أيتها الداخلية ..!! بقلم الطاهر ساتي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-08-2018, 00:05 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-02-2018, 03:14 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 930

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أيتها الداخلية ..!! بقلم الطاهر ساتي

    02:14 PM February, 12 2018

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    :: يوم الجمعة، بحي كافوري بالخرطوم بحري، وقع إشتباك - بين بعض الشباب - أُستُخدمت فيه انواع من الأسلحة والذخائر (مسدسات و كلاشنكوف)، وتم توقيف (6متهمين).. وأدى الإشتباك لوقوع جرحى من الطرفين عقب تبادل إطلاق النار، وكشفت الشرطة (هوية المتهمين)، وقالت : ( ان سوريين يحملون أسلحة أطلقوا أعيرة نارية في مواجهة سودانيين)، وتم إسعاف المصابين وفتح بلاغات جنائية تحت مواد الجراح العمد وتسبب الاذى، ثم تحت (المادة 26 ) من قانون الأسلحة والذخيرة ..!!

    :: والأدهى والأمر تأكيد الشرطة بأن الاسلحة المستخدمة في الاشتباك ذات (تصاديق وتراخيص قانونية)..نعم هناك توجيه لمؤسسات الدولة بمعاملة اللاجئين السوريين و اليمنيين ك (سودانيين)، ولكن ليس لحد السماح لهم بحمل السلاح، بترخيص كان أو غير ترخيص ..ما الذي يحدث في بلادنا بحيث لم يبق لهؤلاء اللاجئين غير حق الالتحاق بقوات التمرد أو بقوات الدعم السريع؟.. نعم، في بلادنا فقط، لم يعد هنا فرقاً بين اللاجئ و المواطن، ليس في الحقوق فحسب، بل حتى في (حمل السلاح)..!!

    :: رغم بؤس حالنا الإقتصادي، لنا ما نفخر به في (عالم الذئاب)..وهو ترحاب مجتمعنا بالملاذين به، عرباً كانوا أو أفارقة، ولكن يجب أن يصبح هذا الترحاب بالتأشيرة ثم الفحص وفي حال إلتزامهم بنظم وتقاليد و قوانين المجتمع..ولعلكم تذكرون، مع أخبار مأساة الطفل السوري (إيلان)، كانت الفضائيات تحرج الدول العربية بمعلومة أن السودان هو الدولة الوحيدة التي تستقبل أهل سوريا واليمن ثم توفر لهم (حقوق المواطنة)..وكان ذلك بعد إختبار أهل سوريا و اليمن بأزمتهم.. ولم ينجح في الإختبار غير( ضل الدليب)..!!

    :: (ضل الدليب)، أي الوطن الذي تطرد سياسات ساسته - وبؤس اقتصاده- شعبه إلى منافي اللجوء والإغتراب والهجرة بالملايين لحد اللجوء إلى إسرائيل، ثم يستقبل الآخرين – بمئات الآلاف – بكل الترحاب لحد المساواة في المسماة بحقوق المواطنة..والحمد لله على كل حال..ربما هي إستراتيجية مراد بها نفي ما تبقى من الشعب ليتجنسوا بجنسيات دول المهجر، ثم يعودوا مع لاجئي الدول العربية والافريقية- كأجانب – ليجدوا هذا الصدر الحنون.. وعليه، مرحباً بأهل اليمن وسورياً وفلسطين و .. روهينغا إذا إستطاعوا - إلينا - وصولاً..!!

    :: ولكن .. الإنسانية ( شئ)، والعبث بسيادة الوطن وسلامة المجتمع ( شئ آخر)..و كثيراً نبهنا وزارة الداخلية إلى أن بعض أهل الدول المنكوبة بالحرب يقيمون في دول الخليج بكثافة عالية، وفيهم من يرتكب الجرائم ويخالف القانون..وليس من العدل أو العقل أن يتم إبعادهم إلى السودان بحجة أن السودان يستقبل اللاجئيين (بلا شروط ).. وهذا ما حدث قبل أشهر، إذ أبعدت السعودية بعض العرب لمخالفتهم القانون، وإختاروا بلادنا لأنها يستقبل اللاجئين ( بلا شروط)، ولكن أعادتهم سلطات المطار..!!

    :: أعادتهم، ولكن ليس هناك ما يمنع عودتهم عبر مداخل اللاجئئين (بلا تأشيرة).. لماذا نعبث بسيادة بلادنابحيث يختارها كل من هبً و دبً - كدولة منفى - حين تحكم عليه محاكم تلك الدول بالنفي والإبعاد لمخالفته القانون؟..هذه الثغرة قد تحول آمن مجتمعات بلادنا إلى مخاطر، وعلى الحكومة سد كل الثغور بإعادة النظر في القرار الخاطئ ( إلغاء التأشيرة ).. فالتأشيرة تعني أن هناك دولة ذات سيادة وتفحص القادم إليها ثم تأذن له بالدخول وفق شروط وأسباب محددة، فلماذا يتم تحويل بلادنا إلى (سلة مهملات)..؟؟




    fb
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-02-2018, 04:54 PM

بلا داخلية بلا بطيخ


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أيتها الداخلية ..!! بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    الأخ الطاهر ساتي
    التحيات لكم
    نراكم ما زلتم تحسنون الظنون بالأجهزة الأدائية للدولة ،، وذلك حين تخاطبون بعبارة ( أيتها الداخلية ) ،، وكأنك تخاطب عقولا سودانية بذلك القدر من الوطنية والنخوة .. صدقني يا أخي الفاضل سودان اليوم ليس بسودان الأمس والمتواجد في أذهاننا هو ذلك المواطن الصالح والموظف الصالح ،، ولكن في سودان اليوم لا يتواجد مثل ذلك المواطن الصالح إطلاقاً ،، وإنسان الخدمة في السودان اليوم مجرد متسلق فقط للوظيفة .
    ووزارة الداخلية السودانية اليوم تعج بالشخصيات الخشبية الباهتة التافهة .. تلك الشخصيات التي يمكن شراءها بحفنة من الجنيهات .. ويمكن لأي إنسان فوق وجه الأرض أن يحصل على تراخيص السلاح في هذا السودان عن طريق الواسطات أو عن طريق الرشاوي أو عن طريق المحسوبيات ,, أو لمجرد أن أحدهم صاحب معرفة بأحد بالداخلية .. ولا تهم إطلاقا جنسية المتعامل ( يهودي حبشي اسرائيلي سوري من بلاد الجن ) ,

    تصور يا الطاهر ساتي هنالك بند لدى وزارة الداخلية السودانية يسمح بتركيب الزجاج المظلل المعتم في السيارات ,, وذلك مقابل رسوم معينة محددة ,, ذلك النوع من الزجاج معروف أنه يخفي معالم الأحداث التي تجري داخل السيارات على من هم على الرصيف .. والكثيرون من سفهاء الشباب قاموا بتركيب ذلك النوع من الزجاج في سياراتهم !.. وهؤلاء السفهاء من الشباب الطائش يتفاخرون اليوم بأنهم يمارسون كل ألوان الزنا داخل سياراتهم عند الأرصفة .. والمارة من الناس يمرون عليهم دون أن يشاهدوا شيئاً !!!! ... تصور يا طاهر ساتي يحدث ذلك في بلد يدعي المشروع الإسلامي الحضاري [email protected]@!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de