اقترح عليك ايها الوالي ان كنت ستسمعني بقلم حيدر الشيخ هلال

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-10-2018, 10:50 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-10-2016, 05:04 PM

حيدر الشيخ هلال
<aحيدر الشيخ هلال
تاريخ التسجيل: 27-09-2014
مجموع المشاركات: 40

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اقترح عليك ايها الوالي ان كنت ستسمعني بقلم حيدر الشيخ هلال

    04:04 PM October, 01 2016

    سودانيز اون لاين
    حيدر الشيخ هلال-قطر
    مكتبتى
    رابط مختصر


    ان تحتفل انت وضيوفك الذين جلبتهم بكروشهم وخدودهم المتخمة بيوم سياحتكم هذا ضيوفا عندنا بمستشفى كسلا ....
    ادخلوا من البوابة الرئيسية سيدي بعد مائتين متر وعلى يدكم اليمني تلك التى ترتدون عليها ساعاتكم الفاخرة من ماركة الروليكس والتاق هويور والرادو .. نعم لكن رجاءا سيدي الوالي اخفوا هذه الساعات الفاخرة عن ناظرينا فنحن سنحسدكم على هذه الفخامة فعيوننا بها لعنة الغضب .
    رجاء عندما تدخلون بارجلكم اليمنى التي ترتدي المراكيب الفاخرة من ذوات شعر الاصلة وجلد النمر ارجوكم لا تخلعوا نظاراتكم الجيفنيشي والبولس والغوتشي فالمنظر هنا مؤلم جداً لن تحمله عيونكم المجردة .
    وقبل ذلك وانتم تخرجون صباحاً من خدوركم دعوا زوجاتكم يرشون عليكم من عطوركم الباريسية الفاخرة من ماركة ألور سبورت وسلفر سنت وكرييد .. واكثروا منها صدقني سيدي الوالي الرائحة هنا بشعة بشعة جداً .. ولاننا ندعوكم لسياحة في حالنا .. نأسف لكم ان هذا هو حالنا ..
    هناك عند يدكم اليمني ..
    خذوا طريقا جانبيا صغيرا يمر بين غرفة مغلقة وبئر .. نعم بئر سيدي بطول المترين وعرض المترين وعمق من ثلاث امتار تتجمع فيه قاذورات السياحة جميعاً فنحن شعب الهمنا حالنا ان نمارس عاداتنا الانسانية كيفما اتفق واينما اتفق .. هذا البئر سيدي يسمى في عالمكم الحالم ( آبار الصرف الصحي ) لا نعرف ماهو الصرف الصحي ولكن نعرف عندما تتكدس الاشياء في أمعائنا فأننا نهرع الى اقرب ركن سياحي .. فيا سيدي الوالي قد تكون هذه البئر من ضمن احتفاليتنا في يوم سياحتكم هذه ...
    مع هذا فليس هذا ما دعوناك للتحتفل به معنا ..
    هناك وعلى يدكم اليسار من هذا الاستقبال الحافل يوجد شئ يسمى اصطلاحا (عنبر الاطفال) هل تعرفون ماذا تعني كلمة اطفال ... ستدخلون لهذا العنبر من خلال فاراندا ( برنده) منخفضة بها باب منخفض ايضاً هنا سيدي الوالي اخبر ضيوفك الكرام ان يحنو رؤوسهم جيدا فهذا الباب واقف في هذا المكان لاكثر من قرن وقد حمل انواع من الميكروبات والامراض ما لن تستطيع موسوعة جنس نفسها ان تسجله في يوم واحد
    على العموم ..
    احنو رؤوسكم جيدا فنحن نخاف على ( عمائكم ) الفاخرة ان تتمزق بفعل شئ يسمى ( النملي ) فهذا النملي ياسيدي من الكائنات الحاقدة وقد يهجكم على عمائمكم الفاخرة هذه .
    عندما تقفون في منتصف هذه ( البرنده ) سيدي انظروا هناك على يمينكم وهنا سيدي يجب ان انبهكم لشئ مهم ... قبل ان تتركوا سياراتكم خذوا قبضة من مناديل الورق التي في سياراتكم ورشو عليها شئ من العطور الباريسية من ماركة ألور سبورت وسلفر سنت وكرييد الموجودة في سياراتكم ( يمكن ان تخبر السائق ان يضع واحدا في السيارة قبل هذه الزيارة بيوم ان كانت هذه الثقافة السياحية لم تصلكم للان ) ..
    على العموم ...
    اذا نظرتم على اليمين منكم يجب ان تسارعوا الى جيوبكم وتخرجوا هذه المناديل الورقية المعطرة وتضعوها على انوفكم وخدودكم المتخمة جيداً فهناك على الزاوية يساراً ان انت تتبعت ( الزقاق ) ستجد .. مع رائحة فظيعة ونتنة جدا ( دورات مياه) انتم تسمونها كذلك ولكنها ( ادبخانات او مستراحات ) سيدي ... ونحن لا نطلق عليها دورات مياه لانها ياسيدي بكل بساطة لا يوجد فيها ماء .. فدورة المياه سيدي سميت هكذا لانها ( دورة ) ... تتكدس الاشياء في امعاءك فتهرول الى دورة المياة تضع ذلك الشئ المزعج داخلها فتسحب سحاب المياه ليذهب به بعيداً ويعود ليمتلئ بالماء مرة اخرى .. هكذا ..ولكن سيدي لان هذه ( ادبخانات ) فقط فأما ان تختار بين ان تتكدس الاشياء في امعاءك أو ان تتكدس هنا في هذا الشئ . لولم يكن هذا الشئ كما وصفناه بهذا الوصف المؤلم لما احتجتم ان تنزلوا من سياراتكم وفي جيوبكم قبضة من مناديل الورق المعطرة بالعطور الباريسية من ماركة ألور سبورت وسلفر سنت وكرييد التي اخبرت السائق ان يضع منه واحدا قبل هذه الزيارة بيوم ..
    على العموم ...
    يجب ان لا نزعجكم بمثل هذه التفاهات ... فانتم ضيوفا عندنا اليوم ونحن وانتم نحتفل بيوم السياحة العالمي .. ونحن سيدي للاسف الشديد لا نعرف ماذا تعنون بالسياحة ولا نعرف ماهو هو العالم فنحن نحيا هنا ونموت هنا وكل ماهو خارج دورة حياتنا هذه لا يمت الينا بصلة فنحن سيدي لا نتوقع اننا من هذا العالم فللعالم دورات مياه وعندنا ( ادبخانات ) وللعالم مستشفيات ولنا (..... ) لم اجد لها اسم وللعالم قواد ورؤساء ولنا ولاة ومحافظين وربع رئيس ..
    لماذا ازعجكم ... فانتم اليوم ضيوفا عندنا ..
    إن احببتم لاتنظر الى اليمين منكم ولا تتبع ذلك ( الزقاق ) فهو سيقودك الى ذلك الكلام المقرف الذي قلناه لك من قليل ... ولكن سيدي الوالي على اليسار منكم هناك باب صغير من الخشب ادلف اليه ... عفواً .. قبل ان تدخلوا هناك يوجد هنا اشراقة في حديثنا هذا يجب ان نلفت انتباهكم اليها .. هذا المكانا سيدي عنبر للاطفال ان كنتم تعرفون ماذا نعني بالاطفال فستجد على جدار هذه الفاراندا ( البرندة ) بعض الرسومات والجداريات البسيطة لوجوه من شاكلة ( ميكي ) ( بندق ) هل كنت في صغرك مهتما بالقراءة سيدي ؟؟ ...هذه شخصيات سيدي في مجلات للاطفال شكلت معظم وجدانيات الشعب السوداني .. المشرق في الموضوع سيدي الوالى ان هذه الرسومات قام بها شباب صغير صغير جدا ... ولكنه اكبر منا كلنا هؤلاء الشباب سيدي يسمون انفسهم ( شارع الحوادث ) هكذا جمعوا مصادفة بين كلمتين من ابشع الكلمات في موروثنا الثقافي فنحن نرمي كل من ليس له اصل او اخلاق بانه ابن شارع و لعل الحوادث لا تحتاج لكثير من شرح سيدي فكل الذي يجري عندنا يأتي حادثة فيصبح واقع .. سأقول لك كيف... جلست جماعة من الناس فقرروا في جلستهم تلك ان ينقضوا علينا ولكنهم لم يجدوا شخصا يرمون عليه فعلتهم الشنيعة هذه ... فكان البلد ( حادثة ) بربع رئيس .. فهمتني اعتقد !!
    على العموم ..
    هؤلاء الشباب زاوجوا بين هذين الكلمتين البشعتين وعالجو مخاوفنا وشكوكنا بأنه لا خير بعد ذلك فكانو هم كل الخير ... لعلى في سانحة اخرى ان كنت ستستمع الي احكي لك ماذا فعل هؤلاء ( الاولاد ) .
    اين كنا .. ؟
    فلنا ان هناك باب خشبي صغير على يدكم اليسار .. سيدي الوالى ان هذا الباب ايضاً له اكثر من مائة عام .. سيدي ان العالم الذي تحتفلون بسياحته معنا اليوم هاهنا صار لا يستخدم الخشب في ابواب المستشفيات .. فالخشب سيدي قد يحمل الكثير من المكروبات وهناك مواد اخرى التفت اليها العالم تساعد على محاربة الميكروبات ... هذه المعلومة مشوشة عندي سيدي فانا لست متخصص ولكن إن شئت هناك مهندسون ومتخصصون في هذا المجال هم كثر من حولك يمكن ان تدعوهم الى مهرجان السياحة العالمي وتستفسر منهم ... لماذا ازعجك بمثل هذه الترهات؟ فهم ان كانوا حادبون كانو ذهبوا اليك بانفسهم ...
    على العموم ..
    هذا الباب الخشبي سيدي له اكثر من مائة عام واقف في مكانه هذا فعليك سيدي وضيوفكم المتخمون ان تحاذروا وانتم تدلفون الى داخل هذا العنبر قد تكون هناك بعض الميكروبات وهذه المكيروبات سيدي حاقدة جدا فرجاء ادخلوا الباب واحدا واحدا وعندما تعبرون بين دفتي الباب اجمعوا عليكم ثيابكم حتى لا تتسخ ..
    الان سيدي اعتقد انكم دلفتم الى داخل ذلك الشئ المسمى اصطلاحاً ( عنبر الاطفال ) حسناً ساشرح لكم ماستجدونه هنا ...
    هنا سيدي كائنات سماوية صغيرة وبريئة جداً ستنظر اليكم بعيون ملائكية عندما تدخلون عليهم أسف سيدي لن يستطيعوا ان يضحكوا لكم باصواتهم الرنانة الجميلة فياسيدي هذه الكائنات الجميلة قد هدها المرض واعياها الاهمال .. سترمقكم بعيون مشعة ان كنت انت وضيوفك المتخمين تعرفون شئ من لغة العيون وقد يعرفها بعض ضيوفكم لانني اعتقد انهم اهل غناء وطرب وغزل فهذه العيون سيدي تقول لكم كلمة واحدة ارجوك سيدي ان كنت تستطيع ان ترد عنا ...
    ستسألكم هذه العيون البريئة
    هل احتفلتم بيوم السياحة العالمي ونسيتونا !!؟؟؟؟
    قل لهم سيدي ... لم ولن ننساكم
    وها نحن جئنا نحتفل معكم ...

    آسف سيدي نسيت ان اقول لكم
    هذه الملائكة ترقد في بيئة قذرة جدا ومتسخة جدا و( معفنة ) جدا فرجاء سيدي لا تنسى ان تأخذ معك قبضة من مناديل الورق من السيارة وترشها بالعطور الباريسية من ماركة ألور سبورت وسلفر سنت وكرييد التي ذكرت السائق ان يضع منها واحدة يوم امس لغرض هذه الزيارة .

    اخيرا سيدي يجب ان اعتذر لكم ان كنت قد خلطت والتبست علي اسماء ماركات ساعاتكم ونظاراتكم الفاخرة وعطوركم الباريسية فانا رجل فقير في هذه الاشياء واعرف انكم وضيوفكم المتخمون تهتمون جدا لمثل هذه التفاصيل السياحية العالمية .. فكل الذي فعلته اننى دخلت على محرك البحث ووجدت بعض من اشيائكم هذه منثورة على العالم الذي لا يشبهنا ..
    لحظة .. لحظة ...سيدي الوالي قبل ان تغادر انت وضيوفكم المتخمون رجاء واننا نتأسف لوقاحتنا هذه مع ضيوفكم ..
    اخبرهم لا يلتقطوا أي ( سيلفي ) مع هذه الملائكة الصغيرة ....

    حيدر الشيخ هلال
    في يوم السياحة العالمي 2016







    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 01 أكتوبر 2016

    اخبار و بيانات

  • الجبهة السودانية للتغيير:إستعمال النظام للأسلحة الكيميائية والذخائر العنقودية.. تأكيد الحقائق والصم
  • بيان صحفي حول اتهامات منظمة العفو الدولية باستخدام الاسلحة الكيميائية في دارفور
  • الحركه الشعبيه لتحرير السودان شمال تدرس تجميد ووقف المفاوضات مع النظام
  • حركة العدل والمساواة السودانية أمانة الشؤون السياسية تعميم صحفي
  • تفاصيل تجاوز الخلاف بين الخرطوم وواشنطن حول ملف حقوق الإنسان بجنيف
  • الجبهة الشعبية تسلم الآلية الافريقية مذكرة بخصوص منبر شرق السودان وتلتقي السفير الكندي في الخرطوم
  • بيان من حركة\ جيش تحرير السودان حول ثبوت أستخدام نظام الخرطوم اسلحة محرمة دوليا في دارفور
  • رابطة جمعيات الصداقة العربية الصينية تكرم كمال حسن علي غدا السبت
  • الحزب الشيوعي يرحب بكل مبادرات وقف الحرب وتوصيل المساعدات
  • حزب المؤتمر السوداني - فرعية بحري توزع بياناً جماهيرياً حول ذكرى سبتمبر المجيدة
  • د. أماني عصفور : افتتاح معبر ارقين بين السودان ومصر يحقق زيادة حجم الاستثمارات بين البلدين
  • واشنطن تحذر جوبا من رفض نشر قوات إقليمية الأمم المتحدة: لا دليل على دعم السودان لحركة مشار
  • اغتيال وخطف (4) تجار سودانيين في جوبا
  • شركات صينية تدخل إنتاج الذهب بالسودان
  • كاركاتير اليوم الموافق 30 سبتمبر 2016 للفنان ودابو عن الحنانة .. واللمبي ...!!
  • بيان من الحركة الوطنية لتحرير السودان يدين بشدة إستخدام الأسلحة الكيميائية بجبل مرة فى دارفور
  • بيان من منى مناوى حول استخدام حكومة المؤتمر الوطنى الأسلحة الكيماوية فى دارفور


اراء و مقالات

  • عسكرة المستشفيات أم تأهيلها؟ بقلم فيصل محمد صالح
  • عيب.. يا وزير العدل..!! بقلم عثمان ميرغني
  • كان زوجي وزيراً..!! بقلم عبد الباقى الظافر
  • طعم (المنقة) !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • مفهوم الحكومة الألكترونية
  • الرئيس و المؤسسة العسكرية من المسؤول..!؟ بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • لماذا صفع (العريف) طه حاج ماجد سوار باقالته؟؟ بقلم عبد الغفار المهدى
  • أمر خلفآء قوم لوط بقلم هلال زاهر الساداتي
  • حكومة السودانية تنتقم من اهل دارفو بالاسلحة الكيمياوية والجنجويد تقارير خطيرة في الطريق بقلم محمد
  • ولا تنسي الفضل بينكما بقلم د/يوسف الطيب محمدتوم
  • ولا تنسي الفضل بينكما بقلم نورالدين مدني
  • معلومات وأرقام حول الانتخابات المغربية بقلم اسعد عبدالله عبدعلي
  • معلومات وأرقام حول الانتخابات المغربية بقلم عبدالحق الريكي
  • يسألون.. من أنت؟؟؟!!! بقلم موفق السباعي

    المنبر العام

  • استيفن بن عبداللاة !!
  • سيطرة الوافدين من غرب افريقيا علي السودان بقلم طارق محمد عنتر
  • المشّــــاء - وجع الملحمـــة - هاشم صديق
  • كتب ثروت قاسم عن زيجات الصادق المهدي العشر ولا نعرف مصداقية هذا الكلام أم يندرج تحت الخصومة الفاجرة
  • جنوب السودان: رياك مشار صانع السلام يأذن بالحرب لتحقيق السلام والاستقرار والديمقراطية والفيدرالية
  • البيت الأبيض يحذف اسم "إسرائيل" من بيان نعي أوباما لبيريز
  • القاهرة تعلن عن ضبط أسلحة قادمة من الخرطوم - ضغوط ما قبل الزيارة
  • "الغارديان" تتابع قصة المراهق السعودي ناشر الفيديوهات مع أمريكية مع صور لهما
  • عبد المحمود: حلايب حاضرة بقوة في اجتماعات قمة البشير السيسي
  • (100) ألف محاصر بجنوب السودان مهددون بالجوع
  • منقول: اتهم "الموج" السيدة تراجي بانها قد باعت قضية الوطن "بحفرة دخان" !!!! يا للعجب.
  • طه عثمان عريسا من دبلوماسية تعمل بسفارة السودان القاهرة
  • عمر ديل ال ك ل ب ما ينعدل
  • بروفيسور علي محمد عبدالرحمن بري
  • اغتيال ناهض حتر.. من هو المسئول وما هي التداعيات؟؟
  • المهندسة مها المونة فى دينفر امريكا تشرح الكشف المبكر عن سرطان الثدى
  • وهكذا تتعاطفون مع بائعات الشاي والقهوة دون قيد أو شرط في صحة الإنسان ..!!
  • الفروقات البيلوجية بين المرأة والرجل !
  • *** الصين تسعى لشراء "حمير" العالم.. ودول إفريقية توقف التصدير ***
  • تجريبُ الاقترابِ إلى محمد عبد الله حرسم
  • الحياةُ الوفيرةُ
  • أبو القاسم قور وقميص يوسف ( ما هو لون العبايه الجديده
  • اختلفت مشاهدتي هذه المرة في اجازتي للوطن العزيز ....
  • ثلاثية الطبيب.... المريض .... الحكومة
  • السودانيون ثاني شعوب العالم من حيث النزاهة الشخصية ...
  • سد النهضة.......السودان تنازل عن حقوقه في سد النهضة ومستقبله المائي في خطر
  • نفرتارى تصر على البقاء- قصة الحاجة ام محجوب
  • الزميل ود أبو: الكوكا كولا تكسب ...؟!!!
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de