اختطاف الصادق المهدي ،، واعفاء نجله عبدالرحمن / جمال السراج

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 10:23 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-08-2014, 06:50 PM

جمال السراج
<aجمال السراج
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 240

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اختطاف الصادق المهدي ،، واعفاء نجله عبدالرحمن / جمال السراج

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال فيلسوف إنجليزي ( الخيانة لا تزدهر ) وعندما سألوه (لماذا ؟) قال ( لأنها لو ازدهرت لما بقيت حتى الآن ) وقال أمريكي ( أعطي عدوك ألف فرصة ليصبح صديقك .. لكن لا تعطي صديقة فرصة واحدة ليكون عدوك ) ..
    الصادق المهدي رجل أناخت عليه سنون العمر حتى ( تلطلط ) واللطلط في اللغة هي المرأة العجوز التي انحنى قدها وتقوس ظهرها وتساقطت أسنانها تماماً مثل ( أم عسير ) تلك المرأة التي اشتهرت في مسلسل بدوي خليجي بث في نهاية السبعينيات وكانت مثالاً للقبح المتعمق في القبح و المستجزر في أعماقه ..
    الصادق المهدي كلما وصل لأرذل العمر زادت خزعبلاته التي تخالطت مع العبقرية وما بين العبقرية والجنون والخرف (ربع ) شعره إن لم تكن (ربع) أنملة وازدادت الأرباع والأنفاس هذه الأيام واشتهرت مع غلاء الأسعار الفاحش والمذل في ولاية الخرطوم حتى صار الغلاء (كرباج) ينغمس ويتعمق ويستقر في ظهور الغلابة والمساكين وعابري السبيل والمتعففين كل ساعة إن لم يكن كل ثانية ..
    الصادق المهدي يعشق الأضواء والظهور في الحزم والألياف الضوئية حتى لو كانت مروراً تحت البحار والمحيطات والخلجان ..
    الصادق المهدي عندما عزلته ثورة الإنقاذ عبر ثورة تصحيحية إنقاذية هرب واختبأ في مكان قصي وهذا ديدنه حتى كمن له بكمين و (شرك) اسمه (المايك) الذي قذف له في شوارع الخرطوم وأزقتها فالتقطه المهدي نشواناً مشتهياً حتى قبض عليه بأريحية تامة ..
    الصادق المهدي مثاله الأعلى (خالف تذكر) لكنه في بعض الأحيان لا يخالف الشيطان بل يتفق معه حتى يكون مخالفً لبني جلدته ..
    الصادق المهدي تحالف مع الجبهة الثورية وبصم بالعشرة مع سفاحين وخنازير استباحوا الأعراض و هتكوا بكارات الفتيات واغتصبوا النساء اللاتي هن بناتهن وزوجاتهن وأمهاتن وخالاتهن وأخواتهن وعماتهن وبنات عماتهن وهلم جر من أطفالهن وصبيانهن !! ..
    الصادق المهدي لا يعرف الشرف ولا يعترف به بل يفتخر أن يبيعه بأبخس الأثمان في سوق النخاسين من أجل مقابلة تلفزيونية محلية أو غربية ..
    الصادق المهدي أرسل ابنته مريم كرأس مقدمة وجاساً نبض الحكومة والشعب حالماً و واهماً نفسه أن الجميع سيستقبلونه استقبال القائد الفاتح الذي انتصر على الظلم والعدوان ونسي نفسه أنه يسبح في مستنقع الوهم والزخم والعفن إلا أنه كان يركض للوراء ..
    أخي الصادق المهدي : لماذا لم تستفيد من مؤدبك ومعلمك الشيخ الطيب السراج الذي عشت في كنفه سنين عدداً ؟؟ لماذا لم تستفيد من حكمته وكياسته السياسية وأرابته وهو القائل : (أرسل حكيماً ولا توصه) ..
    الحكومة ليس واهنة ولا غبية ولا ضعيفة بل هي قوية صلبة كصلابة الصخر والحديد المصقول ،، والحكومة لا تتغير ولا تنأى عن مبادئها وقيمها الإنسانية والأخلاقية كالذهب الذي يلمع ولا يصدأ وليس كل ما يلمع ذهباً ، وليس كل الرجال رجال ، لأن هناك أشباه رجال وليسوا برجال..
    المهم والأهم والأكثر أهمية وحسب مصادرنا الخاصة والخاصة جداً و المتخالطة مع أعداء الثورة والوطن والشعب حتى في مخادعهم ولياليهم الحمراء و وضعيات الزاوية القائمة .. أفادت أن الصادق المهدي سوف يخطف حتى لو بعد حين وحتى لو كان في بروج حربية غربية محصنة ومشيدة وسوف يأتون به ذليلاً خانعاً كسيحاً مسود الوجه واللسان ويرمى تحت أرجل الرئيس البشير وكوكبته النيرة الشريفة المخلصة ولكننا لا ندري ماذا يفعل فيه الرئيس ؟؟ هل سينفيه أم يبني له كوخاً في صحراء العتمور وحيداً إلا من بعض خدمه وأنصاره الذين وعدهم بمفتاح الجنة وقيراطين فيها من أرضها .. الله أعلم ،، ومن قال الله أعلم فقد أفتى ..
    لكن هناك سؤال يكمن في القلب والخاطر والفؤاد وهو : لماذا يظل نجله عبدالرحمن صامتاً صمت القبور ولماذا لا يعلق على سجن أخيته مريم التي مازالت وما فتأت في سجن التائبات في أمدرمان في أرض هي ملك لوالدها وأجدادها ؟ ! هل رضي عبدالرحمن بكرسي القصر الفاره المريح أم عشق دهاليزه ومخصصاته المالية العجيبة الرهيبة ..
    يقولون أخي (ضربتين في الرأس توجع) فما بالك بالثالثة والثالثة ثابتة ولا ندري صراحة هل هناك رابعة وخامسة وهلم جر من الضربات الموجعة التي تذهب العقل والخاطر والفؤاد ..
    أخي عبدالرحمن .. أخرج من القصر طائعاً مختارأ وليس مرغماً حتى لا يقول عنك الناس (استقيل يا سغيل) أخرج أخي وقل تلك المقولة المشهورة: (بيدي لا بيد عمر) ومن لا يعجبه مقالنا هذا فيلرجمنا بحجر بعد هذا الذي كتبناه ...
    الطبيبة الخائنة ..
    فوجئنا قبل أيام وفي عامود الزميل الهندي عزالدين أن هناك طبيبة في ولاية الخرطوم كتبت وعبر النت مقالاً انتقدت فيه الخدمات الطبية في المستشفى التي تعمل فيها ولم تذكر اسمها وقالت أن هناك قصور طبي و لوجستي فيها وإنها وزميلاتها الطبيبات وزملائها الأطباء جالسين وكأن على رؤوسهم الطير لا يدرون ماذا يفعلون وأن المرضى يدفعون من حر مالهم حق الحقن ومستلزمات العمليات وهلم جر من الأغراض الطبية (انتهى) ..
    أختي الطبيبة :
    · أولاً لم تذكري في أي مستشفى تعملين ولا ندري صراحة هل أنت طبيبة حقيقة أم مزيفة وهل أنت أخصائية أم نائب أخصائي أو متدربة تقضين الخدمة الإلزامية فيها ..
    · ثانياً هل نقدك هذا قاصر وخاص في أيام الأمطار والسيول فقط أم في جميع الأيام ؟؟ ..
    · ثالثاً لماذا لم تكتبين انقاداتك هذه في تقرير واف وشامل لمدير المستشفى بدلاً من توجيه جام غضبك على وزير الصحة مأمون حميدة فقط ..
    · رابعاً ما ميولك السياسي والعرقي ؟؟ هل أنت من أنصار الجبهة الثورية والحركات المتمردة أم من المؤتمر الوطني ؟؟ ..
    · خامساً لماذا خرجت من دائرة الموضوع واتجهت لنقد الوزير مأمون حميدة في تجفيفه للمستشفيات الوسطية ونقلها للمناطق الطرفية وهل أنت متضررة من هذا القرار ؟؟
    يا أخيتي لماذا لا تكتبي نقدك هذا في الصحف اليومية ممهوراً باسمك وصورتك الشخصية وعنوانك هذا إن كنت صادقة فعلاً ؟؟ !! وأنا واثق كل الثقة أن كل الصحف سوف تنشره بافتخار وصدق إذا كان صادقاً و واقعياً لكنك خائنة لرؤسائك في العمل وذلك لأنك لم تستشيريهم قبل نشره ..
    أختي العزيزة قبل أيام كنت في مستشفى الفتح 2 شمال أمدرمان والتي عندما تصليها راكبة أم بعربتك الخاصة تتخيلين أنك وصلت (أم برمبيطة) وذلك نسبة لبعدها البعيد عن المركز إلا أنني وجدت فيها خدمات رائعة واهتمام كبير و إنهم مبتكرون لا يشكون ولا يملون لكنني سعدت كثيراً عندما وجدت امرأة شابة مريضة تمتطي عربة (كارو) لتأخذ علاجها في المستشفى وهي راضية وسعيدة بالخدمات الموجودة في المستشفى والاهتمام الكثيف بها ..
    هذه هي يا أختي المستشفيات الطرفية التي يهتم بها وزيرنا مأمون حميدة الموفور بالصحة والعافية والمال الكثير النظيف والخالي من الشبهات .. إنه يا أختي يسعى جاهداً لإرضاء الله سبحانه متعالى وضميره وما يمليه عليه الواجب الأخلاقي والديني وهو يسير في قافلة عرمرمية لا يهمها عواء الطلاب الضالة المسعورة والفئران التي غمرها الطوفان كما هو يردد دائماً تلك الأبيات :
    سيبقى رأسي عالياً في السماء
    ليس تكبراً ولا استعلاء ...
    بل هي ثقة بالنفس وكبرياء

    إلى حبيبتي ..
    عندما تبتسمين ينزل المطر ويزهر الزهر ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-08-2014, 07:04 PM

محمد بدوي
<aمحمد بدوي
تاريخ التسجيل: 06-07-2013
مجموع المشاركات: 41

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اختطاف الصادق المهدي ،، واعفاء نجله عبدالرحمن / جمال السراج (Re: جمال السراج)

    ههههههههههههههههههههه
    اررررررررزقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-08-2014, 08:31 PM

Salah Edriss
<aSalah Edriss
تاريخ التسجيل: 24-01-2013
مجموع المشاركات: 5

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اختطاف الصادق المهدي ،، واعفاء نجله عبدالرحمن / جمال السراج (Re: جمال السراج)

    أعتقد هذا المقال من الأرشيف
    لأنه لا ناقة له ولا جمل بالحاضر ( كلام مستفز )
    فقط تزكرها جيدآ ستحاكم بها مع كل المأجورين أمثالك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de