الساحر ياني حافي القدمين .. بين يدي خلاسية النيلين! و لاوو الجنوب. والتوب!! بقلم رندا عطية

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 09:24 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-06-2017, 08:04 PM

رندا عطية
<aرندا عطية
تاريخ التسجيل: 13-01-2014
مجموع المشاركات: 110

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الساحر ياني حافي القدمين .. بين يدي خلاسية النيلين! و لاوو الجنوب. والتوب!! بقلم رندا عطية

    07:04 PM June, 27 2017

    سودانيز اون لاين
    رندا عطية-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر




    ولان (خلاسيتنا) تعتبر تجسيدا لمحبوبة شاعرنا الراحل (صلاح احمد ابراهيم) الوصفا بأبياته قائلا:
    وحزاماً في مضيق
    كلما قلتُ قصيرُُ هو
    حتى إذا ما تمتمت مضيفة ان النيل الابيض حال محاصرته لخاصرتها فيضانا:
    كان الخصر اصغر
    وانك ان نظرت اليها مليا حال اكتمال انبثاقها من اعمق اعماق النيل الابيض لاكتشفت انك ناظرا لنموذج مصغر لخارطة السـ ، ومن ثم فوجئت بجموع اولئك العشاق المتلاطمة والهادرة والمنحدرة صوب النيلين الجامعة تفرمل وتقيف فرميل ووقوف سائقي حافلات المواصلات في نص الزلط بغتة قدام سيارتك!! تلتفت لتقاطعني وتساءلني بصوت عاشق ترقُب الرؤية هد صبره هدا:
    ـــ نعم!! هو يعني الخلاسية البتوصفي لينا فيها دي ما طالبة بـ النيلين الجامعة؟!!
    إلا وجدتني بنبرة صب ما فتئت عيناه تفضحانه وتفضحانه اجيبهم قائلة:
    ـــ الا على رسلكم فانني ما ان احيطكم علما ان المقصود بالنيلين هنا هما نهري النيل الابيض والازرق لانتبهتم لان ذا الخلاسية ما هي إلا تلك (الجزيرة) الرابضة بحضن النيل الابيض الذي ما ان جثا بامواجه عند قدميها مداعبا إلإ و(قابلتها) غابة السنط مكانا..وغيرة!
    علما ان ايا منكم حال ذهابه للخرطوم ان التفت جهة الغابة وهو في قمة كوبري النيل الابيض الجديد اي كوبري الانقاذ ونظر اليها مليا لاكتشف انه لنموذج مصغر لخارطة السودان القارة ناظرا! ولادركتم من ثم ان الساحر (ياني) الواقف بين يديها حافي القدمين ما هو إلا الموسيقار اليوناني (ياني كريسماليس) والذي بدا العزف على البيانو وهو ابن (4) سنوات، والذي بالرغم من أنه لا يقرأ النوتة الموسيقية فقد كان في تأليفه لأعمالا كاملة تحديا للتصنيف الموسيقي حيث بيع من البومه (حي من الأكروبوليس) أكثر من 7000.000 نسخة حول العالم وحصد أكثر من 35 جائزة.. آهه ما لي حق حال اطلاقي عليه لقب.. الساحر.
    و(ياني) هو اول فنان غربي يعزف و يسجل موسيقاه بتاج محل في الهند والمدينة المحرمة في الصين، حيث عزف لجمهور وصل إلى 250 مليون شخص، و(250) مليون (ياني) هؤلاء والذين يتابعونه عبر الفضائيات ويتتبعونه حيثما ذهب هم من نريدهم ان يكونوا شهودا بان النيل اطول انهار العالم ينبع من السودان وذلك حال مشاهدتهم ذا الحفل الذي يقوم (ياني) وفرقته باحيائه من على رمال (خلاسية النيلين) والذي ما ان سمعت مقدم الحفل لعاشقي ياني قائلا:
    ـــ ايها العالم.. يسعدنا ان ننقل لك على الهواء مباشرة حفل (الساحر ياني) من الخرطوم جزيرة خلاسية النيلين حيث اصل وفصل النيل بالسودان وجدتني اتمتم بارتياح قائلة:
    ـــ نحمدك اللهم ان اصبح عدد الذين يشهدون بان نهر النيل بينبع من (سودان بعانخي وترهاقا) لا من )مصر احمس وتحتمس( قد بلغ (250 مليون) و(واحد) .
    علما انكم اذا ما سألتموني بفضول قائلين:
    ـــ آهه عرفنا انو الـ(مائتين وخمسون مليون) هم معجبي ياني آهه الشاهد الـ(1) ده كمان يطلع منو؟!
    لاجبتكم:
    ـــ الشاهد الواحد ده ما هو إلا الشاعر الاماراتي (كريم معتوق) الذي سمعته قبل عدة سنوات من بعد زيارته للخرطوم بحرقة قائلا ولنا لائما: (انه قبيل زيارته للسودان ومشاهدته لاقتران النيل الابيض مع النيل الازرق بالخرطوم انه عمره كله كان قايل انه النيل بينبع من مصر )!! لذا وعلى ضوء لوم (بن معتوق) لنا لجهله بان السودان منبع النيل لم لا نتخذن من (خلاسية النيلين) الجزيرة مسرحا نقيم من على منصته احتفالاتنا ومناسبتنا القومية والعالمية وليكن حفل تضميد السودان لجراحه بابيي اول حفلا يقام به، حتى إذا ما افحمني من بيده الامر قائلا:
    ـــ على ضوء الازمة المالية تفتكري من اين لنا بميزانية لمثل هذا الحفل الملكي؟!
    بهدوء اجبته:
    ـــ بيعو اليخت. وبدولاراتو اقيموا ذا الحفل على جزيرة (خلاسية النيلين) الذي اتمنى ايها السودانيين ان لا يحضره احدكم مرتديا بدلة وربطة عنق وهو انحنا عليكم الله وكتين الله فكانا بالسلامة من ربطة شريكي نيفاشا بـ ابيي لاهاي تاني شن خنقة الروح لينا!! ولنا من المهلة والراحة في (لبسة ود شيوخ البطانة)، (لبسة الراحل قرنق)، (لبسة المحلق)، (لبسة زولي هوووي) و(لبسات مصممة الازياء السودانية الراحلة سارة الخضرة)
    فإذا ما استفهمني احدكم قائلا:
    ـــ لبسات سارة الخضرة دي شكلها كيفنو؟!!
    اجبتكم:
    ـــ شفتو لبسات (الحبيب الامام الصادق المهدي) الانيقة ذات التقاطيع السودانية الشبابية المتأنقة ديك .. دي ما ياها ذاتا لبسات (سارة الخضرة) اللي سمعت (الامام الصادق) مرة في معرض رثائه لها قائلا:(الحبيبة سارة الخضرة شريكة حياته الراحلة جعلته لازيائها معرضا متحركا) .
    وبما انو الفي ايدو القلم ما بيكتب نفسو شقي وحيث انو وحسب علمي انو سودانااا ده لسع ما إتفرتق فساجدني بترف حفيدة ملكة فرعونية في كل فاصل من فواصل حفل خلاسية النيلين قاشرة ومتأنقة بلبسة، مرة لابسة لبسة حبوبتنا الملكة اماني تاري الفرعونية ومرة لبسة تاجوج وثانية لاوو الجنوب وثالثة لبسة فتيات الغرب وتارة جرجار حلفا واخرى التوب، حتى إذا ما شرد قلبي مني في مشهد السودانيين المتخذين مقاعدهم على ضفة الغابة والضفة المقابلة لها وتوسطوا تلكم الجزيرة الواقعة تحت كوبري ام درمان القديم ليشهدوا ذا الحفل المقام على جزيرة خلاسية النيلين ومن ثم بوغت بـ(ياني) على رمالها متقافزا.. باصابعه على مفاتيح البيانو عازفا إلا وجدتني ارتقي اشعة القمر صعودا للسماء! حتى اذا ما قرع قارع طبوله ذا العينان والشعر الغجري البيشبه الخالق الناطق نجم هوليوود (جوني ديب) حال تقمصه شخصية القرصان جاك سبارو! على طبوله الافريقية التقاطيع بقوة ضاربا وجدت اذناي تصيخان السمع لنداء الغابة الغامض .. والذي حينما قاربت ان استجيب له انغرزت قدماي بصحراء سراقة بن مالك .. حتى اذا ما تمزقت روحي وتمزعت ما بين صحراء سراقة ونداء الغابة وجدتني هائمة اسير حافية القدمين برمال خلاسية النيلين براس مطرق .. وعينان مغمضتان وسط المغنيات ذوات الاصوات الاوبرالية المصاحبات لـ(ياني) اللواتي كن يتمايلن كما افراس البحر بين شجرتي جزيرة الخلاسية تينك، حتى اذا ما تقطعت انفاسي طرباً وذابت روحي وجداً الا وهتف قلمي شوقاً بـ:
    إلى..
    من يدري كيف ان رحلة القلم باتت لـ جسدي مرهقة.. لـ عقلي مستنزفة.. لـ سنوات عمري سارقة..
    I want to be the face you see when you close your eyes*
    I want to be your fantasy
    And be your reality
    And everything between
    إلى..
    من بات عقلي في ظمأ.. اشتياقا واحتياجا للطمأنينة التي يرتشفها بين يديه ارتشافا..
    I want you to need me*
    Like the air you breathe
    I want you to feel me
    In everything
    I want you to see me
    In your every dream
    The way that I feel you, breathe you, need you
    I want you to need me
    Like I need you
    إلى..
    من اقتحم قلاعي على حين غرة بـ(كلمة) حينما استفزت.. (العقل) مني تسللت بصحبتها اشعة غشت.. قلبي..
    او تذكرها.. او تذكر تلك الكلمة التي عندما احسست بها معلقة بـ لسانك وطرفه وانت تتناقش وتناقش احدهم تعلق قلبي بـ شفتيك لهفة.. داعيا اياك خاشعا سرا بان: انطقها آهٍ.. ياللترقب وعذابه انطقها..
    حتى اذا ما.. اذا ما نطقتها اغمض عقلي المتعب اخيراً اجفانه ارتياحا .. وهو الذي انفق العمر بحثا عن شاطئ آمن يستلقي عليه، ليكأفا بك وقبل فوات الاوان كنزا.. كنزا بات يتزود منه بما يعينه على المسير بـ رحلة القلم المحفوفة المخاطر مدادا.. المجهولة النهاية.. حياة..
    I want you to need me*
    Because I need you
    More than you could know
    And I need you
    To never never let me go
    And I need, to be deep inside your heart
    I just want to be every where you are
    I want to be the face you see when close your eyes
    لذا رجاءً سيدي دثرني.. دثرني بـ عقلك ليلهو قلبي مطمئنا بـ شاطئك.. ويفلت عقلي حباله بين يدي رجاحة تعقلك..
    Because baby I want you, feel you, breathe you, need you*
    آه.. بالمناسبة اذا ما شاهدتموني في قمة كوبري الانقاذ بجهة (الخلاسية) ذا الجزيرة الرابضة بحضن النيل الابيض الذي ما ان جثا بامواجه عند قدميها مداعبا إلا و(قابلتها) غابة السنط مكانا.. وغيرة! متدلية على درابزين الكوبري بنظرات زائغة ومصوبة لاعمق اعماق النيل الابيض تحت غلالة من المطر فلا تظنن انني بدور انتحر (حراق روح) ساااكت لاني لا امتلك بشرة فاتحة اللون كما فتاة (فير آند لفلي) تؤهلني كفتاة جامعية للعمل كصحفية!! بل كل ما في الامر انني اثناء متابعتي اليومية بشغف ورهق انبثاق وبزوغ فجر (خلاسيتكم) ذي والتي حينما انتبهت لانها سرعان ما بدات تتوارى رويدا رويدا في اعمق اعماق النيل الابيض حال فيضانه إلا وجدتني بانفاس متقطعة اباغت الـ(250 مليون) و(واحد) شاهد ومشاهد الذين يتابعون عبر فضائيات العالم حفلة ياني المقامة على رمالها قائلة:
    ـــ او تكون! او تكون خلاسية النيلين ذا الجزيرة هي مسرح اهل القارة المفقودة اتلانتس!!
    * الكلمات الانجليزية مقتبسة من أغنية الرائعة (سيلين ديون) .
    ** لاوو الجنوب والتوب!!:
    اعادتي لنشر عمود )الساحر ياني حافي القدمين .. بين يدي خلاسية النيلين!( الذي قمت بنشره عام 2010م ليس بقصد النقنقة بأن: آهه شفتو المصريين وفي اطار مجهوداتهم وسعيهم الحثيث لانقاذ صناعة السياحة ببلدهم قاموا باحياء حفل لـ(ياني) عند سفح الاهرامات عام 2015م! في حين انني قد قمت بطرح فكرة احضار الساحر ياني عليكم عام 2010م!!
    بل ان سببي اعادتي لنشره هما:
    1/ هو رغبتي ان تشاركوني الاستمتاع بالاستماع ومشاهدة مقطوعة الموسيقار (ياني) التي استوحيت منها فكرة هذا المقال. حيث ستجدون المقطوعة مرفقة معه.
    2/ استمتاعي بحقيقة انني قشرت وتأنقت حتى الان من اللبسات التي اخبرتكم انني بترف حفيدة ملكة فرعونية ساقشر واتأنق بلبسة منها في كل فاصل من فواصل حفل خلاسية النيلين ، مرة لابسة لبسة حبوبتنا الملكة اماني تاري الفرعونية ومرة لبسة تاجوج وثانية لاوو الجنوب وثالثة لبسة فتيات الغرب وتارة جرجار. حلفا واخرى التوب .. آهه استمتاعي وسعادتي بحقيقة انني حتى الان منها قمت بارتداء والتأنق بــ جرجار حلفا، التألق بـ التوب واتقنت بمزاااج ربطة الراس الافريقية وذلك في اطار استعدادتي للتأنق بـ لاوو الجنوب .. وو.. وخالص محبتي وريدتي لكم من حلفا لـ نمولي😍

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de