الشالا شالا الخلاسي الوسيم بقلم محمد آدم عثمان

نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-11-2018, 10:30 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-02-2015, 05:03 AM

محمد آدم عثمان
<aمحمد آدم عثمان
تاريخ التسجيل: 05-02-2015
مجموع المشاركات: 12

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الشالا شالا الخلاسي الوسيم بقلم محمد آدم عثمان

    05:03 AM Feb, 10 2015
    سودانيز أون لاين
    محمد آدم عثمان - سيئول-كوريا
    مكتبتي في سودانيزاونلاين




    هو ال"شالا شالا " لأن "شالا شالا" هي لفظة شعبية قد يطلقها بعض الكوريين على الشخص المهجن ذي الدماء المختلطة والمتعدد الأعراق وقد كان أقرانه وأصدقاؤه الكوريون في المدرسة يطلقون عليه اسم الشالا شالا الأفريقي. وهو الخلاسي لأن خلاسي هي كلمة عربية تطلق على الشخص المهجن ولكن في العادة ليس على كل شخص مهجن وإنما في العادة على الشخص الذي يكتسب الصفات الجميلة من مختلف الأصول العرقية التي ينتمي لها كما في قصيدة الشاعر السوداني الشهير محمد المكي إبراهيم التي يقول فيها " ألله يا خلاسية . يا بعض زنجية. يا بعض عربية. يا بعض أقوالي أمام الله. " أو في قصيدة الشاعر الآخر محمد سعيد دياب والتي سارت بها الركبان عندما تغنى بها الفنان المبدع النور الجيلاني التي يقول فيها " الأم سليلة أمهرا. والوالد من قلب أثينا. الشرق أتى. والغرب أتى. وحصاد اللقيا مادلينا". وهو الوسيم لأن ذلك هو ما أكدته العديد من زميلاته وزملائه حسب الموضوع الذي نشره عنه الصحفي الكوري Kim Se-jeong في صحيفة "كوريا تايمز بمناسبة فوزه بالجائزة الكبرى في مسابقة The 3rd Korea Multicultural Youth Award حيث وصفه بأنه Walking Statue وقال إنه كفتى مراهق “ إزميلي " الملامح ضارب للسمرة رشيق وطويل ومرن القامة يبدو مثل نجم من نجوم البوب الكوري.
    والفتى المراهق الذي سعد بفوزه بذلك الشرف الرفيع الكثيرون من أهله الكوريين كما جاء في المقال المشار إليه، وكذلك من أهله السودانيين كما جاء في عدد من الصحف السودانية الورقية والإلكترونية ومنها موضوع جميل كتبه الصحفي السوداني إبراهيم مصطفى الذي يعمل في وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" اقتطف منه ما يلي: "بطاقته تقول : إنه مزيج من جينات بعانخي السوداني وسيجونغ الكوري ،تشكلت طينته من وهج الشموس السودانية وبرودة الثلوج الكورية ،وجاء إلى الوجود بسموق النخيل وصفاء النيل وعزيمة وإرادة تهدر كما الماكينات الكورية ..الاسم السوداني : محمد عماد الدين جوهر والكوري "بارك جي هان". والده الدكتور السوداني في العلوم السياسية عماد الدين جوهر وأمه الصحفية الكورية عائشة بارك . أكمل من سنين عمره سبعة عشر ربيعا . تم اختياره عن استحقاق وجدارة من بين 200 ألف متسابق من الأسر متعددة الأعراق والثقافات على امتداد كوريا الجنوبية لجائزة كوريا للشباب متعدد الثقافات التي خصصتها وزارة المساواة بين الجنسين وشئون الأسرة بالتعاون مع صحيفة كوريا تايمز ذائعة الانتشار ...في احتفال مهيب تعانق فيه العلمان السوداني والكوري يحكيان عظمة الحضارتين المروية السودانية وشيلا الكورية ، تسلم محمد الجائزة من وزيرة المساواة وشئون الأسرة... محمد استوفى كل مطلوبات الجائزة من قدرات وصفات وميزات أكاديمية وثقافية ورياضية وأخلاقية ومشاركة مجتمعية ايجابية فكانت الجائزة أهل له وهو أهل لها".
    كنت عند سماعي نبأ فوز الفتى الخلاسي بذلك الشرف الرفيع على وشك المغادرة لقضاء إجازة قصيرة في السودان واعتقدت أنني سوف أتابع الأمر بعد عودتي من السودان لكنني سعدت كثيرا عند وصولي السودان في اليوم التالي عندما فاجأني ابني الأوسط عمرو وبعض أصدقائه الطلاب بمعلومات كاملة وتفاصيل لم أكن أعلمها إذ استقوها من معلومات تناقلتها بعض المواقع الإسفيرية وتحدثوا عن الأمر بكل فخر وسعادة.
    محمد عماد واسمه الكوري Park Jin-han كما أسلفنا هو نموذج للنجاح الذي قد ينجم عن بعض الزيجات الدولية المختلطة. فالفتى المهجن أثبت نجاحات متعددة في مجالات مختلفة فهو لاعب كرة سلة ممتاز ويتقن التايكوندو ويمارسه على الطريقة الكورية ليس كمجرد رياضة وإنما كفلسفة وثقافة ومنهج تربوي أخلاقي وهو ما دفعه وحفّزه للقيام بعدة مهام تطوعية خيرية نال عنها شهادة تقدير خاصة في العام الماضي وهو فخور ومعتز كما يقول بأصوله وتراثه العربي والإسلامي والأفريقي والكوري ويحرص على توضيح وتصويب الكثير من المفاهيم المغلوطة لدى بعض الكوريين عن الإسلام والعروبة وأفريقيا والسودان.
    محمد عماد أو بارك جين هان أو الشالا شالا الأفريقي أو سمه ما شئت لأنه يقول إن الأسماء لا تهمه وإن ما يهمه هو السعي للمساهمة قدر استطاعته في خلق مجتمع عالمي متكامل ومتسامح ومتفاهم ومتمازج ويقول إنه ليس وحده وإنما يشاركه ذلك الهم شقيقه الأكبر جوهر الذي يحمل بعض الأفكار المماثلة كما جاء في مقال آخر كنت قد كتبت عنه أيضا قبل بضعة سنوات تحت عنوان " أوباما الكوري" يمكن لمن أراد الاطلاع عليه بواسطة هذا الرابط:
    http://world.kbs.co.kr/arabic/program/program_rainbow_detail.htm?no=248¤t_page=31http://world.kbs.co.kr/arabic/program/program_rainbow_detail...htm?no=248¤t_page=31
    الكاتب : محمد آدم عثمان-سيئول- كوريا
    نقلا عن راديو وتلفزيون كوريا الدولي KBS

    مواضيع لها علاقة بالموضوع او الكاتب
  • عن الشوقيات البدريات بقلم محمد آدم عثمان سيئول-كوريا 05-02-15, 05:59 PM, محمد آدم عثمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de