منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-20-2017, 04:18 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

اين المعارضة السودانية - بربك - بألمانيا؟! محمد صالح

06-06-2014, 01:17 PM

مقالات سودانيزاونلاين
<aمقالات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 1155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اين المعارضة السودانية - بربك - بألمانيا؟! محمد صالح

    جاء في الانباء ان وزير الخارجية السوداني علي كرتي قام في اليوم السادس من هذا الشهر بزيارة ألمانيا، يطلب المشورة الفنية في مشروع سد النهضة الأثيوبي, واجتمع مع رئيس وأعضاء لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الألماني.
    وقيل انه أشاد بالعلاقات الثنائية المتطورة بين السودان وألمانيا، وقدم لأعضاء اللجنة شرحا عن مبادرة الرئيس عمر البشير للحوار الوطني، واستعرض بأنها لم تستثن أحدا، وانها تشمل كل القضايا وبصورة لم يشهدها السودان من قبل(!) وادعي فيما ادعي تحقيق السلام مع جنوب السودان, وفتح الحدود للجنوبيين للعيش كمواطنين في الشمال!.
    نعم زار المجرم كرتي المانيا وخاطب الاعلام واستعرض وصال وجال. لقد تركت له قوي المعارضة المجال مفتوحا ليضلل الرأي العام الألماني والاوروبي بانجازات وهمية لم تسعي دولة الإنقاذ يوما لتحقيقيها. لقد سجلت قوي المعرضة غيابا كما في كل مرة يزور فيها مسؤول سودني هذا البلد الصديق، فيقلب الحقائق ويحاول تجميل وجه الإنقاذ القبيح.
    هل نسيت قوي المعارضة بألمانيا انه في السنين الأخيرة ان قوي المعارضة السودانية تقوم بحشد المواكب والاعتصامات امام السفارات السودانية في أوروبا وتعبئة وسائل الاعلام كمطاردة الزوار السودانيين وكشف الأوضاع المأساوية في السودان وضرب الأطفال في الكهوف بالطائرات والصورايخ في جبال النوبة وتدمير قري دارفور وحرقها بمن فيها من بشر وحيوان واغتصاب الأبرياء وكبت الحريات والاعتقالات وممارسات بيوت الاشباح وتكميم الافواه ومصادرة الصحف ومنع التظاهرات السلمية واطلاق الرصاص الحي علي المتظاهرين السلميين بغرض القتل وانتشار الفساد ونهب أموال الدولة ووضع أموال المساعدات الخارجية في جيوبهم الخاصة, وانهيار كل البنية التحتية تحت حكم الإنقاذ الاجرامي.
    هل نسيت قوي المعارضةالسودانية ان الإنقاذ هي التي دبرت حرق السفارة الألمانية في الخرطوم قبل سنين قليلة؟ وانها كان يمكن ان تستغل هذا الحدث لكسب الرأي العام الألماني الي جانبها؟؟ .
    لقد واجهت قوي المعارضة السودانية في كل من السويد وانجلترا والنمسا زيارة وزراء الإنقاذ بما تستحقه من كشف وتضييق حتى صارت وسائل الاعلام تطاردهم حيث ما ذهبوا وجعلت زيارتهم جهيما لا يضاق فلاذوا بالفرار.
    اين قوي المعارضة السودانية بالمانيا؟ ألم يسمعوا بمواجهات اخوة لهم لنافع علي نافع وضربه بالجزمة علي وجهه بانجلترا؟
    وبمحاصرته في السويد حتي فشلت زيارته واضطر لقطعها؟
    الم يسمعوا ان جموع قوي المعارضة تخطط منذ الان لمظاهرات واعتصامات امام السفارات في اوربا وفي الولايات المتحدة تضامنا مع شعبنا الابي؟ ماذا هم فاعلون؟! يتفرجون؟؟!
    ان علي كرتي كان صيدة سمينة, فتاريخه كله خزي وعار, تاريخ ملئ بالإجرام والحروب والابادات البشرية, الم يكن هو من كبار مسؤولي الدفاع الشعبي في السوداني؟ الم يكن الدفاع الشعبي هو الذي يسفك دماء الأبرياء في الجنوب وشرق السودان؟ ألم يكن الدفاع الشعبي مصدر الإرهاب في كل السودان؟! ومجزرة العيلفون هذه تكفي لوحدها لفتح بلاغ إبادة بشرية ضد علي كرتي.
    ان القوانين في المانيا وفي كثير من الدول الأوروبية تعاقب كل من ارتكب جريمة قتل او إبادة بصرف النظر عن البلد الذي ارتكبت فيه الجريمة. هذا يعني يمكن فتح بلاغ جنائي في مواجهة كل مسؤول سوداني تحوم حوله مثل هذه التهم عندما يقوم بزيارة لاوربا.
    في المانيا توجد جماعات حقوقية نشطة تهتم خاصة بجرائم الحرب والابادة والتطهير العنصري وهي على استعداد بتولي فتح البلاغات ومواجهة المجرمين متي ما توفرت لديها المعلومة. لقد نجحت هذه الجماعات قبل عدة سنين في استصدار قرار من المحكمة في القاء القبض علي وزير الخارجية الأمريكي رامسفيلد حين نوي زيارة والدته في المانيا وقنصوا له في المطار ولكن تسرب الخبر والغي الزيارة في آخر لحظة. كان ذلك في مواجهته في جرائم الحرب في العراق وقتها.
    قل لي بربك كيف تضيع القوي السودانية هذا الصيد الثمين؟
    لماذا لا يعتصمون امام السفارة علي اقل تقدير؟
    تركوا المجال للمجرم ليتباهى امام المسؤولين الالمان بان السودان يرحب بالمواطنين الجنوبيين ونسي ان نظامه هو الذي قام بطرد الجنوبيين بالتهديد والوعيد وانه منع عنهم حتي العلاج للحالات الطارئة! ونزع عنهم عنوة الجنسية في مخالفة صارخة للقوانين والأعراف الدولية.
    واسترسل المجرم - والمجال مفتوح امامه - بانه يسعي إلى تقديم العون الإنساني من غذاء وكساء وتعليم للمتضررين من الحرب الدائرة هناك!!
    يا لسخرية القدر! اليس هذا هو نفس النظام الذي يقوم حتي في هذه اللحظة بامطار سكان جبال النوبة والنيل الأزرق بالصواريخ بالطائرات ويحرق القري ويبيد السكان؟!
    اليس هو الذي يرفض حتي اللحظة تقديم العون الإنساني من غذاء وكساء وتعليم وتحصين وخدمات صحية للمواطنين المتضررين في جبال النوبة والنيل الأزرق؟!
    لقد وجد المجرم كرتي المجال مفتوحا فاستعرض واسترسل.
    اين المعارضة السودانية - بربك - بألمانيا؟!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de