إلى كتائب القسام في الحرب القادمة بقلم د. فايز أبو شمالة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-12-2018, 04:50 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
30-08-2015, 03:57 AM

فايز أبو شمالة
<aفايز أبو شمالة
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


إلى كتائب القسام في الحرب القادمة بقلم د. فايز أبو شمالة

    04:57 AM Aug, 30 2015
    سودانيز اون لاين
    فايز أبو شمالة-فلسطين
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    الحرب الرابعة مع الإسرائيليين على الأبواب، ما لم تعمل إسرائيل على فك الحصار عن قطاع غزة سريعاً، إذ بلغ استعداد الشباب الفلسطيني للمقاومة أعلى الدرجات، وفاقت قدرة الناس في غزة على احتمال آثار الحرب والدمار قدرتها على احتمال الحصار، والمثل العربي الذي قال: وجع ساعة ولا وجع كل ساعة، بات ينطبق على الحالة الفلسطينية في قطاع غزة.

    فإذا انفجرت الحرب الرابعة، فإن النصيحة إلى قادة كتائب القسام هي؛ عدم تركيز الجهد على أسر الجنود الصهاينة، رغم القيمة المعنوية والمادية لهذا العمل الجريء الشجاع، والذي كلف في الحرب السابقة كثيراً من الشهداء، وكان بمقدورهم أن يمارسوا الحرب على فطرتها، دون ترصد متعمد للإيقاع ببعض جنود العدو، لأخذهم أسرى، وذلك لأن ممارسة القتال بهدف تصفية الآخر سيكون الطريق الأسهل لأسر الجنود الصهاينة.

    لقد أكسبت الوقائع على الأرض قادة كتائب القسام التجربة الواسعة في المواجهة، ومنحتهم المهارة في اتباع التكتيك العسكري المفاجئ، وأضحت لهم القدرة على تخيل آفاق الحرب القادمة، وقد اعترف لهم عدوهم المتغطرس بالندية والحنكة والقدرة والإبداع، إلا أن كل ذلك لا يمنع من تقديم النصيحة، ولاسيما أننا نواجه عدواً عنيفاً، وله باع طويل في الإرهاب والإجرام، ولا يوجعه إلا تزايد عدد القتلى في صفوفه، وهذا ما دللت عليه الحرب الأخيرة، حين بلغ عدد الجنود الصهاينة الذين قتلوا 67 جندياً صهيونياً، وهذا رقم هز ثقة الجيش الصهيوني بنفسه، وأجبره على سحب جيوشه المتقدمة في الميدان بشكل سريع ومذل للعسكرية الإسرائيلية.

    ولا يختلف اثنان على أن أسر الجنود يشكل مادة قلق وفزع لدى الصهاينة جيشاً وقيادة وجنوداً، وهذا ما أجبرهم على سن قانون هنيبعل، القانون الإرهابي؛ الذي يبيح للجندي أن يقتل زميله إذا وقع في الأسر، وهذا دليل على أن مرحلة أسر الجنود الصهانية قد أتت أكلها، ولعل ظهور صورة القائد الشهيد محمد أبو شمالة برفقه الأسير الإسرائيلي جلعاد شاليط في برنامج الجزيرة "الصندوق الأسود" خير دليل على اختراق المقاومة لحصون الجنود الصهاينة النفسية قبل اختراقهم حصونه العسكرية، فالقضية لا تتمثل بأسر جندي إسرائيلي واحد أو أكثر في المعركة، وإنما الإبداع هو القدرة على إخفاء الجندي الأسير لمدة خمس سنوات، دون أن تحقق المخابرات الإسرائيلية أي اختراق صغير في مجال المعلومات.

    وهنا لا يمكنني إلا أن أصدق ما قالته فرقة غزة الإسرائيلية، التي توافقت مع تحليل الأجهزة الأمنية في الجيش الصهيوني، حين قدروا جميعهم أن كتائب القسام قد أتمت الاستعداد للمواجهة القادمة، وفي تقديري أن هذا الاستعداد سيتجلى في المعركة القادمة من خلال الحرص على تحقيق أهداف استراتيجية أبعد مدى من أسر جندي إسرائيلي، وأبعد مدى من السيطرة على موقع عسكري إسرائيلي؛ كما حدث في عملية "زيكيم"، حين قامت كتائب القسام بتوثيق السيطرة على الموقع العسكري الإسرائيلي بالكامل، قبل أن يعود المقاومون منتصرين سالمين.

    في الحرب القادمة ينتظر شعبنا من كتائب القسام أن تحرر بعضاً من أرضنا الفلسطينية التي احتلها الصهاينة سنة 48، وأن تحتفظ بهذه الأرض أطول فترة زمنية ممكنة، بحيث تغدو تلك الأرض حفرة امتصاص لطلائع جيش العدو الذي اعترف بفشله في منع هروب المستوطنين من غلاف غزة ولاسيما في الأيام الأخيرة من حرب 2014، وعليه، فإنه سيطبق توصية قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الصهيوني الجنرال "سامي ترجمان" والتي تقول بضرورة إخلاء مستوطنات غلاف غزة فوراً، ولمجرد اندلاع مواجهة جديدة مع المقاومة الفلسطينية.

    وقاحة إسرائيلية: أحد الضباط الإسرائيليين الكبار يهدد باحتلال مستشفى دار الشفاء بغزة، ونسي الجنرال المهزوم أن عنجهية جيشه قد تكسرت في الشجاعية على أطراف غزة.


    أحدث المقالات
  • التميزيون الصغار يمتنون على السودان الشمالي بقلم بدوي تاجو 08-30-15, 01:24 AM, بدوي تاجو
  • لماذا تظلمون الأطباء (1) بقلم عميد معاش طبيب سيد عبد القادر قنات 08-30-15, 01:23 AM, سيد عبد القادر قنات
  • دارفور ليس ملكأ لتجاني سيسي يا أمين حسن عمر بقلم محمد نور عودو 08-30-15, 01:21 AM, محمد نور عودو
  • الإنشطارات السيـاجتماعية تهدد مصالح الجميع بقلم نورالدين مدني 08-30-15, 01:19 AM, نور الدين مدني

  • أنت الصادق الأمين بقلم عائشة حسين شريف 08-29-15, 08:48 PM, عائشة حسين شريف
  • الشاعر البرتغالي الدكتور باولو بيغو Paulo Pego بقلم د.الهادى عجب الدور 08-29-15, 08:45 PM, الهادى عجب الدور
  • مــاذا فعلت فينا أغنية الجريـدة بقلم مصعب المشـرّف 08-29-15, 06:31 PM, مصعب المشـرّف
  • 100 حرامي يتسللون إلى دنقلا من الخرطوم!! بقلم فيصل الدابي/المحامي 08-29-15, 06:26 PM, فيصل الدابي المحامي
  • متلازمة التعاطف مع الجلاد بقلم عبدالله علقم 08-29-15, 06:24 PM, عبدالله علقم
  • حوار غندور.. ملاحظات تستبق الخمَّة الكبرى(1) بقلم البراق النذير الوراق 08-29-15, 06:21 PM, البراق النذير الوراق
  • حقيبة اليانصيب للعام الدراسي الجديد في الإمارات بقلم * أحمد إبراهيم (كاتب إماراتي) 08-29-15, 06:18 PM, أحمد إبراهيم
  • نطعن في حسن وعيونا علي الحسنين!! بقلم حيدر احمد خيرالله 08-29-15, 04:51 PM, حيدر احمد خيرالله
  • دورٌ إيجابيٌ للأزهر الشريف (2) بقلم محجوب التجاني 08-29-15, 04:49 PM, محجوب التجاني
  • أختلف اللصان فلم يتم فتح المسروق في روتانا.. ! بقلم عثمان محمد حسن 08-29-15, 04:48 PM, عثمان محمد حسن
  • مأساة وطن ينتظر رحمة عذرائيل بقلم المثني ابراهيم بحر 08-29-15, 04:45 PM, المثني ابراهيم بحر
  • عالم وسوداني عظيم بقلم شوقي بدرى 08-29-15, 04:44 PM, شوقي بدرى
  • حاميها حراميها ! عثمان الطاهر المجمر طه 08-29-15, 04:41 PM, عثمان الطاهر المجمر طه
  • ما هو (لقب) فخامة الرئيس بكري حسن صالح بقلم جمال السراج 08-29-15, 04:39 PM, جمال السراج
  • وجه من الماضي .!! بقلم عبدالباقي الظافر 08-29-15, 03:57 PM, عبدالباقي الظافر
  • فكرة.. هزمها التنفيذ بقلم عثمان ميرغني 08-29-15, 03:53 PM, عثمان ميرغني
  • بالمنطق (كده) !! بقلم صلاح الدين عووضة 08-29-15, 03:50 PM, صلاح الدين عووضة
  • جنوب السودان.. الله يكضب الشينة! بقلم الطيب مصطفى 08-29-15, 03:49 PM, الطيب مصطفى
  • (خلونا في المهم) بقلم الطاهر ساتي 08-29-15, 03:46 PM, الطاهر ساتي
  • أخطاء ومسلمات في تاريخ السودان تتطلب ضرورة المراجعة 4 متى اتحدت مملكتا نوباديا ومقُرة 08-29-15, 07:07 AM, احمد الياس حسين
  • نكتة عجيبة (السودانيون يتسابقون لأخذ حصتهم قبل الزيادات)!! بقلم فيصل الدابي/المحامي 08-29-15, 05:49 AM, فيصل الدابي المحامي
  • المجلس الوطني الفلسطيني وأضعف الايمان بقلم نقولا ناصر* 08-29-15, 05:47 AM, نقولا ناصر
  • الطيور المهاجرة تغزو حديقة الهايد بارك!! بقلم فيصل الدابي/المحامي 08-29-15, 05:46 AM, فيصل الدابي المحامي
  • مجموعة السيسي: تتحمل ضمنيا مسئولية ما جرى بفندق سلام روتانا بقلم آدم خاطر 08-29-15, 02:39 AM, آدم خاطر
  • إحدى عشرة رسالة لوالي الخرطوم .. (9) حديقة الحيوانات .. بقلم توفيق عبد الرحيم منصور 08-29-15, 02:36 AM, توفيق عبد الرحيم منصور
  • الكذاب و الحريات المدنية بقلم خالد عثمان 08-29-15, 02:31 AM, خالد عثمان
  • مع ابن الرومي.. ذلك أفضل جدًا بقلم محمد رفعت الدومي 08-29-15, 02:29 AM, محمد رفعت الدومي
  • سياتى الهواء لنظام الخرطوم من جهة ليبيا .. ومن يزرع الريح يحصد العاصفة !! بقلم ابوبكر القاضى 08-29-15, 02:28 AM, ابوبكر القاضى
  • بمناسبة تنصيب الوزراء المعارضين..و"جردل" مايو! بقلم صلاح شعيب 08-28-15, 11:14 PM, صلاح شعيب
  • إشكالية العقل السوداني و الإبداع بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن 08-28-15, 11:13 PM, زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • من التحديات التربوية في المجتمعات الغربية بقلم نورالدين مدني 08-28-15, 11:12 PM, نور الدين مدني
  • وجهان لكل حرف بقلم الحاج خليفة جودة - سنجة 08-28-15, 11:11 PM, الحاج خليفة جودة
  • كيف سجل الإتحاد الأفريقي خمسة إصابات في شباك المعارضة ؟الحلقة الخامسة5-7 بقلم ثروت قاسم 08-28-15, 11:09 PM, ثروت قاسم
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de