ناسف الموقع مغلق للصيانة مؤقتا
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-24-2017, 05:52 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الجمعيات الخيرية " وصيد الكاميرا

08-04-2014, 02:37 PM

عواطف عبداللطيف
<aعواطف عبداللطيف
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 110

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الجمعيات الخيرية " وصيد الكاميرا

    • لن يستطيع اي متابع او مراقب ان يشكك في الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعيات الخيرية عموما فما بال ما قامت به خلال الشهر الفضيل حيث تنشط الجمعيات في عدة محاور لحض المحسنين لاخراج اموالهم وذكواتهم وصدقاتهم لتنال مزيدا من الثقة بالاعلان عن برامجها وفلسفتها لايصال الاموال المتدفقة لمستحقيها المحتاجين والفقراء وتخفيف معاناتهم الحياتية .

    • هناك .. خيط رفيع جدا يفصل بين اصطياد عدسات الكاميرات لابراز الانجازات والتفاخر بها وبين إيصال الامانات لاصحابها .. من يقلب صفحات الصحف اليومية يجد ان بعض مسؤولي هذه المؤسسات يتدافعون تدافعا نحو العدسات وفلاشاتها وهم يبذلون الابتسامات العريضة في وجهها للدرجة التي تختلط الامور ولا يتبينون إن بين اياديهم طفلا جائعا او امراة ضامر عودها اهلكتها سبل المعيشة الضنك او رجل هدته المسؤوليات الاسرية او مريض نازف لدم دفاق يبلل الارض وتربتها .

    • ما بين الابتسامات العراض لحصاد الكاميرا والوجع الانساني للفقير المحتاج او المتألم المريض او الذي ينازع الروح جوعا تبقى الضرورة الملحة اعادة الحسابات واحتساب الخطوات فليس كل ما ينجز يحتاج لهذا الزخم من نبض الكاميرا ووهجها القاتل احيانا ..

    • نعم هناك ضرورة لتوثيق الاعمال الخيرية ففيها العبرة والنموذج ليحتذى وضرورة إيصال المعلومات للمتبرعين وبازلي الاموال ولحض المحسنين لاعمال الخير والبر ولاصحاح الضمائر النائمة والبعيدة عن الاوجاع الانسانية .. ولكن كل هذا وذاك .. يتطلب إنتقاء ما يستحق ان ينشر عبر الوسائل الاعلامية والصحف السيارة وما يجب ان يكون للتوثيق ولحض الهمم .

    • ان استحداث ادوات للتواصل والمحسنين واعلامهم اين ذهبت اموالهم المبذولة يجب ألا يكون بتصيد عيون الكاميرا واصطيادها لتتحول لاداة مفاخرة بين الجمعيات ولرفع سقف انجازاتهم بالصورة واي كانت واستغلال المواجع الانسانية لتشارك بعض مسؤولي الجمعيات ابتساماتهم التي لا تتناسق وتلك الاوجاع .

    • ان الكاميرا وعيونها الفاتنة مدرسة تحتاج لمن يحسن التعامل معها متى وكيف .. وللجلم هذا الاندفاع والتوازن ما بين الضرورات والانزلاقات وحسابها بالدقة المتناهية لكمال الفعل والاجر.. ولسنا في موقف الوعظ للتذكير ( ألا تعرف اليد اليسرى ما تدفعه اليمنى .. والمثل الشعبي يقول ( ما زاد عن حده انقلب لضده )

    • فيا رجالات العمل الخيري اوصلوا المساعدات وحضوا المحسنين وامسحوا على رأس اليتيم .. ولكن احذروا الانسياق وراء عيون الكاميرا واغراءتها ولا تكونوا لها صيدا ثمينا.. بارك الله لكم وفيكم .

    • عواطف عبداللطيف [email protected]

    اعلامية ةمقيمة بقطر

    همسة : : سؤال حائر .. أيهما اشد قسوة على النفس الجوع ام كشف عورته
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de