ابشركم ...بعمر جديد للانقاذ مقداره خمسة عشر سنة .الا اذا ؟؟؟؟؟ ( 1)عبد الباقي شحتو علي ازرق

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 03:03 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
31-10-2014, 08:22 PM

عبد الباقي شحتو علي ازرق
<aعبد الباقي شحتو علي ازرق
تاريخ التسجيل: 31-10-2014
مجموع المشاركات: 27

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ابشركم ...بعمر جديد للانقاذ مقداره خمسة عشر سنة .الا اذا ؟؟؟؟؟ ( 1)عبد الباقي شحتو علي ازرق

    لقد ورد خبر ازعجني كثيرا علي صفحة حركة تحرير السودان – عبدالواحد ....منقول من صحيفة التغير علي ما اظن ....!!!!



    اذا حدث هذا حقيقة ....فابشركم باستمرار تسلط عصابة الانقاذ لخمسة عشر سنة اخري ... بدون اي مطبات و لا حفر و لافقاعات ولا وهمة الهبوط الهادي.... يا اهلي ان فكرة الجبهة الثورية في حد ذاتها اجتهاد ممتاز و بديل جيد للحفاظ علي متبقي من الوطن و ماء وجه المعارضات و كان لها فرصة كبيرة في ان توجه مسار الثورة الي اهدافها الحقيقية, طبعا كل هذا اذا صدق القائمون عليها... او طبقت بنودها شركة مقاولات يابانية ..لكن العيوب الشخصية ادخلت الشعب في كوة ظلماء وعمقت من هوة الضياعه وفقدانه الامل في التغير الحقيقي.. فهل من امل ؟؟؟.. اذا حتي نجاوب هذا السؤال الهام و بقية الاسئلة الاخري .. التي سوف ترد خلال هذا الحديث ......تكون الانقاذ سجلت هدفها الثاني . و خاصة بعد زيارة رئيسها مصر و السعودية ......في خلال الفترة الاخيرة .


    بدون زعل و انفال كما في حالتي اقراء بكجة عين و غقل نافذ الي صلب الموضوع بامانة و موضوعية


    اولا - يا ناس علينا ان نتغرف علي ماهية القوي التي تريد التغير الحقيقي و ماهي ملامح السودان الجديد ...و ماهي خاصية الحركاتنا المتشظية التي تريد التغير ,هل هي قادرة علي التغير الذي ننشده؟؟؟؟؟

    ثانيا - ماهي اثار اقتيال القائدين قرنق و خليل ؟؟؟ و لماذا هما بالذات ؟؟؟؟؟

    ثالثا - يا ناس هوي هل تجميع شظايا الحركات الثورية و الجماعات الثورية المعارضة المتعارضة مع بعضها البعض في يد لعوب بجيب سودان جيد افضل من سودان عصابات الانقاذ؟؟؟ لا اظن ذلك يقول عمنا كرناف في رواكيب مايو جنوب الحزام ....لماذا لان هذه الشظايا ذات الاطراف الحادة جدا . فاذاو ضعت مجتمعة في يد طفل لعوب _ امل فيه ان يصنع لنا تمثال جميل للجبهة الثورية القوية و المتحدة ......_اكيد ان هذا غير ممكن لان هناك احتمالين فقط .

    الاول :::: ان تتمزق يده الغضة بفعل حدة اطراف هذه الشظايا النشطة الايونات ..التي قد تنفجر في اي وقت محدثة له بذلك عاهة دائمة او انتشار مرض سرطاني يمزيق ما تبقي من جسد السودانات ...و سنبكي كثيرا علي اطلال السودان القديم و اهرامات السودان الاقدم . الله يستر !!!!!


    الثاني :::: ان يالجاء صاحبنا الي اسلوب مركزه القديم بممارسة تكتيكه المعهود من تهميش الاخرين او التلاعب بهم, و من ثم يقوم بتفعيل سياسة فرق تسد فيضرب هذا بذاك, بينما يتقرب زلفا الي مركزه و اهله في باطن نفسياته , من ناحية اخري سيتغل فوضي تلاطم امواج المتعارضين لكي يظفر بجذء من جيفت بقايا جثت الوطن و لو علي سيبيل التعوضات او مركز وهمي كوزير خارجية مثلا بينما و كيله من الدولة الغميقة , تخيل معي كيف يكون الحال . لا حظ معي هذه الورطة التي نحن فيها ان كثير من قادتنا ليس لديهم الخبرة في التعامل مع المركز و مريكز الهامش برغم صدق توجهاتهم , و هذا يرهقهم و لا ننسي ان طريق النضال طويل فاذا كان بدون خطط سوف يرهقهم لا محال في ذلك و و للاسف تامبيكي عملها فينا فالكل الان مشغول بشلته و بلورات ثلجه .. المكسرة باتقان الاستخبارات . مؤسف جدا يا اصدقاء,



    يسالني اهلي بالعشوائيات لماذا تاخرتم علينا بالنصر و الفزع... فغول الانقاذ اتي علينا !!!


    فالسبب في رأي المتواضع جدا_ يكمن في نوعية منظوماتنا الثورية


    فهناك 3 انواع علي اقل تقدير


    1- فواحدة لها جماهيراو قل شعب بالاضافة الي قياده صا دقة لكن تنقصها الخبرة التنظيمية و التعامل مع غواصات المركز و اطماع الرفاق مما ادي في البداية الانقسامات قبلية و اثنية .

    2-الثانية لها قيادة و تنظيم .....لكنها بعيدة جدا من الجماهير السودانية و منكفئ علي نفسها مما جعلها تتظر للاخرين في شكل مجموعة اثنية صغيرة و هذا لطبيعة تكوينها و انسلاخها من المركز الحاكم فهي تحمل نفس جيناته الفكرية و التنظيمة و تختلف معه اثنيا فقط .

    3- الاخيرة برغم قوتها العسكرية الضاربة و جماهيرها الا انها فاقد التنظيم وبعد موت مؤسسها وقع ورثة في فخ اسلوب ادارة المركز و لربما فاقوه في الخبث و التدليس .




    اذا دعوني ابدا و الله يسامحني اذا تجنيت علي رفاقي الذي احترمهم


    ابدا با الحركة الاخيرة لكبرها ولقربها من تنقيذ او استنساخ المشهد الحوثي في السودان الا انه بها ما يعيبها ايضا , لانها ذات مراكز قرار وقيادة متعدد متنافسة فمنها النشط علي المسرح اليومي و الخامده خمود البراكين , وهذا مكمن الخطر القادم من بعد غير انها قد تنفجر في اي لحظة وهذا ما يعيد سناريو الاسي بالحنوب محترب جديد, اي حرب الجنوب الجديد بعد الانفصال اذا نحن اما انفجار اخر قد ينحدر الي اسواء من ما حدث لجنوبنا الحبيب من حرب قبلية وهذا ببساطة لان انعدام التنظيم الحديدي و الحقيقي لايبشر بالخراب و الاحتراب و لا يساهم ابدا في عجلة التغير للافضل .

    و لكن الاسواء يا بني و طني هو ركون بعض القيادات الورثة التنظيم _ الي اسلوب الشليلة و الجهوية سالكين بوعي او بدون وعي نفس طريقة المركز و هي لجؤ كل واحد الي حاشيته و حارقي بخوره او عازفي لحنه المحبب مما صنع لنا مجامع دكتاتورين جدد يخافون التغير الحقيقي و لانهم يعلمون بانهم اول ضحياه التصحيح و التغير الحقيقي لعدائهم الشديد للديمقراطية و التنظيم , اليس هذا نفس ما فعله المركز بنا جميعا يابني وطني ؟؟

    للاسف خانوالقضيةو تلاعبوا بمشاعر و اهواء الجماهير كثيرا وهذا افقدهم المصداقية , خاصة عندما قاموا بتشويه فكرة مجلس التحرير الذي لم يجتمع حتي ضاع الوطن , و عليكم ان تعلموا ان هذا المجلس المضروب تم اختياره بصورة غير ديمقراطية و ليس ثورية ذكية ف فشل في الحفاظ علي وجوده و تماسك الوطن و التنظيم .
    و الخدعة الاخري تكمن في وعود الاصلاح الذي تجلي بتعين الجنة التي ملاءة الدنيا ضجيج بما فيها من تجميع لفيف من العلماء و الدكاتره الاجلاء و الاخوة و الاخوات المبدعين في مجالاتهم العلمية و المخفقين في الانتماء للجماهيري و المسحوقين من الشعب وللاسف ماتت تلكم اللجان في اوراقها الاسفيرية لاسباب يعرفها الجميع .

    اما ما اصاب هذه المنظومة في مقتل او قل اطلق عليها رصاصة الرحمة الاخيرة , هو الدستور الوهمي الجيد بدل من المنفستو الذي ضحي من اجله عدد ضخم من المواطين العسكرين و المدنين علي امتداد الوطن, من كل اثنياته . هذا الوطن المنكوب الذي مزقته اظافر الانتهازين من النخب الحنوبية و الشمالية الحالمين باقتسام ثروات الشعوب ..عملا بنظرية كل ياكل اهلوا فاتفتقهم في نيفاشا نجحوا في الافلات من العقاب عن جرائمهم ضد الانسانية نعم كل هذا وفق نيفاشا لا اعدها الله في ثوب ثاني و هذا ما يعد له في اديس اببا.... اتبهوا يا اهل السودانات


    الان هناك بعض القيادات قد حزمة امر حقائبها والان تتفاوض تحت المنضده لاسترجاع ممتلكاتها مثل مافعل السيد الامام – مافي حد افضل من حد - .اذا الامر زيتنا في بيتنا ناس مركز- يعني المال تلته و لا كتلته ...يحدث كل هذا لانهم فشلوا في خداع رفاق الثورية بتداول القيادة و السلطة بالاضافة الي فشلهم في في وضع الجميع تحت الابط كما و عدوا الاوربين و بعض جخانين القرار العالمي ... يعني طرشقت فاخير لهم الاسراع للداخل و اللحاق بالمأكل مركزهم .

    قلناها مرار و تكرارا كفاية خداعنا باسلوب ناس مركز . اذا دايرين جبهة ثورية و ليس صورية .اعملوا ليكم دستور و مارسوا لوائحه وقوانينه في مابينكم و في داخل منظوماتكم ..... نحن الشعب نراقبكم وسوف نقرر معكم حين الوثوق فيكم الانطفاضة الشعبية الحقيقية الاقوي بكثير لانها شعبية وصادقة ....وستكون اقوي بكثير من الحوثي بقيادة الشيخ كرناف و صديقة عم تيراب هري ...و حاجة مدينة المحسية. الذين بقولوا ليكم يفتح الله اذا لم تتطبقوا دستروكم في انفسكم اولا و من الافضل للرفيق كمريد عبدو سوميت... ان ياكل باسطه عشان فلمكم بايخ ياخ .. انتوا ما بتحسو؟؟؟؟؟؟

    لكن لاحيات لمن تنادي ......للاسف الان الشلة قد بلغت اخر مراحل صناعة البطل او قل اكتمال تاهيل الدكتاتور الصغير الجديد الذي خرج من بطن المنظومة الكبري
    التي يقال انه كان ابن بالتبني وقد فشلت خطط احسان تربيته وتروضه لتقريبه للمسحوقين ز غير ان اخرون قالوا انه ليس ابن للمسحوقين بل كان حملا او حلما كاذبين , هذا طبعا , برغم الثوريته المزعومة و اصدق التوجه, الا اننا نلتمس له العزر لان المنظومة التي دخلها مختلة في داخلها فعمقت القبلية و العنصرية فما كان لهذا الربيب الا الاستسلام الي الهزيمة....لما و اجهه من عنصرية اخوته في بيت الحضانة فانذوي الي داخل نفسه وخلق له بعض من يعانون من داء الرفض من اخوتهم بالرضاعة و التبني الذي يمتلكون صوتا عاليا في البوح بانهم ابناء شرعين للام و اب . اما الاخرون ربما بالمصاهرة او التبني او ناس نفير ساكت ... الان انتهي النفير كتر خيركم _ اذا لصديقي الحق – فالمال تلته و لا كتلته .

    وسيتكرر نفس السيناريوا اذا لم يكن هناك تنظيم و دستور في اي منظومة جديد او متجدده



    اما المنظومة الثانية وهي حركة عسكرية سياسية منسلخة من تنظيم المؤتمر الوطني اي من مركز السلطة القديم وقد رضعت مع قادت المركز من ثدي ام واحدة و الجبهة القومية الاسلامية , لكنهم لامسوا شيئ من العنصرية و التهميش بعد ان مكنوا النظام و حكموه في رقبة شعب السودان , و يمكننا قول ان قيادة فطنه و لماحة قراءة الاعيب المركز ووتنباءت الي ما سيؤل اليه الوضع فانتفضت عليه ..... خاصة عندما اقترب موعد نيفاشا لعنة الله عليها التي تزامن معها انطلاق الاحرار في دارفور السلطان و الغرب الكبير بثورتهم الحقيقية والتي تكالبت عليها مخالب المركز بصوره المختلفة لانه المهدد الحقيقي لورثة الاستعمار ...غير ان هذه الحركة لم تنجوا من امراض المربي الاول الا وهو مركز ازمات السودان نعم لم تشفي من مرض المركز العضال, لان الثدي كان ملوث بجرثومة الخداع التي انتشرت في السواد الاعظم من تنظيماتنا حتي الثورية منها فوقعت هذه الحركة الثورية الحقيقية في ذات الخطاء الاستراتيجي. فمارسة كل صور تعالي و تفاخر وتهميش الاخرين . فتارة نسمع بانها الاقوي و الاكبر في الميدان ووو الخ .

    غير ان كلامي هذا لا ينتقص من ثوريتهم و لا يقدح في صدق توجههم , لكن نعيب عليهم فرض وجهت النظر من جهة و احدة و الوقوع في براثن سلوكيات المركز.
    فبينما نحن غارقون في اوهامنا كان المركز يتابع انهزامنا بخبثه المعروف الي ان اهتدي به الامر الي بلوغ ضالته المنشودة لتمزيق الاجسام الثورية القديمة و الحديثة الولاده, باختلاق منابر تفاوض مثل نيفاشا, فكانت الدوح التي اسالت لعاب ضعاف النفوس و بقي البطل خليل ضامدا الي ان اقتالته يد القدر و الخيانة و للاسف هذه المرة من ذوي القربي , لعنة الله علي كل من الدوحة و نيفاشا . نعم ياصاح ان للنيفاشا اثر كبير في فرملة حركة التغير نعم ان هناك صلة و تشابه بن الاتفاقيتين المشؤمتين نيفاشا و الدوحة لكنهما يختلفان فقط في ترتيب اولويات عدو الشعب , فكان فرق في اولويات الاقتيالات و الانشقاقات . ففي الدوحة مثلا قدمة مقتل خليل لي الاتفاق مع حركتها المصنوعة – رحمة الله عليك يا اخي القائد ياخليل المهمشين بمعني الكلمة – و هناك تشابه بين القائدين الا ان التشابه بين القائدين قد يصل الي درجة التماثل بين ابو الثورة السوداني القائد الفذ جون قرنق و خليل المهمشين من قوة وصدق في الفعل الثوري , قيادات صفهم الثاني , الا اننا دوما نكتشف الامور متاخرين فنصاب بالاحباط و الغثيان , لان من يلي القائدين في السلم القيادي او من الورثة- برغم ثوريتهم وصدقهم- الا اننا نكتشف بانهم بعيدين بعد الكواكب و الشموس عن الارض و شعوب السودان . و هنا يكمن الضعف و الاسئ , الشيئ الذي تلاعب به المركز بذكاء يحسد عليه و نحن في غينا عامهون.

    فمتي نصحي ونعترف بنقاط ضعفنا لمهالجتها؟؟؟؟؟



    نعم علينا ان لا ننسي انها مجموعة الثورية .... منبثقة من المركز رضعت من ثدي ام واحدة و انقلب علي الديمقراطية المعابة و الضعيفة .... وساهمت في محاكم النظام العام ...التي الهبت ظهر نساء السودان بسياط السلط وقتلت اهل الجنوب في حروبها الجهادية الكاذبة , بشهاده مهندسها و شيخها ....

    الان التمهيد الي نيفاشا2 و الدوحة2 قد اسقطت ورقة التوت و انكشف المستور...من عوراتنا اولها انشقاق طلاب السلطة و لاحاقهم بشيوخهم في الحركة الام مع تزامن انشقاق محمد بحر لما عاناه من تعنصر قبلي كما هو مشاع وسط القبائل العربية في غربنا الكبير ... برغم انه ....رضع من نفس الثدي ...و هو من ابطال دخول امدرمان الثاني بعد المهدي !!!!! علينا ان لا نسسي كل هذه الاخطاء مميته لكن مما ... ذاد الطين بله و كشف المستور هو اقتيال خليل المهمشين .... فصار ماتبقي من مراكز القرار الداخلي في يد مجمزعة اثنية ... محددة ..بدون اي بهارات ..وهذا ماقاله المنشقون الكثر .., تبع ذلك انسلاخ ذوي عصبتهم من الحركات الاخري .... وبتوقيع الدوحة .. اجمتعة المجموعة الاثنية في ضرا خشم البيوت و فصار البعض وزراء في المركز و اخرون في المعارضة .....يعني تبادل ادوار ..نفس لعب المركز !!! يحدث هذا برغم مظاهر التعافي القومي علي الورق فقط و صور الانترنيت التي نشطط في مثل هذه الايام بالاضافة اجتماع المكاتب الخارجية و رسائل اللكترونية , التي انتمي ان تكون خطوة الي الامام و ليس تنفيذ تعليمات اخري من قيادة الداخل الي حين توقيع نيفاشا و الدوحة 2.


    و حقيقة القوك انها الحركة الاكثر تنظيم و تماسكا و تمويلا ...لانهم توئم النضام الضعيف و المنكفئ اثنيا و جهويا .


    . لكن الشعب السوداني ماهو الهين او الهوين انه مراقب جيد ولما كنت ممن يعيشون في العشوائيات مع اهلي البسطاء ياتيك التقيم الحقيقي لكم يا ثوار و ياحكومة , نعم ان اهلكم يسمون كل حركة بمسماها الحقيقي الذي يرونه و يحسونه بدون دغمسة ,فهلا انتبهتم لافعالكم ؟؟؟ و جدد هذا النداء للذين اعدوا الحقائب للسفر للخرطوم بعد توقيع نيفاشا 2 او الدوحة 2 , و يوهمون انفسهم بتغير النظام من الداخل ...طيب بمن تغير النظام ؟؟؟ بالشعب الذكي و المتابع غشك لهم ؟؟؟ انه الشعب الذي يسميك بحركة ناس فلان و علان التي تمارس التهميش لاولاده الذي معك؟؟؟






    ما عن منظومتنا الاولي ....وهذا طبعا حسب التسلسل الرقمي اعلاه ...فهي حركة ثورية ذات جماهير و ارض و قيادة حسب متابعت الشارع ... انها حركة لها شعب يموت و يتظاهر في الداخل من اجل قائدها و مبادئها و هذا واضح للقاصي و الداني ....هذه الجماهير تحسد علي صدقها و مساندتها لقيادتها في الميدان و الخارج , فهي وقائدها اللصيق بشعبه و بقياداته برغم الاستهداف المميت من الاعداء والاصدقاء له في كل شيئ ,ساعده شعبه_ كما يحلوا له _ لم يغير ولاءه يوما و لم يفتر قادته الميدانين من النضال الشاق , برغم المؤامرات المتلاحقة من اشقاقات و اتهامات بالعمالة و الارتزاق للقوة الخارجية .لكن حتي و لو كانت له علاقات خارجية , ما العيب في ذلك اليس السياسة مصالح؟؟؟ ..اوليس عدو عدوك صديقك ؟؟؟ ,اذا بالله لماذا تتبرع حكومة المركز بعربات الاسعاف لغزة الصامده ...و ترسل حمم النار الي هيبان !!!؟؟؟؟؟ نعم اقول غزة الصامده لانني ضد كل انواع الاستعمار و العنصرية !!!!!

    و يلاحظ ايضا ان هذه الحركة لها قيادة صادقة تحس بما يجري لاهلها و شعبها برغم تساقط الانتهازين و المرهقين و المرضي و ضعاف النفوس الذي استجابوا لاغراءات المركز, فبعد ان قضي بهم اطره ووصل الي مرامه رمي بهم في سلة المهملات فرجعوا يجرون ...ثوب الذلة و الرزيلة- لكن اذا تابت بتت......

    برغم قبو القيادة لهم مجددا كاخوة ورفاق الا انهم حنوا مرة اخري الي الاعيب و مداعبات المركز فخرجوا االيه عبر بوابة اخري فالان تعاونوا مع مركز الهامش ابن سفاح من المركز الاصل . فهم ادات المركز لتفتيت الثورة الشعبية الحقيقية, فانتبهوا ياثوار !!!! , لاحظوا جيدا ان مريكز الهامش يمارس سياسة فرق تسد وسط الثورا و هو ينقذ تعليمات المركز الاب باحترافية عالية الدقة يصعب للعين المجردة عن كشف تزوير بضاعته!!! لكن الشعب يتوعده بما لايحمد عقباه , لانه الان اقترب من الحاق الاذي باخر نفس جماهيري صادق, بقائدها الواحد و جيشه الواحد !!!!.

    و عليه ان يعلم ان جماهير الداخل في المعسكرات و الميدان و المدن والجامعات كلها علي قلب رجل و احد ذو جيش و احد

    و نقل للواحد القائد , ان شعبك و احد , وصامد , فما عليك الا ان تعيد تنظيم نفسك و ان تصدق مع كل جمياهير الشعب السودان في نواياك التحررية . اكرر بوضوح كل اهل السودان بدون الانحياز الاقليم دون الاخر !!!!! واخيرا لا تنظر لمن تساقط من الاوراق الزابلة فاليوم بلدنا الحبيب في حالة.... و غدا اكيد في حالة افضل لان الجماهير يصدق حسها دوما وابدا فالجماهير تقف مع من لم يخنها ويبيع قضاياها بثمن بخس , اذا عليك يا قائد ان تبداء بمحاربة مرييكز الهامش الجديد لانه هو معول المركز و خنجره المسموم المعد لقتل قلب الجماهير النابط الامين و الحارث لمصالح شعوب السودان , انت سيد العارفين يارفيق بانهم الان عائدون الي مركزهم الذي تربوا وتررعرعوا في كنفه سنينا عددا, و الحمد لله ربنا يوصلهم بالسلامة..



    ما يهمننا الان ...ايجاد الحل الحقيقي و ليس الصوري و التمويهي او تغطيت النار بالعويش في التمهيد و الاعداد لحوارت نيفاشا 2و الدوحة 2.

    علينا ان نتفق بان فكرة الجبهة الثورية فكرة ممتازة و ابداع جيد لكن كيف لنا ان نخلق من الفسيخ شراب يشفي جسد السودان الثقيم , صدقوني انا من الذين فرحوا وطربوا كثيرا بها و ملؤا الدنيا ضجيج باعلان ميلادها, ليس لتكسير ( تلج) و لكن للمارسة عادتي من التحريض الثوري لاخوتي القادة حتي يطبقوا و ينزلوا فكرة الجبهة الثورية علي ارض الواقع و يمارسونها تحت اعيننا حتي تؤمن الجماهير و نحن من ضمنهم ...بان قاتدنا قادة ثورين يستحقون ورثة نضالات قائد الامة السودانوية جون قرنق و مجاهدات ... البطل خليل الجماهير المهمشة . لكن للاسف و ..انتم ادري ما يدور الان اكتفي بفطنة الشعب للرد علي اوهامي و ليس من...من مراسلي السلطان الذي يتسابقون للرد الغير علمي... لانهم مشهورين بما يعرف ...اقتيال الحقيقية و الشخصية ..لكن اطمئنكم انا عنيد جدا ..صحيح انا اكتب كثيرا بانفعال , و تشوب كتاباتي الاخطاء الاملائية , لان الكتابة ليست تخصصي و لا اللغة العربية التي احترمها . لكنني ان اتخلي عن الحقيقية و النضال من اجل اهل السودان .والكل يعرف ...تسابق الخبثاء للرد علي مقلاتي في الراكوبة !!!!!


    اكرر لما ذا قتيال قرنق و خليلنا ... اين الثأر لهم و لو باضعف الايمان!! لماذ لا تهدونا بدل الثأر تنظيم يحمينا الرجاء اهدونا ياناس تنظيم ثوري حقيقي و جامع لاهل البلاد ...لماذا قتيال قرنق و خليلنا بالتحديد و ليس اي فرد اخر؟

    علينا ان نتفق ان لنا قادة ثورين لكن لكل غرض يونسه..و هذا عيب لابد من الاعتراف به و ادراكه و من ثم تصحح المسار وعلي بطانتهم ان .. تسدي النصح لان العدو سينفرد بكم ...و سيقلم اظافركم الواحد به الاخر و هو خبير جدا في هذا العمل و هو دزما يهدف الي اهانت جماهيركم و تدجيناها ومن ثم ترويضدها حتي ينقطع املها في التحرر و الانعتاق ........ احزروا ان المركز و عملائه الذي سينفردون بكم و يهينون في شخصكم .شعوبكم ..و الامثلة كثيرة منها حلق رؤس الطورابورة في وسط السوق واقتيال و ضرب حراسة مناوي في امدرمان بالاضافة الي اقتيال حرس قائدي و صديقي القائد ياسر جعفر في باحت المنزل امام اسرته غير ان ما ذاد الطين بلة هو حشر رفاقنا مع قائدنا الفذ الصادق بقان امون و حجزه في زنازين حراسات مركز البوليس برغم الحصانات المتعدده البرلمانية و النيفاشية.

    الم اقل لكم ان المركز خبيث و يخطط ليل نهار و معه قوة استعمارية عنصرية خارج السودان ...و الذي يحدث يحقول انه فعل استخباراتي مدروس لقتل نفسيات عشاق الحرية و الانعتاق – في السودان بنقول كسر عين !!!!! ياناس عووك!!! سامحونا منقهرين !!!


    لكنني اطمئن نفسي و الجماهير بعرض و طول بلدنا السودان ان التغير قادم ,نعم قد يطول الزمن او يقصر من ال15 سنة هذا حسب صدق التوجه و العمل الجاد لاحداث الثورة الحقيقية , لكن الان نلاحظ الان ان الكثيرين قد .... ملو النضال و ضاعت منهم البوصلتهم الثورية ... فتوهموا التغير من الداخل .... في هذه الايام نشطوا و زاروا الدرايكلينمرات متعدده.وهذه ظاهرة جيده ... خيرا لهم و للثورة دعوهم يذهبوا حتي لا يعطلوا العمل و الفعل الثوري الحقيقي .

    هم الان في ضيق شديد ....... و لعل لسان حالهم يقول المهم خيرا لهم ان يعشوا كم سنة برستيج و سلطة- انشاء الله واهمة - المهم ان يعيشوا و يتنسموا شيئا - _ نعم من حقهم _ و الباقي الله كريم !!!. لكن علينا الانتباه ان هناك سناريو اخر .... يعده الاخرون ..يعدونها بدهاء لتحقيق سناريو الحوثي اليمني علي الارض و هذا عبرتكتيك دخولهم في سلام مع المركز.اي ان تدخل حركتهم في سلام ذائف و من ثم ..تتحالف مع شيخها الذي لاينسي ظلم الاقربين الذي يمني نفسه ان يصبح حوثي السودان و منها مفكر و قائد الامة الاسلامية و هو حلمه القديم و المثل بقول .....قالوا ابو انقدح بعرف بعضي اخوه.وين ....مبروك عليهم هذه الفكرة لكن ربما تعيدنا الي نقطة الانقاذ الاولي و الدبابن و المجاهدين ضد الشعوب الاصيلة !!! اذا ما العمل ؟؟؟؟



    اكرر لما ذا قتيال قرنق و خليلنا ... اين الثأر لهم و لو باضعف الايمان!! لماذ لا تهدونا بدل الثأر تنظيم يحمينا الرجاء اهدونا ياناس تنظيم ثوري حقيقي و جامع لاهل البلاد ...لماذا قتيال قرنق و خليلنا بالتحديد و ليس اي فرد اخر؟

    علينا ان نتفق ان لنا قادة ثورين لكن لكل غرض يونسه .و هذا عيب لابد من الاعتراف به و ادراكه و من ثم تصحح المسار وعلي بطانتهم ان .. تسدي النصح لان العدو سينفرد بكم ...و سيقلم اظافركم الواحد به الاخر و هو خبير جدا في هذا العمل و هو دوما يهدف الي اهانت جماهيركم و تدجيناها و من ثم ترويضدها حتي ينقطع املها في التحرر و الانعتاق ........ احزروا ان المركز و عملائه الذي سينفردون بكم و يهينون في شخصكم .شعوبكم ..و الامثلة كثيرة منها حلق رؤس الطورابورة في وسط السوق واقتيال و ضرب حراسة مناوي في امدرمان بالاضافة الي اقتيال حرس قائدي و صديقي القائد ياسر جعفر في باحت المنزل امام اسرته غير ان الشيئ الذي ذاد الطين بلة هو حشر رفاقنا مع قائدنا الفذ الصادق بقان امون و حجزه في زنازين حراسات مركز البوليس برغم الحصانات المتعدده البرلمانية و النيفاشية.

    الم اقل لكم ان المركز خبيث و يخطط ليل نهار و معه قوة استعمارية عنصرية خارج السودان ...و الذي يحدث يقول بوضوح انه فعل استخباراتي مدروس لقتل نفسيات عشاق الحرية و الانعتاق – في السودان بنقول كسر عين !!!!! ياناس عووك!!! سامحونا منقهرين !!!


    لكنني اطمئن نفسي و الجماهير بعرض و طول بلدنا السودان ان التغير قادم ,نعم قد يطول الزمن او يقصر من ال15 سنة هذا حسب صدق التوجه و العمل الجاد لاحداث الثورة الحقيقية , لكن الان نلاحظ الان ان الكثيرين قد .... ملو النضال و ضاعت منهم البوصلة الثورية ... فتوهموا التغير من الداخل .... نلاحظ انهم في هذه الايام نشطوا و زاروا الدرايكلين مرات متعدده .وهذه ظاهرة جيده ... خيرا لهم و للثورة دعوهم يذهبوا حتي لا يعطلوا العمل و الفعل الثوري الحقيقي .

    هم الان في ضيق شديد ....... و لعل لسان حالهم يقول المهم خيرا لنا ان نعش كم سنة برستيج و سلطة - انشاء الله واهمة - المهم ان يعيشوا و يتنسموا شيئا من الحرية - _ نعم من حقهم _ و الباقي الله كريم !!!. لكن علينا الانتباه ان هناك سناريو اخر .... يعده الاخرون بدهاء شديد لتحقيق سناريو الحوثي اليمني علي الارض و هذا عبرتكتيك دخولهم في سلام مع المركز.اي ان تدخل حركتهم في سلام ذائف و من ثم تتحالف مع شيخها الذي لاينسي ظلم الاقربين الذي يمني نفسه ان يصبح حوثي السودان و منها مفكر و قائد الامة الاسلامية و هو حلمه القديم و المثل بقول .....قالوا ابو انقدح بعرف بعضي اخوه.وين ....مبروك عليهم هذه الفكرة لكن ربما تعيدنا الي نقطة الانقاذ الاولي و الدبابن و المجاهدين ضد الشعوب الاصيلة !!! اذا ما العمل ؟؟؟؟ اتنمي ان لا اكون علي صواب , اي مجرد خوف علي مصير الثورة .



    واخيرا علينا ان نعلم و لا نهمل ان هناك تململ... و سخط وسط الجماهير و القبائل التي قوية سطوتها مع ضعف الدولة المدنية , نلاحظ ان هناك حركات في طور الولادة من مجموعات استشعرت الخطر القبلي و الاثني فبعد ان كان عصاة تهديد يلوح بها المركز... عصاة عز و كده .....حولتها بعض الحركات القبلية الي الحقيقة و عدو جديد كل هذا ... لسؤ ادارت الازمة السوداني فوقعت معظم هذه الحركات الثورية في فخ المركز الانا و الاخر , انا احمل حركاتنا الثورية بتحمل مسؤليتها في ممارسة اساليب التهمش و الاقصاء و التعالي ...علي الارض في الداخل و الخارج.

    ان هذا الامر يا اهل السودان لا يبشر باي خير لكل من يظن انه سيصبح حوثي الخرطوم او من يقود نموزج اثيوبيا الي القصر المسمي جورا بالجمهوري . صدقوني لن ينجح ابدا او يستقر به الحال...اذا لم يستصحب في معيته اهل السودان كافة , خاصة هذه المجموعات الاثنية الثورية الجديدة ذات الامتداد الدولي عبر الصحراء الافريقية بالاضافة الي العمل مع الشباب في الداخل لانهم اصحاب المستقبل الحقيقين المدركين بانهم سودانين و كفي و مصلحتهم وطن معافي من القبلية و العنصرية و يجنبهم مخاطر عبور البحار و الموت علي الاسلاك الشائكة الحدودية و رصاص قناصتها العنصرين اللئام .

    هنا اتفق مع د\ عشاري في هذه الجذئية التي اشار لها في احدي مقالاته , حيث نادي بتفعيل الشباب .... و اختلف معه بتواضع شديد احتراما للقامات بدعوته للشباب بالانضمام الي جبهتنا الثورية التي قتلت في طورها الجنيني للاطماع الشخصية و النفخة الوهمية التي حولتها الي حلم كاذب . للاسف نحن نجيد المحاكاة في سرقة الافكار و نفشل في تطبيقها حتي علي طريقة التزوير الصناعي الصيني , لذي تندرنا ... حينما قلنا ان افكار نيفاشا 1 جيدة و فوق من خيالنا لبناء وطن جديد ....لكن من يطبقها ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل نحن من دمر وطنه و انا ضمنكم ....لا و الله لايعقل ان نطبق اي شئ علي الاقل الان, لكن الامل فقط في الشباب او نقم باستيراد شركة يابانية لتطبيق نيفاشا ارض الواقع, اي و الله هي الحقيقة انظروا ماذا فعل اسلامي السودان بدين الله ذاتو !!!! لاحولة و لاقوة الابالله الحمد لله ان الاسلام له رب يحميه ..فاحمي ماتبقي منا يارب العالمين .

    الان احزروا من يفاوض لاسترداد شركاته و عقاراته , فمن اضاع من ورثة قائده الاصيل , لا يحافظ علي تماسك شعوب السودان ....؟؟؟؟؟؟؟ لان فقط فهمنا لماذا يضيع الورثة اموال اباهم و تتفتت الاسر الي مجموعات متعادية ناسين ان مورثهم ترك لهم اشياء اخري اقيم من المال و الماديات الا و هي العلاقة الانسانية و الاخلاق الحميده بين اسرتهم و العشيرة و الثقة التي تربطهم ببعض و تحميهم من التقسيم و الاقتتال , التدمير الذاتي, اليس هذا الذي يحدث في جنوبنا المجروج , فالقبلية و غياب التنظيم و الاستمرار في السلوك الاقصائ والتهافت للعق حذاء و بوت المركز, فولدوا لنا مولودا مشوها , فافضل لنا منه السودان القديم .

    اذا علينا جميعا يا اهل السودان الانتباه و الحرص و الاستمرار في التحريض الثوري دون النتقاص من مجهودهم الثوري الصادق , والا قضينا بقية العمر نتباكي علي اهرامات قادتنا خليل و قرنق و ندب حظنا في ضياع السودان القديم .

    الرجاء ان لاتساعدوا في طول عمر الانقاذ .لقد هلك الشعب .

    د\ عبد الباقي شحتو علي ازرق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de