نادي الفلسفة السوداني ينظم المؤتمر السنوي الثاني بعنوان الدين والحداثة
ياسر عرمان:نحو ميلاد ثانٍ لرؤية السودان الجديد قضايا التحرر الوطنى فى عالمم اليوم
مالك عقارا:اطلاق عملية تجديد و اعادة بناء الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-23-2017, 04:34 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الغرب ... البربي المحن بلولي عيالا بقلم شوقي بدرى

11-15-2015, 07:44 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الغرب ... البربي المحن بلولي عيالا بقلم شوقي بدرى

    07:44 PM Nov, 15 2015

    سودانيز اون لاين
    شوقي بدرى-السويد
    مكتبتى
    رابط مختصر




    ما حدث في باريس من مذابح جرائم لا يمكن ان يرضي بها عاقل او غير عاقل . من الصعب فهم بشر يقومون بقتل ابرياء ليس لهم اي دخل بالحاصل في العالم الاسلامي والعربي . ولكن يجب ان نتوقف عند بعض الحقائق . لقد حدثت مذابح في لبنان قبلها بيومين ، لماذا لم تجد جزء من زخم باريس . والكثير من الاوربيين سمع بحادث لبنان لاول مرة مقرونا بخبر باريس . الاوربيون والامريكان يشاهدون ما تقوم به بوكو حرام ، ويقفلون التلفاز وينسون الامر . لان افريقيا بعيدة جدا منهم . ويقول البعض ,, انها افريقيا ... انهم يقتلون بعضهم البعض طيلة الزمان ,, .

    الآن ينتقد الكونقرس والبيض اوباما لتقصيرة ، وانه لم يقصف الاسلاميين بالقوة الكافية . اوباما موثوق اليدين . ليس له اغلبية في الكونقرس . وبعض اعضاء حزبه يلومه لتعاطفه مع,, اهل والده ,, المسلمين . وحتي اتفاق ايران الاخير يقومون بتبخيسه . المشكلة تظل هي اسرائيل .

    امريكا والغرب بالرغم من كل الشعارات والتصريحات في داخل نفسهم يتعاطفون مع ,,اشقائهم ,, الاسرائيليين . ففي النهاية ينظر الاوربيون لليهود من هجر او هاجر الي فلسطين كابطال ومكتشفين نقلوا الحضارة والديمقراطية الاوربية الي الشرق الاوسط المتخلف ، ونفس هذا الشعور كان في الستينات عندما انسحبت بريطانيا من روديسيا واستلم المجرم ايان اسميث السلطة . ولسنين عديدة كان جشوا انكومو ومقاتلي الماتابلي زولو يقاتلون لتحرير ارضهم . وطال النضال وتحول الى مرارة وحقد . وعندما استلم موقابي السلطة لم يكن من الممكن ان يتعايش البيض والسود في نفس البلد . فالمرارات كانت كثيرة . وطرد البيض وانهار اقتصاد البلاد . ولا تزال زمبابوي التي كانت علي مستوي من الرقي والحضارة والتقدم مقارنة بالدول الافريقية ، تعاني من المصائب . اكبرها سيطرة الاغلبية من الشونا علي الاقلية من الماتبلي والآخرين . والظلم الذي اوقعة موقابي باهله يفوق ظلم البيض في كثير من الاحيان . ولحسن الحظ ان البطل نلسوم مانديلا قد وهي الدرس واجتهد في اقناع البيض بعدم الهجرة . ونادي مع الاب توتو بغفران الماضي .

    لقد تعاطف الغرب مع النظام العنصري البغيض في جنوب افريقيا .وكان الابيض في جنوب افريقية ينظر اليه بواسطة الغرب بكثير من الرومانسية والاعجاب كطرزان او مغامر هزم السود وخلق ثقافة غربية وسط الافارقة المتخلفين . وكان في امكان امريكا والغرب القضاء علي نظام الاباتايد في الخمسينات او الستينات . ولم يكن الحصار الاقتصادي مفعلا حقيقة . واذكر عندما كنت حمالا في مواني السويد كان القانون يبيح للعتالي الامتناع من تفريق الشحن من جنوب افريقية . ولكن الفورمانات يسجلون رقم الرافضين ولا يتحصلون علي عمل بعدها و لان كثير من العتالة كانوا يعملون بالعمل اليومي فقط .ولم يكن الغرب جادا في تنفيذ المقاطعة . ورأس المال يهمه الربح فقط .

    اسرائيل تحتل اراضي عربية او اسلامية . والسوريونوقفوا خلف حكوماتهم الدكتاتورية لانها كانت في مواجهة النظام الاسرائيلي الذي يفرق حتي مواطنيه الشرقيين واليهود الفلاشا . والنظاك الاسرائيلي هو اكثر نظام في العالم يستغل الدين للحكم . وحتي دستورهم يعطي الحق لاي يهودي للحصول علي الجنسية الاسرائيلية وحق العيش في اسرائيل كمواطن من الدرجة الاولي عندنا يعتبر العربي او الدرزي مواطنا من غير الدرجة الاولي . لي مواضيع تحت عنوان لا للتطبيع مع اسرائيل .

    اي اضعاف للنظام السوري واي خلافات في المجتمع السوري كانت مقصد امريكا خاصة لضمان سلامة اسرائيل . وتعاطف كثير من الاوربيين مع اسرائيل . وتمادت اسرائيل في دلالها وغنجها . وبصقت علي وجه الرأي العالمي والامم المتحدة ومجلس الامن . لان امريكا علي ظهرها . وعندما ضربت الطائرات الاسرائيلية وزوارق الطوربيد باخرة التجسس ليبرتي الامريكية في 1967 لم تضرب امريكا اسرائيل انتقاما ولكنهم كانوا علي وشك ضرب القاهرة بالسلاح النووي لانهم حسبوا في البداية ان المعتدي هي مصر . وكان وقتها ماكنمارا ,, الامدرماني ,, وزيرا للدفاع الامريكي .

    كان من المتوقع ان يحجم اوباما اسرائيل خاصة في الفترة الثانية من حكمه . ولكن الديمقراطيون يخشون من اغضاب اللوبي الاسرائيلي بسبب الانتخابات القادمة . واسرائيل تبني الجدار العازل وتحتل الضفة الغربية وتحاصر غزة وتتصرف بعنجهية . وليس من الغريب ان بعض شباب المسلمين او العرب يتجهون الي الارهاب . ومن هو المدرس ؟ الم تقم امريكا بإستقطاب الشباب العربي والمسلم بدعم اسامة بن لادن والسعوديين .؟ وكان ما عرف بالافغان العرب ومنهم اتت القاعدة .

    واجبرت امريكا السعودية لدفع المال للكونترا في نيكاراقوا لمحاربة نظام ديمقراطي . وبعدها اجبروا علي الدفع لمنطمة يونيتا بزعامة عميل جنوب افريقيا العنصرية سافمبي ضد نظام اوقستينو بيتو الوطني في انقولا . هل نسيت امريكا والغرب ؟ الدماء هي الدماء . انا ادين بشدة ماحدث في باريس واطفالي واطفال اطفالي من مواطني اوربا واريدهم ان يعيشوا ويموتوا في سلام . ولكن علي امريكا والغرب محاسبة انفسهم . نعم نظام الاسد ووالده وعمه رفعت الاسد نظام شرير . ولكن الثمن لايمكن ان يكون تحطيم كل سوريا . وقبلها فكك العراق وشرد شعبه بمزاعم كاذبة وانجرت حتي بريطانيا التي تريد ان تستعيد عظمتها .وشرد شعب العراق . والعراق كان يمثل خطرا حقيقيا علي اسرائيل . ولهذا ادخلوها في حرب مع ايران انتقاما ل 444 ويوما احتلت فيها السفارة الامريكية . واعتقل طاقمها . وفشل الغزو الامريكي وعملية تخليص الرهائن بطريقة مذلة ،افقدت الرئيس كارتر الانتخابات .

    المشكلة ان الامريكان يتصرفون بقصر نظر وبعقلية الكاوبوي . وبعد ان تخلص الدوتسي موسيليني من المافيا الايطالية واختفاء نفوذها في المجتمع الايطالي في الثلاثينات ، استعان الامريكان بالمافيا قبل مهاجمة ايطاليا عن طريق سيسيليا . وقويت المافيا واعطتها امريكا كثيرا من العقود التجارية بعد الحرب ،لدرجة انه لاتستطيع الحكومة الايطالية ان تتخلص منها الآن ، ويتدخلون في الحياة السياسية , ويسيطرون عن الاقتصاد ، ويمارسون الارهاب ويقتلوت القضاة والسياسيين . ويسيطرون حتي علي نتائج مباريات الكرة الي ان وقف في وجههم الحكم الدولي بيير لويجي كشف اسماء من حاولوا تهديده . الارهاب هو الارهاب بغض النظر عن من يمارسه . الامريكان عادة كالثور في مستودع الخزف .

    السنه الماضية كان الهجوم علي المتحف اليهودي في بلجيكا . وفي بداية السنة كان الهجوم المسلح والاغتيالات في باريس . ولقد تأكد ان احد الاحياء الفقيرة في مدينة بروكسل هو فقاسة الارهابيين . والسيارة القولف التي استخدمت في الهجوم الاخير ونقل الاسلحة قام الارهابيون بإستئجارها من بروكسل . الشاب الذي فجر نفسه واسمه عمر اسماعيل كان سيكمل الثلاثين في يوم 21 نوفمبر وقد قبض عليه ثمانية مرات بتهم السرقة وجرائم صغيرة . ان انعدام العدالة الاجتماعية تدفع الشاب عمر اسماعيل الي احضان الارهاب . وبلجيكيا من الدول الغربية التي تعاني من مشاكل اجتماعية وسكنية واقتصادية ولا تخلو من العنصرية التي تتواجد في كل مكان في العالم بنسب متفاوتة .

    لم يتوقف تلفزيون السويد حتي لدقائق من مناقشة الذي حدث في باريس . ويقول الفرنسيون ان هذا اسوأ حدث منذ الحرب العالمية الثانية ، لا يماثله الا حادث مدريد . ان من سكان فرنسا وبلجيكا ملايين البشر من اصل شمال افريقي . والجزائر قد ضحت بمليون شهيد في حربها لنيل الاستقلال . وما قام به الجنرال بيجو في حرب احتلال الجزائر من الحاكم الباي والمقاتل عبد القادر الجزائري لاتقل عن فظاعات هتلر. والى الستينات كان سائقي السيارات يزمرون بأبواق السيارات عبارة ,, الجير فرانسي ,, الجزائر فرنسية . وحتي اليوم عندما نطالع صور الجنود الفرنسيين يحيطون بالفتيات الجزائريات وهن عاريات كما ولدتهن امهاتهن يغلي دمنا . فما بال الجزائريون وابنائهم واحفادهم . ان علي امريكا والغرب ان يقف ويعيد النظر عدة مرات , ان المفتاح في موقف امريكا والغرب في اسرائيل . لا يمكن ان تحتل اسرائيل اراضي الآخرين لنصف قرن من الزمان وتتحكم في المنطقة ، ويجلس الآخرون باستكانة كاملة . ولقد حددت اوربا مصير العالم لقرنين او اكثر قليلا . لم تكن كل القرارات سيئة . ولكن لقد حان الاوان ان يقرر الآخرون مصائرهم .

    لماذا تسكت امريكا عن الارهاب الذي تصدره السعودية في شكل الافكار الوهابية ؟ ولماذا توافق امريكا علي تكميم افواه اهل الجزيرة العربية ؟ ولماذا يعاني بعض السعوديين من الفقر . بينما مالهم يصرفة آل سعود في امريكا والغرب.علي الغرب ان يتوقف ويفكر في انهم مشاركون في خلق الارهاب . فعمر اسماعيل الذي فجر نفسه وتعرفوا عليه ببصمته ولد وعاش في باريس في حي فقير . لماذا يتركز الفرنسيون من اصول اجنبية في احياء فقيرة ؟. واضطر عمر اسماعيل غفر الله له لان يسرق وقبض عليه تمانية مرات بين 2004 و2010 . وهذا يعني ان وطنه لم يتكفل به . بعض سكان باريس من ابناء واحفاد الافارقة والمهاجرين لا يجدون فرصا متساوية . وحتي في اسكندنافية . نجد ان ابناء اليوغسلاف والايطال والبولنديين والاجانب اكثر ميلا للجريمة .؟ لانهم علي اقتناع ان المصانع قد سرقت عمر اهلهم الذين أتوا من المزارع وحشروهم في المصانع في الخمسينات والستينات. وكدحواوماتوا وا تقاعدوا ، ولا يزكرهم احد . وصار الابناء ينفرون من العمل في المصانع التي سرقت عمر اهلهم .ويتجهون الي الاعمال الحرة وتكوين الشركات الصغيرة والمطاعم . وينجحون لان السويد مثلا تتيح فرصا افضل من جنوب اوربا .

    كركاسة

    لماذا يتواجد شماسة في بلد رسالي . ولماذا تتركز الثروة في قطاعات معينة ومن مناطق وسط السودان . هل الشماسة مواطنون سودانيون ؟؟

    أحدث المقالات

  • Kamal Hassan Ali Minister of International Cooperation meets Blue Nile State's Wali
  • Sudan’s Eastern Front ex-combatants still wait for rehabilitation
  • President Al-Bashir Affirms State Support to Agricultural Sector
  • Sudan-Ethiopia border urgently needs demarcation
  • Assistant of the President Informed on Situation at Halaib Locality
  • Statement of Solidarity with the People of Paris


  • Malik Agar Eyre:IN SUPPORT OF THE FRENCH PEOPLE and GOVERNMENT
  • NISS pulls plug on radio show, restricts Sudan's media
  • Sudan condemns in the strongest possible terms the ferocious bombings in Paris
  • Troops harass travellers in Sudan's Red Sea
  • Embassy , Sudanese community in Egypt celebrate UN award for Touti island
  • SPLM-N: Paris Attack is a Crime Against Humanity
  • الموسوعة المنسيّة د. أحمد عبد الودود كرداوى 1945-1995 بقلم د. طارق مصباح يوسف
  • تحية اجلال واحترام للمجتمع المدنى الدارفورى فى موقفه الرافض لاستفتاء دارفور بقلم محمد بشير ابونمو
  • الهوية السودانية وموقع الفلاتة – الفلانيين فيها من الإعراب !! (1-4) بقلم د. محمد احمد بدين
  • أحداث فرنسا ...... ردود الأفعال العربية والإسلامية بقلم مصعب المشرّف
  • (البنجوس) الحسن الميرغني يمسح اسماء البروفيسيرات بالاستيكة! بقلم عثمان محمد حسن
  • لماذا موقف الحكومة الان مغايرا لما كان عليه عندما تم قتل لاجئين سودانيين بالقاهرة؟؟
  • فكر فاسد بقلم د. محمد بدوي مصطفى
  • رداً علي دعوة الرفيق ياسر عرمان للمهمشين القوميين (1- 2) بقلم المحامي عبدالعزيز كورمي سلوف (ناشط حق
  • أقوي حلفاء البشير.. خلافات المعارضة بقلم احمد قارديا خميس
  • الذكرى الخامسة بعد المائة . معركة دروتى 1910-09-11تاريخ دارمساليت !! التى شكلت حدود السودان الغربي
  • (حناكيش للطيش)!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • ( أوف سايد) بقلم الطاهر ساتي
  • الوطني.. إلى أين يسوق البلاد؟! بقلم الطيب مصطفى
  • بعض صور إفتقاد المعقولية في القوانين السودانية بقلم نبيل أديب عبدالله
  • ازمة الهجرة الى اوربا لن تنتهي بدعم البلدان الدكتاتورية : السودان وارتريا نموذجا
  • بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري بقلم بدرالدين حسن علي
  • الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (34) فوارق ومميزاتٌ وثوابت بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
  • ياسر عرمان و الواهمون علي الحل الشامل بقلم ناصر الاحيمر

  • كاركاتير اليوم الموافق 15 نوفمبر 2015 للفنان عمر دفع الله عن عملية داعش الارهابية فى فرنسا
  • ندوة سياسية بعنوان أزمة الدولة السودانية صراع المركز والهامش.
  • حزب الترابى ينتقد بيـان قـوى نداء السودان
  • بيان من المنبر الديمقراطي السوداني بهولندا حول الاعتداءات المستمرة على طلاب دارفور
  • الخارجية: سفارتنا في القاهرة لديها توجيهات للتأكد من حُسن معاملة السودانيين
  • تفاصيل خطيرة تنشر لأول مرة عن دفن مواد كيميائية بالشمالية
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-16-2015, 01:10 PM

    منال البشير


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: الغرب ... البربي المحن بلولي عيالا بقلم شوق (Re: شوقي بدرى)

      بالله شوف!!!!!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    11-16-2015, 01:11 PM

    منال البشير


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: الغرب ... البربي المحن بلولي عيالا بقلم شوق (Re: شوقي بدرى)

      بالله شوف!!!!!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de