عصيان عصيان حتي نسقط الكيزان
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 12:28 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

موت 300 ألف طفل سوداني كل عام!!!

10-28-2009, 00:46 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
موت 300 ألف طفل سوداني كل عام!!!

    ( 1 )-

    موت 300 ألف طفل سوداني كل عام.
    ------------------------------------
    جميع الحقوق محفوظة © 2001 - 2009 إيلاف للنشر المحدودة Elaph Publishing Limited ©
    الثلائاء 27 أكتوبر 2009.
    --------------------------
    ***- الخلافات السياسية والنزاعات المسلحة في السودان بين الشمال والجنوب رغم الحل الذي رعى تقاسم السلطات بين المؤتمر الوطني والحركة الشعبية لتحرير السودان سوى أنها سببت الخراب والدمار والتشرد والموت الجماعي والمجاعات يبدو أنها أثرت أيضأ في ضرب البنية البشرية الأساسية في البلد الزراعي حيث أعلنت الأمم المتحدة عن رقم مهول في وفيات الأطفال يصل إلى 300 ألف سنويا. أما الأمر الأسوأ فهو أن معظم تلك الوفيات يمكن تجنبها وتفادي أسبابها عبر سياسات معينة.

    الخرطوم:
    -----------
    ***- اعلن مسؤول كبير في الامم المتحدة الثلاثاء ان اكثر من 300 الف طفل يموتون سنويا في السودان "لاسباب يمكن تلافيها"، بينهم 110 الاف رضيع لا يكملون شهرهم الاول، محذرا من المستوى المرتفع للوفيات لدى الحوامل اثناء الوضع.

    ***- وقال نيلز كاستبرغ رئيس منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) في السودان ان في هذ البلد "350 الف طفل دون الخامسة يموتون سنويا لاسباب يمكن تلافيها بينهم 110 الاف يموتون خلال ايامهم الـ28 الاولى".

    ***- والسودان اكبر دولة في افريقيا من حيث المساحة ويبلغ عدد سكانه 39 مليون نسمة. ولا يزال جنوب البلاد المتمتع بحكم شبه ذاتي يلملم جراح الحرب الاهلية التي خاضها ضد الشمال على مدى 22 عاما والتي انتهت في 2005، في حين ان نزاعا مسلحا آخر لا يزال مستعرا منذ 2003 في اقليم دارفور (غرب) قرب تشاد.

    ***- وقتل 300 الف شخص في نزاع دارفور وتداعياته بحسب الامم المتحدة، اي ما يعادل عدد الاطفال الذين يموتون في عام واحد في بقية انحاء السودان.

    وقال كاستبرغ خلال مؤتمر صحافي في الخرطوم "نصل لانقاذ حياتهم متأخرين اربعة اسابيع. السؤال ليس ما الذي يمكننا فعله خلال خمسة اعوام، بل ما نفعله في خلال الاسابيع الاربعة التي تلي ولادتهم".

    ***- وغالبا ما يفارق هؤلاء الاطفال الحياة بسبب الملاريا او الاسهال او الالتهابات الرئوية، على ما اوضح كاستبرغ، مشيرا الى ان مشكلة سوء التغذية تجعل الاطفال اقل مناعة لمواجهة هذه الامراض.

    ***- وتعتبر اليونيسف ان عدد الوفيات بين الاطفال في السودان يمكن خفضها في غضون ثلاثة اعوام من 305 الاف سنويا الى 200 الف اذا تضافرت "جهود جماعية". وحذر كاستبرغ من ان "اليونيسف لا يمكنها لوحدها خفض هذا الرقم"، داعيا السلطات المحلية الى التحرك.

    ***- كذلك، فان 26 الف امراة في السودان يفارقن الحياة سنويا اثناء او اثر الوضع. وقال كاستبرغ "على سبيل المقارنة ففي اميركا اللاتينية والكاريبي حيث يعيش 550 مليون نسمة، هناك اقل من 10 الاف امرأة يمتن (سنويا) اثناء الولادة".

    ***- واضاف "لو كان 26 الف جندي سوداني يموتون سنويا بسبب مرض غريب، ماذا كان الرئيس ليفعل؟ ماذا كان سيطلبه من مجلس الوزراء؟ ماذا كان سيطلبه من حكام الولايات وجميع الوزراء للحد من وفاة 26 الف جندي؟".

    ***- واضاف "ماذا كانت حكومة جنوب السودان (المتمتع بحكم شبه ذاتي) فعلت لو كان 26 الف جندي من الجيش الشعبي لتحرير السودان (جيش حكومة الجنوب) يموتون سنويا؟ الوفاة تصيب نساء لا يحملن سلاحا ولكنهن يحملن حياة سودانية جديدة".

    وتعيش نصف السودانيات اللواتي يتوفين اثناء الوضع في جنوب السودان حيث الخدمات الصحية محدودة، وهن يعشن في مجتمعات معزولة ويواجهن في الغالب صعوبة في الذهاب الى المستشفى.

    ***- واضاف المسؤول في اليونيسف "جنوب السودان يتمتع بموارد (مالية). ولكن كيف تستخدم هذه الاموال؟ هل الاولويات هي ما يجب ان تكون عليه ام انهم يشترون اسلحة اكثر من سيارات الاسعاف كما هي الحال في مناطق اخرى من السودان؟".

    شلل الأطفال
    ------------
    ***- إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة السودانية انطلاق الحملة القومية لاستئصال شلل الأطفال و القضاء على نقص فيتامين (أ) في الفترة من 27-29 تشرين الثاني أكتوبر الجاري بكل ولايات السودان والتي تستهدف أكثر من ستة ملايين طفل دون سن الخامسة.

    ***- وقالت وزيرة الصحة السودانية دكتورة تابيتا بطرس إن الوصول الى جميع أطفال السودان يمثل تحدياً كبيرا بالنسبة لنا لذا نعمل سوياً للحفاظ على مستويات عالية من الالتزام الوطني بكل الولايات ومساعدة وزارات الصحة الولائية في جهودها الرامية إلى تطعيم جميع الأطفال والوفاء برفع مستويات التغطية إلى أكثر من 95% ورفع معدلات المناعة وسط كل أطفال السودان بالإضافة إلى التطعيمات الإضافية والحملات الجماعية والأيام الوطنية للتحصين والتي تهدف الى تعزيز التطعيم الروتيني لجميع الأطفال .

    ***- ونادت وزيرة الصحة بأهمية استمرار تسليط الضوء على مبادرة استئصال شلل الأطفال وعلى أن تبقى الولايات يقظة إزاء انتشار أي فيروس وبذل المزيد من الجهد لتحاشي أية فجوات في المناعة بين الأطفال حتى يصبح السودان خالياً من شلل الأطفال.

    ***- وأكدت أن الوزارة تعطي أولوية قصوى لتطعيم الأطفال الذين يعيشون في المناطق التي يصعب الوصول إليها في الوقت المناسب وبشكل آمن مناشدة الفصائل المتحاربة بمنح العاملين في مجال الصحة فرصة للوصول إلى الأطفال وعلى الزعماء السياسيين المصادقة على اتفاق حول عمل العاملين بالتطعيم خلال فترة عملهم بالمناطق المتأثرة بالحروب.

    ***- وأشارت الوزيرة إلى الإنجاز الذي تحقق في مكافحة شلل الأطفال وذلك بتوقف الحالات الوافدة في جميع أنحاء السودان بتضافر جهود الشركاء منادية بأهمية زيادة التوعية حول القضاء على شلل الأطفال.

    ***- وناشدت دكتورة تابيتا الوزراء والمدراء العامين بالولايات الجنوبية بضرورة تطعيم جميع الأطفال لأن بالجنوب 40 حالة شلل جديدة مشيرة الى تأمين عملية التطعيم بجنوب السودان عبر الترتيبات الأمنية التي تجريها حكومة الجنوب.
    ------------------------------------------------------------------------------

    ( 2 )-

    الف طفل يموتون سنويا في السودان لاسباب يمكن تلافيها
    ----------------------------------------------------
    "القدس العربي"
    28/10/2009
    الخرطوم - ا ف ب:
    --------------
    ***- اعلن مسؤول كبير في الامم المتحدة الثلاثاء ان اكثر من 300 الف طفل يموتون سنويا في السودان 'لاسباب يمكن تلافيها'، بينهم 110 الاف رضيع لا يكملون شهرهم الاول، محذرا من المستوى المرتفع للوفيات لدى الحوامل اثناء الوضع.

    ***- وقال نيلز كاستبرغ رئيس منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) في السودان ان في هذ البلد '350 الف طفل دون الخامسة يموتون سنويا لاسباب يمكن تلافيها (...) بينهم 110 الاف يموتون خلال ايامهم ال28 الاولى'.

    ***- والسودان اكبر دولة في افريقيا من حيث المساحة ويبلغ عدد سكانه 39 مليون نسمة. ولا يزال جنوب البلاد المتمتع بحكم شبه ذاتي يلملم جراح الحرب الاهلية التي خاضها ضد الشمال على مدى 22 عاما والتي انتهت في 2005، في حين ان نزاعا مسلحا آخر لا يزال مستعرا منذ 2003 في اقليم دارفور (غرب) قرب تشاد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-28-2009, 06:06 AM

مؤيد شريف

تاريخ التسجيل: 04-20-2008
مجموع المشاركات: 4052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: موت 300 ألف طفل سوداني كل عام!!! (Re: بكري الصايغ)




    الدكتور الفاضل بكري الصائغ

    تحية واحترام

    السلطة تكاد تكون اليوم قد أوقفت كامل دعومات الصرف على النواحي الخدمية في الصحة والتعليم

    والزراعة والصناعة وكل المجالات

    اللحظة لا شيء يشغل بالهم غير التجهيز للانتخابات والتدبير لها !!

    فتجد الفظائع تملأ ها البورد وفي خارجه على نحو مأساوي !!

    والطامة أن المخزون الاستراتيجي للزرة بيع كاملا لجهة موالية بأبخس الأسعار

    والمجاعة قادمة لا محالة

    تحايا وتقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-18-2009, 02:35 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: موت 300 ألف طفل سوداني كل عام!!! (Re: مؤيد شريف)

    ~
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de