ناسف الموقع مغلق للصيانة مؤقتا
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-24-2017, 06:12 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

البنية ياسمين البرير عبد الله بقلم جبريل حسن احمد

06-01-2014, 03:52 AM

جبريل حسن احمد
<aجبريل حسن احمد
تاريخ التسجيل: 04-05-2014
مجموع المشاركات: 117

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


البنية ياسمين البرير عبد الله بقلم جبريل حسن احمد


    اطلعت علي كلمة المذكورة المنشورة في الراكوبة بتاريخ 30\ 5\ 2014
    الانقاذ حكمتنا خمسة وعشرين عاما وفي عهدها ظهر لنا عدد كبير من الجهلاء المسطحين المؤذيين المضرين الذين لا يحترمون الكبار و يسيئون لتاريخ السودان و تاريخ رجاله العظماء الذي تغني به كبار الشعراء والفنانين امثال المرحوم صلاح احمد ابراهيم ومحمد المكي و محمد وردي و قد كانت اكتوبر التي اناشيدها الوطنية التي مجدت كرري دفعتنا الي الشارع ننشد الحرية من الطغيان . قالت الصغيرة ياسمين البرير انها تؤكد ان الصادق المهدي لا يمثل لديها الوجدان الجمعي للامة الا ما كان يمثله المستعمر الغربي من بقعة داكنة غير مشرفة تسود صحائف الشعب السوداني ، هذا الهراء و الإساءات لا تاتي الا من ناقص عقل مخبول لا يدرك ما حوله . الصادق المهدي صار رئيس لوزراء السودان عدة مرات و تولي هذا المنصب بطريقة شرعية لم يجادل عاقل او مجنون في صحتها و هو رئيس لحزب تكون منذ عام 1945 وقد كان لحزبه تاريخ مجيد في الاستقلال التام للسودان وشعاره كان السودان للسودانيين . دار حزب الامة في شارع الموردة بام درمان قبلة يقصدها جمع غفير من السودانيين وهذه الدار لم يتم بناءها من مال الدولة المسروق وقد ساهم في شرائها عدد كبير من اعضاء الحزب وهذا الحزب بالامس واليوم فيه اعضاء مشهود لهم بالامانة والصدق والاهتمام بقضايا الشعب السوداني مثل رئسي الوزراء السابقين عبد الله خليل ومحمد احمد المحجوب وبكري احمد عديل و بشير عمر . يبدو ان هذه الصغيرة من الذين يحكون كذبا ان جداتهم سقطن في النيل فضلن الموت علي العيش تحت سلطة المهدية واذا كان الامر كذلك من اين اتيتم انتم . اليوم في حزب الامة عشرات من الدكاترة والمثقفين من ابناء الشمال و الصادق أصوله شمالي من الشمال البعيد . الصادق المهدي لا يعرفني وليس لي به علاقة خاصة وسبق ان انتقدته امامه مرتين في اجتماع ضم اكثر من مائة شخصا ، تحدث عبد المحمود ابو عن الخلاوي التي شيدوها في الارياف ثم تحدث السيد الصادق عن الخلاوي مؤكدا كلام عبد المحمود ابو و عندما طلب من الحضور تقديم ما لديهم من راي قلت لهما ان الخلاوي التي تحدثونا عنها لا جدوى منها وانتم لم تصلوا الي هذه المكانة بمقدرات الخلوة كنا منتظرين منكم ان تحدثونا عن المدارس التي شيدتموها و عن النوابغ الذين قدمتم لهم العون و لا مكان لتعليم الخلوة في عالم اليوم وقد علق السيد الصادق عن حديث كل المتحدثين و لم يشر لحديثي وقد أقنعت نفسي بان الرسالة وصلت . الصادق المهدي رجل عظيم لا يمكن ان يمثل المستعمر ولا المضطهدين للشعوب وهو بقعة لامعة في تاريخ السودان .
    ومع هذا اقول للصادق ان الكوديسا التي تتحدث عنها كثيرا لم تكن طق حديث بدون شوك كانت القوات التي كونها نيلسون مانديلا قبل ان يدخل السجن هي التي ارغمت البيض علي التخلي عن الغطرسة و معرفة الحقائق المرة انهم اذا لم يقبلوا بالحلول السلمية انهم سيطردون من جنوب افريقيا بالحرب فيفقدون كل شيء . قالت الجاهلة ما حاق بمستقبل السودان ضررا اقوي اعتمالا من ما يسمي المهدية ، (كلمة اعتمالا تدل علي ضعف في اللغة العربية وكذلك كلمة اردان و تفتقت ) هذا لا يقوله الا شخص حاقد وضع في روعه منذ الصغر ان جدته غرقت في النيل خوفا من رجال المهدية . الواقع ان المهدية حررت الشعب السوداني و طردت المستعمرين و انشات مدينة ام درمان العظيمة التي تحتضن كل القبائل السودانية و هي تحكي لنا عن مجد و عظمة المهدية و يظهر ان هذه البنت تعيش في نعيم الانقاذ المعتمد علي المال المسروق و خائفة من الديمقراطية التي ينادي بها الصادق المهدي . تتطاول هذه الجاهلة و تقول (ان المراجع التي تؤرخ لحقبة المهدية كلها مراجع مدسوسة تغالط صراحة عما كانت عليه المهدية من اجندة صهيونية والضرر الذي احاق بالسودان منها يحرض علي البحث عن اصلها و فصلها) ونحن منتظرون ولا ادري ما هي العلاقة بين المهدية والصهيونية وهل محمد احمد سمع بكلمة صهيونية و هل الطرق الصوفية في السودان بالأمس واليوم صهيونية . نحن نسال الشاطرة التي قالت كلام مرسل ينقصه الادب والاحترام لقطاعات كبيرة من الشعب السوداني ولا يليق بعاقل ، من هم الذين أرخوا للمهدية و قصروا في ذكر عيوبها و مع ان قولها يدل علي انها لم تقرا كتب الذين كتبوا عن المهدية ، لهذا نذكر لها بعض اسماء المؤرخين الذين ارخوا للمهدية و هم ونجيت و هو رئيس مخابرات القوات الغازية وصار فيما بعد حاكما عاما للسودان و نعوم شقير عضوا في المخابرات البريطانية و سلاطين الذي كان حاكما في زمن الحكومة التركية في السودان ثم اصبح اسيرا للمهدية و بعض القسس و مكي شبيكة ، في ذلك الزمن بطبيعة مهنهم لن يقولوا عن المهدية قولا حسنا . معلوم ان المهدية أزلت الإمبراطورية البريطانية التي لا تغيب عنها الشمس بقتل رجلها القوي غوردون وهزيمة كبار ضباطها في فيافي كردفان لهذا دفع الحقد الغزاة الي ازالة قبة المهدي تماما عن الارض و قتل الآلاف من السودانيين . أنصف تشرشل الذي كان ضابطا في الجيش البريطاني في الحرب بين البريطانيين والهولنديين في جنوب افريقيا كما كان ضابط في الجيش الذي غزا السودان ورئيسا للوزارة البريطانية ، قاد بريطانيا الي النصر في الحرب العالمية الثانية ومع انه لم يكن تلميذا نجيبا لكنه اظهر كفاءة عالية في قيادة بريطانيا في الحرب ، انصف الخليفة عبد الله في كتابه حرب النهر بقوله ان الخليفة عبد الله هو القائد الذي قامت علي اك######## الثورة المهدية و انصف رجال المهدية بالاقرار بشجاعتهم وذكر ان هزيمتهم كانت بالنيران الكثيفة التي كانت لدي الجيش الغازي وخاصة النيران التي كانت تطلق من السفن الراسية علي ضفاف النهر و قد كان لبعض سكان شمال السودان دور لا ينسي في هزيمة المهدية .
    هذه البنية ياسمين البرير جاهلة قالت بفضل احفاد المهدي انتشر السلاح في اقاليم دار فور انتشار الهشيم علي النار لاحظ ان خريجة مدرسة الانقاذ تحدثنا عن انتشار الهشيم وليس انتشار النار انا من موقعي كشخص من غرب السودان عاش في دار فور اقول هذا تضليل انقاذ و ادانات مجلس الامن تكشف لنا من المسئول عن ما جري في دار فور و ما يجري الان .
    الخليفة عبد الله رجل له تاريخ لا يضار تاريخه اذا كان برقاوي او تعايشي وذكرك لهذا الامر يوضح معدنك الانقاذي .
    جبريل حسن احمد






                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de