منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-22-2017, 06:54 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

اها .... وبعد اربعة سنين ؟ شوقي بدرى

10-23-2014, 04:01 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 373

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اها .... وبعد اربعة سنين ؟ شوقي بدرى

    لو مسيلمة كان عايش كان حيمشي يجاور عند البشير كحوار مطيع . مش يوم داك البشير قال ما حيترشح وقانون الانتخابات والدستور مش فصلوه ناس الانقاذ براهم ؟ المثل السوداني بيقول ,, قالوا سمونا رضينا ,, طيب اذا انحنا رضينا . والبشير خج ومخج سعن الانتخابات وطلعت الفرصة والفرصة بقت سمن . وناس الانقاذ مسحوا سدرهم . ومسحوا شنب احزاب الفكة . والبشير ركب رئيس اربعة سنين ، الاربعة سنين ما حتروح بسرعة . ماذي كانه اول امبارح الرئيس الامريكي كان حايم في الخرطوم ، وادروب خج الصندوق . والسياسيين كانوا في السوق . احسن من دلوكت يورونا هل البشير حيترشح تاني ؟ علشان نتهيأ من جديد . لانه الجنائية قاعدة .
    الانقاذ شغالة بي حكمة الشيخ فرح ود تكتوك . قالوا السلطان اراد ان يحرجه وقال له اذا انت عالم ، علم الجمل ده الكلام . فقال ليه عاوز 7 سنين . لمن طلع سالوا الشيخ عن عدم معقوليته في تقبل التحدي . قال ليهم,,7 سنين يا مات البعير يا مات الامير يا مات الفقير ,, .
    ناس الانقاذ بيفكروا يا ماتت الامم المتحدة . وده ما ممكن . يا مات البشير . وبعد العمرة وتغيير الشيالات والكرونة وعمود الطوالي . البدفورده حيدردق نص دستة سنين , والشاهد بله الغائب .او ياتي الله بمعجزة . وده علمو عند ربنا .
    البشير ده مش قال لو شنق الترابي الله ما حيحاسبو ؟؟ ما بخجل قاعد وماكل وشارب مع الترابي . النميري ما وصاه وقال ليه اوعك تفك الترابي . يومك التفكو حتكون زيي كده حايم من بيت بكي لي بيت بكا . والمشكلة الترابي ما بينسي وبيكون بيخطط . ويومه اليلم في البشير يسلمه مكرفس للجنائية.
    وبعدين الترابي بعد كلام الغرباوية ومطالبة البشير بتسليم نفسه ، كيف قدر يعمل,, صمن بكمن ,, لا يبصرون . اهل السوق بيسموا الفلوس الضحاكات . تلاتة مليارد وناس الشعبي رقدوا آبري . الترابي وابراهيم السنوسي البعشقوا الكلام انطموا . مشكلتنا يحكمنا ويسيطر علينا الحقراء منا .
    عاوزين من غندور رد اليوم قبل بكرة . هل البشير حيترشح بعد 4 سنوات ولا حتدونا سكة بدون اللاعب ؟؟ وغندور ده زمان كان بيسخن . زمان كان مريحنا من الكلام . وان كنا محتارين في البروفسر البقي يدافع عن الشغيلة ويرأس النقابات . ودلوكت بقينا نسال ما بجيه وجع حلق ولا لوز او عشراقة ؟ يتكلم في الاستراتيجية والتعليم والزراعة والقانون الدولي وسكب العنكوليب وشلخ العيش والمشاط والكورة . زمان كان وين ؟؟
    البشير والصادق كسروا القحف وقالوا عن بعض ما قالته المشاطات في الكوافير . حنشوف بعيونا الحياكلها الدود دي الاتنين بعد شوية طحنية بالزيت . المصالح بالنسبة لهم اهم من الكرامة ورجب ورمضان والفطر . وبعدين البشير مفروض يقول شنو تاني علشان اولاد الصادق يحردوا ؟؟ في النهاية طلع ليهم ابوهم حفيد المهدي المنتظر عميل صهيوني . والله بعد ده الا يقول ليهم ابوكم بيشرب سجاير .
    والميرغني كمان دور في الانقاذ . وده العشر القام ليه شوك . طيب يا مولانا . وزراء الاتحادي في الانقاذ بيدافعوا اكتر من الكيزان . وود بلالي بقي ذي صوت سيده او هز ماستر فويس .؟ خسارة التعليم . الميرغني ما يطلع بيان بطردهم او علي اقل شئ يتبرأ منهم . ويقول انهم لا يمثلون الاتحاديين الشرفاء . وانهم ضالون لن يرجعوا لحظيرة الدندر . واين موضع ابن الميرغني النائب السائح من الاعراب . ولكن تذكرت ان الميرغني دائما طالب سلطة . ولقد اورد الاستاذ طيب الله ثراه شوقي ملاسي في كتابه اوراق سودانية . ان الميرغني استدعاة وطلب من ان يكلف صديقه الطيار كسباوي بعمل انقلاب لصالح الميرغني . بكل سهولة . بالله وانت ماشي الزير تشرب جيب لي معاك واحد انقلاب وصلحو . يعني كلهم انقلابيين . والشعب السوداني هو المسكين .
    كركاسة
    كل يوم نسمع بحرائق في الشمالية للنخيل . ومش نخلة ولا اتنين . عشرات الآلاف من النخيل وصواردة مسقط راس الفنان وردي تحترق الان . النخل دة زمان ما بيحرق لية . ولا علشان النخل بقوا يسقوه عرقي.
    سالني البعض ماذا اقصد بكركاسة . زمان بيجوا الناس بيكون لستك العجلة الخارجي قد انسهك . وبيطلبوا من اصدقائي العجلاتية كركاسه . ويرفض كيكس وكرك والنيع وطيوبة في سوق الموية . وكنت في بعض الاحيان اقوم بعمل كركاسة للزبون وهي مجانية. والعملية هي قص قطعة من اللستك بدون السلك ووضعها من الداخل لحماية الانبوب . وكان البعض من من عاني من تراجع الشعر يستعين بباروكه صغيرة . يسمونها كركاسة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de