أين الرئيس وحكومته من هذه المأساة؟/يوسف الطيب محمد توم

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 07:40 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-05-2014, 09:29 PM

يوسف الطيب محمد توم
<aيوسف الطيب محمد توم
تاريخ التسجيل: 27-03-2014
مجموع المشاركات: 151

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أين الرئيس وحكومته من هذه المأساة؟/يوسف الطيب محمد توم

    فى عام الرمادة بينما كان الخليفة العادل سيدنا عمر بن الخطاب رضى الله عنه،يتناول فى طعام الغداء والذى يتكون من الخبز واللبن،إذ دخل عليه رجلٌ من البادية وجلس يأكل معه بشراهةٍ،فقال له أمير المؤمنين رضى الله عنه:ما لى أراك تأكل هكذا ياإعرابى؟فقال الإعرابى:والذى بعث محمداً بالحقِ ،منذ أن حلَ علينا عام الرمادة،لم نأكل لحماً ولم نشرب لبناً،ولم نذق سمناً،فرفع الخليفة العادل يده فوراً من الطعام ،وقال :والله لن أكل بعد اليوم لحماً ولن أشرب لبناً أو أتذوق سمناً حتى أرى رعيتى تأكل وتشرب ما منعت منه نفسى.يقول الراوى وبعد هذا التوقف من هذه المأكولات أخذ الخليفة رضى الله عنه يأكل فى كل وجباته الشعير مخلوطاً بزيت النخيل،حتى ضعف جسمه ،وصار لونه أسوداً نتيجةً لتناوله لنوع واحد من الطعام ومن الأنواع الخشنة الى لا تحبذها ولا تستسيغها النفس البشرية ويواصل الراوى سرده لهذه المشهد العظيم بقوله:ظننتُ أنَ الخليفة العادل سيموت إذا إستمر عام الرمادة لأكثر من شهرين من تاريخ توقفه عن أكل اللحم واللبن والسمن،وذلك للضعف الذى أصاب جسده،وللونه الذى تغير،نتيجةً لوضع نفسه فى درجة واحدة مع رعيته،والأهم خوفه من ربه،كيف لا وهو القائل لو عثرت بغلة فى شط الفرات ،لسألنى الله عنها،لِمَ لا تًصلح لها الطريق ياعمر؟وهنا فى وطننا الحبيب و.
    بتاريخ 7/5/2014م جاء فى أكثر من صحيفة ،أنَ مدير قسم درء الكوارث بالهلال الأحمر السودانى ،بمحلية شعيرية بشرق دارفور ،إبراهيم يحيى قد صرحَ بأنَ المواطنين بشعيرية يعانون من فجوة غذائية حادة جعلت بعضهم يلجأ إلى حفر بيوت النمل من أجل إستخراج الذرة .كما أن معتمد المحلية عزى هذه الفجوة الغذائية لفشل الموسم الزراعى وقلة الأمطار.والله إنَ الإنسان العاقل يصاب الذهول من تلاعب المسئولين بالألفاظ،بل أو بالأحرى يتعمدون إخفاء الحقائق وتغبيش المعلومات على الرأى العام وذلك من أجل كسب ود ورضاء الحاكم،ونسوا يوم الحساب ،فبدلاً من قول الحقيقة عارية كما هى ،وقولهم أنَ هنالك مجاعة حقيقية ،يلجأ هذا المسئول أو ذاك لطمس الواقع ،والذى سرعان ما تتضح الرؤية وتصبح الحقيقة هى سيد الموقف،ولكن ما يهمنا ويهم كل سودانى وطنى وغيور على كرامة شعبه هو أين والى محلية شرق دارفور وأين معتمد المحلية من هذه المأساة الإنسانية؟وفوق هذا أين نجدة الر ئيس وحكومته المركزية لهذه المحلية المنكوبة؟ونحن بدورنا نسأل هولاء المسئولين،من المعتمد إلى الرئيس،مَن منكم باتَ ليومٍ واحدٍ من غير طعام شهى أو شرابٍ لذيذ ؟من منكم ترك أسرته لساعةٍ واحدةٍ من غير طعام؟وأين أنتم من حديث المعصوم صلى الله عليه وسلم:(ليس منا من بات شبعان وجاره جائع وهويعلم؟
    أيها المسئولون بحكومة السودان بدءاً بالرئيس إلى أحدث معتمد، إتقوا الله فى رعيتكم،وتشبهوا بالفاروق رضى الله عنه،فإنَ التشبه بالرجال فلاحة،وزنوا أنفسكم قبل أن توزنوا وحاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا واعلموا أنَ الوظيفة (ضُل ضحى)أو كما يقول المثل ،أو هى أشبه بكرسىى الحلاق.فعليكم بتقوى الله فى رعيتكم،وكلوا مما يأكلون وأشربوا مما يشربون عسى الله يبدلنا الله بحالٍ أفضل مما نحن فيه وبالله الثقة وعليه التُكلان
    د/يوسف الطيب محمدتوم/المحامى
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de