منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 07-27-2017, 08:50 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال.

01-09-2010, 01:05 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال.

    وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال.
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------
    الوطن» تضع وزير العدل السابق في «قفص الاتهام»:
    ---------------------------------------------------
    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=19073
    الـمصـدر: ©2007 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
    بتاريـخ: 2010-01-09-
    -------------------------------
    ***- المرضي: لم استلم مبلغ (300) مليون جنيه أو أي مبلغ آخر مقابل إنضمامي للوطني...
    ***- إتهامي بالرشوة تم توجيهه قبلي للمستشار ياسر أحمد محمد ومن بعده المستشار أحمد عبداللطيف...
    ***- كفاني صمتاً وأتحدى كل من لديه دليل ضدي أن يلجأ للقضاء..!

    ***- للتفاصيل الكاملة رجـاء الاطـلاع علي الرابـط اعـلاه،وشـكرآ...

    ***- ونواصـل فتـح هـذا الموضـوع بصـورة اوسـع....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2010, 01:16 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12247

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مدير جهاز الأمن يطالب بشطب بلاغ في قضايا فساد و غسيل أموال!! (Re: بكري الصايغ)

    شكرا أستاذ بكري الصائغ
    ...........
    :
    Quote: وأيضاً وصلني خطاب من مدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني يطلب فيه ممارسة سلطتي كوزير للعدل وشطب البلاغ لأن جهاز الامن هو الذي أبلغ عنهم وأنهم لايودون الاستمرار في البلاغ فطلبت الاوراق مرة ثانية وفعلت ذات الشئ.. ورددت كتابة بأن سلطتي لا تمتد الى شطب بلاغات فيهاحقوق خاصة للمواطنين الذين اصبحوا شاكين في ذات البلاغ.. وأحلت البلاغ للمحكمة.. .


    .........

    (عدل بواسطة كمال عباس on 01-09-2010, 01:21 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2010, 01:18 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 12247

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مدير جهاز الأمن يطالب بشطب بلاغ في قضايا فساد و غسيل أموال!! (Re: كمال عباس)

    Quote: مولانا محمد علي المرضي وزير العدل السابق شهدت فترته بالوزارة مجادلات قانونية كثيرة، اشهرها.. قضية غسيل الاموال.. وانفجار بالونه المحكمة الجنائية الدولية.. وللحقيقة ان مولانا محمد علي اول من اطلق عبارة «ان المحكمة الجنائية لاينعقد لها اختصاص في محاكمة أي سوداني» فقدم المرضي دفوعات مستميتة داخل وخارج البلاد..
    وعلى المستوى السياسي يعتبر من اوائل القيادات التي غادرت حزب الامة القومي، وضمن الاوائل الذين انضموا للمؤتمر الوطني. وفي فترات تواجده بالامة القومي وفي عهد الديمقراطية الثالثة شغل منصب حاكم اقليم كردفان وفي عهده مع الوطني الحالي شغل منصب وزير العدل. «الوطن» حاورته حيث اغلق جميع الابواب امام عودته لحزب الامة مجدداً، وفتح الباب على مصرعيه للجميع لمقاضاته إذ كان ارتكب أي جرم أو أن أي ضرر قد طال أي إنسان أثناء تقلده لمنصبه بوزارة العدل.. ونفى ان يكون قد تسلم مبلغ (300) مليون جنيه مقابل انضمامه للمؤتمر الوطني.
    «الوطن» وضعت وزير العدل السابق في قفص الاتهام
    ٭ ماذا يعمل مولانا محمد علي المرضي الآن على المستوى الشخصي والحزبي؟
    ـ على المستوى الشخصي أمارس مهنتي (المحاماة) في مكتبي بشارع البرلمان، وأباشر علاقاتي الاجتماعية مع أصدقائي وأهلي ومعارفي، وأبناء دفعتي وكل من جمعتني به صلة، وعلى المستوى الحزبي أنا عضو في المكتب القيادي للمؤتمر الوطني وهو أعلى جهاز في الحزب، وأمارس عملي السياسي على كافة الاصعدة، من المستوى الادنى الى أعلى جهاز في الحزب، وأزور ولاية شمال كردفان مسقط رأسي واتبادل الافكار مع القيادات بالولاية وأباشر عملي الاجتماعي وعلاقاتي الانسانية.
    ٭ سمعنا أن لديك رغبة الترشيح في الدوائر الانتخابية بشمال كردفان؟
    ـ لا، ليست لي الرغبة، وقد اوضحت ذلك في عدة، مجالات وعدة مناسبات، والآن قد انتهت كل الترشيحات. وهذا لايعني انني ساقف متفرجاً بل سابذل كل جهدي كي يتبوأ المؤتمر الوطني مكانه اللائق والطبيعي في الانتخابات القادمة حتى يحكم ويواصل في حكم السودان منفرداً اذا الحال دعا، او مؤتلفاً مع الآخرين إذا نشأت الظروف التي تدعو الى ذلك.
    ٭ قواعدك بكردفان لن تراهن عليك، ماذا ستقدم للمؤتمر الوطني إذا أوكلت لك مهمة الاشراف على الانتخابات بشمال كردفان؟
    ـ أحمد الله أن الصلة بيني ولا أقول قواعدي وإنما أقول الاخوة الذين كنا نعمل سوياً بحزب الامة وبعد ان انضممنا للمؤتمر الوطني، اقول ان العلاقة في اعلى درجات قوتها ومتانتها، والصلة على المستوى السياسي، والتنظيمي، وعلى المستوى الشخصي متينة للغاية، وفي آخر زيارة لي لشمال كردفان، اتصلت بجميع القواعد التي كانت تربطني بها صلة تنظيمية في حزب الامة من قبل في جميع المحليات وجدتهم على نفس درجة التماسك والود بيننا متصل ولم ينقطع ابداً، وهم لا يزالوا ملتزمين مع المؤتمر الوطني اما موضوع الاشراف على الانتخابات فهذه مسألة لم تعرض عليّ والذي يقرر فيها رئيس المؤتمر الوطني، ولكن أقول بلا أدنى غرور وبكل اطمئنان وثقه بأني إذا اشرفت على الانتخابات بشمال كردفان فسوف نكتسح الانتخابات وسوف اسلم جميع دوائر الولاية للمؤتمرالوطني.
    ٭ هناك حديث حولك يتهمك بأنك استلمت مبلغ (300) مليون جنيه مقابل انضمامك للوطني ومعك آخرون من حزب الامة القومي؟
    ـ لست من هذا النوع من الناس، وانضمامي للمؤتمر الوطني كان عن قناعة بعد تمحيص، ومداولات تمت بيننا في الابيض وانتقلنا بها الى العاصمة، وحاورنا جميع القوى السياسية بلا استثناء، وعدنا وناقشنا مردود ما تحصلنا عليه في محاوراتنا وقررنا الانضمام للمؤتمر الوطني، واعلنا ذلك، ولست محتاجاً (لقروش) من المؤتمر الوطني، أو لأية جهة لاحدد إنتمائي أو الجهة التي انضم اليها.. ونفس الشئ ينطبق على الآلاف الذين انضموا معي للؤتمر الوطني.
    ٭ أنت متهم بالتدخل لايقاف حكم قضائي في قضية غسيل الاموال اثناء فترتك كوزير لوزارة العدل، ومحامو الدفاع في القضية طالبوا برفع الحصانة عنك؟
    ـ الاتهامات الباطلة والجائرة كثيرة، وقد تعرضت لعدد منها.
    ومن بين ما اتهمت به أني سعيت ولم يقولوا اني تسلمت، ولكن قالوا اني سعيت لاستلام رشوة من متهمي قضية غسيل الاموال، مقدارها ثلاثة ملايين دولار من اجل شطب البلاغ.
    وعندما لم أحصل على ما طلبته احلت القضية الى المحكمة، وكتبوا الى رئيس الجمهورية ليرفع الحصانة عني.. ولم يقتنع رئيس الجمهورية بوجود اسباب تدعو الى رفع الحصانة.. ومنذ ان تم اعفائي من وزارة العدل قبل عامين كاملين سقطت عني الحصانة تلقائياً فلماذا لم يلجأوا الى مقاضتي طيلة هذه الفترة وأنا في انتظار ان يفعلوا ذلك وعندها سيكون لكل حادث حديث.
    ٭ ولماذا لم تقاضي الذين اتهموك يا مولانا بجريمة إشانة السمعة؟
    ـ إمتنعت عن ذلك لثلاثة اسباب: أولها: أن الموضوع كان أمام رئيس الجمهورية مع طلب لرفع الحصانة عني. ولم أشأ أن أتجاوز رئيس الجمهورية باللجوء للتقاضي.. وتركت له المجال والوقت ليتخذ ما يراه مناسباً حيالي.. وثانيهما: إني اعتبرت هذه الاتهامات لغواً صادراً من جهلاء.. وقد أمرنا القرآن الكريم بالإعراض عنهم عملاً بالآية الكريمة (وإذا سمعوا اللغو أعرضوا عنه وقالوا لنا أعمالنا ولكم أعمالكم سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين»
    وثالثهما: أني أدركت أن المقصود بالموضوع كله إستدراجي للدخول في ملاسنات ومناوشات وإثارة على صفحات الجرائد وتصفية حسابات سياسية فقررت ألا أسقط في هذاالمستنقع الآسن.. وأحمد الله أنه لايوجد ما يشين سمعتي المهنية والشخصية.. ثم إن المتهم الرئيسي في القضية سبق أن إدعى أثناء محاكمته أن رئيس هيئة الإتهام المستشار ياسر أحمد محمد طلب منه ثلاثة ملايين دولار لشطب البلاغ وكان ذلك بوجود كل محامي الدفاع وعندما اراد المستشار أن يقاضيه داخل المحكمة إعتذر وهذا مدون في محضر المحاكمة.. ثم عاد بعد عدة أشهر ووجه ذات الإتهام البطال داخل المحكمة للمستشار أحمد عبداللطيف وانتقل بعد ذلك الدور الى شخصي.
    ٭ ولكنك يا مولانا طلبت أوراق غسيل الأموال مرتين بدون مسوغ؟
    ـ آن الآوان أن يعرف الجميع كل الحقائق وكفاني صمتاً.. لقد تسلمت خطاباً من كبير مساعدي رئيس الجمهورية مني اركو مناوي يطلب فيه مني بصفتي وزيراً للعدل شطب بلاغ غسيل الاموال بحجة أن المتهمين فيه اعضاء في حركة تحرير السودان وأن رئيس الجمهورية قد أصدر بحقهم عفواً عاماً.. فطلبت الأوراق ثم سجلت في يومية التحري أسباب رفضي الاستجابة للطلب ورددت عليه كتابة بأن البلاغ متعلق بحقوق مواطنين ولايسمح لي القانون بشطب البلاغ.. وأن سلطة رئيس الجمهورية لاتمتد الى العفو في البلاغات المتعلقة بالحقوق الخاصة وأن عفو الرئيس لايشملهم.. وأيضاً وصلني خطاب من مدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني يطلب فيه ممارسة سلطتي كوزير للعدل وشطب البلاغ لأن جهاز الامن هو الذي أبلغ عنهم وأنهم لايودون الاستمرار في البلاغ فطلبت الاوراق مرة ثانية وفعلت ذات الشئ.. ورددت كتابة بأن سلطتي لا تمتد الى شطب بلاغات فيها حقوق خاصة للمواطنين الذين اصبحوا شاكين في ذات البلاغ.. وأحلت البلاغ للمحكمة.. هذا هو الذي أوغر صدور المتهمين ضدي وجعلهم يرمونني بهذه الاتهامات الباطلة.
    ٭ أثناء توليك منصب وزير العدل دخلت في مشاكل مع المنظمات؟
    ـ لزم الصمت فترة ثم ضحك وقال: لم يحدث ذلك اصلاً، ولا يوجد ما يدعوني الى الدخول في مشاكل مع المنظمات أو أية جهة، نحن نعمل وفق نصوص قانونية واضحة وإجراءات قانونية معلومة للجميع، وصفتي صفة استئنافية وليست صفة ابتدائية حتى أدخل في مشاحنات او مشاكل مع أية جهة.. ولا اتعامل مع المنظمات او غيرها الا بما يمليه القانون.
    ٭ لكنك كنت تتدخل في عمل النيابات؟
    ـ هذا افتراء، ولم يحدث اطلاقاً، ويمكنك أن تسأل أي مستشار بوزارة العدل، أو وكيل نيابة على أدنى مستوى انتهاء بالمدعي العام ان كنت قد تدخلت في يوم من الايام في أية قضية، أو وجهت أية نيابة ان تفعل كذا وكذا، وكل قراراتي مكتوبة ومؤسسة على القانون، ولا تأتي إلا بعد ان اتسلم طلباً من الجهة المتظلمة او المتضررة، ويكون ذلك وفقاً لما تنص عليه لائحة اجراءات الاستئنافات، بمعنى اني لا ارد مطلقاً على طلب ليس في اختصاصي، ولعل هذا هو الذي أوغر كثيراً من الصدور لأنهم يعتبرون أنني اتجاهل طلباتهم في حين أني أصر ألا أرد على طلب ليس في اختصاصي كأعلى سلطة استنافية في الوزارة.
    ٭ المؤتمر الوطني استخدم فترة وجودك كوزير عدل لمواجهة المحكمة الجنائية الدولية؟
    ـ مسؤليتي كوزير للعدل تستوجب ان أمسك بملف المحكمة الجنائية الدولية، مثلما أمسكت بملف دارفور في مجال البلاغات الجنائية والمصالحات وغيرها، ومثلما أمسكت بملف حقوق الانسان وما يتصل بانتهاكات حقوق الانسان المدعي بها في السودان، والموقف من المحكمة الجنائية الدولية لم يكن يستدعي إستخدامي أو إستخدام أي شخص لأنها محكمة قامت على اتفاق معين في روما، والسودان لم يكن مصادقاً على ميثاق روما وبالتالي لا ينعقد اختصاص للمحكمة الجنائية الدولية.. وجميع قراراتها ضد السودان كانت قرارات باطلة.. وكان لابد أن أتصدى للمحكمة الجنائية الدولية كوزير للعدل، واحمد الله ان مكنني من أداء مهمتي حيث أظهرت للعالم سواء بالبيانات أو التصريحات أو في المؤتمرات الصحفية التي عقدتها خارج السودان وهي كثيرة، أو في موقفنا في مجلس حقوق السودان أن هذه المحكمةالجنائية الدولية تفتقر لأي سند في القانون الدولي بل تفتقر حتى الى ما يمليه الضمير الانساني الحي.. والآن يقف العالم باسره ممثلاً في جامعة الدول العربية والإتحاد الافريقي ومنظمة المؤتمر الاسلامي ودول عدم الانحياز والمجموعة الباسفيكية الكاريبية في صف السودان وأصبح الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الامريكية معزولين تماماً وحصد اوكامبو السراب.
    ٭ هل يمكن أن تعود الى حزب الامة في ظل الوحدة التي أعلن عنها المهدي؟
    ـ لا أجد أن هناك شيئاً قد استجد في حزب الأمة حتى أعود إليه، ثم كرر الإجابة مرة أخرى.. فهم لا يزالوا يتجاذبون حول غياب المؤسسية في الحزب، وهو السبب الأساسي الذي غادرت بسببه حزب الأمة..
    مقاطعة.. يعني يمكن أن ترجع إذا عادت المؤسسية؟
    ـ دعها ترجع أولاً ثم أسالني، ألم تسمع بما حدث للأخ الدكتور مادبو وأبنائه؟ وحتى إذا رجعت المؤسسة وهو الشئ الذي ارجوه لحزب الامة فلست من الذين يتقلبون اليوم هنا وغداً هناك وهكذا،، لقد وجدت نفسي كمواطن سوداني ينشد المؤسسية، وينشد العمل الوطني السليم، وينشد العمل لمصلحة البلاد، وجدته في المؤتمر الوطني.
    ٭ الاحزاب تتخوف من عمليات تزوير للانتخابات خاصة وأن الوطني يمسك بمقاليد الأمور؟
    ـ هذه الاحزاب مرعوبة من الانتخابات.. ومنذ الآن تجهر سيناريو موسوي وكروبي الذي جري الآن في إيران، والحديث عن إنتخابات غير نزيهة وغير شفافة هو استباق لنتيجة يعلمونها مسبقاً.. ولسنا محتاجين أن نستغل أجهزة في ايدينا.. وعلى أي حال إمكاناتنا الآلية والتنظيمية والتخططية كبيرة وفاعلة.. ونحن سوف نصل للناخبين في مواقعهم، ونرسل الوفد ونعقد الندوات، وبذل كافة ما تتطلبه الانتخابات من مصروفات، ولكن مجرد أن لنا امكانيات أكبر من الغير يجب ان لايكون سبباً لإتهامنا بأننا ننوي التزوير في الانتخابات.. هذه حيلة العاجز.
    ٭ الكثيرون يتوقعون انفصال الجنوب عن الشمال حال اجراء الاستفتاء؟
    ـ هذه كلها تكهنات قد تصح ولا تصح، ولكن لنفترض ان ذلك قد حدث، نحن اصلاً قد اتفقنا مع الأخوة في الحركة الشعبية في نيفاشا على تقرير المصير، وعلى أن يستفتى الأخوة الجنوبيون في ذلك، ونهدف إلى أن تكون الوحدة طوعية وليست قسرية، ومع ذلك نحن قررنا وألتزمنا بأن نقبل بنتيجة الإستفتاء.. ولكن لكي يتم الإستفتاء بصورة سليمة، لابد أن يكون لجميع الأخوة الجنوبيين في الشمال أو في الجنوب أو خارج السودان الحق في أن يدلوا بأصواتهم بحرية وبإرادتهم.. وهذا هو سبب إصرارنا على أن يصوت أي شخص في المكان الذي يقطن أو يعمل أو يستقر فيه.
    وإذا كان مسموحاً للإخوة الجنوبيين خارج السودان بأن يصوتوا في أماكن إستقرارهم والأماكن التي يعيشون فيها فالأوجب والأحرى أن يصوت الأخوة الموجودون بالشمال في مواقعهم في شمال السودان، وإذا أنتهت النتيجة للإنفصال فليكن ذلك.. ونحن لا نستطيع أن نعيد عقارب الساعة الى الوراء بل سنتعامل مع هذا الأمر بواقعية وموضوعية، وسوف نتخذ من التدابير ما يجعله أمراً واقعاً بالنسبة للشمال على أن يفعل الإخوة الجنوبيون ذات الشئ في مايليهم في جنوب السودان او دولتهم المستقلة.. ولكن الوحدة الطوعية بإرادة الأخوة الجنوبيين هو ما نسعى اليه، وهو ما سوف يحقق مصلحة الجنوب ومصلحة الشمال، وإذا لم يتم ذلك نسأل الله ان يحمي الأخوة الجنوبيين من الصراعات المحلية والعداءات
    القبلية.

    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=19073
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2010, 02:26 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    كمال عباس،
    تـحـية الود والاعزاز،
    وكل عام وانتم بخـيـر،
    وشـكرآ لزيارتك الكريـمة، ومشاركتك الـمقدرة.

    جانب من قصص غسيل الأموال َوكـَيِّها في السودان
    ---------------------------------------------------
    http://www.sudaneseonline.com/vb/showthread.php?p=691009
    الـمصـدر: موقع النيليـن،
    بتاريـخ: 08-19-2004-

    ***- ونواصـل....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2010, 02:40 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    قـصـص أغرب من الـخـيال:
    -----------------------------
    تواطؤ كبار المسئولين بوزارة الداخلية في
    قضية غسيل أموال لصالح محتال سوداني!!
    ------------------------------------------
    http://www.airssforum.com/f10/t2418.html
    الـمصـدر: منتديات المعهد العربي للبحوث والدراسات الإستراتيجية.
    بتاريـخ: 05-09-2007-

    1- ***- سوداني تعاون مع شخصيات هامة في جهات ومؤسسات حساسة رغم خطورة جرائمه...
    2- ***- تواطؤ كبار المسئولين بوزارة الداخلية في قضية غسيل أموال لصالح محتال سوداني...
    3- ***- احتال على الحكومة السودانية وسرق 20 مليون جنيه من مشروع زراعي للفقراء...
    4- ***- الانتربول يطالب مصر بتسليم المتهم وحكومة نظيف ترفض...
    5- ***- قبل اعتقاله مباشرة فوجئ الجميع بحصوله على الجنسية المصرية واستخراجه لجواز سفر "مزور"...

    ***- للتفاصيل الكاملة رجـاء الاطـلاع علي الرابـط اعـلاه،وشـكرآ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2010, 04:12 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    عدل عمر ....بين المرضي وسبدرات
    -----------------------------------
    http://www.sudaneseonline.com/vb/showthread.php?t=68961
    الـمـصـدر: مـوقـع النيلين،
    بتاريـخ:10-01-2009.

    ***- بالسوداني " الكلب ينبح والجمل ماشي و في أدبيات العربية الفصحي "الكلاب تنبح والقافلة تسير " و في راواية أخري "الكلاب تنبح والجمال تسير".

    ***- الإختلاف لا يقدح في المعني الأساسي للمثل فالمضمون واحد ويبدو أنه أصبح مثلا تقتدي به حكومة القائمين علي أمرنا في السودان تاركين كل الأرث النبوي من الأحاديث والتي تمثل مع القرآن الكريم منهاجا يرسم خارطة الطريق لكل نواحي الحياة إبتداءا من إدارة شئون الحكم والسياسة وليس إنتهاء بإدارة مباريات كرة القدم او كهذا يجب ان يكون ولكن يبدو ان الأمور في بلدنا تسير علي غير ذلك إذ يؤخذ من القرآن والسنة ما يتوافق و هوي القائمين علي الأمر ويترك حبيس حلقات التلاوة و كتب التفسير المختلفة وصحيح البخاري ومسلم ما لا يتوافق مع هوي من شاء الله ان يؤتيه الملك ، وامر بطاعته "يا ايها الذين آمنوا اطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم " وإن كان للشيخ محمد عبد الكريم تفسير آخر للآية يعتبر أولي الأمر المذكورين في الآية الكريمة هم العلماء والفقهاء و ليس الذين إستولوا علي الحكم ليحكموا بغير ما أمر به الله ....تسود صفحات الصحف وتتحدث المجالس و احيانا تخرج تظاهرات سرعان ما تتصدي لها قوات مكافحة الشغب مع إنها تظاهرة إحتجاج سلمية وليس شغب لكن لا توجد قوات إسمها قوات مكافحة التظاهرات السلمية فكل تظاهرة هو مشروع شغب فيصبح من اختصاص هذه القوات لتهنأ الحكومة في سبات عميق والغريب أنها تمارس رقابة علي الصحف و كأنها تأبه بما يكتب فيها فحكومة "الجلد التخين سادة دي بطينة ودي بعجينة " و يظل الشعب ينفخ في الرماد.

    ***- قبل مدة لا تجعل المرء يجتهد كثيرا ليسترجع التفاصيل ، إتهم الاستاذ بارود صندل المحامي ، وزير العدل السابق بطلب رشوة تقدر بثلاثة ملايين دولار لتبرئة المتهمين في قضية غسيل الاموال الشهيرة و ذكر ان لديه من الأدلة ما يثبت بها إدعاه وتقدم بناءا علي ذلك بطلب لرئيس الجمهورية لرفع الحصانة عن وزير العدل السيد محمد علي المرضي وكتبت الصحف وتحدثت المجالس و اصبحت قضية علم بها راعي الضأن في الخلا ،علي حد تعبير الشهيد محمد طه، و وضعت مصداقية حكومة الانقاذ المحسوبة علي الإسلاميين علي المحك ولم يكن اكثر المشككين في عدالة الحكومة ونزاهتها يتوقع الا يحذو عمر حذو عمر حتي ولو من قبيل المحاكاة او حفاظا علي سمعة حكومة جاءت من رحم الحركة الاسلامية السودانية التي كانت ....... لكن لان القائمين علي الأمر دائما ما يراهنون علي ضعف ذاكرة الشعب السوداني ويراهنون أكثر إن لقمة العيش لم تدع لهم وقتا يسمعون ما يقول بارود صندل او يعرفون من هو المرضي وان وزارة العدل هي الوزارة المنوط بها إشاعة عدل عمر ولكنهم ارادوا لها غير ذلك فأشاعت عدل عمر!!!!!!!

    ***- لم يصدر من رئاسة الجمهورية عن الأمر شيئا حتي الأن ولم نسمع عن صندل و إن كنا لم نشتم رائحة بارود فأين ذهب الرجل إذن ولماذا لم يسجن احدهم ..الوزير بتهمة طلب الرشوة او المحامي بتهمة السب والقذف و إشانة السمعة ... كيف إنتهت القضية يا من أولاكم الله امر عباده في السودان ؟؟؟؟؟؟.

    ***- حكومة الإسلاميين المفترضة لم تقل الوزير عن منصبه بسبب القضية و إن كانت قد اعفته لاحقا و كرمته برئاسة جامعة كردفان،

    ***- لكن يبدو إن وزارة العدل المنوط بها إشاعة العدل موبوءة بوزراء لا يعرفون قيمة إسمها العدل وإن الناس سواسية أمام القانون فعينت حكومة الحركة الاسلامية الشيوعي السابق الأستاذ عبد الباسط صالح سبدرات والذي دخل من باب فتحه الترابي بزعم التمكين وإستقطاب اكبر عدد من الجماهير رافعا شعاراً بأنها " لمن صدق وليس لمن سبق " فاصبح بذلك كحاطب ليل يحمل علي كتفه ما إحتطب ومعها العقارب و الزواحف فكان سبدرات وغيره أول من إنحازوا لفريق الحكم الذي من أجله جأوا إلي الإنقاذ و تبعوها فعوملوا كالمؤلفة قلوبهم فأستحقوا بذلك ما تولوا من مناصب.

    ***- بد الباسط صالح سبدرات تدخل بصورة سافرة تتنافي والقيم الإسلامية التي تنهي أن يقام الحد علي الضعيف ويترك القوي و إن كنا لا نلوم الشيوعي السابق حديث عهد بتعاليم و قيم اسلامية هي بالطبع جديدة عليه ربما لم تتح له أمور الحكم وقتاً للإطلاع عليها لكننا نرمي اللوم علي قادة الحركة الإسلامية ووقودها أمثال الشيخ علي عثمان و أحمد عبد الرحمن ونافع علي نافع و إبراهيم أحمد عمر.

    ***- ان قضية الكاردينال الشهيرة قد وضعت مصداقية الحكومة مرة أخري علي المحك و أتاحت لها الفرصة ثانية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من سمعة حكومة رفعت شعارات لم تستطع أن تحقق منها شيئا فاصبحت وبالاً عليها بعد أن إختلف القائمون علي امرها علي السلطة وهم يهتفون "هي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه ".

    ***- إن أبسط ما يستحق الشعب السوداني الصابر علي الإبتلاءات أن يتساوي افراده في تقاسم هذا البلاء و إن يقام القانون عليهم علي طريقة الخليفة عمر الذي استدعي عمرو بن العاص والي مصر و إبنه ليمثلوا امامه في مواجهة أحد اقباط مصرالذي إقتص له عمر بأن جعله يضرب ابن الوالي ويأمره ان يضرب الوالي نفسه لأن الابن ما اقدم علي ضرب القبطي الا لأنه ابن الوالي لكن القبطي إمتنع مكتفيا بضرب من ضربه علي حد قوله , " انما هلك الذين من قبلكم انهم كانوا اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها" حديث شريف انتهر به النبي الكريم اسامة ابن زيد حينما فوضه الناس لمراجعة الرسول "ص" في أمر المخزومية التي سرقت ولكن يبدو إن القرون الأربعة عشر التي مرت جعلت الكثير من الأمور تتبدل فاصبح من تقدموا الصفوف ليقيموا شرع الله ورسوله هم الذين يهزمون ما أتي به الإسلام ونبيه الكريم من قيم جعلت الناس سواسية كأسنان المشط و لكنهم لن يقروا بذلك ولا تعجبوا ان القوا اللوم علي أسنان المشط.

    ***- في زمن العدل العمري والعدل المطلق لله وحده وقف أشعث أغبر والخليفة عمر يخطب فقطع خطبة عمر قائلا ما معناه "لا سمع ولا طاعة قبل ان نعرف من اين أتيت بهذا الثوب الطويل وما وزع علينا من بيت المال لا يكفي لصناعة هذا الثوب " فلم ينهره عمر ولم يعترضه أحد بل قام عبد الله ابن عمر مخاطبا الناس بأنه تنازل لوالده عن ثوبه فواصل بعده الخليفة خطبته وانصرف بعدها الإعرابي دون أن يمسه أحد.

    ***- سيدي عمر أحكم كما حكم عمر........ أو إذهب الي غير ما ذهب إليه عمر.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-09-2010, 09:04 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    العميد عبد القادر احمد عبد الرحيم
    مدير دائرة مكافحة غسيل الأموال بالمباحث الجنائية
    -----------------------------------------------
    http://www.alayaam.info/index.php?type=3&id=2147507832
    الـمـصـدر:جميع الحقوق © 2008 محفوظة لصحيفة الايام اليومية-
    بتـاريخ: 2008-07-29-

    سؤال جريدة الأيام:
    بكم تقدرون حجم الأموال التي وضعتم أيديكم
    عليها من ضبطياتكم في غسيل الأموال ؟!
    ----------------------------------------
    إجابة العميد عبد القادر احمد عبد الرحيم:
    ***- حسب الإحصاء الجنائي فإن الأموال المضبوطة العام الماضي (2006) كانت الأموال المضبوطة أكثر من (300) مليون دولار.

    سؤال جريدة الأيام:
    *** - هذه وضعتم يدكم عليها فعلياً ؟؟
    ------------------------------------
    إجابة العميد عبد القادر احمد عبد الرحيم:
    ***- نعم ، أو تلك التي تحرينا فيها أو التي تنظر فيها حالياً المحاكم ، أو حتى لدينا معلومات عنها.

    **********************************
    للمزيدمن التفاصيل عـنعـصابات غسـيل الأموال بالسودان ونشاطاتهـا،رجاء مـراجـعة الراـ اعـلاه،وشـكرآ....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2010, 02:00 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)


    إنسٌ وجنٌّ وأموالٌ قذرة
    ----------------------
    http://www.sacdo.com/web/forum/forum_posts.asp?TID=3444
    الـمـصـدر: منابر الجالية السودانية الامريكية-
    بتـاريـخ: Posted: 18 May 2008 at 5:41am
    الـكاتبـة: منى عبدالفتاح-
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2010, 02:17 AM

عاطف مكاوى
<aعاطف مكاوى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 18631

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    سوق أم دفسوا و قصة الشقة البي 240 الف دولار

    الهادي هباني

    سوق أم دفسوا أهون ،،، فعلى الأقل ليهو تاريخ و بقى واحد من حكاوى التراث و برضو عندو قوانينو و قواعدو القابلة للفهم و ليهو محل بتلاقوا فيهو الناس و بتلقي فيهو دايما بضاعة معروضة للبيع عندها سيد و بائع ،،، و بدل المشترى الراغب فيها و بسوما بتلقي العشرات ،،، و القروش حاضرة ،،، و فيهو الكاش بوقف النقاش و ما فيهو بايع ببيع بالخسارة و لا سايم بشترى بالغالى ،،،

    لكن قصة الشقة المساحتا 150 متر مربع و بتكلف ليها 120 الف دولار يعني بكلفة 800 دولار للمتر المربع الواحد تشطيب لوكس ،،، و بتتباع ب 240 الف دولار بتكلفة 1,600 دولار للمتر المربع يعنى بمعدل ربح 100% ،،، دى قصة تانية ،،، و ده سوق غسالين و مكوجية و شغل مافيا ،،، و مافيا خايبة كمان و ممسوخة ما بتشبه مافية زمان الكانت بتدخل البيوت من أبوابها ،،، و "المافيا شريفة" كان هو شعارا المشهورة بيهو ،،، و كان فيها شئ من قصص علي بابا و الأربعين حرامي و قيم الهمباتة و تقاليدهم "نحن الهمباتة الأصلنا معروفين غير حق الرجال ما عندنا تعيين" و هي برضو كانت بتشيل من الغنى و بتدى الفقير ،،،

    و جورج سويرس الجيرمنى عملاق سمسرة بورصات الدنيا و دهاليزا، عدو التتر، الخلي قبل سنوات نمور آسيا بجلالة قدرهم يبقوا فيران، بعدما اشترى يوم من الأيام أسهم شركة نستلة الكانت مشرورة للبيع فى كل بورصات الدنيا ،،، استغرب العالم و هاجت الدنيا و اتلخبطت حسابات الناس أكان تاجر، أكان سمسار، أكان حكومة، أكان حسيب أو رقيب، بالذات بعد ما سهم نستلة طار في السما و حقق الراجل أرباح ما حصلت قبل كدا حيرت العالم و خلت الناس تتلفت و الإشاعات تضارب و التكهنات و التشريعات تكتر و تتشابك ،،

    لكن فى النهاية اكتشفوا أنه الراجل بشتغل صاح و مشغل معاهو مئآت الأمخاخ من فطاحلة العالم المتخصصين فى كل صغيرة و كبيرة ،، و من بينم فطاحلة المناخ و الجغرافيا و الإرصاد الجوى القاموا عملوا ششنة كدا و شوية تقديرات جغرافية و قدروا بيها يشوفوا الأمطار و السيول و الزوابع الدمرت حواشات البن فى البرازيل و غتست حجرا قبال يوما و بقي العالم كلو مهدد بالخرمة و شعتفة الروح و وجع الراس من النقيصة المحمداهم في قهوة الصباح و جبنة الضهرية و التيركش و البلاك أميركان كوفي ،، و لقوا أنو شركة نستلة هى الوحيدة الاشترت البكفيها طول السنة من بن أفريقيا السوداء ،،

    و سويرس ده برضو مافيا ،، لكنو مافيا شريفة بتفرض روحا بالتكنلوجيا و إقتصاديات الحجم الكبير (Economics of scale) ،، و المافيا القذرة الوسخانة المعولقة لوحدها هى البتشتغل فى البودرة و مشتقاتها و توابعها و ما شابهها ،، و هى برضو بتوظف خبراء و فطاحلة و متخصصين حافظين جداول الضرب و خوارج القسمة و قوانين الطرح و الجمع و بتحسب حسبتها بما يتيسر ليها من علم الحساب "كلما ذادت درجة المخاطر كلما ذادت معاها الفائدة و الأرباح" ،،، و طالما تجارة البودرة مخاطرا عالية و عقوبتها المؤبد و فى بعض البلدان إعدام فالجرام بتباع بما لا يقل عن 250% من تكلفتو ،،، و ال 250% دى بتشمل حق الغسيل و المكوة ،،، و جماعتنا بالواضح كده شغالين غسيل و مكوة من يوم ما كتلوا "مجدى محجوب محمد أحمد" و "جرجس القس يسقف" بحجة تجارة العملة ،،، و سفروا بن لادن أفغانستان ،،، و سلموا كارلوس للفرنساويين ،،، و من يوم ما بدأ أباطرة الخصخصة فى بيع أطيانا و بلداتنا بالمزادات السرية و العلنية على من هب و دب من تجار الدين و الطبنجات و البودرة و الأزلام و رجز عمل الشيطان ،،، و خلوا كرش الفيل و بكل فخر أكبر سوق لغسيل القروش و تمويل الإرهاب و تجارة السلاح في الدنيا ،،، و تربعت مؤسساتنا الوطنية الفضلنا نبنى فيها أكثر من 54 سنة على رأس قائمة الغسيل و المكوة البتم تداولا كلو يوم فى بنك التسويات بالنمسا و دهاليز الحسابات المضروبة و المشبوهة و العليها كويسشن مارك ،،، و علي راسا "بنك السودان ذاتو، مؤسسة الأسواق الحرة، مؤسسة الأقطان السودانية، شركة السكر السودانية، سوداتل، شركة سكر كنانة، و غيرها من الشركات و المؤسسات و الأفراد، بجانب الوكلاء المعتمدين من الجنرالات و رجال الدين و الدولة لمافيا المخدرات و غسل الأموال من شتى بقاع الأرض (الصين، ماليزيا، إندونيسيا، اليمن، بنما، البرازيل، كولومبيا، شيلى، البيرو، جزر الكايمان، أفغانستان، باكستان، الهند، روسيا، رومانيا، هولندا، جنوب أفريقيا، و غيرها) و اللستة بتطول و هي طبعا مرصودة بالدلايل و البراهين و الأوراق الثبوتية و ما عايزة غلاط و ده ما حكي أو كلام خمجان و موجود حتي في مضابط بنك السودان، و "كلو شئ إنكشف و بان" علي قولة حسب الله و الأجر علي الله أو "مدبولي" في مسرحية ريا و سكينة،،،

    و طالما هامش الربح كبير فال 240 الف دولار البشتروا بيها الشقة مكلفاهم في الأصل 60 الف دولار بودرة و مخدرات و ما شابهها من الأزلام و يبقي لو باعوها ب 150 الف دولار بربحوا 100% مضاف ليها 30 الف دولار حق الغسيل و المكوة و مسح الشوارب ،،، و بكون المكوجى الباع ليهم الشقة ب 240 الف دولار و عمل معاهم عقد بيع و قبض الككس بجى تانى بعد يومين بس حسب طبخة االمفروكة بالكسرة البايتة يشتريها منهم ب 150 الف دولار و بكون فى يومين كل واحد فيهم ربح 90 الف دولار ،،، و هم بستلموا قروشهم بشيك مسحوب على واحد من بنوكنا المقددة و غرقانة للباطوس في الصودا و الصابون و الكلور الأبيض لامن لونا بهت و ريحتا فاحت ،،، و كده بتكون العملية إتقننت و صار عندها عقود و مستندات و إتظبطت و اتمنجهت و القروش دخلت جاكوزى البنوك و بتطلع منو مغسولة بالشامبو و مكوية بالبخار و مطبقة و مرتبة و مختوم عليها بختم بنك السودان و شعار صقر الجديان،،،

    و الناس الطيبين بقوموا يصدقوا القصة بأنو سعر الشقة بقي فعلا 240 الف دولار ،،، و لأنه السوق حر و ما فيهو قائمة أسعار بزيدوا أسعارم هم كمان "و قد يلقى الواحد منهم مغترب دايش ما سمع بالخبر و لا عرف أصل الحكاية و يبيعو ليهو" ،،، و لكن فى أغلب الأحيان بكتشفوا الحقيقة بعد ما يجوا يبيعوا و ما يلقوا مشترى بنصف السعر ده و يقنعوا أنفسهم بأنه القصة كانت مجرد زوبعة فى فنجان ،،،

    و لكن مصيرهم يجى يوم و يعرفوا أنو غسيل القروش هو سبب الزوبعة في الفنجان ،،،

    http://www.midan.net/

    صفحة أخبار
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2010, 05:42 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    الأخ الـحـبيـب الـحـبـوب،
    عاطف مكاوى،
    تـحياتي ومودتي،
    وكل عام وانتم بـخـير،
    وألف شكر علي زيارتك الكريـمة،

    ***- تعرف ياأخ عاطف، اتصل بي صحـفي قديم يعمل بمهنة الصحـافة منذ اعوام الستينيات ويقول لي اتصاله: ( لو كان جـهاز الأمن الاقتصادي السوداني بشتغل صـح وبعاين لمصلحة البلد واقتصاده قبل النظر والولاء للحزب الحاكم ماكان ده حالنا اليوم ويصبح السودان اكبر سوق ومركز لغسيل الاموال الوسـخة بتاعت اجانب ومستثمرين لصوص وافاكين!!!، لو كانت عندنا رقابة امينة علي مصلحة البلد وامنه ماكانت عصابات غسيل الاموال قدرت تغسل في بنوكنا الوطنية والأسلامية فلوس المـخدرات والسلاح والدعارة ولأدوية الفاسدة، وماكانت هذه "المافيا" قدرت تلقي الراحات والتسهيلات لتنظيف وسـخـهها، ولكن نعمل شنو?!!جـهاز الأمن الاقتصادي عنده معلومات كافية عن كل "وسـخان" دخل البلد بفلوسه "الوسخة"، كان ممكن يضرب ضـربات موجـعة لهؤلاء الاجانب وتصادر كل اموالهم وتفشل لهم اي عملية " بزنس " في البلد، ولكن الله وحـده يعلم لماذا تباطأت الاجـهزة الأمنية في تنظيف البلد منهم?...

    ***- هل جاءت الاوامر العليا من القصر او من الحكومة للجهات الامنية برفع يدها تمامآ عن نشاطات المستثمرين وعصابات غسيل الأموال?...هل الاجهزة الامنية والتي تعرف كل صغيرة وكبيرة عن نشاطات عصابات غسيل الاموال متورطة هي الاخري مع هـذه العصابات والا مامعني سكوتهم علي مايجري في البلاد، وهو سكوت استغلته هذه العصابات فوسعت من نشاطاتها ومازال التوسع مستمرآ بلا توقف?!!!

    ***- عصابات غسيل الاموال قدرت تغسل في بنوكنا الوطنية والأسلامية فلوس المـخدرات والسلاح والدعارة ولأدوية الفاسدة، وماكانت هذه "المافيا" قدرت تلقي الراحات والتسهيلات لتنظيف وسـخـهها، ولكن نعمل شنو?!!جـهاز الأمن الاقتصادي عنده معلومات كافية عن كل "وسـخان" دخل البلد بفلوسه "الوسخة"، كان ممكن يضرب ضـربات موجـعة لهؤلاء الاجانب وتصادر كل اموالهم وتفشل لهم اي عملية " بزنس " في البلد، ولكن الله وحـده يعلم لماذا تباطأت الاجـهزة الأمنية في تنظيف البلد منهم?... هل جاءت الاوامر العليا من القصر او من الحكومة للجهات الامنية برفع يدها تمامآ عن نشاطات المستثمرين وعصابات غسيل الأموال?...هل الاجهزة الامنية والتي تعرف كل صغيرة وكبيرة عن نشاطات عصابات غسيل الاموال متورطة هي الاخري مع هـذه العصابات والا مامعني سكوتهم علي مايجري في البلاد، وهو سكوت استغلته هذه العصابات فوسعت من نشاطاتها ومازال التوسع مستمرآ بلا توقف?!!!

    ***- يقول صـديقي الصحـفي في كلامه : ( في عام 2006 قمت بكتابة مقالة طويلة عن غسيل الاموال في السودان، وقلت في مقالتي ان رائحة الفساد قد زكمت انوف العالم،وان صحـفآ اجنبية قد كتبت عن "مافيا" غسيل الاموال في السودان، وقلت في مقالتي ان السودان نيجيريا وكينيا وجنوب فريقيا ويوغندا هي اسوأ دول القارة الافريقية سـمعة بسبب عصابات غسيل الاموال. ولكنني وبسبب هذه المقالة تعرضت للمساءلة في جهاز الأمن ونصحوني ان ابتعد عن كتابة مقالات الاساءة للسلطة!!

    ***- يقول صديقي ايضآ في كلامه : ( عندما كان جهاز الأمن العام حكمه الفريق صلاح غوش، منعنا منعآ باتآ من الكتابة عن الفساد الموجود في النظام، وكانت مقالاتنا تصادر وهي ساخنة من قلب المطابع، كانت الرقابة علينا شـديدة وقوية،وفي ظل هذه الرقابة والتي جاءت لصالح عصابات غسيل الاموال سيطروا علي الأراضي واشتروها بتراب الفلوس ( الوسخـة ) ثم شيـدوا فوقها العمارات والفلل ثم باعوها بملايين الدولارات، وقاموا بادخال هذه الملايين الجـديدة للبنوك وبهـذه الطريقة تم غسيل اموالهم وارتفعت اسعار البيوت والشقق حتي وصل سعر احدي القصور بحـي العمارات الي مليون ونصف المليون دولار!!!، وماكنا ونقدر نـحن الصحـفيين ونسأل ( من اين لكم هـذه المليونات حتي تستطيعوا وان تشتروا بها القصوروالفلل?)!!!

    ***- ويـختـم صديقي ايضآ كلامه : ( عندما كان جهاز الأمن العام يحكمه الفريق صلاح غوش، منعنا منعآ باتآ من الكتابة عن الفساد الموجود في النظام، وكانت مقالاتنا تصادر وهي ساخنة من قلب المطابع، كانت الرقابة علينا شـديدة وقوية،وفي ظل هذه الرقابة والتي جاءت لصالح عصابات غسيل الاموال سيطروا علي الأراضي واشتروها بتراب الفلوس ( الوسخـة ) ثم شيـدوا فوقها العمارات والفلل ثم باعوها بملايين الدولارات، وقاموا بادخال هذه الملايين الجـديدة للبنوك وبهـذه الطريقة تم غسيل اموالهم وارتفعت اسعار البيوت والشقق حتي وصل سعر احدي القصور بحـي العمارات الي مليون ونصف المليون دولار!!!، وماكنا ونقدر نـحن الصحـفيين ونسأل ( من اين لكم هـذه المليونات حتي تستطيعوا وان تشتروا بها القصوروالفلل?)!!!

    ***- لك مودتي اخـي مكاوي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2010, 10:16 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    حديث المدينة:
    من قتل محمد طه ؟
    -------------------
    http://www.altayarnews.net/showcoltxt.aspx?no=1219
    جميع الحقوق محفوظة صحيفة التيار 2009 -
    الاحد 10 يناير 2010م - الموافق 24 محرم 1431هـ - العدد 142-
    عثمان ميرغني-

    ***- وزير العدل السابق محمد على المرضي، وجد الجرأة والشجاعة أن يطل أمس عبر حوار صحفي ليقدم طلباً لحزبه "المؤتمر الوطني" أن يوكل له أمر ولاية شمال كردفان ليسلمها لهم "صرة في خيط" على حد قوله.. لأن قواعد حزب الأمة الذي كان قيادياً فيه لا تزال (معَّلبة!) في انتظار إشارة منه.. محمد على المرضي الذي وُجه له اتهام على رؤوس الأشهاد – وهو وزير العدل - بطلب رشوة من المتهمين في البلاغ الشهير لغسل الأموال .. وتقدم المحامي بارود صندل بطلب لرئاسة الجمهورية لرفع الحصانة عنه.. لا يزال يحتفظ بجماهير شمال كردفان (صرة في خيط).. ليقدمها لحزبه، إذا كلفه بالمهمة..أسلوب جديد لطلب وظيفة جديدة.. بعد أن أرهق حزبه بالفوادح التي ارتكبها في وزارة العدل.. و جرت على بلدنا السودان كله وبال الجنائية الدولية.. هذا الوزير مسؤول في التاريخ عن مقتل زميلنا الأستاذ محمد طه محمد أحمد رئيس تحرير الزميلة "الوفاق" في 6 سبتمبر عام 2006..

    ***- فالذين نفذوا الجريمة ما كانوا أكثر من السكين التي سالت بها وعليها دماء شهيد الصحافة السودانية.. لكن القصة الحقيقية، كانت هناك خلف الكواليس يتكتم عليها العالمون ببواطن الأمور.. عندما ثارت هذه القضية المؤلمة في بدايتها بمقال منشور في صحيفة "الوفاق".. تضررت منه بعض القبائل السودانية ورأت فيه قذفاً في شرفها ..لم يكن منظوراً سوى أن يشتكي المتضررون و تسير القضية في مجراها الحتمي والطبيعي.. في أروقة المحاكم حتى تنصف الشاكي وترفع الغبن عنه حسب القانون.. أقصى ما كان يمكن تصوره ..عقوبات تطال الصحفي وصحيفته وربما تعويض مادي و أدبي.. تحكم به المحكمة..

    ***- لكن وزارة العدل تدخلت بصورة جائرة.. بمذكرة ركيكة الصياغة واستناداً على المادة (58) من قانون الإجراءات الجنائية لعام 1991 .. وعطلت القضاء عن النظر في سحب أوراق القضية.. وأصبح الأمر كله في مرمي النيران.. نيران الغل والغضب والإحساس باليأس من الإنصاف بالقانون.. وكان ما كان.. تحولت القضية إلى أفظع جريمة في تاريخ الصحافة السودانية.. تحولت المادة (58) إلى سكين حادة كانت هي التي قطعت رأس زميلنا محمد طه محمد أحمد وألقت بجثمانه الطاهر في العراء.. وذهب أصحاب السكين إلى المشنقة في سجن كوبر.. وبقى الوزير .. في انتظار فواجع جديدة..

    ***- جاءته عجلى بقضايا "غسل الأموال".. ليس المرضي وحده.. بل معه وزارة العدل ..فهي مسؤولة عن أسوأ ملفات العدالة التي في نهاية المطاف أودت بنا إلى "لاهاي" ولا يجب أن تغلق أو تسقط ملفاتها بالتقادم.. لأنها لم تقتل زميلنا الشهيد محمد طه وحده..هي قتلت السودان كله.. وبعد هذا .. يتقدم محمد على المرضي .. بـ"طلب توظيف".. وظيفة (مقاول) انتخابات.. ليتولى جمع سكان شمال كردفان (صرة في خيط) .. لصالح المؤتمر الوطني.. وكأن سكان هذه الولاية مجرد حجارة ملقاة في قارعة الطريق لا ينقصها إلا (مقاول) لجمعها ونقلها إلى صاحب الأمر دافع المال..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-10-2010, 11:19 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    صـورة الملياردير السعودي جـمعة الـجـمعة:
    http://www.anaween.com/siteimages/SectionNewsimages/1460friday.jpg

    ***- صـورة الملياردير السعودي جـمعة الـجـمعة، والذي يعتبـر واحـدآ من اخطر المستثمرين الذين دخلوا السودان، واستطاع وبفضل حـماية الحكومة له وان يشـتري البنك العقاري بالخرطوم وفروعـها المتعـددة، واشتـري ايضآ فندق قصـر الصـداقة بالخرطوم بحـري، ومؤسـسة السوق الحـر، وله اسـهم بجـريدة الخرطوم، واستطاع ان يقنع البشير بمنـحه قطعة ارض كبيرة المساحة بمـدينة بورتسودان لكي يبني عليها- وبـحسب كلامه- مدينة حرة تنافس دبي علي البحـر الاحـمر، وبالفعل حصل علي قطعة الارض والتي تعـد من اكبر الاراضـي التي حـصل عليها مستثمر اجنبي بالسودان، قام هذا الملياردير بتعين مديرآ سودانيآ لمكتبه كان في الاصل يشغل منصب وزير بمجلس الوزراء بالخرطوم، واقنعه الملياردير بترك الوظيفة الحكومية والعمل كمدير لمكتبه بالخرطوم، وبالفعل ترك الوزير الوظيفة السيادية وعمل تـحت امره المليادير!!

    ***- ولكن شاءت مشيئة الله تعالي وان ينكشف حال المليادرير السعودي، وان دخوله للسوادان كان بهدف تبيض امواله القذرة، واعتقلته المخابرات السعودية وحـققت معه واعتقلته بتهمة تخـريب الاقتصاد السعودي وممارسة تبيض الاموال، وقامت ايضآ الصـحف السعودية بفتـح ملفاته القذرة، وكلما مر يوم كلما كشفت السلطات السعودية شيئآ جـديدآ، وارغـمته محـكمة سعودية علي رد كل الاموال التي اخذها من الموطنيين، واضـطر الملياردير وان يعلن بانه بصـدد عمل تسوية مع الدائنيين والتنازل عن الفلل الرئاسية وفندق قصر الصـداقة،

    http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2847/1607.nat.p9.n326.jpg
    ( رابـط هام رجـاء لاطلاع علي مضـمونه )!

    ***- وازاء كل هذه الفضائح مانطق البشير بكلمة ولا اصـدر قرارآ بشان الملياردير الذي خرب اقتصاد البلاد (خراب سوبا)، هذا البشير والذي عنده كل يوم قرارآ بالاعفاءات والاحالة للصالح العام والطرد من الخـدمة ماخـط يده بتوقيع يـحرم عمل هذا (المافيوزي) الخطير!!!، سـكتت الحـكومة، وسـكتت الصحافة، وسكـت ايضـآ جـهاز الآمن الاقتصادي، ومازال الملياردير بالخرطوم محـل حـفاوة وترحاب من أهل السلطة حكومة لانقاذ!!!

    ***- الانقاذ قتلت مـجـدي، واعـدمت بطرس، وشـنقت اركانـجـلو وصادرت اموالـهم، والمليادير السعودي يتمتع بالرحات والأمن والأمان في ظل نظام العـفن والفساد!!

    ***- جمعة الجمعة مع البشير:
    http://www.aljumahgroup.com/ara/news/archives/1994/0002.jpg
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2010, 01:00 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)


    ( 1 )-
    الإفراج عن رجل الأعمال جمعة الجمعة بأمر سام بعد إيقافه عامين
    -----------------------------------------------------------------
    http://www.aawsat.com/details.asp?section=43&article=301670&issueno=9677
    الـمصـدر: جـريدة ( الشـرق الأوسـط ) اللندنية،
    بتـاريـخ: الجمعـة 18 ربيـع الثانـى 1426 هـ 27 مايو 2005،
    العـدد رقـم: 9677-
    -----------------------------------------------------------

    ( 2 )-
    http://www.rayaam.info/news_images%5C12202009102540AM1.jpeg
    جـمعة الـجـمعة يوقع عـقـد شـراء البنك العقاري،
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-11-2010, 10:08 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    ( 1 )-
    الثابت والمتغير في جرائم غسيل الاموال
    في التشريع السوداني وفي التشريعات المقارنة...(الحـلقة الأولـي):
    --------------------------------------------------------
    http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147484828
    الـمـصـدر: ©2004 Alsahafa.info. All rights reserved.
    بتاريـخ: 2008-03-18
    الكاتـب: اسماعيل معروف /المحامي-

    ***************************************

    ( 2 )-
    الثابت والمتغير في جرائم غسيل الاموال
    في التشريع السوداني وفي التشريعات المقارنة...(الحـلقةالثانيـة):
    -----------------------------------------------------------
    http://www.alsahafa.info/index.php?type=3&id=2147484855&bk=1
    الـمـصـدر: ©2004 Alsahafa.info. All rights reserved.
    بتاريـخ: 2008-03-18
    الكاتـب: اسماعيل معروف /المحامي-
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-12-2010, 07:22 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    مدير شركة سوداكال» يكشف ملابسات قضية غسيل الأموال المثيرة للجدل»:
    صندل : سلنجأ للدستورية إذا تاخر رّد الشكوى الرئاسية!
    ----------------------------------------------------
    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=5548&bk=1
    الـمـصـدر:©2007 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
    بتـاريـخ:2010-01-12-
    الخرطوم : ابتسام عبدالرحمن-

    ***- (أكد الأستاذ بارود صندل، المستشار القانوني لمجموعة شركة «سوداكال»، التي أُتّهم أصحابها في قضية غسيل الأموال، وقامت المحكمة بشطب الدعوى أمس الأول، أنه سيلجأ للمحكمة الدستورية في حالة تأخر أورفض الطلب المقدم منه لرئاسة الجمهورية، والقاضي برفع الحصانة عن وزير العدل لتحريك إجراءات بلاغ ضده، وأضاف أن لديهم وقائع مسندة للوزير يستطيعون أثباتها، وأنهم انتظروا أكثر من ثلاثة أسابيع ولم يجدوا ردا، وقال إن هنالك فقرة في الدستور تعطي الشاكي الحق للذهاب للمحكمة الدستورية وإجراء طعن ).

    ***- راجـع أصل الخبـر بالرابط اعـلاه، وشكـرآ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-13-2010, 01:11 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    تـوثيـق:
    ----------
    لمتحري في قضية غسيل الأموال يقدم المتهمين
    للمحاكمة تحت مواد الثراء الحرام والاتفاق
    -----------------------------------------
    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=2296
    ©2007 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.

    الخرطوم : ابتسام عبد الرحمن-
    --------------------------
    ***- قدم العميد عبد الرحيم احمد عبد الرحيم المتحري الاول في قضية غسيل الاموال المتهمين الاربعة الماثلين امام المحكمة ، للمحاكمة تحت المواد 21ـ 24 من القانون الجنائي المتعلق بالاتفاق والاشتراك الجنائي والمواد 3/1/ج ـ22 من قانون غسيل الاموال والمادة 7 من قانون الثراء الحرام وذلك حسب توجيه النيابة، وكانت محكمة جنايات الخرطوم وسط برئاسة القاضي معتصم تاج السر قد استأنفت امس جلساتها لمواصلة الاستماع لاقوال المتحري الاول في قضية غسيل الاموال العميد عبد الرحيم احمد عبد الرحيم الذي افاد في رده عن اسئلة ممثل الاتهام المستشار ياسر احمد محمد الوكيل الاعلى لنيابة امن الدولة انه تم توريد مبلغ 660 الف دولار في حساب الهيئة القضائية كامانات وهي مصروفات في البلاغ وان المبلغ المذكور تم ضبطه بحوزة المتهم الاول في اجراءات سابقة في منزل المتهم.

    ***- واضاف انه لايذكر التاريخ لكن في عام 2003م تقريباً وافاد ان المعروضات التي ضبطها وحررها كانت عبارة عن عربات وزئبق ورافعات بالاضافة لعدد 13 عربة موجودة في بورتسودان تم حجزها وكان من المفترض ضمها كمعروضات تم تقديم كشف بها يوضح أرقامها. وذكر ان هذه العربات تعذر إحضارها وتم مخاطبة الجهاز القضائي ببورتسودان لحجزها كمعروضات لحين صدور قرار بشأنها وأضاف ان العربات وعددها 13 عربة تخص المتهم الأول وشركة سوداكال والناهض وتم حجزها في الدعوى وان جملة المال موضوع الدعوى يقدر بـ287 مليون دولار يخص المتهم الاول حصل عليه في الاعوام مابين 2003 بداية 2005م وذلك عن طريق الدجل والشعوذة.

    ***- وأن هذه المبالغ أخذت من أشخاص سعوديين وإماراتيين ومنها مبلغ 215 الف دولار من الشاهد ياسر سالم إماراتي الجنسية سلمت للمتهم عن طريق شخص يدعى ابو محمد وافاد الشاهد في التحري بانها اخذت منه عن طريق الاستثمار.

    ***- وقال العميد إن هناك مجموعة اخرى تم اخذ مبالغ منهم عن طريق الدجل والشعوذة وان ذلك اتضح من خلال التحريات حيث تم التحري معهم بواسطة شخص آخر في دولة الإمارات. وذكر أن المبالغ تأخذ من الضحايا بصورة متقطعة وكان يطلبها لعمل التنزيل واحضار مواد مساعدة في المساعدة مثل الزئبق الأحمر. هذا وستواصل المحكمة جلساتها يوم الأحد القادم وذلك لمناقشة المتحري بواسطة الدفاع. مثل الاتهام في هذه القضية المستشار ياسر احمد محمد الوكيل الاعلى لنيابة أمن الدولة والمستشار وصال وكيل نيابة حماية المستهلك. فيما مثل الدفاع هيئة ترأسها الاستاذ غازي سليمان.


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-14-2010, 11:52 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    مجلس الوزراء يجيز مشروع قانون غسل الأموال ومكافحة الإرهاب لسنة 2010م
    --------------------------------------------------------------------------------
    http://alraed-sd.com/portal/permalink/20678.html
    الـمـصـدر: جـريدة (الرائـد)،
    بـتاريـخ: 08 / 01 / 2010-

    ***- بعـد خـراب سـوبا، راحـت الحكومة وتـجـيز مشروع قانون غسل الأموال ومكافحة الإرهاب لسنة 2010م!!!،

    ***- والشيئ المعروف سلفآ، ان اي عـمليات تنظيف قذرة لأموال يملكها احد (المافيوزييون ) من أهل السلطة لن تـطبق عليه ايآ من القوانين ولن تتم مساءلته، لان النظام الحاكم الأن يقوم اصـلآ علي مبدأ حـماية اللصوص وعصابات غسيل الاموال،.... والا لماذا سكتت الحكومة عن اعتقال الملياردير السعودي وبعضآ من الأثرياء السودانيين الذين كتبت عنـهم الصـحـف كثيرآ.... وعـن فسادهم المالي والأخـلاقي وتدميـرهم للاقتصاد الوطني?!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

01-20-2010, 05:16 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    اعتذار غير مستحق من صحيفة الوطن للقضاء السوداني ..
    ----------------------------------------------------
    http://www.sudaneseonline.com/index.php?option=com_content&vi...9-17-14-27&Itemid=55

    الـمـصدر:كل الحقوق محفوظة © 2010 www.sudaneseonline.com
    بتاريـخ: الأربعاء, 20 يناير 2010-
    بقلم: سيف الدوله حمدناالله عبدالقادر.

    ***-
    كان المرضـي واحـدآ ممن شاركوا في تخـريب استقالية واحـتـرام السلك القضائي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-10-2010, 04:35 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-17-2010, 02:27 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    إدارات متخصصة لمكافحة غسيل الأموال بالبنوك
    ------------------------------------------------
    المصـدر: موقع جـريدة (الرائـد)،
    http://alraed-sd.com/portal/permalink/24191.html
    17 / 02 / 2010 09:08:00
    الخرطوم :محمد إبراهيم-
    ------------------------
    ***- قال نائب محافظ بنك السودان المركزي بدرالدين عباس إن البنك المركزي بصدد إنشاء إدارات متخصصة في المصارف الإسلامية والتقليدية والمؤسسات المالية للحيلولة دون حدوث أية ظاهرة لغسيل الأموال أو الإرهاب بالبلاد في الحاضر والمستقبل معلنآ تتطابق المعايير الوطنية في مجال غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب مع المعايير الدولية وقال عباس إن البنك المركزي حقق انجازات كبيرة في هذا المجال باستحداث قانون لغسيل الأموال في العام 2003 وتعديله في العام 2010 من خلال إضافة الإرهاب ليتوافق مع كل الشروط والمطلوبات التي تجعل السودان مواكبا للمعايير الدولية في هذا المجال.

    ***- وقال نائب محافظ البنك المركزي في تصريحات خاصة لـ(الرائد) لقد كونت لجنة إدارية والتي أصدرت على الفور منشورات للمصارف تبين طريقة التعامل مع العملاء ومراقبة الأموال المشبوهة حتى لا تدخل إلى البنوك الأموال المشبوهة كما وجه البنك المركزي البنوك التجارية بإنشاء إدارات متخصصة تعنى بغسيل الأموال وكذلك إنشاء لجنة قانونية برئاسة وكيل وزارة العدل وأضاف بدرالدين قائلا ( هنالك عدد من الوحدات الإدارية في عدد من المؤسسات المالية في الجمارك والضرائب وسوق الخرطوم للأوراق المالية ) وقال هنالك متابعة لجرائم لغسيل الأموال والإرهاب باعتبارها جرائم عابرة معلنآ عن وصول لجنة إقليمية في يونيو القادم للوقوف على مجهودات البنك المركزي في هذا المجال.

    ----------------------------------------------------------------------------

    ***- بعد خراب سوبا دق النوبة، مثل سوداني معروف. وتقول اصل الحكاية انه وبعد ان اكتسحت السيول منطقة سوبا وغمرت المياة الحقول والقري واغرقت الفيضانات البيوت والمتاجر،هرع احد المسؤليين عن المنطقة ويدق بالنوبة ليلفت انظار الناس للخطر!!

    ***: والتاريخ يعيد نفسه مرة اخري ولكن بصورة اسوأ مما وقع في منطقة سوبا، فالخراب هذه المرة قد ضرب السودان كله لا منطقة واحدة. فبعد ان عاثت عصابات غسيل الأموال فسادآ في البلاد تحت حماية (رئيس العصابة) الذي سهل للاعضاء نهب موارد الدولة وغسل اموال المخدرات والسلاح والادوية الفاسدة بالبنوك السودانية (الاسـلامية)!!!، اصدرت الدولة مرسومآ بمحاربة غسيل الأموال!!!اما عن لماذا تاخر صـدور هذا القانون ومحاربة كل انواع غسيل الاموال ومعاقبة كل من يرتكب جرمآ يستهدف الاقتصاد السوداني، فهذا سؤال الاجابة عليه في غاية السهولة. فالتاخير في اصدار القانون كان الهدف منه والايصـدر الا وبعد ان يكتنزوا اللصوص وعصابات (المافيا) الاسلامية الاموال الطائلة ويتم تهريبها للخارج وتحـديدآ الي ماليزا ونيجيريا وترقد هناك في بنوك دول الأفك والنفاق، .............بعدها يتم التوقيع علي قانون محاربة الثراء الحرام وغسيل اموال!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-18-2010, 11:34 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    معلومات عن اختفاء «10»مليارات من الشؤون الإنسانية
    ----------------------------------------------------------
    http://www.singacity.net/vb/showthread.php?s=c14ef49e32...5d67&p=6428#post6428
    منتديات (مدينة سنجة)-
    الثلاثاء, 16 مارس 2010-
    الخرطوم : آخر لحظة-
    -----------------------
    ***- أصدر مجلس الوزراء قراراً بالتحقيق في أداء وزارة الشؤون الإنسانية، والعلاقة بين الوزير ووزير الدولة.

    ***- وذلك عقب إعفاء المفوض العام للشؤون الإنسانية، حسبو محمد عبدالرحمن، وكشفت مصادر موثوقة لـ(آخرلحظة) أن القرار نتاج لما أسمته بـ الفوضى في اتخاذ القرار داخل الوزارة، وأشارت المصادر إلى اختفاء ثمانية مليار جنيه، مخصصة لبرنامج الطوارئ، بجانب اختفاء «2» مليار جنيه مخصصة للعمل الإنساني.
    ---------------------------------

    ***- هل هناك عـلاقة بيـن اخـتفاء هـذا الـمبلغ الكبيـر بالمليارات من الـجنيهات السودانيـة ونشاطات (الـمافيا) الأسلامية، وهل سيسـتطيع سـبدرات وزير العدل الـمضي قـدمآ في إجراءات التحـقيق ام سـتتوقف كما اوقف من قبل كثيـر من القضايا التي مازالت حـديث الناس?!!

    ***- من منع الاجـهزة الاعلامية والـمحلية وخاصـة الصـحفيين من الكتابة حول موضـوع اختفاء هذا المبلغ?، وهل ستـموت هذه القضيـة كما ماتت قضية اقالة مدير (بنك النيلين)?!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-29-2010, 10:14 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وزير العدل السابق محمدالمرضي يخرج من صمته ويكشف فساد أهل الأنقاذ ودورهم في غسيل الأموال. (Re: بكري الصايغ)

    ***- لم نسمع حتي الأن اي خبرآ عن نتائـج الـتحقيق حول اختفاء العشرة مليار جنيه سوداني!!!،

    ***- بعد ايام قليلة سيودع الوزراء مكاتبهم ويلزمون بيوتهم وتنتهي كل علاقة رسـمية لهم مع جـهاز الخـدمة المدنية والعسكرية،وتقفل كل الملفات القديمة، وايضآ ملفات السرقات والاختلاسات والعمولات، وسنمع قريبآ من مجلس الوزراء من سيقول لنا عن هؤلاء المفسدين الذين خربوا البلد شر خراب :( عـفا الله عما سلف)!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·


اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de