الحل العادل يتطلب قيام إسرائيل بحزم حقائبها والعودة إلى المكان الذي جاءت منه إلى أوروبا

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 11:55 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-11-2016, 09:05 PM

د. غازي حسين
<aد. غازي حسين
تاريخ التسجيل: 26-10-2015
مجموع المشاركات: 248

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحل العادل يتطلب قيام إسرائيل بحزم حقائبها والعودة إلى المكان الذي جاءت منه إلى أوروبا

    08:05 PM November, 26 2016

    سودانيز اون لاين
    د. غازي حسين-
    مكتبتى
    رابط مختصر



    بيّن فوز الفاشي نتنياهو وحزبه الليكود وأحزاب اليمين المتطرف من دعاة «أرض إسرائيل الكاملة طبيعة إسرائيل» ككيان استعمار استيطاني عنصري وإرهابي وكمركز للدول الاستعمارية والصهيونية العالمية معاد لحقوق ومصالح الشعب الفلسطيني المشروعة والعادلة وبقية شعوب الشرق الأوسط لتمرير الحل الصهيوني لقضية فلسطين القضية المركزية للعرب والمسلمين وإنهاء الصراع العربي الصهيوني وإقامة تحالف جديد بين آل سعود وبقية الممالك والآمارات التي أوجدتها بريطانيا وتحميها أمريكا وترضى عنها اليهودية العالمية.
    ويعمل الفاشي نتنياهو على إجبار معظم الحكومات العربية وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية بواسطة «السلام المسلح» الاعتراف بالأمر الواقع الناتج عن استخدام القوة والاعتراف بالحق التاريخي المزعوم لليهود في فلسطين، وبأنها أرض التوراة وأرض الميعاد ودولة جميع اليهود في العالم وبإشعال الفتن الطائفية والمذهبية والعرقية (الفوضى الخلاقة) ودعم بعض المجموعات الإرهابية المسلح في سورية لتدمير وتفتيت البلدان العربية وإعادة تركيبها من خلال مشروع الشرق الأوسط الجديد لإقامة إسرائيل العظمى الاقتصادية.
    وتصبح «إسرائيل» أكبر غيتو يهودي استعماري وعنصري وإرهابي في قلب الوطن العربي ومركز الاحتكارات اليهودية العالمية لتحقيق سيطرة اليهود على العالم.
    ويعمل نتنياهو على فرض استسلام قيادة منظمة التحرير الفلسطينية عن طريق دول الرباعية العربية والجامعة العربية باسم سلام القوة والسلام مقابل السلام والسلام الاقتصادي والتعايش مقابل التعايش وحتى رفض صيغة الأرض مقابل السلام التي طرحها حزب العمل الإسرائيلي وتبنتها الممالك والإمارات العربية وانعقد مؤتمر مدريد في نهاية عام 1991 على أساسها.
    إن الصراع مع «إسرائيل» صراع وجود ومصير، وعلى الأمة مواجهته ورفض الاستسلام للعدو ومخططاته ومشاريع الصلح والاعتراف والتفاوض والتعايش معه، وعلى أبناء الأمة الشرفاء التمسك بوحدتها وتحررها وحقوقها وهويتها وثوابتها القومية وبمشروعها النهضوي الوطني والقومي المقاوم.
    ويختلف الصراع العربي الصهيوني عن كل الصراعات في العالم، لأنه صراع حول مصير الوطن وليس صراعاً أيديولوجياً كالصراع بين الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة الذي استشهد به نتنياهو وشبهه بالصراع العربي الإسرائيلي وليس أيضاً صراعاً سياسياً أو طائفياً أو دينياً وإنما صراع حول الوطن الفلسطيني، الذي لا يجوز فيه للقيادة الفلسطينية أو مؤتمرات القمة العربية والمبادرات السعودية التنازل عن ذرة واحدة من تراب الوطن. فالاستعمار البريطاني والمستعمرون اليهود خططوا في تقرير كامبل واتفاقية سايكس ـــ بيكو ووعد بلفور المشؤوم ومؤتمر فرساي والمؤتمر الصهيوني الأول في بازل بتهجير يهود العالم إلى فلسطين وترحيل الفلسطينيين منها باستخدام القوة معزوفتي الهولوكوست النازي واللا سامية لحل المسألة اليهودية في أوروبا وإقامة «إسرائيل» في فلسطين العربية على حساب حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية والقومية.
    جاءت إسرائيل من وراء البحار، فهي غريبة عن المنطقة دخيلة عليها وعدوة لشعوبها ونشرت الإرهاب والحروب العدوانية والمجازر الجماعية وارتكبت جرائم ضد السلام وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وقامت بجريمة التطهير العرقي والنكبة المستمرة لتهويد فلسطين كل فلسطين الجزء الجنوبي من سورية وقلب الوطن العربي وتهويد القدس بشطريها المحتلين مدينة الإسراء والمعراج وأولي القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وضمتها وأعلنتها عاصمتها الموحدة والأبدية متحدية حقوق ومشاعر مليار ونصف المليار مسلم وقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والقانون الدولي العام والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربعة لعام 1949.
    لقد قامت العصابات اليهودية الإرهابية المسلحة حتى أيار 1948 بتهجير 418 قرية لإقامة إسرائيل على أنقاضها وتهجير الفلسطينيين من حيفا وعكا ويافا واللد والرملة بعد ارتكاب 74 مجزرة شبيهة بمجزرة دير ياسين الوحشية. وتمنع «إسرائيل» حتى اليوم عن كشف الإبادة الجماعية التي ارتكبتها لتهجير الشعب الفلسطيني في عامي 1948 و1949.
    بدأت عملية توطين اليهود في الأراضي المهجّرة في صيف 1948. وابتلعت تل أبيب القرى المجاورة لها وأولها القرية التي ولدت بها قرية سلمة (حي سلمة في تل أبيب حالياً) والخيرية وساكية وكفر عانة والعباسية ومطار اللد. وأطلقت عليه اسم مطار تل أبيب. ودمّر المستعمرون اليهود البيارات والمزارع والبساتين التي تركها اللاجئون الفلسطينيون لأسباب سياسية ومالية.
    وأقامت إسرائيل على أنقاض القرى الفلسطينية المهجرة بين 1948 و1953 حوالي 350 مستعمرة يهودية من أصل 370. وكانت القوات الإسرائيلية الغازية قد دمرت العديد من القرى المهجرة كلياً أو جزئياً حتى عام 1949 بذريعة الحاجات العسكرية ولأسباب سياسية واقتصادية. ودمرت في خريف 1948 حوالي (70) قرية شمال فلسطين بحجة تأمين الحدود مع سورية ولبنان. وأسرعت في تدمير القرى في الجليل لمنع عودة اللاجئين إليها تنفيذاً لقرار الأمم المتحدة رقم 194، والذي أكدت عليه الأمم المتحدة 135 في قراراتها حتى اتفاق الإذعان في أوسلو. وسرّعت إسرائيل في تدمير ما تبقى من القرى الفلسطينية تلبية لطلب المستعمرين اليهود للاستيلاء عليها ومنع سكانها العرب من العودة إليها.
    وتابعت إسرائيل تدمير القرى الفلسطينية في الستينيات من القرن الماضي بذريعة أن منظر القرى يثير الاشمئزاز ومشاعر الاكتئاب لدى السياح. فأزالتها إسرائيل من الوجود. وبلغ عدد المساجد التي دمرتها إسرائيل داخلها حوالي (300) مسجد. وأكد الباحث الإسرائيلي ميرون بنفنستي أنه لم يبق إلاَّ (40) مسجداً بعد هدم القرى يُستخدم بعضها كشقق سكنية أو حظائر للحيوانات أو متاحف وبارات وأندية ليلية. وتم تحويل بعضها إلى معابد يهودية، وأزيلت الأسماء العربية عن القرى والأماكن في فلسطين تحقيقاً لقرار بن غوريون مؤسس «إسرائيل».
    وشكلت هزيمة الجيوش العربية في حرب حزيران العدوانية عام 1967 تحولاً خطيراً في قضية فلسطين حيث تخلى الحكام العرب عن تحريرها في قمة الخرطوم وقرروا فقط إزالة آثار الهزيمة أي استرجاع الأراضي العربية المحتلة في حرب حزيران العدوانية والتخلي عن فلسطين التاريخية. وزعم نتنياهو مثله مثل دهاقنة الاستعمار الاستيطاني المنقرض من العالم وقال في كتابه الايديولوجيا والسياسات «فإنكار حق الشعب اليهودي في العيش في وطنه الوحيد (المزعوم) كان الأصل الحقيقي للصراع العربي ـــ الإسرائيلي» وطالب من الفلسطينيين التخلص من مقارنة الغزو الصهيوني بالغزو الصليبي الصهيوني الجديد.
    إن الإسرائيليين هم الصليبيون الجدد في فلسطين قلب الوطن العربي، حيث أثبت علماء الآثار اليهود ومنهم فنكلشتاين أنه لا يوجد أي أثر تاريخي لليهود وللأسماء والأماكن الواردة في التوراة في القدس أو في أي مكان في فلسطين. وثبت بجلاء أنهم أسوأ من الصليبين وأسوأ بني البشر على الإطلاق، لأنهم طردوا الشعب العربي الفلسطيني الأعزل والمجرد من السلاح من وطنه فلسطين ومارسوا التطهير العرقي والإبادة الجماعية تجاه، ونهبوا أراضيه وممتلكاته ويعرقلون تطوره وتقدمه ويمنعون اللاجئين الفلسطينيين من العودة إلى ديارهم واستعادة أرضهم وممتلكاتهم تطبيقاً لمبادئ القانون الدولي العام والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربعة لعام 1949 وقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.
    إن اليهود الاشكناز غير المتدينين الذين قدموا من أوروبا وبدعم من الدول الغربية الاستعمارية وتواطؤ بعض الأمراء والملوك العرب هم الذين أقاموا إسرائيل بقوة السلاح والمجازر الجماعية وبالمبالغة في معزوفتي اللا سامية والهولوكوست النازي.
    فالحل القانوني والإنساني والعادل يتطلب قيام «إسرائيل» بحزم حقائبها والعودة إلى المكان الذي أتت منه وهو أوروبا، لأننا نرفض رفضاً قاطعاً حل المسألة الأوروبية التي سببها الأوروبيون ضد مواطنيهم اليهود، ولأن إسرائيل غدة سرطانية خبيثة في جسد الأمة ولكي يسود السلام والاستقرار والتطور والازدهار في منطقة الشرق الأوسط.





    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 26 نوفمبر 2016

    اخبار و بيانات

  • بيان من أمانة المال والإقتصاد - الحزب الليبرالي
  • الحزب الليبرالي: فلنعمل من أجل إنجاح العصيان المدني
  • رسالة من الأستاذة سارة نقد الله الأمينة العامة لحزب الأمة القومي السبت 26 نوفمبر 2016
  • بيان من حركة نحن السودان نحن التغيير (ناسنا)
  • كاركاتير اليوم الموافق 26 نوفمبر 2016 للفنان عمر دفع الله عن العصيان المدنى فى السودان
  • حركة جيش تحرير السودان/قيادة مناوي:نظام الإنقاذ فقد مبررات بقائه
  • بيان من أمانة المرأة والطفل مكتب حركة/ جيش تحرير السودان (مناوي )بألمانيا
  • الإمام الصادق المهدي ينعي الحبيب النور أحمد محمد إبراهيم
  • بيان هام من الجبهة الثورية السودانية
  • دعا القادة الأفارقة إلى متابعة ملف السلام البشير يؤكد حرص السودان على إيقاف القتال في دولة الجنوب
  • الحكومة السودانية: نمتلك الشجاعة لتصحيح أخطائنا ونقف مع المواطن
  • حوار مع الدكتورة مريم المنصورة المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي في مونت كارلو الدولية


اراء و مقالات

  • صلاح عووضة.. و العصيان المدني و أحلام الأسافير /العصافير بقلم عثمان محمد حسن
  • نضالات ومواقف الجمهوريين عبر التاريخ هل كانت ظًلامٌ أم نُور (جزء ثانى) بقلم عبد العزيز عثمان سام
  • الشعب....يريد...أسقاط النظام... بقلم نور تاور
  • شهادة على حياة الرئيس الكوبي الراحل بقلم الإمام الصادق المهدي
  • خمسة عوامل لافشال ثورتنا بقلم حيدر الشيخ هلال
  • إسرائيل ماضية في تهويد القدس فماذا أنتم فاعلون أيها العرب ؟ بقلم حسن العاصي
  • معركة شعبنا مع النظام الانقلابي باتت معركة حياة أو موت بقلم أحمد الملك
  • بعد فشلها البين فى الحكم... لماذا تصر الإنقاذ على أخذ السودان نحو المجهول ؟؟ بقلم ادروب اونور
  • مؤتمر الاطراف المشلوله في المغرب بقلم د.الحاج حمد محمد خير حاج حمد
  • اها بتجو تدقو للناس بيوتم تقولو ليهم امشوا الشغل اخير ليكم ستفو شنطكم بقلم سعيد شاهين
  • مملكة سيناء العربية بقلم د. فايز أبو شمالة
  • الميزانية السودانية تصرف هدرا بقلم جبريل حسن احمد
  • دعوة للحذر حتي لاتحترق الخرطوم وبقية مدن السودان بقلم محمد فضل علي .. كندا
  • ضحايا المفاهيم السودانيه الخاطئه والعادات والتقاليد والثقافات الموروثه بقلم :عبير المجمر(سويكت
  • جهاز الأمن والمخابرات الوطني (يحبط محاولة لقصف طائرة الرئيس البشير) بقلم جمال السراج
  • تكريم العكد ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • أطفال في طريق الالام!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • انتبه.. في داخلك (طاقة متجددة)!! بقلم عثمان ميرغني
  • أنت عدوي .. لكن بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • الشجر اقترب !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • سيدي الرئيس .. الغ بدعة التحلل وابتر الفاسدين بقلم الطيب مصطفى
  • للتجربة مظاهرها في هزيمة الشمولية بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • تداعيات خروج أمريكا من الملعب 2 جمرة النظام العالمي الخبيثة الأولى – الفصل العنصري بقلم سعيد عدنان
  • ملف الفساد ببنك الخرطوم..وهروب رئيس القضاء!! بقلم عبد الغفار المهدى
  • السودان في خطر يتجه النظام لفرض ضريبة الدقنية على كل رأس من الناس بقلم محمود جودات
  • فيتامين N الأكثر أهمية لتربية الأطفال بقلم نورالدين مدني
  • سفر الخروج الثانى شعر نعيم حافظ
  • صرخة أمل (يا يابا لا لا( بقلم عبير المجمر-سويكت
  • وثائق هامة منسية عن سلطنة دارفور :3 خراب دارفور الاول علي يد عثمان جانو وجهاد
  • شهادة للتاريخ و احقاقا للحق من اجل خاطر عيون السودان و ثورته الكاسحة بقلم مصعب أحمد الأمين
  • التطرف الاسلامي مصدر العنف ضدالنساء بقلم عبدالرحمن مهابادي(*)
  • أذاهبون – حقاً – إلى المؤتمر؟! بقلم الدكتور/ أيوب عثمان كاتب وأكاديمي فلسطيني جامعة الأزهر بغزة

    المنبر العام

  • سيدي الرئيس ان شاء الله (دارة ) وفارة...
  • دقت ساعة النصر .. الحزب الشيوعي السوداني
  • اسقاط النظام فرض عين علي كل سوداني شريف
  • قوات الامن تحفر عدد كبير من القبور وبوادر انشقاق في الامن والجيش[ العصيان ] ( صور )
  • بيان هام من سكرتارية الحزب الشيوعي السوداني
  • لا اعلم ايهما أنكأ وأضل سبيلا ..
  • الي وزارة الصحة ...الاسهلات المائية تهدد حياة ريف شمال امدرمان
  • ماذا يفعل اللاجئين في أوربا ؟؟
  • مشت وين ؟
  • اعتقال عدد من القيادات المعارضة من دار الامة قبل قليل
  • مدني وبربر ... الدعوة للعصيان المدني عبر مكبرات الصوت في المساجد
  • الامام الصادق المهدي يدعو للعصيان المدني
  • بيان مهم من حزب الأمة القومي ... دعوة للعصيان المدني
  • اسمع بهذه الحالة المرضية من زمان..بس دي اول مرة اشوفها!
  • بماذا يفسر سفر عائلة الرئيس الي الامارات العربية
  • لنفترض أن الثورة الإسفيرية نجحت وهرب كل الكيزان من السودان .. أها وبعدين؟
  • هل من الضروري أن ينجح الاضراب العام غدا؟
  • في ريحة انقلاب في ارجاء المدينة
  • البشير يغادر إلى الإمارات مصحوب بطاقم الفساد
  • احذروا انقلاب القصر المعد خصيصا لاجهاض وسرقة الانتفاضة !!
  • عاجل جدا السفاح البشير يهرب الي دولة الامارات (هروب في شكل وردة) هههههههه
  • وقع لتوحيد المعارضة
  • اين اختفي كلاب الامن في المنبر بعد طرد الارهابي فرانكلي ؟؟ برضو وراكم يا حثالة الشعب
  • كلنا احمد الضي بشارة اطلقوا المناضل احمد الضي
  • ... وسننتصر؛
  • حدائِقُ الصّمتِ
  • لماذا تنجح كتائب الجهاد الإلكترونى فى تشتيت جهود المناضلين بعبثية ممنهجه ...!!!
  • الطّيفُ الزّائرُ
  • النظام يحتضر..ادفنوهوا حيا
  • الرصاص في الراس دا قرار إتأخد ولا مشاعرك انت يا فرانكلي..على كل دا تهديد خطير
  • سوف أغيب
  • الزول الشغال ينصح في أولياء الأمور عشان أولادهم ما يطلعوا في المظاهرات
  • فرانكلي يهدد: الرصاص في الراس و عليه اطالب بطرد فرانكلي من المنبر وقع معي
  • مدن السودان تعلن العصيان المدني
  • حـباب الفوضـــــــــــــــــــــــــــــى !
  • #بائعة_الشاي تحشد تعاطف السعوديين معها.. تويتر جعل منها قضية رأي عام
  • بلاغ لى سيد الحوش ,, وقّع لطرد داعية القتل من المنبر
  • الشاعر عفيف اسماعيل يكتب عن تعذيبه بواسطة الكادر الاخوانى مبارك الكودة فى الحصاحيصا
  • الثائرلا يموت- رحيل الزعيم الكوبي السابق فيدل كاسترو عن 90 عاما
  • الرصاص في الراس .. عنوان منحط في الصفحة الاولى من منبر سودانيزاونلاين
  • تضليل من نوع جديد رسالة تصلك بالايميل
  • أمير تاج السر- زهور تأكلها النار ثم تورق بالحكاية قراءة للناقد أنطوان الحاج
  • الإمدادات الطبية تشتري (9) سيارات بمبلغ يتجاوز الثلاثة ملايين جنيه- دا دواء برضو
  • هل هو رفع دعم ايها الاخوان المجرمون ام؟
  • يا بكري شيّل الوسخ بتاع فرانك دا، هي حصّلت !...
  • كيف تحاور الآخرين بأدب
  • الخال الرئاسي يتباكي في مقال - سيدي الرئيس .. الغ بدعة التحلل وابتر الفاسدين
  • حميدتي يرفض أرسال قوات للخرطوم
  • دعوة ” العصيان المدني” تنتشر في السودان ونجوم عرب يتضامنون والبرنس يرفع العلم
  • نشكر شرفاء المنبر لمقاطعتهم بوستات كلاب الامن و الاشياء المشابهة
  • عرمان يدعو الإسلاميين والنظاميين الوطنيين للانحياز الى الشعب
  • الشعب السوداني يتصرّف بِوعي كامِل، والعسكر يرُدون بالمِثل. فيديو...
  • الموت لا يطال امثالكم .. بالأحضان سلمنا علي جيفارا
  • علي عثمان محمد طه عندما قال.. تخت طالبة في الحراسة لأنها اشتركت في مظاهرة؟؟
  • المرأة السودانية تعمل بقوة نحو التغيير السياسي
  • انتفاضتا سبتمبر ونوفمبر توام
  • عيييييك بشة يغادر الخرطوم فجرا...
  • قصة قصيرة جدا ........................ (9)
  • مقاطعة "ودالباوقه" و"فرانكلي"....الفهم شنو يعني؟؟
  • من انتم ؟؟؟ دقة ساعة العمل....
  • التنقد الرهيفة
  • لنتعلم من الدروس - هذه هي آفاتنا : التي أقعدتنا أربعين عاما
  • أيوه نعم وألف نعم..لايااااااااخ لا لا ...!!!
  • القصة ما قصة دوا
  • نحن مرقنا
  • إتفاقية كورونا مسرحيه سيئة الإخراج
  • تداركت الحكومة الخطأ و"كتلت" الدش في أيدي "من يحسبون كل صيحة عليهم"
  • قائمة العار بسودانيز اون لاين
  • حفارو القبور
  • سؤال للقائلين بعدم جواز مس المصحف بدون وضوء !!
  • و رحل فيديل كاسترو ..
  • ذكورية الثورة
  • هاشتاق على التويتر #السودان_عصيان_مدني_27_نوفمبر
  • شمس الحرية – قاب قوسين أو أدنى !
  • أغسلهم يا عووضة لافض فوك
  • لا بد للرموز الوطنية والإسلاميين الوطنيين وأحزاب المعارضة أن تصدر بيانات تدعم العصيان
  • قناة مغربية اعتبرت السيسي «انقلابا» ومذيعة مصرية تدين «الدعارة كصناعة في المغرب
  • القالو عليها نفّست ماشة منفوخة
  • الفضاء الافتراضي سلاحاً بيد إسرائيل
  • تعين أمين عام جديد لمجلس القومي للسموم والادوية
  • عاااجل ومهم للغاية
  • الحركة الشعبية: المؤتمر السودانى وجميع المعتقلين.. نحن معكم
  • وانكشف المستوووور
  • الثورة تصنع أيقوناتها .. الثورة أنثى اسمها "أم كَبَسْ"
  • تسريبات حول وجود (مذكرة للجيش) جاهزة للدفع بها في غضون ساعات ..
  • قصيدة‎
  • دولة النحس السعودية.. الكجاها منو؟؟ طبعا البشير
  • مقال جعفر بانقا: عزيز أنت يا ريس (يا رمز الكرامة و الشموخ)...
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de