نادي الفلسفة السوداني ينظم المؤتمر السنوي الثاني بعنوان الدين والحداثة
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-22-2017, 10:03 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الحج ، مؤتمر إسلامي جامع/حامـد ديدان محمـد

09-30-2014, 02:27 PM

حامـد ديدان محمـد
<aحامـد ديدان محمـد
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 79

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحج ، مؤتمر إسلامي جامع/حامـد ديدان محمـد


    بهـــدوء





    المؤتمر وجمعها مؤتمرات ، لقاءات ذات طابع ومهمة خاصة ، (تخترق!) المحلية أو الإقليمية إلى العالمية ... تلك هي المؤتمرات التي تناقش (هموم!) الإنسان أنما و اينما وجد وباتالي ، فهي تناقش تلك الهموم (برؤى!) وفكر واعي (ومنفتح!) يشمل كل الناس على رقعة الأرض التي نعيش عليها ونموت فيها . تلحق كلمة (مؤتمر!) كذلك اللقاءات (القطرية!) بين راعي تلك البقاع ومواطنيه ، فإذا أجتمع (الفرقاء!) في السودان على رأي موحد ، وتألفت القلوب ، يعقد اجتماع يناقش هموم السودان الكبيرة و الصغيرة بالداخل و الخارج للوصول إلى (نقطة !) ترضي الجميع وهذا يسمى مؤتمراً سوداني سوداني .
    عرفت البشرية مثل تلك المؤتمرات منذ الأزل وعندما (هبط!) الإسلام على : محمد بن عبد الله بن عبد المطلب قبل 1435 عام ، ليبلغ دين الحق على الناس في أرض الله وعندما تدرج (الوحي!) حتى جاء أمر الحج ، (نبت!) في الأرض الجدباء (مشروع!) عالمي أبطاله المسلمون ، كل المسلمين في كل زمان ومكان حتى يرث الله الأرض ومن عليها ، فالحج مؤتمر إسلامي يناقش (همّ!) البشرية الأول والتي افترقت عليه ففريق (تنكب!) طريق الضلال وما له من نصير ، وفريق (وطئت!) قدماه سكة الصواب ، مشى ويمشي عليها رغم الصعاب إلى آخر المطاف ... إلى قيام الساعة .
    لا إله إلا الله محمد رسول الله ، أمر (جلل!) على الكافرين و المشركين و المنافقين والعلمانيين ! أعداء (الإنسانية !) أمرُ ُ يوضح تماماً أن (الحق و الحقيقة!) يمتلكهما المسلم وحده ! ... أمرُ ُ يتكرر كل عام ، هناك في مكة المكرمة ويشمل كل المسلمين : أبيضهم واسودهم و أحمرهم ! أمرُ ُ (يحز!) في نفوس الجهلاء وهم كثر وتسلموا (راية!) البشرية منذ أن استطاعوا بمكرهم إنهاء (الخلافة!) الإسلامية ثم نهجهم للإستعمار طريقاًُ (ظناً!) منهم أن الإسلام قد أنطوت صفحاته (وتبولوا!) على الأرض الطاهرة فنجسوها بسلوكهم في حضارتهم (الغربية!) .




    لكن ، عندما يعقد الحج كل عام - رغم كيدهم - يعيشون في جحيم دائم وهم كذلك مادامت الأرض وما دام الإسلام ! الحج - في كفة آخرى - منافع للحجيج وساكني الأراضي المقدسة ... منافع دينية ومادية ومعنوية وبعبارة (ابسط!) يتنفس الكل ويرضوا برضاء الله عليهم ويتحقق أمر الله ويعرف الجميع ، إنس وجان لماذا خلقهم المولى عز وجل حيث يقول جل من قائل : (وما خلقت الجن و الإنس إلا ليعبدون ِ ) وهذا هو معنى (الإنسانية!) أن يعبد الناس و الجن الله وحده ليهديهم ليعيشوا في أمن وأمان وفي رغد من العيش حتى يؤذن (مؤذن!) نهاية (التاريخ!) كما يقول بعض المفكرين اليوم ويقول المسلم (نهاية الحياة!) .
    يفرح المسلمون ايما فرح وهم يحتفلون بعيد الضحى المبارك الذي يصادف العاشر من شهر ذي الحجة في كل سنة هجرية . وفي السودان يضيف (خروف!) الأضحية الكثير لنا من بهجة وسرور ثم تأتي (الزيارات!) للأقارب و المعارف و الجيران و الكل نساء و رجال في (هندام!) جميل وراقي ... يعفوا الناس عن بعضهم البعض في نيات خالصة وينشر (الحب!) ذراعاه حول الجميع ونلهوا ونمرح (طوال!) عيد الأضحى المبارك ثم نعود إلى أعمالنا ونحن في نشاط وهمة!
    نامل أن يتحقق (مشروع!) الحوار الوطني حتى نتحرر من (الغول!) الذي جسم على صدورنا منذ زمن غير قصير ، فمنا من مات ومنا من ينتظر !نأمل أن يهدي الله الجميع حتى نطوي صفحات (الاحتراب!) الذي أورثنا الفقر ، المرض ، الجهل و الجوع!
    هيا أسمعوا (نياح!) الثكالى (وصراخ!) اليتامى وأنين المرضى و الجوعى !تحاوروا ... أتفقوا ، حتى يعود : الكرم ، الجود ، المروءة ، الصدق والإيمان إلى نفوسنا (فنتصرف!) ونعيش كبشر ! وينتعش فكرنا ، أدبنا ، فننا ورياضتنا ونشارك الإنسان في كل مكان وزمان السراء و الضراء ! يا أحد ، انصرنا على نفوسنا ! آمين .
    وأن آخر دعوانا إن الحمد لله رب العالمين وألا عدوان إلا على الظالمين
    إلـى اللقاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de