رسالة مفتوحة لقادة المعارضة حول المادة 126 بقلم محمد محمود
حوار ممتع مع شادن: اغني على دواب ولا يهمني ترف الحياة
معاناة اللاجئين السودانيين في غانا تجاوزت الحدود؛ دعوة للمنظمات الحقوقية والإنسانية لإنقاذ الوضع
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-22-2017, 10:28 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

احق الخيل بالركض المعار

04-21-2014, 10:28 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
احق الخيل بالركض المعار

    قبل اكثر من سنة ، كتبت موضوع ، قطر تفقد كل قطعانها . وكنت اوضح ان قطر غيرت الامير . وتريد ان تتملص من التزاماتها للاخوان . واليوم القرضاوي يستجدي . ويقول انه لايمثل اي منصب رسمي وان ما صرح به ، يعبر عن رأيه الخاص ولا دخل لقطر به .

    وقال القرضاوي، انه يحب كل دول الخليج وكلها تحبه ، الامارات السعودية والكويت والبحرين . وهو يعتبر كل هذه البلاد بلدا واحدا.

    ومن المعقول ان القرضاوي يحب دول الخليج. فلقد جعله الخليج مليونيرا ونجما تلفزيونيا . ولا كشري ولا مش ولا مرحا. ولكن لا افهم كيف يدعي القرضاوي ان اهل الخليج يحبونه ، والعكس صحيح . وكيف يوحد القرضاوي تلك الدول وكانما خوله اهلها . ونسي انه قد قال عن نفس الدول عندما تفرعن . اغضبكم مني سطران . ماذا لو افردت خطبة عن فضائحكم ومظالمكم ؟؟ والقرضاوي والاخوان لاتهمهم قطر او الخليج ,,احق الخيل بالركض المعار,,

    قطر تريد ان تتملص ، ولكنها تخشي الاخوان وهي تعرفهم خيرا من الجميع . وستكون هنالك مسرحية الالتزام بالاتفاقية القديمة الموقعة ، بان لاتتدخل دول الخليج في شئون الآخرين . وستصور قطر نفسها كمجبرة علي الالتزام . ولكن عندما تتغير الامور ، تتغير قوانين اللعب . وقطر كانت تعول علي حكم الاخوان في مصر وانهيار النظام السوري .... الخ

    .

    اقتباس

    قطر تفقد كل قطعانها
    07-01-2013 06:21 PM

    قطر تفقد كل قطعانها

    رواية الدون الهادي ان لم تكن اعظم رواية كتبها البش ، فهي من اعظم الروايات. الرواية طويلة ومن اربعة اجزاء . في هذه الرواية نجد قصة الفلاح القوقازي من منطفة نهر الدون. المزارع تعرض لظلم من جنود القيصر الروسي ، كعادتهم . فدافع عن حقه وفتك باحدهم وهرب . وكادوا ان يمسكوا به ، وهو بعيد عن قريته ، فاستجار بفلاح لايعرفه . ووعده ان يعطيه نصف قطعانه اذا خبأه ساعده للوصول الي قريته . وبعد فترة يشاهد الهارب الفلاح الآخر وهه يحدق فيه وهو يعرض فاكهته للبيع . فيبادره قائلا ,,كل قطعاننا قد ماتت. خذ بعض التفاح لاسرتك .,,,
    قطر تقو ل للاخوان عاوزين تفاح؟
    احد اهل الاقاليم عمل خلوه ومعها راكوبه سمحه للضيوف . وسمع ان اسره من الثقلاء في طريقهم لقضاء الشتاء معه الي بداية الخريف القادم ، لكي يعودوا مع موسم الزراعة . فقام بتشليع السقف بحجة التخلص من المرقوت .
    الملك حسين ، ملك الاردن السابق ، كان معزولا وتخصص احمد سعيد في اذاعة صوت العرب في الاسائة اليه وكان رسامي الكاريكاتير في العهد الناصري يتبارون في الاسائة اليه. والكتاب لا يكفون عن وصفه بالولد وعميل امريكا واسرائيل .
    في حرب الستة ايام والتي اقحم ناصر فيها العرب برعونة ، صار الملك حسين بطلا وفي خندق العرب . واخذ الفلسطينيون راحتهم في الاردن . ولثلاثة سنين صار الملك حسين ضيفا في بلده . وكانت مذابح ايلول الاسود . واجبرالفلسطينيون لان يبحثوا عن الحماية حتي بالهرب لاسرائيل . وانتقم الفلسطينيون بقتل رئيس وزراء الملك حسين وصفي التل في القاهرة وفندق سمير اميس وشربوا من دمه بعد قتله.
    ياسر عرفات كان من المفروض ان يقتل . ولكن النميري اخرجه متنكرا في طائرته .
    موضوع قطر بسيط . الترابي والاخوان المسلمون نظموا انقلاب الشيخ علي ابوه. لكنهم استلموا البلد قطر عملت التمثيلية الاخيرة للتخاص من المرقوت بدون جمكسين الاسلاميين والقاعدة....الخ لان الجمكسين من المواد المسرطنة .
    اقتباس
    البشير و عشم النيني في الضان.
    .أنقلاب قطر خطط له و نفذه الترابي. قطر رفضت دعم البشير لأن تنظيم الاخوان غير راض عن البشير .


    04-06-2012 06:38 AM
    شوقي بدري

    يسمع الناس بالنيني . و نسمع النساء خاصة ، يقلن : (يضربك ابنيني ، الضرمبيني) . أبو دميعه مرض يفتك بقطعان الماشية . و لكن اسوأ مرض للماشية هو النيني ، الذي ينتقل بسرعة و يقضي على ملايين الماشية . و لكن بالرغم من أن النيني يقضي على الاغنام و تمتلئ البادية بجثث الاغنام . إلا انه لا يصيب ابداً الضان . و من هنا اتى المثل : عشم النيني في الضان .
    البشير تفرعن . و مد رجليه . خاصة بعد ان أحسّ بأن تنظيم الاخوان المسلمين لا يستطيع الاستغناء عنه . و لقد ازاح البشير الترابي و سجنه ، و أهانه . و لكن بالرغم من مساندة تلاميذ الترابي و عقوق ابنائه ، إلّا انه لم يتجرأ على التمادي . كما حدث مع المعتقلين الأخرين .

    تنظيم الاخوان المسلمين ، تنظيم اخطبوطي . جمع الاذكياء و العباقرة و الموتورين و الانتهازيين و البسطاء و المخلصين كذلك ممن يؤمنون برسالة الأخوان ، و أنها دعوة لوجه الله . و لقد استفاد هذا التنظيم الشرير من تنظيمات الفاشيين و النازيين . و تعلم من التنظيمات و انظباط و تفاني الشيوعيين . و عندما فتك بهم جمال عبد الناصر بعد محاولة اغتياله ، في الاسكندرية في الخمسينات . نجى ناصر و جرح وزير الري السوداني المهندس ميرغني حمزة .

    كانت هنالك رواية ، أن الامر هو مؤامرة . و أن الظابط كان مفروض ان يقتل الوزير السوداني ميرغني حمزة لانه كان متشددا في تقسيم مياه النيل ، و يضع شروطاً صعبة لترحيل أهالي حلفا . و ناصر كان يريد ان يضرب عصفورين بحجر ، في التخلص من ميرغني حمزة و الاخوان المسلمين .

    بعد ذلك تدفق الاخوان المسلمون على السودان . و هذا ما حدث بعد مذبحة القلعة عندما قام محمد علي باشا الالباني المولود في اليونان بالقضاء على المماليك . ففر المماليك الى دنقلا و السودان بخدمهم و حشمهم وفلول جيوشهم . فأنا أذكر في صباي العم الكتبي و هو صاحب مكتبة بالقرب من نادي الخريجين في امدرمان . و كان يتواجد فيها بعض المصرين .
    قبل ايام اتصل بي المفكر السوداني حيدر ابراهيم مستفسراً عن امتلاك دكتور يوسف القرضاوي لمحل خيرات وهذا محل مرطبات في المحطة الوسطى في امدرمان . و الأخ حيدر مفكر لا تفوت عليه شارة أو واردة . في البداية وجدت انا الامر غريباً . ثم تذكرت أن اصحاب المحل كانوا مصريين . ولم يكن شكلهم يدل على انهم من المصريين العاديين . و كان اسلوبهم اسلوب المتعلمين أو المثقفين .

    و بالرجوع الى من يعرف أكثر مني في امدرمان ، تأكد لي كلام دكتور حيدر . فصاحب المحل كان مصطفى جبر . و يشاركه الاستاذ جمال و مدرس آخر اسمه محمود . و في تلك الفترة كان القرضاوي في السودان. تذكرت كذلك أن هنالك مصري كان يتحدث بأستمرار في محاضرات مسائية في نادي الأخوان المسلمين بالهجرة امدرمان . و المنزل عبر شارع الوادي و يواجه منزل العم عوض عمر الامام و شقيقه يس عمر الامام أحد اقطاب تنظيم الاخوان المسلمين . و تذكرت أن المتحدث له اسلوب القرضاوي و شكله . و كان يكثر الحديث عن الجهاد . و عن حرب المسلمين في الجزائر ضد الاستعمار الفرنسي . كان هنالك عشرات الصبية الذين يتجمعون في العصر . و كانت لهم تنظيمات ، و كانوا يمارسون الرياضة و الجمباز و الحصان الخشبي . و كان يدربهم على الجمباز البروفيسور مالك بابكر بدري . و ينتهي الأمر بصلاة جماعية و محاضرات عن الايمان و التنظيم .

    هذا التنظيم الاخطبوطي كان يمول نفسه بكل الطرق . و كان محل خيرات حدثاً في امدرمان . يقصده الناس من كل فج عميق . و كانت زيارة امدرمان لبعض اهل الاقاليم لا تكتمل الا بزيارة خيرات و أكل سندوتشاته الرائعة . و حتى الاستاذ رمضان الذي صار على رأس تنظيم الاخوان المسلمين في جنيفا في سويسرا ، و هو خازن الاسرار و الأموال ، و مستثمر الملياردات ، كان في السودان كذلك في ذلك الزمن .

    كما ذكرت قديماً ان احد اهلنا الرباطاب ، قد ذكر في مأتم ، انه عندما كان ناظر محطة و هي المحطات التي تتواجد في صحراء العتمور ، و ليس لها اسماء بل نمر . و الرباطابي كان ناظر محطة . ذكر ان القطار توقف و فتحت عربة شحن (30 طن) و هي خالية ، إلا من مرتبة على الأرض . و نزل الهضيبي زعيم الاخوان المسلمين و ذهب إلى الحمام و توضأ و صلى و كان دائم الابتسام . ثم ارجع الى سجنه في العربة و توجه إلى مصر . الهضيبي حكم عليه بالموت شنقاً في القاهرة . وهو الذي خلف البنا منشئ تنظيم الاخوان المسلمين بعد اغتياله .

    أول تنظيم للاخوان المسلمين في السودان كان برئاسة عمنا المفتي . الذي صار وزيراً في حكومة أزهري الأولى . و نائبه كان عمنا بدوي مصطفى رجل الأعمال و وزير المعارف في حكومة أزهري في الستينات و هو الذي ادخل التعليم الاسلامي كمادة اساسية في الشهادة السودانية . و هؤلاء و الحق يقال ، من أفاضل الناس . لم يكن يبحثون عن مال أو جاه . و سكرتير التنظيم كان على طالب الله الذي كان مصادماً شجاعاً . و لا يمكن ان ننسى الشباب قديماً ، المؤمن المتجرد امثال استاذنا الصادق عبد الله عبد الماجد و الحبر نور الدائم و آخرين .

    بعد أكتوبر و بعد زواج الترابي من السيدة وصال الصديق المهدي ، شقيقة الصادق المهدي ، و هو كذلك من الاخوان المسلمين . أخذ التنظيم منحنا آخرا . و كانت سياسة التمكين و المؤامرات و الإنقلابات و السيطرة على الحكومات من الداخل .
    بعد استلام الاخوان المسلمين للسلطة في السودان بواسطة الترابي صار للتنظيم انياباً و اظافر . و فتحت كليات ارهاب و غسيل الأموال و العمل المفتوح و الدعم المباشر لتنظيمات الأخوان المسلمين . بعد استلام البشير للسلطة و التنكيل بالترابي صمت تنظيم الأخوان العالمي . و حاولوا ان يوفقوا بين الطرفين . و لكن العسكر هم العسكر . و سيظلون عسكراً .
    الآن بعد أن صار الاخوان المسلمون قوة في مصر و في كثير من الدول الأخرى لم يعد السودان أو البشير دولة محورية . و إذا كان البشير يتوقع الآن الانصياع و الرضوخ من تنظيم الأخوان المسلمين كما حدث في البداية ، فهو عشم النيني في الضان . و تراجع البشير الآخير ليس لأنه خائف من حرب الجنوب أو من نضال المعارضة الشمالية أو تحالف كاودا ، بقدر ما هو الآن خائف من اغضاب تنظيم الاخوان المسلمين . و لو أراد التنظيم دعم البشير اقتصادياً و ادبياً ، لفعلوا .

    رفض قطر لدعم البشير مادياً ، ناتجاً بأن تنظيم الاخوان المسلمين ليس براض عن البشير . فأنقلاب قطر خطط له و نفذه الترابي . و لقد قدم الترابي الدعم اللوجستي و المادي و التنظيمي . و كما أوردت من قبل في عدة مقالات فأن الحزب الشيوعي السوداني قد اخترق مكتب الترابي و حصلوا على وثائق و معلومات بأن الاخوان المسلمين يخططون لأنقلاب في الدوحة . و ذهبت المعلومات الى لندن . و قامت المعارضة في لندن بالاتصال بالام أي 6 و هي المخابرات الخارجية ، وهي تماثل السي أي ايه . و طمأنهم الانجليز . و لم تعرف المعارضة بأن السي أي ايه و الام أي 6 قد خططوا مع الترابي و تنظيم الاخوان المسلمين بانقلاب الدوحة . و الثمن التطبيع مع اسرائيل و قاعدة امريكية . و محاربة المتطرفين و الاسلاميين و حماية المصالح الغربية و الامريكية . و لهذا يكرم الترابي إلى الآن في الدوحة . و لقد أوردت كذلك عدة مرات بأن الترابي كان يخطط عن طريق الاخوان المسلمين و اثنين من السودانيين الذي لهم وظائف عليا في الامارات ، بأحداث انقلاب بعد موت الشيخ زايد لأستلام السلطة و إبعاد الشيخ خليفة الحاكم الحالي الآن . و هذه المرة وعى السودانيون الدرس و ذهب الاستاذ محجوب عثمان بنفسه شخصياً إلى الأمارات . و أوصلته انا بأحد الوزراء بحكومة ابوظبي . و فشل الانقلاب .

    سيطرة الاخوان المسلمين على قطر كارثة يعاني منها كل الشرق الاوسط . و لكن اذا كانوا قد سيطروا على الامارت فعلى المعقولية السلام . قناة الجزيرة هي ملك لتنظيم الاخوان المسلمين . و لسؤ الحظ لها امكانيات هائلة في تشكيل الرأي العام في الشرق الأوسط . و هجومها الأخير على نظام البشير ، ما هو إلا عملية قرص في الأذن . و نشرها لفيديو تصريحات المجرم المطلوب للعدالة الدولية أحمد هارون ماهو إلا احد الخطوات لأجبار البشير ان يتعاون مع المؤتمر الشعبي . و أن يعود لحاله الأول و أن يحجم نفسه و صحبه . و سيضحي التنظيم بعمر البشير لأن السودان لم يعد مهماً كما كان لغسيل الأموال و تدريب الكوادر و ملجأ للغنوشي و الزنداني و خلافه . فأغلب دول الشرق الاوسط الآن تحت مظلتهم . و إذا كان البشير يعشم في دعم الآن من تنظيم الاخوان المسلمين كما في السابق ، و ان يفرض شروطه على التنظيم كما حدث من قبل ، فهذا(عشم النيني في الضان ) . لماذا لا يسأل البشير نفسه ؟ . لماذا سكتت الجزيرة عن مجازر دارفور ؟ . و لماذا لم تهاجمه الجزيرة من قبل ؟.

    التحية
    ع . س. شوقي بدري
    لقد كتبت قبل سنتين في موضوع البشير وعشم النيني في الضان، ان قطر لن تساعد البشير الا اذا صالح الترابي , اليوم اتت الاوامر للبشير والترابي بالاتحاد . واذعن التلميذان . ودفعت قطر وستدفع اكثر . سياتي الاخوان الي السودان للتخزين الشتوي ، الي ان تنقشع العاصفة .

    وهذا المليارد وما سيأتي لا دخل للشعب السوداني به . ولن يدخل الخزينة . انه مال الاخوان يعود الي الاخوان . وكل مال السودان هو ملك لتنظيم الاخوان العالمي . فهمتوا ولا نعيد الكلام . محن سودانية ،عتالي الميناء يفهم والسياسيون والبرفسيرات ، لا يفهمون .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de