التلويح ..!! بقلم الطاهر ساتي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 03:35 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-02-2018, 01:50 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 993

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


التلويح ..!! بقلم الطاهر ساتي

    01:50 PM February, 14 2018

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    :: بتاريخ 21 أغسطس 2017، بالقاهرة، كان لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفريق أول ركن عوض محمد بن عوف وزير الدفاع السوداني.. وكما قالت المصادر، فان حديث الوزير ابن عوف في هذا اللقاء كان صريحاً للغاية.. ولذلك بعد اللقاء، خرج السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية لوسائل الاعلام قائلاً بالنص : ( سياسة مصر الخارجية تقوم على مبادئ وقيم راسخة لا تحيد عنها، على رأسها حسن الجوار وعدم التآمر أو التدخل في الشؤون الداخلية، والتعاون من أجل السلام والبناء والتنمية)..!!

    :: وما تحدث به الناطق باسم الرئاسة المصرية (نافياً)، هو ما واجه به الوزير ابن عوف الرئيس السيسي (متهماً)..لقد تحدث وزير الدفاع بوضوح عن تآمر المخابرات المصرية ودعمها للحركات المسلحة بدارفور وجنوب كردفان، وعن التدخل السلبي في شؤون السودان، و عن استفزازات القوات المصرية للأهل بحلايب وشلاتين وأبورماد، وأن السودان قد يسحب قواته الرمزية ويعلن احتلال مصر للمثلث السوداني (رسمياً)، و.. والكثير..!!

    :: وكان مثل هذا الحديث الشجاع والصادم مطلوباً حتى لا تظن الحكومة المصرية بأن كل السودان - كما نهج خارجية ابراهيم غندور - هزيل و ( طيبان).. ومنذ احتلال حلايب وحتى شروع اثيوبيا في تنفيذ سد النهضة، فالسودان لم ولن يطلب من مصر (مستحيلاً) .. إيقاف الإساءات الإعلامية ضد بلادنا وحكومتنا، وهي الإساءات التي تديرها وتأمر بها المخابرات المصرية لبعض سفهاء الاعلام المصري .. ثم إيقاف الأنشطة الاستخباراتية المعادية للسودان، وهي الأنشطة التي يكتوي بها المواطن السوداني بدارفور وجنوب كردفان .. !!

    :: ثم إيقاف التدخل السلبي في الشأن السوداني وخيارات حكومتنا ومواقفها في القضايا الاقليمية والدولية..ثم اتخاذ خطوات واضحة في موضوع حلايب بحيث تؤدي إلى حل عادل لقضية الاحتلال (غير المعلن)، مع إيقاف كل مشاريع وعمليات التمصير والتجنيس لحين الوصول إلى حل القضية .. هذه قضايا بلادنا ذات الصلة بحكومة ومخابرات مصر، وكلها قضايا عادلة.. وكانت - ولاتزال وستظل - هذه القضايا تؤرق الشارع السوداني مهما إجتهد ابراهيم غندور وسامح شكري في (التخدير بالعناق)..!!

    :: والمهم.. شكلت الحكومة السودانية لجنة لحسم قضية مثلث حلايب بالدبلوماسية، وهي اللجنة التي قابلتها الحكومة المصرية - في ابريل 2014 - برفضها للتفاوض المباشر مع السودان حول مثلث حلايب، و أصدرت خارجيتها بياناً : ( حلايب وشلاتين أراضٍ مصرية، وتخضع للسيادة المصرية، وليس لدى مصر تعليق إضافي)، وكان هذا رداً على طلب الخارجية السودانية للتفاوض..علماً بأن مصر - منذ إحتلالها للمثلث - لم تكن ترفض التفاوض مع السودان بهذا الوضوح، بل كانت تراوغ و (تلف وتدور)، ثم تمارس التخدير بالعناق و (الكلام المعسول)..!!

    :: ولكن، يبدو أن نهج التخدير قد فضح ذاته.. إذ هناك معلومات - نقلتها باج نيوز - بأن السودان لوح باعلان حلايب (منطقة محتلة)، أوهذا ما تسرب من الاجتماع الرباعي الذي ضم وزيري خارجية السودان ومصر و مديري مخابرات البلدين بالقاهرة.. وهذا التلويح ليس الأول، بل سبقه تلويح في لقاء الرئيس السيسي بوزير الدفاع السوداني..فالشاهد أن حكومة السودانية، تقديراَ للعلاقات التاريخية ولتجنب البلدين والمنطقة مخاطر كثبيرة ، لاتزال تحتفظ بقوة رمزية - من قواتنا المسلحة - في المثلث، ولم تسم وضع المثلث بالاحتلال..ويبقى الأمل في تجاوز القضية قبل الاعلان الرسمي بانها قضية ( أرض محتلة)..!!


    fb
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de