أنصار د. النعيم د. ياسر الشريف نموذجاً (2) بقلم خالد الحاج عبدالمحمود

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 05:50 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-03-2016, 10:51 PM

خالد الحاج عبدالمحمود
<aخالد الحاج عبدالمحمود
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 72

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أنصار د. النعيم د. ياسر الشريف نموذجاً (2) بقلم خالد الحاج عبدالمحمود

    09:51 PM March, 23 2016

    سودانيز اون لاين
    خالد الحاج عبدالمحمود-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    2/ الكذب وتحري الكذب
    "أَفَبِهَٰذَا الْحَدِيثِ أَنْتُمْ مُدْهِنُونَ * وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ"
    صدق الله العظيم
    "لا يزال الرجل يكذب، ويتحرى الكذب، حتى يكتب عند الله كذاباَ"
    حديث شريف
    يقول د. ياسر: "الدكتور النعيم ينفي هذه التهم جملة وتفصيلا ولذلك فإن إصرار الأستاذ خالد عليها لا يعني سوى أنه يتهم الدكتور النعيم بالكذب..".. فياسر ينفي عن د. النعيم الكذب، فدكتور النعيم عنده صادق، وهذا يعني عند د. ياسر أن كل أقوال د. النعيم في تشويه الإسلام، والفكرة الجمهورية أقوال صادقة وصحيحة.. بنفي الكذب عن د. النعيم، ياسر يؤيده تأييداً تاماً في كل أقواله، الكاذبة، ويعتبرها صحيحة وصادقة.. ود. ياسر إذ يفعل ذلك، هو يعلم تماماً كذب د. النعيم، فقد أوردناه له، مفصلاً، وسألناه شهادته في بعض أقوال د. النعيم، ولم يشهد!!
    على كلٍ أنا سأورد صورة هنا لكذب د. النعيم والمطلوب من د. ياسر أن يوضح للقراء وجه صحة هذه الأقوال.
    يقول د. النعيم:
    1- "بالمناسبة مفهوم جريمة "الحد" نفسه، مفهوم صاغه وابتدعه الفقهاء.. وليس هناك أي ذكر لهذا المفهوم في القرآن..".. يا د. ياسر هل قول د. النعيم هذا صحيح؟ أليس هو كذب على الله وعلى كتاب الله!؟ من المعلوم أن الحد كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم، ووقتها لم يكن هنالك فقهاء، وإنما أتوا بعد ذلك بزمن ليس بالقصير.
    2- " فإن النسخ الذي حدث كان خيارا اتخذه الفقهاء المشرعون والقضاة!! لا يوجد نص في القرآن يقرّر النسخ!!"..
    هذا كذب لا يجوز على طفل في مرحلة الأساس.. وهو كذب على الله، وعلى كتاب الله.. وهو كذب يدل على استخفاف شديد بعقول الناس.. وحد هذا الكذب قريب جداً، إذ يمكن لأي إنسان، إذا كان لا يعرف الآيات المتعلقة بالنسخ وبالحدود أن يفتح المصحف، أو معجم آيات القرآن، ليقف على الآيات.. ماذا يريد د. النعيم من هذا الكذب المفضوح!؟ هو يريد أن ينفي أصل الرسالة الثانية، بإلغاء المستويين من القرآن، ليقول أن الإسلام هو ما تم في القرن السابع، ولا شيء غيره.. وهو فعلاً في نص له يقرر أن الإسلام هو مستوى العقيدة فقط، وأنه لا وجود للمستوى العلمي – درجات اليقين.. سنورد النص في موضعه.. هل د. ياسر وصحبه يؤيدون د. النعيم في كذبه هذا المفضوح!؟
    3/ د. النعيم، كما أنه يكذب على الله، هو أيضاً يكذب على التاريخ، بصورة سمجة، خالية من العقل، فهو يقول: "واهتداء بالنموذج التأسيسى لرسالة النبى محمد فى غرب الجزيرة العربية فى مطلع القرن السابع، يسعى المسلمون دائما للتكيف مع الظروف الاجتماعية والثقافية التى يجدونها سائدة فى المجتمعات التى يقدمون إليها، دون ان يفرضوا آراءهم الدينية أو السياسية وأساليب حياتهم على المجتمعات إلا فى أدنى مستوى .. وبالتالى فان صفة مسلم أو إسلامى قد تطورت دائما فى الزمن" ح2/34.. هل يمكن أن يصدر من هذا الرجل قول صدق!؟ أولاً هو يرفض أن يكون محمداً صلى الله عليه وسلم نبياً أو رسولاً، ويعتبر ما جاء به من دين، هو صناعة بشرية.. ثم هو يكذب على سيدنا محمد كذباً مفضوحاً، لا يجوز على أحد، إذ أنه يزعم أنه يتأسى بالنبي صلى الله عليه وسلم، فيما جاء به من زعم، أن الإسلام يتواءم مع الأوضاع.
    4/ ثم هو يكذّب بدائه التاريخ التي يعرفها كل أنسان، ويزعم أن الإسلام، يتواءم مع الأوضاع، وهو قول يعكس فيه الأمر عكساً تاماً.. فالإسلام غير الأوضاع التي لا يرضاها، في جميع المناطق التي دخلها، ومحمد صلى الله عليه وسلم الذي يفتري عليه قال: "من راى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، وإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان".. لا أدري كيف يقبل د. ياسر وصحبه هذا الكذب الشاذ، وينسبون صاحبه للصدق!!
    يقول د. النعيم في كذبه على التاريخ: "الحقيقة التاريخية هي أنه لم تكن هناك أبداً دولة إسلامية، منذ أبي بكر، الخليفة الأول.. إيران والسعودية ليستا دولتين إسلاميتين" ح1/68.. ويقول: "مشروع الدولة الدينية، أو ما يسمى عندنا بالدولة الاسلامية، هو زعم باطل مفهومياً، ولا أساس له من التجربة التاريخية" ح1/65.
    ولأن قرار الولايات المتحدة، أن الإسلام المعتدل، هو الذي لا يدعو إلى دولة، فاستجابة لهذا التوجيه، وتقرباً للمانحين، هو يريد أن ينفي وجود أي دولة دينية في التاريخ.. كما يريد أن ينفي أي إمكانية لقيام دولة إسلامية، ويقرر بإستعلاء أجوف أن الفكرة نفسها خطأ مفهومي، ولا تستقيم لا عقلاً ولا ديناً.
    6/ وفي كذب مفضوح عن الفكرة الجمهورية يقرر: "الفكرة الجمهورية تهدف إلى التزام الإسلام لدى كل مسلم وليس لإقامة دولة تزعم أنها إسلامية، في مغالطة وخداع للشعب" ح1/66.. وهو يعلم تماماً أن الأمر عكس ما يزعم، الفكرة تدعو إلى دولة إسلامية، وفصلت هذا الأمر تفصيلاً.. ولا أدري ما السبب في خنوع د. ياسر وصحبه، وقبولهم لهذا الكذب على الأستاذ محمود وعلى الفكرة، وإلى الحد الذي يزعم فيه د. ياسر أن د. النعيم لا يكذب.
    7/ وقد بهت د. النعيم سيدنا أبوبكر، وكذب عليه، في مغالطة فجة للتاريخ، وزعم أن سيدنا أبوبكر أمر بقتل مالك بن نويرة!! هذا، في حين أن أبوبكر لم يعلم بقتل مالك إلا بعد رجوع المحاربين.
    8/ يقول د. النعيم، عن شريعة الأحوال الشخصية: "الشريعة الإسلامية لم تكن أبدا أساسا لقانون الأحوال الشخصية، ولا يجب أن تكون أساسا له.." ح2/22.. ماذا يقال في هذا!؟ الجميع يعلمون أن الشريعة الإسلامية كانت دائماً أساس قانون الأحوال الشخصية، ولا تزال، وهذا ما يعلمه كل مسلم.. فما قيمة هذا الكذب المفضوح الذي لا يجوز على أحد!؟ قوله: "ولا يجب أن تكون أساساً له".. لماذا؟ وما هي النتيجة المترتبة؟ هذه دعوة صريحة للإنحلال الأخلاقي.. النتيجة المترتبة هي أن يكون الناس كالغرب في العلاقات الجنسية.. النتيجة هي ابعاد المرجعية الدينية في الزواج والعلاقات الجنسية، ليصبح المسلمون يعيشون (حياة التيار الرئيسي) في أمريكا كما يسميه.. هل صحيح يا دكتور ياسر أن الشريعة لم تكن أبداً أساساً لقانون الأحوال الشخصية!؟ أنت طالما أنك تؤيد د. النعيم، بصورة عامة، ولم تعترض عليه في شيء مما ذكرنا، فأنت لا بد أنك توافق على المبدأ الرئيسي عنده: إبعاد المرجعية الدينية، حتى في الزواج والسلوك الجنسي.. نريد أن نسمع رأيك واضحاً.. ولو تفضل علينا بقية الأتباع، بذكر موقفهم في هذا الأمر الخطير، فهذا أفضل وأكرم لهم.. وأن كنت حسب التجربة، أشك أن يقول د. ياسر شيئاً.. وبالطبع الشريعة الإسلامية كلها صناعة بشرية، وهذا ما ظل د. النعيم دائماً يردده.. فهو يقول مثلاً: "عليه، فإن الشريعة ليست منزلة من الله.. لقد كانت عملا بشريا، وستظل دائما كذلك!!" ح3/2.
    9/ ود. النعيم عملياً زوج مسلمة من كتابي!! وهو فعل هذا على اعتبار أنه شريعة، فهو يقول: "ببساطة ليست هنالك آيات تسند هذا الأمر (الأمر المقصود هو زواج المسلمة من الكتابي) وهم يفعلون ذلك كجزء من استكمال متطلبات الزواج فقط..".. ويقول: "بالنسبة لهذا الزواج لا توجد أي نصوص تمنعه..".. ح3/11.. كان يمكن أن يقول، حسب ما هو الأمر عنده، أن الشريعة هي عمل بشري، وتم تغييرها في هذا الموضوع، ولكن لأنه مرد على الكذب، جعل الأمر شريعة، وليس مخالفاً لها!! فلنسمع يا د. ياسر!!
    هكذا، اعتماداً على الكذب المفضوح يجعل د. النعيم الشريعة الإسلامية صناعة بشرية، ويقرر أن شريعة الأحوال الشخصية لم تقم عليها أبداً، ويزعم أنها لا تحوي أي نص يمنع زواج المسلمة، من الكتابي، ود. ياسر يؤيده في كذبه هذا، فهو شريك له.
    10/ ومن كذب د. النعيم في الأمور العامة، زعمه أنه لم يسمع بالبراغماتية!! فهو يقول: "بكل أمانة وصراحة أقول بأني لم أسمع عن "فلسفة تسمي البراغماتية" ، ينظر لها وليم جميس" كما يقول السؤال.. فأنا لم أسمع بهذا، ولم أذكر شيئاً يقارب الزعم بإنتسابي لهذه الفلسفة في أيٍ من محاضراتي أو كتابتي.." ويقول: "لا علاقة لي بالفلسفة البراغماتية ولم أسمع بها إلا من هذا السؤال وسؤال سابق".. ولقد أوردنا له من محاضرة واحدة، من جزئين عشرين موضعاً يتحدث فيها عن البراغماتية ويتبناها!!
    11/ في الوقت الذي يقول فيه د. النعيم، أنه لا توجد دولة دينية، ولا يمكن أن توجد، يقرر أنه لا يوجد شيء غير إسلامي في الدولة المدنية!! فهو يقول: "جدليتي تحديداً هي أنه ليس هنالك شيء غير إسلامي، فيما يتعلق بالدولة المدنية، كإطار ضروري لمفاوضة الدور، الطبيعي والشرعي، للإسلام في الحياة العامة" ح1/53.. عندما يقول (ليس هنالك شيء غير إسلامي في الدولة المدنية)، فهذا يعني أن كل ما فيها إسلامي.. هو يقرر أنه لا توجد دولة إسلامية، ولا يمكن أن توجد، وفي نفس الوقت يقرر أن الدولة المدنية، ليس فيها شيء غير إسلامي، فهي إسلامية.. وهذا يعني أن كل الدول إسلامية.. أما عن الدولة الإسلامية فيقول: "أياً كان شكل الدولة الذي يأخذ به المسلمون من أجل خدمة تلك الأغراض الحيوية فسيكون مفهوماً بشرياً بالضرورة، والذي بدوره سيكون علمانياً (أي مادياً بشرياً)، وليس إسلامياً مقدساً" ح1/28.. هل يمكن أن يكون هذا تفكيراً سليماً!؟ ما الذي يقنعك بهذا القول يا د. ياسر!؟
    كل عمل د. النعيم يقوم على الكذب، وعدم الأمانة الفكرية، والتحريف المتعمد للمعلومات.. فد. النعيم طبع على الكذب بصورة لا يستطيع معها أن يقول غير الكذب.
    في الحقيقة الكذب مبدأ من مباديء د. النعيم، فهو يقول ما يعتقد أنه لصالحه، ويحجب من القول ما يعتقد أنه ليس لصالحه، فمعياره ليس الصدق والكذب، وإنما المنفعة.. اسمعه يقول من كتابه (الإسلام وعلمانية الدولة): "قد أجد نفسي في موقف أتوقع من الآخرين العداء لهويتي الاسلامية، مما يدفعني الى اخفاء، أو عدم تأكيد، هذا الجانب عن نفسي، لكني إن أدركت أن هويتي كمسلم لا تهم الآخرين، أو ربما قد تعمل لصالحي، فإني قد أحرص على الافصاح عنها"ح1/15..هذه هي البراغماتية التي زعم أنه لا يعرفها!!
    وقد أورد له هذا النص، وسؤل عن ما يقصده به.. فرد بإنفعال: "هذه الترجمة ركيكة ومتعنتة، وتتجه للتجريم وإلقاء ظلال الانتهازية والجبن".. النص أعلاه من كتابه هو، وهو كتابه الأساسي، وباللغة العربية، ولكن لأنه جُبِلَ على الكذب قال ما قاله.. فقد أنطقه الله بأن يصف نفسه بما يليق بها.. وكل هذا، في كذب، ومحاولة للإنكار، وتجريم الآخرين.. وقد اعتذر له أحد أتباعه بأنه كان مشغولاً!! مما يؤكد أن د. النعيم مهما قال من كذب، وضلالات، فإن أتباعه يجدون له العذر طالما أن أغراضهم مقضية.
    هذه بعض صور الكذب عند د. النعيم، وهي كافية جداً، في الدلالة عليه.. فهو يكذب على الله ورسوله، وعلى عامة المسلمين وخاصتهم.. وهو قد مرد على الكذب حتى أنه لا يستطيع إلا أن يكذب.. عمل د. النعيم هو أن يكذب من أجل تشويه الإسلام، لمصلحة أعدائه، فهو ينطبق عليه قوله تعالى: "وَتَجْعَلُونَ رِزْقَكُمْ أَنَّكُمْ تُكَذِّبُونَ!؟".. فقد أصبحت حياته كلها قائمة على الكذب، فهو معجون بالكذب.. وهو يكذب في أخطر الأمور وأعظمها، وبدم بارد!! فالكذب هو صفته الأساسية.. والمعلوم أن المؤمن لا يكذب.
    ولكن ما موقف من يصدق د. النعيم في كذبه، وهو يعلم أنه كاذب!؟ لقد رأينا أن د. ياسر يستنكر أن نصف د. النعيم بأنه يكذب، فهو عنده لا يكذب، وهذا يعني أن د. ياسر يُصدق د. النعيم في كل ما أوردناه من كذب على خطورته.. ود. ياسر بذلك شريك للنعيم في كل جرمه، وهو يروج لهذا الجرم الشنيع.. فما هو دافع د. ياسر والآخرين لهذا!؟ لماذا يخسرون دينهم بهذه البساطة.. هل عائد تأييد د. النعيم عندهم أكبر من الخسران الذي ينجم عن هذا التأييد!؟.. والله أنه لأمر محزن، ومقبض، ومخيف.. اللهم نعوذ بك من مكرك.
    الكلام عن الكذب سيكون مستمراً في الحلقات التالية.
    خالد الحاج عبدالمحمود
    رفاعة في 24/3/16


    أحدث المقالات


  • صديقتي ... والخذلان. خاطرة: فيصل سعد
  • عن ( أوبريت مكي علي ادريس ) أو المدهش في زمان الإعتياد بقلم عاطف عـبـدون
  • أبناءِهم و الصلاة على نغمة رقصات السامبا والتانغو ..!! بقلم كامل كاريزما
  • من تنوير العقل إلي تنوير الشعور بقلم أحمد الخميسي. كاتب مصري
  • أبو جهل وأبو لهب في الخرطوم !!! بقلم فيصل الدابي/المحامي
  • فتح وحماس والموقف المصري نظرة تحليلية بقلم سميح خلف
  • النقد الثوري ..و تصحيح المسار ..و دور امبيكي الذي اضحي كبلف التنفس بقلم عبد الباقي شحتو علي ازرق
  • ضد حلف اليهود بقلم د. فايز أبو شمالة
  • موجز حول المحكمة الجنائية الدولية بقلم د. محمود ابكر دقدق-استشاري قانونيي وباحث
  • لماذا إرتفاع معدلات البطالة فى السودان ؟ بقلم سعيد أبو كمبال
  • هل يستطيع الشرق الاوسط علي شرف اليوم العالمي للمرأ انجاز تمكين المرأه بقلم دالحاج حمد محمد خيرا
  • حزب الامة القومي بين تردد الحلفاء وغدر الحكام بقلم حسن احمد الحسن
  • هل هو صمت الحملان ام ماذا ؟ بقلم حسن عباس النور
  • تعطيل الحركة اليسارية، أي حركة يسارية، لصالح من؟ ولأجل ماذا؟.....5 بقلم محمد الحنفي
  • عندما يكون الهوس الديني حكومة!! بقلم بثينة تروس
  • الآلية الأفريقية : فضيحة محاباة النظام وانعدام الحيادية بقلم عثمان نواي
  • أين ذهبت تلك المليارات ؟؟ بقلم عمر الشريف
  • المطلوب اعتذار صريح..! بقلم عبد الباقى الظافر
  • نقترب - نقترب ... لكن بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • وزارة الإرشاد ومحنة الأحكام القضائية!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • ثامبو إمبيكي طرفاً وليس وسيطاً.. بقلم عبدالغني بريش فيوف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2016, 12:23 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 26594

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنصار د. النعيم د. ياسر الشريف نموذجاً (2) ب� (Re: خالد الحاج عبدالمحمود)

    هذا هو ما كتبته بتاريخ 9 مارس في صالون الجمهوريين للتوثيق.

    Quote: سلام لجميع الأخوان والأخوات
    اتهام الأستاذ خالد الحاج لدكتور عبد الله النعيم بأنه يتعمد تشويه الفكرة الجمهورية لقاء ثمن وعمالة للغرب اتهام خطير، وهو لم يستطع إثبات هذه التهمة في كل ما كتب.
    ولذلك فإن نشر مثل هذه التهم في موقع الفكرة سوف يضر بصورة الموقع أشد الضرر. طبعا هذه التهمة نشرت في المنابر الخارجية مثل سودانيز أونلاين وسودارس والفيس بوك وغيرها، ولكن نشرها في موقع الفكرة يعطي الانطباع بأن ذلك هو رأي مرجعيات الفكرة الجمهورية كونها قد صدرت من قيادي رفيع في صفوف الجمهوريين، ثم وضعت في موقع الفكرة الجمهورية. ويترتب على ذلك أن أحد الجمهوريين المعروفين يبطن النفاق والكذب المتعمد والعمالة بينما يظهر الإسلام والتلمذة على الأستاذ محمود والفكرة الجمهورية.



    Quote: الأستاذ خالد الحاج يكتب فى نقاش د عبد الله النعيم
    مشاركةبواسطة ali awad abbas » السبت سبتمبر 10, 2011 7:37 pm

    الأستاذ خالد الحاج يقول:
    Quote: وقد وصل الأمر بدكتور عبدالله إلى حد أن يزعم أنه تلميذ للأستاذ محمود في كل أحواله، وفي كل أقواله العامة!! وأنا، على كلّ حال، سأوضّح مفارقة هذا القول، وخطورته، وأبيّن، أنّ د. عبدالله يعمل عملاً منظماً، ومتصلاً، في تشويه الإسلام، بصورة عامة، وتشويه دعوة الأستاذ محمود، بصورة خاصة.. هذا التشويه تأتي خطورته من كونه تشويه، يقوم به من يدّعي التلمذة للأستاذ محمود، وينسب نفسه للفكرة الجمهورية، ويتحدث باسمها، الأمر الذي ربّما يجوز على الكثيرين، ويدفعهم للاعتقاد أن أفكار د. عبدالله، هذه، هي نفس دعوة الأستاذ محمود، في حين أنها على النقيض منها.


    ــــــــــــــــــــــــــــ
    ويمكن للجمهوري أن يقول بأن فلانا ــــ الذي يزعم أنه جمهوري ــــ يتعمد تشويه الفكرة الجمهورية وتشويه الإسلام، ولكن التدليل على مثل هذا الزعم يصبح مستحيلا إذا لم يعترف به صاحبه المتهم به، أو يشهد عليه شاهد بأنه قد صرَّح به له أو أسرَّ بذلك له مع إبراز الدليل القطعي، وليس مجرد الاقتباسات من كتابات، وكل ذلك أمام محكمة مؤهلة لنظر القضية. فالشخص الذي يتعمد تشويه الفكرة الجمهورية وتشويه الإسلام لا يكون في حقيقة أمره جمهوريا ولا مسلما، خلافا لما يظهره. ولذلك لا يستطيع الأستاذ خالد أو غيره أن يتهم من يقول بأنه جمهوري بأنه غير ذلك. هذا اتهام شديد الخطورة. حتى النبي عليه الصلاة والسلام الذي كان يعرف المنافقين، بما علمَّه الله من علم، لم يكن يذكر بأنهم منافقين. فما بال الأستاذ خالد يقول عن الدكتور النعيم ما لا يمكن أن يفهم منه سوى أنه يظهر خلاف ما يبطن وهذا هو النفاق؟؟

    فيما يختص بالعمالة للغرب كتب الأستاذ خالد الحاج فيما هو منشور في موقع سودانيز أونلاين باب "آراء حرة ومقالات" بتاريخ 16 يناير 2014 ما يلي:

    Quote: وبالمزيد من الاطلاع، اتضح لنا أن د.النعيم يعمل في إطار عمل أمريكي واسع، ضد الإسلام.. والإستراتيجية في هذا العمل، تم وضعها عن طريق مؤسسة راند، بعد التشاور مع العديد من الوزارات، والجامعات، والهيئات والأجهزة الأمنية.. وقد أصدرت راند كتاباً في هذا الصدد.. وما تم التوصل إليه هو:
    1/ نقد الإسلام بصورة مباشرة، يؤدي إلي نتائج سلبية، ويجعل المسلمين يتكتلون للدفاع عن دينهم.. وتم التوصل إلى أن أفضل وسيلة هي توظيف بعض أبناء المسلمين للعمل في نقد الإسلام، ليصبح الأمر كله، وكأنه شأن داخلي لا علاقة له بالغرب.
    2/ الغطاء الأساسي للعمل هو محاربة الإسلام المتطرف، ودعم الإسلام المعتدل!! وتم تعريف الإسلام المعتدل بالصورة التي تخدم الغرض الأساسي.. النقطة الأساسية بالنسبة للإسلام المعتدل هي: الإسلام المعتدل هو الذي لا يدعو لدولة إسلامية!!

    http://sudaneseonline.com/board/7/msg/10-%d8%a5%d8%a8%d8%b9%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d8%b0-%d9%85%d8%ad%d9%85%d9%88%...8%af-1389884718.html
    Quote: 10 إبعاد الأستاذ محمود من أن يكون المرجعية لدعوته مخالفة المرشد 1/ العلمانية/خالد الحاج عبدالمحمود


    لم يستطع الأستاذ خالد الحاج أن يورد أدلة تثبت ضلوع الدكتور عبدالله النعيم في مثل هذا المخطط الأمريكي ضد الإسلام والمسلمين وضد الفكرة الجمهورية بالذات، دع عنك أن يثبت بالدليل تلقي النعيم المقابل المالي لعمالته المزعومة. الدكتور النعيم ينفي هذه التهم جملة وتفصيلا ولذلك فإن إصرار الأستاذ خالد عليها لا يعني سوى أنه يتهم الدكتور النعيم بالكذب، وهو مثل الاتهام بالنفاق.

    أقول قولي هذا وأنا اختلفت مع الدكتور عبد الله في بعض المسائل ونشرت خلافي معه في منابر خارجية بكل سماحة واحترام، ليس هذا البوست مجال التعرض لها.
    ربما لا أجد الفرصة للكتابة في الصالون حتى يوم الاثنين القادم بسبب ظروف سفر يبدأ غدا، فأرجو المعذرة.
    وعلى الله قصد السبيل..
    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2016, 12:46 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 26594

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنصار د. النعيم د. ياسر الشريف نموذجاً (2) ب� (Re: Yasir Elsharif)

    طبعا أنا لم أكتب بالتحديد أن أستاذ خالد قال كلمة "عمالة" ولكن معنى العمالة هو ما يُفهم منه، حتى إذا لم تظهر كلمة "ثمن" أو كلمة "عمالة" ولكن المعنى ورد بالتأكيد. فالمال أو الدعم أو المقابل هو "الثمن".. والتعاطي مع الأمريكان بهذه الطريقة هو معنى العمالة. يمكننا أن نفهم كل هذا من خلال هذا النص من كتابة الأستاذ خالد الحاج المنشورة في موقع سودانيز أونلاين وفي الصالون:

    Quote: أما القضية، في حجمها الحقيقي، فهي قضية تتعلق بظاهرة عامة، وخطيرة جداً، هي ما ذكرناه عن عمل أمريكا في الهيمنة.. وهنا، د. النعيم مجرد نموذج لمن تستخدمهم أمريكا، في عملها هذا.. هو نموذج معبر جداً عن الظاهرة، ولكنه ليس الوحيد ـ هنالك "نعماء" كثر، توظفهم أمريكا لنفس العمل، وبنفس الأسلوب، ولنفس الغرض.. هم يتفاوتون في مستوى الاستجابة، ولكنهم جميعاً يعملون نفس العمل.. هم يحاربون الإسلام، من الداخل، لمصلحة أمريكا والغرب، وعلى الأسس التي وضعتها لهم أمريكا.. وهنالك علامة أساسية لهؤلاء.. فإذا وجدت من يوصَف بأنه مفكرٌ إسلاميٌ، ويزعم أنه ليس في الإسلام دولة، ولا تشريع جماعي، ويقول أن الإسلام يتفق مع الديمقراطية الغربية ومنطلقها العلماني الليبرالي، فاعلم أن هذا الشخص هو صناعة أمريكية.. وأبحث عن الدولار ـ أبو صلعة، كما قال لي أحد القراء ـ وستجده!! وإذا وجدته وقد تجد بين هؤلاء، من كنت تستبعد جداً أن يكون من بينهم، فعليك أن تهييء نفسك للمفاجآت.. فالدنيا أقوى مما نتصور!! والكثيرون يلبسون من الأقنعة، ما يخفي وجوههم الحقيقية تماماً..



    وفي موضع آخر كتب الأستاذ خالد هذه الفقرة التي تؤكد المعاني التي قلت أنها هي المقصودة وهي "تعمد التشويه" و "المقابل" و "العمالة" وأرجو التركيز على عبارة "وهي مرتبطة بالمخابرات الأمريكية" في النص أدناه وبقية العبارات الملونة:

    Quote: يعلق د. النعيم، موقفه من الرد عليّ بشرط هو يعلم تماماً أنه مرفوض لأنه سبق أن قاله.. هذا الشرط جاء في قوله: "وانما أطالبه فقط بسحب اتهامه لي بتعمد تشويه الإسلام والفكرة الجمهورية".. هذا هو الموضوع الأساسي، وأنت تعلم ذلك.. فأنا لم أقل فقط أنك تتعمد تشويه الإسلام والفكرة، وإنما قلت أنك تفعل ذلك لمصلحة خصوم الإسلام، وفي إطار حملة ضخمة جداً من الغرب، ضد الإسلام.. وأن عملك يجد التمويل من مؤسسات غربية، مثل مؤسسة فورد، وهي مرتبطة بالمخابرات الأمريكية.. وكل هذا أقمت عليه الأدلة الواضحة والوافية.. فأنت مجرد سِنَّة صغيرة، في دولاب كبير.. وكون عملك يجري في هذا الإطار الكبير، هو أوضح دليل على أنه متعمد.



    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2016, 07:30 AM

حافظ سليمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أنصار د. النعيم د. ياسر الشريف نموذجاً (2) ب� (Re: Yasir Elsharif)



                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de