منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-20-2017, 01:47 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الكيل الظالم ...!! بقلم الطاهر ساتي

07-21-2017, 02:39 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 08-11-2014
مجموع المشاركات: 681

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الكيل الظالم ...!! بقلم الطاهر ساتي

    02:39 PM July, 21 2017

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    :: ومن غرائب السياسة الاقتصادية في بلادنا، بالتزامن مع إعلان طيران الإمارات عن زيادة عدد رحلاتها - بين الخرطوم و دبي -من خمس رحلات إلى سبع رحلات أسبوعياً، أعلنت هيئة الطيران المدني عن زيادة أسعار تذاكر الرحلات الداخلية - للشركات الطيران السودانية - بنسبة تتراوح ما بين (10 - 28%)..وهي سياسة تذكرنا بدعاء عم مرسي : ( اللهم افتح أبواب رحمتك لحاج خليل، وأرزقه رزقًا طيباً ومباركاً)، وعندما يسألوه : لماذا تنسى نفسك وتخص حاج خليل بالدعاء؟، يرد : (خليل قاعد يسلفني قروش، وربنا يزيدو علشان أسلف منو بقلب قوي)..!!
    :: المهم، مبروك لطيران الإمارات زيادة رحلاتها وكفارة للشركات السودانية على أثقال الرسوم وزيادة سعر الدولار وغيرها من الكوارث التي تسببت في زيادة أسعار تذاكر رحلاتها الداخلية بتلك النسب .. وهناك طلب بطرف سلطة الطيران المدني، تقدمت به شركة طيران الاتحاد الإماراتية، لترفع عدد رحلاتها من رحلتين يومياً إلى ثلاث رحلات يومياً.. وطلب آخر من شركة ناس إير السعودية، لترفع عدد رحلاتها من رحلتين يومياً إلى ثلاث رحلات يومياً.. وطلب ثالث، وليس أخيراً، تقدمت به القطرية للطيران، لترفع عدد رحلاتها من رحلتين يومياً إلى ثلاث رحلات يومياً..!!
    :: وشركات طيران أخرى، عربية وإفريقية، تتأهب لزيادة عدد رحلاتها من و إلى الخرطوم.. أما مصر للطيران، فمنذ أشهر، رفعت رحلاتها من رحلتين إلى ثلاث رحلات يومياً .. إنها ثمار سياسة تحرير الأجواء.. فالتحليق للأقوى والأجود، وللمواطن حرية الاختيار حسب الأسعار والخدمات.. وهكذا يجب أن يُدار اقتصاد البلد.. أي بالتحرير الذي يرغم الشركات على المنافسة بالجودة والسعر.. فالاحتكار آفة الاقتصاد..!!
    :: ولكن مع الالتزام بسياسة تحرير الأجواء، كان يجب خلق سياسة اقتصادية تمكن شركات الطيران السودانية من منافسة تلك الشركات الأجنبية.. وكان يجب تجاوز محطة سودانير بدعم الشركات الوطنية بحيث تكون بدائل وطنية فاعلة لسودانير وتنافس الشركات الأجنبية في زحام سياسة تحرير الأجواء.. بالبلد خمس شركات طيران وطنية، وهي ذات كفاءة وقادرة على التنافس لو وجدت ( بعض الدعم)، وليس ( كامل الدعم)، كما تفعل كل الدول مع شركاتها...!!
    :: فالدول من حولنا لا تعامل شركاتها الوطنية – عامة كانت أو خاصة – بذات تعاملها للشركات الأجنبية، إذ لشركات الوطنية امتيازات خاصة.. وبتلك الامتيازات الخاصة تجاوزت شركاتها الوطنية – العامة والخاصة – جغرافية قطرها إلى فضاءات الكون.. وعلى سبيل المثال، من المٌعيب – اقتصادياً – أن تبيع الحكومة الوقود لشركة تاركو السودانية بذات الأسعار التي تبيع بها لمصر للطيران .. ومن المُعيب – اقتصادياً – أن تفرض الطيران المدني رسوماً على شركة بدر السودانية بذات القيمة التي تفرضها على القطرية..!!
    :: ومن المُعيب – اقتصادياً – أن يُكرم بنك السودان طيران الخليج بالدولار الرسمي ثم تحرم شركة نوفا السودانية – وغيرها من الشركات الوطنية – من ذات الدولار وترغمها على الشراء دولار من (السوق الأسود)، لجلب إسبيراتها وإطاراتها وغيرها من تكاليف التشغيل .. وهكذا.. فالكيل هنا (ظالم جداً)، وغير متبع في كل دول العالم.. شركاتنا هي المواعين التي تستوعب (شباب بلادنا)، وفي تدميرها تشريد للشباب ثم تدمير لصناعة وسوق الطيران في البلاد وإرهاق للمواطن ورحلاته الداخلية .. و.. يتواصل سرد المآسي ..!!

    fb
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-21-2017, 04:16 PM

ود أم درمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الكيل الظالم ...!! بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    والله يالطاهر ياخوي في الشركات السودانية البتشيل الدولار بالسعر الرسمي عشان تجيب دوا للعيانين التعبانين وتزوغ بالدولارات عظات وعبر

    الحل المثالي عدم دعم شركات الطيران الوطنية باي شكل

    كل هذه الشركات تابعة للنظام بشكل او باخر - واحدة من الشركات اعلاه تابعة لجهاز الامن - وبالتالي يمكنهم ان يشفلوا انفسهم من اموالنا المنهوبة ولا داعي لدعم حكومي اضافي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de