منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 09-23-2017, 02:31 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الانقاذ قلة العقل والمعقولية ./شوقي بدرى

06-27-2014, 05:21 AM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الانقاذ قلة العقل والمعقولية ./شوقي بدرى

    كنت اتحدث البارحة مع فلسطيني اسمه فهد . وذكر لي انه قد عمل في شبابه في السعودية . وكان السوداني بالنسبة لهم ,, حاقة راقية ,, وكان السودانيون هم كبار المحاسبين والمحامين والاطباء والمهندسين . وهم كانو صغار الكتبة والموظفين . واشترك آخرون في النقاش وتطرقوا للسيدة ماريا التي برأت من تهمة الردة . والبعض كان يسألني ماذا حدث لنا ؟؟ وكيف صرنا عنوانا للارهاب والحرب والفتل والتشتت ، وعدم العقل والمعقولية ؟.

    فبل ان يصير الطبيب الشلالي رحمة الله عليه لواء ، كان طبيبا في السلاح الطبي . واثناء مرورة في المستشفي لاحظ ان احد العساكر غير طبيعي . وكانت تفوح منه رائحة الخمر . وكانت الخمر في تيرمس الشاي . فثار وطلب بأخذ العسكري الي الكركون . فترجاه العسكري واعتذر . ولكن الطبيب اصر علي رأيه .

    وبسياسة كان غلب سدا وسع قدها ، وربما بسب المشروب . قال محلج للطبيب ,, ياخي دي عيونك ولا عيون اختك .؟؟ وصعد الشلالي الامر بصورة كبيرة . وتصادف مرور الرجل المهاب وعنوان الشجاعة والانضباط والعسكرية اللواء احمد عبد الوهاب . فقال للشلالي ,, ان هنالك مواجهات يجب ان يتفاداها القياديون . لانها تسئ اليهم .

    وسأل اللواء الطبيب ,, انت بتصلح بنادق ؟ محلج ده انحنا مما جينا الجيش ده لقيناه . وهو بدا ولد صغير، نص تعيين وبقي تفشكي بصلح السلاح وبصلح اي حاجة . وكل الظباط بيعرفوه ودخل بيوتهم وبصلح كل حاجة ، وشرب معاهم . ودلوكت هو راجل كبير. لو انحنا بكرا طردناه ذي ما انت عاوز، انت حتصلح البنادق ؟ محلج ده بيعرف الورشة مسمار مسمار . فأحسن ننسي الموضوع ده .,,

    الشلالي كان يشارك الدكتور عبده الدرديري رحمة الله عليه السكن ، وهو ابن خالي وشقيق الدكتورة سيدة الدرديري نقد . وعبده كان قليل الجسم وشجاعا لدرجة التهور . وهو الذي رافق المجموعة التي ذهبت الي يوغندة لاستلام الالماني شتاينر الذي اتهم بانه مرتزق . وكان يحارب بجانب جنود جنوب السودان . تعرضعبده رحمة الله عليه لمحاولة نهب في الحزام الاخضر فهاجم من اشهر سكينه . ومات ماسوفا علي شبابه . كان زهره اسرتنا وعاش الخال الدرديري ووالدته الخالة مكة ارباب والحزن يعصر قلبهما .. عندما شنق قاتله في 1974 قال ,, ولدكم هو الكتل نفسه وكتلني ,,.

    موضوع الصحفية لبني والبنطلون كان دون كيشوتيات من الانقاذ من الاول مافي ليها داعي . اهلنا قالوا اكفو البلا بالبليلة . بقينا مضحكة وسط الناس . امه كاملة متعلقة في بنطلون . ونساء الجيش والدفاع الشعبي لابسين البناطلين .

    يعني ناس الانقاذ احسن من سيد الخلق الرسول صلي الله عليه وسلم ، قبل بصلح الحديبة . وكان فيه اجحاف في حق المسلمين. والتزم المسلمون بارجاع من ياتيهم من اهل مكة . وغضب سيدنا عمر . وسال السنا علي حق يا رسول الله ؟ ولماذا نقبل بالدنيئة في ديننا ؟ وعند فتح مكة استدعي النبي صلي الله عليه وسلم سيدنا عمر ودفع له بمفتاح مكة وقال له هذا ما وعدتك به .

    كان من الواجب دفع الحد بالشبهات . والانقاذ كانت تعرف انها لن تشنق ماريا . اذا لماذا العنتريات الفارغة , ان الله سيحاسبها . واذا شنقت الآن فستموت علي غير دين محمد . وربما اذا كانت مسلمة اصلا ، فقد ترجع الي الاسلام ، ولكن شنقها سيحسم موضوع مسيحيتها .

    من المؤكد ان بعض الامريكان يجلسون الآن ويكتبون سيناريو رائع عن البطل الدبلوماسي الذي تغلغل في سلطة الخرطوم وهدد وتوعد وابتز النظام بالاسرار الخطيرة التي يعرفها عن بعض رموزه . وعرض عليهم الافلام المشينة . ووضع المال في يد آخرين . وسيكون هنالك بعض الآكشن وسيهلل المشاهدون لانتصار الطيبين وهزيمة الاشرار مثل افلام رواندا . وانقذت الاسره المسكينة من مخالب المسلمين المتعطشين للدماء . وستبيع ماريا او مريم وزوجها قصتهم لهوليوود . وصورة السودان والسودانيين قد ازدادت قبحا وبشاعة . وكالعادة انحنا بنكوي البحر في صرتو .

    ع . س . شوقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de