كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد !

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-10-2018, 10:11 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-12-2009, 01:12 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد !

    تلقيت هذه الرسالة من الاستاذ خالد الحاج الحسن ؛ الناشط والمحقق والكاتب المعروف واحد مؤسسي موقع سودانيات على الشبكة العالمية :

    أخي عادل
    عساك بخير والأسرة الكريمة
    هذه رسالة لا أظنك تتوقعها فما بيننا قد صنعه الحداد أو هكذا نظن ، لكني والله أشهد لك بأنك انسان نظيف ذمته ليست للبيع في زمان صار كل شيء فيه برسم البيع
    تابعت استشهادك ببعض ما كتبت وأحمد لك وضعك للروابط التي تشير لأصل الموضوع وهذه أمانة يفتقر إليها البعض متقصدا
    ما كتبته يا عادل هو استمرار لكتابة استمرت لعدد من الأعوام انتهت قبل شهر بفصلي تلفونيا من الحزب الشيوعي في خرق واضح للوائح الحزب من شلة تمثل (هيئة حزبية) بحجة خرق خالد الحاج للوائح الحزب ونشره وثيقة داخلية هي عبارة عن شكوي كتبتها أنا بنفسي للهيئة المعنية ولم أتلق عليها ردا لما يقارب العام يا للعجب فتأمل ؟؟
    ليس غريبا أن يخطيء عضو وأن يخرق حتى لائحة خاصة إن كان مدفوعا بغبن التجاهل والصلف والجحود لكن الغريب في الأمر أن تخطئ (هيئة حزبية) وأن تنفعل وتتعامل بردود الأفعال وهذا يبين حجم المأساة في حزب عرف علي مدي وجوده بالدقة التنظيمية لكن الأمر يصير غير مستغربا إن علمت كيف صار المريدين واللوبي يديرون هذا الحزب ذو الاسم الرهيب ؟؟
    أمدك هنا برابط مهم فربما تكون معلومة فصلي من الحزب غائبة عليك


    http://sudanyat.org/vb/showthread.php?t=12228

    سأحكي تجربتي يوما خاصة ما وجدته من أجواء في الخرطوم أيام انعقاد المؤتمر الخامس من اشاعات تطلق علي البعض ومحاولات "اللوبي" لتكريس قيادات بعينها في لجنة الحزب المركزية لكني لن أفعل الآن فقط حتى لا تكون كتاباتي محملة بعاطفة الغضب أو حتى تفهم هكذا من قبل البعض

    أخيرا أقول لك يا عادل كلمة لا بد منها عساها تجد عندك أذن صاغية ، يا سيدي خفف الوطء فأنت تحارب عدد من الصعاليق لكنهم ليسو الحزب الشيوعي بأي حال.. الحزب يا عادل مسروق من قبل البعض في حرب تدور في صمت وتحدث تغييرا قسريا في أساس الحزب لمصلحة قيادة وسيطة ينقصها الكثير كي تطول قامة أناس قادوا هذا الحزب وماتوا من أجله ، وما أراه إلا احتضارا بطيئا مؤلما للحزب الشيوعي

    خفف الوطء يا صاحب فبعض من يكتبون شاتمين في س.أونلاين وس.فور أول هم بعض تقيحات هذا الصراع المصلحي المؤلم ودمامله لكنهم مرة أخري ليسو الحزب الشيوعي بأي حال

    لك الحرية إن شئت في نشر رسالتي هذه

    والسلام
    خالد الحاج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 01:13 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    وقد رددت على الاستاذ خالد الحاج بهذه الرسالة:

    الاخ العزيز خالد

    تحياتي وشكرا لك على اشراكي في هذه المعلومات رغم انها مؤلمة

    ويا صديقي ما دار بيننا هو جزء من افرازات ما يدور من سخافات متعددة وانت تعلم اني كنت حانق على مجموعة هولندا ممن يسمون نفسهم شيوعيين في موضوع بيانهم الكاذب عن شباب حق قبل سنوات وكنت اعتقد انك قصرت في الامر ولكني ارى الان انك قمت بما عليك وانت فرد وسط مجموعة وانت كنت مقيد بانتمائك الحزبي وها اني ارى انك اصبحت ضحية لنفس هذه المجموعة الاجرامية ولم تكن لتصبح ضحيتهم لو كنت مثلهم

    يا خالد رغم المشاحنات بيننا كنت اعرف في قرارة نفسي انك انسان نظيف ومبدئي ولن تستمر كثيرا في الحزب الشيوعي الحالي لان لا مكان الان للشرفاء فيه؛ فهم ما بين مستقيل ومفصول .. وكنت اتمنى ان تستقيل لا ان تفصل لاني اعرف لؤم اوباش الشيوعيين وكذبهم وسيأتون ليألفون عنك عشرات الاسباب لتبرير فصلك في مستقبل الايام وتشويه سمعتك لذا احرص على التوثيق جيدا لكيما تواجه بها مزوري التاريخ ومغتالي حقوق الشرفاء اذا حاولوا ذلك معك وهم اغلب الحال محاولون

    اتفق معك ان الحزب الشيوعي مسروق؛ ولكن لم تسرقه عناصر من القيادة الوسيطة وانما سرقته القيادة الحالية الانتهازية اليمينية؛ والناس على دين ملوكهم وهذه القيادة الوسيطة هي من تربية نقد والتجاني الطيب وسليمان حامد حيث جلهم اتوا للحزب الشيوعي في السبعينات والثمانيات وربتهم هذه القيادة الانتهازية ؛ فلا تظن ان الاشياء هي الاشياء وتعمق فيها لتعرف ان اصل البلاء هو القيادة المركزية الحالية التي سرقت الحزب الشيوعي بليل وافسدته تماما ودجنته وحولته الى هذا الكيان الهلامي الرجعي غير المفيد بل المضر بقضايا شعبنا؛ ولك ان تراجع اطروحات خضر تصر كما نشرها بصري الصائم واخرون لتعرف من هو السارق الحقيقي

    أيضا تعجبت من حال من رد عليك من الشيوعيين واذنابهم ومن ضمنهم شوقي بدري ويريدون تحميلك مسؤولية هذه الجريمة وانت الضحية .. يا اخي افرض انك اخطأت؛ ففي اللائحة هناك تدرج ففيها تنبيه ولوم وايقاف لمدة معينة وتحذير بالفصل ثم فصل الخ ؛ فكيف يقفزون لاقصى العقوبات على خطأ مزعوم اصلا مختلف فيه كونك نشرت رسالة خاصتك .. وكان نشرك لها بعد تاخر شهور عديدة دون النظر فيها مما يعني انها لم تتحول الى وثيقة حزبية تم نقاشها واتخاذ قرار فيها وتصنيفها كوثيقة سرية الخ

    اما ثالثة الاثافي فهي ابلاغك بالفصل بالتلفون : ما هذا الاحتقار لكرامة البشر وتاريخهم ونضالهم .. اين التحقيق معك واين لجنته ؟؟ انت دخلت ذلك الحزب بطلب مكتوب فأين قرار الفصل المكتوب ؟؟.. حقيقة كانت هذه الممارسات -اي الفصل العشوائي ووفق الشلليات - تمارس كمأساة زمان ولكنها الان مجرد مسخرة وملهاة لأن الحزب الشيوعي تحت قيادة هذه العصبة الشيطانية تحول الى مسخرة وملهاة

    يا اخي خالد انت انسان شريف ومثقف وذو امكانيات؛ ولم تكتسب انسانيتك وخصالك الرفيعة من الحزب الشيوعي وانما من تربية اهلك ومن خصال الشعب السوداني ومن تربيتك لنفسك ؛ وستكون هذه الخصال فيك ولن ينزعها عنك اي قرار فصل من حزب تتحكم فيه العصابات الزنيمة في فروعه او في مركزه. وحقيقة يا خالد لم تفقد انت الا الاغلال بينما خسروا هم انسانا اخر شريفا يخرج من صفوف هذا الحزب الطارد للشرفاء؛ ويقيني انك ستواصل العمل والدفاع عن قضايا العدل الاجتماعي والديمقراطية والوحدة الوطنية والعلمانية وانت اكثر قوة واكثر حرية حين تحررت من هذا القيد الذي كان يمنع جناحيك من الطيران .

    كامل احترامي وتضامني معك ؛ وثق ان لك في شخصي اخ وصديق يمكن ان تلجأ اليه في اي وقت واي قضية؛ لأن ما يجمعنا هو اكبر من الخلافات العابرة والقناعات التي تتبدل وتتطور- ما يجمعنا يدوم ابدا: الوطن وكرامة الانسان

    اخوك
    عادل عبد العاطي
    6-12-2009

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 06-12-2009, 01:14 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 01:20 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    كان خالد الحاج قد كتب مهاجما الفساد والمفسدين؛ ومتسائلا هل يتستر الحزبل الشيوعي على فساد منسوبيه؛ ويبدو ان هذا التساؤل هو ما ادى لفصله؛ بدلا من التحقيق في الفساد ومحاربة المفسدين ؛ وهذا ما كان كتبه استاذ خالد :

    Quote: عندما تصدينا في سودانيات للفساد في منظمات العمل المدني أنا والعزيز الجيلي وصديقا آخر فرقت بيننا وبينه محن الدنيا الأخ عبد الباقي الريح انفتحت علينا أبواب جهنم .. أي والله..
    *هذا لا يجوز ويدعم النظام .
    *هذا خطأ وهؤلاء بعضا منا.. كما تقول (وهل أنا إلا من غزية...) .
    حاربونا خاصة بعد نشر وثائق عن الفساد في منظمة أخري يتزعمها أيضا "زملاء" محسوبون علي اليسار السوداني "غزية" والتي نحن منها لكننا والله لا نغوي إن غوت..
    ترك معظمهم الكتابة في سودانيات.. هاجمونا في الزميلة س.أونلاين.. وسودان فور أول .. أي والله..
    رسمونا في صورة حشرات وحيوانات ، سخروا من تبعيتنا لليسار وقالوا أننا نشبه الأحزاب التقليدية وسترحب بنا ؟؟؟
    سأروي هنا إلي أي مدي ذهب هؤلاء في حربنا وقد صمت عن هذه الوقائع طويلا في انتظار ردا علي شكوي تقدمت بها في فبراير الماضي لقيادة الحزب ولا أظنه واصلا ولا أحفل بوصوله علي كل حال..
    في أواخر العام الماضي (2008) تم اختياري وبالإنتخاب لتمثيل فرع الحزب الشيوعي في هولندا في فعاليات المؤتمر الخامس للحزب الشيوعي السوداني المنعقد حينها في الخرطوم ..
    كان خبر تمثيلي للفرع قد تسرب لمن "يدهم واصلة" أخونا الدكتور حسن موسي ومجموعة باريس المجيدة ،تم الإتصال والتواصل ..
    كانوا في الخرطوم يعلمون تأريخ وصولي وتأريخ مغادرتي.. وحسب النظم المتبعة كان عليهم الاتصال بي للمشاركة في فعاليات المؤتمر ..
    اتصلوا بي أي نعم . ولكن في يوم مغادرتي بعد مكوثي في الخرطوم لمدة 21 يوما..
    قال المتصل والذي علمت فيما بعد أن اسمه (علي الكنين) وأنه المسئول التنظيمي للحزب الشيوعي السوداني ..قال وهو يحدثني في تلفوني النقال :
    معاك حسن موسي؟
    إعتقدت والله أن أحد الأصدقاء يمارس دعابة ثقيلة علي فرددت عليه : أهلا يا أخي معاك بولا ...
    عندما علمت أنه صلتي للمؤتمر وأنه الشخص المكلف للإتصال بي سألته لماذ اخترت هذا الاسم؟
    كان رده علي : تأمين؟
    بقية القصة تجدونها في الصورة المرفقة وهي طبق الأصل من شكوي تقدمت بها لفرع الحزب بعيد عودتي في يناير الماضي ولم يتصل بي أحدا بعدها وكنت قد علقت عضويتي في فرع الحزب في انتظار ردا علي شكوتي.

    أين يا تري قيادة الحزب العتيق من فساد منسوبيه ؟ ولماذا الصمت ؟؟
    أستغرب أن يزايد علينا الإخوة لأننا شاركنا في مؤتمر أقامته "الأنقاذ" طلبا للحوار والمشورة ؟
    أستغرب والله أن ينصب غضبهم علي كيفية "لبسنا" وطريقة الزينة والحناء و"التياب" لدي الزميلات المشاركات و"بدل" الإخوة المشاركين ؟؟
    أستغرب أن يتجاوز نقدهم ما طرح في الملتقي وما نتج عنه من توصيات؟؟
    ألم يتقدم حراس الضمير والثقافة السودانية في المهجر قبل شهور بما أسموه مبادرة للحوار مع النظام لإخراجه من عنق الزجاجة ؟ أحلال علي بلابه الدوح وحرام علينا ؟؟
    أستغرب من يتهمنا بالفساد والهرولة والفساد زكم أنوفنا وأنوف الوسائل الإعلامية بسيرتهم العفنة وفسادهم النتن ؟؟
    أستغرب والله أن يغض البعض الطرف عن الفساد البين الواضح ويهاجموا فسادا مزعوما ممثلا في "شنط تمكنا" ووجبة عشاء في منزل الرئيس؟؟
    أصمتوا خيرا لكم والله ما فيكم من يخيفنا ..

    المرجع: هل يتستر الحزب الشيوعي السوداني علي فساد منسوبيه ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 01:23 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    وهذه هي الرسالة التي كتبها الاخ خالد الحاج بنفسه ولم تجد ردا لما يقارب السنة؛ ثم تم فصله بسبب نشرها باعتبار انها "وثيقة حزبية" ؛ فيا للعبث :

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 01:26 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    وقد نشر الاستاذ خالد الحاج حيثيات فصله الجائر في موقع سودانيات فكتب :

    Quote: علي ضوء الحوار الدائر في بوست (لمن ستمنح صوتك في الإنتخابات القادمة ) ..
    ونشري لوثيقة "داخلية" هي عبارة عن شكوي تقدمت بها لفرع الحزب الشيوعي السوداني
    تلقيت مكالمة تلفونية بعد نشري لهذه الحيثيات بنصف ساعة .
    أبلغني فيها الشخص المكلف بأن (فرع الحزب الشيوعي السوداني بهولندا قد قرر فصلك لنشرك وثيقة داخلية تخص الحزب. و بحقي في الاستئناف إن شئت.) .

    هذا والله نشاط يحمد للفرع وسرعة في الإنجاز تستحق الإشادة .

    وطبعا لم أجد إجابة لسؤالي : أين كان هذا النشاط والسرعة حين رفعت شكوتي .


    من هنا أعلن للجميع أن لا علاقة لي بالحزب الشيوعي السوداني ولا أمثله في رأي أو في أي تصرف وشكرا .

    خالد الحاج .
    الأربعاء 28 أكتوبر 2009

    * للمزيد من التفاصيل يرجي الرجوع إلي :
    http://sudanyat.org/vb/showthread.php?t=12178

    و ....
    http://sudanyat.org/vb/showthread.php?t=11594
    __________________

    المرجع: فصل خالد الحاج من الحزب الشيوعي بمكالمة تلفونية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 01:37 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    حقيقة عجبت لمساهمات الشيوعيين واذنابهم ومن ضمنهم شوقي بدري في مداخلاتهم مع خالد الحاج؛ فبدلا من الرفض لهذا الفصل العشوائي الجائر الذي يذكرنا بالفصل للصالح العام سيئ الصيت - وكان الشيوعيون قد شاركوا باجازته وتنفيذه بهمة لا يحسدوا عليها في اوائل عهد مايو - وبدلا من يصبحوا صوتا للحق والضمير ؛ اختاروا كالعادة ان يقفوا في صف المجرمين وان ينالوا من الضحية بل ان يحملوها الوز عما فعل السفهاء منهم؛ فانظر/ي الى انعدام الحساسية هذا وغياب الاحساس بالعدل؛ وحقيقة فقد صدق الاستاذ حسن تاج السر عضو السكرتارية المركزية لذلك الحزب حين وصف الحال فيه بان العدل والحق مفتقدان فيه ؛ وان ذلك الحزب قد تحول الى قطيع مسلوب الارادة وانطمست معالمه كمؤسسة ديمقراطية ؛ وحين قال تحديدا في توصيفه:[/
    B]
    "
    Quote: "عقيدة ايمانية .. عبادة فرد .. شخصنة الحزب في سكرتيره العام .. تفشي الكسل الذهني بين مثقفيه .. معاداة المبادرة .. سيادة أساليب الهيمنة والتشرذم والفتك بالخصوم وتدميرهم عن طريق تشويه السمعة وفبركة التهم .. وتسريب الاختلاقات والأقاويل عن القادة الغير مرغوب فيهم للحط من شأنهم وقتل شخصياتهم ... والإنتشاء باخبار السقوط والإرتداد والإبعاد من القيادة .. افتقاد الحق والعدل داخل الحزب .. وأصبحت القيادة نهباَ للكذب والتآمر، وتحول الحزب الي قطيع مسلوب الارادة وانطمست معالم الحزب كمؤسسة ديمقراطية".
    .

    (راجع قضايا سودانية؛ مجلة اصدرها الحزب الشيوعي السوداني في القاهرة؛ العدد الثاني والعشرون، ديسمبر 1999، صفحة 1)

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 06-12-2009, 01:37 PM)
    (عدل بواسطة Abdel Aati on 06-12-2009, 01:38 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 01:40 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    وكان الاستاذ خالد الحاج قد كتب ضمن توثيقه للفساد وتحت عنوان صراع المصالح التالي :

    Quote: صراع المصالح :

    هنالك مصطلح توصف به عملية الاستيلاء علي منظمات العمل العام في الحزب.. يسمونه (التكويش) .
    وللحقيقة فإن مسألة التكويش ليست بسياسة حزبية انما اجتهاد من بعض العضوية وصارت إرث بل صارت أحد الثوابت السياسية ودار حولها جدلا طويلا ولا يزال ..

    ظهرت مضار هذا "التكويش علي منظمات العمل العام" في تبوء العديد من منسوبي الحزب الشيوعي لقيادة هذه المنظمات بحجج مختلفة أكثرها شيوعا "منع منسوبي الحركة الإسلامية من التغلغل للمنظمات" ..
    ثم امتد المنع ليشمل كل من هو غير منسوب للشيوعيين ..
    النتيجة منظمات ميتة يقتلها الفساد وتدار بصورة "أخوي وأخوك" .
    النتيجة أن القادرون علي العمل صاروا مبعدين ومطاردين.
    النتيجة أن منظمة ضخمة في صيتها كالمنظمة السودانية لضحايا التعذيب صار يتحكم فيها 25 عضوا ..
    25 عضوا يشكلون جمعيتها العمومية لا يرضون لها فكاكا يتداولون قيادتها بصورة دورية امتدت لسنوات ، رفضت كل القيادات التي أمسكت بزمام الإدارة فتح العضوية لإدخال دماء جديدة للمنظمة لنفس الحجج السابقة..
    ثم كان صراع المصالح بعد أن أمسك الفساد بعظم المنظمة ..
    ظهرت مجموعة الدكتور البندر لتكشف المستور ... دعمته مجموعة كانت تعمل في صمت وخلف الكواليس للإمساك بالقيادة من ضمنهم زميلنا محمد الذي كان يمدنا بالوثائق ثم غاب فجأة ليلتزم الصمت "الوسيم" كمن سبقوه ...
    ضاع صراخنا هباء ...
    كنت أكتب وتملآني الثقة أن صوتي لا بد واصلا لقيادة الحزب... وأن خطا أحمرا يبدو في الأفق لا يمكن تجاوزه ....
    ربما لسذاجتي ..!!
    ربما لقناعتي الراسخة والبليدة التي تقول أن هذا الحزب لا ينتمي إليه إلا الشرفاء.. وأن حزبا مات مؤسسوه علي الدروة وحبال المشانق لا يمكن أن يفرط في ثوابته ..
    هل كان البندر ومجموعته صادقون في زعمهم تطهير المنظمة من الفساد ؟ أبد ا والله انما هي المصالح الرخيصة...
    دليلنا علي ذلك أن عضوية المنظمة لا تزال ترزح وتدور حول الرقم (25) .
    أن ضحايا التعذيب الحقيقين لم يجنوا ولا يجنون منها إلا استخدامهم كطعم لصيد أموال المساهمين ...
    حتي الذين ماتوا جراء التعذيب يتاجرون باسمهم (رحم الله علي الماحي السخي) ..؟؟!!

    أعود ...
    المرجع: هل يتستر الحزب الشيوعي السوداني علي فساد منسوبيه ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 01:52 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    ان المجموعة الانتهازية في قيادة فرع الحزب الشيوعي السوداني في هولندا لها تاريخ حافل بالمخازي؛ ولذلك ليس غريبا ان تفصل الاستاذ خالد الحاج لأنه طالب بالكشف عن الفساد ومحاسبة القائمين عليه؛ ولأنه طالب بالتحقيق في المؤامرات التي اضرت بتمثيلهم في مؤتمر الحزب الشيوعي؛ ولقد رصدت لهم شخصيا واحدة من السقطات الرهيبة والجرائم المعيبة؛ حينما اعتدوا ببيان كاذب على الاخوة في حركة حق واصدقائي امجد ابراهيم سلمان وعبد الوهاب همت ومحمد عبد الرحمن بندة باتهامات غليظة ليس اقلها العمالة لصحيفة الوان وانهم يعتمدون عليها لتقنين وجودهم بهولندا؛ ومن بينها ان امجد لم يكن عضوا في الحزب الشيوعي ذات يوم وان عبد الوهاب همت لم يكمل دراسته وان الاخ محمد عبد الرحمن لا علاقة له بالسياسة .

    وقد اتضح وبالوثائق كذب كل دعواتهم؛ فصحيفة الوان التي قالوا انها كتبت عن حركة حق لكيما يأخذ الاخ همت وضعا قانونيا في هولندا صدرت بعد اشهر من توفيق اوضاعه؛ والاخ امجد ابراهيم كان عضوا في فرع الحزب الشيوعي ببولندا لمدة ست سنوات وقد قدمت شهادتي عن الامر وضغطت حتى اخرج الحزب الشيوعي فرع بولندا شهادة رسمية بذلك مما القمت الكاذبين حجرا؛ كما قد نشر الاخ همت صور شهادات تخرجه من سوريا؛ بينما كان الاخ بندة عندما قالوا ان لا علاقة له بالسياسة عضوا قياديا في فرع حركة ق بهولندا

    لقد طالبنا قيادة ذلك الفرع بايضاح الحقائق ونفي تلك الاكاذيب؛ ولكنهم تجبرو واستكبرو ؛ واغترو وبغو؛ واشهد للاخ خالد الحاج تحركه في هذه المسألة وارشيف هذا البورد يشهد؛ ولكن انى له النجاح وسط ثلة من الانتهازيين والفاسدين؛ حتى تحول هو نفسه الى ضحية جديدة لهم .

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 06-12-2009, 01:54 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 01:40 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 13-04-2009
مجموع المشاركات: 12078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    كل من يحاول التغريد خارج السرب يستحق العقاب المناسب فليس حزبا محترما من لم يفعل ذلك....وشخص واحد ليس له الحق في فرض نفسه وصياء على مؤسسات منتخبة ولا يظن اننا سوف نصدق شخصه ونكذب مؤسسات.....


    هذه فرفرة مذبوح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 01:58 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    عمر فضل المولى المسكين :

    Quote: كل من يحاول التغريد خارج السرب يستحق العقاب المناسب فليس حزبا محترما من لم يفعل ذلك....وشخص واحد ليس له الحق في فرض نفسه وصياء على مؤسسات منتخبة ولا يظن اننا سوف نصدق شخصه ونكذب مؤسسات.....

    هذه فرفرة مذبوح
    هل اصبح لك سيدان بدلا من سيد واحد ؟؟ هل أصبح محمد ابراهيم نقد هو سيدك الجديد بالوكالة لأنه يدعم سيدك الاصيل الصادق المهدي ؟؟؟ رغم انه ساهم في تقتيل الانصار ؟؟ امثالك يا مسكين لهم الركوع والسجود والتسبيح بحمد سادتهم وتدبيج المقالات والشعر في فضلهم؛ وليس لهم القدرة على النقاش في قضايا الناس الاحرار وقضايا الحرية التي لا يعرفونها ورفضوها عندما استعبدوا انفسهم لبشر مثلهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 02:08 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    لم ولن يكن فصل خالد الحاج العشوائي وبسبب مطالبته بالاصلاح الاول في تاريخ هذا الحزب الجاحد ولا الاخير .. سأحاول أن اجعل من هذا البوست مكانا لتوثيق تلك الممارسات المضرة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 02:12 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    في هذا السبيل سأاتي بقضايا الفصل العشوائي لكل من :

    1- خالدة زاهر
    2- محمد عبد الرحمن شيبون (الذي طاردوه بعد ذلك حتى انتحر )
    3- صلاح أحمد ابراهيم (الذي حاولوا اغتبال شخصيته بالكلمات المسمومة السنية بعد ذلك )


    ومناضلون ومناضلات اخرين تم ابعادهم تعسفا وزورا وبهتانا؛ ناهيك عمن تم دفعهم دفعا للاستقالة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 02:15 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    الاخ عادل عبد العاطي

    تحياتي




    وماذا عن اشهر قيادي شيوعي بجامعة الخرطوم منذ الثمانينات وحتي يومنا هذا


    الاوهو الاستاذ صديق الزيلعي


    هل اقالوه ام استقال؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 02:17 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: عمر صديق)

    الاخ عمر صديق تحية



    Quote: وماذا عن اشهر قيادي شيوعي بجامعة الخرطوم منذ الثمانينات وحتي يومنا هذا


    الاوهو الاستاذ صديق الزيلعي


    هل اقالوه ام استقال؟؟
    سب علمي تعرض الاخ والاستاذ صديق الزيلعي لحملات جائرة تجاوزت كل الخطوط الحمراء
    ولكني محتاج لتحقيق قضية اقالته ام استقالته ام وجوده لا يزال في ذلك الحزب الجاحد .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 02:15 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    قبل ذلك استعرض بعض الشهادات الطازجة عن الامر ؛ وهنا شهادة الاخ فتحي مسعد حتفي :

    Quote: للأسف يا عابد ان الحزب الشيوعي يكيل بمكيالين في ما يخص أعضائه ان كانوا من المرضيين عنهم أم من المغضوب عليهم زد علي ذلك الشللية التي تنخر في هيكل الحزب كالسوس..
    الحزب الشيوعي للأسف لا يعترف بالوسطية في أي شيئ... يا معانا يا علينا..وياويلك لو ما معانا..ساعتها حتتعرض لحرب شعواء وحملة تشهير والأمثلة كثيرة طالت حتي بعض رموز الحزب وأنت تعرف ما أقصد ومن أقصد..

    المرجع: http://sudanyat.org/vb/showpost.php?p=157050&postcount=9
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 02:21 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    وهنا شهادة اخرى من الاستاذ فتحي مسعد حنفي توضح قضية فصله جورا ثم بعد ذلك ترويج تهم اخلاقية عنه لتبرير هذا الفصل ؛ وقد جائت الشهادة في مجال التعليق على تعليق خالد الحاج عضويته في ذلك الحزب انتظارا للرد على شكواه :

    Quote: دا عين العقل ياعظيم..ودا بالضبط الأنا عملتو في 1968 عندما توقفت عن حضور الاجتماعات ودفع الاشتراكات احتجاجا علي التجاهل ..فتم فصلي من الحزب حسب اللائحة.
    ولكن للأسف لم ينتهي الوضع بفصلي من الحزب بل تم اعتباري وتصنيفي من أعداء الحزب حتي بلغ بهم الأمر أن أعلنوا انه قد تم فصلي بعد أن علموا من أحد الزملاء وهو بالتحديد عبد الحميد صيام دهب ابن بحري وصديقي..قال عبد الحميد ان فتحي كان بايظ في السودان وهو ما تم الطلب منه أن يقوله..
    يعني تم نسيان سنين من العضوية الفاعلة والاعتقالات عشان معلومة هم من ابتدعوها لتشويه صورتي أمام باقي الزملاء من الطلاب.وما حدث معي حدث مع صلاح أحمد ابراهيم وكل القيادات التي تركت الحزب لاسباب تتشابه مع اسبابك..
    غايتو جهز نفسك عشان ممكن تسمع انك كنت شريك حامد العربي وروثمان..وأعز أصدقاءك كان حسن كريازي ود الداية..

    المرجع: http://sudanyat.org/vb/showpost.php?p=157079&postcount=16
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 02:27 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    أغلب الشيوعيون السابقون واليساريون واصدقاء خالد الحاج واعضاء موقع سودانيات قد حذروا خالد الحاج عندما كتبت بوسته عن الفساد ان يعمل حسابو ويتجهز للتهم القادمة .

    ماذا يعني هذا ؟؟

    هل لا يعني غير ان هذا الحزب معروف باغتيال الشخصية وتلفيق التهم ؟؟
    هل لا يعني هذا ان الشيوعيون لا يرعون عهدا ولا ذمة ولا تاريخ نضال سابق ولاحق ؟؟



    وكم من الناس تعلم الكثير من المخازئ وتسكت عن الحديث خوفا من تدمير واغتيال شخصيتها بنوع الممارسات التي تحدث عنها حسن تاج السر عضو قيادتهم المركزية ؟؟

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 06-12-2009, 02:28 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 02:30 PM

الفاضل يسن عثمان
<aالفاضل يسن عثمان
تاريخ التسجيل: 17-04-2008
مجموع المشاركات: 3279

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)



    الاخ: عادل عبد العاطي

    تحية واحترام علي جهدك التوثيقي الكبير،علي كشف زيف اليسار الطفولي
    وقيادته اليمنية المدجنة.
    لم يتطور الحزب الشيوعي،ليساهم في حركة الوعي الجمعي،منذ ميلاده
    ولغاية تجربة الجبهة المؤلمة علي شعبنا.
    بل توالدت ثنائية بغيضة مع الجبهة،كانت وبالا علي حياة شعبنا بالحرية
    والرفاه والمساواة.
    ومازالت تبعات تلك الثنائية تجر الكوارث علي شعبنا،مايمكن تسميته ذلك
    والنافع المتهم عندهم بتعذيب واغتيال كوادرهم،جلوسه في منصة مؤتمرهم.
    يسار طفولي باسنان لبونة،لا يقدر حتي الدفاع علي الكوادر والناشطين به.
    وفساد كوادره في كل منظمات المجتمع المدني تزكم الانوف هنا بلندن،وفاحت رائحتهم
    المقذذة.
    وحتي نعود لفساد المنظمات المدنية<ضحايا التعذيب،المنظمة السودانية،حتي منظمة الجندرية
    امال> تقبل فائق احترامتي وللحديث بقية.

    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 02:38 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: الفاضل يسن عثمان)

    الاخ العزيز الفاضل يس عثمان

    تحية واحترام ..

    لقد اتضح للاذكياء من ابناء شعبنا؛ ان الحزب الشيوعي والحركة الاسلامية هما وجهان لعملة واحدة؛ هي عملة التسلط والعنف والشمولية واحتقار الانسان . واذا كانت تجربة الحكم قد فضحت الحركة الاسلامية تماما واثبتت للناس عنفها وانتهازيتها ومعاداتها لشعب السودان؛ فان الحزب الشيوعي لم يحتاج للوصول للحكم لاثبات كل ذلك؛ فقد مارس كل ممارسات القتل المادي والمعنوي والتسلط والفساد قبل ان يصل الحكم؛ فتأمل كيف كان حالنا لو وصل هؤلاءالى السلطة ؟؟ كانوا فاتو الكبار والقدرهم في الاجرام؛ وبذوا الجميع في تعذيب الكرام.

    اما قولك ان هذين التؤامين السياميين يقتربان من بعضهما فحق؛ ذلك ان المتشابه يميل الى بعضهم؛ وفي الوقت الحاضر ليس هناك فرق بين الترابي ونقد: كلاهما انتهازيان وكاذبان وخائنان للامانة؛ كما لا فرق بين التجاني الطيب وضار على ضار؛ ولا فرق بين سليمان حامد وعلي عثمان محمد طه؛ وكلهم معجونون من نفس الطينة وهي طينة الشمولية؛ وان اختلفت مواقعهم لفترة فهم لا بد متحدون في عدائهم لشعب السودان .

    اتمنى فتح كل ملف الفساد في لندن ودور مفسدي الشيوعيين فيه؛ ومحل الرهيفة التنقد .

    لك ودي واحترامي ..

    Quote: تحية واحترام علي جهدك التوثيقي الكبير،علي كشف زيف اليسار الطفولي وقيادته اليمنية المدجنة.
    لم يتطور الحزب الشيوعي،ليساهم في حركة الوعي الجمعي،منذ ميلاده ولغاية تجربة الجبهة المؤلمة علي شعبنا. بل توالدت ثنائية بغيضة مع الجبهة،كانت وبالا علي حياة شعبنا بالحرية والرفاه والمساواة.
    ومازالت تبعات تلك الثنائية تجر الكوارث علي شعبنا،مايمكن تسميته ذلك والنافع المتهم عندهم بتعذيب واغتيال كوادرهم،جلوسه في منصة مؤتمرهم.
    يسار طفولي باسنان لبونة،لا يقدر حتي الدفاع علي الكوادر والناشطين به. وفساد كوادره في كل منظمات المجتمع المدني تزكم الانوف هنا بلندن،وفاحت رائحتهم المقذذة.
    وحتي نعود لفساد المنظمات المدنية<ضحايا التعذيب،المنظمة السودانية،حتي منظمة الجندرية امال> تقبل فائق احترامتي وللحديث بقية.

    (عدل بواسطة Abdel Aati on 06-12-2009, 02:40 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 04:38 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    *
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 05:22 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 13-04-2009
مجموع المشاركات: 12078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    الفصل قرار يدل على عافية الحزب وقدرته على اتخاذ القرارات الصعبة باعتباره حزب مؤسسات وصوت المؤسسات هو الذي يعلو على الافراد فلا كبير على المؤسسة ولا ينتابني ادنى شك على ان ما ذهبت اليه مؤسسات الحزب الشيوعي هو الصواب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 05:28 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 13-04-2009
مجموع المشاركات: 12078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    هنالك افراد يظنون انفسهم فوق المؤسسات وانهم بتاريخهم ونضالهم من اجل الحزب هو عاصم لهم من اي ضبط لاي انفلات يقومون به ولعل هذا الوهم انطبق حرفيا على الاخ خالد الحاج الذي سرب اسرار الحزب الى خارج الاسوار لحاجة في نفسه وظن اثما انه بهذا يستطيع ان يلوي ذراع المؤسسات لتنفيذ اجندته الشخصية ولكن مؤسسات الحزب الشيوعي كانت حاسمة وحاضرة واتخذت القرار الصحيح لتقدم بذلك درسا لكل شخص متفلت ويريد ان يفرض نفسه على المؤسسات.
    التحية للحزب الشيوعي وهو يعلى من شان الانضباط وينتصر للمؤسسية الحزبية على الانفلات والتغريد خارج السرب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 05:55 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    عادل سلامات
    وحقيقي وبعيد عن موضوع البوست
    انا ما محيرني الا االنصاري الاسمه عمر فضل المولى ده
    الشايل دلوكته ويعرض بقى في كل شأن...يخص الحزب الشيوعي!!


    يا عمر صدقني منظرك مضحك
    امشي يا المدافع عن بلطجية ابناء الصادق المهدي مع قواعدهم الشعبيه
    اين كانت المؤسسيه التي تتحدث عنها هنا وكأنك تعرفها؟؟؟؟


    وامشي يا مستهبل يا البتضربوا عضويتكم كما ضربتم مادبو
    قال مؤسسيه قال!!

    مالكم ما فصلتم من اعتدى على مادبو ولا قايل في رسينا قنابير؟؟؟


    قال مؤسسيه قال !!
    فغلا هانت الزلابيه!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 08:52 PM

أحمد طراوه
<aأحمد طراوه
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 4118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: الفصل قرار يدل على عافية الحزب وقدرته على اتخاذ القرارات الصعبة باعتباره حزب مؤسسات وصوت المؤسسات هو الذي يعلو على الافراد فلا كبير على المؤسسة ولا ينتابني ادنى شك على ان ما ذهبت اليه مؤسسات الحزب الشيوعي هو الصواب


    .. شكرا اخي عمر،
    اتفهم تماما دوافعك الوطنية النظيفة .. و اقدر عاليا حرصك على سلامة و تماسك حزب
    الشيوعيين السودانين في هذا الظرف الحرج الهام

    لكن، و بعد كل حال .. فإن حزبنا الشيوعي لا يزال يرزح تحت ويلات الستالينية، عقابيلها
    الوخيمة و ثقافتهاالعقيمة،

    .. لكن، و للحق ايضا، فإن معظم الشيوعين واعين و منتبهين لهذا الامر
    و يصارعون داخل وخارج مؤسساتهم الحزبية بمبدئية، و و ضوح، و تسارع للتخلص من
    هذا الميراث السقيم، و تنقية الحياة الحزبية من الاوامرية، و النهج الإدراي العامودي
    و تلك الإعتباطية و المزاجية التى تصل حد فصل شخص من الحزب عبر مكالمة هاتفية و دون
    حيثيات تقصى للحقائق. تقصي يعتمد على الصبر و التدقيق الموضوعي، و يتم و ينتهي عبر
    لجان امينة و محايدة، و قادرة على إصدار احكام نزيهة و مسؤلة

    .. يتحرك الحزب الشيوعي و يسير ( نعم بدرجة من الصعوبة و التعقيد) نحو كونه حزب
    للضمانات الديمقراطية و تلك الضمانات القانونية
    التى تتسم بالبداهة و الحس السليم (هذا ما انا متاكد منه تماما و اقوله بكامل الثقة)

    .. و نسير ايضا في درب من طرد من قلبو ابليس و تراكمات الهواجس و المحاكمات عديمة الفائدة،
    فلا يضير الحزب الشيوعي شيئأ كون خالد قد نشر رسالته تلك على الملأ،
    فالحزب في سمو رسالته
    ودوره الأخلاقي تجاه عضويته، وفي مجرى نضاله المبدئي العالي لإعادة صياغة الحياة الحزبية
    على نحو جديد، يرحب (اي الحزب) بحق خالد الحاج في نشر مظلمته و إبراز غبنه و حجته
    للجماهير (الحس السليم وحده، و ليس العقيدة الامنية، قادر ان يميز بين ما يجب ان ينشر،
    و ما يجب ان لا ينشر)
    .. لن نردد مرة اخرى تلك الدعاوي الغبية الخالية من الحس و الصادرة من مكاتب
    الارقوبيرو الستاليني:

    بأن نشر رسالة خالد يخدم مصالح أعداء الحزب الطبقين ! في الحقيقة فإن عدم نشر رسالة
    خالد هو الذى يخدم مصالح اعداء الحزب و يضر بمجمل حركة الإصلاح الديمقراطي في الحزب

    .. يا خالد انت عضو بهذا الحزب، لا تتنازل عن هذا الشرف في هذا الظرف الإستثنائي الهام
    لا تسمح للجزافية و الغباء ان تحقق مكسبا على حسابنا جميعا، اكتب بهدوء و مبدئية
    لقيادة الحزب (لسكرتارية العمل اليومي) عبر د. على الكنين نفسه، و سوف تكتشف ان لا
    شيء سيسود سوى الحقيقة، طالب بلجنة تقصى حقائق
    محايدة ولا تقبل بلجنة تشك بان خصومك من ضمنها، فنحن الشيوعين لسنا ملائكة منزهين كما
    كان يقول اللص هونيكر، او كما روج لذلك بمراسيمه الحكومية ستالين منعدم الضمير، و بول
    بوت المجرم القاتل

    .. ثق في نزاهة رجال مثل نقد و التجاني الطيب، اقول لك ذلك وانا على كامل القناعة بما اقول،
    فلم يعرف عنى انني حوار، ولا متكسب، و لا مؤمنا باكليروس، بل انا معهم على كامل الخلاف
    (الصحي - المفيد) حول وسائل و طرق تجديد الحزب نظريا و تنظيميا و أخلاقيا و ثقافيا

    ** جاء في الاثر الحزبي، ان محمد ابراهيم نقد قال لعدلان عبد العزيز وذلك في مخبأ سري مُحايد،
    وكان عدلان يمر بإعتقالات متواترة، و تعذيب، و تضييق في العيش، و مخاطر التصفية ايضا: يا
    عدلان خذ زوجتك و اطفالك و هاجر، استجير بنجاشي الحبشة، لا حرج و لا تثريب عليك، ترتاح انت،
    و يرتاح اطفالك و زوجك .. ترتاح والدتك و اهلك، و نرتاح نحن ايضا

    .. وانا اعلم بأن عبارة (نرتاح نحن ايضا) يمكن ان تفتح على نقد ابواب جهنم لدى كل ذى
    غرض و شطط ! فحلايب مصرية بحكم الورق، و سودانية بحكم الأنثربولوجي و بحكم الإنسان،
    فهل نحمل نقد مسؤلية هذا التناقض التاريخي - الإستعماري المتحقق قبل ولادة الحاجة (ملين)
    نفسها

    .. هل حقاان وطنية و إنسانية نقد هي موضع تساؤل اليوم !!
    كامل تعاطفي مع خالد الحاج إلى حين إنجلاء خيط الحقيقة ..






                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 09:06 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: أحمد طراوه)

    احمد طراوة تحياتي

    مساهمتك في مجملها جيدة وخصوصا فيما يتعلق برفض التعامل الامني - الستاليني وتثبيت حقوق الاستاذ خالد الحاج والذي تتراكم عليه المظالم وراء المظالم؛ وها ان عبدة الصادق يريدون ان يدعموا ستالينيو واوباش الحزب الشيوعي ضده؛ فأنظر وتأمل .

    نصائحك للاستاذ خالد الحاج موجهة اليه وساكون باخطاره بفتحي لهذا الخيط حتى يتابعه؛ ولكني من ناحيتي اقول لك ان ثقتك في نقد والتجاني الطيب وعلي الكنين الخ تعبر عن سذاجة عظيمة ان لم يقل عن محاولة لتمييع القضايا؛ فمن هو المسؤول عن الستالينية والاساليب البوليسية والتستر على الفساد ان لم يكن هؤلاء ؟؟ وقديما قيل ان السلطة مفسدة والسلطة المطلقة فساد مطلق؛ وهل هناك في السودان من يملك سلطة مطلقة على منظومة - بل وعلى حياة الناسي واقدارهم - كما ينطلها ديناصورات الحزب الشيوعي - والدليل نموذج عدلان نفسه حين يقرر بدلا عنه نقد - .


    Quote: نرتاح نحن ايضا
    وماذا يطلب هو غير الراحة فيما يموت الاخرين ؟؟ وهل لا يتعيش الرجل الا على مقوى العمال البسطاء وعلى اموال المغتربين والمهاجرين ؟؟ كنت اتحدث مع صديق شيوعي فقال لي يا عادل لن يستطيع هؤلاء الذهاب عن قيادة الحزب لأن ليس لهم مصدر دخل اخر .. قلت له يا للهول .. اذن فلُيفتح صندوق معاش لمتفرغي الحزب الشيوعي ممن بلغوا سن المعاش وانا مستعد رغم عدم عضويتي في ذلك الحزب للمساهمة في انشائه حتى لا يصبح هذا سببا لوجودهم الابدي في الحياة السياسة السودانية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 09:31 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 13-04-2009
مجموع المشاركات: 12078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: وماذا يطلب هو غير الراحة فيما يموت الاخرين ؟؟ وهل لا يتعيش الرجل الا على مقوى العمال البسطاء وعلى اموال المغتربين والمهاجرين ؟؟ كنت اتحدث مع صديق شيوعي فقال لي يا عادل لن يستطيع هؤلاء الذهاب عن قيادة الحزب لأن ليس لهم مصدر دخل اخر .. قلت له يا للهول .. اذن فلُيفتح صندوق معاش لمتفرغي الحزب الشيوعي ممن بلغوا سن المعاش وانا مستعد رغم عدم عضويتي في ذلك الحزب للمساهمة في انشائه حتى لا يصبح هذا سببا لوجودهم الابدي في الحياة السياسة السودانية

    الاخ عادل عبد العاطي
    ماذهبت اليه اعلاه هو اسلوب رخيص وغير مسئول فليس هنالك شخص في حاجة الى اموالك احتفظ بها لنفسك فلو اراد هؤلاء الانكفاء على انفسهم لعوس رزق على اولادهم واهلم لتركوا الحزب ودخلوا سوق الله اكبر منذ ان كانوا طلاب ولكنهم رفضوا ذلك واثروا تحمل الامانة والمسئولية وواجهوا في سبيل ذلك مضايقات وملاحقات ومعتقلات بالسنين الطوال.. فلا يعميك الغرض والفجور في الخصومة ان تنحدر الى هذا الدرك السافل في الكتابة.....كما اتمنى ان تحدثنا انت عن مصادر دخلك وكيف عملتهاوشطارتك في ذلك واراهنك على ان اصغر كادر في الحزب الشيوعي قادر على هزيمتك في اي وظيفة شريفة بقدراته العملية فكلهم اصحاب شهادت عليا....

    (عدل بواسطة عمر عبد الله فضل المولى on 06-12-2009, 10:05 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 09:10 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Tragie Mustafa)

    تراجي كيفنك

    درق سيدو دا يا تراجي عجبو موقف الشيوعيين من فكرة ترشيح سيدو؛ وعبر فوق انهار الدم التي اسالوها من جراح الانصار في ودنوباوي والجزيرة ابا ليطبل بمدح الحزب الطائفي الجديد على الساحة السياسية السودانية؛ حزب الفكي نقد وحواريه وعابديه .

    يا ستي الطيور على اشكالها تقع؛ ولكن تدهشني قوة عين هذا المخلوق الذي يسجد لانسان مثله ويتحدث عن المؤسسية؛ ويضربوا الناس بعناصرهم التي في الامن ويريد ان يتكلم عن الانضباط.

    فعلا هانت الزلابية تماما

    Quote: وحقيقي وبعيد عن موضوع البوست
    انا ما محيرني الا االنصاري الاسمه عمر فضل المولى ده
    الشايل دلوكته ويعرض بقى في كل شأن...يخص الحزب الشيوعي!!


    يا عمر صدقني منظرك مضحك
    امشي يا المدافع عن بلطجية ابناء الصادق المهدي مع قواعدهم الشعبيه
    اين كانت المؤسسيه التي تتحدث عنها هنا وكأنك تعرفها؟؟؟؟


    وامشي يا مستهبل يا البتضربوا عضويتكم كما ضربتم مادبو
    قال مؤسسيه قال!!

    مالكم ما فصلتم من اعتدى على مادبو ولا قايل في رسينا قنابير؟؟؟


    قال مؤسسيه قال !!
    فغلا هانت الزلابيه!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 08:55 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: هنالك افراد يظنون انفسهم فوق المؤسسات وانهم بتاريخهم ونضالهم من اجل الحزب هو عاصم لهم من اي ضبط لاي انفلات يقومون به ولعل هذا الوهم انطبق حرفيا على الاخ خالد الحاج الذي سرب اسرار الحزب الى خارج الاسوار لحاجة في نفسه وظن اثما انه بهذا يستطيع ان يلوي ذراع المؤسسات لتنفيذ اجندته الشخصية ولكن مؤسسات الحزب الشيوعي كانت حاسمة وحاضرة واتخذت القرار الصحيح لتقدم بذلك درسا لكل شخص متفلت ويريد ان يفرض نفسه على المؤسسات.
    التحية للحزب الشيوعي وهو يعلى من شان الانضباط وينتصر للمؤسسية الحزبية على الانفلات والتغريد خارج السرب
    اسرار الحزب هي الشكوى التي كتبها هو نفسه يطالب فيها بالتحقيق ؟؟
    ام اسرار الحزب هي الفساد الذذي طالب خالد الحاج بعدم التستر عليه ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 08:53 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: الفصل قرار يدل على عافية الحزب وقدرته على اتخاذ القرارات الصعبة باعتباره حزب مؤسسات وصوت المؤسسات هو الذي يعلو على الافراد فلا كبير على المؤسسة ولا ينتابني ادنى شك على ان ما ذهبت اليه مؤسسات الحزب الشيوعي هو الصواب
    ايوه وخصوصا لمن المفصول يكون بيتسائل عن الفساد ويطالب بالتحقيق به ..

    كيف لا تدافع عن الفساد وقد فعلها سيدك الصادق المهدي عندما فصل ابو حريرة من الحكومة لأنه اراد مكافحة الفساد ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 10:50 PM

أحمد طراوه
<aأحمد طراوه
تاريخ التسجيل: 25-12-2006
مجموع المشاركات: 4118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)


    .. كتب الاخ ابو الريش إعتذارا شجاعا عن سؤ تقدير سطره قلمه حول موقف الشيوعين
    من وفاة الخاتم عدلان، و لحظة وصول جثمانه لارض السودان

    * اسمح لي يا عادل ان انقل في بوستك هذا تواصلي مع الاخ/ ابو الريش،
    وهو كان قد اثار اسئلة مشروعة حول طبيعة و دوافع تصريحات منسوبة لنقد
    تخص الموقف الوطني للشيوعين السودانين من حلايب، و تتصل إجمالا هذه
    التصريحات بفهم نقد لما يعرف بعلم الإستراتجي و التاكتيك السياسي
    في واقع السودان،

    .. شكرا أخي ابو الريش
    و تاكد بان الشيوعيين السودانين يقبلون مثل هذا الإعتذار الذى يدعم مسار
    الحوار و تطوره نحو افق موضوعي، راشد، و مُعافى، ومتسع .. متسع بقدر حجم
    هذه المخاطر التي تضع الوطن اليوم في كف العفريت و مهب الريح

    .. وندعوك لمواصلة النقد و ممارسة الخلاف، و بالضرورة من مواقعك
    المستقلة (الشخصية او الحزبية) ، .. و نرحب بصدق (اكرر بصدق) بممارسة
    النقد الموضوعي (وغير الموضوعي ايضا) و الموجه لشخص الأستاذ محمد ابراهيم
    نقد. وذلك بوصف محمد ابراهيم نقد رمزا و مُعبرا عن خط و افكار و تاكتيكات
    الشيوعيين السودانين، و بوصفه قائدا فعليا، و لكنه إنسانا عاديا (لا هو عملاق
    ولا هو قزم) .. مناضلا حزبيا، و عضوا منتخبا على نحو ديمقراطي، عضوا يمكن عزله
    ايضا على نحو ديمقراطي لحظة توفر تلك الشروط، و تلك المقومات (بل قل ) تلك
    المقدمات الموضوعية لإستبدال نقد بقائد حزبي و سكرتير سياسي آخر

    " نقد يعمل بحرص و مسؤلية و حماس متزايد ، و وعي كامل، لبلوغ الحزب هذه اللحظة
    الجديدة الهامة .. اقول ذلك وانا على كامل الثقة و اليقين، ولا يضيرني ان
    راى شخص آخر ان تقديري هذا هو مجرد خطأ و سذاجة .. فهذا خلاف يندرج في إطار صراع
    الأفكار و تعدد زوايا فهم الامور، وطبيعة الدوافع و المنطلقات الشخصية لكل طرف "

    .. يخوض الشيوعين السودانين اشد معارك تاريخ السودان الحديث حرجا، و صعوبة،
    و يمارسون(وهم وسط حركة الجماهير بواقعها الراهن، وفي دروب و تشعبات الازمة
    العامة المعقدة و المستفحلة)، يمارسون اشد التاكتيكات، تعقيدا و صعوبة، و يأتون
    باشد التصريحات إيلاما و مثارا للجدل، وذلك بغرض الإنتقال:

    من حالة الدفاع ، حالة الازمة النظرية الكبيرة، و مقتضيات الحفاظ على الكيان
    و افضل التقاليد الثورية ، إلى حالة إعادة صياغة أنفسهم فكريا- و برامجيا، و ثقافيا
    و أخلاقيا و روحيا و هم في كامل المسؤلية الوطنية (اليومية) تجاه القضايا الضاغطة
    الُمُمسكة بخناق الوطن و الشعب

    .. لا زال الشيوعيون يؤمنون ايمانا قاطعا، و بحكم تجربتهم الطويلة في
    واقع السودان ، بأن كافة قوى اليمين السوداني بأجنحتها المدنية و العسكرية، بطيفها
    السياسي العلماني - القومي و الديني، لو كانت تمتلك قدرة على التغيير و مواجهة
    واقع السودان المعقد الشرس، لكنا، و بكامل البساطة، و منذ منتصف سبعينات القرن
    الماضي في مقام النموذج الافريقي لبلدان مثل السويد و النرويج

    .. إختصارا، يمارس الشيوعين السودانين تاكيد و إختبار نظريتهم في واقع سودان اليوم
    و هم في كامل الإستعداد للمناقشة و الإستماع و الإنفتاح، الشيوعين يمارسون بهدوء
    و صبر (و بطريقتهم الخاصة وهي حق مشروع لهم)، يمارسون الإنتقال إلى حالة جديدة
    من المسؤلية الوطنية، و الوعي و الوضوح "

    (الوعي و الوضوح بوصفهما نتاج انساني ذكي ، لواقع تاريخي فعلي، محدد و ملموس)

    و من يطالب الشيوعيين بغير ذلك، او يحاكمهم خارج هذه الإعتبارات و الحقائق و الحقوق،
    فهو غير موضوعي و غير مُنصف، إن لم يكن ذو غرض ، و قديما قالت الناس إن الغرض مرض

    .. و فاءا و تقديرا لأشخاص مثل الخاتم عدلان و نجم الدين نصر الدين، اشخاص رحلوا وهم
    ذوي عطاء إنساني و وطني و إستقامة و محبة عندالناس فلنواصل
    على نحو موضوعي وجاد، محاكمة محمد ابراهيم نقد وفقا للمحاور و القضايا
    التالية:

    - مهام الإنتقال من تاكتيك دفاعي طويل، إلى تاكتيك بنائي و هجومي متدرج، تاكتيك
    ينمو و يتسع بنمو و إتساع حركة الجماهير(عقيدة نقد و طريقه الاوحد هي حركة الجماهير
    الديمقراطية،
    وهو ليس في حوجة لإنقلاب عسكري حتى لو كان بغرض فتح الطريق لتطور حركة الجماهير
    و ثورتها الوطنية - الديمقراطية) .. نقد نفسه يعرف ذلك، و يقول ذلك و يراجع
    ماضيه و ماضي حزبه و تجاربه الموضوعية وفقا لهذا الإعتبار : يقول نقد شاركنا
    في إنقلابات عسكرية، و خضنا في الستالينية إلى مستوى الركب، و بقينا في القيادة
    وقتا طويلا دون تجديد إنتخابي و كل ذلك غير حميد، بل و (بايخ) و مضر بتطور
    الحزب و الثورة، و لكن نحن نتاج ظروف تاريخية و واقع لا ننفك نصارع ضده
    عبر وسائل الديمقراطية، و المؤتمرات و مبدأ وحدة الحزب

    - إنتباه نقد المستمر لدور مصر السلبي تجاه تطور الديمقراطية السودانية، و معرفته
    الدقيقة لتلك المخاوف الخديوية - المصرية الواصلة حد المرض، و الجنون و التخريب،
    تجاه حركة النضال الديمقراطي لشعوب و قبائل و قوميات السودان من أجل صياغة الدولة
    و الإرادة الوطنية السودانية على نحو جديد( المشكلة ليست في تصريح نقد حول حلايب، بل
    المشكلة تبرز امام حكومة مصر و السودان و امام القانون الدولي ايضا، وذلك عندما
    يقول نقد لنظامين خائرين و مأزومين، حاكمين في مصر و السودان: بأن حلايب إداريا
    و بحقيقة الاوراق تتبع لمصر، لكنها بحقائق الواقع الفعلي - البشري - المادي تتبع
    للسودان مهما سعت مصر لتعديل التاريخ و الحقائق على الارض فحلايب هي سودانية إنسانا
    و لحما و دم
    مصر مهما فعلت، لن تفلح في تزوير حقائق الأنثربولوجيا و التاريخ ولا إعادة صياغة
    سودانيي حلايب على نحو مصري - مغاير .. و جاهل من يعتقد بأن نقد
    لا يعرف ذلك عندما يقول، بأن حلايب إداريا و على الورق تتبع لمصر

    - تاكتيك النضال داخل برلمان رجعى، والمرتبط بإصرار نقد مبكرا على إنتقال كامل فعاليات
    و آليات النضال السياسي إلى داخل السودان، بما في ذلك قبول إتفاقية القاهرة
    بكل عيوبها و نواقصها بوصفها مدخلا و جسرا لهذا الإنتقال ، قال نقد للتجاني الطيب وهو
    اقرب الناس اليه حزبيا و شخصيا: اتيتم إلينا بإتفاقية مُعيبة، و مع ذلك نحن نقبلها،
    ونقد و التجاني قد جُبلا على تاكتيكات الامر الواقع و النفس الطويل

    .. و وفقا لذات الهدف المرتبط بتعريف التاكتيك - الثوري كما صاغه
    عبد الخالق محجوب في واقع النضال السوداني .. اي التاكتيك :

    بوصفه نمو المهام و تبدل الاهداف و المواقف و الاقوال و التصريحات، بنمو حركة
    الجماهير. و بالنسبة لنقد،
    فإن حركة الجماهير الديمقراطية هي فرس الرهان وهي القضية، ولا يهم نقد في شي لو
    قبض اوكامبو على البشير او تركه.. لو افلح الإتحاد الأفريقي ماركة شرم الشيخ
    في حماية البشير و تقديم مخرجا له او فشل في ذلك

    - و الارجح ان نقد و حزب الشيوعيين السودانين سيدعمون الصادق المهدي في مواجهة
    البشير، إن لم تلجأ قوى المعارضة مجتمعة لتاكتيك مقاطعة الإنتخابات المصحوب بإعتماد
    بديلا نضاليا إيجابي آخر
    فلو صار الصادق المهدي خيارا اوحدا و مناسبا في مواجهة المشروع الفاشي
    في دورته الجديدة ذات الطابع الهتلري (و نقد يعلم جيدا و يتذكر دائما بأن
    هتلر و موسليني قد فتحا مشروعهما الفاشي - التدميري الارعن مباشرة بعد فوزهما
    بالسلطة عبر إنتخابات مثلت اشد لحظات الضعف و الإضطراب و فقدان الإتجاه و الرؤية
    لدى الامتين الألمانية و الإيطالية )
    .. سيدعم نقد الصادق المهدي في جولة
    إنتخابية اولى، او جولة ثانية لو صار المهدي في مواجهة البشير بعد تصفية
    الاوزان في الجولة الاولى .. و بكامل الإبتعاد عن خطأ الحزبان الشيوعي في المانيا
    و ايطاليا عند ثلاثينات القرن الماضى وهما يشددان العداء لليمين - الليبرالي
    بينما الفاشية تتحفز للصعود و لتمزيق الوطن و تدمير العالم

    .. سيتم هذا الدعم بالنظر إلى كون الصادق المهدي هو المُعبر الحقيقي عن
    الديمقراطية - البرلمانية السودانية وهي لا تزال تتخلق (عرجاء) و عبر مصاعب و
    تشوهات بالغة الشدة. و بالنسبة لنقد فإن البشير حتى لو فاز إنتخابيا
    فهو لا زال يعبر عن نداء صريحا لنظام فاشي مسدود الدروب و الآفاق
    و مدخلا مباشرا لتمزيق الوطن و جر التدخل الأجنبي الفادح (مصريا كان
    او امريكيا- اروبيا)

    - و للحق فإن نقد - الماركسي ، سيبقى هدفا مشروعا للمدفعية الثقيلة القادمة
    من معسكرات اليمين - الليبرالي السوداني الجديد، و القادمة ايضا من بوارج قوى
    السودان الجديد إجمالا ، قصدي تلك البوارج متعددة المشارب و المتحركة في أعالي بحار
    المزيج الفكري للحركات القومية و اليسارية الجديدة

    .. ستظل اطروحة نقد النظرية و تصريحاته ، مثارا للجدل و مبعثا للصراع وسط
    قوى التغيير، و ستظل باعثة لحساسية و ردود افعال عالية و سط قوى الرفض و
    الحسم الجديد، قصدي القوى الساعية لدك اركان السودان القديم بضربة لازب،
    لازب الذى لا ارضا قطع ولا ظهرا ابقى

    .. ومن المؤكد ان نقد لا يصلح قائدا لقوى يسار جديد مزعوم، كما ان
    ليبرالية نقد الثوري الذى يعمل داخل برلمان البشير، و يدعم الصادق
    المهدي اليميني في دورة رئاسية جديدة، لن تتوافق ايضا مع التوجهات
    التدميرية - الإنعزالية ل الليبرالين الجدد ممن ضاقوا ذرعا بأزمة السودان
    المتطاولة

    فنقد ليس يسار الماركسية كما كان تروتسكي
    و نقد ليس يمين الماركسية كما كان بوجدانوف
    ولا هو لينين السودان .. لا هو قزم ولا هو عملاق .. لا هو عميل للأجنبي و لا
    هو وطنى قح من فصيلة الأشاوس المستعدين للهتاف و الموت دون اسباب واضحة و كافية

    هو فقط يمثل الماركسية في حالتها السودانية .. بوصفها علم، و بوصفها منهج مرشد
    لقراءة الواقع السوداني كما هو واقع ماثل، متحرك و متغير .. الماركسية بوصفها
    منهجا لصياغة برامج التغيير الإجتماعي و تبديل حال الناس ولو بعد حين ..

    .. كانت اشد اللحظات صعوبة على نقد هو خبر خروج الخاتم من الحزب
    و يبدو لي ان النازلة تمثلت في كون خروج الخاتم مثل خصما على
    جهد و رعاية ذات طابع شخصى، و حزبي و فكري و ابوى كبير، بل و آمالا
    كبيرة معقودة .. جاء نقد يوم جثمان الخاتم ليبكي شيئا ما .. شيئا ما
    ضاع في درب المطار كما قال محمود درويش او في لجاج ازمة الماركسية
    الكبيرة

    ** ناقشوا بهدؤ و موضوعية، فكرة نقد، طريقته، اقواله، نهجه
    الماركسي - السوداني، فنقد اشد اقطاب الصراع الفكري - النظري، تاثيرا
    و اهمية وسط قوى التقدم و التغيير الإجتماعي .. نقد ليس اكليروس
    و ليس مالكا لحقيقة مُطلقة .. هو فقط طرف في حوار وطني هام .. حوار
    طويل و اصيل



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2009, 11:05 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: أحمد طراوه)

    الاخ احمد طراوة

    سارجع لك بالتفصيل لمساهمتك اعلاه

    حتى ذلك الوقت: ارقد عافية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2009, 03:00 AM

طلعت الطيب
<aطلعت الطيب
تاريخ التسجيل: 22-12-2005
مجموع المشاركات: 5301

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    الاخ أحمد طراوة
    تحية طيبة
    لو قامت الهيئة التى كان يعمل بها الخاتم بنعيه لكان ذلك كافيا لحسم اكثر القضايا اثارة للجدل اليوم وقفل الباب امام محاولات اغتيال الشخصية وتبعاتها من تهم الخيانة والفوضوية التى تعرّض لها المرحوم وما زال!!
    الهيئة المقصودة هى سكرتارية اللجنة المركزية (سلم) لكنها اختارت الا تفعل تحت سمع وبصر محمد ابراهيم نقد
    هذا بالضبط ما فتح الباب لترسيخ مقولة السقوط اللينينية الشهيرة فى توصيف (الانقسامى)وهو ما يمارسه السر بابو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2009, 04:33 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: طلعت الطيب)

    فرع هولندا وحده يعرف تفاصيل ما جرى
    حزنت جدا لما حدث للاستاذ خالد الحاج
    اتفق مع كل ما سطره الاخ احمد طراوه خاصة :
    يا خالد انت عضو بهذا الحزب، لا تتنازل عن هذا الشرف في هذا الظرف الإستثنائي الهام
    لا تسمح للجزافية و الغباء ان تحقق مكسبا على حسابنا جميعا، اكتب بهدوء و مبدئية
    لقيادة الحزب (لسكرتارية العمل اليومي
    )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-12-2009, 10:35 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: خالد العبيد)

    قبل ان ارد على الاستاذ احمد طراوة
    احب ان ااتي بجزء من رسالة الاخ خالد الحاج التي كتبها لي اليوم في جملة مراسلاتنا
    أي ما يتعلق بموضوع البوست :


    Quote: عودة لي موضوعنا
    تابعت ما كتبته يا عادل ولك عميق شكري..
    طبعا لم يجد الشيوعيين ما يقولونه ؟
    يا عادل كيف يستقيم لهيئة حزبية فصل عضو لخرقه اللائحة وتقوم في نفس الإجراء بخرق اللائحة ؟
    هل تقول اللائحة الحزبية بحق هيئة حزبية صغري بفصل عضو؟
    هل تقول اللائحة بحق هذه الهيئة بالقفذ علي التدرج في العقوبة وفصل العضو مباشرة ؟
    هل تقول اللائحة بأن العضو لا يملك الحق في تلقي قرار فصله كتابة؟
    هل تقول اللائحة بأن عضو حزب يمكن أن يفصل بمكالمة تلفونية؟
    هل يتم فصل عضو دون التحقيق معه ؟

    هؤلاء يا عادل أناس يدفعهم الغرض لدرجة العمي !!؟ ساءهم أن أنشر لستة منظمات يملكون بعضها . ساءهم أن أشير بوضوح إلي فساد منظمة ضخمة كالمنظمة السودانية لضحايا التعذيب ودورهم في القعود بها وقتلها أو تكاد تموت . والمأساة أن هذه الهيئة الحزبية البائسة لا تجد بعدها هيئة أعلي لتقوم الخطأ
    طبعا كنت أتوقع بدلا من الأسف الذي قال به الأعزاء خالد العبيد وأحمد طراوة أن يتساءلوا كيف يقبل من حزب عريق
    أن يكون إشرافه ومتابعته لفروعه بهذه الهشاشة والبؤس ؟ وكيف أستأنف "إن أردت الإستئناف" لدي هيئة تخرق اللائحة أو تجهل اللائحة بالأصح؟
    والسؤال الأكبر من يتلقي شكوتي إن أرسلتها إلي هيئة أكبر ؟ أليس هو السيد الكنين نفسه ؟ هذا المسئول التنظيمي الروبوت ؟ هذا يعود بي إلي ما سطرته وأثار غضب هؤلاء إلي جانب أشياء أخري الحزب الشيوعي صار مترهل الأطراف وصلته بفروعه صارت أوهن من خيط العنكبوت
    عضو يرسل شكوي مكتوبة وكل ما يتلقاه من رد عليها يتم في حفل عام وبصورة مخجلة يأتيك زميل ويسلم عليك
    وبكل براءة يقول لي (يا زميل أنا مشيت الخرطوم وقابلت علي الكنين . يا أخي الزول قال إنت فاهم خطأ والحكاية ما كده ..بلا بلا بلا ..) ؟ طبعا كان الأخ علي العوض حاضرا هذه المحادثة وأنت تعرف علي العوض شخص نقي لا يكذب ولا يتجمل .وقلت لهم في حينها هذا حديث غير مقبول . أريد تحقيق ورد كتابي فأنا قد تقدمت بشكوي مكتوبة وإلي أن يحدث ذلك فإني أجمد نشاطي في الفرع
    علي فرع الحزب الشيوعي في هولندا أن يلتفت لما هو أهم .
    عليه أن ينظر كم عدد الشيوعيين في المجال ونشاطهم متوقف ؟ وأن يسألوا أنفسهم لماذا ؟
    لماذا هرب هؤلاء وتركوا الحزب؟
    عليهم أن يهتموا بتفعيل نشاطهم ومعالجة السوالب التي قضت علي الفرع حتى صارت اجتماعاته تقوم علي أربعة أشخاص
    عليهم أن يعالجوا ضعف الصلة وتجويد العمل التنظيمي والبدء بأنفسهم خاصة فيما يتعلق بلوائح الحزب
    أما أنا فلا رغبة لي في استئناف ولن أفعل كما ذكرت من قبل هذا الحزب لم يعد مكان إعزاز وثقة بالنسبة لي وما عدت أصدق ما يقولونه أو يفعلونه

    خالد الحاج
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 07:57 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    هل افتقد الشيوعيون فعلا حس العدالة ؟؟



    هل لا يريد احد ان يقول كلمة حق عن الظلم الذي تعرض له الزميل خالد الحاج ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 08:28 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 31-03-2004
مجموع المشاركات: 14078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: كل من يحاول التغريد خارج السرب يستحق العقاب المناسب فليس حزبا محترما من لم يفعل ذلك....وشخص واحد ليس له الحق في فرض نفسه وصياء على مؤسسات منتخبة ولا يظن اننا سوف نصدق شخصه ونكذب مؤسسات.....


    هذه فرفرة مذبوح


    عمر اعرض عن هذا يا اخي فانت لا تعرف من هو خالد الحاج ... انا الان مصاب بمزيج من الذهول والحزن وتتراجع ذاكرتي بعنف وقوة الى ايام سجال دار بيني وبين الاخ خالد الحاج .. لقد كان خالد شيوعيا مخلصا لابعد ما يكون كنت وانا اشد عليه واغلظ تارة واهجم اخرى اعجب به كثيرا - فقد كان يتسميت في الدفاع عن ما أمن به - امثال خالد الحاج كثر يا اخي عمر والحياة السياسية السودانية مليئة بالمفاجات والمحزن ان اغلب هذه المفاجات هي ضربات موجعة لمن اخلصوا لها ...

    الحقيقة والواقع اكثر مرارة بكثير من ما نشاهده وانت حديث التجربة بالعمل السياسي سياتي يوما يا عمر يشتعل فيه راسك شيبا بسبب ما ستعرف ... في صدر كل وطني غيور شي من حتى .. والحتى كثير وكبير وللاسف يكبر كل يوم ولا يلوح في الافق الغريب بوادر شفاء من سرطان تفشى ... ولكن ما اؤمن به انه لا يعقل ان يضيع جهد كل هؤلاء الخلص فحتما ستشرق الشمس بعد ان تنجلي الغيوم الكثيفة وتغسل الامطار ما خلفته العواصف وغدا لناظره غريب وقريب ...

    لا اتوقع ان يعامل خالد من قبل الزملاء الشيوعين بالمنبر والمنابر الا بكل احترام لان فيهم من يحمل تجارب فيها الكثير من العبر .. ولان التجربة السياسية حتى الان يفترض ان تكون قد علمتنا جميعا الكثير ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 08:51 PM

رؤوف جميل

تاريخ التسجيل: 08-08-2005
مجموع المشاركات: 1870

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: محمد حسن العمدة)

    [QUOTE][ .. الاخ عمر صديق تحية




    Quote: وماذا عن اشهر قيادي شيوعي بجامعة الخرطوم منذ الثمانينات وحتي يومنا هذا


    الاوهو الاستاذ صديق الزيلعي


    هل اقالوه ام استقال؟؟

    سب علمي تعرض الاخ والاستاذ صديق الزيلعي لحملات جائرة تجاوزت كل الخطوط الحمراء
    ولكني محتاج لتحقيق قضية اقالته ام استقالته ام وجوده لا يزال في ذلك الحزب الجاحد .




للتوثيق

(عدل بواسطة رؤوف جميل on 09-12-2009, 08:56 PM)
(عدل بواسطة رؤوف جميل on 09-12-2009, 08:58 PM)
(عدل بواسطة رؤوف جميل on 09-12-2009, 08:59 PM)
(عدل بواسطة رؤوف جميل on 09-12-2009, 09:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 08:55 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: رؤوف جميل)

    رؤوف جميل سلام

    شكرا للتداخل

    يا ريت نسمع منك في قضية الظلم الشنيع الذي تعرض له الاستاذ خالد الحاج ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 08:54 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: محمد حسن العمدة)

    الاخ المحترم / محمد حسن العمدة

    Quote: عمر اعرض عن هذا يا اخي فانت لا تعرف من هو خالد الحاج ... انا الان مصاب بمزيج من الذهول والحزن وتتراجع ذاكرتي بعنف وقوة الى ايام سجال دار بيني وبين الاخ خالد الحاج .. لقد كان خالد شيوعيا مخلصا لابعد ما يكون كنت وانا اشد عليه واغلظ تارة واهجم اخرى اعجب به كثيرا - فقد كان يتسميت في الدفاع عن ما أمن به - امثال خالد الحاج كثر يا اخي عمر والحياة السياسية السودانية مليئة بالمفاجات والمحزن ان اغلب هذه المفاجات هي ضربات موجعة لمن اخلصوا لها ...

    الحقيقة والواقع اكثر مرارة بكثير من ما نشاهده وانت حديث التجربة بالعمل السياسي سياتي يوما يا عمر يشتعل فيه راسك شيبا بسبب ما ستعرف ... في صدر كل وطني غيور شي من حتى .. والحتى كثير وكبير وللاسف يكبر كل يوم ولا يلوح في الافق الغريب بوادر شفاء من سرطان تفشى ... ولكن ما اؤمن به انه لا يعقل ان يضيع جهد كل هؤلاء الخلص فحتما ستشرق الشمس بعد ان تنجلي الغيوم الكثيفة وتغسل الامطار ما خلفته العواصف وغدا لناظره غريب وقريب ...

    لا اتوقع ان يعامل خالد من قبل الزملاء الشيوعين بالمنبر والمنابر الا بكل احترام لان فيهم من يحمل تجارب فيها الكثير من العبر .. ولان التجربة السياسية حتى الان يفترض ان تكون قد علمتنا جميعا الكثير ..

    شكرا لك بإسمي قبل ان يكون بإسم خالد الحاج؛ وأنا مثلك مذهول لأن خالد كان من انظف الشيوعيين ومن اكثرهم دفاعا عن حزبه وبالمناسبة لا يزال ينصحني ان اخفف الوطء عليهم ؛ ولكمنه يلقي الآن جزاء سنمار؛ دون ان يسمع حتى كلمة حق خجلة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 08:55 PM

ثروت سوار الدهب
<aثروت سوار الدهب
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 7533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: محمد حسن العمدة)

    التحية للاستاذ خالد الحاج
    أرجو له التوفيق خارج هذا الحزب الخرب
    و لعل التجربة صقلته ليتخير مكانه جيدا

    تحاياي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 09:25 PM

رؤوف جميل

تاريخ التسجيل: 08-08-2005
مجموع المشاركات: 1870

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: ثروت سوار الدهب)

    الاخ عادل

    تحباتى

    لا استطيع ان ادلو براى يخص فرع حزب هولندا اولا

    وثانبا لا ادلو براى وانا لا اعرف الحيثبات التى استند اليها فرعه

    وثالثا

    الوم وبشدة خالد لانه لم يستنفذ بعد حقوقه فى الاستئناف

    الا اذا كان له راى اخر اما العنوان الصارخ من جانبك

    فمواصلة لنهجك فى الاصطياد فى الماء العكر وليس بحثا عن الحقيقة

    وهو شرك ودرب متعرج اخاف على خالد منه


    ولكن سؤالى لك


    متى ستقدم المعلومة لرجل المؤتمر الوطنى فى المنبر عمر صديق

    عن صديق الزيلعى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-12-2009, 09:42 PM

رؤوف جميل

تاريخ التسجيل: 08-08-2005
مجموع المشاركات: 1870

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: رؤوف جميل)

    قرار من المكتب التنفيذي للحزب الليبرالي السوداني ..

    قرار من المكتب التنفيذي للحزب الليبرالي السوداني
    بصدد استخدام العضو علي عمر علي (فرع الولايات المتحدة) لتعبير عنصري

    تداول المكتب التنفيذي للحزب الليبرالي السوداني في البلاغات التي وصلته من عضوية الحزب والمكتب باستخدام العضو علي عمر علي عضو الحزب الليبرالي السوداني (فرع الولايات المتحدة) لتعبير عنصري تجاه السيد عادل فيليب المهدي في منبر الحوار بموقع سودانيز اونلاين كوم، وتوصل بالاجماع الى الأتى :

    1. تأكد المكتب التنفيذي من استخدام العضو المذكور للتعبير العنصري، وسحبه إياه من بعد، دون أن يقوم بالاعتذار للسيد المعني.
    2. يعتذر المكتب التنفيذي باسم اعضائه وكافة اعضاء وعضوات الحزب الليبرالي السوداني للسيد عادل فيليب المهدي عما لحقه من اذى من طرف عضونا علي عمر علي، كما يعتذر لكل قراء ذلك الموقع ولكافة السودانيين المناهضين للعنصرية عن ذلك التصرف الطائش الذي لا يعبر عن قيّم الحزب .
    3. يدين المكتب التنفيذي استخدام العضو علي عمر علي للتعبير العنصري ادانة تامة، باعتباره مخالفا لفكر ومنهج الحزب الليبرالي السوداني، القائم على محاربة العنصرية، والداعي الى دولة المواطنة التي يتساوى فيها الناس بغض النظر عن اعراقهم والوانهم وسحناتهم وجهاتهم، وباعتبار ان العنصرية من اكبر امراض السودان القديم.
    4. يثمن المكتب التنفيذي البيان الذي اصدرته الاستاذة تيسير عووضة باسم الحزب الليبرالي السوداني حسب الصلاحيات المخولة لها، كما يثمن الموقف القوى لاعضاء الحزب الليبرالي وكل الشرفاء الذي عبروا عنه في ذلك الموقع برفض الخطاب العنصري.
    5. قرر المكتب التنفيذي إيقاف العضو علي عمر علي وتجميد كل نشاطاته في الحزب الليبرالي السوداني ، حتى يتم التحقيق معه بصورة دقيقة عن طريق لجنة تحقيق كونها المكتب، وإتخاذ القرار المناسب بعد التحقيق .

    المكتب التنفيذي للحزب الليبرالي السوداني


    الخرطوم في 11/4/2008




    تعليق

    وهل ناقشكم اى شخص وتدخل فى امور حزبية تخصكم وشكك فى قراركم هذا


    وهل هذا خق اصيل للحزب ام لا


    ام ان الامر بالنسبة لكم عادى وطبيعى وبالنسبة للشيوعين


    تصفية للشرفاء وتمكين للفساد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2009, 02:30 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: رؤوف جميل)

    Quote: تعليق

    وهل ناقشكم اى شخص وتدخل فى امور حزبية تخصكم وشكك فى قراركم هذا


    وهل هذا خق اصيل للحزب ام لا


    ام ان الامر بالنسبة لكم عادى وطبيعى وبالنسبة للشيوعين


    تصفية للشرفاء وتمكين للفساد
    لو تأملت يا مسكين في القرار الذي اتيت به ؛ لوجدت الاتى :
    - وصلت بلاغات عن القضية
    - تأكد المكتب التنفيذي من صحتها بوجود كلام مكتوب وموثق
    - تحمل المكتب مسؤلييته التضامنية عن العضو ؛ واعتذر باسم الحزب ولم يقل تلك مشكلة العضو
    - كون المكتب لجنة تحقيق واوقف العضو حتى انتهاء التحقيق ولم يفصله
    قام المكتب باصدار كل ذلم بصيغة مكتوبة سلم نسخة منها للعضو مثار القضية


    هل هناك تشابه يا زول بين القضيتين ؟؟

    اما انت شيوعي بالجد !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2009, 01:53 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: رؤوف جميل)

    رؤوف سلامات

    Quote: لا استطيع ان ادلو براى يخص فرع حزب هولندا اولا
    اولا يخص الأمر الاخ خالد ؟؟ انت طبعا تنظر لحزبك الطوطم ولا تنظر للاتنسان .. وكيف لا تدلو بدلوك والحيثيات امامك؛ ولم ينف اقوال خالد اي شخص من فرع هولندا ولا الفرع كله؛ رغم مرو حوالي الشهرين على نشره لها ؟؟ تذكرني بحديث شوا ان لاي عندما سألوه عن تقييم الثورة الفرنسية؛ فقال ان اوان تقييمها لم يأت بعد!

    Quote: وثانبا لا ادلو براى وانا لا اعرف الحيثبات التى استند اليها فرعه
    شوا ان لاي طبعا كان يجهل تفاصيل اللثورة الفرنسية؛ لذلك تهرب من الرد بهذا العذر الاقبح من الذنب؛ وانت تتهرب مثله؛ ليس لجهلك بالحيثيات؛ لكن لانعدام احساسك بالعدل .

    Quote: وثالثا

    الوم وبشدة خالد لانه لم يستنفذ بعد حقوقه فى الاستئناف
    طبعا تلومه ولا تلوم ذلك الفرع البتة؛ ولا تحكي عنه كلمة .. ذلك انك شيوعي اصيل .. لماذا تلومه فقط ؟؟ لماذا لا تدينه ؟؟ لماذا لا تشتمه وتجرمه ؟؟ والله حقا انت زول طيب القلب خالص .. خالد الحاج دا حسب عرفكم يجب ان يضرب بالرصاص .. موش كدة ؟؟ قال الومو قال ..

    Quote: الا اذا كان له راى اخر اما العنوان الصارخ من جانبك فمواصلة لنهجك فى الاصطياد فى الماء العكر وليس بحثا عن الحقيق
    وافترض اني افعل ؛ فمن الذي عكر الماء؛ ولماذا عكره وجعله طينا وقيحا ودما؟؟ هل تستطيع ان تجيب يا ايها الساكت عن الحق ؟؟

    Quote: وهو شرك ودرب متعرج اخاف على خالد منه
    بالله ؟؟ لماذا اذن لا تتضامن معه ؟؟ وهل انا الذي فصلته بالتلفون ؛ ودون لجنة تحقيق ؛ وهل انا الذي قمت بالفساد؛ وهل خالد من قام به ؟؟ ولماذا تخاف على خالد ولا تخاف على حزبك من المفسدين؛ أم انت تخاف منهم ؟؟

    Quote: ولكن سؤالى لك
    متى ستقدم المعلومة لرجل المؤتمر الوطنى فى المنبر عمر صديق عن صديق الزيلعى
    اقدمها عندما اتحقق منها؛ لأني لا ارمي الكلام على عواهنه مثلكم .. وانا اعرف ان الرجل مؤتمر وطني؛ ولكني لا اهرب من الاجابة على اي سؤال؛ مثل تهربكم .. ممكن توريني انت جاوبت على ياتو سؤال وجهتو ليك ؟؟ اهو انا بحاوبك وانت شيوعي وكلاكما عندي سواء .. شفت كيف الوضوح الذي لا تعرفه ؟؟

    عليك الله امشي شوف ليك ترابي دافع عنو .. لأنك لست ممن ينطق بالحق...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2009, 02:11 AM

Hisham Osman
<aHisham Osman
تاريخ التسجيل: 29-09-2006
مجموع المشاركات: 1210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    عادل عبدالعاطي به خلل سلوكي محير, فالاسترسال في العداوة بلاهوادة
    والتسرع الي الشر دونما ابطاء او تريث مع تخلي تام عن فضيلة الحكمة
    في ساعات الشعور بالخصومة, لهو خلل سلوكي لايمكن تبريره عقلانيا,
    بل يقودنا ذلك الي ميدان معرفي اخر, هو ميدان علم النفس, وتكمن محنة
    عبدالعاطي الحقيقية في انه يواظب علي اغراء النفس باشياء لايمكن ان تتحقق وفي نفس الوقت مكتوب عليه بسبب من عدم نضجه الانفعالي
    مكتوب عليه ان لايخرج من عالم الفانتازيا وان ينزع الي الاوهام دونما
    توقف , فهو مسكون بهاجس وراثة اي شيئ,!!!!!!!!!! مسسسسسكين
    بحق وغاياته عزيزة المنال كغايات الملك الاغريقي تانتالوس الذي تقول
    الاسطورة انه كان صديقا للالهة فقربوه منهم واستضافوه في موائدهم
    ولما عرفوا سوء طباعه, لحقت به لعنة الالهة فكان عقابه الاغراق في
    الماء حتي ذقنه في حين تدلت فوق راسه اغصان مثقلة بالفاكهة الشهية
    ولكن ماامتد تانتالوس بفمه للماء او بيده للفاكهة الا واشاحت بعيدا عنه.
    وشخصيا اجد متعة لاتضاهي في تامل انفعالاته فهو نموذج متفرد وغير
    مطروق للكائن الرغبوي الذي تصرعه نزواته المتوحشه , باختصار
    هو عيادة نفسية شاملة ومثيرة نتخذ منها سانحة للاستزادة وليجزي الله
    الشاكرين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2009, 02:24 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Hisham Osman)

    هشام عثمان الظريف اللطيف .. شايفك رجعتا

    Quote: عادل عبدالعاطي به خلل سلوكي محير, فالاسترسال في العداوة بلاهوادة والتسرع الي الشر دونما ابطاء او تريث مع تخلي تام عن فضيلة الحكمة في ساعات الشعور بالخصومة, لهو خلل سلوكي لايمكن تبريره عقلانيا,
    بل يقودنا ذلك الي ميدان معرفي اخر, هو ميدان علم النفس, وتكمن محنة عبدالعاطي الحقيقية في انه يواظب علي اغراء النفس باشياء لايمكن ان تتحقق وفي نفس الوقت مكتوب عليه بسبب من عدم نضجه الانفعالي مكتوب عليه ان لايخرج من عالم الفانتازيا وان ينزع الي الاوهام دونما توقف , فهو مسكون بهاجس وراثة اي شيئ,!!!!!!!!!! مسسسسسكين بحق وغاياته عزيزة المنال كغايات الملك الاغريقي تانتالوس الذي تقول الاسطورة انه كان صديقا للالهة فقربوه منهم واستضافوه في موائدهم ولما عرفوا سوء طباعه, لحقت به لعنة الالهة فكان عقابه الاغراق في الماء حتي ذقنه في حين تدلت فوق راسه اغصان مثقلة بالفاكهة الشهية لكن ماامتد تانتالوس بفمه للماء او بيده للفاكهة الا واشاحت بعيدا عنه.
    وشخصيا اجد متعة لاتضاهي في تامل انفعالاته فهو نموذج متفرد وغير مطروق للكائن الرغبوي الذي تصرعه نزواته المتوحشه , باختصار هو عيادة نفسية شاملة ومثيرة نتخذ منها سانحة للاستزادة وليجزي الله الشاكرين.
    كتر من جنس كلامك دا فهو يشرحك تماما لانك تمارسنوع من الاسقاط الذاتي .. وكل ما قلته ويا للعجب ؛ اجده فيك .

    قلت لي دا كل ما عندك لتقوله في قضية الزميل خالد ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2009, 02:31 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    بعدين يا هشام قصة يورث دي شايفا اتكررت كتير وما فهمتها .. ممكن تشرحا وينوبك ثواب ؟؟




    اوعا تكونوا مفتكرين انا عايز اورث حزبكم المسموم ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2009, 02:57 AM

Walid Safwat
<aWalid Safwat
تاريخ التسجيل: 15-01-2003
مجموع المشاركات: 1225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: هل لا يعني غير ان هذا الحزب معروف باغتيال الشخصية وتلفيق التهم ؟؟
    هل لا يعني هذا ان الشيوعيون لا يرعون عهدا ولا ذمة ولا تاريخ نضال سابق ولاحق ؟؟


    وكم من الناس تعلم الكثير من المخازئ وتسكت عن الحديث خوفا من تدمير واغتيال شخصيتها بنوع الممارسات التي تحدث عنها حسن تاج السر عضو قيادتهم المركزية ؟؟


    50
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-12-2009, 03:04 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Walid Safwat)

    العزيز وليد

    Quote: 50
    لك كل التحايا والاشواق
    وكلام كتير مؤجل ...




    سعدت بمرورك يا صديق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2009, 02:27 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    هل ينصف الشيوعيون خالد الحاج ؛
    أم سيمسمونه بالمرتد والمتساقط والمفصول الخ ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2009, 02:33 PM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    Quote: كتر من جنس كلامك دا فهو يشرحك تماما لانك تمارسنوع من الاسقاط الذاتي .. وكل ما قلته ويا للعجب ؛ اجده فيك .


    تجده فيه ساي
    لو وريتك المعلومات الشفاهية عن الزول دا
    لاستفرغت من ساعتك..
    شغال لينا اسقاطاته عايز يكبر كومو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2009, 10:26 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: رؤوف جميل)

    Quote:
    متى ستقدم المعلومة لرجل المؤتمر الوطنى فى المنبر عمر صديق

    عن صديق الزيلعى



    الاخ رؤوف جميل

    تحياتي


    سؤالي عن الاستاذ صديق الزيلعي لانني قابلت احد الاخوة الذي ذكر لي ان الزيلعي مقيم ببريطانيا واكد لي ان علاقته قد انقطعت بالحزب الشيوعي ولانني اعرفه كقائد طلابي في بداية الثمانينات وفي تلك الفترة كان الاخ عادل عبد العاطي ناشطا في الحزب


    اما المؤتمر الوطني لاتعوزه طريقة الحصول علي معلومة كهذه!!!!!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2009, 03:08 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    اب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2009, 06:37 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: د.نجاة محمود)

    جايي راجع بي تفاصيل الفساد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2009, 07:36 PM

nabielo
<anabielo
تاريخ التسجيل: 17-04-2002
مجموع المشاركات: 3227

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-12-2009, 09:11 PM

احمد ضحية

تاريخ التسجيل: 24-02-2004
مجموع المشاركات: 1871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: Abdel Aati)

    ---
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-12-2009, 12:12 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كيف يُحارب الشرفاء : الحزب الشيوعي يفصل الاُستاذ خالد الحاج لمطالبته التحقيق في الفساد ! (Re: احمد ضحية)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de