كتاب جديد للكاتب ناصف بشير الأمين:التعذيب في السودان 1989 - 2016م
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 22-11-2017, 01:59 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أستباحة دم رجل الشرطة هو وجه آخر لمأساة الطالب عاصم عمر حسن بقلم عبير المجمر (سويكت)

09-09-2017, 04:32 AM

عبير سويكت
<aعبير سويكت
تاريخ التسجيل: 07-08-2016
مجموع المشاركات: 168

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أستباحة دم رجل الشرطة هو وجه آخر لمأساة الطالب عاصم عمر حسن بقلم عبير المجمر (سويكت)

    04:32 AM September, 09 2017

    سودانيز اون لاين
    عبير سويكت-France
    مكتبتى
    رابط مختصر



    أصعب إمتحان عاصم عمر بين الإعدام و العفو بالغفران

    إلى متى يكون رجل الشرطة ضحية لأكل العيش الصعب و هتافات يا بوليس ماهيتك كم ؟




    كان قد سبق لي و كتبت مقالاً عن مأساة الطالب عاصم عمر حسن المحكوم عليه بالإعدام بتهمة قتل الشاب حسام أحد رجال الشرطة بالمولتوف اثر أحداث العنف التى حدثت فى جامعة الخرطوم و كان المقال بعنوان :(مأساة الطالب عاصم عمر حسن الذي يواجه حكم الإعدام) بتاريخ 3/10/2016 و كنت قد تطرقت للموضوع كظاهرة إجتماعية في المقام الأول مع العلم بأن القضية لها جوانبها السياسية و القانونية و لكن أنا أفضل أن لا افتي من ناحية قانونية لأسباب عديدة و نواصل طرح الموضوع من الزاوية الإجتماعية و لكي تكتمل الصورة لا بد من عكس الجانب الآخر لهذه المأساة التي تشمل أطراف عديدة و ليس طرف واحد فقد لاحظنا هذه الأيام في مواقع التواصل الإجتماعي بمختلف أنواعها المنشورات و الفديوهات التي تنشر رسالة ذات محتوى غير أخلاقي و إنساني تحرض على أستباحة دم أي رجل شرطة يعمل تحت إمرة نظام الإنقاذ من غير رحمة، و تعددت أشكال المنشورات و الفديوهات التي تعمل على نشر ثقافة إرهابية عنصرية إجرامية دخيلة على الروح السودانية التي عرف عنها التسامح و العفو و الغفران و الروح الإنسانية التي تنادي بالتعايش السلمي بين مختلف أبناء الشعب السوداني بمختلف أعراقهم و دياناتهم و ثقافاتهم و لغاتهم، و كنت قد كتبت مقالات متعددة في هذا الشأن من أجل العمل سوياً على دحر و نبذ العنصرية و العنصرية المضادة و اضطهاد الأقليات المسيحية و إحترام هوية و ثقافة الآخر من أجل العيش في سودان يسع الجميع و لكن للأسف بينما نعمل على نشر ثقافة التوعية و التنوير السلمية لمكافحات هذه الظواهر اللاإنسانية التي تعيق تعزيز ثقافة التسامح و التعايش السلمي و السلام فإذا بنا نواجه ظاهرة أعظم و أقبح تتمثل في : (من أتفق معنا فهو قديس و من أختلف معنا فهو إبليس) هذه الثقافة التي تدعو لمحاربة الآخر المختلف فكرياً و صاحب مسار سياسي معاكس و رأي مخالف ،فهذه الثقافه الدخلية القبيحه القذرة اللاإنسانية لا تعمل فقط على محاربة الإتجاه المعاكس و قمع حرية التعبير و الرأي و سياسية الإغتيال بمختلف أنواعها و إضطهاد من يخالف حتى و لو كان خلافا فكريا سلمياً و لكن الأبشع من ذلك هو تعدي مرحلة محاولة كبت الرأي و الفكر المعاكس و الإغتيال الأدبي و النفسي و المعنوي و العمل على زرع الكراهية و الحقد و البغض لمجرد أن الطرف الآخر مختلف فكريا و سياسياً و الآن نرى بأعيننا أن هذه الثقافة البشعه اللاإنسانية تتعد حدودها و تصعد لنشر ثقافة إرهابية داعشية تحرض و تستبيح دم كل رجل شرطة و أي عامل تحت إمرة حكومة الإنقاذ ، و من المعلوم أن من المبادئ الإنسانية قبل الديمقراطية إحترام إختيار الآخر فمن أختار أن يكون معارضا فهذا من حقه و أيضا من أراد أن يعمل في طاقم الشرطة السوداني و يرتدي زيه بكامل إرداته و رغبته أو من غير اقتناع بسبب ضغوطات الحياة و صعوبة المعايش و من أجل كسب الرزق فهذا حق مشروع أيضا، و إنطلاقا من هذا المبدأ كانت هنالك مداخلة في إحدى المنشورات لأحد المتداخلين السودانيين الرافضين لعملية التحريض على أستباحة دم أي سوداني يعمل في الشرطه أو ما سموه بعض المحرضين على عملية التصفية الجسدية بأمن الإنقاذ و وصفوا ارتداء البدله العسكرية بالعار ، و لكن كانت مداخلة هذا المواطن السوداني عقلانية حيث استنكر هذا النوع من التحريض و أكد على أن هذا الغضب إن كان ناتجا عن روح نضالية ضد النظام الحاكم فعليهم أولا أن يفرقوا بين النظام الحاكم و العامل الذي يقوم بأداء وأجبه في حفظ الأمن و النظام و يتلقي على ذلك أجرا يوفر له أقل مقومات الحياة ثم وأصل قائلاً : أن الدكتور و المعلم و أبو النضال د. جون قرنق رحمه الله و تغمده بواسع رحمته عمل في الجيش السوداني برتبة نقيب إلى أن صعد لرتبة عقيد لمدة 11 سنة و أرتدي بدلة الزي العسكري السوداني فلماذا التحريض إذن على أستباحة دم أي رجل شرطة و الكل يعلم أن ليس هناك أسرة سودانية تخلو من عامل في الشرطة في أن لم يتواجد رجل شرطة في الأسرة الصغيرة لا بد أن يتواجد في العائلة الكبيرة و أن لم يكن كذلك فقد يكون جارك أو زميل دراسة... إلخ لأن هذه المهنة أصبحت هي الأكثر توفرا للشباب السوداني و مصدر أكل العيش و في أول الأمر و آخره هي مسألة إختيار شخصي مشروع لا يوجب التحريض على القتل و أستباحة الدم هذا من ناحية و من ناحية أخرى أكثر ما أثار تعجبى من خلال متابعتي لمناقشات و المداخلات هي مواقف المعارضين بالخارج القابضين على بطاقات اللجوء و الجنسيات و ماكثين في بيوتهم يتلقون في المساعدات الشهرية من غير أن يعملوا أو يتعبوا و يصب عرقهم و هم تحت الحماية الأوربية التي منحتها لهم هذه الدول الأوربية الديمقراطية و لكن لا بأس في ذلك لعل هذا رزق ساقه الله لهم اللهم لا إعتراض في حكمك ولكن الاعتراض في إن يحرضوا على أستباحة دم الآخرين الذين اجبرتهم الظروف و لقمة العيش على العمل في أجهزة الشرطة و غيرها من الأعمال حتى يجد هؤلاء الشباب المساكين ما يشبع جوعهم و يروي عطشهم و مسكن يواري أجسادهم و ملايين الجنيهات لمداواة أمراضهم بينما أصحاب الحلاقيم الطويلة يلعلعون و هم مختبئين وراء الشاشات الإلكترونية يشجعون على القتل و يحرضون أمثال عاصم عمر من الشباب صغار السن على هذه الأفعال بينما لا يقومون هم بها لأن أنفسهم عزيزة عليهم لذلك يكتفون باللعلعه و أستغرب لذاك المتداخل الذي قال إن جميع رجال الشرطة و سندة النظام هم أبناء الهامش حتى الشرطي القتيل حسام من أبناء الهامش و لعل هذه حقيقة لا يمكن نكرانها أن معظم الجيش السوداني و أمنه من أبناء الهامش لكن الحقيقة الأخرى أن أمثال ذاك المتداخل من السودانيين هو وجه آخر لعملة أحقر و أقذر وهم الفئات الشمالية التي تتكلم عن عمالة أبناء الهامش و هي في نفس الوقت تروج و تستغل قضية عاصم عمر لمصالحها الشخصية و ليس حبا في عاصم عمر الذي في نظرهم مجرد عب و وأحد من أبناء الهامش يستغل في الوقت المناسب لأغراض و مصالح شخصية ثم يرمي به بعد قضاء المهمة، فإن كان هذا الصياح من وراء الشاشات صادق من أجل التعاطف مع قضية طالب محكوم عليه بالإعدام من أبناء الهامش فلماذا إذن لم تجد منكم قضية دارفور هذا التعاطف؟ و لماذا لم تخرجوا في مظاهرات تنديداً بما يحصل لهم؟ أم كالعادة هي وهمات و حركات انتهازية لاستغلال قضايا الآخرين و الظهور بها، و هذه الأفعال ليست بجديده على بعض الأفراد الانتهازيين المتملقين، و ختاما ندين هذه المحاولات القذرة اللاإنسانية في أستباحة دم الاخر المختلف في مساره الفكري و السياسي و طبيعة عمله و ننادي بتعزيز ثقافة التسامح والتعايش السلمي و السلام و إحترام و تقبل الآخر و نتمنى لو تكون هناك مبادرة إنسانية بين أسرة الطالب عاصم عمر حسن و الشرطي القتيل فإن كانت أسرة الثاني قادرة على لعب دور إنساني يكون أنموذج تسامح يحتذى به فهذا ما نتمناه، و هنا نعول على أهمية دور أم الفقيد حسام إيمانا منا بدور الأم المرأة في أحداث تغيير و قلب الموازين فلماذا لا تكون هذه الحادثة سبباً لخروج نموذجاً مماثل للمراة المغاربية الشجاعة Latifa Ibn Ziaten التي كان ابنها الشرطي Imad أحد ضحايا Mohamed Merah و لكن موقف أم الفقيد الفاضلة المتسامحة لطيفة التي أصبحت حدث العالم لأنها تعاملت بالأحساس الإنساني الأمومي و أعتبرت أن المتهم هو أيضا بمثابة إبنها الذي فقدته و بدل من أن تنتهز هذه الحادثة لمطالبة بالقصاص و السجن الأبدي جعلت منها درساً لترسيخ مبادئ التسامح السامية و ذهبت إلى أبعد من ذلك و كونت منظمات تعني بشؤون الشباب المعرضين لمثل هذه الجرائم و صارت تعقد الندوات والمحاضرات من أجل تعميم رسالة التسامح السامية فتم تكريمها من قبل جون كيري في واشنطن ضمن قائمة اشجع النساء فالشجاعة ليست في الإنتقام أو الأخذ بالثأر و القصاص و لكن الشجاعه تكمن في التسامح و العفو و الغفران و قلب الأم و روحها التي تحمل روح حيه تنبض في أحشائها لمدة تسعة أشهر ثم ترضعه و تنشئه إلى أن يكبر و يصبح رجلا هذه الروح الإنسانية روح الأم من الصعب أن ترضي أن يحكم بالقصاص أو السجن طويل المدا على شاب صغير في سن إبنها و تسلب روحه و يضيع شبابه الحالم بالديمقراطية و العدالة و المساواة هذا الشاب المطالب بأقل مقومات الحياة الكريمة و أنا متأكدة أن أم الفقيد أن قام أهل الخير أصحاب النفوس المتسامحه المسالمة بمبادرة للنقاش و الحوار حتى تنظر إلى القضية من ناحية إنسانية فمن المؤكدة أن تتغلب مشاعر الأمومة و الرحمة و العطف و المغفرة و التسامح التي بداخلها على مشاعر الغضب و الحزن و الأسى و ستأبي أن يقضي إبنها الثاني الشاب الصغير عاصم عمر حسن شبابه بين قضبان السجن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2017, 12:47 PM

فك الله سجنه


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أستباحة دم رجل الشرطة هو وجه آخر لمأساة ال (Re: عبير سويكت)

    لا يرد القضاء الا الدعاء فك الله سجنه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2017, 09:23 PM

وطن واحد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أستباحة دم رجل الشرطة هو وجه آخر لمأساة ال (Re: فك الله سجنه)

    عاصم و حسام كلاهما أبناء الوطن حسام الذي مات في ريعان شبابه و عاصم أيضا في مقتبل الشباب السودان بلد يسع جميع أبنائه و فلذات كبده معارضة و شرطة رحم الله الشاب حسام و الزم أهله الصبر و ربنا يعجل في فك سجن عاصم و يفرج كربته
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2017, 09:56 AM

علي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أستباحة دم رجل الشرطة هو وجه آخر لمأساة ال (Re: وطن واحد)

    رأي اخر


    إن الأمن بمعناه الواسع ومقاصده السامية هو أساس كل تنظيم؛ لأنه العمود الفقري للحياة الإنسانية كلها، وأساس الحضارة والمدنية والتقدم والازدهار في سائر فروع المعارف البشرية والفنون والآداب والتجارة والسياحة وأداء المناسك والشعائر الدينية، وقد أوكلت إلى الجهات الأمنية مهمات الحفاظ على هذه المكتسبات القيمة، فهي مثقلة بكثير من المهام الكبيرة المناط بها تحقيقها حفاظًا على الأمن والأمان اللذين هما عصب الحياة، ومنبع حركتها ومصب إنجازاتها، والمتتبع لتطور لوزارة الداخلية في العالم التي تقع تحت مظلتها جميع الأجهزة الأمنية يجد أنها تشتمل على أقسام عديدة تُعنى بالأمن، إضافة إلى كليات وأكاديميات وأنشطة تدريبية تقنية تهدف لرفع مستوى رجال الأمن، فالنشاطات الأمنية أصبحت معروفة لدى العام والخاص، فمن المعلوم أن مهمة قوات الأمن هي المحافظة على النظام وصيانة الأمن العام وحماية الأرواح والأعراض والأموال، ومن مسؤوليات رجال الأمن التأكد من استمرارية النشاط العادي للمجتمع بسلام، ولذلك فمن واجبهم أن يضبطوا ويقبضوا على أولئك الأفراد من أعضاء المجتمع الذين لا يتجاوبون مع رغبات مجتمعهم في استمرار الهدوء والاستقرار ومنع الاضطرابات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2017, 10:36 AM

كباس


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أستباحة دم رجل الشرطة هو وجه آخر لمأساة ال (Re: علي)

    وماذا عن الذين استباحتهم الشرطة بنيرانها في سبتمبر من شباب يفع كزغب الطير؟
    هل الشرطة قومية حتي تطالبي الضحايا بالعويل علي قتلاها؟هذه الشرطة الخسيسة التي تتغافل عن حاويات المخدرات والنفايات
    وتنفق جل وقتها في مطاردة ستات الشاي المحمصات بالشمس وضرائب امير المؤمنين؟عاصم عمر مقاتل اغبر في زمن اغبر كالح، ،وكلنا رأينا عصي الشرطة التي تلهب ظهور الطلاب المسالمين المطالبين بالديمقراطية وحقوق الإنسان المهدرة في هذا الوطن الخرب، ،يا لتفاهتك وبؤسك،،من فرنسا ارض الديمقراطية تتباكين بدون خجل علي مؤسسة تحمي نظاما فاشيا!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2017, 12:06 PM

Yousif AHMED
<aYousif AHMED
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أستباحة دم رجل الشرطة هو وجه آخر لمأساة ال (Re: كباس)

    وماذا عن الذين استباحتهم الشرطة بنيرانها في سبتمبر من شباب يفع كزغب الطير؟
    هل الشرطة قومية حتي تطالبي الضحايا بالعويل علي قتلاها؟هذه الشرطة الخسيسة التي تتغافل عن حاويات المخدرات والنفايات
    وتنفق جل وقتها في مطاردة ستات الشاي المحمصات بالشمس وضرائب امير المؤمنين؟عاصم عمر مقاتل اغبر في زمن اغبر كالح، ،وكلنا رأينا عصي الشرطة التي تلهب ظهور الطلاب المسالمين المطالبين بالديمقراطية وحقوق الإنسان المهدرة في هذا الوطن الخرب، ،يا لتفاهتك وبؤسك،،من فرنسا ارض الديمقراطية تتباكين بدون خجل علي مؤسسة تحمي نظاما فاشيا!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-09-2017, 05:47 PM

الكدرو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أستباحة دم رجل الشرطة هو وجه آخر لمأساة ال (Re: عبير سويكت)

    ان كنت حتى الآن لا تدركين الفرق بين دولة قانون ديمقراطية تنتمى لها الشرطة وبين مرتزقة مأجورين وبلطجية فأنت لديك مشكلة كبيرة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2017, 03:21 AM

سليم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أستباحة دم رجل الشرطة هو وجه آخر لمأساة ال (Re: الكدرو)

    هذه العا... من فرنسا امنجية .امنجية
    تكتب هذه الركاكة اولا لتثبت ان عاصم قاتل وثانيا لتوهمنا بان الشرطي
    بريء ويقوم بواجبه بمهنية .فعلا هي امنجية مدفوعة الاجر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de