تصاعد معدل وفيات الأطفال بدار رعاية الأطفال: أربعة وسبعين طفلاً عن شهر سبتمبر المنصرم!!!

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 05:08 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
18-10-2009, 10:38 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تصاعد معدل وفيات الأطفال بدار رعاية الأطفال: أربعة وسبعين طفلاً عن شهر سبتمبر المنصرم!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-10-2009, 01:54 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصاعد معدل وفيات الأطفال بدار رعاية الأطفال: أربعة وسبعين طفلاً عن شهر سبتمبر المنصرم!!! (Re: بكري الصايغ)

    أطفال المايقوما ونموذج الدولة الفاشلة ..؟؟!!!!!--
    --------------------------------------------------
    http://www.sudaneseonline.com/index.php?option=com_content&vi...9-17-14-27&Itemid=55

    المصـدر:
    ---------
    كل الحقوق محفوظة © 2009 سودانايل.
    الأحد, 11 أكتوبر 2009.
    .. بقلم: الطيب كباشي الفزاري-

    ***- جاء في الأخبار وبإحصاءات رسمية حسب إفادة رئيس منظمة أنا السودان لرعاية الأطفال مجهولي الأبوين (أطفال المايقوما) الدكتور محمد محي الدين الجميعابي – في منبر طيبة برس- بأن أطفال الخطيئة قد بلغوا 09% من مجموع أطفال السودان أي ما يعادل ربع الأطفال المتواجدين بالبلاد بمعني أن هناك طفل بين كل عشرة أطفال هو نتاج علاقة خارج إطار الزوجية.

    *** - وبناء على هذه المعطيات اعتقد أن الدولة السودانية دولة فاشلة حيث لم تستطع أن تجلب الطمأنينة لمواطنيها وبالتالي كانت نتيجة فقدان الطمأنينة هذه النسبة العالية من بنيها الذين خرجوا إلى الدنيا وهم مجهولي الوالدين!!؟؟؟ ويمكننا أن نصطحب مقولة الأستاذ باقان أموم – الأمين العام للحركة الشعبية - حيث نعت الدولة السودانية بالفاشلة والفاسدة ولكن هاج القوم وماجوا ولم يردوا قولته تلك إلا بالصياح والضجيج الذي لا يغني عن الحق شيئاً.
    ( الطيب كباشي الفزاري ).

    *** - لمزيد من الحقائق المؤلمة والقاسية، طالعوا الرابط اعـلاه.
    *** - ونسأل، هل قامت وزيرة الشئون الاجتماعية ولو مرة واحدة عن طريق الخطأ بزيارة عابرة لدار اللقطاء بالمايقوما?،
    *** - هل قامت وزيرة الصـحة او اي مسؤول اخر بالوزارة بزيارة تفقدية لمعاينة احوال اطفال دار اللقطاء بالمايقوما والرضـع فيها?!!
    *** - لماذا تحمي الحكومة عصابات (المافيا) ورجالها الاجانب والشيوخ وتسن لهم القوانين لحماية انفسهم واملاكهم ونشاطاتهم وتوفر لهم الأمن والامان، وتهـمل الاطفال والرضع اللقطاء تنهشـهم كلاب الشوارع والأزقة?!!!
    *** - تصرف الحكومة ملايين الدولارات علي فرق واندية كرة القدم، ولاتصرف قرشآ واحدآ علي شراء ادوية واغـذية لاطفال الـملاجـئ!!!
    *** - زار البشير في احدي المرات دار اللقطاء بالمايقوما، وراحت معه كالعادة جوقة من المطبليين ورجال الاعلام وبعض من حاشيته بملابسهم الانيقة، والتقطت صور للرئيس وهو يحمل احد اطفال الملجأ، وامتلئت صـحف وجرائد اليوم التالي بصـور الرئيس البشير الحنون العطـوف....وتدفقت بعد هذه الزيارة عشرات المقالات حول هـذه الزيارة التي عكسـت - بحسب كلام اهل جرائد الانقاذ- اهتمام الرئيس باحوال شـعبه، واليوم بعد عـدة شـهور من الزيارة التاريخية لم يعد احـدآ ولاحـتي الاب الحـنون العطوف ويتذكر دار اللقطاء ومأسيـه ومـحن العاملين والعاملات فيه!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-10-2009, 03:17 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصاعد معدل وفيات الأطفال بدار رعاية الأطفال: أربعة وسبعين طفلاً عن شهر سبتمبر المنصرم!!! (Re: بكري الصايغ)

    صباح الخير:
    أيها الناس .. دار المايقوما تناديكم..!!
    --------------------------------------------
    التاريخ: الأحد 25 أكتوبر 2009م، 7 ذو القعدة 1430هـ.
    جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الرأي العام © 2008.

    كمال حسن بخيت:
    *** - كشف الدكتور محمد محي الدين الجميعابي المشرف على دار المايقوما للأطفال اليتامى أو مجهولي الأبوين وعبر ما يكرفون الإذاعة حقائق مذهلة عن التردي الأخلاقي الذي وصل إليه الكثيرمن شبابنا من الجنسين.

    ***- تحدث د. الجميعابي بحسرة وألم شديدين عن إزدياد حالات الأطفال «اللقطاء» الذين يتخلص منهم الأبوان بطرق لا تمت إلى الإنسانية بأي شيء، وتمتلئ بهم «الكوش» والمناطق النائىة حيث تنهش الكلاب أجسادهم الضعيفة، ويبقى حياً من كتبت له الحياة،

    ***- ونجا من الكلاب الضالة وما أكثرها وكذلك النمل الذي لا يرحم أطفالاً مولودين لتوهم تخلى عنهم الآباء والأمهات لعدم شرعيتهم.. وكان الشيطان الذي ضلل الأبوين ثالثهما. الجميعابي قال كلاماً مؤثراً للغاية ومن الصعوبة التعرض له في هذه المساحة الضيقة..

    ***- ومن أهم ما ذكره أن الدار تفيض بالبنين والبنات مجهولي الأبوين، ويومياً يجدون العشرات منهم في الأماكن النائىة تخلص منهم عديمو الضمير، ومرتكبو الذنب العظيم وفاقدو الشهامة والأخلاق..

    ***- وهذه صفات لم تكن موجودة في المجتمع السوداني المتمسك بأخلاقياته السمحة وبتقاليده العظيمة وبدينه الحنيف، أكثر من ستمائة مليون جنيه ميزانية دار المايقوما.. والأطفال يحتاجون الى حليب بملايين الجنيهات في الشهر.. ويحتاجون لمثلها للملبس والمأكل والرعاية الصحية الطبية. والدولة غير مهتمة بمعالجة الأسباب التي أدت الى بروز هذه الظاهرة الخطيرة ولا كيفية معالجتها، ويجب أن تدعو الدولة الأجهزة الرسمية كافة وتدعو أصحاب التخصص في المجالات المرتبطة بهذه الظاهرة كافة لدراسة الأمر ومعالجته.

    ***- والأسئلة كثيرة.. هل سبب هذه الظاهرة وكثرتها هي الظروف الإقتصادية القاهرة التي يعيشها معظم أبناء الشعب السوداني؟ أو ما يطلق عليه حالة الفقر المدقع الذي تعيشه معظم طبقات هذا الشعب؟ أم أن هناك ضغوطاً أسرية وضغوطاً سياسية وإجتماعية، بل وأمنية أدت الى تفشي الممارسات الجنسية خارج أطرها الشرعية..

    ***- وبالتالي نتائجها المحزنة في أطفال غير شرعيين يتخلص منهم الأبوان.. معاً أو أحدهم، وغالباً ما تكون الأم، خوفاً من العار الذي سيلاحق البنت، التي غالباً ما يكون قد غُرِّرت أو أجبرتها ظروفها المادية القاهرة على ارتكاب مثل هذه الخطايا، ويجب أن توجه الدولة كل مؤسساتها لوضع حلول للحد من هذه الظاهرة الخطيرة، وأن توجه الدولة خطابها الديني لمحاربة هذه الظاهرة..

    ***- وحتى خطابها السياسي. إن غلاء المهور وإرتفاع تكاليف الزواج، وإرتفاع تكاليف السكن والمعيشة، التي وصلت حداً عجزت معظم الأسر السودانية في أن توفر وجبتين فقط ناهيك عن ثلاث وجبات، وحتى ما يتوفر لها لا يكفي.. خاصة أن هناك مصاريف إضافية لبقية أفراد الأسرة. لقد دق د. الجميعابي ناقوس الخطر ونأمل أن لا تنشغل أجهزة الدولة بقضايا أخرى باعتبار أن لها أولويات لكن هذه قضية إجتماعية خطيرة تنخر في جسدالمجتمع السوادني.

    ***- إن الأعداد الكبيرة من بعض العاملين في المجال الطبي دايات وممرضات وبعض من الاطباء الذين يمارسون عمليات الإجهاض سراً ومعظم هولاء الأطفال يتم إجهاض امهاتهم قبل أن يكملن الأشهر التسعة لذلك يصل معظمهم موتىِ او ناقصين ندخلهم دار المايقوما في أجهزة حتى يكملوا عمرهم.

    ***- كما ان وضع قوانين صارمة للذين يسهمون في عمليات الإجهاض أمر ضروري للغاية وتتسلم دار المايقوما (700) طفل في العام يأتي الكثير من الذين يؤمنون بكفالة الأطفال ويختارون منهم. د. الجميعابي يكفل وحده ثلاثة أطفال بمنزله وعدد كبير من محبي الخير وعارفي فضل الكفالة. وأناشد شركات الاتصال وعلى رأسها شركة «زين» ومديرها صديقي سعادة الفريق الفاتح عروة بان تمد الشركة المعطاءة يد العون لدار المايقوما، وهي الشركة الوحيدة التي لم تمد يد العون لهذه الدار إلى الآن.. أما شركة «سوداتل» فقدمت دعماً صغيراً قبل سنوات لا يتناسب مع قدراتها ولا يتناسب مع شركة مديرها المهندس عماد الدين حسين. كما أناشد كل أهل الخير بدعم هذه المؤسسة والله لا يضيع أجر من أحسن عملا.
    -----------------------------------------------------------

    ***- أيها الناس .. دار المايقوما تناديكم..!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-10-2009, 11:37 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصاعد معدل وفيات الأطفال بدار رعاية الأطفال: أربعة وسبعين طفلاً عن شهر سبتمبر المنصرم!!! (Re: بكري الصايغ)

    تحقيق في السودان في وفاة 77 من الايتام.
    ---------------------------------------
    http://www.sudaneseonline.com/ar1/publish/article_1427.shtml
    الـمـصـدر: سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com
    بتـاريخ:Oct 27, 2009,
    الخرطوم (رويترز) -

    ***- قال مسؤولون يوم الثلاثاء إن وفاة 77 طفلا في دار الايتام الرئيسية بالسودان أدت الى اجراء تحقيق كبير في القضية التي كشفت محنة الاطفال الذين تتخلى عنهم امهاتهم في البلاد.

    ***- قال نيلس كاستبرج ممثل اليونيسيف في السودان لرويترز مشيرا الى دار الايتام الحكومية التي حدثت بها الوفيات "رأينا الارقام الرسمية وهي مروعة. وارحب بقرار اجراء تحقيق في الوضع الحالي في دار المايقوما."

    ***- ودافع مدير منظمة (انا السودان) الخيرية التي تدير دار المايقوما للايتام بالخرطوم عن سجله العملي وقال لرويترز انه انقذ ارواح الالاف من الاطفال واضاف ان الوفيات لا يمكن تفاديها نظرا للحالة الصحية للرضع لدى وصولهم الى الدار.

    ***- وقال محمد محي الدين الجميعابي مدير المنظمة ان الاعداد كبيرة وانهم تسلموا في الشهر الماضي 64 طفلا خديجا معظمهم يعاني من تسمم الدم ولا يستطيع عمل شيء لهم.

    وقال ان معظمهم ولد قبل الاوان وفي اماكن غير صحية وعثر عليهم في قنوات المياه او المجاري ويحتاجون الى حضانات لكن من الصعب جدا الحصول على حضانات هناك.

    ***- وتشير تقديرات الامم المتحدة الى ان المئات من الرضع تتخلى عنهم امهاتهم في الخرطوم كل عام نتيجة لعجزهن عن تحمل وصمة ولادة طفل خارج اطار الزواج. ويلاقي نصف الرضع حتفهم قبل ان تصل اليهم يد المساعدة.

    ***- ويوضع معظم الرضع الذين يتم العثور عليهم في شوارع العاصمة السودانية في دار المايقوما حيث تحاول السلطات ايجاد عائلات تأويهم.

    ***- وقالت وزارة الرعاية الاجتماعية وشؤون المرأة والطفل في الخرطوم لرويترز يوم الثلاثاء ان 77 طفلا لاقوا حتفهم في دار الايتام في سبتمبر ايلول وهو اعلى رقم يسجل في غضون اربعة اعوام.

    ***- وقالت منى مصطفى خوجلي مديرة ادارة الشؤون الاجتماعية بالوزارة ان هناك لجنة تقدم التفاصيل بشأن كل الاوضاع بدءا من الاغذية.

    ***- وقالت انه يمكن تفسير هذا العدد من الوفيات بدخول عدد أكبر من المعتاد من الرضع في حالة صحية واهنة.

    من اندرو هيفنز
    © Copyright by SudaneseOnline.com
    -----------------------------------------------------

    ***- ***- لاتعليـق!!!!
    ولـكن وجـه مستغرب شـديـد من النظام النظام الحاكم الذي قال انه اسـلامي!!

    احوال اطفالنا يشبه حال اطفال غـزة وكابول!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de