منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 09-26-2017, 11:01 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

امبده .... امبده ليه ؟؟ بقلم شوقي بدرى

11-30-2014, 04:04 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


امبده .... امبده ليه ؟؟ بقلم شوقي بدرى

    من حكماء امدرمان ود ارصد . وكان سائق تاكسي . وكان فردة البطل اللواء عوض عبد الرحمن صغير .وهو من رفض قتل المواطنين في اكتوبر . وضغط مع آخرين علي عبود للتنازل. وقديما كانت المهنة او التعليم لا تفرق بين الناس . تجد المنجد صديقا للقاضي مثل يوسف ومولانا عبد الحليم الطاهر متعه الله بالصحة . او العربجي عثمان طه ورئيس الجيش السوداني حمد النيل ضيف الله . ولحمد النيل ابن اسمه عثمان طه ولعثمان طه ابن اسمه حمد النيل .
    بينما ود ارصد مستلقيا في السيارة في ليل شتاء بارد ، تقدم منه ثلاثة من ضخام الاجسام ونقروا علي الزجاج , وبعد ان فتح الزجاج قليلا قالوا له .... قوم ودينا امبده . فغسلهم بنظرة طويله وقال لهم قبل ان يقفل الزجاج ...... امبده... ليه ما تدقوني هني وتشيلوا القريشات . ووقتها لم تكن الكهرباء والماء قد وصلت الي امبده وكان الفراغ بين الاحفاد وامبدة يغص بالرباطين .
    دلوكت الانقاذ قايمة وقاعدة ومؤجرة بيوت ومكاتب وعربات وهيلة وهيلمانة . امبده ليه ؟ مايدقوا الشعب ده في محله ويركيبوا البشير رئيس . ونرتاح من السفر والتكسر والسرادق والحفلات والترليونات الحتتصرف في حاجة نتيجتها معروفة كان بي خج كان بي قلع .
    المحنة السودانية ان الانقاذ بتصدق كذبها قبل الآخرين . انهم يبحثون عن الشرعية عن طريق الانتخابات . والشرعية قد اتحرجمت لانها ذبحت بي قزازة . الدستور السمكرته الانقاذ قاموا عليه معطوه وظعطوه . تقول لي امبده .
    غندور ده غبي ام متغابي هل يؤمن بانه بيفاوض . نافع قبل كده مش عرض وبشر وقال لقد اتيت لكم بالسلام ونحنا ونحنا الشرف الباذخ .. ورجع البشير هجروه وطلعوه خارج عن الملة . وعلي عثمان الطرطش غازي وركب في سرج نيفاشا وعمل فيها لقمان الحكيم . وكان يتوقع ان يفوز بجائزة نوبيل للسلام وبدأ في تحضير العبايه وسمعنا قالوا بيتدرب قدام المراية علي الخطبة الحيلقيها في النرويج . بعد ما طار البترول قبلوا عليه وخلوا ريحتو جاز جاز . وبمناسبة الجاز . الجماعة مش حسدوه وبدأ الكلام عن سكنه في جزيرة النخلة في دبي . وخلوه دلوكت يتضاير .
    يتكلمون عن القوي الامين . وانهم سيحاربون الفساد وسيضعون الرجل المانسب في المكان المناسب . وحيجيبوا ناس مابتعرف تاكل . ما عارف كوز ما بياكل ده بيجيبوه من وين . لقد كتبنا وقلنا ان الانقاذ تحمل بذور الفناء داخلها . لان من سرق يريد ان يسرق زيادة . ومن لم يسرق ينتظر دوره . ومن لم يجد فرصة سينقلب او سيعارض وينقسم . وده الحاصل دلوت .
    الكيزان ديل لو شافوا اي انسان بيعمل حاجة لوجه الله بيفتفتوا من الزعل . قبل كدة الاحفاد عندها مركز لرعاية الامومة والاطفال . ومجاني وده البجنن بوبي . قاموا قفلوه وشمعوه بالشمع الاحمر . قاسم بدري لافي شهرين ما لاقي السلطة الشمعت المركز . في النهاية كسر الشمع وفتح المركز . وقال عاوز اي زول يجي يسأل علشان يعرف من هو من شمع المركز . ولم يظهر احد . وغبينة مامون حميدة مع مستشفي جعفر ابنعوف ومستشفي الخرطوم هي نتاج لهذا الحقد علي العمل الصالح . ناس تقفل المستشفيات وتفتح وتوسع السجون . امبدة ليه ؟؟
    احد الظباط نزل المعاش وكان عنده عربية . فكر ينزلها تاكسي . وزمان التكس بيدخل ذي مرتب رئيس الوزراء او اكتر حوالي 150 جنيه في الشهر . فاتصل الظابط المعاشي بصديقه اللواء عوض عبد الرحمن صغير وصديقه ود ارصد . وطلب الظابط ان يأتي له ود ارصد بسواق امين ما ياكلو . فقال له في هذه الحالة في حلين ,,,, يا تسوق العربية دي انت او تسوقها امك . لانه لو ابوك ساقها حياكلك ,, الانقاذ دي الا تجيب امها علشان تمسك الوزارات والمنظمات لان ابوها معرف حرامي ومجرم وقاتل وكذاب . لكن الانقاذ دي طفل انابيب . ام ماعندها ام .
    انتو عرمان القادة تفاوض فيه الحكومة وغندور يحضن فيه ذي تقول نسيبه . مش الحكومة دي حاكمة عليه بالاعدام مع عقار والحلو ؟ والله لو لقيت لي زول يقدر يحل لي المعادلة دي ، انا حاكون شاكر وممتن ليه بقية حياتي . ناس غندور ديل عارفين انه طلبات الجبهة الثورية عادلة وصحيحة . وانهم ما حيقدروا ينفذوها . ولسة يدلكوا في درب اديس اببا وده بقي اكبر ديداب في الدنيا بعد ده الا يرصفوه . كلموا غندور . ديداب دي ما نبذ معناها سكة البهايم والناس في الخلاء . يقوم يزعل ويتهيخ ويطق . وهو عنده القابلية للطق . لمن هاجموه في حزب الامة اتنفخ زياده .خفت علي نضافة قبه المجلس البلدي في امدرمان . قال امبدة قال . امبد ... لييييييه ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de