ادارة المرور القطرية تطلق منهج السلامة المرورية بقلم عواطف عبداللطيف

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 05:57 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-10-2014, 07:28 PM

عواطف عبداللطيف
<aعواطف عبداللطيف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 135

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ادارة المرور القطرية تطلق منهج السلامة المرورية بقلم عواطف عبداللطيف

    * في وقت باكر من الصباح وبالصالة الرئيسية كنت وجها لوجه امام العميد الشيخ / عبدالله بن ناصر بن أحمد آل ثاني مساعد مدير ادارة المرور يتابع بنفسه دقائق الامور وللحقيقة فركت عيني لاستبين ان كان هو لان الدوام كان في بداياته وغالبية المراجعين من ( الغبش ملح الارض ) كما يحلوا لي تسميتهم ووقتها تأكد لي ان مفتاح نجاحات وزارة الداخلية القطرية يكمن في المسؤول والانظمة والقوانين التي تنزل للارض بسلاسة وترؤي وتناسق ومستجدات الامور علما بان الداخلية سبقت اخواتها بتطبيق برامج الحكومة الالكترونية وادارة المرور تطلق الان برنامج توعوية يالمدارس التي بدات تدريس منهج السلامة المرورية وبما يخدم اهداف قطر اليوم وغدا .
    * ان كانت الامراض الفتاكة هاجس للدول فان السياقة الرعنة والحوادث المرورية ارتفع سقفها في الاونة الاخيرة لسقف عالي يوازي اختها مما يحتم القيام بجهود مختلفة ومسارات متنوعة ليكون الشارع امن للجميع .. ومما لا شك فيه ان مرتكبي الحوادث المرورية دوما مؤشراتها تحوم حول سن الشباب وما يعرف بالمراهقة فان التوعية المرورية في حرم المدارس مجدية كما ان مشاطرة المناهج الدراسية ببرامج خفيف عن السلامة المرورية لا شك سيؤدي الغرض ولعل التشدد في منح رخصة السياقة عبر اختبارات القدرة وبعد الكورسات التي تقوم بها مدارس السياقة تكاد تكون عالمية تتفاوت ضوابها وفق ظروف كل دولة وامكانياتها .. ولكن تبقى هي حزم متكاملة ترمي تؤسس لاهداف السلامة المرورية .
    * ( قطر تستحق الكثير ) شعار اختزله البعض في جزئية محدودة .. ولكن ادارة المرور بمدينة خليفة الجنوبية يبدو انها تقبض على جزئياته وتقفز بخطوات تتناسق وعهد السرعة والاداء الوظيفي المنضبط .. ذهبت في ذلك الصباح باكرا لانجاز معاملة هامة لفت نظري ان موظفي وموظفات الكاونتر في كامل العدد واجهزتهم الالكترونية في جاهزية ومصفوفة العمل متناقمة وعلى البوابة الرئيسية شرطي ممتلي بالحيوية دلني لاقرب الممررات لانجاز معاملتي واردفها بعبارة " حياك الله " وقتها كنت واثقة إنني في مؤسسة ارادت لنفسها التميز بالقوانين والانسانية معا .. في حين في كثير من البلدان تحول رجل المرور لعامل ضغط على عابري الطرقات او مرتشي يغض الطرف عن البعض الخ
    * هذه الوزارة السيادية اسكنت اداراتها مباني بهندسة عمارة عربية اسلامية كمبنى شرطة العاصمة والدفاع المدني ولخويا والفزعة الخ .. وهذه المباني مهما وصلت من رقي فن العمارة والهندسة وجمالياتها تظل جماد غير ناطق إن لم يشحنها مديري الادارات بالهمة العالية ودبوا الحركة في عروقها ورفعوا انجازاتها لقامة الشعارات البراقة المتوافق وتطلعات دولة تسير للامام خاصة مع ادخال السلامة المرورية ضمن المناهج التدريسية في التعليم العام مما يحتم المصداقة وتطابق الاقوال بالافعال .
    * ان المسؤولين الذين يتخندقون داخل مكاتبهم ويكتفون بالتقارير الشفهية من سكرتاريتهم يفقدون متعة العطاء ويظلمون انفسهم قبل ظلم المراجعين وينتقصون من استراتيجية قطر المحاطة بعيون حاسدة وايادي خبيثه تريدها كسيحة مريضة وهي تسعى بكل قدراتها المالية والبشرية لتتقافز للامام بجد واجتهاد تصيب في بعضه وتخزل في الاخر لكن لن يختلف اثنان انها تجاهد في اتجاهات مختلفة .
    * نموذج الشيخ " بوناصر " بيض الله وجهه لافت للنظر ويستحق التقدير لان البعض يديرون مؤسساتهم عن بعد فينتقصون النبض الانساني الذي يدعم الانظمة واللوائح ان العدد الهائل للمركبات التي تدخل الخدمة مع صباح كل يوم والمهام الشاقة لرجال المرور لحلحلة الاختناقات المرورية مع البنية التحتية والانشاءات العمرانية التي تقودها قطر لكمال استحقاقاتها معادلة دقيقة جدا تزيد من مسؤوليات القائمين على وزارة الداخلية وادارتها لتسيير دفة الشارع وللحد من الحوادث والتوعية التثقيفية وانجاز المعاملات كمنظومة متكاملة يسيرها وييسرها المسؤل الواعي الحصيف المتواضع كأمثال الشيخ عبدالله بن ناصر " بارك الله البطن الجابتك " .
    عواطف عبداللطيف mailto:[email protected]@gmail.com
    اعلامية مقيمة بقطر
    همسة : ولتكتمل الصورة لابد لكل سائق تطبيق فلسفة " السياقة فن وذوق " .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de