إمارات اليوم الوطني42 بالأمطار والأخيار * أحمد إبراهيم (كاتب إماراتي)

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 03:27 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-11-2013, 05:10 PM

أحمد إبراهيم
<aأحمد إبراهيم
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 64

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


إمارات اليوم الوطني42 بالأمطار والأخيار * أحمد إبراهيم (كاتب إماراتي)

    إمارات اليوم الوطني42 بالأمطار والأخيار


    * أحمد إبراهيم (كاتب إماراتي)
    البريد الإلكتروني: [email protected]
    .

    إمارات اليوم الوطني42 بالأمطار والأخيار

    إبني قد يقول لكم: (ورثتُ بيتا متواضعاَ من أبي عن جدّي، يُسقطه المطر، يُحرقه البرق ويعصفه الرعد قاعاً صفصفاً..!)

    فقولوا له: (ولكنّك يا إبني ورثت بلداً أميناً يحكمه شيخاَ كريماَ عن شيخ حكيم عالج الوطن قبل البدن.!)



    إماراتُ عيدنا الوطني42 هذا العام، تزامن قدومه بقدوم بشائرالخير (المطر)..!

    والمطرُ قدومه خير مهما تفاوتت آثاره من بلد لبلد، وشعب لشعب بين الأقاليم والقارات .. إذ لا إدانة ولا محاكمة للمطر في الشريعة والقانون، إن كانت السيول جرفت السيارات والأجساد بالأرواح من الشوارع لتحولها إلى هياكل وأشباح في الوديان.!


    إعلم يا بُنىّ.!
    إن الجائزة الكبرى (البريمو) لن تأتيك من الفضاء على صهوة جواد أبيض مع رذاذت الأمطار، إن لم تكن قد اشتريت على الأرض بطاقة اليانصيب .. (زايد وراشد) رحمهما الله يوم إجتمعا 2 ديسمبرعام 1971 في منطقة (سيح شعيب) ببقية أخوانهما أعضاء المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة العامرة، كانت (البريمو) على الطاولة هى فيتامين (إتّحاد)..!


    أخي المواطن (إبن الوطن) .. وأخي الوافد) ضيف الوطن..!)
    العلمُ هذا الذي يرفرف فوق رأسك، ليس بثلاثة ألوان ولا أربعة وخمسة، إنه ينفتح على كل الألوان بلون الإتحاد الذي رحب بكل من أحب الإنضمام، والشقيقتان (البحرين وقطر) كانتا من أوائل المُرحّبات (بفتح الحاء) بهما إلى تلك المائدة المستديرة (بريمو يانصيب) .. ذاك يومٌ وُلد فيه الإتحاد بالشمعة الأولى للعلم، واليوم علم الاتحاد بشمعته42 يرفرف من الخليج الى المحيط على كل بقعة ترحب بها في عواصمها الثقافية والسياسية والإقتصادية .. فيرحب بها الإتحاد في ربوع إماراته النفطية والتجارية والصناعية والسياحية .. وما بين إمارة وإمارة اصداءٌ واصداء لما جرى ويجري على الأمتين العربية والإسلامية من بوسنة وهرسك الى بغداد ودمشق وبيروت والقاهرة.

    2 ديسمبر2013 تستحضره ذاكرة كل من عايش يومه عام 1971، كيف كانت الإمارات السبع يومذاك بين رذاذات السواحل المتصالحة.!؟ .. وكيف الإتحاد اليوم بفولادات الإمارات السبعة الواحدة.!؟ .. إمارات ذات 42 شمعة اليوم، تملأ الروح بنفحات السمو والصفاء، تُعمّر حالتها ولا تُدمّر جارتها، إنها نووية لكنها وُدّية، إنها إقتصادية مادّية لكنها بالزكاة والفطرة من الإقتصاد الإسلامي، إنها سياحية لكنها أيضا بالسياحة الدينية وبرمضانيات المنابر والمآذن ومصلّى العيد في كل مكان، إنها تطلب التسامي عن آلامها، لكن آلامها آلام الوطن بحكم تبنّيها آلام الوطن الكبير، نعم إمارات الوطني42 اليوم بالإرتقاء، إرتقاء المسلمين والعرب ... لكن هل ارتقاء المسلمين (كل المسلمين) والعرب (كل العرب) ممكن؟.



    إنه سؤال متوارث وقديم يسكنه غبار النفي قبل الإيجاب، لكننا بشمعة 42 الإتحادية نصرّ على إحلال جنين الإيجاب موقع النفي الموروث، بكل ما منحه روح الاتحاد من بوادر النجاح في هذه البقعة الآمنة من الوطن الحبيب الذي كثُر الحديث عن إنفتاحها الرصين .. ومهما زادت ثرواته وارتقت الطاقات الإنتاجية لأبنائه علما ودراية و حضارة وثقافة، إلا والإمارات حافظت على روح الدين الإسلامي الحنيف في مآثرها الجغرافية والديموغرافية، وظلت بعاداتها العربية الأصيلة المزروعة في عروق أبنائها الشرعيين من التواضع والجود والكرم ونكران الذات.



    إمارات اليوم، تذكرنا بنمر آسيوي شرس (ماليزيا) يقفز وينط على حبال السيرك الإقتصادي والتقني والسياحي والصناعي، متفرّساً في وجوه العواصم الأوروبية والأمريكتين، مودعة الفقر والزحام والعنف دون ان يتخلى عن جوهر الروح الإسلامي الحنيف .. وعليه شمعة42 هى لحفل فرح مادي وروحي، ولتضميد جروح أخوة لنا يعيشون الظلام دون الشموع في فلسطين العرب وقدس الإسلام .. وفلسطين موضوع الإمارات من شمعته الأولى ولازالت قضيتها الأولى، والحقائب الدبلوماسية الإماراتية تجاه فلسطين لاتختصر على الأوراق المختومة، بل وتتبعها أساطيل السفن والبواخر بالمعونات الإقتصادية والطبية والأكاديمية، وليس أكثر من هذا في قوى التجديد لدينا كدولة صغيرة الحجم وكبيرة العطاء



    ولكن يا بنيّ التجديد هو عنصر النجاح في حياتك ويجب ان يبقى، كنا تعودنا على إنجاز معاملاتنا في أعوام نزلت الى شهور ثم أصبحت أيام، واخيرا بدأنا نسمع في الدوائر الحكومية (تعال بكرة.!) .. ذلك لانك ياولدي واقف مستعد للوقوف 24ساعة بروح المثابرة والعطاء، ولان مفرادت قاموس العطاء عندك يُفتح بـ: (نعم) قبل (لا) إن طلبوا منك العودة للطاولة في الساعة25.!



    ولدي حبيبي كما أرى فوق سيارتك علمٌ وفوق بيتك علم .. كذلك يجب أن تسقي باطن عقلك بألوان هذا العلم .. إنه علم التجديد في جوانحنا مع كل 2ديسمبر في آن .. الخيروُلد مع الشرّ يابُنىّ.! .. لولاهما (الخيروالشر) توأمآن، لما ميّزناه الخير من الشر ولا الجودة عن الرداءة .. وعليك مع كل شمعة قادمة تجاوز الرداءة والإصرار على الجودة، الإماراتيون معروفون محليا، إقليميا وعالميا بالسلوك الحضاري الإنساني، سلوكٌ لاهو دخيل ولا مفتعل، وإنما متوارث من ذلك الأب الرؤوم بقلب الإتحاد الذي تقبّل الجروح على البدن لإنقاذ الوطن، فما عليك الا بنفس السلوك يا إبن الوطن، وليكن إتحادك شمعة تضيئ بها الدروب العربية كلها.


    *كاتب إماراتي
    بودّي وإحترامي ....
    أحمد إبراهيم – دبي
    رئيس مجلس إدارة
    مجموعة يوني بكس العالمية
    www.unipexTRADE.com
    الجوال/00971506559911
    البريد الإلكتروني: [email protected]


    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de