منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 18-12-2017, 03:22 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

(تمومة جرتق) بقلم الطاهر ساتي

09-10-2017, 05:53 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


(تمومة جرتق) بقلم الطاهر ساتي

    05:53 PM October, 09 2017

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر



    :: رئاسة الجمهورية وجهاز الأمن والمخابرات الوطني ثم دول الخليج، هي الجهات التي صنعت (الحدث السعيد).. أما وزير الخارجية إبراهيم غندور، وهو يملاً الإعلام صخباً وضجيجاً، فان دوره في رفع العقوبات الأمريكية لا يختلف كثيراً عن دور المحامي الذي فرح عندما حكم القاضي على موكله المدان بالإعدام شنقاً، وعندما سأله موكله بدهشة : (كمان فرحان؟)، رد عليه بثقة : (علي الطلاق لو ما أنا القاضي دا كان قطعك حتة حتة)..!!
    :: دبلوماسية الوزير غندور أوهن من أن تحل قضية ورثة يختلف فيها (أولاد عم)، ناهيكم بأن تحل أزمات وقضايا دولية.. دبلوماسية خاملة، وكأن المراد - بهذه الوزارة والوزير - إكمال ملامح الدولة ونصاب مجلس الوزراء.. وعلى سبيل المثال، نقرأ الخبر بصحف البارحة : عاد رئيس تحرير (الوفاق) رحاب طه، إلى الخرطوم بعد أن احتجزته السلطات المصرية في مطار القاهرة ومنعته من دخول، واطمأن وزير الخارجية إبراهيم غندور على رحاب طه وتحدث معه هاتفياً في مطار القاهرة..!!
    :: اطمأن علي الزميل المُبعد رحاب طه ثم تحدث معه هاتفياً، و (خلاص)..لم - ولن - يصدر بياناً أوتصريحاً يدين الاحتجاز والابعاد.. ولم - ولن - يفكر في نهج التعامل بالمثل، وهذا ما يطالب به اتحاد الصحفيين منذ أشهر..غير الأسباب الخاصة، هناك أسباب عامة تُلزم الإعلاميين السودانيين بالسفر إلى القاهرة، ومنها أن مصر دولة مقر للمنظمات والإتحادات الإقليمية ذات الصلة بالصحافة و الإعلام ، والسودان عضو و في المكتب القيادي لكل المنظمات والإتحادات الإقليمية التي (تحتكرها مصر)..!!
    :: ولأن مصر تحتكر المقار والمنظمات والاتحادات العربية والإفريقية، فأن السلطات هناك - بواسطة من يمثلونها في المنظمات والاتحادات - تضع يدها على بنود التدريب و الندوات وغيرها من الأنشطة التي تمولها الدول العربية والمنظمات العالمية..وللإعلامي السوداني حق المشاركة في الدورات التدريبيبة والندوات التيبالقاهرة، والتوجيه بعدم السفر إلى القاهر قد يحرم الصحفيين السودانيين من المشاركة في أنشطة المنظمات الاقليمية..!!
    :: ولمخابرات مصر تاريخ سئ في حظرالسودانيين الذين يشغلون مواقع قيادية في اتحاد الصحفيين العرب والافارقة..في العام (2004) تم حظر أستاذنا النجيب آدم قمر الدين عن الدخول إلى مصر (مرتين)، رغم أن الدعوة كانت من اتحاد الصحفيين العرب، وأن النجيب كان قياديا في مكتبه التنفيذي .. أي حرموه من حق الإجتماع ..كان يجب أن نطالب بنقل مقار الإتحادات والمنظمات العربية والافريقية من القاهرة إلى (عاصمة محايدة)..فالقاهرة لم تعد على حياد في قضايا الصحافة، و أن سلطاتها غير ملتزمة بمواثيقها الدولية بحيث تكون دولة المقر المحايدة للاتحاد العام للصحفيين العرب والاتحاد العام للصحفيين الأفارقة..!!
    :: وكذلك لم تعد القاهرة المكان الآمن للإعلامي السوداني بحيث يقصدها مطمئنا.. أي لو إستقبلوه و أدخلوه - تقديراً لدبلوماسية غندور الكسولة - فان مخابرات السيسي لن تغفل، وربما تسبب للزملاء متاعب الحجز و الاعتقال - بالساعات - في المطار، أوكما حدث للأخ محمد لطيف قبل أسابيع ..هل يعلم إبراهيم غندور ما حدث لمحمد لطيف بمطار القاهرة؟..فيعلم، ليطمئن عليه، ثم يتحدث معه هاتفياً، وبهذا يكون قد أدى دوره بجدارة ..!!


    fb
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de