أحمد هارون مكانه السجن وأنت كذلك يا تاجر وسارق الحمير!.. بقلم عبد الغني بريش اليمى فيوف

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 09:36 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-10-2018, 04:02 AM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 279

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أحمد هارون مكانه السجن وأنت كذلك يا تاجر وسارق الحمير!.. بقلم عبد الغني بريش اليمى فيوف

    05:02 AM October, 13 2018

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    في لقاء تلفزيوني بث على فضائية 24 السودانية يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2018م، اتهم الصحراوي محمد حمدان دقلو الشهير بــ "حميرتي". اتهم المعارضة وجهات داخل الحكومة السودانية بترتيب حملة منظمة لاستهداف قواته وتشويه صورتها، وهاجم بقسوة والي شمال كردفان أحمد هارون لمبادرته بانتقاد (الدعم السريع) قبل عدة أعوام حين طالبها بمغادرة ولايته اثر جريمة قتل ارتكبها أحد الجنود -والدعم السريع هو الإسم البديل للمليشيات التي يقودها (حميرتي) والتي تعتبر من أهم عوامل نجاح البشير وتفوقه على معارضيه.
    ورفض حميرتي في لقاء الثلاثاء الاتهامات المصوبة لقواته بالتورط في انتهاكات ضد المواطنين بالخرطوم واستهدافهم في الميادين العامة وقص شعر الشباب، وقال انهم شرعوا في تدوين بلاغات ضد مروجي تلك الشائعات ليفصل فيها القضاء.
    وشكا العشرات من قاطني الأحياء الطرفية في العاصمة السودانية خلال الأسابيع الماضية من تعرضهم لمضايقات نفذها جنود مسلحون على متن سيارات عسكرية أحاطوا بعدد من الميادين العامة واجبروا الشباب على قص رؤوسهم تحت التهديد والضرب كما تعرض مواطنين للضرب دون أي أسباب، وتبرأت قيادة الدعم السريع في تصريحات سابقة من تلك التصرفات ودمغت “عصابات إجرامية” بانتحال صفة قواتها والتصرف بتلك الشاكلة.
    وقال حميرتي إن جهات معارضة علاوة على “طابور خامس” داخل النظام الحاكم يعمد الى تشويه صورة قوات (الإرهاب السريع) ببث تلك المعلومات. وهاجم في الخصوص والي شمال كردفان أحمد هارون قائلا إنه أكثر من ساهم في رسم صورة ذهنية سالبة عن هذه القوات.
    وأشار قائد (الإرهاب السريع) الى أن الوالي أبلغ مدير جهاز الأمن بأنه تصرف بتلك الطريقة لخدمة أجندة سياسية، وأردف حميرتي الذي كان بادي عليه الغضب "أحمد هارون ينبغي أن يحاكم.. ومكانه السجن وليس حكومة الولاية".
    وفي فبراير من العام 2014 اضطر هارون لإصدار بيان حمل اعتذارا رسميا لمواطني مدينة الأبيض الذين خرجوا حينها في احتجاجات عارمة بعد مقتل مواطن بأيدي المسلحين الذين بطلق عليهم الأهالي مسمى “الجنجويد”، وطالب هارون الأجهزة المسؤولة عن تلك القوات بالتدخل وايجاد معالجات كان من بينها ترحيلها من الولاية.
    عزيزي القارئ..
    لا يحدث إلآ في سودان السفاح عمر البشير أن يتحول راعي إبل إلى وزير ووالي، وأن يتم ترقية قاطع طريق وسارق حمير إلى "رتبة فريق أول" في سبع سنوات فقط، ويفوّض من قبل رئيس العصابة الحاكمة في الخرطوم على مدى السنوات الأربع الماضية بعدد كبير من السلطات، ويعهد إليه بالحفاظ على الأمن، وتمثيل النظام في ولايات دارفور، والتعامل مع الشؤون اليومية للمواطنين، لتصبح اليوم الخطوط التي تفصل سلطة الدولة عن سلطة المليشيات غير واضحة هناك.
    كثيرة هي الجرائم التي قامت مليشيات الإرهاب السريع بارتكابها منذ ظهورها المشؤوم في عام 2013م، سواء في دارفور أو كردفان "الأبيض"، أو في مناطق أخرى بأقاليم السودان الشمالي دون أي رادع وعقاب، ليظهر على السطح السؤال عن طبيعة العلاقة التي تربط بين هذه المليشيا الدموية الوحشية والخرطوم، والفوضى الهائلة التي تنشرها هذه المليشيا التي تشبه عصابات المافيا التي قطّعت المدن والأرياف إلى مناطق نفوذ لها، تقوم فيها بكل أنواع الجرائم من الخطف والسلب والقتل وطلب الفدية.
    كما يُطرح سؤال منطقي آخر حول احتفاظ المليشيا "الحميرتية" المنتشرة في كل مناطق دارفور باحتكار الخدمات الرئيسية التي أصبحت مصدر دخل لعناصرها، من المستشفيات العامة والنقل ومياه الشرب وتقاسم العائدات مع أجهزة الأمن التابعة للنظام في الخرطوم.
    إن اللقاء الذي أجرته فضائية 24 مع الإرهابي حمدان دقلو، كشف للسودانيين دون أي شك أن هذا النظام الآثم وفي سبيل الحفاظ على بقائه على سدة الحكم والسلطة، استخدم كل وحوش الأرض وأطلقها في البلاد تعيث فيها فساداً ودماراً، وأن هذه الوحوش اليوم مستعدة لتتبع سياسة عليّ وعلى أعدائي في حال شعرت أن مصالحها مهددة بالزوال والضياع.
    إن رفض حميرتي الاتهامات المصوبة لميلشياته بالتورط في انتهاكات ضد المواطنين بالخرطوم واستهدافهم في الميادين العامة وقص شعر الشباب، واعتبارها ترويجا وشائعات، إنما محاولة يائسة من وحش لا دين ولا أخلاق ولا ضمير للتملص من المحاسبة والعقاب، لكن مثل هذه الجرائم الفظيعة البشعة المرتكبة بحق أبرياء عزل آمنين، إنما لا تنتهي بالتقادم ومرور الزمن ولابد من إعمال مبدأ عدم الإفلات من العقاب.
    أما كلام الإرهابي الصحراوي عن الإرهابي الآخر أحمد هارون، فيدخل ضمن صراع الأجنحة الإرهابية داخل النظام السوداني، ويبدو أن محمد حمدان دقلو "حميرتي" بإتهامه لأحمد هارون بأنه أكثر من ساهم في رسم صورة ذهنية سالبة عن مليشياته، يريد فرض أجندة تطهير مكاني، ويسعى لتوسيع مشروعه ليمتد من دارفور إلى شمال كردفان، وربما ليشمل ولاية النيل الأبيض وكل الولايات الشمالية على اعتبار أنه مليشيا يمتلك دولة بأكملها، بينما أحمد هارون مجرد والي مسكين.
    على كل حال.. أحمد هارون إرهابي مطلوب لدى محكمة الجنائية الدولية منذ 2009م بتهمة جرائم تدخل ضمن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في دارفور. وقائد مليشيا الدعم السريع حمدان دقلو إرهابي ومجرم، قام بارتكاب جرائم تشمل جرائم الحرب في إقليم دارفور، فهي التصفية بدون محاكمات واستغلال الملكيات الخاصة والتعذيب وترحيل الناس رغماً عنهم وبدون إرادتهم، حيث تنص المادة 147 من اتفاقية جينيف على أن هذه الأفعال تعتبر جرائم حرب عندما ترتكب في أوقات الحرب، ويجب تسليمه للجنائية الدولية فورا لتطبيق العقوبة التي تتناسب مع جرائمه البشعة.
    إذن كلا الإرهابيين استخدمهما النظام السوداني استخداما سيئا لتمرير اجندته الخبيثة ضد الشعوب السودانية، وها هو الآن يفتح منابره الإعلامية ليفتنهما في خطوة تشير إلى أن الوقت قد حان ليتخلص من أحدهما.
    لقد أصبحت الخطوط التي تفصل سلطة النظام السوداني عن سلطة المليشيا "الحميرتية" غير واضحة وسط عسكرة المجتمع السوداني، وأن النظام والمليشيات في السودان اليوم مثل التوائم الملتصقة الذين لا يمكن فصلهم دون قتل أحدهم.. فمن يُقتل أولاً؟
    ملحوظة..
    أما سر شهرة محمد حمدان دقلو بــ"حميرتي".. فيقال أن الرجل من مواليد شمال دارفور، منطقة شمال كتم، لكنه انتقل سريعا إلى جنوب دارفور عام 1983م، ليقوم من هناك بسرقة الحمير وبيعهم للمواطنين الفقراء لحاجتهم الشديدة إليهم في عملية النقل والترحال، ليكوّن ثروة لا بأس بها مكنته من شراء سلاح "الكلاشنكوف" ليدشن به مرحلة النهب المسلح وترهيب وتخويف المواطنين.
    إذن الشهرة عندها علاقة بسرقة (محمد حمدان دقلو لحمير فقراء دارفور)، وسيظل سارق الحمير سراقا حتى ولو تم ترقيته لرتبة فريق أول..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-10-2018, 09:14 AM

ATIF OMER


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أحمد هارون مكانه السجن وأنت كذلك يا تاجر و (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    Quote: لا يحدث إلآ في سودان السفاح عمر البشير أن يتحول راعي إبل إلى وزير ووالي

    راجع البوست دا يا عبد الغني:
    Quote: وزيرة التعليم الفرنسية قالت إنها ترعرعت بقرية بني شيكر التابعة لإقليم الناظور،
    حيث قامت لفترة غير قصيرة برعي ماعز العائلة

    الراعية المغربية... التى صارت وزيرة للتعليم بفرنسا..توجد صورة.الراعية المغربية... التى صارت وزيرة للتعليم بفرنسا..توجد صورة.
    ..
    اكثر ما يلفت النظر في هذا المنبر هو الكم الهائل من الوثوقية التي تُطلق بلا خطام ولا زمام!!
    والقصة دي ذكرتني بعفو البشير عن المغتصب الشهير
    في واحدة محامية جمهورية قالت دا ما بحصل برضوووو
    جبنا ليها سابقة من رئيس فرنسي
    فهاجت وماجت وأرعدت وأزبدت
    وتمخض فكرها فولد فأراً
    فحقو نتريث قليلاً في إطلاق الأحكام!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-10-2018, 04:49 PM

كرنغو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أحمد هارون مكانه السجن وأنت كذلك يا تاجر و (Re: ATIF OMER)

    عاطف عمر الأمنجي الوسخان أنت زاتك اقيف في الصف مع أخوك بريش هههههه أصحى يا بريش وبطل قلة أدب حميدتى مواطن سوداني ، نعم هو زول أطرش في بلد مليانة طرش !! لكن الكيزان دقسو ، كلكم الدور جاييكم ،، مواهيم الحركة الشعبية و الكيزان المعفين زيك يا عاطف و ################################ المتحالفين معاكم ، ود دلقو رجل المرحلة وما عندو قشه مرة بضرب من طرف ههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-10-2018, 05:04 PM

Hope


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أحمد هارون مكانه السجن وأنت كذلك يا تاجر و (Re: كرنغو)

    كلامك صاح أخي كرنغو ، زهجنا ياخ من الكيزان الحرامية والحركات المسلحة و بريش المرطب الموهوم وعاطف العواطلي عديم الشغلة عمرنا ضاع دايرين ناكل ونتعالج زي باقي خلق الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de