إدمان الخداع ..!! بقلم الطاهر ساتي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-07-2018, 05:44 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-04-2018, 03:22 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 906

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


إدمان الخداع ..!! بقلم الطاهر ساتي

    03:22 PM April, 13 2018

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    :: (ممتاز)، للمرة الثانية يرفض نواب البرلمان - بالأغلبية - خطاب وزارة المالية و خُطب الوزيرين وتناوبهما في (تبرير الفشل)، فيشفلوا حتى في التبرير .. قبل أسابيع، إستدعوا وزير المالية الفريق محمد عثمان الركابي إلى البرلمان بمسألة مستعجلة دفع بها النائب أحمد عيسى، وسألوه عن مشروع مياه بورتسودان، ثم رفضوا (الإجابة)، بعد أن وصفوها بانها (غير مقنعة) و (غير منطقية).. ويوم الثلاثاء الفائت أيضاُ، أجمع نواب البرلمان على إسقاط بيان وزير الدولة بالمالية عبد الرحمن ضرار، وأحالوه إلى اللجان المتخصصة، ولقد أجاد النائب البرلماني عبد الله مسار وصف هذا البيان حين قال لصحف الأمس ( دا كلام فارغ)..!!

    :: ومع بيان وزير الدولة بالمالية، أسقطوا أيضاً خطاب محافظ البنك المركزي ..وهو يخاطب النواب، كنت أقرأ ما كتبه الأخ الدكتور مزمل أبو القاسم بزاويته الرشيقة باليوم التالي : (سياسة نفض البنك المركزي ينبغي أن تستمر، ونحن نستغرب بقاء المحافظ حازم عبد القادر في موقعه، برغم أكوام الفشل التي تراكمت في عهده، وأطنان الفوضى التي تشعبت وتمددت لتصيب الاقتصاد في مقتل، وتقود العملة الوطنية إلى الحضيض، لم نرَ لحازم حزماً ولا عزماً في مواجهة الفساد الذي تمدد داخل البنوك، ولم نشهد له أي اجتهاد لإصلاح حال بنك السودان.. إعادة ترتيب أوراق البنك المركزي يجب أن تستمر بإلحاق المحافظ الفاشل بنائبه ومساعديه) ..!!

    :: نعم، إصلاح القطاع الاقتصادي كان يجب أن يبدأ باعفاء الطاقم الفاشل بوزارة المالية وبنك السودان، وليس بنواب المحافظ والمساعدين وغيرهم من (الافندية الصغار) و أكباش الفداء .. حازم هو المسؤول عن سياسات بنك السودان الفاشلة، وليس من أعفاهم حازم .. ومن المضحك أن ينفى حازم تحديد بنك السودان سقفاُ لسحب ارصدة العملاء من البنوك، إذ قال لنواب البرلمان بلا حياء : (البنوك حددت للعملاء سقف معين للسحب من ودائعهم دون توجيه من المركزي، وذلك بسبب هجوم العملاء استنادا على شائعات في وسائط التواصل الاجتماعي تتحدث عن اتجاه البنك لتحديد سقف للسحوبات)..!!

    :: تأملوا ما بين القوسين من (تجُمُل)، ولقد أحسن نواب البرلمان حين (أسقطوه) .. قد يفشل المسؤول، وقد يعجز عن فعل شئ ما، وقد يخطئ في التقدير، وكل هذا لا ينتقص من قدره في حال أن يعترف ويعتذر ويغادر الموقع العام أو يعترف ويعتذر ثم يجتهد ويُصوًب الخطأ.. ولكن يجب على المسؤول ألا يكذب على الناس إطلاقاً، ومهما كانت الأسباب والمواقف..وناهيك عن مصائر الناس والبلاد ، بل يجب ألا يكون المرء مسؤولاً - حتى على آل بيته - في حال إدمانه للكذب و الخداع.. ومع ذلك، فمن الأقدار أن بعض الذين يديريون الحياة العامة في بلادنا يتنفسون الكذب.. !!

    :: فلنُجمًد عقولنا ونصدق أن بنك السودان لم يوجه المصارف بتحديد سقف لسحب أرصدة العملاء .. حسناُ لقد صدق حازم، وكذبت عقولنا، ولكن يبقى السؤال : أين مسؤولية محافظ بنك السودان حين ترفض المصارف للعملاء السحب من أموالهم ؟، وما دور البنك المركزي في حال تحديد البنوك سقف السحب للعملاء ؟، وهل للمصارف سلطة نهب أموال المودعين بهذا الرفض غير القانوني؟.. نعم، فان رفض المصارف للعملاء السحب من ( حُر مالهم) بمثابة نهب لأموال العملاء بالباطل، ولكن يبدو أن حازم عبد القادر يجهل حتى هذه الأبجديات ..!!


    fb
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de