نادي الفلسفة السوداني ينظم المؤتمر السنوي الثاني بعنوان الدين والحداثة
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-22-2017, 03:56 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أحداث (رفع الدعم) والتعليقات والتصريحات الغير موفقة !! توفيق عبد الرحيم منصور (أبو مي)

09-28-2013, 07:58 PM

توفيق عبد الرحيم منصور


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أحداث (رفع الدعم) والتعليقات والتصريحات الغير موفقة !! توفيق عبد الرحيم منصور (أبو مي)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أحداث (رفع الدعم) والتعليقات والتصريحات الغير موفقة !!
    توفيق عبد الرحيم منصور (أبو مي)
    http://www.tewfikmansour.net

    صاحبت الأحداث التي تمخضت عن الإجراءات الاقتصادية الأخيرة تصريحات وتعليقات غير موفقة لبعض المسؤولين، أو قل غير مدروسة، أو متسرعة أو مرتجفة أحياناً .. ففي ليلة أحداث مدينة ود مدني صرح مسؤول لعدة فضائيات مُقسماً ومؤكداً، بأن أحداث مدني لم تسقط فيها ضحية واحدة، وأن من قام بتلك المظاهرات إنما هم قلة من المتشردين والمخربين ..
    ثم فاجأنا السيد والي الجزيرة بأن الأحداث سقط فيها بعض الضحايا، منهم من استشهد بحد قوله، ومنهم من تم إسعافهم بالمستشفيات .. هذا وإذا وضعنا جانباً التخبط في التصريحات والتعليقات خاصة لمراسل قناة عربية مشهورة، والذي بدا وكأنه لا يدري ماذا يقول، فإن لنا نقد فيما جاء في المؤتمر الصحفي للسيد والي الجزيرة .. فالسيد الوالي لم يوفق حينما أشار إلى أن تلك الأحداث إنما بها بصمات (ما يسمى) بالجبهة الثورية، فهو وربما دون قصد قد أعطى تلك الجبهة المتمردة والمجرمة قوة لا تملكها، وكذلك فإنه ربط أمر تلك الجبهة بمظاهرات مدني لأن بعض أساليب تلك المظاهرات أتت شبيهة بتصرفاتها كما ذكر وعدد .. فإذا افترضنا بأن تلك الجبهة المجرمة كانت حاضرة في أحداث مدني بهذا الحجم الكبير فهل هذا التواجد يليق بمدينة بحجم مدني وإمكاناتها ؟! ومن المسؤول في هذه الحالة ؟!
    كذلك في ختام (عرض الصحف) لتلفزيوننا القومي تطرقت (المقدِمة) وكذلك الضيف المعلق لخبر احتجاز شاحنتين لتهريب الوقود خارج البلاد بضواحي أمبده، ونسيا فجأة الأحداث المحزنة ليعتبرا بأن ذلك كان بمثابة أول انتصار لرفع الدعم عن الوقود، وأشار المعلق بأن تلك كانت (الرشفة) الأخيرة للمهربين، وابتسما معاً !!. وأقول هنا بأن الأحداث والغلاء الذي بدأ يخيف الكثيرين ببلادنا لا يمكن (جبره) ببشارات الانتصارات السريعة والتي تمثلت مثلاً في ردع المهربين كما أوحى لنا (الاثنان)، كما أن حماية التهريب وحماية حدودنا من أهوال التهريب، إنما هي مسؤولية الدولة في المقام الأول، ولا يمكن حلها بتضييق الخناق على مواطني بلادنا الفقراء !!. وغول التهريب ببلادنا شمل أنماطاً أكثر رعباً من تهريب الوقود، ومنها الأدوية المغشوشة والغذاء (النافد أجله)، وما زلنا نتساءل عن حجم أمراض السرطان التي تنهش في إنساننا .. والعاقل هنا يقول بأن تهريب الوقود سيستمر مهما بلغ ثمنه، وذلك نسبة لإمور عدة يعلمها المتتبع والدارس ..
    وهنا أقول بان الحكماء من مسؤولينا عليهم الإسراع في إعادة النظر في الإجراءات الأخيرة، فليس في هذا عيب .. وببلادنا من لديهم الشجاعة لاتخاذ قرارات مؤلمة، تتمثل في الرجوع عن تلك الإجراءات الكارثة .. فاختلال الاقتصاد لا يمكن أن يحل باختلال أحوال الأسر السودانية .. فليختل الاقتصاد، ولكن لا .. لا للمزيد من معاناة فقراء بلادنا .. الكل كتب ونبه وشارك في شرح خطورة رفع أسعار الوقود (ولا أقول رفع الدعم) وبأنه سيؤثر حتى على (سعر الجرجير) ناهيك عن بقية الضروريات .. كذلك فإن (المالية) لو أعطِيت تريليونات من الجنيهات السودانية كهدية، فإن ذلك سوف لن يُصلح قضية العملة الصعبة، فلا تغشوا أنفسكم يا أولى الأمر منا !!. كذلك ما يُشار إلى أنه دعماً للفقراء، إنما سيزيد الطين بلة إدارة وتوزيعاً واستمراريةً، وسوف يفقد قيمته قريباً حيث يصبح على الدولة عبئاً وللفقير عبثاً لا يُسمن ولا يغني من جوعٍ، ولك الله في هذا المأزق المقلب يا (الدولب) ..
    كذلك أشير إلى أن من خرج للشوارع من أبنائنا إنما معظمهم ممن اعتصر الجوع بطونهم وبطون أهلهم، وإصابتهم الأنيميا من جراء (الطعمية) و(البوش) وسوء أحوال المدارس والمواصلات والشمس الحارقة التي أرهقت أجسادهم النحيلة .. كذلك أنبه إلى أن ما يسمى بالمندسين والمشردين، إنما هو أمر واقع ومتوقع سواء ببلادنا أو (بلوس أنجلوس) أو البرازيل، فلا تزعجونا به طويلا !!.. إنما أحموا البلاد والعباد بتفادي القرارات التي تؤدي للانفلات وضياع الممتلكات والأرواح والتخريب !!.
    كذلك أنبه بأن الإجراات الأمنية مع أهميتها، إنما أضحت في هذا الزمن لا تحل إشكالاً معقداً، لأن أبناء بلادنا كما غيرهم صاروا يستعملون التكنولوجيا و(الحِيّل) المتنوعة، وأشير لما رأيته بأم عيني أمامي تماماً .. ففي يوم أمس أوقف صبية (مدرسة ما) أحد البكاسي لنقلهم للجزء الآخر من الكبري، وفي منتصفه قام الصبية بقذف باص الولاية الذي أصبح محاذيا للبوكس بحجارة في جيوبهم، مما أدى لتحطيم زجاجه، ومن ثم هبطوا من البوكس جرياً صوب المكان الذي أتوا منه .. كذلك رايتهم كيف أغلقوا شارع (عبيد ختم) في أكثر من مكان، وانتشروا منه لأزقة تصعب على أجهزة الأمن الانتشار بها .. وعليه أرجو أن أشير إلى أنه يجب الاستماع لهم ولمشاكلهم ولمشاكلنا جميعاً .. ولا عيب من أن تتراجع الدولة من قرارات نبه لخطورتها معظم مفكرينا وصحفنا وأبناء شعبنا، فالشعب ضحى كثيراً ولا يستاهل هذه البهدلة ..
    توفيق عبد الرحيم منصور (أبو مي)
    http://www.tewfikmansour.netو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de