أبرد .. معليش يا بشير..ما كنا عارفين !!!. بقلم .أ . أنـس كـوكـو

نعى اليم .. سودانيز اون لاين تحتسب الزميل حمزه بابكر الكوبى فى رحمه الله
لاحول ولاقوه الا بالله عضو المنبر الخلوق حمزه بابكر الكوبى فى ذمة الله
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-07-2018, 09:38 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-03-2016, 10:19 PM

أنس كوكو
<aأنس كوكو
تاريخ التسجيل: 22-10-2015
مجموع المشاركات: 55

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أبرد .. معليش يا بشير..ما كنا عارفين !!!. بقلم .أ . أنـس كـوكـو

    09:19 PM March, 25 2016

    سودانيز اون لاين
    أنس كوكو-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    [email protected]
    هل نكررها تاني وتاني، تاني ...(معليش يا بشير) ؟.
    ودي كمان واحدة من نوع جديد في ساحات الغلابة ، حتي تكتمل مخطط حسن
    النوايا (الخيبة) إضيفة إليها شهادة "الإثبات"..(ما كنا عارفين) لتصبح
    الجملة مثله ومثل اي (معادلة حسابية مثبتة). لما كل هذه المعادلات
    الهندسية يا ساسة ؟ . ولماذا أنت أيضاً مستغرباً أيها القارئي،المهتم
    والمتابع لإحداث ؟. كوني إعتذر أو تعتذر(أنت) لمن ؟. لــ (بشـــــــه )
    !. ان لم تصدق فانها لشئ في نفس (جاكوب) في ماذا ؟ .

    فالمتابع بما نجهره ونرصده عن شلة "الإبادة الجماعية ". قد يستغرب اليوم
    البعض لنوعاً ما، مجرد قراءة ما يحمله إستعجاب هذا العنوان !، كما توقعت
    في وقتها حينما وضعتها علي صفحة التواصل دون اي نص بما تحتويه المقال ،
    بقصد ، مما أثار من ربطه بزيارته الآخيرة(الرئيس الهارب من العدالة
    الجنائية مستقلاً الخطوط السعودية لإندونيسيا والهارب من حضور تشيع شيخيه
    ومفكره الإسلامي الراعية للإرهاب محدد الإمن الدوليين "الخائن الوطني
    نموزج الترابي ". و ذهب الكثيرين إلي ما (لا نهاية) مثلما قلنا " المسبل
    ببكه ريشه !. "،(ما قلنا ليكم ) و(يهوالليلة قال ) . بينما المتحفظ ذهب
    بقول:(كدي نشوف) (الزول دا مالو الليلة إعتذر للرئيس السوداني المشير عمر
    حسن أحمد البشير) إنشاءالله الحاصل تحصيل خير ، مقابله إنشاءالله يا (
    بشه) أكون إتوفقة (أنا) في كتابة إسمك المشوهـ (الرئيس الذي يكرز نفسه من
    أجل ظلم وإبادة الشعوب الإهم " دراويش المشروعالإسلامعروبي هو واركان
    حزبيه وحربيه بما يملكه من سلطاته العنترية "الغير شرعية" ضد اي مواطن).
    وعن ذاك التباين نلاحظ في كلا الحالات الآنية ، قد يعود لإحتمالات ، في
    وقت تاتي إعتذارك كمجرد شئ عادي أم ان هناك شئ ما "جديد"، يتطلب أو يجعل
    منك ان تعتذر؟. ولا(رايك/كم شنو؟) .
    وحتي لا
    تذهب أذهننا بعيداً ، فالمتابع والشاهد علي الواقع الذي يعيشه المواطن
    الجنوبي ما بعد إحداث 15 ديسمبر وما صحبها عن الأوضاع الإقتصادية الطاحنة
    للدولة المستقلة بفضل (إستفتاء تقرير المصير) ما نشهده الأن من أزمات
    وتحديات المرحلة ، مقابل ذاك الإستفتاء المستحق ، الإ أننا نؤكد بجلاء إن
    جلة المؤشرات المرصودة بالإثبات والتحليل، تؤكد ضلوع الخرطوم في هندسة
    سناريوهاتيه (الخبيثة) ضد إستقرار مواطني شعب جنوب السودان . إن كانت هذه
    الأزمة تعاني منها (السودان الأم ) . وبالإمكان أن نصف الأوضاع بجنوب
    السودان قد أوصلها إلي حالة مرحله جعلت جزء من مواطنيها من ذهب إلي الدول
    الجوار (شرق أفريقيا)، والبعض إتجه إلي (دولة السودان الأم ) بناءاً علي
    الإتفاقيات المبرمة "العلاقات بين البلدين" من حيث العلاقات الإجتماعية
    والإقتصادية والدبلوماسية فيما بينهما . ولكن ! . ومثلما قيل : " ليس
    هنالك شئ مستحيل" خاصة إذا كان الحدث لإي نباء وتصريح عن نظام الخرطوم لا
    إستغراب عن إي خبر حدث أو لإي شئ يقال عنه مفاجئ ، بتعنت سياستها الجارفة
    المستمرة . وقبل الدخول في صلب الحكاية لابد من طرح أكثر من سؤال : لماذا
    دائماً الحكومة السودانية تتملص عن قضايا مواطنها من حيث الحقوق دون حلها
    وتقوم فقط بربط مشكلته الداخلية علي حساب نشوب صراع وازمة بين شعب الدولة
    وشعوب دول آخره - نموزج جنوب السودان ؟ .
    فالمتابع
    لمجريات سياسة الخرطوم ما بعد إندلع حرب التحرر الثانية بالمنطقتين وما
    أدراك عن فك الإرتباط الذي حدثة بين الجيش الشعبي لتحرير السودان الأم عن
    شماليه .
    هل بالإمكان ان يبقي اي إنتصار لمنسوبي " الجيش
    الشعبي لتحرير السودان شمالاً بولاتي جنوب النيل الازرق / جبال النوبة ،
    حيث (الإنتصارات وأسرة المليشيات وإسقاط الطائرات بصورة متوالية هندسية)
    يقابلها الحركات التحريرية الدارفورية وما أدراك عن(جبل مرة) حيث
    (الإنتصارات والغنائم وأسرة ) ،يبقي هو السبب الرئيسي ما وراء تملص
    النظام ؟ . وهل ما يحدث بالخرطوم داخلياً من مضيقات في الحريات وإرتفاع
    في الإسعار والحالة العطالة لدي الشباب والخريجين وكشات ستات الشاي
    وغيرها هو السبب ؟.
    الأمر الذي دعا فيه نظام 89 الإنقلابي أن ينقلب علي
    مواطنيه ومواطنين شعب جنوب السودان بتملصيه عن إي حقوق لمواطنة وإي إتفاق
    إبرمت ، برفضها لإي إتفاق " لا نافع" لا حدودية لا إقتصادية لا إجتماعية
    ، لتظل حالة دبلوماسيته " سياسة الحرب البارة " ضد مواطنين جنوب السودان
    ، يستقبلهم بشروط مفروضة دون إي رجعة ، مستقلاً (ظروفيهم الداخلية) الأمر
    الذي أحدثه إلي تخصيص ملجأ لجنوبين طلبي العودة طوعاً . فالجدير في هذا
    الأمر فرض ( الإعتراف أولاً ). لمن لـ "شلة الإبادة الجماعية " بإلزامية
    كل جنوبى بقول : "معليش". ليؤكد أنهم إصحاب الكرم الإصيل (ما في داعي
    لندم ) ودي خواتم مفاصل (أصل الحكاية ).
    .

    هكذا يعتذر المواطن الجنوبي ، مكرراً ذلك القول بشعوره
    بالندم والإثبات والإشعار بـ(اليمن إعلانياً ): معليش يا بشير ما كنا
    عارفين ؟ .
    حتي تأتي ردهم لهم بكل سخرية : معليش يا جنوبين ما كنت
    متخيل كونكم تصلوا كدا ! .
    ولكي ندرك جيداً عن خيبة أمل التغير الذي
    نشده نحن أيضاً ، في قبة تعنت النظام فالتشهد التاريخ علي ما أطلاقته
    الحكومة السودانية علي (المنطقة أم ملجأ أم معسكراً) الذي سيلجأ إليه اي
    من مواطنين جنوب السودان .
    نؤكد بفشل النظام في سيطرته علي الحكم الرشيد دون التحكم بما يمر به
    الدولة من إنهيارات إقتصادية وعسكرية في خارطتها (الجيوسياسية )، الأمر
    الذي جعلتها تقاؤم مواطنها بإستخدام أشد انواع الرعب ، الخلع ، داعيك عن
    تعامله مع المواطن الجنوبي بفرض سياساتها الداخلية عن توفيق أوضاعهم
    قانونياً ، للذين نزحوا ولإجئوا شمالاً خاصة كل من كان لا يملك قطعة أرض
    سكنية ، فاليوم ينزح ويلجأ إي مواطن لذاك المعسكر الذي تنعدم فيه ابسط
    مقومات الحياة الإنسانية "سبحانه الله ، الله أكبر عليكم " ، يعني
    (البشير) يفرض لك مكان أين تسكن ؟ . ويفرض لك تسمية المنطقة أو المعسكر
    التي ستسكن فيه ، ان شئت ام أبيت ! .لإعادة مقطع "مرة الإيام " كي نشاهده
    بصورتها" المدبلجة المعكوسة " مجدداً حلقات مسلسل (الشاهد والدموع).
    فضلاً عما كنا نسمعها ونشاهدها بالامس القريب حينما كان ينادي علي
    مسامعنا(الكمسنجي والكمساري):خلي بالك كرتون كسلا
    ،زغلونا،جبرونا،الحفر،راس الشيطان ،ودالبشير،الجخيث،الفتح 1 و2 ، 105
    و150 ...وهلماجرا ... عن ذاك التاريخ المأساوي . فاليوم ما زال يؤريخ نفس
    النظام خيبة الأمال إذ يتقاسم كل من المواطن الجنوبي والسوداني البار بما
    فيهم الكمسنجي والكمساري وعلي مسامع الحركات السلمية والمسلحة والثورية
    التحررية . وعلي مسامع ملأ المجتمع الدولي الإقليمي الإفريقي، لتشهد بما
    يؤرخه في خارطة الطريق " إتفاق من طرف واحد باسم الحوار " في هذه الدولة
    بوثائق مزيفة . في مرحلة مفصلية ينتظره كل نفس طيبة (المواطن ) .
    علي قول المثل (أخوك لو حلقوا بل راسك ) فأسأل نفسك قبل أن يسألونك والعكس :
    إلي أين أنت ذاهب ؟ .
    لماذا أنت ذاهب ؟ .
    إلي أين ستذهب ؟.
    كيف ستصل إلي لهذا المكان ؟.
    من الذي سيتصل ويتصل بك في ذاك المكان ؟ .
    من الذي سيقدم لك العون الإنساني في ذاك المكان ؟ .
    ما الذي تعرفه عن أوضاع هذا المكان ؟ .
    فنحن شهوداً لسنا بفاعل ، حتي لا يتكرر علينا المسألة في حالة إي تسوية
    تؤدي بنا في حقائب السلطة والثروة . يعني كدا كدا ( شعار يسقط النظام لا
    محل له في الإعراب ، لتبقي التغير في ظل النظام = دولة علي أسس جديدة ) .
    فتلك هي (أوساخ السياسة والساسة) الذي يجعل كل من له روح الإنتماء الثوري
    " المواطن ،الاسر ، ابناء المناضلين وكل من يناضل بشئت الوسائل من أجل
    التحرر لإخذ الإستحقاق لإعادة (الحرية والعدالة والمساواة والديمقراطية )
    عبر النضال ( دولة موحدة علي أسس جديدة أم تقرير مصيرنا ...الخ ) .ما حدث
    للمواطن الجنوبي ، ليس من مستحيلات الحدوث، الأمر الذي يصعب تكرار تمريره
    في الزمن الأتي ، لمن يناضل ليعود منتكس الراس باحثاً عن وطن ومسكناً
    أسمه "معليش يا بشير " ليسخر بنا ساسة "الخيبه" . كما يعزفون بأوتارها .
    معليش يا بشير ما كنا عارفين ؟ . معليش يا جنوبين ما كنت متخيل كونكم
    تصلوا كدا ! .
    ولمن لا يدرك بعد معرفة الواقع الحقيقي المعاش لنظام الحالي عليك
    بالإطلاع علي هذا التقرير عن مركز حقوقي سوداني يحذر من انتهاكات بحق
    المواطن وبحق رعايا دولة جنوب السودان بالخرطوم .

    مع تسارع التطورات والأحداث بدولة جنوب السودان باتت الخرطوم نفسها
    لا تقضي ليلة إلا ويصحو مواطنوها على حدث جلل،( الزيادات من نواحي الحياة
    في / ..، نباء مفاجئ لــ / ...، تتوالي إنتصارات الحركات الثورية
    والمسلحة في من منطقة / ...، وفي نطاق ربما يكون أضيق من ذلك أصبح قضاء
    الظهيرة والمساء مختلفين في الخرطوم على وجه الخصوص وعلى دولة السودان
    عامة أشبه ما يكون بأفلام رعاة "البقر الإمبيكي"، وحسبما يمضي الآن على
    الساحة السودانية السياسية والعسكرية تبدو حظوظ الكثيرين في سدة الحكم
    متوفرة وفق الثغرات الكبيرة التي انتشرت على جسد النظام الحاكم عبر بوابة
    (الحوار الوطني) . هناك الذي يصارع في أكثر من جبهة سياسية وعسكرية
    واجتماعية وغيرها من مسبِّبات الأزمة التي تعيشها الخرطوم حالياً..
    بالقلم والكاميرا ننقل لكم مسيرة زحف الثوار المستمرة في أحراش الخرطوم
    لاقتلاع نظام المشروع الإسلامي وستتابعون اهتزازعرشها لحظة بلحظة بعد "
    مقادرة روح مفكرهم الخائن الوطني الترابي نموزج أول " ابتداءً من اليوم
    .... دقائق من الساعة .
    «صدق أو لا تصدق» «الإنتباهة»
    مع تحياتي
    كوكو عرف .

    أحدث المقالات


  • تراجع فرنسي وحالة تيه فلسطيني بقلم سميح خلف
  • الجهنمية !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • الانجليز ينعون الترابي ويتحسرون على سكب الويسكي في النيل!! بقلم فيصل الدابي/المحامي
  • الجمهوريون بين الوهم والحقيقة (7) بقلم الطيب مصطفى
  • الهارب مهدى مون فى مظلة الاستسلام بقلم محمد عامر
  • على ذكرى حميد احتفال بيوم الشعر العالمي بالقضارف بقلم جعفر خضر
  • الجمعة العظيمة بين المسيح و كاراديتش بقلم الشيخ الحسين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2016, 05:42 AM

إلى متى يا هؤلاء ؟؟


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: أبرد .. معليش يا بشير..ما كنا عارفين !!!. بقلم (Re: أنس كوكو)

    • ربـكة مـن الحـروف المهدورة في الفارغــة منـذ عشــرات السنيــن .
    • لا تؤثــــر شــكلاَ ولا مضمـــونا في حــل القضايــا المطروحــة .
    • وتلك الحروف الفارغة التي قيلت لعشرات السنين لو كانت تمثل طوباَ لأقامت الجسور بين قارات العالم .
    • ولكنها كالعادة هي تلك الفارغة التي تفتقد أسس المنطق ولا تواكب أسلحة العالم المتحضر !! .
    • والجاهــل مــن يواصــل مشــوار الخيبــة إلــى الأبـــد !!.
    • والمعضلة في أوهام تعشش في أذهان البعض ،، وهي أذهان لا تجيد الحسابات .
    • ولا تعرف كيف تجري المجريات في عالم اليوم .
    • أقوام يهدرون الأعمار في أنفاق الهوامش والكلام والفلسفة ثم يظنون في أنفسهم الصواب .
    • وتلك الأوهام المقرونة بالجهـل والضحالة قـد أفـاد النظام القائم الظالم كثيرا وكثيـراَ .
    • وفي نفس الوقت هي تلك الأوهام التي أضرت بقضاياهم تلك الهامة حيث لم يحسنوا الأساليب .
    • وقد خابت أساليبهم تـلك كثيرا وكثيرا ،، حيث ضحالة المقارعة وضحالة الأقلام .
    • والمراقب عن كثب يجد السجال بين هؤلاء القوم والنظام القائم يفتقد الندية في المقارعة والمهارات .
    • فهؤلاء ببساطة مضحكة للغاية ينطلقون من منصات العواطف التي لا تقدم ولا تؤخر .
    • ويحسبون الأوزان والقيمة في تلك الحروف التي يهدرونها بالملايين لسنوات دون جدوى .
    • وتلك حروفهم تؤكد أنهم على بعد شاسع من أسلحة العالم المتقدم المتحضر .
    • ذلك العالم الذي يؤمن بالأفعال والتخطيط السليم قبل الثرثرة والأقوال الفارغة .
    • ولذلك نضحك كثيرا من أمثال هذا المقال الذي يفتقد أي أثر في مجريات الأحداث !! .
    • ولا يظن أحد أن البشير أو من يقف في خندقه يلتفت لمثل هذه الخزعبلات .
    • والثرثرة لم تكن يوماَ جدلا يستحق الوقفة أو النظرة في حل قضايا الشعوب .
    • أفيقوا يا هـؤلاء !!. أفيقوا يا هـؤلاء !!. أفيقوا يا هـؤلاء !!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de