الكوليرا تفتك بأهلنا.. وتحتاج حملة عالمية للتصدي لها..
حملة بورداب الرىاض لاغاثة اهلنا بالنيل الابيض
قضايا للحوار:اعادة تدقيق وتحقيق كتاب الطبقات.. بقلم يحيى العوض
في مسألة الكوليرا ..
ياساتر يا رب.. الكوليرا يعم النيل الابيض .. موت بالجملة
علي الحكومة ان تعلن النيل الابيض منطقة كوارث
الوضع خطير بمستشفي كوستي
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-25-2017, 09:43 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

السودانيون وعقلية الاقنان والعبيد/شوقي بدرى

09-13-2014, 06:07 AM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
السودانيون وعقلية الاقنان والعبيد/شوقي بدرى

    صرح غندور بأن اعضاء حزب البشير قد تعدوا10 ملايين عضوا . وبما ان ثلث السودانيين هم تحت سن التصويت ، واكثر من الثلث لايهتمون بالسياسة او مهمشون . فهذا يعني ان كل السودانية هم من اعضاء حزب البشير . والمؤلم ان هنالك من يدافع عن البشير ، ناهيك عن من ينضمون الي حزبه ويريدون ان يصوتوا له . لا استطيع ان اقول الا ان هذه عقلية الاقنان والعبيد .

    كتبت عن النميري وتدافع البعض في الدفاع عنه . قبل ثلاثة عقود طلبت مني ابنتي سابينا ان ارسم لها علم السودان . فقلت لها انني لا اعرف علم السودان ولا اريد ان اعرفه . والي الآن عندما اري علم السودان اشيح بوجهي بعيدا عنه حتي لا يرسخ في ذهني . وعندما اراه في موضوع منشور اقوم بتغطيته . لان هذا العلم بالنسبة لي يعني الخضوع والعبودية والاستلاب الفكري . وكما سمعت من الفلسطينيين ، فنحن اخوة لان لنا نفس العلم ,, بس بالمقلوب ,, ثم نستغرب لماذا قرر الجنوبيون الانفصال . وهذا العلم العروبي فرضه النميري النوبي سليل اقدم حضارة في التاريخ .

    ولا يزال العرب يقولون لنا اننا عبيد المصريين وحمال عبد الناصر . لان رئيسنا نميري كان ,, بيعيط ذي الست ,, في جنازة عبد الناصر . وعبد الناصر بلطج علي السودان ومنعهم من الاشتراك في الكومون ويلث . واغرق حلفا وشرد الشعب النوبي الجميل . النميري السوداوي المزاج اوقف الكرة السودانية وقصم ظهرها بعد ان فزنا بكاس الدول الافريقية . بسبب فوز الهلال علي المريخ وهو مريخابي . ويمجد بعض الاقنان النميري .

    النميري حطم السكة حديد اطول خطوط في افريقيا , وتكلف 18 % من النقل بالشاحنات . وكان قد غضب علي اهل عطبرة لانهم لم يخرجوا لاستقباله . ودعوا الاغنام لمقابلته بان حملوا شوالات عيش مثقوبة علي الدراجات علي طول الشارع . وكانت السكك الحديدية توظف اكثر من 100 الف موظف وعامل . وتخرج اعظم الكوادر الفنية . ولقد استعانت بهم زامبيا في بناء خطوط السكك الحديدية .

    نميري استلم البلد والدولار كان يساوي ثلث جنيه سوداني وبسبب تخبطه واتباعه للسياسة المصرية صار الدولار يساوي ما يقارب سعر الجنيه عشرين مرة . وبتبعيته لناصر حطم الطبقة الوسطي التي لا يستطيع اي مجتمع ان ينطلق بدونها لانها الطبقة الخلاقة . ولهذا رفضنا الشيوعية ونحن في عقر دارها . وكبت نميري الحريات والجم الشعب السوداني . وقتل الانصار في ود نوباوي . واستعان بالمصريين لضرب الجزيرة ابا . وللشيوعيين ضلع في تلك الجريمة .

    وكان الوطنيون والشرفاء بعد اعتقالهم في يوليو يؤخذون الي السفارة المصرية للمعاينة فبل حسم امرهم . ولقد قال النميري ضاحكا عندما اتصل به السادات وقال له ان الروس قد اتصلوا به لكي لا يعدم الشيوعيين ولكن السادات طلب منه اعدامهم . هذا الرجل خائن لوطنه والقيم السودانية . ويتشدق في منزل السفير عمر محمد احمد في برلين عندما ساعدوه برفع ارجله علي الكرسي قبل موته بفترة . ان رجله امانة ما شلتت رجال . وهذا المجرم حد الناس في المال العام . واعدم المفكر ورجل السلم الاستاذ محمود محمد طه . ويقول في التلفزيون . وبرضو لو جا تاني حاعدمو . وبعض التائهين يطالبونا ان نترحم عليه . لماذا لم يرحم الآخرين وتطاول عليهم بعد موتهم . ان بعض السودانيين اضينات . وهذا الشعب لن ينصلح الا بالتخلص من عقلية الاقنان والعبيد .

    هل يعقل ان يسلم شعب نظامه التعليمي لشعب آخر كما فعل نميري ؟؟ واتي بمحي الدين صابر رجل المخابرات المصرية . وشوهوا التعليم السوداني . وكانت المقررات والكتب المدرسية تطبع في مصر وترسل الي السودان . ويأتي من يشكر الراكوبة بعد الحريق . والنميري نفسة لم يعدو كونه عميلا مصريا .

    واثبت التاريخ ان اعظم العبيد هم المستعبدون اختياريا . والاهرامات قام ببنائها العبيد الذين كانوا يعبدون الفرعون باختيارهم . ولهذا يعمل رجال الصليب الاحمر او الهلال الاحمر المتطوعون اكثر من مدفوعي الاجر . والشعب السوداني ملئ بالعبيد والاقنان من هذا النوع .

    شاهدت مدير محطة الخطوط الجوية السودانية في روما في احسن حلة . وكان متعاليا . ويظهر احد ابناء الاسر الدينية . وينكسر الرجل ويقبل يد السيد ويترك الجميع ويهتم بالسيد اهتمام العبد بسيده .

    الم يسمح النميري للموساد بالعمل في السودان ، وقاموا بقتل رجال الامن الذين اعترضوا طريقهم عندما كانوا يهربون الفلاشا ؟؟ لقد اشاعوا ان من قتلهم وحرق سياراتهم هم المهربون ، الم تدفع اسرائيل الملايين لرجال مايوا ثمنا لتهريب الفلاشا ، مما اغضب العرب . الم يظهر النميري في صور مع المجرم شارون بطل مذابح صبرا وشتيلا في لبنان .

    اذا اراد البعض ان يكون من الاقنان والعبيد فيجب ان لا يحسبوا حسابنا لاننا لا نصلح لان نكون عبيدا . ولن نقدس اي بشر ولن نعبد سوي الخالق . ولن يتقدم السودان قبل ان نحرر انفسنا من قيود الرق الاختياري ، لانه اسوأ انواع الرق الذي يسعد فيه الرقيق بوضعهم . ولا يبحثون عن الانعتاق , واذا اتي من حررهم فسيعودون الي القيود فرحين لانهم يخافون من الجديد والحرية . وسيحكمهم البشير والاسوأ من البشير . وبعد الخلاص او موت البشير سيقيمون سرادق العزاء وسيندبون حظهم العاثر .

    في كتاب طبقات ود ضيف الله ، نجد ان ود الترابي الذي ولد قبل قرنين ونصف القرن ، ماتت والدته وهي حبلي به . وبعد ان دفنوها ورجعوا الي مساكنهم افتقد احد الدافنين جزلانه . وعندما رجعوا الي القبر وجدوا الجنين قد خرج من بطن امه ومن تراب القبر وكان في انتظارهم . وهذا هو ود التراب او ود الترابي . وله اتباع ومريدون واقنان وعبيد . وهنالك بلدة تحمل اسمه .

    واراد ود الترابي ان يكبررخصته الي رخصة عمومية . فذهب الي الحرم قبل اكثر من 200 سنة وادعي النبوة . فجلد في الحرم وكان الشيخ الصابونابي صاحب القبة في سنجة حاضرا . ولكن احفاده يملئون الساحة الدينية والسياسية . احدهم حسن . وحسن ارسل الشباب الي الجنوب وسفك دماء الملايين . وعمل في السودان اكتر من السمكري في الصفيح . وقال ان من كان يقيم لهم عرس الشهيد ما هم الا فطائس . ولا يزال السودانيون يذهبون لزيارته .اشهرهم كان نقد سكرتير الحزب الشيوعي الرحمة للجميع ولروح السودان الذي مات اهله.

    انها المحن السودانية . وسيقف المراغنة وسيسطف البشر بالآلاف لتقبيل يدهم ويدفعون البياض للحصول علي شرف تقبيل الايادي . وسيقسم الاتصار بحياة المهدي وولض المهدي وهما في عداد الموتي . بخيت وسعيد عليكم المهدي والميرغني والترابي والنميري والبشير . بس سجلوا اننا لم نحضر ولا نريد ان نجدكم .

    اقتباس من ادب الميرغني والمهدي

    اشارة الى خاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ،

    يقول محمد عثمان الميرغنى فى كتابه ( مناقب صاحب الراتب- صفحة 102 قال : ( من صحبك ثلاثة أيام لا يمت الا وليّا . وان من قبل جبهتك كأنما قبّل جبهتى . ومن قبّل جبهتى دخل الجنة . ومن رآنى أو من رأى من رآنى الى خمس ، لم تمسه النار ) .

    في منشورات المهدي ان من لم يؤمن به فقد كفر وان يحل ماله وعرضه ودمه . هذا موجود في الاثار الكامله للامام المهدي و هو خمس مجلدات جمع وتحقيق الدكتور محمد ابراهيم ابو سليم دار جامعة الخرطوم للنشر. وهذه الوثائق موجوده في دار الوثائق السودانيه التي كان الدكتور محمد براهيم ابو سليم مديرها وراعيها. وهنالك وثائق محفوظه في مكتبة جامعة درام تحت رقم 100-1-2 ووثائق محفوظه في جامعة درام تحت رقم 100-1-4 و مصنف رسائل محفوظه بمكتبة كامبريدج بانجلترا ومصنف رسائل بمكتبة ييل بالولايات المتحده و الجزء الاول من مصنف رسائل محفوظه في الخزائن الوطنيه الفرنسيه مصنفة بواسطة محمد المجذوب بن الطاهر المجذوب ومصنف رسائل صنفها حسين الجبري و محفوظه في جامعة الخرطوم. مصنف رسائل بالمكتبه الاصفيه بحيدر اباد. خطب مصنف خطب مطبوعه بالحجر و مصنف رسائل عند العمده ادم حامد في الجزيره ابا. مصنف يتضمن خطب المهدي يملكها العاقب با درمان ووثائق حامد سليمان والي بيت المال في المهديه قديما. وثائق مختلفه باسم المهدي مجموعة المهديه بدار الوثائق السودانيه. اماكن اخرى كثيره من دور الوثائق لا يتسع المجال لذكرها .. في رسائل المهدي الاولى كان يختم رسائله قائلا الفقير الحقير محمد احمد عبد الله ، كرسالته شعبان 1298 هجريه وهي رسالته الى احمد بن محمد الحاج شريف . كما اورد ابو سليم في الجزء الاول صفحة 41 رساله بخط المهدي جامعة درام انجلترا. و بعد المهديه كان يبدأ رسائله : من عبد ربه محمد المهدي ابن السيد عبدالله الى الفقيه احمد الحاج البدري و الى الفقيه احمد زروق كما في صفحة 111. كما اورد ابو سليم في صفحة 119 الى اهالي خور الطير وغيرهم فمن عبد ربه محمد المهدي ابن السيد عبد الله اعلموا ان رسول الله صلى عليه وسلم امرني بالهجره الى ماسه بجبل قدير و امرني ان اكاتب بها جميع المكلفين فمن اجاب داعي الله ورسوله كان من الفائزين ومن اعرض يخذل في الدارين . ويقول المهدي في صفحة 135 في نفس المجلد في خطابه الى احبابه في الله المؤمنين بالله و بكتابه. و اخبرني سيد الوجود صلى الله عليه وسلم انني المهدي المنتظر و خلفني صلى الله عليه وسلم بالجلوس على كرسيه مرارا بحضرة الخلفاء الاربعه و الاقطاب و الخضر عليه والسلام وايدني الله بالملائكه المقربين و بالاولياء الاحياء و الميتين من لدن ادم الى زمننا هذا, وكذلك المؤمنين من الجن . و في ساحة الحرب يحضر معى امام جيشي سيد الوجود صلى الله عليه و سلم بذاته الكريمه و كذلك الخلفاء الاربعه و الاقطاب و الخضر عليه السلام و اعطاني سيف النصر من حضرته صلى الله عليه وسلم و اعلمت انه لا ينصر علي احد ولو كان الثقلين الانس و الجن .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de