التخرج ميطي من جامعة ام فكو! بقلم فيصل الدابي/المحامي

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-10-2018, 03:32 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-05-2015, 01:20 PM

فيصل الدابي المحامي
<aفيصل الدابي المحامي
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


التخرج ميطي من جامعة ام فكو! بقلم فيصل الدابي/المحامي

    01:20 PM May, 22 2015
    سودانيز اون لاين
    فيصل الدابي المحامي-الدوحة-قطر
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    بتاريخ 17 مايو 2015، وتحت عنوان (التعري امام الطلبة والبروفسور شرط التخرج من جامعة امريكية) نشرت جريدة القدس العربي مقالاً جاء على النحو الآتي:
    كاليفورنيا ـ حينما يضع الطالب قدمه في الجامعة، ايذاناً ببدء مرحلةٍ جديدةٍ من حياته العلمية، تبدأ عائلته ويبدأ معها بالتفكير في لحظة التخرج، والتي ينتظرونها بشغف كبير.
    غير أن ما حدث مع طالبة امريكية، أمرٌ لم يدر يوما بمخيلة الطالبة وذويها، فقد فجرت والدة الطالبة مفاجأةً في وسائل الاعلام الامريكية بإعلانها أن ابنتها اجبرت على “التعري” في كلية الفنون البصرية بجامعة كاليفورنيا لتتمكن من التخرج من الجامعة!
    وبحسب صحيفة “نيويورك دايلي نيوز″، فإنَّ الطلاب البالغ عددهم 20 طالباً في الكلية يتوجب عليهم التعري في صف (أداء الذات) إذا ما أرادوا النجاح والتخرج من الجامعة، إذ يتضمن هذا الصف المثير تقييماً للطلبة يعتمد على إظهار جسدهم عارياً بشكل كامل، بالإضافة للحديث عن الرغبات الشخصية!
    البروفيسور في الكلية “ريكاردو دومينغيز″ يقول إنه اعتاد على إضاءة صفه بالشموع والتعري مع طلابه على مدى 11 عاماً، لكنه لم يتلق أي شكاوى، مضيفاً أن الجسد البشري هو البيئة المثالية للفن، وفي حال لم يكن الطلاب مرتاحين لذلك فليس عليهم حضور هذا الصف! إلا أن والدة الطالبة اتهمته بابتزاز الطلاب والطالبات، وإجبارهم على التعري فيما إذا أرادوا النجاح والتخرج من الجامعة!!

    أهم تعليقات قراء القدس جاءت على النحو الآتي:
    سامح / الامارات
    ما شاء الله ، عاشت (الحرية) بأمريكا !! العز والرز لمن (يتعرىّ) والبصل والبرغل للمحتشم!!
    ابو يونس
    لن ولم يوجد في قاموس اللغة الانجليزية أو غيرها من لغات الغرب كلمة اسمها عيب ، فالعيب هو لمن يخالف القانون ، حتى الكنائس لم تمنع التعري خوفاً من هرب الناس منها، وعندما تسال إحداهن لماذا تلبسين الملابس القصيرة أو لماذا تتعرين تجيبك قائلة : أليس جسدي جميلا ؟! ولماذا اخفيه عن الآخرين؟! وهناك من تقول هذا جسمي وانا حرة به وإذا لم يعجبك جسمي لا تنظر الي! وهناك من يقلن ،انت لديك مشكلة وليس انا!! ، ان طريقة تفكير الغرب تختلف كلياً عن طريقة تفكيرنا كعرب وبشكل خاص كمسلمين ، اما الأفلام الغربية إذا لم يكن بها تعري وخلاعة فلن تلقى من يراها . اما الولايات المتحدة الأمريكية المحافظة فيوجد بها أكبر منتجين لأفلام الجنس ولو لم تشعر أم الطالبة الجامعية بالإبتزاز لما استنكرت تعري إبنتها ، النساء والفتيات يذهبن للسباحة بشيء اسمه بكيني لا يخفي صفر بالمئة من اجسادهن، هذه هي الحضارة الغربية ، وهكذا يعيشون!
    أبن العراق أستراليا
    أعتقد ياعزيزي أبو يونس انته مش شايف الافلام العربية القديمة من الضروري ان تراها وبعدين تحكم على الغير!
    آدم / أستراليا
    صحيح كلامك اخي ابو يونس, لكن هناك شيء بسيط ربما لا يلاحظه الكثيرون ممن يعيشون في المجتمعات الغربية، فقد يذهب الغربيون الى السباحة عراة ويمشون بالشارع ومعظم اجسادهم مكشوفة لكن هناك حشمة، الحشمة هي ليست بالملابس التي يلبسونها بل الحشمة بنظرة الناس اليهم والتي توصف بالطبيعية ولا احد يتخطى حدوده ..
    ان احتشام العين والعقل هو خير احتشام واقربه الى الله, صحيح ان الدين المسيحي يراعي احتشام الجسد بشكل كبير والدليل على ذلك هو اللبس المحتشم للراهبات ولغيرهم من المسيحيين الملتزمين، لكن تسامح الكنائس مع تعرية الجسد هو نابع من احتشام نظرة المجتمع ككل، فإذا كانت زوجاتنا واخواتنا وبناتنا ملتزمات باحتشام الجسد لدرجة لبس النقاب، فهل سيكون هناك احتشام مجتمعي؟ طبعا لا … فهناك الكثير من الوحوش الذين يمارسون شهواتهم بالعين او اليد او اللسان على بنات ناس محتشمات ولو فرضنا ان كل النساء والفتيات في المجتمع لبسن النقاب فلن يسلمن أيضاً لأن أصحاب العقول المريضة موجودون ونسبتهم عالية جدا بيننا وهم قادرون على النيل من سمعة مجتمعنا. فموضوع الاحتشام هو ثقافة روحية اخلاقية مجتمعية نابعة من علم ونور ، والجهل هو داء المجتمعات الحقيقي وسبب كل الشرور.
    ابو يونس
    اخي العزيز ابن العراق حياك الله لقد عشت في الوطن العربي ، واعرف الأفلام العربية (المصرية) بالذات ، رغم ذلك مجتمعنا العربي بشكل عام مسلمين ومسيحيين اعتبرهم محافظين بغض النظر عن بعض الطوائف اللبنانية أو المصرية ، لعلمك انني أعيش في الغرب منذ 42 عام ولا أريد أن أظلم احد أو أن احكم خطأ على أحد.
    هايل/الولايات المتحدة الامريكية
    وهل ننسى سبي النساء في الدولة الاسلامية ونقول الحمد لله على نعمة الاسلام؟!
    تعليق من مجهول
    اخواني المعلقين والقراء …. من المنظار الديني والاخلاقي الامر مرفوض تماماً وطبعاً غير قابل للنقاش ، لكن الذين لا يؤمنون بالاديان او لديهم حرية مفرطة قد ينزلقون الى هذه الامور بكل بساطة وهم غير مدركين ان هذا الامر مخالف للعرف أو المنطق!! لان الصورة عندهم في هذه الجزئية غير مهمة وحالها كحال شهوة الجوع.. كسكان الغابة ان صح التعبير … وهنا على الشعوب المسلمة ألا تحاربهم بل تقوم بتوعيتهم لان فيهم الكثيرين من اصحاب الروح المساعدة للبشر والمتقبلة للفكر الاخر وقد تستجيب يوما ما …… وخير قدوة لنا هو رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم فحينما نزل عليه ملك الجبال مع جبريل عليهما السلام وطلب أن يأمره بمعاقبة من ضربوه وأدموه وأن يطبق عليهم الاخشبين (الجبلين) لم يقبل ذلك وقال: عسى أن يخرج من أصلابهم اناس يعبدون الله !!! تفكر يا اخي المسلم وفكر بإيجابية كما هو ديننا دائماً.

    تعليق من عندنا
    والله دا كلام عجيب خلاص، الظهور ميطي شرط للتخرج من الجامعة! معنى هذا الكلام أن إدارة الجامعة ذاتا ميطية وأن مدرسيها ذاتم ميطيون وأن قوانين الولاية التي تقع فيها الجامعة ميطية للطيش، كذلك فإن استمرار التخريج الميطاوي لمدة 11 سنة بدون شكاوى يدل على نشوء ورسوخ سابقة ميطية أمريكية مقبولة من الجميع مفادها أنه يجب على الطلاب والطالبات الظهور عراة والتصريح برغباتهم الجنسية الشخصية أمام البروفسير العاري والطلبة الآخرين العراة وإلا فلن يتم منحهم شهادات التخرج! أي منطق هذا الذي يربط بين الظهور العاري للطلبة والطالبات ومنح شهادات التخرج من الجامعة؟! هذه بلا شك إباحية جنسية مكشوفة ولوثة علمانية متوحشة يحتاج أصحابها إلى علاج نفسي وأخلاقي عاجل أو إلى كي بالنار في منتصف الرأس إذا تعذر العلاج!
    وغني عن القول إن زعم البعض بإمكانية وجود احتشام للعين وللعقل عند وجود العري الجسدي التام أو شبه التام هو زعم تكذبه إحصائيات جرائم الاغتصاب والتحرش الجنسي في أوربا والولايات المتحدة الأمريكية بل أن بعض الولايات الأمريكية قد شرعت مؤخراً في اصدار تشريعات جديدة تهدف إلى الفصل بين الجنسين في الجامعات بعد انتشار جرائم الاغتصاب والتحرش الجنسي المقترنة بشرب الكحوليات وتعاطي المخدرات في مهاجع ومقاصف الجامعات وتدني المستويات الاكاديمية للبنين والبنات (يعني دايرين يمنعو الاختلاط ويطبقو شريعة اسلامية عديل كده، أها رايكم شنو يا بني علمان السودان؟)!
    ثقافة العري والتعري التام هي ثقافة وثنية يونانية ورومانية قديمة قائمة على مفهوم الحرية الشخصية الجنسية المتطرفة وما زالت شائعة حتى تاريخ اليوم في أوربا وأمريكا فمن الممكن أن تشاهد الآن تماثيل ورسوم عارية في الميادين العامة والمتاحف وحتى داخل الكنائس في أوربا وأمريكا! أما ثقافة الاحتشام ، للرجال والنساء معاً ، فهي ثقافة إسلامية صرفة وهي الأسرع انتشاراً في عالم اليوم بسبب قوة منطقها الداخلي ومطابقتها للفطرة السليمة وتحقيقها للأمان الشخصي والأمان الاجتماعي ، ومن المفارقات الثقافية العجيبة أنه وبعد نجاح الامريكان في إسقاط نظام صدام حسين بالقوة العسكرية ، قام بعض المسؤولين العراقيين المتأمركين بنصب تمثال أفروديت العارية (وهي إلهة الحب والجمال عند قدماء اليونانيين) في شارع رئيسي بإحدى المدن العراقية إظهاراً لولائهم المطلق للثقافة الغربية التي يعتنقها المحتل الأمريكي وعندها خرج المسلمون العراقيون في مظاهرات شعبية غاضبة ضد أفروديت العارية وانتهت الفضيحة والدهنسة الرسمية العراقية باقتلاع تمثال افروديت اليونانية العارية وإقامة نافورة في مكانه ، وفي الختام، نقول للمسلمين ولغير المسلمين : عضوا على ثقافة الاحتشام بالنواجذ فالخير كل الخير في الاحتشام ، والشر كل الشر في العري الكلي والعري الجزئي ، ولو كان لديكم أي شك في ذلك فراجعوا الاحصائيات الجنائية في أوربا وأمريكا فهي لا تكذب ولا تجامل ولا تحابي أي دين أو ثقافة، وعندها ستدركون حجم الأمان الكامن في ثقافة الحشمة والاحتشام وحجم الخطورة الكامنة في ثقافة التعري والعري!

    فيصل الدابي/المحامي



    أحدث المقالات

  • الطيب صّالح: رواياتٌ لم يَعتادها غربٌ من الشرْق الحلقة الأخيرة (5) 05-22-15, 09:31 AM, محجوب التجاني
  • الخلاف المبدئي.. بقلم نور الدين محمد عثمان نور الدين 05-22-15, 09:17 AM, نور الدين محمد عثمان نور الدين
  • نصيب دارفور في التركة السودانية بقلم حامد جربو 05-22-15, 09:09 AM, حامد جربو
  • الزمن الجميل ...بقلم عبد المنعم الحسن محمد 05-22-15, 08:57 AM, عبد المنعم الحسن محمد
  • الفنان إبراهيم عوض ... تذكار عزيز في وجداننا ( 1 ) بقلم صلاح الباشا 05-22-15, 08:45 AM, صلاح الباشا
  • مع إسحق فضل الله : أحقاً يُبيح الإسلام الكذب في بعض الأحوال ؟ بقلم بابكر فيصل بابكر 05-22-15, 08:43 AM, بابكر فيصل بابكر
  • نتائج انتخابات 2015 (3/6) مغتربون واموات يناهضون مقاطعة الانتخابات عرض:محمد علي خوجلي 05-22-15, 08:29 AM, محمد علي خوجلي
  • غندور و الانفصال.. و الجزرة و العصا الأمريكية! بقلم عثمان محمد حسن 05-22-15, 06:51 AM, عثمان محمد حسن
  • مرافعة دفاع ختامية عن ست شاي سودانية! بقلم فيصل الدابي/المحامي 05-22-15, 06:46 AM, فيصل الدابي المحامي
  • بائعات الشاي وعمال النظافة في نظر الخديوية الاخوانية بقلم محمد فضل علي..ادمنتون كندا 05-22-15, 06:45 AM, محمد فضل علي
  • مغـزى تقـديم الشعب بائعة شاي لإفتتاح مستشفى بقلم مصعــب المشــرّف 05-22-15, 06:43 AM, مصعب المشـرّف
  • حميد: من جاء ليسمع حميد الشيوعي فالباب يفوت جمل بقلم عبد الله علي إبراهيم 05-22-15, 06:38 AM, عبدالله علي إبراهيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de