المحن السودانية الانقاذ تريس وتتيس101 بقلم شوقي بدرى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 11:57 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-05-2014, 02:36 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 473

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


المحن السودانية الانقاذ تريس وتتيس101 بقلم شوقي بدرى



    التا ريخ يعيد نفسه ، قام النميري بتكريم دكتور خليل عثمان وانعم عليه بوسام ابن السودان البار واقيمت الاحتفالات ودارت الكاميرات . وكان دكتور خليل يستحق اكثر من ذالك , فلقد رفع رأس السودانيين عاليا . وكان هو الاجنبي الوحيد الذي يسكن وسط حكام الكويت . وكان صديقا شخصيا لجابر الصباح امير الكويت . وكان جابر الصباح يترجي النميري علشان يفك دكتور خليل والنميري يرفض .

    دكتور خليل اقام مشاريعا مبتكرة في الخليج . ووظف الآف السودانيين . ولم يضع فلوسه في بنوك خارجية ولم يستثمر استثمارا ########ا في عقارات لندن وامريكا . ولكنه شيد مصتع النسيج السوداني الذي وظف آلاف السودانيين . وشيد مصنع الدواء لعلاج ابناء بلده .

    وعندما تغولت المؤسسة العسكرية علي حقوق رجال الاعمال لم يسكت عن الظلم . وكان الزبير رجب صديق نميري ومدير المؤسسة يستورد كل شي حتي الفرك والمنسوجات وكل ما يخطر بالبال .وعندما اتت طيارة مغيرة وضربت العاصمة تسائل الناس اين الجيش ؟؟ قال الدكتور خليل . وهم ديل فاضين من بيع الصلصة . والحقيقة وقتها كانت المؤسسة العسكرية قد استوردت الصلصة . وغضب رجال الجيش . واعتقل دكتور خليل . وانتزع الوسام . ووضعة نميري في استراحة الاداريين الزائرين بالقرب من القيادة . وكان يشتم دكتور خليل ويعتدي عليبة بالضرب .

    عندما تعرض الشاب مصباح الي السفاح نميري في جامع القوات المسلحة . وضع في نفس المكان مع دكتور خليل الذي نصح الشاب بأن لايرد علي استفذاذات نميري وشتائمه . وصرح الشاب بانه ليس بجائف . فقال الدكتور بس علشان خاطري وانا راجل دلوكت عيان . لانه لمن شتمني انا شتمته . طلع دخلوا علي بتاعين الامن شهوني دقه .

    وعندما حضر النميري في الليل لم يرد عليه الشاب . فقال النميري مستهزئا . كلمك ... ده . المؤلم ان الكثيرون شمتوا في دكتور خليل . لانهم كانوا يحسدونه . وكان اغني رجل في السودان . كان كريما وكان وطنيا . ونسيناه . لاننا سجمانين .

    الآن يوخذ الصادق بواسطة الامن ، والمحنة السودانية ان احد ابنائه في القصر والثاني في الامن الذي وصفه الصادق بنعامة المك . والامن قد اعتدي علي ابنة الصادق وشج رأسها وكسر يدها . زمان لو زول غلط عليكم غنمايتهم تاني ما تنكرش في حيطتكم .

    المحنة اسي الصادق ده حيرجع الوسام ولا حيقلعوه منو؟؟

    المحن التانية الولد الظابط الملازم في مكتب الوالي المسكوه بتهمة الفساد ، ياخي ده شكله ذي موظفين الاستقبال . لمن الناصريين مسكوا السلطة بعد انقلاب نميري مع بعض الشيوعيين . قرر ناصر ان يستلم احد اولاد عبد الحليم المدرعات لانها الحاسمة في الانقلابات وهي التي ارجعت النميري للسلطة . احتج الجنود ورفضوا ان يقودهم ظابط يتحث مصري . وطالبوا بضابط سوداني وكمان يكون مشلخ .

    الملاحظ في الفنادق انهم يستعينوا برجال للامن طولهم حوالي المترين . لان شكلهم يدعوا للاطمئنا بالنسبة للنزيل . ويفرض الاحترام علي المتفلتين . ولم يكن يختارون للقوات النظامية الا من كان يبدوا وكانه يفطر جمر ويقرطع موية نار . وفي البوليس خاصة يستبعدون من لا يفرض مظهره الرهبة والاحترام . فهذا الشاب يبدو كولد مسكين . اي ولد ماعندو حق الفطور حيقلع فطوره في المدرسة . ماعارف ليه شكلو بيزكرني بي ,, يوم الجمعة نمشي نقيل عن ناس خالتي التومة ,, محن الانقاذ انتها جابت ناس ختتها في محل ما بيناسبها.

    ع . س . شوقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de