الأمير مُقرن خطوة على الطريق الصحيح/ فادى عيد المحلل السياسى بمركز التيار الحر للدراسات الاستراتيجي

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-10-2018, 10:08 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
31-03-2014, 06:59 PM

فادى عيد
<aفادى عيد
تاريخ التسجيل: 13-01-2014
مجموع المشاركات: 84

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الأمير مُقرن خطوة على الطريق الصحيح/ فادى عيد المحلل السياسى بمركز التيار الحر للدراسات الاستراتيجي

    برغم تركيز الجميع فى السنوات السابقة على الشقيق الاصغر لولى العهد الامير سلمان بن عبد العزيز وزير الداخلية الامير محمد بن نايف . الا اننى كنت اسبح عكس التيار و أنتظر الاخ غير الشقيق لولى العهد ألا و هو الامير مُقرن بن عبد العزيز آل سعود الابن الخامس والثلاثون من الذكور للملك المؤسس . فبعد تولى سمو الامير محمد بن نايف لمنصب وزير الداخلية فى نوفمبر2012م ظهر للجميع ان الامير محمد بن نايف بات هو الملك القادم خاصة بعد لقائه بالرئيس باراك اوباما بالبيت الابيض و هى واقعة غير المعتاد حدوثها أن يلتقى رئيس الولايات المتحدة بوزير داخلية دولة اخرى ، و هو الامر الذى جعل كل محللين السياسة المهتمين بشؤون المملكة يرسم خطوط العلاقات الامريكية السعودية و مستقبل المملكة على ذلك الاساس بأن الامير محمد بن نايف هو من ستكون لة الكلمة العليا بالمملكة فى المستقبل خاصة انة فى يوليو 2012م ترك الامير مُقرن بن عبد العزيز منصبه كرئيس إدارة الاستخبارات العامة السعودية ليتولى ذلك المنصب بعد ذلك الامير بندر بن سلطان . فهل كان اعلان البيعة لسمو الامير مُقرن فى نفس توقيت زيارة اوباما للمملكة التى اعدت لة استقبالا فاتراً بكل ما تحمل الكلمة من معنى جاء صدفة ام كان معد لها مسبقاً .

    فالامير مُقرن يحظو بثقة كبيرة من خادم الحرمين الشريفين الذي كلفه سابقا بتولى ملفات الصراعات بأفغانستان و باكستان فأصغر ابناء الملك المؤسس يحب القراءة و الثقافة و متطلع على حضارات و ثقاقات العالم اجمع و يشهد على ذلك مكتبتة الضخمة التى تضم كتب و مجلدات من جميع انحاء المعمورة و هو ما جعلة يرأس العديد من المجالس والجمعيات المتخصصة و بعد تخرجة فى عام 1964م التحق بالقوات الجوية الملكية السعودية و اكمل مشواره فى الطيران بالمملكة المتحدة عام 1968م و فى عام 1980 عين أميرًا على منطقة حائل ثم أميرًا لمنطقة المدينة المنورة عام 1999م كما عين فى عام 2012م كمستشار للملك عبد الله و مبعوث خاص لة ثم نائب ثانى لرئيس مجلس الوزراء بالعام السابق و هو الامر الذى جعل الجميع يلتفت لسمو الامير مُقرن . و الامير مُقرن يستوعب جيدا حجم التحديات الهائلة التى تواجة المملكة العربية السعودية و يدرك ابعاد الصراع الاقليمى فى المنطقة .

    فمن الواضح أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أطال الله في عمره بات يرتب اوراق البيت جيدا و أن ما يفعلة اليوم هو تجنيب المملكة اى نزاعات او خلافات داخلية ، قاطعا بذلك كل المحاولات العبثية سواء من الداخل او الخارج التى قد تؤدى الى تفاقم اى نوع من الخلافات بين ابناء الجيل الثالث لمؤسس المملكة و تجلى ذلك واضحا عندما اكد الملك ان قراره لا يجوز تعديله باي حال من الاحوال او تبديله باي صورة كانت ومن اي كائن كان او تسبيب او تاويل , و ايضا عندما جاء فى البيان الملكى أن يُعين الأمير مُقرن ولياً للعهد وملكاً في حال خلو المنصبين . كما أن المملكة بهذا القرار التاريخى بعثت رسالة للعالم كلة بأن المملكة مستمرة فى السير نحو الاستقرار و وجهت رسالة للخصوم و المتربصين بها بأن صقر سلاح الطيران الملكى يحلق فوق رؤوسكم .

    فذلك البيان الملكى عبر عن السلاسة داخل بيت الحكم و تقديم مصلحة المملكة و شعبها على اى اعتبار آخر ، كما انه جاء لتجديد الدماء فى دائرة الحكم و هى ستكون بداية لاتاحة الفرصة لاجيال واعدة فى الاسرة لتولى زمام الامور و المشاركة فى دوائر السلطة و اعتقد انة سيكتمل ذلك مع انتهاء فترة تولى امراء المناطق لمناصبهم و كذلك بعض الحقائب الوزارية , فكل تلك الخطوات تؤكد أن المملكة العربية السعودية تسير نحو الطريق الصحيح . فمع اعلان ترشح المشير عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسى لخوض الانتخابات الرئاسية بمصر و مبايعة سمو الامير مُقرن بن عبد العزيز آل سعود اصبح سرب العُقبان و الصقور جاهزا للتحليق و الله الموفق .




    فادى عيد
    المحلل السياسى بمركز التيار الحر للدراسات الاستراتيجية و السياسية
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de