ايجاد الحل الحقيقي و ليس الصوري و التمويهي او تغطيت النار بالعويش في التمهيد و الاعداد لحوارت

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-10-2018, 01:02 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-11-2014, 05:59 AM

عبد الباقي شحتو علي ازرق
<aعبد الباقي شحتو علي ازرق
تاريخ التسجيل: 31-10-2014
مجموع المشاركات: 27

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ايجاد الحل الحقيقي و ليس الصوري و التمويهي او تغطيت النار بالعويش في التمهيد و الاعداد لحوارت



    ابشركم ...بعمر جديد للانقاذ مقداره خمسة عشر سنة .الا اذا ؟؟؟؟؟ ( 1)


    لقد ورد خبر ازعجني كثيرا علي صفحة حركة تحرير السودان – عبدالواحد - ... هذا الخبر منقول من صحيفة التغير علي ما اظن ....!!!!



    فاذا حدث هذا الخلاف حقيقة ....فابشركم باستمرار الانقاذ لخمسة عشر سنة اخري ... بدون اي مطبات و لا حفر و لافقاعات ولا واوهام سناريو الهبوط الهادي لتغير الانقاذ .... خقيقية ان فكرة الجبهة الثورية في حد ذاتها اجتهاد ممتاز و بديل جيد للحفاظ علي متبقي من الوطن. و قد تساهم ايجابا في حفظ ماء وجه المعارضة واضيف بحزر شديد بانها اضاعت فرصة كبيرة في ان توجيه مسار الثورة الي اهدافها الحقيقية , طبعا كل هذا اذا صدق القائمون عليها

    لكن لم يكن لها ان تجح في حالتنا النفسية الا اذا طبقت بنودها شركة مقاولات يابانية .لان العيوب الشخصية ادخلت الشعب في كوة ظلماء وعمقت من هوة الضياعه وفقدانه للامل في التغير الحقيقي.. فهل من امل ياتي من اديل ابابا ؟؟؟.. اذا حتي نجاوب هذا السؤال الهام و بقية الاسئلة الاخري .. التي سوف ترد خلال هذا الحديث ......تكون الانقاذ سجلت هدفها الثاني . خاصة بعد زيارة رئيسها مصر و السعودية ......في خلال الفترة الاخيرة .


    بدون زعل و انفال , اطلب منك سيدي المتابع ان تقراء هذه الهضربة بكجة عين و غقل نافذ الي صلب الموضوع بامانة و موضوعية , و سامحني في ورود بعض الاخطاء الاملائية و الفكرية و لربما البنيوية , كل هذا لاسياب نفسية سببها حال البلد !!!! و اللبيب بالاشارة يعلم.


    اولا - علينا ان نعترف بهوان الحالة التي نمر بها كالمعارضون, هذا بالاضافة الي وجوب معرفة ماهية القوي التي تريد التغير الحقيقي و ماهي ملامح السودان الجديد ... و ماهي خاصية الحركاتنا التي تريد التغير , ولماذا حالات الانقسامات المستمرة, علينا ايضا ان نتسائل هل هي قادرة علي التغير الذي ننشده؟؟؟؟؟ الجدير بالذكر انني لا اتكلم عن اي حزب من المركز.

    ثانيا - ماهي اثار اقتيال القائدين قرنق و خليل ؟؟؟ و لماذا هما بالذات ؟؟؟؟؟

    ثالثا - يا ناس هوي هل تجميع ما تبقي من الحركات الثورية و الجماعات الثورية المعارضة التي غير منسجمة مع بعضها البعض في يد غير امينة علينا , عبر تجارب طويلة و متعدده ستحقق لنا سودان جيد افضل من سودان الانقاذ؟؟؟ الاجابة بسيطة لا اظن ذلك و اضيف ما يقوله عمنا كرناف في رواكيب مايو جنوب الحزام ....لماذا لان هذه الشظايا ذات الاطراف الحادة جدا فتخايل معي فاذا و ضعت اجسام حادة الاطراف مجتمعة في يد طفل لعوب _

    فهل تنتظر منه ان يصنع لنا تمثال جميل للجبهة الثورية القوية و المتحدة ......_اكيد ان هذا غير ممكن لان هناك احتمالين فقط .؟؟؟

    الاول :::: ان تتمزق يده الغضة بفعل حدة اطراف هذه الشظايا النشطة الايونات ..التي قد تنفجر في اي وقت محدثة له بذلك عاهة دائمة او انتشار مرض سرطاني يمزيق ما تبقي من جسد السودانات من ثم سنبكي كثيرا علي اطلال السودان القديم و اهرامات السودان الاقدم. الله يستر !!!!!


    الثاني :::: ان يالجاء صاحبنا الي اسلوب مركزه القديم بممارسة تكتيكه المعهود من تهميش الاخرين او التلاعب بهم , و ان يقوم بتفعيل سياسة فرق تسد فيضرب هذا بذاك, بينما يقوم سريا بالتقرب زلفا الي مركزه و اهله , لعل هذا اقل مايدور في عقله الباطن و نفسياته . من ناحية اخري سيتقل فوضي تلاطم امواج المتعارضين لكي يظفر بجذء من جيفت بقايا جثت الوطن و لو علي سيبيل التعوضات او مركز وهمي كوزير خارجية مثلافي الوقت الذي يستمر فيه وكيل الوزارة القديم و هو بالضرورة من سدنة الدولة العميقة , هنا تخيل معي كيف يكون حال السيد الوزير و مدي تاثيره .

    لا حظ معي هذه الورطة التي نحن فيها ان كثير من قادتنا ليس لديهم الخبرة في التعامل مع المركز و مريكز الهامش برغم صدق توجهاتهم , انا ليس لدي الحق في التشكك في ثوريتهم ,الا ان غياب التنظيم الحقيق اقعدهم و لا ننسي ان طريق النضال كان و مايزال طويلا. لكن من المؤسف اذا كان بدون خطط لانه سيرهقهم لا محال في ذلك , وسوف ينزل البعض في اول محطة , للاسف تامبيكي عملها فينا فالكل الان مشغول بشلته و بلورات ثلجه .. المكسرة باتقان الاستخبارات . مؤسف جدا يا اصدقاء,



    اما ما اصاب هذه المنظومة في مقتل او قل اطلق عليها رصاصة الرحمة الاخيرة , هو الدستور الوهمي الجيد بدل من المنفستو الذي ضحي من اجله عدد ضخم من المواطين العسكرين و المدنين علي امتداد الوطن , من كل اثنياته . هذا الوطن المنكوب الذي مزقته اظافر الانتهازين من النخب الحنوبية و الشمالية الحالمين باقتسام ثروات الشعوب ..عملا بنظرية كل ياكل اهلوا فالتقوا واتفقوا في نيفاشا و بها نجحوا في الافلات من العقاب عن جرائمهم ضد الانسانية نعم كل هذا وفق نيفاشا لا اعدها الله في ثوب ثاني و هذا ما اخشي ان يعد له في اديس اببا.... اتبهوا يا اهل السودانات


    و لابد من الاشارة الان هناك بعض القيادات قد حزمة امر حقائبها و هي الان تتفاوض تحت المنضده لاسترجاع ممتلكاتها مثل مافعل السيد الامام – مافي حد افضل من حد - .اذا الامر زيتنا في بيتنا ناس مرك - يعني المال تلته و لا كتلته ...يحدث كل هذا لانهم فشلوا في خداع رفاق الثورية بتداول القيادة و السلطة بالاضافة الي فشلهم في وضع الجميع تحت الابط هذا ما و عدوا به الاوربين و بعض جخانين القرار العالمي ... يعني طرشقت فاخير لهم الاسراع للداخل و اللحاق بالمأكل مركزهم .

    قلناها مرار و تكرارا كفاية خداعنا باسلوب ناس مركز . اذا دايرين جبهة ثورية و ليس صورية .اعملوا ليكم دستور و مارسوا لوائحه وقوانينه في مابينكم و في داخل منظوماتكم ..... نحن الشعب نراقبكم وسوف نقرر معكم حين الوثوق فيكم ما نسميه الانطفاضة الشعبية المجمية بالسلاح !!!وهي ستكون في الحقيقية ستكون اقوي بكثير من الحوثي , لانها شعبية دسمة بقيادة الشيخ كرناف و صديقة عم تيراب هري ...و حاجة مدينة المحسية, لكنهم الان بقولوا ليكم يفتح الله اذا لم تتطبقوا دستروكم في انفسكم اولا و من الافضل للرفيق كمريد عبدو سوميت... ان ياكل باسطه عشان فلمكم بايخ ياخ .. انتوا ما بتحسو؟؟؟؟؟؟ يعني الشعب لن يكون في صفكم , برغم كراهيته للانقاذ .

    لكن لاحيات لمن تنادي ......للاسف الان الشلة قد بلغت اخر مراحل صناعة البطل او قل اكتمال تاهيل الدكتاتور الصغير الجديد الذي خرج من بطن المنظومة الكبري .
    ففي همس الاسافير يقولون انه كان ابن بالتبني لمؤسس المنظومة وقد فشلت خطط احسان تربيته وتروضه لتقريبه للمسحوقين بينما تمادي اخرون في فجورهم فقالوا انه ليس ابن للمسحوقين بل كان حملا او حلما كاذبين. لكننا نحاول ان نلتمس له العزر, برغم التشكك في ثوريته المزعومة و صدق توجهه, نعم اننا نلتمس له العزر لان المنظومة التي دخلها مختلة في داخلها فعمقت القبلية و العنصرية فيما بين مكوناتها , فما كان لهذا الربيب الا الاستسلام الي الهزيمة....لما و اجهه من عنصرية اخوته في بيت الحضانة, فانذوي الي داخل نفسه وخلق له بعض من يعانون من داء الرفض من اخوتهم بالرضاعة و التبني الذين يمتلكون صوتا عاليا في البوح بانهم ابناء شرعين للام و اب . اما الاخرون ربما بالمصاهرة او التبني او ناس نفير ساكت ... الان انتهي النفير كتر خيركم _ اذا لصديقي كل الحق – فالمال تلته و لا كتلته .
    و حتي تصل هذه المنظومة الي ما يبتغيه الشعب تحتاج هذه الي جراحات تجميل في مواقع متعدد لتشابه المنظومة الام ,كما تحتاج الي تمارين ذاتية كبيرة , حتي تصل الي مرحلة تثق فيها الجماهير في الداخل و مناطق التمازج لما لحقها من تخريب انقاذي متعمد , الذي خلق من تلك الشعوب خط دفاع اول و مانع صدمات , لاي احتكاك مباشر فهل ينتبه القادة بدون تشنج .
    وسيتكرر نفس السيناريوا اذا لم يكن هناك تنظيم و دستور في اي منظومة جديد او متجدده



    اما المنظومة الثانية وهي حركة عسكرية سياسية منسلخة من تنظيم المؤتمر الوطني اي من مركز السلطة القديم وقد رضعت مع قادت المركز من ثدي ام واحدة الاوهي الجبهة القومية الاسلامية , لكنهم لامسوا شيئ من العنصرية و التهميش بعد ان مكنوا النظام و حكموه في رقبة شعب السودان , و يمكننا قول ان قيادة فطنه و لماحة قراءة الاعيب المركز ووتنبأت الي ما سيؤل اليه الوضع فانتفضت عليه ..... خاصة عندما اقترب موعد نيفاشا لعنة الله عليها التي تزامن معها انطلاق الاحرار في دارفور السلطان و الغرب الكبير بثورتهم الحقيقية والتي تكالبت عليها مخالب المركز بصوره المختلفة لانه المهدد الحقيقي لورثة الاستعمار ...غير ان هذه الحركة لم تنجوا هي نفسها من امراض المربي الاول مركز ازمات السودان , نعم لم تشفي من مرض المركز العضال, لان الثدي الذي رضعته كان ملوث بجرثومة الخداع التي انتشرت في السواد الاعظم من تنظيماتنا كلها حتي الثورية منها فوقعت هذه الحركة الثورية الحقيقية في ذات الخطاء الاستراتيجي . فمارسة كل صور تعالي و تفاخر وتهميش الاخرين . فتارة نسمع بانها الاقوي و الاكبر في الميدان ووو الخ .

    غير ان كلامي هذا لا ينتقص من ثوريتهم و لا يقدح في صدق توجههم , لكن نعيب عليهم فرض وجهت النظرهم اي من جهة و احدة و الوقوعهم في براثن سلوكيات المركز.

    فبينما نحن غارقون في اوهامنا كان المركز يتابع انهزامنا , بخبثه المعروف الي ان اهتدي به الامر الي بلوغ ضالته المنشودة لتمزيق الاجسام الثورية القديمة و الحديثة الولاده, باختلاق منبر جديد للتفاوض مثل نيفاشا, فكانت الدوح التي اسالت لعاب ضعاف النفوس و بقي البطل خليل ضامدا الي ان اقتالته يد القدر و الخيانة و للاسف هذه المرة من ذوي القربي , لعنة الله علي كل من الدوحة و نيفاشا . نعم ان للنيفاشا اثر كبير في فرملة حركة التغير الشاملة , نعم ان هناك صلة و تشابه بن الاتفاقيتين المشؤمتين نيفاشا و الدوحة , لكنهما يختلفان فقط في ترتيب اولويات عدو الشعب , فكان فرق في اولويات الاقتيالات و الانشقاقات . ففي الدوحة مثلا قدمة مقتل خليل لي الاتفاق مع حركتها المصنوعة – رحمة الله عليك يا اخي القائد ياخليل المهمشين بمعني الكلمة – و نلاحظ ان هناك تشابه بين القائدين , مدهش جدا ان هذا التشابه بين القائدين قد يصل الي درجة التماثل بين ابو الثورة السوداني القائد الفذ جون قرنق و خليل المهمشين من قوة وصدق في الفعل الثوري , و تباعد المسافة بينهم و بين قيادات صفهم الثاني , مذهل جدا اننا دوما نكتشف الامور متاخرين فنصاب بالاحباط و الغثيان , لان من يلي القائدين في السلم القيادي او من الورثة - برغم ثوريتهم وصدقهم - الا اننا نكتشف بانهم بعيدين بعد الكواكب و الشموس عن الارض و شعوب السودان . و هنا يكمن الضعف و الاسئ , الشيئ الذي تلاعب به المركز بذكاء يحسد عليه و نحن في غينا عامهون.

    فمتي نصحي ونعترف بنقاط ضعفنا لمهالجتها؟؟؟؟؟







    لكن مهما حدث علينا ان لا ننسي انها مجموعة الثورية , و انضم لهم ثورين كثر غير ان مسالة انبثاقها من من المركز الي رضعت من ثدي ام واحدة مع الانقاذ الذي انقلب علي الديمقراطية المعابة و الضعيفة يؤخذ عليها من بعض الناس لمساهمتها في محاكم النظام العام ...التي الهبت ظهر نساء السودان بسياط السلط وقتلت اهل الجنوب في حروبها الجهادية الكاذبة , بشهاده مهندسها و شيخها ....

    الان التمهيد الي نيفاشا2 و الدوحة2 قد اسقطت ورقة التوت و انكشف المستور...من عوراتها اولها انشقاق طلاب السلطة الذين جائت به الانقاذ فلحقهم بشيوخهم في الحركة الاسلامية الام اليس قطر من مراكزهم العالمية ...؟؟؟ و يلاحظ هذا تزامن مع انشقاق محمد بحر لما عاناه من تعنصر قبلي كما هو مشاع وسط القبائل العربية في غربنا الكبير ... برغم انه ....رضع من نفس الثدي ... هل هذا عوارض ظهور مرض المركز , برغم انه من ابطال دخول امدرمان الثاني بعد المهدي !!!!! علينا ان لا نسسي كل هذه الاخطاء مميته التي ارتكبتها هذه المنظومة .

    لكن مما ذاد الطين بله و كشف المستور هو اقتيال خليل المهمشين .... فصار ماتبقي من مراكز القرار الداخلي في يد مجموعة اثنية ... محددة ..بدون اي بهارات ..وهذا ماقاله المنشقون الكثر .. تبع ذلك انسلاخ ذوي عصبتهم من الحركات الاخري .... وبتوقيع الدوحة .. اكتملت الرضة واجمتعة المجموعة الاثنية في ضرا خشم البيوت و فصار البعض منهم وزراء في المركز و اخرون في المعارضة .....يعني تبادل ادوار ..نفس لعب المركز !!!
    يحدث هذا برغم مظاهر التعافي القومي علي الورق فقط و صور الانترنيت التي نشطط في مثل هذه الايام بالاضافة اجتماع المكاتب الخارجية و رسائل اللكترونية , التي انتمي ان تكون خطوة الي الامام و ليس تنفيذ تعليمات اخري من قيادة الداخل الي حين توقيع نيفاشا و الدوحة


    و حقيقة القوك انها الحركة الاكثر تنظيم و تماسكا و تمويلا ...لانهم توئم النضام الضعيف و المنكفئ اثنيا و جهويا . اذا عليها ان تعمل كثيرا لبلوغ مرحلة ارضاء قطاع معقول قوميا من الشعب او حتي اقليما , و اخاف ان يحدث تحالف مع الشيخ لبناء حزب اسلامي كما كانت قبل الانشقاقات و المفاصلة , للاسف هذا مضرا جدا لها سيؤكد اتهام الاخرين بانها اداة في يد الشيخ و ليس منظومة اصلية من الهامش تراعي مصالح اهله .


    . لكن الشعب السوداني ماهو الهين او الهوين انه مراقب جيد. ولما كنت ممن يعيشون في العشوائيات مع اهلي البسطاء ياتيك التقيم الحقيقي للحركات و هذا صالكم يا ثوار و ياحكومة , نعم ان اهلكم يسمون كل حركة بمسماها الحقيقي الذي يرونه و يحسونه يقولونه بدون دغمسة ,فهلا انتبهتم لافعالكم ؟؟؟ و جدد هذا النداء للذين اعدوا الحقائب للسفر للخرطوم بعد توقيع نيفاشا 2 او الدوحة 2 , و يوهمون انفسهم بتغير النظام من الداخل ...طيب بمن تغير النظام ؟؟؟ بالشعب الذكي و المتابع غشك لهم ؟؟؟ انه الشعب الذي يسميك بحركة ناس فلان و علان التي تمارس التهميش لاولاده الذي معك؟؟؟






    ا ما عن منظومتنا الاولي ....وهذا طبعا حسب التسلسل الرقمي اعلاه ...يمكن القول بانها حركة ثورية ذات جماهير و ارض و قيادة حسب متابعت الشارع ... اي انها حركة لها شعب يموت و يتظاهر في الداخل من اجل قائدها و مبادئها و هذا واضح للقاصي و الداني ..لذي تقوم الحكومة و من شايعها بتفرغ المعسكرات و تشتيت الشعب حتي يزوب في عشوائيات المدن الكبر و من ثم يرثون الارض و يهزمون الثوار يعني اصتياد عصوفرين بحجر..... حقيقية ان هذه الجماهير تحسد علي صدقها و مساندتها لقيادتها في الميدان و الخارج , فهي وقائدها ملتصقين باخلاص و حميمية , كما و ان القائد شديد التعاون و النثيق بقياداته برغم الاستهداف المميت من الاعداء والاصدقاء له في كل شيئ , لكن ساعده صمود شعبه_ كما يحلوا له _ علي الاستمرار في النضال و لم نسمهع يوما قد تراجع عن حقوق شعبه , لماذا لم يغير ولاءه يوما و لم يفتر قادته الميدانين من النضال الشاق ؟؟؟, برغم المؤامرات المتلاحقة من اشقاقات و اتهامات بالعمالة و الارتزاق للقوة الخارجية.
    لكن حتي و لو كانت له علاقات خارجية , ما العيب في ذلك اليس السياسة مصالح؟؟؟ او فن الممكن ؟؟..اوليس عدو عدوك صديقك ؟؟؟ ,اذا بالله لماذا تتبرع حكومة المركز بعربات الاسعاف لغزة الصامده ...و ترسل حمم النار الي هيبان !!!؟؟؟؟؟ نعم اقول غزة الصامده لانني ضد كل انواع الاستعمار و العنصرية !!!!!

    و من هنا يمكن القول ان هذه الحركة لها قيادة صادقة تحس بما يجري لاهلها و شعبها برغم تساقط الانتهازين و المرهقين و المرضي و ضعاف النفوس الذي استجابوا لاغراءات المركز, فبعد ان قضي بهم اطره ووصل الي مرامه رمي بهم في سلة المهملات فرجعوا يجرون ...ثوب الذلة و الرزيلة.

    مرة اخري ينسلخ منهم العائدون من المركز, و هذا عيب تنظيمة يتحماه القائد و رفاقه في القيادة , و عليهم تدارك الخطر و معالجته لان الحال لن يستمر , انسلاخ ثم عودة ثم انسلاخ , برغم قبول العائدين من قبل القيادة لهم مجددا كاخوة ورفاق الا انهم حنوا مرة اخري الي الاعيب و مداعبات المركز فخرجوا االيه عبر بوابة اخري فالان تعاونوا مع مركز الهامش ابن سفاح من المركز الاصل .فاصبحوا ادات للمركز لتفتيت الثورة الشعبية الحقيقية, فانتبهوا ياثوار !!!! , لاحظوا جيدا ان مريكز الهامش يمارس سياسة فرق تسد وسط الثورا و هو ينقذ تعليمات المركز الاب باحترافية عالية الدقة يصعب للعين المجردة عن كشف تزوير بضاعته!!! لكن الشعب يتوعده بما لايحمد عقباه , لانه الان قد اقترب من الحاق الاذي باخر نفس جماهيري صادق, بقائدها الواحد و جيشه الواحد !!!!.

    و عليه ان يعلم ان جماهير الداخل في المعسكرات و الميدان و المدن والجامعات كلها علي قلب رجل و احد ذو جيش و احد. فالافضل التعاون ياثوار بدلا من ممارسة التفتيت و الاقصاء .

    و نقل للواحد القائد , ان شعبك و احد , وصامد , فما عليك الا ان تعيد تنظيم نفسك و ان تصدق مع كل جمياهير الشعب السودان في نواياك التحررية . اكرر بوضوح كل اهل السودان بدون الانحياز الاقليم دون الاخر !!!!! واخيرا لا تنظر لمن تساقط من الاوراق الزابلة فاليوم بلدنا الحبيب في حالة.... و غدا اكيد سيكون في حالة افضل لان الجماهير يصدق حسها دوما وابدا فثق ان فالجماهير تقف مع من لم يخنها و يبيع قضاياها بثمن بخس , اذا عليك يا قائد ان تبداء بمحاربة مرييكز الهامش الجديد لانه هو معول المركز و خنجره المسموم المعد لقتل قلب الجماهير النابط الامين و الحارث لمصالح شعوب السودان , انت سيد العارفين يارفيق بانهم الان عائدون الي مركزهم الذي تربوا فيه وتررعرعوا في كنفه سنينا عددا, و الحمد لله الان ذاهبون الي دياره ربنا يوصلهم بالسلامة.


    ما يهمننا الان ...ايجاد الحل الحقيقي و ليس الصوري و التمويهي او تغطيت النار بالعويش في التمهيد و الاعداد لحوارت نيفاشا 2و الدوحة 2.

    لماذا لاتحل كل الحركات ويقوم القاده بتكون تنظيم و احد بدستور و احد و جيش واحد , مادمنا نقول قومين نريد دولة القانون و العدالة بدون اي اجندة اخري , ما الذي يمنعنا؟؟؟؟ اذا دعونا نتفق بان فكرة الجبهة الثورية فكرة ممتازة و ابداع جيد لكن كيف لنا ان نخلق من الفسيخ شرابات يشفي به جسد السودان الثقيم .؟؟؟؟؟ صدقوني انا من الذين فرحوا وطربوا كثيرا بها و ملؤا الدنيا ضجيج باعلان ميلادها, هذا و الله ليس لتكسير ( تلج) و لكنني كنت امارسة عادتي في فن التحريض الثوري لاخوتي القادة, حتي يطبقوا و ينزلوا فكرة الجبهة الثورية علي ارض الواقع و يمارسونها امام اعيننا و تحت مسامعنا حتي تؤمن بها الجماهير و نحن من ضمنهم طبعا و نقول ...ان قاتدنا قادة ثورين يستحقون ورثة نضالات قائد الامة السودانوية جون قرنق و مجاهدات ... البطل خليل الجماهير المهمشة .
    لكن للاسف و ..انتم ادري بما يدور الان اكتفي بفطنة الشعب للرد علي اوهامي , انا استمع للشعب فقط و ليس مراسلي السلطان الذي يتسابقون للرد الغير علمي . لانهم مشهورين بما يعرف .. من .اقتيال الحقيقية و الشخصية ..لكنني اطمئنكم انا عنيد جدا ..صحيح انا اكتب كثيرا بانفعال , و تشوب كتاباتي الاخطاء الاملائية, و احيانا الاسلايب البنيوية في اصول الكتابة الادبية تكون مختلة جدا , لكن هل انا اديب . لا انا مواطن مغبون فقط !!!.
    انني احترم الكتابة جدا برغم انها ليست تخصصي و لا اللغة العربية التي احترمها , نعم انها نقطة ضعف . لكنني لن اتخلي عن الحقيقية و النضال من اجل اهل السودان كافة .والكل يعرف ذلك وقد تسابق الخبثاء للرد السلبي علي مقلاتي في الراكوبة !!!!! و اتمني من يريد ان ينتقد ان يتحلي بالشجاعة , و الرجولة فاكتب اسمك و طريقة التواصل معك , لانني احتاج للتصوب و النقد البناء مادمنا نريد الخير للبلد.


    اكرر لما ذا قتيل قرنق و خليلنا ... اين الثأر لهم و لو باضعف الايمان!! لماذ لا تهدونا بدل الثأر تنظيم يحمينا الرجاء اهدونا ياناس تنظيم ثوري حقيقي و جامع لاهل البلاد ...لماذا قتيال قرنق و خليلنا بالتحديد و ليس اي فرد اخر؟

    علينا ان نتفق ان لنا قادة ثورين لكن لكل غرضا يونسه..و هذا عيب كبير لابد من الاعتراف به و ادراكه و من ثم تصحح المسار وعلي بطانتهم ان تسدي لهم النصح لان العدو سينفرد بكم ...و سيقلم اظافركم الواحد تلو الاخر و هو خبير جدا في هذا العمل و هو دوما يهدف الي اهانت جماهيركم و تدجيناها ومن ثم ترويضدها حتي ينقطع املها في التحرر و الانعتاق ........ احزروا ان المركز و عملائه الذي سينفردون بكم و يهينون في شخص قادتكم شعوبكم ..و الامثلة كثيرة منها حلق رؤس الطورابورة في وسط السوق واقتيال و ضرب حراسة القائد مني مناوي في امدرمان بالاضافة الي اقتيال حرس قائدي و صديقي القائد ياسر جعفر في باحت المنزله و امام اسرته. لكنني اجزم ان اعلي مراحل الاهانه هو حشر رفاقنا و قائدنا الفذ الصادق بقان امون و رفاقه و حجزهم في زنازين حراسات البوليس برغم الحصانات المتعدده البرلمانية و النيفاشية التي كانوا يتحلون بها . هل هناك اهانة اكبر من هذه.؟؟؟

    الم اقل لكم ان المركز خبيث و يخطط ليل نهار و معه قوة استعمارية عنصرية من خارج السودان تدعمه و تخطط معه .. الذي اقول مايدور في السابق و الان الان هو استخباراتي مدروس لقتل نفسيات عشاق الحرية و الانعتاق – في السودان بنقول كسر عين !!!!! ياناس عووك!!! سامحونا منقهرين !!!


    لكنني اطمئن نفسي و الجماهير بعرض و طول بلدنا السودان ان التغير قادم ,نعم قد يطول الزمن او يقصر من ال15 سنة هذا حسب صدق التوجه و العمل الجاد لاحداث الثورة الحقيقية ,للاسف الان نلاحظ الان ان الكثيرين قد .... ملو النضال و ضاعت منهم البوصلتهم الثورية ... فتوهموا التغير من الداخل .... في هذه الايام نشطوا و زاروا الدرايكلينمرات متعدده.وهذه ظاهرة جيده ... خيرا لهم و للثورة دعوهم يذهبوا حتي لا يعطلوا العمل و الفعل الثوري الحقيقي . طيب الم يكن اغلبنا بداخل شركاء في السلطة.....؟؟؟؟ ماهو الجديد؟؟؟

    نعم هم الان في ضيق شديد ....... و لعل لسان حالهم يقول المهم خيرا ليهم ان يعشوا كم سنة برستيج و سلطة- انشاء الله واهمة - المهم ان يعيشوا و يتنسموا شيئا نعم خزائن الانقاذ - _ نعم من حقهم _ و الباقي من الشعب الله كريم ياخي احتمال الله يهدي الانقاذ , ليس هذه ببعيد عند الله !!!. لكن علينا الانتباه ان هناك سناريو اخر .... يعده الاخرون .يعدونها بدهاء لتحقيق سناريو الحوثي اليمني علي الارض و هذا عبرتكتيك دخولهم في سلام مع المركز.اي ان تدخل حركتهم و لو وحدها في سلام ذائف و من ثم ..تتحالف مع شيخها الذي لاينسي ظلم الاقربين و هو الذي يمني نفسه الان ان يصبح حوثي السودان و من بعده يحقق حلم العمر و يصبح مفكر و قائد الامة الاسلامية و هو حلمه القديم . انهم ممئمنين بالمثل البيقول ابو انقدح بعرف بعضي اخوه.وين ....مبروك عليهم هذه الفكرة لكن ربما تعيدنا الي نقطة الانقاذ الاولي و الدبابن و المجاهدين ضد الشعوب الاصيلة !!! اذا ما العمل ؟؟؟؟ وهذه يفسر لماذا لم يقم تنظيم و احد ذو مؤسسية و دستور , اي كل يعني لليلاه.


    ؟؟؟؟ اتنمي ان لا اكون علي صواب , اي مجرد خوف علي مصير الثورة .


    واخيرا علينا ان لا نهمل ان هناك تململ... و سخط وسط الجماهير و القبائل التي قوية سطوتها مع ضعف الدولة المدنية , ومن الواضح ايضا ان هناك حركات في طور الولادة من مجموعات استشعرت الخطر القبلي و الاثني الذي اصبح يهدد وجودها , فبعد ان كانت ادات تهديد يلوح بها المركز... يعني عصاة عز و كده .... . لكن للاسف حولتها بعض الحركات القبلية الي الحقيقة و عدو جديد يهدد امن وسلامة النسيح الاجتماعي في مناطق عديدة , و يرجع سبب كل هذا ... الي سؤ ادارت الازمة السوداني بواسطة هذه الحركات الثورية فوقعت معظم هذه الحركات الثورية في فخ المركزو عيب الانا و الاخر و ابتعدت عن القومية في ممارستها اليومية برغم نصها في كل دساتيرها , اذا انا احمل حركاتنا الثورية بتحمل مسؤليتها في ممارسة اساليب التهمش و الاقصاء و التعالي ...علي الارض في الداخل و الخارجو عليهم تصحيح المسار اولا قبل الرجوع للداخل بدون جماهير . لان ان هذا الامر يا اهل السودان لا يبشر باي خير,


    و اقول لكل من يظن انه سيصبح حوثي الخرطوم انسي هذا الوهم و اقول لمن يخطط ليحقق نموزج اثيوبيا بخلق جبهه ثورية لدخول القصر اولا اقول ان هذا لن يحدث ابداو صدقوني لن ينجح في حكم السودان كله و لن يستقر به الحال.. الا اذا استصحب في معيه اهل السودان كافة , خاصة هذه المجموعات الاثنية الثورية الجديدة ذات الامتداد الدولي عبر الصحراء الافريقية هذا بالاضافة الي العمل مع الشباب في الداخل لانهم اصحاب المستقبل الحقيقين المدركين بانهم سودانين و كفي . قد نجوا تماما من مرض القبلية و الجهوية و توافقوا علي ان مصلحتهم وطن معافي من القبلية و العنصرية. وطن العدالة و الحرية و الديمقراطية الذي يجنبهم مخاطر عبور البحار و الموت علي الاسلاك الشائكة الحدودية و رصاص قناصتها العنصرين اللئام .

    ان موضوع الشباب في الداخل لابد ان يولي اهتمام القاده مع احترام عقول و امكانيات الشباب التي تقوف خيال القادة , وهبة سبتمبر خير دليل, تجدني اتفق مع د\ عشاري في هذه الجذئية التي اشار لها في احدي مقالاته , حيث نادي بتفعيل دور الشباب ...لكنني اختلف معه بتواضع شديد - احتراما لقامته العلمية – لا اتفق معه في دعوته للشباب بالانضمام الي جبهتنا الثورية التي قتلت في طورها الجنيني للاطماع الشخصية و النفخة الوهمية التي حولتها الي حلم كاذب . للاسف نحن نجيد المحاكاة في سرقة الافكار و نفشل في تطبيقها حتي علي طريقة التزوير الصناعي الصيني , لذي تندرنا ... حينما قلنا ان افكار نيفاشا 1 جيدة و فوق من خيالنا لبناء وطن جديد ....لكن من يطبقها ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل نحن من دمر وطنه و انا ضمنكم ....لا و الله لايعقل ان نطبق اي شئ علي الاقل الان, لكن الامل فقط في الشباب او نقم باستيراد شركة يابانية لتطبيق نيفاشا ارض الواقع, اي و الله هي الحقيقة انظروا ماذا فعل اسلامي السودان بدين الله ذاتو !!!! لاحولة و لاقوة الابالله الحمد لله ان الاسلام له رب يحميه ..فاحمي ماتبقي من وطننا يارب العالمين .

    اخيرا احزروا من يفاوض لاسترداد شركاته و عقاراته , فمن اضاع من ورثة قائده الاصيل , لا اظنه جدير بالحافاظ علي تماسك شعوب السودان ....؟؟؟؟؟؟؟ لان فقط فهمت لماذا يضيع الورثة اموال اباهم و تتفتت الاسر الي مجموعات متعادية ناسين ان مورثهم ترك لهم اشياء اخري اقيم و اهم من المال الا و هي العلاقة الانسانية الاخلاق الحميده و الروابط القوية بين الاسرة و العشيرة التي تربطهم ببعض و تحميهم من التقسيم و الاقتتال , التدمير الذاتي , مثل الذي يحدث في جنوبنا المجروج فغياب التنظيم و و الاخلاق التنظيمية مع الاستمرار في السلوك الاقصائ والتهافت لتقبيل بوت حكام المركز, ادي الي ضعفنا فكان النتاتج مولودا مشوها , افضل لنا منه السودان القديم .

    اذا علينا جميعا يا اهل السودان الانتباه و الحرص و الاستمرار في التحريض الثوري دون الانتقاص من مجهودهم الثوري الصادق , والا قضينا بقية العمر نتباكي علي اهرامات قادتنا خليل و قرنق و ندب حظنا في ضياع السودان القديم .

    الرجاء ان لاتساعدوا في طول عمر الانقاذ .لقد هلك الشعب .

    د\ عبد الباقي شحتو علي ازرق
    جنيف \ زيوخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de