ارض النوبة لو سلمت النوايا ولم يكن في الامر( انه)/ محمد جمال

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 06:04 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-11-2013, 07:38 PM

محمد جمال


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ارض النوبة لو سلمت النوايا ولم يكن في الامر( انه)/ محمد جمال

    ارض النوبة لو سلمت النوايا ولم يكن في الامر( انه)
    بلاد النوبة ارض الحضارات القديمة ومهد الانسان الاول التي يفخر بها العالم باكمله لانجد مسوغا واحدا يجعلها في مواجهة التدمير والتهجير من سلطات القائميين علي امر الدولتين اللتان تضمان هذا الشعب المقهور في السودان و مصر .
    لماذا الاغراق والتهجير؟ الم تكن هذه الامة هي المؤسس لحضارتيهما وسبب وجودهما ؟لم يتم بصورة ممنهجة العمل علي القضاء علي لغتها النوبية ونهب وتدمير اثارها ؟لم الحرص علي نهب ثرواتها وتشتيت انسانها ؟ولم بعد اغراق جزء كبير منها يعزل انسانها من النيل ويرمي به بين الجبال في مواجهة العقارب والثعابين والوحوش الضارية ؟ وما الذي يبيح كل هذا و لمصلحة من ؟هذه اسئلة ما فتئت تدور بذهني ولم يفتح الله علي بسبب مقنع انه شئ في نفس ابن يعقوب ليتني ادركه ولكن الشاهد علي الامر ان هناك من يعمل علي تفريغ هذه المنطقة من سكانها الاصليين ودفعهم للهجرة بحرق نخيلهم ومنع ايصال الخدمات التي يستحقونها بصفتهم مواطنيين اسهموا اسهاما كبيرا ومايزالون في رفعة شان الدولتين ومن دافعي الضرائب الملتزمين ان في الامر شئ وانه يحاك بليل ليس مصادفة ان يقتل هذا الشعب في جبال النوبة وان تغرق اراضيه في شمال الوادي باقامة السدود التي يزعم القائمين علي انشائها انها لمصلحة البلاد ما هي المصلحة ؟ التيار الكهربائي اين كهرباء مروي ؟واين كهرباء السد العالي المنصوص عليه في الاتفاقية المشئومة ؟واين الكهرباء القادمة من سد النهضة والتي ابدت اثيوبيا رغبتها في منحها للسودان ومصر بسعر التكلفة؟ ولماذا عارضت مصر اقامة سد مروي والان تؤيد قيام السدود الاخري ؟تري هل سينهار السد العالي وتسعي مصر لانقاذه بحجز الطمي عن طريق اغراق المتبقي من ارض النوبة كما تمكنت سابقا من اغراق حلفا وجنوب مصر باهلها النوبيين لصالح مصر السفلي؟. ام تري ان السبب المنطقة الغنية بالذهب و الحديد و الرخام يراد لها ان لايكون لها صاحب ليسهل نهب ثرواتها واثارها .؟
    ماهي جدوي اقامة سدي كجبار و دال من الناحية الاقتصادية ؟ وماهي الاثار المترتبة علي ذلك ؟ انه لشئ يبعث علي الضحك وشر البلايا ما يضحك السدود تنتج كمية ضعيفة من الكهرباء لاتكفي لشئ و لاتحقق اية تنمية سواء للسكان او القطر مقارنة بالتوليد الحراري وكان في متناول الدولة قبل ان تشق القطر الي قسمين بالاضافة الي البدائل المذكورة اعلاه اما الاثار اغراق الاف الافدنة الصالحة للزراعة والتي تكونت علي مدي الاف السنين ويسعي الان من يسمون انفسهم اقتصاديين الي اتلافها في غمضة عين اراضي تنتج القمح والفول و الفواكة كاصلح مناخ موجود بالسودان لانتاج هذه المحاصيل و المناخ الاساسي لشجرة النخيل . اقتلاع مواطنين من ارض اجدادهم دون طلب منهم لغرض وهدف يعرفونه هم وحدهم وارجو ان تكون لديهم الجراءة لتوضيحه تدمير حضارة كانت و مازالت قائمة بانسانها واثارها وموقعها .
    والان اتحدي اذا سلمت النوايا ولم يكن في الامر(انه) ان يتبني القائمين علي الامر اقتراح ان يعاد ترميم الشلالات التي دمرت الي سابق عهدها لرفع منسوب المياه بما يتعارض مع اغراق الارض النوبية جنوب كجبار و دال واقامة مساطب او مدرجات علي الشلالات لتوليد كهرباء كافية للمنطقة و زراعتها حينها سنصفق لكم و نعرف يقينا بانكم تسعون لتطويرنا والحفاظ علي كينونتنا واثارنا الحضارية التي هي من حق السودان كله واذا لم ترغبوا في ذلك فدعوا الامر لنا فاهل مكة ادري بشعابها والانسان الحضاري الذي تمكن من نشر ضوء المعرفة في العالم اجمع قادر بالموهبة التي منحها له الله واختصاه بها ان يصلح ما خربه الزمان والحكومات و المستعمرين و معلوم لدي الجميع انه نفس الانسان الذي لم يكلف الحكومة فلسا واحدا في جميع الخدمات التي اقامها بعونه الذاتي وتكاتف افراده مقارنة بما توفره لنظرائها من المواطنين السودانيين .
    محمد جمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de