اعلان ارشفة المنبر الحالى يوم الاربعاء الموافق 18 اكتوبر 2017
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-18-2017, 06:34 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الإخوان .. والتحرش الجنسي: بقلم د. عمر القراي

10-11-2017, 07:17 PM

عمر القراي
<aعمر القراي
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الإخوان .. والتحرش الجنسي: بقلم د. عمر القراي

    07:17 PM October, 11 2017

    سودانيز اون لاين
    عمر القراي-
    مكتبتى
    رابط مختصر


    (وَمَا وَجَدْنَا لِأَكْثَرِهِمْ مِنْ عَهْدٍ وَإِنْ وَجَدْنَا أَكْثَرَهُمْ لَفَاسِقِينَ)
    صدق الله العظيم
    [email protected]
    ليس هنالك قبيل من الناس، جمع الرذائل بكل أنواعها، وأحتواها من جميع أقطارها، مثلما فعل تنظيم الإخوان المسلمين، الذي يحكم السودان اليوم !! ولقد فاقت منكراتهم، وفواحشهم الحصر، وتجاوزت أسوأ التصورات عنهم، حتى شهدوا على أنفسهم، بكل فعل قبيح .. ولأن قضية الأخلاق لا تتجزأ ، فقد كان الفساد المالي، ونهب أموال الفقراء والمساكين، وما تبعه من ترف، وبذخ، وبطر، وتطاول في البنيان، وثراء فاحش، وسط شعب جائع، دافعاً للمزيد من التردي، في معاطن الفسوق والفجور .. ولأن الإخوان المسلمين كانوا ولا زالوا، يتمسحون بالدين، ويضللون به البسطاء، فإن هذا الإستهزاء بأرفع القيم، هو الذي جعل الله لهم بالمرصاد، يتعقبهم بالخزي، فكلما خانوا في السر، إفتضحوا في العلن، حتى تنكشف عورتهم لكل الناس، فيتخلصون من عقابيل تضليلهم.
    ولم نسمع قبل الإخوان المنحرفين، بأن سفير أي دولة، خاصة الدول الأفريقية أو العربية أو المسلمة، قبض في جريمة تحرش جنسي .. ولكننا سمعنا بالأخ المسلم الذي تحرش بإمرأة في مركبة عامة في نيويورك، في شهر يناير الماضي، وحين تم القبض عليه، أخرج بطاقة تدل على أنه ملحق بالسفارة السودانية، ليتخلص بها من مسؤولية فعلته النكراء !! والآن هذا أخ مسلم آخر، ودبلوماسي أيضاً، تحرش بفتاة في بار في "مانهاتن" بنيويورك، وحين تم استدعاء الشرطة، حاول الهرب، ولكنه قبض، فأخرج بطاقته الدبلوماسية، كما فعل أخوه من قبل ..
    ولقد جاء في التعريف، بهذا الأخ المسلم، المتحرش جنسياً بالفتيات في البارات (حسن إدريس صالح سكرتير ثاني بالبعثة الدائمة لجمهورية السودان بالأمم المتحدة ... تحرش بفتاة عمرها 23 عاماً في أحد البارات في " مانهاتن" .. خريج جامعة جوبا كلية القانون وأخ مسلم من أيام الجامعة وكان يعفى من الرسوم الدراسية ... وعمل سكرتيراً لحرم السيد رئيس الجمهورية قبل إلتحاقه بالخارجية ) (وسائل التواصل الاجتماعي 10/10/2017م)

    ولو كانت الجريمة الجنسية، حالة فردية، تخص شخصاً معيناً، لما وقفنا عندها، ولما ربطنا بينها وبين تنظيم الاخوان المسلمين .. وذلك لأن الضعف البشري، وعجز كثير من الناس عن السيطرة على شهواتهم وغرائزهم، أمر موجود، كحالات فردية، في كل المجتمعات.. ولكن أن يشتهر بمثل هذه الممارسات، تنظيم كامل، يرفع لواء الإسلام، فهذا ما يجب الوقوف عنده طويلاً !!

    وإذا كان الفساد الأخلاقي، قد إزداد في حكم الاخوان المسلمين، فلأن كوادرهم هي التي تمارسه، ولا يتم عقابها.. ولم يحدث في السودان، قبل حكومة "الإنقاذ"، أن انتشر الاعتداء الجنسي على الأطفال، حتى خاف الناس على أولادهم من المدارس ومن المساجد !! وانتشر زواج المثليين حتى عبروا عنه في جلسات البرلمان !! فقد جاء ( وكان أعضاء بالمجلس الوطني أكدوا في جلسة إستماع لتقرير لجنة الشئون الاجتماعية والصحية والانسانية وشئون الاسرة بالمجلس 1 مايو 2013 ، تزايد حالات زواج المثليين بالبلاد، وتفشي معدلات الاصابة بمرض "الايدز" وتنامي ظواهر الدجل والشعوذة والتطرف. وقال عضو المجلس إبراهيم نصر الدين البدوي، ان " البلاد تشهد إرتفاعاً في معدلات زواج المثليين وإنتشار مرض الأيدز والدجل والشعوذة")(حريات 31/3/2014م).
    وعن أبلغ إدانة من الإخوان المسلمين لنظامهم، في إطار الفساد الأخلاقي، جاء (رسم القيادي بالمؤتمر الوطني ورئيس منظمة أنا السودان د. محمد محي الدين الجميعابي صورة قاتمة للشباب في البلاد وكشف عن دراسة علمية أكدت زيادة أعداد الشواذ جنسيا وانتشار زنا المحارم بسبب ارتفاع نسبة العطالة وسط الشباب وانعدام القدوة الدينية والسياسية منوها الى أن حزبه كان لديه شيخ واحد وهو الترابي واستدرك "ولكن مرمطوه وفقدناه". وقال الجميعابي في ندوة حول المخدرات نظمتها الأمانة الاتحادية بالمؤتمر الوطني إن الدراسة أثبتت سرعة إنتشار الايدز بسبب زيادة الشواذ وتابع "لو كل أبو ربط ولدو في ضهرو لن يضمن عدم وصول الشواذ اليه" رافضا الافصاح عن احصاءات الدراسة وأضاف ستصابون بالذهول لو ذكرت الأرقام، وانتقد تفاقم زيادة نسبة التسرب المدرسي مبينا إن والي الخرطوم إعترف في حديث سابق معه بأن نسبة التسرب من مدارس الولاية بلغت 66 ألف طالب سنويا، وسخر من المشروع الحضاري بسبب عجز الحكومة عن تشغيل الخريجين)(الراكوبة 21/2/2014م).

    هذا هو تصريح د. الجميعابي – والجميعابي لمن لا يعرفه - كان من أبرز قيادات الأخوان المسلمين، في جامعة الخرطوم في السبعينات .. وكما قال د. عبد الحليم المتعافي، في برنامج مراجعات الذي يقدمه السيد الطاهر التوم، كان المتعافي والجميعابي من الكوادر التي كلفت بالاختلاط بالطالبات، غير المحجبات، ومصادقتهن بغرض تجنيدهن للإتجاه الإسلامي !! والترابي، الذي يأسف الجميعابي الآن لفقدانه لشياخته، كان قد افتى لهم في ذلك الوقت، فيما اخبرنا المتعافي، في نفس البرنامج، بأن لا يترددوا في التعامل مع الطالبات غير المحجبات، وتجنيدهن بكل سبيل، لأن أسوأ ما يمكن ان يحدث هو أن يقع أحد الإسلاميين مع إحداهن في ممارسة الرذيلة !! أما إذا ابتعدوا عن الطالبات، فإن الشيوعيين سيقومون بتجنيدهن فيتحولن الى ملحدات، والزنا أفضل من الإلحاد !! هذه هي تربية الترابي، ولهذا حين وصل تلاميذه للسلطة، حدث هذا الوضع المشين الذي اشتكى منه الجميعابي. ومن النماذج أيضاً ما نقلته الأخبار عن الأخ المسلم المسؤول في ولاية البحر الأحمر والذي ضبط وهو يمارس الدعارة مع عدة نساء في نهار رمضان !!
    وأسوأ من إنحراف الإخوان المسلمين، عدم محاسبتهم للفاسدين من أعضاء تنظيمهم، فقد جاء (أعفى المشير عمر البشير إمام مسجد أدين في جريمة إغتصاب طالبة وحكم عليه بالسجن "10" أعوام . واصدر أمراً رئاسياً بإعفاء المجرم عن العقوبة بموجب القرار الجمهورى رقم ٢٠٦/٢٠١٣. وكانت محكمة جنايات الدويم حكمت العام الماضي على / نور الهادى عباس نور الهادي بالسجن "10" سنوات والجلد 100 جلدة وذلك لإغتصابه الطالبة "ر.ح" . وتعود حيثيات القضية إلى أن المجني عليها حضرت اليه باعتباره "شيخا" لمساعدتها في النجاح بالإمتحانات، وذلك بـ "العزيمة" على قلمها فقام بتخديرها ومن ثم إغتصابها. وتم القبض على المتهم ورفعت الأوراق إلى المحكمة التى استمعت إلى المجني عليها التى أفادت بأن المتهم قام بتخديرها ثم إغتصبها، واثبتت البينات اتيانه الفعل المذكور بما في ذلك فحص الحامض النووى DNA ، وحكمت عليه المحكمة بالسجن والجلد وإستنفذ كافة مراحل التقاضي وقد أيدت المحكمة العليا الحكم)(حريات 29/8/213م).
    لقد أساء هذا الأخ المسلم، المتحرش بالفتاة الأمريكية، الى الشعب السوداني إساءة بالغة .. ولا شك أن هنالك مسؤولين أمريكيين، يحاولون الآن، الربط بين الشعب السوداني والتحرش الجنسي !! بل إن هذا الأخ المسلم قد أساء الى الأمم المتحدة نفسها .. فقد جاء (طالب تقرير من منظمة UN Watch باستبعاد الدبلوماسي حسن ادريس محمد صالح من منصب نائب رئيس لجنة الأمم المتحدة المشرفة على 4500 منظمة حقوق انسان غير حكومية وقال هيليل نوير المدير التنفيذي لمنظمة مراقبة الأمم المتحدة : إذا سمح للرجل المتهم بالإعتداء الجنسي أن يواصل الإشراف على مئات من منظمات حقوق الإنسان المدافعة عن حقوق المرأة فإن ذلك سيلقي بظلاله على سمعة الأمم المتحدة ككل. وأضاف "إنه الثعلب الذي يحرس الدجاج")(رابط التقرير: https://goo.gl/afrQJDhttps://goo.gl/afrQJD)
    لماذا نجد هذه الجرائم المنكرة، متفشية في تنظيم الإخوان المسلمين ؟! إن تنظيم الإخوان المسلمين يرفع شعارات إسلامية، ولكن ليس لديه أي تربية لأعضائه على قيم الإسلام .. فهم يظنون أن أحدهم لو صلى وصام وحج وزكى، أصبح نموذجاً للمسلم الصحيح، مع أن المنافقين كانوا يؤدون كل الشعائر !! وحين تحدث مرشد التنظيم حسن الترابي رحمه الله عن الفساد في حكومة الإنقاذ، وذكر له محاوره أن هؤلاء المفسدين كانوا تلاميذه، قال أن الاخوان لم يكن لديهم تجربة في إدارة المال العام، ووجدوا في أيديهم أموالاً طائلة، فلم يستطيعوا منع أنفسهم من السرقة !! وقال إنهم سقطوا في الإمتحان لأن المال العام لم يكن ضمن المقرر الذي درسوه وعرفون!! (لقاء الترابي مع قناة الجزيرة في برنامج أحمد منصور) ولم يسأله محاوره: هل تحريم السرقة، لم يكن من ضمن تربيتهم في تنظيمهم ؟! ونحن نسألهم الآن هل مقرر التربية الإسلامية، الذي عرفوه في تنظيمهم، ليس فيه تحريم قتل النفس، والإغتصاب، والزنا، ودخول البارات، والتحرش الجنسي ؟! على ماذا تربى أعضاء التنظيم إذاً، إذا كانوا يفعلون كل هذه المنكرات ويظلون إخواناً مسلمين ؟!

    ومن أسباب سقوط الإخوان المسلمين، تعاليهم، وظنهم أنهم أفضل من غيرهم، لرفعهم للشعارات الإسلامية.. والنظر للآخرين على أساس أنهم غير مسلمين، ومن هنا إستحلوا أموالهم، وأعراضهم. فهم يعتبرون أنفسهم مجاهدين والنساء الأخريات جواري لهم !! وهذا ما فعله هذا الدبلوماسي ال####################، فهو يعتبر الفتاة الأمريكية كافرة، ولا قيمة لها كإنسان، ولهذا يعتدي عليها !! والتحرش الجنسي، والإغتصاب، جريمة دافعها استحقار المرأة، وإزدرائها، ومحاولة إنتهاكها، لتأكيد إخضاعها وإذلالها .. وهذا يفسر ما قام به الإخوان المسلمون، في المليشيات من إغتصابات في دارفور.

    وحتى يؤخذ حق الفتاة الأمريكية، وما لحق بالشعب السوداني من إساءة، فإنا نطالب حكومة الإخوان المسلمين، ألا تكتفي بإبعاد الدبلوماسي عن منصبه، أو نقله الى إدارة أخرى، وكأنه أخطأ في عمل مهني أو إداري .. وإنما يجب أن يعتبر هذا الاخ المسلم مجرماً، ويحاكم وفق الشريعة الإسلامية، التي ظل يدعو لتطبيقها، منذ أن كان طالباً في جامعة جوبا !! والشريعة الإسلامية تعتبر التحرش مقدمة للإغتصاب، ولهذا فهو من ضمن الفساد في الأرض، وعقوبة الفساد في الأرض واضحة في القرآن ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).. فإذا كان الأخوان المسلمين لا يحتملون أن تطبق عليهم الشريعة، فهل يريدونها عصا يلوحون بها للآخرين ؟!

    إن تنظيم الإخوان المسلمين، جماعة دخيلة على الشعب السوداني، لا تشبه أخلاقه، ولاتعيش قيمه .. ولقد دمرت هذه الجماعة الفاجرة، حياة السودانيين داخل السودان، بشتى الوسائل .. وهاهي تشوه سمعتهم في الخارج، فهل ترك الإخوان لهذا الشعب، فرصة غير الإعراض عنهم، ثم مواجهتهم، وإزالتهم، وتطهير البلد من رجسهم ؟! قال تعالى (فَأَعْرِضُوا عَنْهُمْ إِنَّهُمْ رِجْسٌ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ) صدق الله العظيم.


    د. عمر القراي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2017, 06:10 AM

هل أنت دكتور يا هذا ؟؟


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الإخوان .. والتحرش الجنسي: بقلم د. عمر القر� (Re: عمر القراي)

    الأخ الفاضل / الدكتور عمر القراي
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    قبل أن أخوض في حيثيات مقالكم أقسم بالله العظيم بأنني لم أنتمي يوما لحزب الإخوان المسلمين ،، ولا لأي حزب من الأحزاب ,, ولا أمارس أي لون من ألوان السياسة إطلاقاً ،، وأنا محايد بذلك القدر الذي يجعلني أتمتع حرا في قراراتي دون توجهات الآخرين ،، وأمارس حياتي دون ذلك التعصب المقيت ،، وقد علمتني التجارب أن الكمال المطلق في أية جهة من الجهات أو في أي حزب من الأحزاب أو في أي رمز من الرموز هو ذلك المستحيل ،، فهنالك دائما الجوانب السالبة وهنالك دائماً الجوانب الموجبة ،، والقارئ الملاحظ لكتاباتك يجد ذلك الحقد الدفين الكبير والعجيب على ( الإخوان المسلمين ) ,, والأمر هكذا بين القوسين ،، ولكن هنالك فرق كبير بين معاني ( كلمة الإخوان المسلمين ) ،، فكل المسلمين في أرجاء الأرض هم إخوة في الإسلام بنص الكتابة والسنة ،، وكل من يشهد بأن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله هو من الإخوان المسلمين ،، وهنالك الملايين من الجهات والتنظيمات التي تتخذ اسم الإخوة في الإسلام ،، وحتى لجان المساجد في أرجاء المعمورة تتعامل تحت اسم الإخوة في الإسلام ,, ويلتقون دائما لخدمة الإسلام ،، مما يعني ضرورة التفريق بين الإخوان المسلمين كأشقاء في العقيدة والدين وبين ( أحزاب الإخوان المسلمين ) ,, تلك الأحزاب التي تمارس السياسة وتتخذ الإسلام ستاراً في المسمى ،، وأنت بطريقة مفرطة وغير عادلة دائما تستخدم ذلك الأسلوب العدائي الشديد السافر ،، شاملا الجميع في سلة الإخوان المسلمين ،، مما يؤكد أن أحقادك وضغائنك كامنة على كافة المسلمين في أرجاء الأرض ،، وذلك الموقف العجيب منكم في مهاجمة الإخوان المسلمين عامة يجعل منكم ذلك المكروه الممقوت الحاقد بالفطرة لدى المسلمين ,, وأنت في حقيقتك قد لا تكون كذلك وقد لا تستحق تلك النعوت ،، وقد تكون ذلك العلماني الملحد ,، وقد تكون خلاف ذلك ،، ولكن أسلوبك في الكتابة وتناولك للقضايا بتلك الطريقة السمجة القبيحة المنكرة تشكك الناس في أحقيتك لحمل ذلك اللقب ( دكتور) ،، فذلك اللقب لا يستحقه إلا من بلغ المكانة العليا في الأخلاق والأدب ،، والدكاترة الأفاضل في أرجاء العالم عادةً يترفعون عن السواقط وعن توافه الأمور ،، ويتجنبون استخدام تلك التوافه من الألفاظ .. وهم عادةً على مستويات راقية حين يكتبون وحين يخاطبون وحين يتناولون القضايا ,, وتلك الصفات المميزة عن الدكاترة لا نجدها فيكم إطلاقاً ،، وحتى لو نظرنا لفئات الدكاترة في صفوف أحزاب الإخوان المسلمين نجدهم يترفعون عن الرد على أمثالكم ،، والسكوت على الرد على أمثالكم ليس عجزا في مقدرات الكتابة والسجال لديهم ،، ولكن ترفعا للمقامات التي لا يريدون إسقاطها مع توافه البشر ،، ولسان حالهم يقول ( يخاطبنا السفهاء بكل قبح ونحن لسنا لهم مجيب ) ،، وذلك الموقف السامي لهؤلاء الدكاترة يؤكد الفرق بين دكاترة الزيف وبين دكاترة المعنى الحقيقي ،، راجع موقفك قليلا وأنظر إلى نفسك فهل أنت فعلا ذلك الدكتور كما يجب وكما يعني اللقب أم أنت ذلك الشخص الذي يحمل اللقب بالخطأ ؟؟.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2017, 06:18 AM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الإخوان .. والتحرش الجنسي: بقلم د. عمر القر� (Re: هل أنت دكتور يا هذا ؟؟)

    الإخوان المسلمين نجدهم يترفعون عن الرد على أمثالكم ،، والسكوت على الرد على أمثالكم ليس عجزا في مقدرات الكتابة والسجال لديهم ،، ولكن ترفعا للمقامات التي لا يريدون إسقاطها مع توافه البشر ،، ولسان حالهم يقول ( يخاطبنا السفهاء بكل قبح ونحن لسنا لهم مجيب ) ،، وذلك الموقف السامي لهؤلاء الدكاترة يؤكد الفرق بين دكاترة الزيف
    عرفتهم كيف يا الطيب مصطفى ؟
    د.القراي انظف منكم كلكم يا بتوعين البارات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2017, 06:36 AM

ابو علي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الإخوان .. والتحرش الجنسي: بقلم د. عمر القر� (Re: نيمو)

    وين اللغة السمجة في كلام الدكتور ؟
    يا نيمو فعلا عندك حق دا الطيب مصطفى العجوز الما بيخجل
    قلت لي بقوا بتوعين بارات ودقارات ..هم من زمان كدا
    الاخوان المسلمون احقر واخس واندل بشر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2017, 12:05 PM

هل أنت دكتور يا هذا ؟؟


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الإخوان .. والتحرش الجنسي: بقلم د. عمر القر� (Re: ابو علي)

    الإخوة الأفاضل / نيمو وأبو علي
    التحيات لكم وللإخوة القراء
    أولاً : هذه الحروف هنا ليس بسبب ردودكم ومداخلاتكم ،، فتلك المداخلات أمر طبيعي للغاية ولا تغضب أحداً ،، والمنبر هنا باسم ( آراء حــرة ) ،، فكل شخص لديه مواقفه الخاصة التي يراها هي الصائبة ،، ومثل مداخلاتكم تلك قد تعودنا عليها آلاف وآلاف المرات في هذا المنبر ،، ومهما كانت قسوة المداخلات فإن الأمر بالنسبة لنا عادي للغاية ،، نحن لا نتراجع عن مواقفنا في مخاطبة صاحب المقال بتلك القسوة ،، ونعلم يقينا أنكم لم ولن تتراجعوا عن مواقفكم ،، فتلك سمة عادية جدا تعودنا عليها في منبر الآراء الحرة .

    ثانيا : أريد أن أسألكم سؤالاً هاماً للغاية من قبيل الفضول وليس إلا ،، والسؤال هو بالله عليكم ( يا نيمو ) ويا أبو علي لماذا افترضتم أن صاحب الحروف الذي يخاطب الدكتور عمر القراي هو ( الكاتب الطيب مصطفى ) ؟؟ ,, وأنا هنا أقسم بالله صادقا وجازماً بأنني لست بالكاتب ( الطيب مصطفى ) كما تزعمون ،، ولا شيء يربطني بذلك الرجل ،، وليس هنالك ما يدعوني هنا أن أنفي أو أثبت تلك الحقيقة . تلك الحقيقة التي تضعكم أمامي في خانة الكذابين والمفترين على الرجل ،، فلماذا تضعون أنفسكم في موقع الكذابين والمفترين .. وما الذي يجبركم على ذلك ؟؟ ,, وفي إمكانكم الرد على إي متداخل بالقدر الذي يشفي غليلكم دون تلك الظنون التي تجلب عليكم الذنوب وتصفكم بالغباء .

    ثالثا : ليس هنالك ما يدعو الطيب مصطفى أن يتحايل بالمداخلات الجانبية ،، فهو صاحب مجال مفتوح في هذا المنبر ،، ويستطيع أن يتناول شتى المواضيع كيف يشاء ومتى يشاء ،، ويستطيع أن يخاطب الدكتور عمر القراي مباشرة بمقال منفصل قائم بذاته ،، ولا يحتاج أن يتحايل ويتداخل في مواضيع الآخرين تحت أسماء وهمية .

    رابعا : لماذا يشكل الطيب مصطفى ذلك ( البعبع ) الذي يخيف الكثيرين من المتداخلين في هذا المنبر ؟؟ ,, وكل عاجز حين يفتقد حجة الحوار يتهم المتداخل الآخر بأنه ( الطيب مصطفى ) ،، فما هي يا ترى خطورة ذلك الشخص ( الطيب مصطفى ) ؟؟؟.. ولماذا يتراجف الجميع من سيرة ذلك الشخص ؟؟ ,, رغم أن ذلك الشخص ( الطيب مصطفى ) عادي للغاية ولا يملك أية مقومات في تخويف الآخرين .. وليس هنالك ما يستدعي الرجل أن يتقمص شخصية الآخرين ،، وهو عادةً لا يعقب كثيرا على المتداخلين في هذا المنبر ،، ولا يهتم كثيرا بمداخلات القراء .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2017, 12:26 PM

نيمو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الإخوان .. والتحرش الجنسي: بقلم د. عمر القر� (Re: هل أنت دكتور يا هذا ؟؟)

    رابعا : لماذا يشكل الطيب مصطفى ذلك ( البعبع ) الذي يخيف الكثيرين من المتداخلين في هذا المنبر ؟؟ ,, وكل عاجز حين يفتقد حجة الحوار يتهم المتداخل الآخر بأنه ( الطيب مصطفى ) ،، فما هي يا ترى خطورة ذلك الشخص ( الطيب مصطفى ) ؟؟؟.. ولماذا يتراجف الجميع من سيرة ذلك الشخص ؟؟ ,, رغم أن ذلك الشخص ( الطيب مصطفى ) عادي للغاية
    ههههه منو القال ليك نحنا خايفين منو ؟
    فقط نحن عارفين لغتو ومفرداتو الكلها شتيمة كما في مداخلتك والتي تعرفنا تماما بانه واسرته وافدين الى هذه الديار ودقوا الظار وبعد ذلك الانقلاب الملعون علوا وطاروا وكما طاروا سيقعوا .العجوز الثمانيني المخرف (دي رد للشتيمة بس ) لا يخيف نملة ولكنه كالحية ينفث سمومه والتي تسمى مجازا مقالات وهو واسحق الشين وغيرهم من كتاب زمن الغفلة مفروضين علينا فرض
    بلاش تتذاكى يا الطيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de