أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عندما حلّ ياسر عرمان أجهزة الحركة الق بقلم عبدالغني بريش ف

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 10:46 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-06-2017, 00:31 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 267

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عندما حلّ ياسر عرمان أجهزة الحركة الق بقلم عبدالغني بريش ف

    11:31 PM June, 21 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بسم الله الرحمن الرحيم


    عندما حث المعزول مالك عرمان عضويته المزعومة بالإبتعاد عن المرارات وعدم الدخول في أي صراعات تبدد طاقاتها في وسائل التواصل الإجتماعي وغيرها، في الرسالة التي وجهها لها بمناسبة قرار الجيش الشعبي بالوقوف وراء القائد الحقيقي عبدالعزيز الحلو ، اعتقدت ان هذه الرسالة ستجد آذان صاغية عند العضوية المقصودة ، لكن يبدو ان بعضا من هذه العضوية غير مقتنعة بخطاب المخلوع وقررت أن تصدر يوم الأحد 18 يونيو 2017م بيانا قالوا فيه وبوقاحة غير معتادة:
    الى جماهير الشعب السودانى
    اصدرت قيادة الجيش الشعبى بإقليم جبال النوبة بيانا أيدت فيه قائد الانقلاب الفريق عبد العزيز ادم الحلو، كما اصدرت القيادة الشرعية للحركة بيانا مفصلا اوضحت رأيها من الانقلاب.
    بصفتنا اعضاء فى مجلس التحرير القومى وقياديين بالحركة الشعبية فى داخل وخارج السودان نرى ان الواجب يحتم علينا توضيح الآتى للرأى العام السودانى:
    1/ نقف جميعا ضد مبدأ الانقلاب من اى جهة جاء. ونظل على موقفنا الثابت متمسكين بالقيادة الشرعية للحركة.
    2/ الحركة الشعبية حركة قومية مفتوحة لكل ابناء وبنات السودان دون تفرقة على اساس العرق او الدين او النوع.
    3/ القرارات التى اصدرها مجلس التحرير بجبال النوبة قرارات باطلة وتخالف المنطق والعرف التنظيمى ولا يحق لمجلس ولائى ان يقوم منفردا باتخاذ قرارات اقصاء القادة.
    4/ لا تدعو الحركة الشعبية ولا تتبنى فصل اى جزء من السودان.
    5/ قضية تقرير المصير التى روج لها الفريق عبد العزيز الحلو وتبناها الان معه الجيش الشعبى بجبال النوبة، لم تخضع لنقاش فى اجهزة الحركة وقد سبق وان رفضتها قيادة الحركة عندما عرضت عليها لاسباب اوضحتها بالتفصيل.
    6/ لا يملك مجلس التحرير بجبال النوبة الصلاحية لاصدار القرارات التى اصدرها كما انه رفض مبدأ الديمقراطية وسعى لفرض اجندته على كامل الحركة الشعبية دون وجه حق وهذا امر غير مقبول لنا.
    7/ تبنى قضية تقرير المصير لجبال النوبة يغير طبيعة وهدف الكفاح المسلح ويحول الجيش الشعبى لجيش يقاتل لفصل جزء من البلاد عنها وهذا ليس موقف الحركة الشعبية.
    8/ الشعبية وقواعدها فى بقية ولايات السودان ليست مسؤولة عن مآلات وتبعات ذلك القرار الخطير.
    9/ تحويل الكفاح المسلح الى حرب اثنية خاصة بمجموعة محددة يعزلها عن قوى التغيير فى البلاد ولا يستفيد منه سوى المؤتمر الوطنى.
    10/ نحترم ولا نؤيد قرار رفاقنا فى جبال النوبة ونؤكد انه رغم خروجهم المؤسف من الحركة الشعبية الا ان الحركة قيادة وقواعد عازمة على مواصلة مسيرتها ونضالها مع قوى التغيير الاخرى من أجل بناء دولة الحقوق والمواطنة.
    11/ كما اكدت القيادة، ستواصل الحركة الشعبية العمل مع حلفائها فى القوى السياسية الاخرى للتنسيق والعمل المشترك لتحقيق اهداف الشعب السودانى فى التغيير.
    والنضال مستمر
    الموقعون:
    1/ علي خليفة عسكوري .. عضو مجلس تحرير قومي
    2/اسماء محمد احمد .. قيادية بالحركة
    3/ مرتضي جعفر .. عضو بالحركة مكتب كندا
    4/ نعمات ادم جماع... عضو مجلس التحرير القومى ..السودان
    5/ على عبد اللطيف.. قيادى. مكتب الحركة الشعبية... انجلترا
    6/ محمد عبدالله .. عضو
    7/ د. اسامة ابراهيم دهب ...قيادى
    8/ صديق الحاج الطيب الموج ..عضو
    9/ طارق نقد ...عضو
    10/ محمود اسماعيل ابراهيم .. مجلس تحرير القاهرة
    11/ احمد ضحية .. الحركة الشعبية امريكا
    12 الرشيد انور .. قيادى بالحركة
    13/ د. احمد سردوب ..عضو
    14/ ناصف بشير الامين... عضو - بريطانيا
    15/ عمرو اونسا...عضو
    16/ حسام الدين مصطفى ... قيادى ولايه الخرطوم
    17/ عثمان محمد قدف .. عضو مجلس التحرير القومي .. السودان
    18/ طارق محيسي .. السكرتير العام لولاية الجزيرة
    19/ محمود طاهر .. عضو مجلس التحرير القومي السودان
    20/ جمال الدين حسين .. عضومجلس التحرير القومي السودان
    21/ سلمان جعفر .. قيادى.. نهر النيل
    22/ اسمهان ادم زكريا .. قيادية بالحركة ... الجزيرة
    23/ هاشم خضر محمد... رئيس تجمع الشباب...نهر النيل
    24/ د. محمد محمود العوضة... قيادى.. الشمالية
    25/ مهندس عز الدين مرسال... قيادى... السودان
    26/ محمد الخير الشيخ توتو .. قيادى بالحركة
    27/ عبداللطيف محمد ادروب أوهاج .. قيادى البحر الأحمر
    28/ إحسان عبدالعزيز -قياديه
    29/ جمال أليم قيادى
    30/ لنا مهدى قيادية
    31/ السني عثمان ..قيادي
    32/ منال أحمد اسماعيل قيادية
    33/ مني خليل .. عضو مجلس التحرير القومي
    34/ عثمان ادروب .. رئيس الحركة الشعبية البحر الاحمر
    35/ الشيخ عبدالعال المكاشفي .. عضو مجلس تحرير قومي
    36/ الرشيد علي عمر .. عضو مجلس تحرير قومي
    37/ الفاتح حبيب احمد .. عضو مجلس تحرير ولائ
    38/عبدالوهاب الطيب سعيد .. عضو مجلس تحريرولائ
    39/ بيتر حامد الفيل .. عضو مجلس تحرير
    40/ مبارك موسي سالم .. عضو مجلس تحرير ولائ .. ورئيس محلية الدويم
    41/ هدية دلدوم صابون .. عضو مجلس تحرير قومي
    42/ نادية ادريس مكاوي .. عضو مجلس تحرير ولائ
    43/ عبدالمنان حاج النور .. السكرتير العام محلية السلام وعضو مجلس تحرير ولائ
    44/ تهاني عباس علي ..نساء الحركة الشعبية ..الخرطوم
    45/ احمد زيادة حمور قيادىب
    46/ سلوى ادم بنية .. رئيسة الحركة بالقضارف
    47/ نهلة يوسف محمداحمد يوسف .. السكرتير السباسي ج دارفور .. عضو مجلس تحرير ولائ
    48/ الهام مالك سلمان .. قيادية
    49/ شمس الدين عبدالرحمن طه .. عضو مجلس تحرير ولائ
    50/ نعمات دنقس جمعة .. عضو مجلس تحرير ولائ
    فيما يتعلق بالأسماء الموقعة على هذا البيان الخشبي ، فهي أسماء تتكرر من بيان لآخر ، تارةً نحن أعضاء الحركة الشعبية ،ومرة أخرى نحن قيادات الحركة الشعبية ،وفي مكان آخر نحن السودان الجديد ، وهنا في هذا البيان يقدمون أنفسهم كأعضاء بالمجلس التحرير القومي والولائي وغيرها رغم أن المعزول عرمان قد حلّ أجهزة الحركة منذ 2013 واستبدله بالمجلس القيادي ليسمح لنفسه أن يكون له من القوة والسلطة ما يجعله يسيطر سيطرة كاملة على الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال ليقرر منفردا كل التحركات والقرارات السياسية والمالية وغيرها ، ويفرض الطاعة على رفاقه ليقبلوا صاغرين كل ما يصدر عنه من تحركات وأفعال.
    لم نسمع بإحتجاج الأسماء الموقعة على هذا البيان المزور عندما حلّ الديكتاتور عرمان مجلس التحرير القومي ، لكنهم الآن خرجوا من جحورهم التي اختبأوا بها كل هذه السنوات ليقولوا انهم يرفضون ما يسمونه زورا وبهتانا "بالإنقلاب" وهم يفكرون بالمقلوب أو لا يفكرون أبداً ، ويتكلمون ومن كلامهم تشتم رائحة السودان القديم بمؤآمراته وعقليته النخاسية.
    إن المأزق الذي يعيشه المعزولين بعد أن اخرجهم مجلس تحرير جبال النوبة من الحركة الشعبية بملابس نومهم الداخلية ، جعلهم يعتمدون على التزوير والغش والكذب للخروج منه ، لكن كُشفت مسرحيتهم الكوميدية وبانت الحقائق وعرفت جماهير وقواعد الحركة الشعبية خبثهم ودورهم التدميري، وليس أمامهم امكانية وفرصة الاختيار سوى الرضوخ لأمواج التغيير في هذه المرحلة.
    اورد الموقعين الذين دفع بهم المخلوع ياسر عرمان للواجهة ، احد عشر نقطة احتجاجية وهي في واقع الأمر ترديد وتكرار لنقاط جديدة قديمة ، ويبدو أن لا جديد عند مالك عرمان خاصة والأثيوبيون واليوغنديون قد رفضوا لهم بتسجيل حركة شعبية بإسمهما ، وعليه قررا الإستعانة بأسماء وهمية ومزورة للعزف على وتر الإنقلاب ومن المعروف أن لا شيء يخيف الناس في السودان ويجعلهم يتخذون موقفاً معادياً من أي شيء أكثر من الحديث عن الإنقلاب ، لكنه على أي حال لغة السودان القديم وأدواته البائرة.
    كما قالوا قديما ، إذا لم تستح فأفعل ما تشاء ، فثلة الموقعين على البيان، حقاً لا يستحون بقولهم .. نقف جميعا ضد مبدأ الانقلاب من اى جهة جاء. ونظل على موقفنا الثابت متمسكين بالقيادة الشرعية للحركة.
    وهنا تتضح جهالة "الثلة" بأدبيات الحركة وبمبادئها وأهدافها ، وكونها حركة ثورية تتخذ من السلاح وسيلة للنضال، وليست حزبا سياسيا حتى يتحدثون بمصطلحات رجعية "كالإنقلاب والإنفراد بالسلطة وغيرها".
    الحركة الشعبية تعيش وضعا ثوريا وهذا الوضع الثوري هو الذي تطلب التصحيح الذي أطاح بياسر عرمان وصحبه مالك عقار ، والحديث عن الإنقلاب وما أدراك ما الإنقلاب حديث لا يصدر إلآ من رجعي يريد تكريس الديكتاتورية والإستبداد ، وهو سخف ونوع من العهر السياسي.
    تستمر ثلة الوهم في تضليلها للرأي العام ..بالقول ،نظل على موقفنا الثابت متمسكين بالقيادة الشرعية للحركة. لكنها لم تقل لنا من الذي أعطى ياسر عرمان ومالك عقار "الشرعية" المدعاة ..هل حصلا عليها من خلال مؤتمر عام أو إستثنائي لم نعرف عنه شيئا ، أم كيف حصلا عليها؟..
    لتنبح الثلة العرمانية كما تنبح الكلاب المسعورة في حديثها عن الشرعية ، لكن لها ان تعرف ان الشرعية هي للثورة والثوار في الميدان حتى تتحقق الأهداف المرسومة ، والحديث عن الإنقلاب يبدو الهدف منه هو ضرب الثورة من أساسها، من خلال الطعن في قرارات مجلس التحرير وقيمها والتشكيك في قدرة القائد الجديد على توحيد الصفوف.
    القيادة المعزولة وأنصارها مغرمين بإستخدام كلمة أو مصطلح (الشرعية) على غرار الأخوانجية وحلفاءهم الإسلاميين الذين يستخدمونه ضد النظام المصري بقيادة عبدالفتاح السيسي ، وجماعة انصار الله الحوثية في اليمن ، وقائد الجيش الليبي الفريق خليفة حفتر الذي يحارب الدواعش وكافة الجماعات الإرهابية. فهل هناك تنسيقٍ ما بين (الخوّان المسلمين) والمعزولين من الحركة الشعبية سيما وقد أظهروا عداءا سافرا غير معتاد تجاه القيادة الجديدة للحركة؟.
    الثلة المنافقة التي لم تدافع عن حقها عندما قام الديكتاتور عرمان بحل مجلسهم القومي واختفت كما لم يحدث شئ ، جاءت اليوم لتقول كلاما لم تقله قرارات مجلس التحرير ، وهو ..لا تدعو الحركة الشعبية ولا تتبنى فصل اى جزء من السودان.
    مجلس تحرير جبال النوبة/جنوب كردفان لم يطالب أبدا بالإنفصال بل طالب بحق تقرير المصير الذي لا يعني بأي حال من الأحوال الإنفصال ، لأنه لو كان يريد انفصالا لقاله بصوت عالي ، لكنه يريد حق تقرير المصير الذي أخذت به الحركة منذ التسعينيات من القرن الماضي ، حيث يقول الراحل المقيم جون قرنق ( إن حق تقرير المصير يعتبر حقا ديمقراطيا وسياسيا ويهدف لوحدة البلاد ، مبيناً أن السودان الجديد نفسه يجب ان يتحقق عبر تقرير المصير ومن يقرر ذلك انه الشعب السوداني بنفسه والوحدة التي نقصدها هي نوع جديد من الوحدة والتي لم نخلقها بعد لانه السودان منذ عام1956م ندفع في الاتجاه الخاطئ.)).
    يبدو ان الموقعين على بيان الخراب والتحريض ، حريصون كل الحرص على وحدة السودان وأكثر وطنية من غيرهم حسب البيان .. وعليه نظالبهم بتوجيه سهامهم وغضبهم لنظام المؤتمر الوطني الذي فرط في (مثلث حلايب ومنطقة الفشقة ومناطق أخرى متنازعة عليها) ، بدلا من توجيهه لمجلس تحرير المنطقتين الذي لم ينادي قط بالإنفصال!.
    إن الوطن الذي ينبغي أن نلتقي حوله جميعا اليوم هو المواطنة التي تتفتح على اهتمامات كل الشعوب السودانية وتلخص همومها ..وطن بنظام المؤسسات الديمقراطية واحترام سيادة القانون وضمان الحقوق الأساسية للمواطن ..وطن لكل أبناء السودان، بين السودان وتاريخها، بين السودان وهويتها ..وطن خاضع لمقومات الشعوب السودانية وهوياتها المختلفة.
    هذا هو الوطن الذي تريده قرارات مجلس التحرير الإقليمي ، وإذا تعذر مثل هذا الوطن سيكون إذن لكل حدث حديث وفعل.
    إن الذين يزّورون البيانات والتوقيعات لتضليل الرأي العام ، ويدافعون عن الأشخاص بدل التنظيم ،كان حريا لهم ان يقدموا للناس ما يفيد ويغني ، أما وقد اختاروا السقوط بوقوفهم وبإفتنانهم بالطاغية مالك عرمان بارسال توقيعات تؤكد ذلك ..فلنا أن نتساءل ما الهدف من هذه التوقيعات ولمن موجهة ..هل هي لمجلس تحرير جبال النوبة أم لإدارة الرئيس (ترامب) ..وإذا كانت لمجلس التحرير ، فما المطلوب منه ..هل المطلوب منه الغاء قراراته واعادة عقار وعرمان لرئاسة الحركة ..أم ما هو المقصود بالضبط بهذه التوقيعات؟..
    وفي الختام ..أنصح كل من يدعي الإنتماء (للسودان الجديد ومشروعه) أن يأخذ بعضا من وقته للإطلاع على أدبيات ومبادئ وأهداف الحركة قبل الكتابة ، لأن السودان الجديد ممارسة وسلوك وليس مجرد ملصقات وشعار مرفوع.
    والسلام عليكم..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2017, 01:33 AM

حسن محمد الفيل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    لَّا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُولِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ ۚ فَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً ۚ وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَىٰ ۚ وَفَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ عَلَى الْقَاعِدِينَ أَجْرًا عَظِيمًا
    السلام عليكم عبد الغنى بريش فيوف
    الحمد لله ان تاتى متاخرا خيرا من ان لا تاتى ابدا فليتولى الثوار ادارة الارض و ادارة الحوار و ليتولوا القيادة
    جميع الاسماء المذكورة لا تظهر الا فى الباردة
    لماذا لا يذهب هؤلاء الى الاراضى المحررة و يشاركوا فى الفعاليات التى تدور هناك و يطرحوا رؤاهم هذه
    سَيَقُولُ لَكَ الْمُخَلَّفُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ شَغَلَتْنَا أَمْوَالُنَا وَأَهْلُونَا فَاسْتَغْفِرْ لَنَا ۚ يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ ۚ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ لَكُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ بِكُمْ ضَرًّا أَوْ أَرَادَ بِكُمْ نَفْعًا ۚ بَلْ كَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا
    هذا ديدن المنافقون فى كل زمان و مكان
    سَيَقُولُ الْمُخَلَّفُونَ إِذَا انطَلَقْتُمْ إِلَىٰ مَغَانِمَ لِتَأْخُذُوهَا ذَرُونَا نَتَّبِعْكُمْ ۖ يُرِيدُونَ أَن يُبَدِّلُوا كَلَامَ اللَّهِ ۚ قُل لَّن تَتَّبِعُونَا كَذَٰلِكُمْ قَالَ اللَّهُ مِن قَبْلُ ۖ فَسَيَقُولُونَ بَلْ تَحْسُدُونَنَا ۚ بَلْ كَانُوا لَا يَفْقَهُونَ إِلَّا قَلِيلًا

    نعم ليتولى القابضون على الزناد جميع امورهم و من يريد المشاركة فليذهب الى ارض المعركة
    كل من هؤلاء بتشبه بجيفارا و جيفارا يتبرا منهم . جيفارا اشترك فى جميع معارك التحرير بسلاحه
    و قديما قالت العرب
    ما حك جلدك مثل ظفرك فتولى انت جميع امرك
    ليسكت الى الابد اللذين يقولون سنحارب حتى اخر رجل فى جنوب كردفان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2017, 11:39 AM

Omer Abdalla Omer
<aOmer Abdalla Omer
تاريخ التسجيل: 02-03-2004
مجموع المشاركات: 3333

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: حسن محمد الفيل)

    لم نسمع بإحتجاج الأسماء الموقعة على هذا البيان المزور عندما حلّ الديكتاتور عرمان مجلس التحرير القومي ، لكنهم الآن خرجوا من جحورهم التي اختبأوا بها كل هذه السنوات ليقولوا انهم يرفضون ما يسمونه زورا وبهتانا "بالإنقلاب" وهم يفكرون بالمقلوب أو لا يفكرون أبداً ، ويتكلمون ومن كلامهم تشتم رائحة السودان القديم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2017, 12:46 PM

حسن محمد الفيل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: Omer Abdalla Omer)

    بل فلنسمى هؤلاء بالسفهاء فالكلمة تليق بهم سيقول السفهاء و سيقول السفهاء
    او فلنقل عنهم ال.......اب هذا ما يصح على افعالهم
    لا بل انهم الطابور الخامس حقيقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2017, 12:48 PM

شحتو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: حسن محمد الفيل)

    عليكم الله اذا لم تقتل الامبرالية العالمية جون قرن ...و اذا طبفنا الاتفاقية 60 في المية بمشورتها الشعبية .......هل كان هذا حالنا ......؟؟؟؟ اذا تمسك رفاقنا في قطاع الشمال بالمنفستو كله هل ك كانت هذه الفضائح ؟؟؟؟؟؟
    طبعا
    بعد التحية و الاحترام لكل مكونات شعبنا العظيم
    بعد الاستأذان من اصدقائي الذين يختلفون معي في توجهاتي السياسية لايماني العميق بان الحل يكمن في دستور وقانون يحترم الجمع الذي يدخلنا الي عهد دولة القانون او السودان الجديد
    الي رفاقي في الحركة الشعبية الذين جلد ذاتي في فيديوهاتي راتبة التي سميناها النقد الذاتي .... او د اليوم ان الفت نظركم الي هذا الفيديو المهم التاريخي الذي يتحدث فيه بوضوح وببساطة الاخ المقدور به القائد الشهيد د.جون قرنق
    و فيه يقول ان الحركة الشعبية تنادي بسودان جديد من خلال منفستو الجيش الشعبي و الحركة الشعبية , ينادي بسودان للجميع ليس للقبائل او الجهات او الوظائف.
    نسبة لهذه الفكرة انضم عدد كبير من المغبونين النظلومين للحركة ...املا في العدالة للجيع .......
    اما الان بوضوع تاكد لنا ان الذي يجري هو خيانة اللمنفستو و لرؤية القاد جون قرن و لارتال الشهداء الذين ماتوا من اجل سودان جيد
    اذا الذي يحدث في الجنوب لاعلاقة له بالحركة الشعبية و لا مفجرها الي يحدث هو تكالب قتلة القائد جون قرنق لنهب الشعب في الجنوب
    و ما حدث لقطاع الشمال هو تكالب بعض من الت لهم القيادة و من الخلعة ظنوا انهم فراعنة الزمن فاثروا ثراء فاحش و استنجدوا بانياء كذبة من المتثقفون الخونة الذي يزينون للدكتاتور الصغير اوهامه في السلطة .....حدث هذا لانهم تركوا المنفستو بحح واهية و تركوا القانون ...
    .
    اما الان فقد توقفت الثورة من نفاز قوة دفعها بمقتل قائدها ....فظهر ت عورة من قتلوا من رفاق ....
    الحل هو عقد المؤتمرات القاعدية فورا و تصعيد من تراهم القواعد الي قيادة الحركة مع الازام الجميع باتباع المنفستو الحقيقي ...و الا عليكم تسمية جسمكم باي اسم اخر اذا تركتم اهداف الحركة الحقيقة .....لا تقل لي الحركة فشلت في الجنوب ..لا و الله الجنوب يحكمه القومين الجنوبية و ليس الحركة و هم متعاونون مع قتلت جون قرنق و المؤتمر لالوطني
    و سلام من شحتو زول ساااكت وبس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2017, 01:05 PM

حسن محمد الفيل


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: شحتو على)

    الى ان يقوم هؤلا السفهاء بما عليهم من استحقاق فليصمتوا الان صمت الحريم
    او فليتوقفوا عن تقليب السمكة كما قال كمال ترباس . جنى جن الزول الما دافع شيرنق و يقلب فى السمكة
    هؤلاء تماما مثل من ياتى الى حفل تبادل زوجات و لم يصطحب زوجته معه
    ان لهم ان يصمتوا
    حتى تصطحبوا زوجاتكم
    ان ان تنصرفوا ايها السفهاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2017, 06:20 PM

عبد الله جابر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: حسن محمد الفيل)

    هؤلاء طابور خامس جاهزون عند الطلب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2017, 01:58 PM

عبد الله جابر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: عبد الله جابر)

    يمكن بيات صيفى , بيات شتوى , بيات خريف , بيات ربيعى , بل بيات مصلحى بيات مصلحى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2017, 02:02 PM

شحتو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: عبد الله جابر)

    https://youtu.be/nVE7OV2HqoIhttps://youtu.be/nVE7OV2HqoI
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2017, 02:06 PM

شحتو على


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: شحتو على)

    http://https://youtu.be/nVE7OV2HqoIhttp://https://youtu.be/nVE7OV2HqoI
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2017, 04:43 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15886

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: شحتو على)



    هؤلاء طابور خامس جاهزون عند الطلب....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2017, 04:19 PM

عبد الله جابر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: nour tawir)

    فى الثمانينات عندما انضم ياسر غرمان لم يكن النوبة فى الجامعات و المعاهد العليا داخل و خارج السودان يزيدون عن 27 جامعى
    قولو له الناس فتحت و لم يعودو فى حاجة لم ينقذهم من الضلال
    يقول شيخ المؤرخين السودانيين شوقى بدرى فى منتصف القرن التاسع عشر حوالى 1850 تزوج جلابى بنت احد شيوخ النوبة ثم طلب من هذا الشيخ مده بعدد من ابناء القبيلة ليتم تجنيدهم فى القوات التركية فباعهم عبيد عن بكرة ابيهم و لم يكتفى بذلك بل رجع الى شيخ النوبة و استمر فى مضاجعة ابنته و عندما علم النوبة بالحكاية قتلوا الجلابى ضربا بالعصى .
    عرمان تزوج من دنكاوية فاذا كان يرى فى ذلك تنازلا منه و يطلب تعويضا على ذلك تماما مثلما فعل جلابى القرن التاسع عشر فقولوا له لقد اخطات العنوان اذهب الى الدينكا و طالبهم بالتعويض نحن نوبة عليك لعنة الله و رسوله و طظ فيك يا عرمان و فى من خلفوك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2017, 05:32 PM

اسماعيل صبري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    منذ مئات السنين والشعب السوداني يواصل مشوار الحياة بالقدر المتاح .. ثم يلاحظ ركنا متواضعا من أركان السودان يعاني من أمراض العجز والوهن والضعف .. شرذمة من البشر تتصف بضعف العقول .. كما تتصف بضعف المهارات الفكرية .. وهي تبني أوهاما وخزعبلات بمتانة وقوة خيوط العنكبوت .. تعيش دائما وأبدا في متاهات السراب .. وتتحدث بإسهاب عن سودان قديم وعن سودان جديد !! ,, وهي أحلام بعيدة المنال متى ما كانت السيطرة والهيمنة والقوة في أيدي الآخرين .. وتلك الشرذمة لا تملك المقدرات العقلية أو الجسدية أو الحربية في إحداث نقلة نوعية قوية في هذا السودان .. بل هي مجرد أحلام تراود الأقزام .. تلك الأحلام التي عجزوا في تحقيقها منذ أكثر من ستين عاماً .

    يواصل الشعب السوداني حياته العادية ,, ثم من وقت لآخر يزور بيوت البكاء تلك التي تسكنها الشراذم الضالة .. فيجد من المضحك أن الأوهام ما زالت سائدة ومعششة في أذهان هؤلاء الجهلاء .. وهي تلك الشراذم الضالة التي ما زالت في غيها القديم ,, ولا جديد تحت السماء .. مجرد أحلام وكتابات ومواويل فارغة .. ( سودان قديم وسودان جديد ) .. وهي نفس الأحلام الطفولية الهابطة التي سادت الساحة السودانية منذ عشرات السنين ،، حيث الوعد والوعيد بالنقلة النوعية الكبيرة في هذا السودان .. أية نقلة وأية بطيخ يا جهلاء القوم فوق وجه الأرض .. فلن تكون هنالك نقلة نوعية في السودان إلا إذا أنحى السواد الأعظم من الشعب السوداني وتمسك بتلك الفكرة .. أما اجتهادات تلك الشراذم القليلة فهي مجرد ممواويل تلازم السنين تلو السنين دون جدوى أو فعالية .

    وليست الأمور في هذه الحياة بالتمني والتغني والأحلام الفارغة .. إنما الأمور بالواقع المعاش الذي يتجلى حقا وحقيقة عند المحك .. ذلك الواقع الذي ينظر للثقل النوعي في المجتمعات .. ولا يظن جاهل أنه في الإمكان فرض واقع جديد على الشعب السوداني من منطلقات الأمنيات الفارغة التي تعشش في أذهان الصغار .. بل هو الشعب السوداني صاحب الكلمة الفاصلة في نهاية المطاف .. وهو صاحب الحق الوحيد الذي يحدد أنواع المسار والمستقبل في هذا السودان .

    أما خلاف ذلك فالأوضاع هي الأوضاع السائدة بنفس المنوال سواء أن رضي الحالمون بذلك أم أبوا .. وتلك التصورات الوهمية والأحلام القرمزية لدى الشراذم هنا وهنالك تعد مجرد ثرثرات تعود عليها الشعب السوداني منذ عشرات وعشرات السنين .. وذلك الواقع المرير في عرف تلك الشراذم الضالة لا يبرر الوقوف بجانب النظام القائم أو الوقوف ضده .. وذلك حتى لا يلجأ صغار العقول في اتهام الآخرين بموالاة النظام القائم أو الدفاع عنه بهذه الكلمات وبهذه الحقائق . فتلك حجة أخرى تحتاج إلى وقفة أخرى .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-06-2017, 06:11 PM

احمد السيد عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: اسماعيل صبري)

    الى الاخ اسماعيل صبرى
    من اعترضوا على عروبة السودان لم يعترضوا على حق عرب السودان فى عروبتهم
    انما اعترض الافارقة على حقهم ان يكونوا افارقة كما خلقهم الله
    هم يريدون ان تدعونهم لاباءهم الافارقة كما امر بذلك القران ادعوهم لاباءهم هذا قول القران الذى لا ياتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه
    و اما القول من تكلم العربية فهو عربى فغير صحيح و الا من تكلم الانجليزية فهو انجليزى كيف يكون عربيا و العرب لا تقبل به لا زواج و لا تقبل به حاكما
    فعند الاميركان من نال الجنسية فهو اميركى له جميع ما للاميريكيين من حقوق و واجبات و المثال اوباما افريقى يحكم بيضا
    و قد سبق ان حكم كافور الافريقى مصر و لا زالت الاعراب من الف سنة تشتم و تكرر عدت ياعيد باى حال عدت يا عيد
    و لا يشرف الافارقة الانتماء لاى شعب بغرض الشرف او الكرامة فالله اثبت الكرامة لجميع ابناء ادم و هذا يكفى " و لقد كرمنا بنى ادم ...
    و الله الذى اختص النى محمد صلى الله عليه و سلم بالاسلام اكد بصورة واضحة Stated clearly لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونو خيرا منهم
    و لا نساء من نساء عسى ان يكن خيرا منهن
    و اراك هنا تلمحين الى الزنا عند الافارقة
    نعم فى السودان الافريقية عندما تلد سفاحا تاتى به قومها تحمله
    و غير الافريقية اما قتلته او رمته للكلاب او المايقوما
    الشباب الافارقة عندما يشتد باحدهم الباءة يقاسمه فى مصرفه الصحيح مع الشابة الافريقية
    غير الافارقة من الشباب عندما يشتد بهم الباءة يقاسمه مع شاب مثله فى غير المصرف الصحيح
    البنت غير الافريقية عندما تشتد عليها الباءة ( الصرمة) تقاسمه مع بنت مثلها
    ينتشر الزنا عند الافارقه و ينتشر غيره عند غير الافارقة و هذين هما طرق فك الباءة عند العالمين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2017, 11:36 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 05-07-2005
مجموع المشاركات: 12528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: احمد السيد عمر)


    أحمد السيد عمر،
    Quote: و اراك هنا تلمحين الى الزنا عند الافارقة
    نعم فى السودان الافريقية عندما تلد سفاحا تاتى به قومها تحمله
    و غير الافريقية اما قتلته او رمته للكلاب او المايقوما
    الشباب الافارقة عندما يشتد باحدهم الباءة يقاسمه فى مصرفه الصحيح مع الشابة الافريقية
    غير الافارقة من الشباب عندما يشتد بهم الباءة يقاسمه مع شاب مثله فى غير المصرف الصحيح
    البنت غير الافريقية عندما تشتد عليها الباءة ( الصرمة) تقاسمه مع بنت مثلها
    ينتشر الزنا عند الافارقه و ينتشر غيره عند غير الافارقة و هذين هما طرق فك الباءة عند العالمين

    هذا الوطن المنكوب له الله .. تزداد نكباته في حين وفي كل ملف .. أنت زول جاهل وأنت نتاج للأزمة المثالية في جميع صورها.

    بريمة البقاري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2017, 01:30 PM

محمد عبد الجواد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: احمد السيد عمر)

    وكيف ناس لعبة الابرة دوزت بين الفتيان والفتيات
    مجتمعات إباحية عدييييل كدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2017, 05:54 PM

احمد السد عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: محمد عبد الجواد)

    الاخ محمد عبد الجواد
    دورت فيك منفلة
    اقول لك بعض المجتمعات ينشر فيها الابرة دورت بين فتيانها
    و تقول لى الفور الابرة ودرت عندهم بين فتيانها و فتياتها
    ايهما افضل
    المثال الاول او ما اورته انت فى المثال الثانى
    يا محمد عبد الجواد الله سبحانه و تعالى خسف بقوم الارض و امطر عليهم حجارة من سجيل منضود لاتيانهم الذكران
    و لم نجد ان الله سبحانه و تعالى خسف بقوم لممارستهم الزنا لاتيانهم النسوان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2017, 07:28 PM

محمد عبد الجواد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: احمد السد عمر)

    اولآ:: ان ما جبت سيرة الفور
    ثانيآ:: انا قلت انها لعبة بين الفتيات والفتيات...الفتى مغمض العينين يبحث
    عن فتاته...واذا امسكها تبدأ الإبرة في الدوران...واعتقد انها لعبة شائعة في
    غرب السودان وليست خاصة بقبيلة معينة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-06-2017, 07:48 PM

احمد السيد عمر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أين كان الموقعين على هذا البيان الخشبي عن� (Re: محمد عبد الجواد)

    الاخ محمد عبد الجواد
    دور فيك دربكين
    هذا قولك الاول
    وكيف ناس لعبة الابرة دوزت بين الفتيان والفتيات
    و هذا قولك الثانى
    ثانيآ:: انا قلت انها لعبة بين الفتيات والفتيات.
    و فى قولك الاول اضفت
    مجتمعات إباحية عدييييل كدة
    هذه تقولها لمن ليست له حديدة
    و فى السودان الابرة ودرت يقصد بها الفور
    و فى السودان كذلك الزوجة من قبيلة معينة راجلها ليس واحدا هذه قبيلة بعينها
    و فى السودان كذلك اشتهرت قبيلة معينة بمواقعة الماشية و يفضلون الحمير
    و فى السودان كذلك اشتهرت قبيلة معينة بمواقعة الماشية و يفضلون الغنم و قد مثل احد الطلبة من هذه القبيلة الى المحكمة فى الهند لمواقته عنزة فى سنة 2013
    الاباحية بين الرجال و النساء افضل من الاباحية بين الرجال و الرجال او بين النساء و النساء
    و اكرر لك مرة اخرى اخسأك الله
    يا محمد عبد الجواد الله سبحانه و تعالى خسف بقوم الارض و امطر عليهم حجارة من سجيل منضود لاتيانهم الذكران و لم نجد ان الله سبحانه و تعالى خسف بقوم لممارستهم الزنا لاتيانهم النسوان


                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de