الصادق ما غلطان غلطان الشعب السوداني بقلم شوقي بدرى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-12-2018, 06:03 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-01-2016, 07:50 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 499

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الصادق ما غلطان غلطان الشعب السوداني بقلم شوقي بدرى

    لعشرات السنين قلنا ان الصادق يتبع لتنظيم الاخوان المسلمين العالمي. وان استراتيجية التنظيم ان يسيطر ويقود لهم جماهير حزب الامة . وفي اضعف الايمان ان يحيدها ويمنعها من التعدي علي الكيزان . ولقد قلت ان خروج الصادق لا يعدو كونه حرده طفل في يوم الوقفة .والمخجل ان الصادق يذهب الي مصر ...... مصر التي تبلطج علي السودان وتقتل ابناء السودان بدم بارد في حلايب . وتحتل حلايب . ويقول ابو الغيط لاهل الامارات بالمفتوح، ان لا يدعموا السودان او يثتمروا في السودان لان هذا يضر بمصر . انها مصر التي ارسل اليها الصادق كطرد في بداية حكم نميري ووضع رهن الاعتقال . والآن يذهب الصادق طائعا ليسكن في مصر . ونقرأ في الانتباهة تصريحا لابنة الصادق يأنه سيعود قريبا كرئيس للوزراء . هل رئاسة الوزراء هي المقصد والمنتهي ؟ لقد عرضت علي اكثر من شخص بعد اكتوبر ومنهم العم شداد الذي رفضها مادام عبود لا يزال في السلطة .
    هل سيظل البشير في السلطة والصادق رئبسا للوزارة . وما هو موقع حميدتي ؟ هل سيكون هنالك كلام عن مجمجة الصادق ؟ والصادق لو قلنا يقبضوه يقبضوه .... قلنا يفكوه يفكوه . الا يستحي الصادق لانه اجبر علي الاعتذار لحميدتي والامن ولبخ الخرطوم ونيم جهاز الامن . محن .....محن ... محن سودانية
    من الاشياء الغريبة ان صلاة العيد الاخيرة كانت في شقة الصادق في مدينة نصر . وعندما استغرب البعض لان صلاة العيد تكون في الساحات والجوامع . قال احد المتعلين ,, لو امامنا ده صلي في حمام انحنا بنصلي وراه ,, . والصادق اذا صح هذا الكلام قد يكون قد ادخل حزب الامة في ما هو اسوأ من الحمام .
    سيأتي الصادق والميرغني بالعجب . وهما لن يتورعا عن عمل اي شئ لان الشعب السوداني المسكين سيتبعهم . الصادق ما غلطان غلطانين انحنا ديل . والكلام المكتوب تحت ده كله ما حيأثر ، لقد صرنا شعب جنازة .
    اقتباس

    أسرَّت نائب رئيس حزب الأمة القومي د. مريم الصادق لقيادات مقربة بالحزب بقرب وصول رئيس الحزب الإمام الصادق المهدي للبلاد، بينما فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بتبشيرها للقيادات بحسب-مصادر مطلعة – بشرتهم بأن الإمام سيعود رئيساً للوزارء في الحكومة الانتقالية المرتقبة، في غضون ذلك وقع «114» قيادياً بحزب الأمة القومي على مذكرة للم شمل الحزب، وأكدوا في مذكرتهم التي تحصلت «الإنتباهة» عليها، إن وحدة الحزب ستعيد التوازن للساحة السياسية بالبلاد وستعيد الثقة للعمل السياسي المدني. ودعا الموقعون على المذكرة الـ«114» بأن يُعمل رئيس الحزب سلطاته بحسب المادة 10 1-4 من دستور الحزب لحل الأجهزة المركزية والولائية وتكوين أجهزة تسيير لحين قيام المؤتمر العام تحقيقاً لوحدة شاملة لا تستثني أحداً ولا تستقصي أحداً تحت سقف حزب الأمة القومي وتكوين كافة الأجهزة وفق توافق كافة مكونات الحزب، مؤمنين على قيادة رئيس الحزب المنتخب، وشدد الموقعون على ضرورة عدم الدخول في حوار ثنائي مع النظام للمحاصصة، ودعوا لوقف الحملات الإعلامية والتراشق، وأن يتركز المجهود على معارضة النظام ولم الشمل، وطالبوا بعقد مؤتمر عام للحزب في غضون عام بتشكيل لجنة تحضيرية يمثل فيها جميع الفرقاء، بالإضافة لوضع خطة عمل إستراتيجية ومرحلية لبناء الحزب كمنظمة جماهيرية تدار بمتفرغين وبأسس الإدارة الحديثة.
    صحيفة الإنتباهة


    امك .... ما قلت ليكم ؟
    11-06-2015 06:41 PM


    قبل سنة وتسعة شهور كتبت موضوع يالترابي اركب اول وبعدين لولح كريعاتك . لانني كنت متأكدا من ان الترابي حيركب في السلطة . وهذا النوع مسم . ولقد سعي لشنق الاستاذ محمود محمد طه بسبب حادثة حدثت في رفاعة في شباب الترابي تعرفها كل رفاعة . وهو انسان حقود وموتور علي كل السودان . بسبب ماضيه الاسود . واستغل خبثه وما حباه الله به من ذكاء في تحطيم كل ما هو جميل ونظيف في السودان . وها هو يعود مرة خامسة .
    ولقد قلت ان الترابي يريد ان يقرش كبدة مصطفي عثمان شحادين . ولقد طوح بعلي عثمان . ونافع الآن يواجه هو واخوته ما لم يكن ممكنا . وعاد سانتانا الذي لا يرحم .
    المؤلم ان قضية دارفور سيتم بيعها والدلال هو الترابي . والصادق المهدي حيجي في القاطر . وهذا الكلام ، كالعادة لن تصدقوه . لانكم لاتريدون ان تصدقوا . والضيع البلد شنوا غير ادخال الرؤوس في الرمال . لقد كتبت في موضوع حزب الامة الملوص والتلاتة ورقات .
    اقتباس
    قلت في موضوع حزب الامة الملوص والتلات ورقات ,, يقولون ان اقوي سلسلة هي بقوة الحلقة الاضعف . بمعني اننا اذا صنعنا اقوي سلسلة من الصلب والتيتينيوم والالمنيوم والحبال الغليظة وحلقة واحدة من الدبارة فتلك السلسلة هي بقوة الدبارة . وهذه الجبهة الجديدة هي بقوة الصادق لانه الحلقة الضعيفة .,, والآن بدا التملص . وعن قريب سيتملص الصادق من اتفاق باريس وصوفيا وفراكفورت والقدمبلية . وسيجد التفسير والكلام ما بيغلب سيدو . والصادق بعد خدعة اتفاق جيبوتي والملازمين وموقعة ذات النياشين لم يقنع او يقتنع . السودانيين يحيرو . لانهم يثقون في الصادق والاغرب من الصادق ، الفريق صديق .
    وسيتحلل الصادق ومن يتبع الصادق . وسيفاوض الانقاد كما يقول الانجليز ,, باي بروكسي ,, باللفة . ما هو اولادو في الحكومة . يفلق ويداوي . غازي الكتل الناس في دار الهاتف ، مش قنع من خيرا فيها وادي الانقاذ عنقرتو . وقال الانقاذ بتفاوض نفسها . شباب حزب الامة مش زفوا غتدور في دارهم ذي ابو السرة في السوق ؟؟ ودلوكت الصادق بيحاورو . محن سودانية .
    اقتباس

    يا الترابي اركب اول وبعدين لولح كريعاتك
    02-22-2014 07:23 AM


    الترابي بدا في التصريحات . حقد الترابي علي علي عثمان جعله يتنازل عن كل شي لكي يتشفي باهانته . انه مثل الراقصة سالومي التي رقصت للحاكم الروماني اعلانا لتسليمها نفسها له . والثمن كان رأس النبي يحيي المعمدان الذي عمد سيدنا المسيح . وسالومي حقدت علي سيدنا يحيي لانه وصف والدتها زوجة الحاكم بانها عاهرة . ولقد فاق حقد الترابي علي علي عثمان حقده القديم علي كل الشعب السوداني . ولقد قال الترابي علي رؤوس الاشهاد عن علي عثمان ,, انحنا علمناه كل حاجة . بس ما علمناه الوفاء . لانه اتربي بي موز القرود ولحم الاسود ,, وهذه تهمة موجهة الي سوداني بسيط كان يعمل في حديقة الحيوان في الخرطوم . وتعني ان والد علي عثمان يسرق موز القرود واللحم المخصص لاطعام الاسود . ولماذا لم يتطرق الترابي لتلك السرقات من قبل ؟؟ وكل ما كوز ينطرد يبدا في الردحي وكشف الفساد والسرقات . طيب انت زمان شلوفتك مدقوقة جديد . ولماذا صار السودانيون يعيرون بعضهم بالفقركلنا احفاد الترابلة والرعاة والجياع . ومن سكن منا المدن سكن في بيوت الجالوص . لانه لم يكن هنالك غيرها في امدرمان مثلا .
    القائمة التي يريد الترابي ان يأكل كبدتها ، طويلة . احدهم عثمان مصطفي شحادين . وطال الزمن ام قصر .......... الخ ولن يكتفي الترابي بطردهم فقط ولكن حيكون فندكه وغربال . وحيشبع فيهم سف وقرش . وستكون هنالك تصفيات نفوس وحسابات .
    ////////////////////////////////////////////////////////////////////

    المؤلم ان قضية دارفور سيتم بيعها والدلال هو الترابي . والصادق المهدي حيجي في القاطر . وهذا الكلام ، كالعادة لن تصدقوه . لانكم لاتريدون ان تصدقوا .

    ////////////////////////////////////////////////////////////////////

    اننا اذا صنعنا اقوي سلسلة من الصلب والتيتينيوم والالمنيوم والحبال الغليظة وحلقة واحدة من الدبارة فتلك السلسلة هي بقوة الدبارة . وهذه الجبهة الجديدة هي بقوة الصادق لانه الحلقة الضعيفة .,, والآن بدا التملص . وعن قريب سيتملص الصادق من اتفاق باريس وصوفيا وفراكفورت والقدمبلية . وسيجد التفسير والكلام ما بيغلب سيدو .
    .

    أحدث المقالات
  • أهو عجز .. أم تؤاطو..؟ بقلم الطيب الزين
  • السودان ستون عاماً من إستقلاله من المستعمر وإستغلاله من أبناء جلدته بقلم أبراهيم عبد الله أحمد ابكر
  • البروفسور عز الدين عمر موسي و وسام الجدارة بقلم جبريل حسن احمد
  • طاقية النفط فوق رأس المواطن..!! بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين
  • اثيوبيا :سيطرت الاحتكارات الغربيه علي اولويات التنمية بقلم د.الحاج حمد محمد خير
  • السودان : تراجع الآمال فى مؤتمر الحوار! بقلم على حمد ابراهيم
  • رحيل حكيم ...!! بقلم الطاهر ساتى Taher Sati
  • الخرطوم عاصمة أفلام الرعب بقلم عبد الباقى الظافر
  • بالله.. بالله.. من لا يفهم يموت بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • يناير شهر الأعياد والأحزان !! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • عودة العلاقات بين السودان والسعودية - دلالات وتحديات بقلم محمد بحرالدين ادريس
  • تبلغ باليسير فكل شيء ... من الدنيا يكون له انتهاء بقلم عبد الغفار المهدى
  • الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (78) العقبي وملحم يضربان في العمق ببندقيةٍ ومهند بقلم د. مصطفى ي
  • قصص الموت . إفادة الناجي م.د ..بقلم جعفر وسكة
  • المارحة ... تقرعها السدارة! بقلم إبراهيم سليمان/ لندن
  • الأحزاب، والوجهات، والدول المؤدلجة للدين الإسلامي، وادعاء حماية الدين الإسلامي... بقلم محمد الحنفي
  • أبـــداَ مــا هــنت يا ســوداننا يومــا علينـــا !!

(عدل بواسطة بكرى ابوبكر on 10-01-2016, 07:55 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de