أحداث فرنسا ...... ردود الأفعال العربية والإسلامية بقلم مصعب المشرّف

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-10-2018, 10:12 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-11-2015, 04:55 PM

مصعب المشـرّف
<aمصعب المشـرّف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 185

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أحداث فرنسا ...... ردود الأفعال العربية والإسلامية بقلم مصعب المشرّف

    03:55 PM Nov, 15 2015

    سودانيز اون لاين
    مصعب المشـرّف-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    15 نوفمبر 2015م

    لست هنا بصدد السرد وإعادة الإخبار عن الأحداث الإنتقامية التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية مؤخراً على يد عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ..... فمثل هذه الأحداث الدموية حين تتعرض لها إحدى عواصم العالم من الفئة الخاصة. فإنه عادة ما يتفاعل معها القاصي والداني .. ولم لا .. ألا يقول المثل : "اللي عنده يُعطى ويُـزاد"؟

    ولكن الذي يستحق الرصد اليوم هو تلك الردود الأفعال التي جاءت من جانب الشباب العربي والمسلم من بين تعداد المليارين نسمة ؛ من الصين شرقا إلى نواكشوط غرباً وغانا جنوباً.

    وبالطبع فإننا لايهمنا هنا رصد ردود الأفعال الحكومية الرسمية في دول العالم الإسلامي الذي يشمل بالضرورة العالم العربي ... ولا نرغب في التطرق إلى ما إمتلأت به صفحات أبواقها من صحف ومجلات ورقية ... فالصحافة والإعلام في الدول الإسلامية ليست سوى لسان حال الحكومات لاغير.... وجميعها تتوخى رضا السفارات الفرنسية في بلدانها ,. وتضع نصب أعينها مدى رضا الخارجية الفرنسية عنها خوفاً من بطشها وطمعاً في فرنكاتها.

    ومن ثم فنحن هنا إنما بصدد رصد ردود أفعال المواطنين العاديين من الشباب والمثقفين التي إمتلأت بها الواقع الألكترونية من مجلات حرة تكفل الرأي والرأي الآخر .. وكذلك وسائل التواصل الإجتماعي .

    والذي يتبين من جميع وبعض ردود الأفعال هذه أنها جاءت في أغلبيتها الساحقة غاضبة محتجة على الأسلوب الذي يتعامل به العالم الغربي مع الأحداث الجسام التي يتعرض لها الأقليات المسلمة في عدة بلدان آسيوية ؛ منها على سبيل المثال ما تتعرض له الأقلية المسلمة في ميانمار (بورما) من إبادة جماعية منظمة . وحرمان من حقوق المواطنة وتهجير إلى المجهول في ظل تجاهل وصمت مطبق من هيئة الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ..... وجميع الدول التي تدعي التعطف مع الأقليات من شعوب العالم الثالث.

    ردود الأفعال التي أفرزتها مواقع التواصل ؛ جاءت فاترة باردة لجهة التعاطف مع الدولة الفرنسية ... وقد تراوحت المبررات ما بين إتهام للغرب الأوروبي بالكيل بمكيالين تجاه القضايا العربية والإسلامية الملحة العادلة ..... وجاءت بعض ردود الأفعال الأخرى تحمل إجتراراً لتاريخ الإستعمار الفرنسي البغيض في بعض الدول العربية والإسلامية .. هذا التاريخ الذي تلطخت معظم صفحاته بدماء الأبرياء الذين سقطوا ضحايا جرائم بشعة إرتكبها الغزاة الفرنسيين أو جيوشهم المحتلة عن رضا وتفويض من باريس.

    ومن بين كل هذا الذي أفرزته مواقع التواصل الإجتماعي . ينبغي هنا أن يتوقف الجميع في الغرب الأوروبي والولايات المتحدة عند واقع أن الشباب العربي ليس بمغمض العينين أو أنه فارغ وجاهل .....
    لا بل ويجب التوقف عند حقيقة أن هناك راي عام عربي إسلامي مختلف في ردود افعاله وتوجهاته عن أنظمته الرسمية الحاكمة وأحزابه السياسية.
    ثم أنه ليس من مصلحة الغرب الأوروبي والأمريكي والروسي تجاهل هذا الرأي العام في الشارع الإسلامي والعربي ....
    لقد أدى هذا النمط من التجاهل في الماضي والرضا بالكنس تحت السجاجيد .... أدى إلى تنامي التنظيمات الجهادية وتشعب جذورها في أعماق المجتمع الإسلامي ؛ بوصفها القادرة وحدها اليوم على هز كراسي حكام الغرب ، وزلزلة الأرض تحت أقدام شعوبه وتنبيههم من غفوتهم أو النوم في العســل.

    ولايبدو أن هناك اليوم من مناص سوى أن يعي هذا الغرب أن إستقراره ونجاحه في الحفاظ على مكتسباته التي حققها طوال سنوات في الحرية والتنمية والديمقراطية وحقوق الإنسان لمواطنيه .... لن ينجح في إستمراره على هذا النمط والرخاء إلا بالتعامل الجدي الحاسم العادل مع قضايا شعوب العالم الثالث عامة والعالم الإسلامي والعربي خاصة ؛ وبما يكفل صيانة الإستقرار في أراضيه وعلى رأسها العراق وسوريا وفلسطين ولبنان وأفغانستان ... ثم والتعامل الأممي العادل مع قضايا الأقليات المسلمة في ميانمار والفلبين والشيشان والتبت وبعض دول غرب أفريقيا .



    أحدث المقالات

  • الذكرى الخامسة بعد المائة . معركة دروتى 1910-09-11تاريخ دارمساليت !! التى شكلت حدود السودان الغربي
  • (حناكيش للطيش)!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • ( أوف سايد) بقلم الطاهر ساتي
  • الوطني.. إلى أين يسوق البلاد؟! بقلم الطيب مصطفى
  • بعض صور إفتقاد المعقولية في القوانين السودانية بقلم نبيل أديب عبدالله
  • ازمة الهجرة الى اوربا لن تنتهي بدعم البلدان الدكتاتورية : السودان وارتريا نموذجا
  • بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري بقلم بدرالدين حسن علي
  • الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (34) فوارق ومميزاتٌ وثوابت بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
  • ياسر عرمان و الواهمون علي الحل الشامل بقلم ناصر الاحيمر


  • ندوة سياسية بعنوان أزمة الدولة السودانية صراع المركز والهامش.
  • حزب الترابى ينتقد بيـان قـوى نداء السودان
  • بيان من المنبر الديمقراطي السوداني بهولندا حول الاعتداءات المستمرة على طلاب دارفور
  • الخارجية: سفارتنا في القاهرة لديها توجيهات للتأكد من حُسن معاملة السودانيين
  • تفاصيل خطيرة تنشر لأول مرة عن دفن مواد كيميائية بالشمالية
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de