الأهرامات من البجراوية إلى الجيزة من بناها ..!؟ بقلم حامد جربو

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 11:34 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-03-2017, 02:41 PM

حامد جربو
<aحامد جربو
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 29

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الأهرامات من البجراوية إلى الجيزة من بناها ..!؟ بقلم حامد جربو

    02:41 PM March, 24 2017

    سودانيز اون لاين
    حامد جربو-
    مكتبتى
    رابط مختصر


    على خليفة تراشق الإعلامي بين مصر والسودان , لا سيما في الوسائط المصرية ,المستقلة منها والرسمية , أعيد نشر المقال الخاص بالحضارة الفرعونية ومن بناها ..بعد وصف الأعلام المصري أهرامات البجراوية بمثلثات الجبن ..! , المقال كان بعنوان : أصل الفراعنة : بين مصداقية حواس وتاريخانية ديوب نشر في مارس عام 2016م
    ما من أحد شاهد آثار الحضارة الفرعونية أو الحضارة المصرية القديمة وإلا خطر على باله السؤال التالي :من هم الذين صنعوا هذه الحضارة الفريدة ..!؟
    يأتي الخلاف والاختلاف في الإجابة على السؤال المطروح , بطرق عديدة , , ,والغريب في الأمر اختلف الباحثون في علم الآثار (Archaeology) في الحضارة المصرية القديمة رغم كثرة الشواهد والبينات , البعض لا يريد الانفكاك من حمية الجاهلية .. ! يريدها بغية تفوق, التفوق العرقي.. .
    يقول زاهي حواس وزير الآثار المصري السابق , : الحضارة الفرعونية بعيدة تماماً عن الأصل الزنجي أو الأصل الأفريقي وكان أهم دليل هو أن المصريين القدماء قد صوروا أنفسهم بشكل يختلف تماماً عن تصويرهم للأفارقة الزنوج، وقد صور هذا على المعابد عندما كان الفراعنة يصورون إما أعدائهم أو الشعوب الذين يتاجرون معهم. ومن أهم هذه المناظر ذلك المنظر المصور على الجانب الأيمن من معبد أبو سمبل في النوبة بالشلال الثاني ".
    أقروا ماذا قال بروفيسور السنغالي الشيخ أنتا ديوب وهو متخصص في تاريخ , انثروبولوجيا , فيزياء , سياسة..:
    "Ancient Egypt was a Negro Civilization. The history of Black Africa will remain suspended in air and cannot be written correctly until African historians dare to connect it with the history of Egypt."
    يقول أنتا ديوب : حضارة مصر القديمة كانت زنجية " أو سمراء " سيظل تاريخ إفريقيا السوداء معلقة في الهواء , وليس مكتوباُ بشكل صحيح , حتى يأتي مؤرخون أفارقة ويربطوه بتاريخ مصر القديمة , هذا هو معنى العبارة إذا صحت الترجمة , .
    يقول زاهي حواس : يعتقد الأفارقة أو السود بصورة عامة أن الحضارة الفرعونية حضارة سوداء أو سمراء , ويشهدون على ذلك بعض التماثيل المصرية القديمة المنحوتة من أحجار سمراء كالبازلت الأسود والجرانيت الأسود , وكذلك الأخرى الملونة باللون الأسود ومنها تمثال للملك " توت عنخ آمون " والملك " رمسيس الثاني " هذا بالإضافة إلى محاولته إثبات أن اللغة المصرية القديمة ذات أصل يرجع إلى اللغات الأفريقية القديمة. وقد انتشر هذا الرأي في كل مكان حتى أن «اليونسكو» قامت بعقد مؤتمر علمي لمناقشة الموضوع وانتهى إلى ضرورة الانتظار لحين ظهور أدلة جديدة . أما عن تصويرهم للأفارقة الزنوج، وقد صور هذا على المعابد عندما كان الفراعنة يصورون إما أعدائهم أو الشعوب التي يتاجرون معهم...
    رأي زاهي حواس في رجل الأسود وهو نفس رأي الجيل ما قبل القرن الماضي الذي يعتقد أن الإنسان الأسود قليل الذكاء ,أو بطئ الفهم جينيا , فلا يمتلك قدرة تحليلية..! وبالأحرى يمكن خداعه " بفهلوة " بسيطة .! فلذا اعتبر ليس بإمكان السود إدراك تفاصيل صور وتماثيل الفراعنة ..فلذا نظروا فقط إلى خلفيات التماثيل السوداء أو السمراء واعتقدوا أن الفراعنة كانوا أفارقة...كما لو أن بروفيسور أنتا ديوب وأمثاله من الأفارقة لا يستطيعون التمييز بين ملامح البيض والسود على التماثيل المنحوتة..! هذا هو ديدن كثير من المصريين , يعتبرون نفسهم الفلاسفة الوحيدون الذين يعرفون حقيقة الكون..! ..!يقولون مصر أم الدنيا وأبوها كمان
    كيف لوزير الآثار جمهورية مصر بحالها يفكر هكذا بهذه السذاجة ..! معايير التي تفصل بين أجناس البيض والسود لا تتوقف على لونية البشرة الفسيولوجية (physical structure)فقط
    هناك ملامح كثيرة ومميزة وواضحة للعرقين حتى على مستوى للفرد العادي ناهيك عن الباحث ..!انظروا إلى وجوه تماثيل الفراعنة وقارنوا مع وجوه التماثيل اليونانية الرومانية أو مع التماثيل البابلية فرق شاسع , شتان بينهما , انظروا إلى مللك رمسيس أو إلى قناع "توت عنخ آمون " الذهبي , هذه وجوه سمراء شابة لا شك في ذلك , ولا ينكرها إلا مشاكس أو مكابر..
    يقول زاهي حواس: صور الأفارقة الزنوج على معابد الفراعنة هم أما أعداء الفراعنة أو الزنوج الذين يتاجرون معهم ..!
    الفراعنة يسومون أعداهم سوء العذاب فيقطعون أيديهم وأرجلهم من خلاف ويصلبونهم في جذوع النخل , لا يصورنهم على معابد الآلهة. أما التجار الذين يتعاملون مع الفراعنة هم كثر ,أكثرهم من الشام كما ورد في القران وكتب التاريخ ..لماذا يصور التجار على المعابد ..! الم اقل لك أن هذا الرجل يفكر بطريقة ساذجة ..!؟ ما علاقة التجار بالمعابد الفرعونية أصلا , الفراعنة يصورن وينحتون الملوك والملكات وكبار الشخصيات لا يصورون الأجانب والتجار المتجولين على معابدهم .
    عندما طرح فبروفيسور أنتا ديوب هذه الملاحظات في عام 1954م تلقاها المجتمع العلمي الدولي الأبيض باستنكار واستهتار , إذ كان تاريخ مصر وإفريقيا بصورة عامة وقتذاك ما يزال يكتب بأفلام بيضاء وينظر إلى القارة السمراء نموذج للتخلف الحضاري " كيف لهؤلاء الزنوج المتخلفون أن يصنعوا مثل هذه الحضارة ..!" حديثَا اكتشف العالم أن هناك أعراق بيضاء أو حمراء اشد بدائية أو تخلفاً من السود في أنحاء متفرقة من الكرة الأرضية - السكان الأصليين البدائيين في غابات الأمازون مثلاَ , وسكان بعض الجزر في ملايو واندونيسيا وفيليبين وتايلاند وينمار وغيرها من المناطق ..!هؤلاء السكان يعيشون حياة بدائية مثل بدائية الأفارقة البوشمن في صحراء كلهاري والأقزام في غابات الكنغو , هذا يعني أن البدائية والتخلف ليس حصراً على إفريقيا ,ولا السود هم أكثر ناس غباءً في الكون , ولكن الظرف التاريخي كان ضدهم , جميع الأعراق البيضاء والحمراء اجتمعوا ضدهم فكانت النتيجة كما ترون ..!.
    يقول بروفيسور أنتا ديوب : كان أسلاف البشر الأوائل يقطنون القارة الأفريقية , وكان لون بشرتهم اسمر أو اسود, عمروا وادي النيل وأسسوا فيه حضارة عظيمة " الحضارة المصرية القديمة أو الحضارة الفرعونية..! .
    يقول : زاهي حواس :عندما كنت أرافق معرض الملك «رمسيس الثاني» بمدينة دالاس بأمريكا حدثت مظاهرات بالمدينة أمام المعرض وخاصة عندما ألقيت محاضرة للمرشدين الذين يرافقون الأفواج التي تزور المعرض وخلال المحاضرة وضعت الأدلة العلمية التي تثبت أن الحضارة الفرعونية بعيدة تماماً عن الأصل الزنجي أو الأصل الأفريقي وكان أهم دليل هو أن المصريين القدماء قد صوروا أنفسهم بشكل يختلف تماماً عن تصويرهم عن الأفارقة الزنوج..! حسب منطق زاهي حواس هناك مجموعتان . مجموعة سماهم المصريين القدماء يعتبرهم بيض لا علاقة لهم بالأفارقة أو الزنوج..! ومجموعة ثانية سماهم الأفارقة أو الزنوج هم أعداء الفراعنة ..! أين هؤلاء الذين سماهم المصريين القدماء ... ؟ أين صورهم وتماثيلهم ...!؟ كل الصور والتماثيل الموجودة في ارض الفراعنة من آمون رع ..ملك رمسيس ..توت عنخ آمون.. أبو الهول , كلها تماثيل للأعراق السمراء لا توجد تماثيل للعرق الأبيض هنا البتة ! ودليل على ذلك ملامح الوجوه والبنية الفسيولوجية للعنصر الأسمر
    ليس لزاهي حواس دليل ولا يستطيع إثبات بياض أو قوقازية الحضارة الفرعونية ..ما يقوم به زاهي حواس هو عمل سيناريو لتصور الماضي الفرعوني وعرضه وفقاً لمعاييره وذلك بتولي مسئولية تفسير المخرجات ثم فرض التصور على العالم..! في هذا السياق حاول المصريون ترميم وجه أبو الهول بملامح القوقازية وانف إغريقي ليكون شبيهاً بمصريي اليوم لكن التمثال صار مسخاً ,فرفض فرعون هذا الوجه
    في كتاب سرقة التاريخ " لجاك غودي " يرى أن انحيازاً سافراُ حدث في كتابة التاريخ , وهناك سرقة الناتجة عن ذلك قامت بها مجموعة من كتاب التاريخ ,من أوربا الغربية وبعض المستشرقين , حاول هؤلاء الكتاب إلحاق كل جميل وحضاري بعرقهم وبهويتهم وثقافتهم وحضارتهم لبرهان التفوق العرقي ..هذا هو ما يسعى إليه زاهي حواس في ادعائه المستديم في أللأفريقية الحضارة الفرعونية
    السؤال الذي يطرح نفسه , ما علاقة الحضارة الفرعونية بمصريي اليوم ..!؟ مصر اليوم عبارة خليط من أجناس مختلفة, هاجرت عبر قرون إلى ارض النيل في مصر---,أعراب, أتراك , أرمن, سريان , فرس , يونان , أرنوؤط , كرد , بالإضافة سكان مصر القدماء من النوبة والأقباط . بعضهم أو أكثرهم لا علاقة له بالحضارة المصرية القديمة أو الفرعونية , ولا بماضي مصر البتة ولكنهم لا يعلمون ..!
    أصل النظرية هي : يجب أخذ المعلومة التاريخية من مصادر مختلفة ومتنوعة ذلك أن"رواية الحدث ليس بحياد مطلق عن مقصد راويه..! وكذا تفسير وتحليل أسرار آثار التاريخ يعتري كل ما يعتري رواية الحدث..! توجد من بين الصور والتماثيل وجوه سمراء أو حمراء ذات ملامح شرق أوسطية..ليس مثل وجوه الأفارقة جنوب الصحراء , نعم هذه حقيقة بائنة, وكذا لا توجد وجوه بيضاء مثل اليونانية أو الرومانية أو السريانية " قوقازية " ,وجوه سمراء نوبية أو قبطية أو أمهريه , لا شك في ذلك .
    حامد جربو
    اسم العمود: من أقصا المدينة





    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 24 مارس 2017

    اخبار و بيانات

  • بيان توضيحي من محمد عبد الله الدومة نائب رئيس حزب الأمة القومي
  • بيان صحفي ما يربط أهل مصر والسودان أعظم من نهر النيل.. إنه الإسلام العظيم وهو شريان الحياة الحقيقي
  • الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة تنفي علاقتها بالييان الصادر باسم الجبهة الثورية
  • كاركاتير اليوم الموافق 23 مارس 2017 للفنان ودابو بعنوان محاولات التنصل من المسؤولية..!!
  • طالب بحل قضية حلايب والمعارضة السودانية بمصر غندور :جهات تعمل على "توتير العلاقة بين الخرطوم والقا
  • النائب الاول لرئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء القومي يؤكد ان السودان و تونس قادران على رسم مستقب
  • يوسف الشاهد في الخرطوم بدْء المباحثات بين السودان وتونس بعد انقطاع لـ "10" سنوات
  • رئيس البرلمان : الترابي أحد عباقرة البلاد
  • أحداث شغب بجامعة القرآن الكريم في ود مدني
  • مواطنو جنوب الشريك يجدّدون المطالبة بتوصيل الكهرباء
  • سفير السودان بالسعودية يزور جامعة نايف للعلوم الامنية
  • الإخوان المسلمين: لم نتلقَ دعوة رسمية للمشاركة في المؤتمر العام للشعبي
  • المهدي يدعو لدعم مستشفى سرطان الأطفال أبو قردة : 160 ألف إصابة بالسرطان في البلاد
  • غندور: الحملة الإعلامية للإعلام المصري ضد السودان غير مبررة
  • الخرطوم تحظر حمل السلاح الأبيض في الأماكن العامة
  • توتر في سواكن وقيادي يتهم دولة مجاورة
  • قال إنه لم يرَ المنظومة الخالفة غازي: الحوار متصل حول المشاركة في حكومة الوفاق
  • زيادة كهرباء المصانع (0016%) وتوقعات بصيف أسوأ من 2015م
  • جدَّد الدعوة لممانعي الحوار فيصل إبراهيم: المؤتمر الوطني لا يزال الحزب الأقوى في الساحة
  • بيان من ابناء دارفور بالحركة الشعبيه لتحرير السودان - شمال حول استقاله الرفيق عبدالعزيز ادم الحلو


اراء و مقالات

  • صفحات مشرقة بقلم د. عارف الركابي
  • الكهرباء السياحية..!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • وزارتني ليلاً !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • في مفهوم الجاهلية بقلم الطيب مصطفى
  • الكنيسة الإنجيلية : الإنتهاكات الكبيرة!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • الدكتور / زاهي حواس وزير الآثار المصري السابق ومصر التي كانت ولا زالت عاراً علي الأمة العربية والإس
  • وطن ,بلارسن بقلم بدوى تاجو
  • نجع الفرسان الاصائل شعر نعيم حافظ
  • أئمة و قادة الدواعش يسرقون الكثير و يُعطون الفتات القليل بقلم احمد الخالدي
  • المؤتمر الوطنى وإنعدام التخطيط الإستراتيجي لإدارة الدولة-السياسة الخارجية /نموذجاً بقلم يوسف الطي
  • حكايات خفيفة وطرائف 8 بقلم هلال زاهر الساداتي
  • العصيان المدني هو الطريق الوحيد للتخلص من الكيزان بقلم الطيب محمد جاده
  • ابقو الصمود ما تبقو زيف ابقو الصمود ما تبقو خوف بقلم عبير المجمر(سويكت
  • ليبقى الجيش الشعبي ...أو يتفتت السودان المتبقي ..وغير مأسوفا عليه بقلم المهندس مادوجي كمودو برشم

    المنبر العام

  • بيان من حزب مصر القوية حول منع ابوالفتوح من دخول السودان
  • قدر شوية التصليح والعمار الحاصل في السودان حاصل بي مجهود الشعب ما مجهود الحكومة
  • كارثة: مصر تقر بتزوير مستند بلد المنشأ لإدخال المنتجات الزراعية للسودان (فيديو)
  • أحذر من شراء الذهب المصري .. تعرف على أنواع الغش في الذهب المصري
  • ...نعــي أليم ... الحاجة نصرة أحمد خوجلي في ذمة الله
  • مقاطعة المنتجات المصرية .. من أجل صحتك وعزتك وكرامتك واعتزازك بوطنك
  • متوجا وحاملا شهادة رضاء شعبك وما أعظمها من شهادة يا زميل(صور)
  • تعقيب النعمان حسن على موضوع أثاره د. محمد حسن عن الاستقلال:
  • (لأول مرة.. استيراد 5 آلاف عجل من السودان لتربيتها في مصر)
  • حكم سودانى يحكم بالطبنجة بدل الصفارة
  • الجالية السودانية بمصر تتنفس الصعداء على انتهاء الازمة الاعلامية بين البلدين
  • ترامب يمدد العقوبات على دويلة "جنوب السودان" لعام آخر
  • الولايات المتحدة تحذر دويلة "جنوب السودان" من «أساليب التجويع المتعمد»
  • ومن يبتغ غير الاسلام دينا..عدنان الرفاعي
  • يا اخوانا ... عثمان صالح ما كفاهو كده ... حرجلنا كمل ...
  • أكوكو الخطير تزوج من 130 امرأة
  • أسماء حركات دارفور
  • لماذا مُنِعَ من دخول السودان؟ عبدالمنعم أبو الفتوح الطالب الذي جادل السادات في شجاعة
  • صدور كتاب (تحديديات بناء الدولة السودانية) للكاتب محمد الفكي سليمان
  • الميرغني يرفض ترشيحات الحسن ويدفع بالسر وإبراهيم للحكومة
  • سيرة ومسيرة سودانى عاش قرابة ال79 عاما فى اوربا ( العم حسن ارباب )
  • فايزة نقد : في ذكرى الراحل المقيم الأستاذ محمد إبراهيم نقد22 مارس (يوم الفراق المر)
  • أم بديلة ولا أم حقيقية؟ بقلم سهيرعبدالرحيم
  • اليوم 23 مارس: يمة – أمي – ماما بحبك بحبك بحببببببببك......
  • تقرير حكومي بألمانيا يقرر أن الأغنياء في ألمانيا يزدادون ثراء بينما يزداد الفقراء فقرا
  • التلفزيون الفرنسي عاجل انقلاب عسكري في سوريا وضباط يسيطرون على وزارة الدفاع ويحاصرون قصر الرئاسة
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    24-03-2017, 05:37 PM

    واحدة غاضبة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: الأهرامات من البجراوية إلى الجيزة من بناه (Re: حامد جربو)

      اشك شك كبيرفي أن نكون نحن مستحيل أن يكون من بنوا هذه الحضارة .من يحني ظهره لجلاديه ويحتفل ويحتفي بالصدقات(صدقة موزة واستغفالها لنا) ويسكت على بيع اراضيه ويرضى أن يحكمه ارذل البشر لا يمكن أن يكون صاحب حضارة بكل اسف.. .
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    24-03-2017, 06:02 PM

    واحدة غاضبة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: الأهرامات من البجراوية إلى الجيزة من بناه (Re: واحدة غاضبة)

      امة انجبت كل هؤلاء الإخوان المسلمين الكاذبين المضلين وأنجبت كل هذا العدد من رجال الدين المنافقين وأنجبت عدد كبير من رجال الشرطة المرتشين فاقدي الأخلاق والضمير ومعهم اقذر واحط البشر الامنجية والجنجويد بل وانجبت كل هذا الكم الهائل من الصحفيين معدومي الضمير والموظفين والموظفات الغير مؤهلين أخلاقيا لتولي أي منصب الذين يقومون باضطهاد أي مواطن يقف امامهم (امشي وتعال لينا بكرة بالله أو أدهن السير خلي أمورك تمشي).أمة انجبت كل العدد هذا من مغتصبي الاطفال ومن القضاة الذين لا يعدلون .أمة انجبت كل هذا العدد من الزناة الذين يرمون فلذات اكبادهم لتلتهمهم الكلاب والقطط في ليل بهيم (دار المايقوما في السنة بصلوها الالاف غير من تلتقطهم الكلاب والقطط ) أمة تستهلك المخدرات بالحاويات .أمة بها عدد كبير من السياسين المنافقين .هل أمة انجبت كل هؤلاء يمكن أن تكون صاحبة حضارة ؟ اشك في ذلك
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    24-03-2017, 05:56 PM

    mansour alshayib


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: الأهرامات من البجراوية إلى الجيزة من بناه (Re: حامد جربو)

      ما زال المصريين وأذنابهم التافهة الحاقدة تحاربنا ولكننا انطلقنا
      الي الأمام يا شباب
      يوسف علي النور حسن
                       |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de