الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 03:58 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الشاعرة لنا مهدى(lana mahdi)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!!

10-30-2007, 01:30 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!!



    .
    .

    [qb]

    * عمود منشور بصحيفة صوت الأمة 29-10-2007
    *حروف حرّة

    لنا مهدي عبدالله
    [email protected]
    الشعبي "ترب البنيّة"!!
    • كلما أهال الله تراب النسيان على المغفور له "حزب المؤتمر الشعبي" الذي يعتبر (أس البلاوي) و حجر الزاوية في كل مصيبة ابتلى الله بها السودان منذ انقلاب الانتكاس 1989 إلا و نفخت أحزابنا الروح في جثمان الشعبي و (جرجرته) لدائرة الضوء و أتت به (موقّعاً) على هذا الميثاق الوطني أو ذاك الاتفاق الوطني!

    • وحقيقة لا أدري (أي رياح طيبة) ألقت بالمؤتمر الشعبي في زمرة (الأحزاب الوطنية)؟ إذ لا يمكن للشعبي و الوطنية أن يلتقيا إلا على سبيل إظهار الضد بالضد.


    • و"ترب البنية" في الموروث الشعبي السوداني "البعاعيت" التي تقوم من الموت بعد دفنها مباشرة و تجوب في مكان حياتها السابقة في الحي، و تصفها (الحبوبات) قائلات إن أهم ما يميزها التراب المهال على رؤوسها جراء الدفن و الغبرة التي تكسوها، و لا أدري سبب الربط في ذهني بين المؤتمر الشعبي و ترب البنية؟ أترى هو الغبار المهال على رأسه؟أم الغبرة التي تكسوه جراء الدفن؟ أم كليهما؟؟!

    • ولا أدري سبباً لكل محاولات القوى الوطنية الدؤوبة ل(إحياء العظام و هي رميم" رغم أنها من صفات الخالق جل و علا، و قيل في العامية السودانية (مرمي الله ما بترفع)، ولو غفرت القوى الوطنية ما طالها من تنكيل و ترويع و تشريد على يد الشعبي(الوجه الآخر للوطني) و عرّاب النظام الأسبق -قبل افتراق الشتيتين الذين أثق في لُحمتهما حتى لو ظن الظانون كل الظن ألا تلاقيا- فحقوق المواطنين و الشعب السوداني لم و لن تسقط بالتقادم و لا يملك كائناً من كان العفو عن جلادي الشعب حتى لو تمسحوا بمسوح الرهبان و ارتدوا عباءة الوطنية!

    • فحباً بالله أيتها القوى "الوطنية" و أخص حزب الأمة القومي، انفضوا يديكم عن يد أعداء الشعب فالعطار لا يصلح ما أفسده الدهر و الماشطة لا تملك أن تصلح شيئاً في الوجه العكر أو كما يقول المثل "وإيش تعمل الماشطة في الوش العكر"؟؟!



    نقطة في آخر السطر:
    وعيون الشامتينا
    تتفرّس
    كلما اشتدّ طعن النصل فينا
    ثم تطمع أن نزيد
    من أغانينا
    الحزينة
    ثم تطمع أن نلينا


    مع محبتي
    لنا مهدي؛
    [/qb]

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-30-2007, 03:52 PM

عثمان عبدالقادر
<aعثمان عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 1252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: lana mahdi)

    الأخت/ لنا
    التسمية عشرة على عشرة،لا، بل إنها الإبداع بعينه .
    ولكني أضيف أن ترب البنيّة هذا كان الداهيّة واللعنة التي أصابت السودانييّن من أكتوبر 1964 وليست 1989 .

    أبوحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-30-2007, 05:01 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 13543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: عثمان عبدالقادر)

    العزيزة لنا
    مقال في الصميم
    ولكن السودان القديم كلو بعاعيت والامر اختلاف مقدار
    وكتابة العمود..نوع رفيع من الادب السياسي
    والف مبروك لصوت الامة

    والكتابة في ظل القوانين المقيدة للحريات اشبه بالسير في حقول الغام
    ومع ذلك
    ان نوقد شمعة خير من ان نلعن الظلام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-31-2007, 10:39 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: adil amin)

    Quote: العزيزة لنا
    مقال في الصميم
    ولكن السودان القديم كلو بعاعيت والامر اختلاف مقدار

    أخي الحبيب عادل
    إنتا عاد لو ما جبتا سيرة السودان القديم دة بتمرض
    Quote: وكتابة العمود..نوع رفيع من الادب السياسي
    والف مبروك لصوت الامة

    أدب سياسي رفيع و مجهد
    ألف مبروك لي أنا
    Quote: والكتابة في ظل القوانين المقيدة للحريات اشبه بالسير في حقول الغام
    ومع ذلك
    ان نوقد شمعة خير من ان نلعن الظلام

    فعلاً يا عادل
    لكن أي جريدة تحترم نفسها في ظل الظرف السوداني الراهن..حتماً تتوقع هجمات الظلام!
    تقديري لك
    لنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-31-2007, 10:30 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: عثمان عبدالقادر)

    الأخت/ لنا
    التسمية عشرة على عشرة،لا، بل إنها الإبداع بعينه .
    ولكني أضيف أن ترب البنيّة هذا كان الداهيّة واللعنة التي أصابت السودانييّن من أكتوبر 1964 وليست 1989 .

    أبوحمد

    أخي الحبيب أبو حمد
    بل منذ نوفمبر 1958
    كانت بداية العدوى-الوبال!!!
    محبتي
    لنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-31-2007, 11:25 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: lana mahdi)

    العزيزة لنا سلامات

    والله لا يعيد الشعبي الى السياسة الا حزب الامة ؛ وهو اكثر من يصر على تسويق الشعبي وله تحالف غير معلن معه هم والبعاتي التاني - الحزب الشيوعي - ؛ لذلك عليك تسمية الاشياء باسمئها ؛ وكدت اقول تحديد موقف .

    لك الشكر عموما على هذا المقال الممتع .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-31-2007, 12:30 PM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: العزيزة لنا سلامات

    والله لا يعيد الشعبي الى السياسة الا حزب الامة ؛ وهو اكثر من يصر على تسويق الشعبي وله تحالف غير معلن معه هم والبعاتي التاني - الحزب الشيوعي - ؛ لذلك عليك تسمية الاشياء باسمئها ؛ وكدت اقول تحديد موقف .

    لك الشكر عموما على هذا المقال الممتع .

    أخي الحبيب عادل
    ما قريت مناشدتي للقوى الوطنية كافة لنفض يديها عن المؤتمر الشعبي و عبارة (وأخص الأمة القومي)؟؟؟
    الموقف دة كيف
    أهتف في نص دار الأمة؟؟
    لك التقدير
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-31-2007, 12:35 PM

الصادق خليفة
<aالصادق خليفة
تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 2364

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: Abdel Aati)

    Quote: العزيزة لنا سلامات

    والله لا يعيد الشعبي الى السياسة الا حزب الامة ؛ وهو اكثر من يصر على تسويق الشعبي وله تحالف غير معلن معه هم والبعاتي التاني - الحزب الشيوعي - ؛ لذلك عليك تسمية الاشياء باسمئها ؛ وكدت اقول تحديد موقف .

    لك الشكر عموما على هذا المقال الممتع .


    أصبت كبد الحقيقة أستاذ عادل

    تحية لصاحبة المقال
    مودتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-31-2007, 01:32 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: الصادق خليفة)

    الأستاذة لنا

    سبق أن تناقشنا في الأمر

    (الشعبي) كاسم وجسم ورموز وعرابين وقيادات مجرمة في حق الجماهير وحق الوطن.. لا يعنينا .. وهو كما قلت أنت في وقت سابق.. غير قابل للوضع مع (الشعب) في ضفة واحدة مرة أخرى



    ... هو ما تقولين



    لكن!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2007, 10:01 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 35906

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: فتحي البحيري)




    الأستاذة لنا




    احذرو اللصوص
    لصوص هذا الزمن
    احذروهم

    افتحو العين الكبيرة
    عشان تشوفوهم
    مرحلة مرحلة تابعوهم
    أرصدو كل تحركاتم انتبهو ليهم
    وضحوا ليهم انكم انتو بتعرفوهم
    *****
    سرقوا البلد
    كتلو الولد
    ونهبو الدهب
    وسرقو الأمل من اعين الناس الحيارى
    وكل معانات هذا البلد منسوبه ليهم
    *****
    واصلو ما بتغيرو
    ديل اصلو من بتغيرو
    الا انتو تغيروهم
    شدو حيلكم وغيروهم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2007, 10:04 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: فتحي البحيري)

    Quote: سبق أن تناقشنا في الأمر

    (الشعبي) كاسم وجسم ورموز وعرابين وقيادات مجرمة في حق الجماهير وحق الوطن.. لا يعنينا .. وهو كما قلت أنت في وقت سابق.. غير قابل للوضع مع (الشعب) في ضفة واحدة مرة أخرى



    ... هو ما تقولين



    لكن!!!

    Quote: لكن!!!

    Quote: لكن!!!

    لكن مافي داعي كل شوية يجيبوهو دائرة الضوء!!
    ولذلك فهو يعنينا و يعنينا
    مشكور أخي الحبيب فتحي على المرور الطيب
    ومحبتي
    لنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2007, 09:57 AM

lana mahdi
<alana mahdi
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 16047

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: الصادق خليفة)

    Quote:
    Quote: Quote: العزيزة لنا سلامات

    والله لا يعيد الشعبي الى السياسة الا حزب الامة ؛ وهو اكثر من يصر على تسويق الشعبي وله تحالف غير معلن معه هم والبعاتي التاني - الحزب الشيوعي - ؛ لذلك عليك تسمية الاشياء باسمئها ؛ وكدت اقول تحديد موقف .

    لك الشكر عموما على هذا المقال الممتع .


    أصبت كبد الحقيقة أستاذ عادل

    تحية لصاحبة المقال
    مودتي

    أسمع يا الصادق أخوي الحبيب
    ما تكبر لينا راس عادل أخوي دة
    هو حسة كدة ما قاعد في الواطاة
    لك و له التقدير و المحبة
    و الشكر أخي الحبيب لك على الكلمات الطيبة
    لنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-31-2007, 01:24 PM

Muhammad Elamin
<aMuhammad Elamin
تاريخ التسجيل: 09-20-2007
مجموع المشاركات: 901

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: lana mahdi)

    الأخت لنا،

    السلام عليكم

    سؤال سريع: دحين نوفمبر 1958 مش جماعتكم هم السلموها ؟؟؟؟



    الشئ الثاني أكثر من يسعي ويجتهد في أمر قبول المؤتمر الشعبي هو الإمام الصادق المهدي: أم تراك نسيتي أن الإمام أول من إستقبل الدكتور حسن الترابي عند خروجه من المعتقل في يونيو 2005. وبالمناسبة واحدة من الأشياء التي برر بها علي عثمان والبشير ونافع تحركهم في ديسمبر 1999 أن الشيخ حسن الترابي يريد أن ياتي بصهره رئيساً للوزراء وأن الأمر رتب وأتفق عليه في جنيف في 2 مايو 1999.

    والمفارقة أن مجموعة جعفر شيخ إدريس في مؤتمر 1969 الشهير والذي شهد بداية إنقسام الحركة الإسلامية كانوا دائماً يأخذون علي الدكتور الترابي علاقته بالسيد الصادق المهدي ويتهمونه بمحاباته خاصة في صراع الأخير مع عمه الإمام الشهيد الهادي المهدي.

    وما زلت أذكر أن الإمام الصادق في لقاء مع الصحفية الأمريكية Judith Miller صاحبة كتاب God Has 99 Names قال لها (حسب ما أذكر من الذاكرة)

    Dont be too harsh on my brother in law,he is one of the more reasonable people of the NIF, the others are much worse

    ياأخت لنا

    قانون All or none قلما يترائ في إي مشهد سياسي وهو والحق يقال نموذج من الإقصاء الفكري !!

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

10-31-2007, 01:49 PM

د.محمد حسن
<aد.محمد حسن
تاريخ التسجيل: 09-05-2006
مجموع المشاركات: 14204

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: lana mahdi)

    لنا

    انه مقال خطوة في الطريق الصحيح
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2007, 10:57 AM

Siham Elmugammar
<aSiham Elmugammar
تاريخ التسجيل: 06-18-2004
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: الشعبي (تَرَب البنيّة) !!!! (Re: د.محمد حسن)


    لنا سلام الله عليك

    مقال فشفش كبدتنا السياسيه
    سلمتى و سلم قلمك

    جميل ان نعلن اختلافنا مع احزابنا ففى ذلك تقدم نحو ترسيخ حق الفرد كفرد فى حرية الرأى و التعبير العلنى عن رؤاه
    و دحر لاستغلال مركزية القياده الحزبيه للافراد وتحويلهم لقطيع.. فالفرد فى داخل مؤسساتنا الحزبيه لا يجب ان يكون له رأى مغاير لرأى الحزب .. وان وجد (لا قدر الله) يجب محاصرته داخليا...

    اجدنى اتفق مع عادل و اختلف
    اتفق ان الشعبى- يعيده حزب الامه..و ليس حكومة الوفاق عنا ببعيد
    ولا ننسى ما تبقى من نظريات الشيوعيين حول الجبهه العريضه!!!!

    و لكنى اختلف معه فى انك (كما ارى) قد حددتى موقفك تماما و بكل و ضوح فى مقالك

    لكن كان جيتى تصرخى بيها فى نص دار الامه الرسول كما ناديتينى اتفرج


    واقعدى عافيه
    ________________________________________________________________________
    لهم مؤونة عام من دعوات المظلومين و الشهداء و ضحايا التعذيب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de