منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 14-12-2017, 04:40 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

اخرجوا .. او لا تخرجوا ( يا اهل الخرطوم ) دعما للفلسطينيين .. اما نحن ( فلا ) !! بقلم ابوبكر القاضي

07-12-2017, 02:22 PM

ابوبكر القاضى
<aابوبكر القاضى
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 92

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اخرجوا .. او لا تخرجوا ( يا اهل الخرطوم ) دعما للفلسطينيين .. اما نحن ( فلا ) !! بقلم ابوبكر القاضي

    02:22 PM December, 07 2017

    سودانيز اون لاين
    ابوبكر القاضى -
    مكتبتى
    رابط مختصر



    * ( ما بنمشي لي ناس ما بجونا ) .. لا للمواقف المجانية مع الفلسطينيين الذين تماهوا مع البشير المطلوب للعدالة !!

    * انها قضية الفلسطينيين وحدهم ، بدليل انهم ذهبوا لاوسلو وحدهم ، و دون الجامعة العربية .

    * دماء اهل دارفور / شعب القرآن / اعظم عند الله من احجار الكعبة ، و بيت المقدس !!

    يجب ان لا تشغلنا قضية فلسطين ( القضية الملهاة ) ، عن قضية السودان في دارفور :

    هذا المقال يهدف الي المساهمة في خلق راي عام بين اهل الهامش عموما ، و اهل دارفور خصوصا ، بشان ردود الفعل العربية المتوقعة بشان قرار الرئيس الامريكي ترامب نقل السفارة الامريكية الي القدس ، و في هذا الصدد اقول ، ان القضية الفلسطينية ستكون ملهات الحكام العرب المستبدين ،في الايام القليلة القادمة ، و احب ان اذكر اهلنا في السودان ، و في الهامش بصورة خاصة بقول الكتاب ( اولي لك فاولي ) ، ان قضيتنا الاولي هي ( السودان ، و التحول الديمقراطي ) ، و احذر من الانجرار وراء الملهاة الفلسطينية ، و الابتعاد عن قضايانا . . و انا ، حين اقول هذا الكلام ، انما اعبر عن راي شخصي ، اهدف منه الي المساهمة المتواضعة في خلق راي عام ، و هذا حقي الطبيعي ، و اشكر حركة العدل و المساواة السودانية التي اتشرف بالانتماء اليها علي انها لم تضايقني يوما بسب افكاري الشخصية .

    اخرجوا يا اهل الخرطوم .. او لا تخرجوا .. دعما للقضية الفلسطينية .. اما نحن فلا !!

    كاتب هذا المقال يدين ، و يستنكر .. باغلظ الالفاظ .. قرار الرئيس الامريكي ترامب بنقل السفارة الامريكية الي القدس ، و يعتبر هذا الاجراء مخالفا للشرعية الدولية ، و لا يخدم حل الدولتين ، و الاهم من ذلك عندي انه يقوض الحل السياسي السلمي ، و يقوي مراكز المقاومة الاسلامية (حماس ، الجهاد ، حزب الله ) ، و يعزز التطرف الاسلامي في غزة ، و جنوب لبنان ، بعد ان كانت حركة حماس علي وشك ( التصفية الاختيارية ) ، و يجدد شرعية حزب الله ، و يفتح باب الغفران للشيخ حسن نصر الله علي مواقفه في سوريا ، و سوف يقوي موقف ايران الداعمة للمقاومة ، و اخطر من كل ذلك ، ان قرار الرئيس الامريكي بنقل السفارة الامريكية الي القدس سيقوي مراكز الحكام المستبدين في العالم العربي ، و يضعف التوجه نحو ( التحول الديمقراطي ) . و رغم هذه الادانة الصريحة للقرار الامريكي ، الا اننا ، لن ننجر وراء القضية الفلسطينية ، و لن نسمح لهذه الملهاة ان تنحرف بنا من مجري قضيتنا .. ( قضية السودان ، و التحول الديمقراطي ، قضية العدالة في السودان ) .

    * ما بنمشي لي ناس ما بجونا .. لا للمواقف المجانية المؤيدة للفلسطينيين المخذية تجاه ملف الابادة في دارفور ! :

    اقول بالفم المليان : ان مواقف الفلسطينين مخذية تجاه الابادة في دارفور ، و التطهير العرقي ، و الاغتصاب ، و اعني بالفلسطينيين : ( منظمة التحرير ، فتح ، حماس ، الجهاد ، الكتاب و المفكرين و الصحفيين الفلسطينيين .. الخ ) .. و الحقيقة المؤسفة هي ان مواقفهم متماهية مع نظام الابادة في الخرطوم !!
    اذا كانت هذه هي مواقف الفلسطيين المخزية تجاه ، ( قضية السودان في دارفور ) ، فمن ( الاستلاب بمكان ) .. ان يتساقط اهل الهامش السوداني الذين تجرعوا الابادة ، الي شوارع الخرطوم ، او المدن السودانية الاخري ، تاييدا للفلسطينيين الذين انحازوا لنظام الابادة في الخرطوم ضد الهامش السوداني كله .

    * الفلسطينيون هم ( ملاك القضية ) ، بدليل انهم ذهبوا لاوسلوا وحدهم .. سنعاملهم بالمثل !!

    للحقيقة ، و للتاريخ ، فان مواقف الفلسطينيين المخزية الداعمة لنظام الابادة الجماعية في الخرطوم هي (جزء ) من ( كل) مواقف الجامعة العربية المؤيدة لنظام الابادة في الخرطوم ، و ردا علي المنطق الذي ، يقول بوجوب التمييز بين ( الحق الفلسطيني ) ، و بين مواقف الفلسطينيين ، اقول باننا نؤيد حق الشعب الفلسطيني ، و لكن ، التأييد درجات ، هنالك ، ( التأييد الايجابي الساخن ) ، و التأييد السلبي ( رفع العتب ) ، و التأييد البارد الذي يتناسب مع مواقف الفلسطينيين المخزية تجاه الابادة في دارفور و الهامش السوداني . باختصار نؤيد القضية الفلسطينية دون ان نكون ( ملكيين اكثر من الملك ) ، لدينا قضيتنا السودانية التي لم تجد الدعم من الفلسطينيين بكل فئاتهم المبينة اعلاه ، وهم ( ملاك القضية و اصحابها ، بدليل انهم ذهبوا الي اوسلو وحدهم دون غيرهم من عرب الجامعة العربية او منظمة التعاون الاسلامي) . اننا نمارس سياسة ، و لسنا ( جمعية خيرية ) .. و اصول تعامل الدول تقوم علي ( المعاملة بالمثل ) . لذلك .. لا اريد ان اري دارفوريا واحدا في شوارع الخرطوم يرفع حلقومه تاييدا للفلسطينيين !!

    * دماء شعب دارفور اعظم عند الله من احجار الكعبة ، و بوابات الاقصي !!

    نعم ، لن نحيد عن قضيتنا ، لننشغل بقضية الفلسطينيين ، الذين انحازوا لنظام الابادة في الخرطوم ، و هانت عليهم دماء شعب القرآن في دارفور و اعراضهم ، مع انه مما علم من الدين بالضرورة ، ان دماء شعب القرآن في دارفور اعظم عند الله من احجار الكعبة ، و اسوار الاقصي !!

    مواقف اهل الخرطوم ( بصفة عامة ) لم تكن مشرفة تجاه الابادة في دارفور !!

    و علي صلة بمواقف الفلسطينيين المخزية من قضية الابادة في دارفور ، فان حلوق الدارفوريين تتجرع مرارة من مواقف اهل المركز الذين ( يخرجون بمنتهي الحماس تاييدا لغزة ) ، و لا يخرجون دعما لقضية السودان في دارفور ، و استنكارا للابادة و التطهير العرقي و الاغتصاب في دارفور . . حتي ان بعضهم قال بشان ذهاب البشير للمحكمة الجنائية الدولية تنفيذا لاوامرها بالقبض عليه بسبب الابادة ، قالوا : ( البشير جلدنا ، و ما بنكره في الشوك ) ، و كانت الرسالة التي التقطها الدارفوريون ( بمفهوم المخالفة ) هي ، ان جلود الدافوريين ليست جلد القائل .. و دماء و اعراض الدارفوريين لا تعنيه !!
    و حتي لا ندين ( المركز بصورة مطلقة ) ، و حتي لا نماهي بين مواقف اهل ( المركز السوداني ) ، من طرف ، و بين مواقف الجامعة العربية ، و الفلسطينيين بصورة خاصة ، نذكر المواقف الايجابية التالية لاهل المركز من قضية الهامش شاملا الجنوب الذي ذهب رسميا ، و لكنه شعبيا باقي في وجداننا ، و نذكر علي سبيل المثال لا الحصر ، الاتي :-

    ١- منشور هذا او الطوفان الذي اصدره الجمهوريون في ٢٥/ديسمبر ١٩٨٤، كان موضوعه ( الجنوب ، و ان قوانين سبتمبر ١٩٨٣ ستضر بالجنوبيين / المسيحيين و تجعلهم مواطنين من الدرجة الثانية ، و تضر بالوحدة الوطنية) . و قد استلم الجنوبيون رسالة الشهيد محمود في وقتها ، ووعوها ، و قالوا : ( مات من اجلنا ) !!
    ٢- اتفاقية ( الميرغني / غرنق - ١٦/نوفمبر/١٩٨٨ ) التي كانت كفيلة بان تغير مجري تاريخ السودان ، و تجنب البلاد الحروب ، و الانقلابات ، و الشرور ، و تحافظ علي وحدة البلاد ، حيث وافق الطرفان بموجب هذه الاتفاقية علي تجميد قوانين سبتمبر ١٩٨٣ ، تمهيدا لالغائها بموجب المؤتمر الدستوري المتفق عليه ، و للتاريخ نقول ان حزب الامة ماطل في اجازتها و تنفبذها مما ادي الي تداعيات مذكرة القوات المسلحة ، و انقلاب الجبهة القومية المشؤوم في ٣٠/يونيو/١٩٨٩ .
    ٣- اتفاقية اسمرا للقضايا المصيرية ، ١٩٩٥ ، و التي تضمنت حق تقرير المصير للجنوب .
    ٤- مذكرة التفاهم بين المؤتمر الشعبي/ الترابي و الحركة الشعبية / غرنق في جنيف عام ٢٠٠١ ، التي تم بموجبها (تكفير المرحوم / شيخ الترابي / ليس علي مستوي السودان فحسب ، و انما علي امتداد الفكر السياسي العربي و الاسلامي / وفقا لفقه السلطان .
    ٥- انتفاضة سبتمبر٢٠١٣ ، و التي كان السبب المباشر لتحريكها هو قتل ابناء دارفور في جامعة الجزيرة ، و رمي جثثهم في ترع الجزيرة ، فولعت الشرارة في نيالا في ٢٠/سبتمبر ٢٠١٣ ، و شعللها اهل الجزيرة / مدني ، و عمت العاصمة ، هذه الانتفاضة كانت بسبب ملف دارفور ، و انسان دارفور ، و قد بيضت جبين شعب اكتوبر ، و ابريل .
    ٦- قواعد المؤتمر الشعبي حين انتخبت انسانا دارفوريا مؤهلا امينا عاما ، هو د علي الحاج محمد ، و جاء هذا الموقف منسجما مع مواقف المرحوم الشيخ الترابي من قضية دارفور ، و ذاكرة الدافوريين تحتفظ للمرحوم الترابي بانه كان اكبر داعم للقضية في قلب الخرطوم ، انسجن بسبب الاتفاق مع غرنق ، و بسبب ملف دارفور و مواقفه المؤيدة لذهاب البشير للمحكمة الجنائية ، و قدم اول مرشح جنوبي لرئاسة الجمهورية هو ( عبدالله دينق ) ، و قد مدحه احد خصومه في اطار ( توكيد المدح بما يشبه الذم ) ، قائلا - بما معناه ( حزب المؤتمر الشعبي هو : الحزب الخطأ الذي يتخذ المواقف الصحيحة ) ، و علي صلة بهذا الموضوع، اقول : ليت الحزب الشيوعي السوداني انتخب الاستاذ / صالح محمود المحامي ، سكرتيرا عاما للحزب ، اسوة بالمؤتمر الشعبي ، فالاستاذ صالح محمود دارفوري مؤهل لهذا المنصب بكل المقاييس ، و قد حاز علي أعلي الاصوات في مؤتمر الحزب العام في قاعة الصداقة ، لان وجود دارفوريين في قمة احزاب المركز امر في منتهي الاهمية ، لانه سيمهد الطريق لوصول الدارفوريين الي قمة السلطة عن طريق الية التحول الديمقراطي ، و يحقق الوحدة الطوعية ، و يقفل ، و الي الابد ( باب حمل السلاح للوصول للسلطة ) .
    ٧- مواقف التوم هجو / الحزب الاتحادي الديمقراطي ، نصر الدين الهادي / حزب الامة ، و زينب كباشي / جبهة الشرق ، بانضمامهم للجبهة الثورية ، ثم اتفاقية باريس بين الجبهة الثورية و حزب الامة ، و نداء السودان في اديس ابابا ، بين مكونات اتفاق باريس و احزاب المركز و النقابات و منظمات المجتمع المدني ، و سوف تحتفظ ذاكرة انسان الهامش ، باعتقال و محاكمة د امين مكي مدني ، و فاروق ابوعيسي ، بسبب نداء السودان الذي تم بموجبة تشكيل جبهة تضم المعاضة العسكرية و السياسية في جبهة واحدة .
    ٨ - المواقف النبيلة ، و الشجاعة لمشايخة الصوفية ، نذكر منها موقف ( الشيخ / الياقوت ، و حيرانه ، و اهل قريته ، الذين قاموا بايواء فلذة اكباد الدارفوريين من طلبة جامعة بخت الرضا الذين تقطعت بهم السبل بعد مجزرة الفصل الجماعي للدارفوريين علي الهوية) . مواقف الشيخ / ازرق طيبة ، و الشيخ الطيب الجد خليفة الشيخ ود بدر ، و قد لبوا دعوة الجبهة الثورية في باريس ٢٠١٧ ، و شهدوا مراسم التداول السلمي للسلطة داخل الجبهة الثورية ، مما خلق تطبيعا شعبيا بين الهامش و المركز ، يقوم علي الاعتراف بالقضية ، و بالحل السلمي وفقا لخارطة الطريق الافريقية . ونذكر في هذا المقام الشيخ/ موسي هلال فكر الله اسره ، الذي حضر مندوبه ايضا اجتماع الجبهة الثورية المذكور انفا ، مما سيفتح الباب مستقبلا لتحالف الزرقة و العرب / الجنجويد لازالة التهميش المشترك .
    ابوبكر القاضي
    كاردف /ويلز
    ٩/ديسمبر /٢٠١٧ .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2017, 08:50 PM

محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اخرجوا .. او لا تخرجوا ( يا اهل الخرطوم ) دعم (Re: ابوبكر القاضى)

    السبب الرئيسي في دمار السودان اقتصادي ، اجتماعي ، ثقافي وو ... الخ المعارضة أو متمردي دار فور و كل من كان على شاكلتهم ، هؤلاء ليس فيهم منفعة لمجتمعاتهم ولا يرجى منهم خير وكاتب المقال نسى أو يتناسى المكتب الرئيسي لمتمردي دار فور في تل أبيب مدعوما من الحكومة الإسرائيلية لتفتيت السودان إضافة إلى ذلك غالبية مهاجري شعوب دار فور يقيمون في إسرائيل وهذا ان دل يدل على ان المقال ليس بغريب منكم ولا نستغرب إذا أعلن عبد الواحد عن نقل مكتبكم من تل أبيب إلى القدس على نفس نسق حكومة الولايات المتحدة الأمريكية و قرار ترامب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 05:19 AM

Osman Hassan
<aOsman Hassan
تاريخ التسجيل: 26-11-2016
مجموع المشاركات: 70

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اخرجوا .. او لا تخرجوا ( يا اهل الخرطوم ) دعم (Re: محمد)

    عزيزي الفاضل/ القاضي
    أراك ضيَّقت المسألة في حدود أهل الخرطوم ضد أهل الهامش، بينما هي أكبر من ذلك بكثير.. و أقتطف أدناه فقرة من ما كتبتٌ
    حول الموضوع:-
    " صحيح أن تطبيع العلاقات مع اسرائيل لم يعد مشكلة كبيرة بالنسبة
    لكثير من السودانيين.. لكن تهويد مدينة القدس، بما فيها المسجد الأقصى و
    مسجد الصخرة، يشكل غضباً جماهيرياً لا حدود له، حتى و إن لم تتمكن
    الجماهير الغاضبة من الخروج إلى الشارع!"
    سوف أخرج مع الذين سيخرجون للتعبير عن الغضب ضد من يحاولون وضع أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين تحت إدارة إسرائيل..
    و سوف يخرج إلى الشارع كل من يؤمن بقدسية القدس.. و يرض تهويدها..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-12-2017, 02:23 PM

السماني


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اخرجوا .. او لا تخرجوا ( يا اهل الخرطوم ) دعم (Re: ابوبكر القاضى)



    يقول الله سبحانه تعالى في سورة التوبة الآية (47):
    ﴿ لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ ﴾

    وجاء في تفسيرها:
    ﴿ لَوْ خَرَجُوا فِيكُمْ مَا زَادُوكُمْ إِلا خَبَالا ﴾ يقول: لو خرجوا لأفسدوا عليكم أمركم.

    ﴿ مَا زادُوكُمْ إِلَّا خَبالًا ﴾، أَيْ: فَسَادًا وَشَرًّا. وَمَعْنَى الْفَسَادِ: إِيقَاعُ الْجُبْنِ وَالْفَشَلِ بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ بِتَهْوِيلِ الْأَمْرِ.

    ﴿ وَلَأَوْضَعُوا خِلالَكُمْ ﴾، أَيْ: أَسْرَعُوا بالنَّميمة في إفساد ذاتِ بينكم وفِيمَا يُخِلُّ بِكُمْ.

    ﴿ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ ﴾، يُثبِّطونكم ويفرِّقون كلمتكم حتى تنازعوا فتفتتنوا ويَطْلُبُونَ لَكُمْ مَا تُفْتَنُونَ بِهِ،
    يَقُولُونَ: لَقَدْ جُمِعَ لَكُمْ كَذَا وَكَذَا وَإِنَّكُمْ مَهْزُومُونَ وَسَيَظْهَرُ عَلَيْكُمْ عَدْوُكُمْ وَنَحْوُ ذَلِكَ.

    فلله الحمد والشكر إنك وأمثالك لستم من الخارجين وستقعدوا مع القاعدين والمثبطين والمتعذرين الذين عنتهم مهيرة (أدونا سيوفكم وهاكم رحاطتنا) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2017, 06:30 AM

سودانية


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اخرجوا .. او لا تخرجوا ( يا اهل الخرطوم ) دعم (Re: السماني)

    فلله الحمد والشكر إنك وأمثالك لستم من الخارجين وستقعدوا مع القاعدين والمثبطين والمتعذرين الذين عنتهم مهيرة (أدونا سيوفكم وهاكم رحاطتنا) .
    السماني يا باطل يا خيبوه يا ولادة خيبة الرجاء فلسطين مالك و مالها؟ الفلسطينيين اولاد اعمن ليك ولا اولاد خالك؟ يا خوزاقك يا عولاك حزمتك قلبتك دنكرت تزيدها يا دلاهه!!! الرحط بنديك ليه انت القلبتك قضية بلدك و الكيزان و ال الميرغني و ال المهدي استعبدوك و قعدوا فوق قلبك و انت قاعد زي المرة ما قادر تفتح خشمك تقول مخيطنو ليك و رجلك ما بتحركها في مظاهره تقول خاتي ليك حنه كان انت الرجالة أهلنا ليها القصر الرئاسي أقرب حته ما تدخل عليهم خليك من فلسطين البعيده ديك و حتى فلسطين البتتكلم عنها دي مالك ما خابر دربها ما تقوم تتسهل تشيل ليك كلاشنيكوف و تمشي عليهم مالك في زول ماسكك و لا مربطك يا ابو كلام رجالتك في المنابر و في ناس الهامش يهمش قلبك و مصارينك يا بركة الله و رسول الله قول امين جايي تترجل في المنابر يا باطل الرهط شبهك انت البشير مخوفك و المهدي و اولادو و الميرغني و كرورو خريجي الخلاوي ضاحكين بيكم و انتو عاملينهم أولياء صالحين تعبد فيهم شوف يا طويل اللسان طالما ما انك لسه قاعد تحت حكم الكيزان و واطينك بجزمهم و انت ما قادر تفرفر اوعك تتلاءم فلسطين مالك بيها انت جوا بلدك حاقرين بيك حقرة اليابني و التابني و ماسحين بيك الواطه و قال جاي تتلاءم من وراء جهازك نعمنك راجل قليل حياء و مروة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2017, 01:18 AM

إبراهيم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اخرجوا .. او لا تخرجوا ( يا اهل الخرطوم ) دعم (Re: ابوبكر القاضى)

    هذه هى الحقيقة المجردة:-

    تاريخيا و دينيا الاسرائيلين مهم الأحق بالقدس و كل أنحاء فلسطين، لأنهم شعب الله المختار
    تاريخيا اليهود دخلوا هذه الأرض مع أنبياء الله فاتحين لها و مطهرنها من رجس الوثنيين
    و الدليل على ذلك موجود في قصص أنبياء بنى إسرائيل، لم تكن هناك أرض إسمها فلسطين
    كانت هذه الأرض تسمى مملكة يهودا، و الفلسطينين قوم جاءوا من جزيرة كريت اليونانية
    دخل اليهود هذه الأرض فى عهد النبي داود حوالي الألف الأول قبل الميلاد و قاموا ببناء مدينة أورشليم
    التى تسمى القدس الآن، عندما دخل النبي داود و قومه بنوا اول هيكل لليهود و من بعده وآصل
    ابنه سليمان فى بناء المدينة و توسيع نطاق الهيكل، و ترميم معبد الصخر و كان مزار
    و مكان صلاة للوثنيين ثم للأنبياء اليهود، كانت أورشليم القدس مدينة للعبادة الوثنية
    و السماوية تقدم فيها كل أنواع القرابين،،،، لقد تم ذكر إسرائيل فى القرآن أكثر من 33 مرة.
    ولم يتم ذكر كلمة فلسطين فى القرآن و لا مرة واحدة!!! يا للعجب
    حتى النبي محمد عندما أسري به الله إلى معبد أورشليم القدس كان لقداسة تلك المكان
    كان ممكن الله يسرى بحمد إلى أهرامات الجيزة فى مصر أو حدائق بابل فى العراق
    بأى وجه حق يعتبر المسلمين الحرم القدسي موقعا إسلاميا لا يشاركهم أحد الحق فيه.
    كل المصادر التاريخية وحتى القرآن يدلل على أن هذا المكان أولى به بنوإسرايل.












                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2017, 08:49 AM

محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اخرجوا .. او لا تخرجوا ( يا اهل الخرطوم ) دعم (Re: إبراهيم)

    أخي إبراهيم
    الخلط بين الأعراق والأديان يخلق ضبابية و يصعب فهم المقاصد لكن وعلى حسب فهمي ان اليهودية ديانة وكانت في حينها عقيدة لكافة الأعراق و مثالا على ذلك لا حصرا الفراعينة ، البربر ، العرب ، الاراميون ، الاشوريون ، الاموريون ، العبريون ، وبني إسرائيل الذين ينتسبون إلى العبرانيين ولغتهم العبرية وهم من ذرية سيدنا إبراهيم عليه السلام واصطفاهم الله على العالمين وهذا لا يعني ان الدين كان حكرا على بني إسرائيل ، عموما العبرانيين خليط من الشعوب القديمة التي كانت تعيش حول أرض كنعان فلسطين القديمة وفي نهاية المطاف استقر بهم الحال في أرض كنعان مع سكانها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2017, 11:31 AM

السماني


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اخرجوا .. او لا تخرجوا ( يا اهل الخرطوم ) دعم (Re: ابوبكر القاضى)


    Quote: سودانية


    لعن الله المتشبهين..
    وبئس الكاتب وبئس المكتوب.. درك سحيق من الإنحطاط الفكري واللغوي والمعنوي.
    غاية الوسن أن ينضح كل إناء بما فيه وتفوح أردانه مزكمة للأنوف ومستفرغة للبطون.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2017, 12:30 PM

محمد فضل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اخرجوا .. او لا تخرجوا ( يا اهل الخرطوم ) دعم (Re: السماني)

    الاخ الفاضل ابوبكر القاضي شخصية سودانية عامة ومعروفة الي حد كبير وهو الي جانب ذلك شخصية " قانونية " وكنت اتمني ان تغلب الحرفة المهنية علي الحرفية السياسية في حديثه ومقاله الذي كتبه حول قضية بالغة التعقيد والحساسية مثل قضية القدس وان يقول لنا باختصار من موقعه المهني كرجل قانون هذا الموقف القانوني المنصوص عليه في القوانين الدولية لمدينة القدس الشريف الي جانب الاجماع العالمي الدولي الغير مسبوق الذي توفر قبل ساعات قليلة لحقوق الشعب الفلسطيني في هذه المدينة التاريخية علي خلفية العدوان الاخرق للرئيس الامريكي المندفع والمعروف بعدواته المتهوسة لكل ماله علاقة بالاسلام والمسلمين وعدم اتزانه النفسي الذي ليس له مثيل في تاريخ السياسية الامريكية المعاصرة التي لم تصل الي هذا الدرك في قمة حروبها وعدوانها علي الامم والشعوب وخروقاتها المتكررة للقوانين والمواثيق الدولية واخرها غزو واحتلال العراق الذي انتج كل هذه الفوضي والحروب والدمار والمقابر الجماعية ..
    مناشدة الي الاخ بكري ابوبكر مشرف موقع سودانيز اونلاين التفاتة ونظرة ومتابعة بسيطة رغم ظروف المشغوليات المعروفة الي نافذة المقالات وبعض التعقيبات لانقاذ ما يمكن انقاذه من اجل الالتزام بعدم الخروج علي نص الموضوع وسياسة اغراق المقالات بفاحش وساقط القول مع الشكر والتقدير..
    sudandailypress.net
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de