منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان لمن تدق الاجراس نحو ثقافة التعدد و السلام
السودان: تجريم العمل في مجال حقوق الإنسان يهدد حماية الحريات
نساء حول الرئيس...
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 03-25-2017, 00:14 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا

03-03-2010, 05:40 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نص كلمة الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي
    في تدشين حملته لانتخابات الرئاسة
    التي رفضت الإذاعة السودانية بثها
    3 مارس 2010م


    يا أهلنا في السودان في الداخل وفي الخارج في المهجر وفي معسكرات النازحين واللاجئين وفي كل مكان السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
    يحب أهل الإنقاذ أن يقارنوا بين فترتهم وفترة الديمقراطية ومع المقارنة غير صحية خلال العشرين عاما. ومع أن سلطتهم سلطة مطلقة والسلطة الديمقراطية سلطة مشتركة ومتنازع فيها ولكن لا بأس أن نقبل هذه المقارنة.
    نحن وجدنا الاقتصاد بسبب الاستبداد الثاني في السودان المايوي كانت التنمية فيه (ناقص8، ناقص 12%، ناقص 16) في السنة وفي آخر عام من أعوام الديمقراطية صارت زائد 12% في السنة، قمنا بتأهيل المشاريع الزراعية، والمصانع فعلا كنا نأكل ممن نزرع وكانت فاتورة الاستيراد محدودة للغاية لا تزيد عن سبعين مليون دولار الآن هي حوالي مليار وثلاثمائة ثلاثة وثلاثين مليون دولار وفعلا كنا نلبس مما نصنع لأن المصانع كانت تنتج (168 مليون ياردة) الآن دون 15 مليون ياردة، وكنا قد حققنا اكتفاءً ذاتياً من الحبوب الغذائية ونتيجة لذلك تركنا 15 مليون جوال مخزون استراتيجي. الحقيقة قمنا أيضا بأعمال كبيرة جدا.
    الطرق رصفنا (طرق كوستي الأبيض الدبيبات، الطريق الدائر في الجبال الشرقية، طريق سنجا الدمازين، طريق خشم القربة، طريق الدلنج كادوقلي، إعادة تأهيل طريق بورتسودان، النيل الأبيض، الدباببات، الدلنج، نيالا.
    وأقمنا كباري سنجة، السرجكاية، الجنينة. ومطارات بورسودان، الفاشر، الجنية، دنقلا، الدمازين، كادوقلي. في الحقيقة هذا كله تحقق في العهد الديمقراطي القصير.
    والصوامع صومعة الخرطوم بحري الجديدة، صومعة الدبيبات، الصوامع المتحركة التي أتينا بها لتكون في كل محافظة صومعة للأسف هذه استخدمها الإنقاذيون لبسط الأمن الشامل وهذا يوضح الفرق بين الناس المعنيين بحياة المواطنين والمعنيين بضغط المواطنين.
    الرعاية الاجتماعية: كانت الصحة والتعليم مجانية، قال لي أحد الإنقاذيين لولا حكومتكم جعلت التعليم مجانا لم نكن نتعلم، كانت المستهلكات الشعبية مدعومة العيش، والسكر، والكهرباء والمياه كانت في صفوف لأنها كانت في متناول الناس الآن موجودة لكن ليست في متناول الناس كنا نصدر دون البترول في آخر عهد الديمقراطية (ثمانمائة مليون دولار) وبالمناسبة موضوع البترول لم ينسب فيه الفضل للديمقراطية ولكن كان فيه فضل لأننا اتفقنا مع شركة شيفرون أنها إما أن تستأنف العمل في البترول منذ أن توقفت أو ترفع يدها في ظرف عامين وفعلا هذا ما حدث رفع يدها هو كان السبب في أن وجدت وسيلة لاستغلال البترول. تم هذا والحريات متوفرة ومن تظاهر تحميه الشرطة ولا سفك دماء أصلا لأحد، هذه كانت الظروف التي عاشت فيها البلاد.
    ماذا خسر السودان بعد ذلك خسر تصفية دولة الرعاية الاجتماعية والضرائب التي لا أحد يحصيها الآن من كثرتها وحولوا دولة الرعاية إلى دولة الجباية ووسعوا بذلك قاعدة الفقر، صّفوا الطبقة الوسطى قال لي احد موظفي السكة حديد أنا كنت من راتبي قد استطعت أن أرعى أطفالي وهم تسعة من تعليم وعلاج الخ، الآن أنا في معاشي في ظروف حياتي وظروف شيخوختي التسعة غير قادرين أن يتكفلوا بظروف حياتي لان الفرق كبير جدا بين الرواتب والأسعار وظروف الحياة، كذلك هم بالسياسات التي اتبعوها حتما سوف ينفصل الجنوب، هناك أربعة أسباب سوف تؤدي إلى هذه النتيجة الخطيرة
    أولا: التقسيم الديني بين الشمال والجنوب.
    ثانيا: البترول الذي قسم بطريقة خاطئة وذلك جعل الجنوبي الانفصالي يقول ننفصل ليكون بترول الجنوب للجنوب،
    ثالثاً: وكذلك أن الطرفين المتفاوضين المتفقين صارا يدعمان أعداء بعضهما بعضا.
    والسبب الرابع: هو أن الأسرة الدولية تصادق الجنوب وتعادي الشمال لأسباب معينة هذه هي الأشياء التي سوف تؤدي حتما لانفصال الجنوب. جزء من فاتورة هذا النظام على السودان.
    خراب دارفور: ثلث دارفور الآن أهله مشردون والحالة في دارفور فيها عدد من القتلى نتيجة للحروب والقرى المحروقة في وسط وغرب دارفور وصار أهل دارفور في الغالب الآن يعتمدون على الاغاثات الأجنبية، هذه هي المسالة التي حدثت في حريق دارفور.
    ثم هناك من السودانيين من فروا من الإنقاذ حوالي 6 مليون في أصقاع العالم المختلفة.
    ثم هناك احتلال البلاد، البلاد الآن محتلة بـ(30 ألف جندي أجنبي) ثم هناك الملاحقات الدولية يوجد الآن عدد من السودانيين بما فيهم رأس الدولة ملاحقون دوليا باتهامات جنائية.
    أما البترول وهو مكسب للسودان حقيقي بدد استخدامه واستغلاله بصورة جعلت الصرف الحكومي قد تضخم في العشرة أعوام من" 1999 – 2009 " ثلاثين ضعفا والنتيجة تدمير البيئة، وتدمير الريف، وترييف المدن مثلما قال احد شعرائنا حسن تاج السر:
    أتانا البترول ولكن ذهبنا نفتش عنه هناك
    وعلى البأس
    نضب الكأس
    صدا الفأس
    القرية أضحت مهجورة
    والنخلة تسال أين الناس؟
    وصفوف الضحايا مجدي وجرجس واكندوا الذين اعدموا في غير ما سبب
    لأنهم كانوا يملكون عملة صعبة.
    ضحايا الحروب في ستة جبهات، كانت الحرب في جبهة واحدة جنوبية صارت في ثمانية جبهات، ضحايا السدود ضحايا بور تسودان ضحايا النظام المصرفي، هؤلاء الآن جميعا الآن ضحايا يصطفون يقولون بكلمة واضحة وواحدة:(وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ) . حسبنا النظام شبع أو اتعظ بحديث النبي "صلى الله عليه وسلم" أتدرون من المفلس وأجاب: يأتي يوم القيامة وقد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وضرب هذا، وسفك دم هذا،فينصف ضحاياه منه، ولكن جماعة أنصار السنة مع النظام وبالتحالف معه
    المجلس العلمي لأنصار السنة في 23/2/2010م يقول الانتخابات مفسدة ولكن اخف الضررين صوتوا للشجرة وانتخاب المرأة والمسيحي حرام، إعلان في الرأي العام جريدة المؤتمر الوطني يقول الانتقال للسلطة بدعة والحاكم الحالي ولي الأمر حتى إذا سقط والجهاد ضد ذلك واجب، ومنبر السلام العادل المكفر والمخون لمخالفيه ملأ الطرق لافتات فيها قتل وتخوين ودعوة للشجرة، عادوا لنفس اللهجة القديمة التي زرعت الفتنة في السودان وجعلت الحقوق مطية للتدخل الأجنبي، ماذا سنفعل إزاء هذا الخلاص، سنفعل الآتي إن شاء الله:
    الخدمة المدنية سنرد لها اعتبارها وقانونها وضوابطها، القوات النظامية كذلك أكثر من دفع فاتورة هذا النظام هي القوات النظامية اعدم من من اعدم، شرد منهم من شرد وحرم منهم من حرم من الترقية الأساسية المطلوبة والمستحقة سخروا لمصلحة حزبية لآخرين هم وفي الشرطة كذلك وكل القوات النظامية دفعت فاتورة خالية لهذا النظام الذي سخرها لأغراض حزبية لا تدخل في مهامهم المهنية ولا تدخل في التزاماتهم القانونية. هذا كله يجب أن نرد اعتبار من كانوا ضحاياه وسنعيد إن شاء الله دولة الرعاية الاجتماعية في الصحة والتعليم وسوف نرد للمرأة حقوقها ونجعل التمكين للمرأة ونزيل كل أسباب التمييز ضد المرأة والاضطهاد ضد المرأة في قانون الأحوال الشخصية وتمكينها في كل الجوانب.
    الفساد: الذي صارت أرقامه تزكم الأنوف، الواحد بس يشوف الناس ألفي السلطة كانوا وصاروا وين العمارات هذه كلها موجودة ومرئية بالعين دخلوا فقراء وصاروا مليارديرات هذا هو الذي حدث من فساد وإفساد.
    الجنوب: سنعمل على تحسين فرص الوحدة ببرنامج مشترك مع الحركة السياسية الجنوبية كلها وكذلك سنعقد معهم إن شاء الله اتفاقا خاصا لتنظيم علاقة خاصة إذا انفصل الجنوب.
    دارفور: فاقد الشيء لا يعطيه لا تستطيع جماعة الإنقاذ أن تحل مشكلة دارفور هم الذين خلقوها بكل أبعادها والدليل على ذلك كل اتفاق يعقدوه ينتقض قبل أن يجف المداد اتفاق الدوحة انتقض لأنه في اليوم الثاني وقعت الحرب والهجوم على جبل مون والآن حرب في جبل مون وفي جبل مرة وأعداد كبيرة من النازحين والضحايا،لا يستطيعون حلها فاقد الشيء لا يعطيه.
    كذلك التنمية: سنقوم بتوظيف كل قدراتنا الداخلية والخارجية لأننا الأقدر في التعامل مع الأسرة الدولية كما كنا لأنهم يحترموننا ويقدرون موضوعيتنا ونزاهتنا وعفة أيدينا ولذلك سنستطيع أن نستقطب الدعم للتنمية السودانية.
    والبيئة كذلك نحن الآن نسعى لكي نجعل العالم الغني الذي لوث البيئة أن يدفع فاتورة كبيرة جدا لكي نتمكن من جعل كل المسائل المنزلية من طهي وتبريد وتسخين وإضاءة الخ بالطاقة الشمسية وان نقوم بزراعة ترليونات الأشجار لتخضير السودان باعتبار أن هذه فاتورة يجب أن يدفعها الأغنياء الذين لوثوا البيئة.
    وكذلك نستطيع أن نتعامل مع الأسرة الدولية لانا ملاحقين ولانا متهمين ولانا متابعين ولانا مجرمين أجرمنا في حق احد لم نسفك دم احد أبدا كنا بذلك أبرياء من دماء الناس أبرياء من أموال الناس لذلك نستطيع أن نتعامل مع الأسرة الدولية ونطلب من الأسرة الدولية أن تعفوا الدين السوداني الذي يبلغ الآن 34 مليار دولار.
    أقول: يا أهلنا في السودان هذه المسائل واضحة ولكم أن تختاروا واختياركم يجب أن يكون حرا وصادقا وأمينا لا يمكن أن يطلب من فعل كل هذه الأفاعيل امتدادا لعهده أربعة سنوات إضافية من الشقاء والتعاسة ولكن نرجو أن يبطل أهلنا بأصواتهم الواضحة القوية المخلصة لاختيار من جربوهم بالماضي أيديهم خالية من دماء الأبرياء وجيوبهم خالية من أموال الآخرين أن يختاروا الأحرار ولا تقبلوا الأساليب الفاسدة التي تريد أن تشتريكم بأموالكم وان تدفع لكم أموالكم بصورة غير مباشرة، تأخذوا أموالكم من ناحية الخدمات وغيرها لان هذا حقكم ولكن لا تغيروا ذمتكم بل أقول لكم كما قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ) والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 05:48 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    قال لي احد موظفي السكة حديد أنا كنت من راتبي قد استطعت أن أرعى أطفالي وهم تسعة من تعليم وعلاج الخ، الآن أنا في معاشي في ظروف حياتي وظروف شيخوختي التسعة غير قادرين أن يتكفلوا بظروف حياتي لان الفرق كبير جدا بين الرواتب والأسعار وظروف الحياة،
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 05:54 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: قال احد شعرائنا حسن تاج السر:
    أتانا البترول ولكن ذهبنا نفتش عنه هناك
    وعلى البأس
    نضب الكأس
    صدا الفأس
    القرية أضحت مهجورة
    والنخلة تسال أين الناس؟
    وصفوف الضحايا مجدي وجرجس واكندوا الذين اعدموا في غير ما سبب
    لأنهم كانوا يملكون عملة صعبة.


    نعم لقد خرج البترول من حفرة الارض الى بطون اقلية فاسدة لهذا ترى الثراء الفاحش لاقلية والفقر المدقع للاغلبية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 05:58 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: جريمة قتل 63 طالب متدرب في العيلفون

    Quote: ما عاوز اسير و لا جريح
    لم تسلم الانقاذ ولا اسير واحد عند تنفيذ اتفاقية السلام مع الحركة الشعبية
    حيث كانت تتم تصفية الاسري و الجرحي فورا

    Quote: ان اكبر واخطر جريمة ارتكبتها الجبهه الماعندها اي علاقة بالاسلام ..اثارة الفتن العرقية بين مكونات المجتمع السوداني ، ودي اخطر جريمة لان مضاعفاتها خطيرة جدا والشفاء منها يحتاج الي زمن
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 06:08 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote:

    لندن: الخرطوم: الشرق الأوسط

    حرّض حزب الأمة بزعامة الصادق المهدي سكان دارفور ضد حزب المؤتمر الوطني الحاكم بقيادة الرئيس عمر البشير، ودعا إلى إسقاطه في الانتخابات المقبلة. وقال قيادي بارز في حزب الأمة في لقاء حاشد في جنوب دارفور: «لا تقربوا هذه الشجرة»، في إشارة إلى حزب البشير، الذي اختار الشجرة رمزا له في الانتخابات المقرر لها أبريل (نيسان) المقبل. وشبّه نائب رئيس حزب الأمة فضل الله برمة ناصر حكم البشير بالحكم التركي للسودان في القرن التاسع عشر في التركيز على الضرائب والغلظة في جمعها، ووصف قادة الإنقاذ بـ«مصاصي الدماء». وجاء اللقاء في إطار تدشين حزب الأمة حملته الانتخابية في دارفور. وتوعد ناصر حزب المؤتمر الوطني بهزيمة ساحقة في الانتخابات المقبلة وتحقيق «الاستقلال الثالث».



    واتهم برمة حكم البشير بإعادة الاستعمار مستدلا بوجود 36 ألف جندي أجنبي مقابل 4000 إبان الاستعمار الإنجليزي. وحذر من انفصال محتمل للجنوب العام المقبل جراء سياسات النظام، وعدم الوفاء باستحقاقات الاتفاقية.



    وقال الصحافيون الذين تابعوا تدشين حملة الأمة في جنوب دارفور إن الآلاف هُرعوا لاستقبال وفد حزب الأمة القومي بمطار مدينة نيالا، قبل أن يسيروا موكبا طاف شوارع المدينة الرئيسية انتهاء بدار الحزب.



    وبخس برمة من حديث الحكومة بتحقيق التنمية، وقال إن معظم المشروعات ديون باهظة مرحلة للأجيال المقبلة، وحرض برمة ناخبي الولاية على إسقاط المؤتمر الوطني مستعيرا النص القرآني «وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ»، في إشارة إلى الرمز الانتخابي لحزب الوطني وقطع بأن الإنقاذ ستكتشف أنها بلا مؤيدين. وتساءل: «هل سيصوت المفصولون أم النازحون أم مهجرو الشمال للإنقاذ؟». وأكد برمة أن حزب الأمة تعرض لحملات تشويه واسعة، وتابع: «أيادينا بيضاء من دماء الشعب وجيوبنا خالية من أمواله»، وقال إن مساعي الدوحة لا تزال ناقصة لتغيب فصائل مسلحة عنها، قبل أن يكشف عن اتصالات لحزبه بهم.



    وتعهد مرشح الأمة لوالي جنوب دارفور موسى مهدي برد استحقاقات أهل دارفور في السلطة بما يتوافق وحجم السكان مع التمييز الإيجابي وتعويض النازحين فرديا وجماعيا ومحاكمة المتورطين في جرائم دارفور وتوفيق أوضاع المعاشيين والمفصولين جراء سياسة التمكين. وقال إن أولوياته ستركز على التعليم والصحة والأمن والرعاية الاجتماعية والمرأة. وأضاف: «الإنقاذ كالنار أن ذهبت حرقت»، ووجه الدعوة إلى أنصاره للاحتفال بفوزه منتصف أبريل المقبل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 06:13 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: خراب دارفور: ثلث دارفور الآن أهله مشردون والحالة في دارفور فيها عدد من القتلى نتيجة للحروب والقرى المحروقة في وسط وغرب دارفور وصار أهل دارفور في الغالب الآن يعتمدون على الاغاثات الأجنبية، هذه هي المسالة التي حدثت في حريق دارفور.
    ثم هناك من السودانيين من فروا من الإنقاذ حوالي 6 مليون في أصقاع العالم المختلفة.
    ثم هناك احتلال البلاد، البلاد الآن محتلة بـ(30 ألف جندي أجنبي) ثم هناك الملاحقات الدولية يوجد الآن عدد من السودانيين بما فيهم رأس الدولة ملاحقون دوليا باتهامات جنائية.


    انه يوم الحساب فاين المفر والمهرب ايها الطغاة؟!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 06:21 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون لا تستحي وهي تبث على
    الهواء التصريحات الرعناء والخرقاء لسدنة الشمولية الفاسدة
    ضد الشرفاء من ابناء الشعب السوداني وتمنن تستكثر على الشرفاء
    قول الحق وليس التدليس.. اي منطق ارعن هذا الذي يجعل الاذاعة تنشر
    السخف الانقاذي وترفض نشر الحق ... ان زمان غابر وكالح يعيشه الوطن
    والواجب يحتم علينا التصدي لهذا العبث الا نقاذي ان اردنا فعلا انتشال
    الوطن من هذا النفق المظلم الذي حشرنا فيه هؤلاء الطغاة .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 06:56 PM

Mohamed Doudi
<aMohamed Doudi
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 2587

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: هل سيصوت المفصولون أم النازحون أم مهجرو الشمال للإنقاذ؟»


    هل يصوت اهل مشروع الجزيره للانقاذ بعد هدم مشروع الجزيره
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 06:32 PM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الناس ماشه تفتش الدهب في الخلاء و كلام الامام الصادق مليان دهب
    الدهب الحقيقي في الدمقراطية
    دهبك يجيك في محلك خدمات و علاج و امن و صحه و تعليم و رفاهية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 06:34 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: محمد المختار الزيادى)

    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 06:37 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 36280

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)


    بسم الله الرحمن الرحيم
    نص كلمة الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي
    في تدشين حملته لانتخابات الرئاسة
    التي رفضت الإذاعة السودانية بثها
    3 مارس 2010م


    يا أهلنا في السودان في الداخل وفي الخارج في المهجر وفي معسكرات النازحين واللاجئين وفي كل مكان السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
    يحب أهل الإنقاذ أن يقارنوا بين فترتهم وفترة الديمقراطية ومع المقارنة غير صحية خلال العشرين عاما. ومع أن سلطتهم سلطة مطلقة والسلطة الديمقراطية سلطة مشتركة ومتنازع فيها ولكن لا بأس أن نقبل هذه المقارنة.
    نحن وجدنا الاقتصاد بسبب الاستبداد الثاني في السودان المايوي كانت التنمية فيه (ناقص8، ناقص 12%، ناقص 16) في السنة وفي آخر عام من أعوام الديمقراطية صارت زائد 12% في السنة، قمنا بتأهيل المشاريع الزراعية، والمصانع فعلا كنا نأكل ممن نزرع وكانت فاتورة الاستيراد محدودة للغاية لا تزيد عن سبعين مليون دولار الآن هي حوالي مليار وثلاثمائة ثلاثة وثلاثين مليون دولار وفعلا كنا نلبس مما نصنع لأن المصانع كانت تنتج (168 مليون ياردة) الآن دون 15 مليون ياردة، وكنا قد حققنا اكتفاءً ذاتياً من الحبوب الغذائية ونتيجة لذلك تركنا 15 مليون جوال مخزون استراتيجي. الحقيقة قمنا أيضا بأعمال كبيرة جدا.
    الطرق رصفنا (طرق كوستي الأبيض الدبيبات، الطريق الدائر في الجبال الشرقية، طريق سنجا الدمازين، طريق خشم القربة، طريق الدلنج كادوقلي، إعادة تأهيل طريق بورتسودان، النيل الأبيض، الدباببات، الدلنج، نيالا.
    وأقمنا كباري سنجة، السرجكاية، الجنينة. ومطارات بورسودان، الفاشر، الجنية، دنقلا، الدمازين، كادوقلي. في الحقيقة هذا كله تحقق في العهد الديمقراطي القصير.
    والصوامع صومعة الخرطوم بحري الجديدة، صومعة الدبيبات، الصوامع المتحركة التي أتينا بها لتكون في كل محافظة صومعة للأسف هذه استخدمها الإنقاذيون لبسط الأمن الشامل وهذا يوضح الفرق بين الناس المعنيين بحياة المواطنين والمعنيين بضغط المواطنين.
    الرعاية الاجتماعية: كانت الصحة والتعليم مجانية، قال لي أحد الإنقاذيين لولا حكومتكم جعلت التعليم مجانا لم نكن نتعلم، كانت المستهلكات الشعبية مدعومة العيش، والسكر، والكهرباء والمياه كانت في صفوف لأنها كانت في متناول الناس الآن موجودة لكن ليست في متناول الناس كنا نصدر دون البترول في آخر عهد الديمقراطية (ثمانمائة مليون دولار) وبالمناسبة موضوع البترول لم ينسب فيه الفضل للديمقراطية ولكن كان فيه فضل لأننا اتفقنا مع شركة شيفرون أنها إما أن تستأنف العمل في البترول منذ أن توقفت أو ترفع يدها في ظرف عامين وفعلا هذا ما حدث رفع يدها هو كان السبب في أن وجدت وسيلة لاستغلال البترول. تم هذا والحريات متوفرة ومن تظاهر تحميه الشرطة ولا سفك دماء أصلا لأحد، هذه كانت الظروف التي عاشت فيها البلاد.
    ماذا خسر السودان بعد ذلك خسر تصفية دولة الرعاية الاجتماعية والضرائب التي لا أحد يحصيها الآن من كثرتها وحولوا دولة الرعاية إلى دولة الجباية ووسعوا بذلك قاعدة الفقر، صّفوا الطبقة الوسطى قال لي احد موظفي السكة حديد أنا كنت من راتبي قد استطعت أن أرعى أطفالي وهم تسعة من تعليم وعلاج الخ، الآن أنا في معاشي في ظروف حياتي وظروف شيخوختي التسعة غير قادرين أن يتكفلوا بظروف حياتي لان الفرق كبير جدا بين الرواتب والأسعار وظروف الحياة، كذلك هم بالسياسات التي اتبعوها حتما سوف ينفصل الجنوب، هناك أربعة أسباب سوف تؤدي إلى هذه النتيجة الخطيرة
    أولا: التقسيم الديني بين الشمال والجنوب.
    ثانيا: البترول الذي قسم بطريقة خاطئة وذلك جعل الجنوبي الانفصالي يقول ننفصل ليكون بترول الجنوب للجنوب،
    ثالثاً: وكذلك أن الطرفين المتفاوضين المتفقين صارا يدعمان أعداء بعضهما بعضا.
    والسبب الرابع: هو أن الأسرة الدولية تصادق الجنوب وتعادي الشمال لأسباب معينة هذه هي الأشياء التي سوف تؤدي حتما لانفصال الجنوب. جزء من فاتورة هذا النظام على السودان.
    خراب دارفور: ثلث دارفور الآن أهله مشردون والحالة في دارفور فيها عدد من القتلى نتيجة للحروب والقرى المحروقة في وسط وغرب دارفور وصار أهل دارفور في الغالب الآن يعتمدون على الاغاثات الأجنبية، هذه هي المسالة التي حدثت في حريق دارفور.
    ثم هناك من السودانيين من فروا من الإنقاذ حوالي 6 مليون في أصقاع العالم المختلفة.
    ثم هناك احتلال البلاد، البلاد الآن محتلة بـ(30 ألف جندي أجنبي) ثم هناك الملاحقات الدولية يوجد الآن عدد من السودانيين بما فيهم رأس الدولة ملاحقون دوليا باتهامات جنائية.
    أما البترول وهو مكسب للسودان حقيقي بدد استخدامه واستغلاله بصورة جعلت الصرف الحكومي قد تضخم في العشرة أعوام من" 1999 – 2009 " ثلاثين ضعفا والنتيجة تدمير البيئة، وتدمير الريف، وترييف المدن مثلما قال احد شعرائنا حسن تاج السر:
    أتانا البترول ولكن ذهبنا نفتش عنه هناك
    وعلى البأس
    نضب الكأس
    صدا الفأس
    القرية أضحت مهجورة
    والنخلة تسال أين الناس؟
    وصفوف الضحايا مجدي وجرجس واكندوا الذين اعدموا في غير ما سبب
    لأنهم كانوا يملكون عملة صعبة.
    ضحايا الحروب في ستة جبهات، كانت الحرب في جبهة واحدة جنوبية صارت في ثمانية جبهات، ضحايا السدود ضحايا بور تسودان ضحايا النظام المصرفي، هؤلاء الآن جميعا الآن ضحايا يصطفون يقولون بكلمة واضحة وواحدة:(وَلاَ تَقْرَبَا هَذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ) . حسبنا النظام شبع أو اتعظ بحديث النبي "صلى الله عليه وسلم" أتدرون من المفلس وأجاب: يأتي يوم القيامة وقد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وضرب هذا، وسفك دم هذا،فينصف ضحاياه منه، ولكن جماعة أنصار السنة مع النظام وبالتحالف معه
    المجلس العلمي لأنصار السنة في 23/2/2010م يقول الانتخابات مفسدة ولكن اخف الضررين صوتوا للشجرة وانتخاب المرأة والمسيحي حرام، إعلان في الرأي العام جريدة المؤتمر الوطني يقول الانتقال للسلطة بدعة والحاكم الحالي ولي الأمر حتى إذا سقط والجهاد ضد ذلك واجب، ومنبر السلام العادل المكفر والمخون لمخالفيه ملأ الطرق لافتات فيها قتل وتخوين ودعوة للشجرة، عادوا لنفس اللهجة القديمة التي زرعت الفتنة في السودان وجعلت الحقوق مطية للتدخل الأجنبي، ماذا سنفعل إزاء هذا الخلاص، سنفعل الآتي إن شاء الله:
    الخدمة المدنية سنرد لها اعتبارها وقانونها وضوابطها، القوات النظامية كذلك أكثر من دفع فاتورة هذا النظام هي القوات النظامية اعدم من من اعدم، شرد منهم من شرد وحرم منهم من حرم من الترقية الأساسية المطلوبة والمستحقة سخروا لمصلحة حزبية لآخرين هم وفي الشرطة كذلك وكل القوات النظامية دفعت فاتورة خالية لهذا النظام الذي سخرها لأغراض حزبية لا تدخل في مهامهم المهنية ولا تدخل في التزاماتهم القانونية. هذا كله يجب أن نرد اعتبار من كانوا ضحاياه وسنعيد إن شاء الله دولة الرعاية الاجتماعية في الصحة والتعليم وسوف نرد للمرأة حقوقها ونجعل التمكين للمرأة ونزيل كل أسباب التمييز ضد المرأة والاضطهاد ضد المرأة في قانون الأحوال الشخصية وتمكينها في كل الجوانب.
    الفساد: الذي صارت أرقامه تزكم الأنوف، الواحد بس يشوف الناس ألفي السلطة كانوا وصاروا وين العمارات هذه كلها موجودة ومرئية بالعين دخلوا فقراء وصاروا مليارديرات هذا هو الذي حدث من فساد وإفساد.
    الجنوب: سنعمل على تحسين فرص الوحدة ببرنامج مشترك مع الحركة السياسية الجنوبية كلها وكذلك سنعقد معهم إن شاء الله اتفاقا خاصا لتنظيم علاقة خاصة إذا انفصل الجنوب.
    دارفور: فاقد الشيء لا يعطيه لا تستطيع جماعة الإنقاذ أن تحل مشكلة دارفور هم الذين خلقوها بكل أبعادها والدليل على ذلك كل اتفاق يعقدوه ينتقض قبل أن يجف المداد اتفاق الدوحة انتقض لأنه في اليوم الثاني وقعت الحرب والهجوم على جبل مون والآن حرب في جبل مون وفي جبل مرة وأعداد كبيرة من النازحين والضحايا،لا يستطيعون حلها فاقد الشيء لا يعطيه.
    كذلك التنمية: سنقوم بتوظيف كل قدراتنا الداخلية والخارجية لأننا الأقدر في التعامل مع الأسرة الدولية كما كنا لأنهم يحترموننا ويقدرون موضوعيتنا ونزاهتنا وعفة أيدينا ولذلك سنستطيع أن نستقطب الدعم للتنمية السودانية.
    والبيئة كذلك نحن الآن نسعى لكي نجعل العالم الغني الذي لوث البيئة أن يدفع فاتورة كبيرة جدا لكي نتمكن من جعل كل المسائل المنزلية من طهي وتبريد وتسخين وإضاءة الخ بالطاقة الشمسية وان نقوم بزراعة ترليونات الأشجار لتخضير السودان باعتبار أن هذه فاتورة يجب أن يدفعها الأغنياء الذين لوثوا البيئة.
    وكذلك نستطيع أن نتعامل مع الأسرة الدولية لانا ملاحقين ولانا متهمين ولانا متابعين ولانا مجرمين أجرمنا في حق احد لم نسفك دم احد أبدا كنا بذلك أبرياء من دماء الناس أبرياء من أموال الناس لذلك نستطيع أن نتعامل مع الأسرة الدولية ونطلب من الأسرة الدولية أن تعفوا الدين السوداني الذي يبلغ الآن 34 مليار دولار.
    أقول: يا أهلنا في السودان هذه المسائل واضحة ولكم أن تختاروا واختياركم يجب أن يكون حرا وصادقا وأمينا لا يمكن أن يطلب من فعل كل هذه الأفاعيل امتدادا لعهده أربعة سنوات إضافية من الشقاء والتعاسة ولكن نرجو أن يبطل أهلنا بأصواتهم الواضحة القوية المخلصة لاختيار من جربوهم بالماضي أيديهم خالية من دماء الأبرياء وجيوبهم خالية من أموال الآخرين أن يختاروا الأحرار ولا تقبلوا الأساليب الفاسدة التي تريد أن تشتريكم بأموالكم وان تدفع لكم أموالكم بصورة غير مباشرة، تأخذوا أموالكم من ناحية الخدمات وغيرها لان هذا حقكم ولكن لا تغيروا ذمتكم بل أقول لكم كما قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ) والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 06:56 PM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: Mustafa Mahmoud)

    صح لسانك ولا فض فوك يا امام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 07:21 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: محمد المختار الزيادى)

    شكرا المناضل الدكتور مصطفى محمود
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 07:36 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 07:44 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-22-2010, 06:27 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-27-2010, 07:05 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الله اكبر ولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-23-2010, 01:59 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 07:42 PM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 9367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: Mustafa Mahmoud)

    Quote: سيصدر بيان بعد قليل يحدد الموقف من الاذاعة من الحملة القومية لترشيح الامام


    يا عمر سلامات .

    الاذاعة دى عبد المامور ،، تحديد الموقف يجب ان لا يكون من الاذاعة المسكينة

    تحديد الموقف من المفوضية ومن النظام الذى تقوم فى ظله هذه الانتخابات









    ـــــــــــــــــــــــ
    ما الحكمة اصلا فى التسجيل ثم البث لبرنامج انتخابى !
    مفروض حديث المرشحين يكون على الهواء مباشرة
    لكن لو هم قبلوا الملطشة دى ابتداءا وارتضوا شروط المؤتمر
    الوطنى لحملاتهم .. يبقى عليهم السلام ويستاهلوا والشكية عندئذ لغير
    الله مذلة ولا كيف يا احباب ؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 07:48 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: دينا خالد)

    شكرا الاخت دينا خالد لهذا المرور الطيب

    نعم الحق معك ينبغي ان يكون الحديث على الهواء مباشرة من الراس وليس الكراس وهذا هو بيت القصيد الذي فات علينا جميعا.

    انها الرقابة القبلية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 08:21 PM

Bushra Elfadil
<aBushra Elfadil
تاريخ التسجيل: 06-05-2002
مجموع المشاركات: 5228

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)


    مثل هذا الكلام موجع للإنقاذيين لذا بالطبع سيعرقلون بثه.أرجو أن تجدوا في حزب الأمة وسيلة لبثه عبر إذاعة وتلفاز ما بأجر .
    ارجو تصحيح الفقرة التالية فقد سقطت أداة ما النافية:
    Quote: وكذلك نستطيع أن نتعامل مع الأسرة الدولية لانا ملاحقين ولانا متهمين ولانا متابعين ولانا مجرمين أجرمنا في حق احد

    والمقصود واضح.
    التحية للسيد الصادق المهدي.
    مرشحو الرئاسة في ظل هذا الحراك السياسي سيشعللونها على مرشح المؤتمر الوطني حتى يفقد صوابه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 06:56 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: Bushra Elfadil)

    Quote: مثل هذا الكلام موجع للإنقاذيين لذا بالطبع سيعرقلون بثه.أرجو أن تجدوا في حزب الأمة وسيلة لبثه عبر إذاعة وتلفاز ما بأجر .



    التحية للسيد الصادق المهدي.
    مرشحو الرئاسة في ظل هذا الحراك السياسي سيشعللونها على مرشح المؤتمر الوطني حتى يفقد صوابه.


    شكرا دكتور بشرى الفاضل وانت تواصل دعمك اللامحدود لمحاربة الشمولية وهزيمتها.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-20-2010, 03:47 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الله اكبر ولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 07:51 PM

بشير جبريل علي
<aبشير جبريل علي
تاريخ التسجيل: 08-02-2006
مجموع المشاركات: 785

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: دينا خالد)

    Quote: الاذاعة دى عبد المامور ،، تحديد الموقف يجب ان لا يكون من الاذاعة المسكينة

    تحديد الموقف من المفوضية ومن النظام الذى تقوم فى ظله هذه الانتخابات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 09:06 PM

Ali Hamad

تاريخ التسجيل: 06-22-2008
مجموع المشاركات: 393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: بشير جبريل علي)

    الاخ عمر تحياتى
    نعم مثلما قالت الاستاذة دينا ان مسئولى الاذاعة لا حول لهم ولا قوة هم ينفذوا التعليمات مثل ناس البوليس يضربون المتظاهرين ويشيلوا وش القباحة وكل اللوم ولكن ليس بايديهم ما يجرى انما بيدى نافذى الانقاذ. المشكلة هى ان المفوضية مكونة من الانقاذيين وبعض الارزقية من شعب كل حكومة ومافى فايدة الحديث معها اوحولها او عنها. علينا ان تواجه المعارضة الانقاذ وليس مسئولى الاذاعة؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 08:12 PM

نيازي مصطفى
<aنيازي مصطفى
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 4629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: دينا خالد)

    الاخ بكري لا اعتقد ان هناك حدث مهم اكثر من هذا الحدث ..
    اتمنى رفع هذا البوست عاليا واتمنى ان نري آراء الجميع..
    نعم يجب ان يقول الجميع لا لهذه المفوضية وسادتها التي تأتمر بأمرهم
    فهي من جانب تفتح لهم كل وسائل الاعلام وفي كل الاوقات يقولون
    في الجميع مالم يقله مالك في الخمر كذبا وبهتانا ودعاية رخيصة ومن جهة اخرى
    ترفض للآخرين ان يظهروا ارقام وحقائق تفضح كذب ووحشية نظامهم المتهالك ..
    انها البداية والقادم اكبر ان لم تتوحد القوى الوطنية وتترك المكايدات السياسية
    الرخيصة وتبخيث الآخرين ..

    التحية للامام الصادق المهدي وهو صادح بالحق والصدق لا يخشى لومة لائم ولا لؤم لئيم ..

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 08:41 PM

كمال عباس

تاريخ التسجيل: 03-06-2009
مجموع المشاركات: 11652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: نيازي مصطفى)

    في سنسر ة إنتخابية فاضحة!!
    مقص الرقيب الصوتي يسعي لإغتيال روح وعضم خطاب مرشح الرئاسة السيد الصادق المهدي!! قلنافي ذلك:

    Quote: : سلام أ خ عمر
    ماحدث يعتبر تغول واضح علي حق التعبير وتكميم بين للافواه ومصادرة جلية للحريات
    العامة ........... ما تمارسه إجهزة الاذاعة والتلفزيون تعبير صارخ
    للانحياز للمؤتمر الوطني ولمرشحه البشير فقد تحولت هذه الأجهزة في
    هذا الزمن الاغبر لمسرح عبثي يسرح فيه البشير بلغته الفجة وأسلوبه
    السوقي الجارح -حيث يمارس الكذب والنفاق والتضليل هو وبطانته يأتي هذا
    في وقت تضن فيه هذه الاجهزة ببضع دقائق لمنافسيه!!
    ويتناسي هولاء أن هذه المؤسسات مملوكة لشعبنا وممولة بعرق جبينه وليست إقطاعيات تخص الحزب الحاكم!!
    ;;; .. هذه الانتخابات تفتقر لأبجديات النزاهة وتكافوء الفرص
    وحيدة الخدمة المدنية والعسكرية وأجهزة الدولة الاعلامية وحق التعبير
    والتظاهر وهي مكرسة في الاساس لتمرير أجندة وكوادر المؤتمر لأجهزة الدولة عبر ممارسة ديكورية وصورية ............
    فلتتكاتف جهود القوي الوطنية وضغوطها علي النهج ا لشمولي والعقليات
    الاقصائية......

    ......
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 09:32 PM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: كمال عباس)

    يا جماعه شيلو التسجيل دا وارفعوه في اليوتيوب و في الفيس بوك و في سودانيز اون لاين بمجرد فتح البوست وك المنتديات. البوست دا انا لاحظت من اول ما اترفع كان فيهو زحمة قراء,
    رسلوه في الموبايلات بالبلوتوث وزعوا اشرطه لسائقي المواصلات العامه, ياخي الوسائل كتيره يا احباب
    لنا عوده
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-03-2010, 11:18 PM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: محمد المختار الزيادى)

    و خبر زي دا مفروض يكون جابتو الجزيره والعربية والبي بي سي
    الممنوع مرغوب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 03:31 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: نيازي مصطفى)

    Quote: الاخ بكري لا اعتقد ان هناك حدث مهم اكثر من هذا الحدث ..
    اتمنى رفع هذا البوست عاليا واتمنى ان نري آراء الجميع..
    نعم يجب ان يقول الجميع لا لهذه المفوضية وسادتها التي تأتمر بأمرهم
    فهي من جانب تفتح لهم كل وسائل الاعلام وفي كل الاوقات يقولون
    في الجميع مالم يقله مالك في الخمر كذبا وبهتانا ودعاية رخيصة ومن جهة اخرى
    ترفض للآخرين ان يظهروا ارقام وحقائق تفضح كذب ووحشية نظامهم المتهالك ..
    انها البداية والقادم اكبر ان لم تتوحد القوى الوطنية وتترك المكايدات السياسية
    الرخيصة وتبخيث الآخرين ..

    التحية للامام الصادق المهدي وهو صادح بالحق والصدق لا يخشى لومة لائم ولا لؤم لئيم ..


    شكرا الحبيب نيازي وبدوري اناشد المهندس بكري برفع البوست عاليا وذلك لاهميته
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 04:57 AM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    فوق
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 06:01 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: محمد المختار الزيادى)

    نقلا عن الشرق الاوسط


    المهدي يقاطع الإذاعة السودانية بسبب «مشادة» حول برنامج انتخابي
    نائب البشير يدعو الأحزاب السياسية إلى «مباراة انتخابية» دون «فاولات» أو «ضرب تحت الحزام»
    الخرطوم: إسماعيل آدم
    أعلن حزب الأمة السوداني المعارض بزعامة الصادق المهدي وقف التعامل المباشر مع الإذاعة القومية (حكومية)، ما لم يتلق اعتذارا رسميا مما سماه بـ«اللغة الفجة التي سمم بها مسؤولو الإذاعة» أسماع مسؤولي الحزب أمس، وأن «يتراجعوا عن الأساليب التكميمية». وهي ثاني مقاطعة من مرشح رئاسي لأجهزة الإعلام الرسمية بعد مقاطعة ياسر عرمان مرشح الحركة الشعبية (جنوب) للتلفزيون الرسمي، بسبب مضايقات أيضا.
    وقال بيان لحزب الأمة إن مقاطعة الحزب للإذاعة جاءت بعد أن رفض الحزب طلبا من مسؤولي الإذاعة بحذف جمل وردت في برنامج انتخابي للصادق المهدي رئيس حزب الأمة مرشح الحزب للرئاسة أعده لبثه في الإذاعة. وذكر البيان أن مشادات وقعت بين مسؤولي البرنامج الانتخابي، لحزب الأمة والمسؤولين في الإذاعة حول برنامج المهدي.
    وذكر البيان أن المسؤول في الإذاعة طلب حذف كلمة «الإنقاذيين»، أي حكومة الإنقاذ التي تعرف بها حكومة الرئيس عمر البشير، وجملة: «أن رأس الدولة ملاحق دوليا»، وكذلك «ضحايا الإعدامات التعسفية»، وحذف جملة «أن انفصال الجنوب تحت سياسات النظام الحالي حتمي»، بحجة أن النقاط المذكورة «تثير الكراهية ضد الدولة والنعرات».
    وطالب الحزب في بيان من المفوضية القومية للانتخابات أن «تحول بيننا وبين هذا العبث الذي يسود في هذه المؤسسة المهمة»، وأكد البيان «في النهاية أن هذه البلاد ومؤسساتها هي ملك لنا جميعا، وستعود لنا حقوقنا كاملة».
    وروى البيان أن «مدير الإذاعة القومية اتصل بنا ظهر اليوم (أمس) معلنا عن وجود ملاحظات حول خطاب الإمام الصادق المهدي المفترض بثه في الحزمة الثانية لبث دعايات مرشحي الرئاسة، فذهبنا للإذاعة وتحدثنا إلى عدد من موظفي الإذاعة على رأسهم عبد العظيم عوض المدير العام للشبكة القومية للهيئة العامة للإذاعة القومية».وقال البيان إن «مسؤولي الإذاعة قالوا لنا إن خطاب الصادق المهدي (مدته 20 دقيقة) احتوى على ما يربو على 20 نقطة مرفوضة»، وأضاف «من بين ما هو مرفوض كلمة الإنقاذيين، وإن رأس الدولة ملاحق دوليا، وضحايا الإعدامات التعسفية، وأن انفصال الجنوب تحت سياسات النظام الحالي حتمي، بحجة أن النقاط المذكورة تثير الكراهية ضد الدولة والنعرات».
    ومضى البيان يروي «حاولنا مناقشة موظفي الإذاعة وفي غياب اللجنة التي كونتها الآلية المشتركة لاستخدام الأجهزة الإعلامية أثناء الانتخابات والتي من صلاحياتها مراجعة دعاية المرشحين. وتأكد لنا التعنت الذي يتعامل به المسؤولون من الإذاعة القومية، والدفاع المستميت عن حزب المؤتمر الوطني وعدم قبول أي نقد موجه له». وواصل البيان: «قلنا إن نقد الإمام كان موضوعيا لا شخصيا، وأن مرشح المؤتمر الوطني الرئاسي وزعماؤه أمطروا الأحزاب المنافسة بالتهم الجزافية التي نقلتها أجهزة الإعلام القومية بكل أريحية، وكالوا للنظام الديمقراطي ذي الشرعية الدستورية الشتائم، وقالوا عن منافسيهم إنهم يتلقون المال من السفارات ولم يقدموا أية أدلة على هذه التهم الجزافية، بينما الإمام الصادق المهدي لم يلق أية تهمة جزافية فالضباط أعدموا بالفعل وقال إن إعدامهم لم يكن عادلا، ومسألة أن الانفصال حتمي بسياسات الإنقاذ هذه لا تحتاج لزرقاء اليمامة وهي قراءة سياسية صارت معلومة في الوطن بالضرورة، ومسألة ملاحقة رأس الدولة دوليا معلومة لا تحتاج لإثبات فهو ملاحق رضينا أم أبينا، والإنقاذيون أنفسهم يتحدثون عن الإنقاذ ولا يزالون والمغالطة في استخدام هذه اللفظة ليست إلا من المغالطات الممجوجة لصالح المؤتمر الوطني».
    وذكر البيان أن فريق الحزب حاول «التفاهم مع موظفي الإذاعة حول بعض النقاط غير ذات الأهمية في سياق الخطاب، ولكن وبعد أن اتضح لنا بجلاء أن المقصود تكميم الإمام ونزع الروح عن خطابه، فإننا رفضنا ونرفض التعامل مع هذه المؤسسة الظالمة، وقد أكدوا أنه في حالة الاختلاف سيرفع الأمر للمفوضية».
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 06:11 AM

عبدالحافظ سعد الطيب
<aعبدالحافظ سعد الطيب
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 941

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote:
    اعدم من من اعدم


    Copyof4.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 06:47 AM

Basheer abusalif

تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عبدالحافظ سعد الطيب)

    Quote: وكذلك نستطيع أن نتعامل مع الأسرة الدولية لانا ملاحقين ولانا متهمين ولانا متابعين ولانا مجرمين أجرمنا في حق احد


    أستاذنا الفاضل بشري الفاضل

    لم تسقط (ما) النافية من هذه الجملة، و هي جملة صحيحة لان كلمة (لانا) هنا هي كلمة (دارجية) و هي أداة نفي في ذاتها كأن تقول لاني سرقت و لاني نهبت، و ذلك بألف مخففة (بلا همزة).

    شكرا لحرصك علي وضوح المعني.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 07:05 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: Basheer abusalif)

    الأنقاذيون الشينه منكوره .. وموقف شجاع للصادق المهدى! .... بقلم: تاج السر حسين
    الخميس, 04 مارس 2010 05:50
    [email protected] هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيته

    نقلت الأسافير أن نظام الأنقاذ الذى يهيمن على الثروه والسلطه والأعلام فى السودان، منع بث خطاب السيد الصادق المهدى القوى والهام من خلال الأذاعه السودانيه لأنه يشتمل على ثلاثه مواقف، فهل هذا سلوك يؤدى الى تحول ديمقراطى حقيقى ننتظره يخلص الوطن من ورطته؟

    ام التحول الديمقراطى فى نظر الأنقاذيين يعنى مواقف قادة احزاب ديكوريه هلاميه مثل التى يقودها جلال الدقير والسمانى الوسيله والزهاوى ابراهيم مالك؟

    وكما قال المثل (الشينه منكوره) والا لماذا يضيق الأنقاذيون من وصفهم بهذه الصفه، الم يستلموا السلطه بليل وعن طريق القوه وسموا انقلابهم (بثورة الأنقاذ)؟

    الا يحتفلون كل عام بذكرى هذا الأنقلاب الذى يسمونه ثوره؟

    الا يردد رئيسهم بين كل وقت وآخر عبارات مثل اذا لم تأت الأنقاذ لتقسمت البلد وتشرزمت وكأنها الآن غير مقسمه وحدودها غير مستباحه؟

    الا يردد رئيسهم بأن الأنقاذ هى التى توسعت فى التعليم العام والجامعى، والتعليم اصبح غير متاح لأبناء الفقراء والمساكين، ولا يمكن ان يحصل عليه الا ابناء الأغنياء أو الذين لا يهمهم من اين يحصلون على المال، من حلال أو حرام؟

    الا يخجل الأنسان السودانى من مستوى التعليم الجامعى فى زمن الأنقاذ حتى انك تلاحظ للخريج الجامعى الحاصل على دبلوم عال فى اى مجال وهو يخطئ فى الأملاء بالعربى والأنجليزى دعك من النحو؟

    لماذا يخجل الأنقاذيون من وصفهم بأنهم انقاذيين؟

    ولماذا يخجلون من تذكيرهم بقتل مجدى وجرجس فى عمله تباع الآن فى شوارع الخرطوم؟

    ومتى كان الأعدام عقوبة لعمل مباح فى بلدان أخرى مثل السعوديه والأمارات وقطر بل حتى فى بلاد بلا موارد مثل أثيوبيا وأرض الصومال وجيبوتى التى تفترش فيها النساء العملات الصعبه على الأرض؟

    ولماذا يخجلون من قتل 28 رجلا من خيره فرسان القوات المسلحه بل هم أكثر من ذلك كما ذكر القيادى الأسلاموى الأنقاذى السابق (المحبوب عبدالسلام) فى كتابه الذى حظر من دخول السودان فى زمن (الأنترنت)؟

    واذا نفذ ذلك القتل فى زمن الهوس والهياج الجهادى، فلماذا لا يعتذرون ويكشفون عن مقابر هؤلاء الشهداء الذين قدموا ارواحهم رخيصه من أجل وحدة الوطن ومن أجل التحول الديمقراطى قبل 20 سنه؟

    وأين هو الضمير العالمى الذى لا يتطرق الى هذه المجزره الفظيعه مثلما يتجاهل قتل 2 مليون و500 الف فى الجنوب و350 الف فى دارفور وعدد مهول من حالات التعذيب والأغتصابات طالت الرجال والنساء؟

    أنه نظام عالمى بلا ضمير يؤسف له، هذا الذى يتجاهل كل هذه الفظائع ويعمل على بقاء نظام ضعيف من أجل تحقيق مكاسب ومغانم بسبب سوء ممارساته التى تستغل لتجزئة السودان وتفتيته واحتلال اجزاء عديده منه.

    لماذا يخجل الأنقاذيون من سوء افعالهم وقد اعترفوا بالسنتهم بأنهم قدموا للمخابرات الأمريكيه الكثير من المعلومات عن اخوانهم الأسلامويين، ولذلك يعمل المبعوث الأمريكى (قريشن) على بقائهم وتثبيتهم فى السلطه معتمدا على نصائح العملاء فى المنطقه العربيه والأفريقيه؟


    وفى هذا المقام ومثلما انتقدنا من قبل ان السيد/ الصادق المهدى زعيم حزب الأمه القومى على بعض المواقف، واجب علينا ان نحييه ونشد من أزره على هذا الموقف الشجاع الذى يناسبه كقائد لحزب سودانى مهم له تاريخه فى السياسه السودانيه اتفقنا معه أو اختلفنا.

    وكل قائد حزبى لا يؤدى مثل هذا الدور، فهو خائن لشعبه ووطنه حيث لا يعقل أن يؤيد زعيم حزبى، نظاما أوصل البلاد الى هذا الخراب والدمار الأقتصادى والسياسى والأجتماعى ولا داعى ان نعيد وأن نكرر المعلومات الموثقه التى ذكرناها فى أكثر من مره.

    آخر كلام:-

    لا تحول ديمقراطى .. ولا سلام .. ولا وحده .. ولا انتخابات نزيهة دون حكومه قوميه تسبق الأنتخابات لا تسيطر عليها الأنقاذ أو اسم الدلع (المؤتمر الوطنى) .. ودون اعلام حر مفتوح لكافة الأحزاب وقوى المجتمع المدنى السودانى حتى تكشف ما دار فى السودان من فشل وفساد خلال عشرين سنه، وحتى تتحدث عن المحكمه الجنائيه بكل حريه دون ارهاب أو أو قطع اوصال كما هدد (صلاح قوش)!


    http://www.sudaneseonline.com/index.php?option=com_content&vi...1-16-24-43&Itemid=55
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 07:42 AM

Basheer abusalif

تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 08:08 AM

Waly Eldin Elfakey
<aWaly Eldin Elfakey
تاريخ التسجيل: 07-27-2005
مجموع المشاركات: 2139

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: Basheer abusalif)

    ...................
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 08:27 AM

emad altaib
<aemad altaib
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 5300

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: Waly Eldin Elfakey)

    ــــ
    Quote: وفى هذا المقام ومثلما انتقدنا من قبل ان السيد/ الصادق المهدى زعيم حزب الأمه القومى على بعض المواقف، واجب علينا ان نحييه ونشد من أزره على هذا الموقف الشجاع الذى يناسبه كقائد لحزب سودانى مهم له تاريخه فى السياسه السودانيه اتفقنا معه أو اختلفنا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 08:40 AM

سرى بخارى
<aسرى بخارى
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 108

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: Waly Eldin Elfakey)

    هذا الرجل يُعبر عن أشواقنا لإسترداد كرامتنا المهدورة ، له المجد .

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 08:54 AM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: سرى بخارى)

    Quote:
    وجيوبهم خالية من أموال الآخرين




    Quote:
    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللَّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ)





    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 10:20 AM

الامين محمد علي
<aالامين محمد علي
تاريخ التسجيل: 10-11-2009
مجموع المشاركات: 1605

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: فتحي البحيري)

    على حزب الامة لا يرهن أمر دعايته الانتخابية لاجهزة اعلام السلطه فالرهان على هكذا امر رهان خاسر

    ولن تكون هذه الاجهزة محايدة حتى يلج الجمل سم الخياط

    عليهم ان يجدو آليه اعلاميه اخرى وأن ينشطو اعلامياً اكثر وان يبتكرو ادوات دعم ماديه خلاقه...

    فمن السهل الترويج لبرنامج الحزب لقوته وصدقه وشرعيته ولأن قائده اكثر الساسة قدره على التعبير عن افكاره..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 01:17 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    شكرا الحبيب الزيادي وتقبل تحياتي واحترامي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 03:20 PM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 07:10 PM

رغيم عثمان رغيم الحسن
<aرغيم عثمان رغيم الحسن
تاريخ التسجيل: 04-22-2009
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: محمد المختار الزيادى)



    شكرا لك سيدى الامام
    لقد عبرت عنا تماما
    عمر اسمح لى بنشر هذه الكلمة التاريخية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-04-2010, 10:29 PM

Abdelrahman Elegeil
<aAbdelrahman Elegeil
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 2031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: رغيم عثمان رغيم الحسن)

    Quote: شكرا لك سيدى الامام
    لقد عبرت عنا تماما
    عمر اسمح لى بنشر هذه الكلمة التاريخية


    اذنك معاك

    انت تامر يا خليفة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2010, 06:13 AM

mustafa mudathir
<amustafa mudathir
تاريخ التسجيل: 10-11-2002
مجموع المشاركات: 3349

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: Abdelrahman Elegeil)


    برافو عليه الامام
    سدرة الإفحام
    هذا رجل غير مثقل بتبكيت الضمير
    بل ضميره مثل جلبابه...أبيض وناصع!!
    أن أشواقنا للديمقراطية تحتاج لمثل
    نيران هذه المقارنة كي تنضج قمحا ووعدا
    وتداول سلطة!
    خذوا بعض دينكم من هذا الحديث!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2010, 09:32 AM

اكرام الصادق الحسن
<aاكرام الصادق الحسن
تاريخ التسجيل: 12-13-2009
مجموع المشاركات: 992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: mustafa mudathir)

    ونؤكد في النهاية أن هذه البلاد ومؤسساتها هي ملك لنا جميعا، وستعود لنا حقوقنا كاملة بإذن الله.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 08:23 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: mustafa mudathir)

    Quote: برافو عليه الامام
    سدرة الإفحام
    هذا رجل غير مثقل بتبكيت الضمير
    بل ضميره مثل جلبابه...أبيض وناصع!!
    أن أشواقنا للديمقراطية تحتاج لمثل
    نيران هذه المقارنة كي تنضج قمحا ووعدا
    وتداول سلطة!
    خذوا بعض دينكم من هذا الحديث!]

    شكرا جزيلا الاخ الفاضل mustafa mudathir
    لهذه المشاركة القيمة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2010, 01:15 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: Abdelrahman Elegeil)

    كما قال لك الحبيب المهندس عبد الرحمن العجيل اخي رغيم اذنك معاك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2010, 01:36 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    بأمر الإذاعة ضرورة مراعاة مشاعر الحزب الحاكم ... بقلم: حسن احمد الحسن /واشنطن
    الجمعة, 05 مارس 2010 07:15


    اعترضت الإذاعة السودانية على عدد من عبارات ودفوع مرشح الرئاسة الإمام الصادق المهدي وامتنعت عن بث خطابه متعللة بالضوابط التي حددتها مفوضية الانتخابات في محاولة قال حزب الأمة القومي إنها مكشوفة لإثبات الولاء للمؤتمر الوطني الحاكم بهدم أهم أركان النزاهة والشفافية . ولكن ماهي العبارات التي اعترضت عليها الإذاعة والسيد المدير العام للشبكة القومية للهيئة العامة لإذاعة والتلفزيون ؟

    العبارات هي " الإنقاذيين " " أن رأس الدولة ملاحق دوليا" ضحايا الإعدامات التعسفية" "أن انفصال الجنوب تحت سياسات النظام الحالي حتمي" وهي العبارات التي اعتبرت الإذاعة أنها تثير الكراهية ضد الدولة . ورغم أن قادة الحزب الحاكم قد قالوا في الإحزاب المعارضة والتجربة الديمقراطية الثالثة مالم يقله مالك في الخمر وهو مابثته الإذاعة والتلفزيون في مناسبات عديدة إلا ان الإذاعة قد صح عليها القول " عين الرضا عن كل عيب كليلة وعين السخط تبدي المساوئ"



    لجنة حملة مرشح حزب الأمة للرئاسة قالت في بيان ماهو نصه :

    " اتصل بنا السيد مدير الإذاعة القومية معلنا عن وجود ملاحظات حول خطاب الحبيب الإمام الصادق المهدي المفترض بثه في الحزمة الثانية لبث دعايات مرشحي الرئاسة، فذهبنا للإذاعة في وفد من الحملة القومية لترشيح الإمام الصادق للرئاسة خلاصا للوطن، وتحدث لنا عدد من موظفي الإذاعة على رأسهم الأستاذ عبد العظيم عوض المدير العام للشبكة القومية للهيئة العامة للإذاعة القومية، وقال إن خطاب الإمام الذي مدته عشرون دقيقة احتوى على ما يربو عن عشرين نقطة مرفوضة، ومن ضمن مرفوضات الإذاعة كان كلمة "الإنقاذيين"، وأن رأس الدولة ملاحق دوليا، وضحايا الإعدامات التعسفية، وأن انفصال الجنوب تحت سياسات النظام الحالي حتمي، بحجة أن النقاط المذكورة تثير الكراهية ضد الدولة والنعرات.

    حاولنا مناقشة موظفي الإذاعة وفي غياب اللجنة التي كونتها الآلية المشتركة لاستخدام الأجهزة الإعلامية أثناء الانتخابات والتي من صلاحياتها مراجعة دعاية المرشحين. وتأكد لنا التعنت الذي يتعامل به المسئولون من الإذاعة القومية، والدفاع المستميت عن حزب المؤتمر الوطني وعدم قبول أي نقد موجه له. قلنا إن نقد الإمام كان موضوعيا لا شخصيا، وأن مرشح المؤتمر الوطني الرئاسي وزعماؤه أمطروا الأحزاب المنافسة بالتهم الجزافية التي نقلتها أجهزة الإعلام القومية بكل أريحية، وكالوا للنظام الديمقراطي ذي الشرعية الدستورية الشتائم، وقالوا عن منافسيهم إنهم يتلقون المال من السفارات ولم يقدموا أية أدلة على هذه التهم الجزافية، بينما الإمام الصادق المهدي لم يلق أية تهمة جزافية فالضباط أعدموا بالفعل وقال إن إعدامهم لم يكن عادلا، ومسألة أن الانفصال حتمي بسياسات الإنقاذ هذه لا تحتاج لزرقاء اليمامة وهي قراءة سياسية صارت معلومة في الوطن بالضرورة، ومسألة ملاحقة رأس الدولة دوليا معلومة لا تحتاج لإثبات فهو ملاحق رضينا أم أبينا، والإنقاذيون أنفسهم يتحدثون عن الإنقاذ ولا يزالون والمغالطة في استخدام هذه اللفظة ليست إلا من المغالطات الممجوجة لصالح المؤتمر الوطني.

    لقد حاولنا التفاهم مع موظفي الإذاعة حول بعض النقاط غير ذات الأهمية في سياق الخطاب، ولكن وبعد أن اتضح لنا بجلاء أن المقصود تكميم الإمام ونزع الروح عن خطابه، فإننا رفضنا ونرفض التعامل مع هذه المؤسسة الظالمة، وقد أكدوا أنه في حالة الاختلاف سيرفع الأمر للمفوضية. إننا نعلن وقف التعامل المباشر مع الإذاعة القومية، ما لم نتلق اعتذارا رسميا من اللغة الفجة التي سمم بها مسئولوها أسماعنا، وتراجعا عن هذه الأساليب التكميمية. ونطالب المفوضية القومية للانتخابات أن تحول بيننا وبين هذا العبث الذي يسود في هذه المؤسسة الهامة.ونؤكد في النهاية أن هذه البلاد ومؤسساتها هي ملك لنا جميعا، وستعود لنا حقوقنا كاملة بإذن الله." انتهى بيان حملة المهدي .



    لعل من المفيد الإشارة إلى أن مثل هذا المسلك ليس في مصلحة الانتخابات أو مصلحة التحول الديمقراطي برمته سيما وأن الحزب الحاكم ليس في حاجة إلى مبالغة في المساندة رغم تقديرنا لتهافت بعض المسؤولين في وسائل الإعلام القومية الذين يتبارون في إظهار ولائهم وغيرتهم بالحفاظ على مشاعر الحزب الحاكم وهي غيرة مكلفة .

    ويمكن بالطبع للحزب الحاكم أن يختصر الطريق لإحكام هيمنته وإعلان نفسه الحاكم المطلق دون انتخابات وقد حكم البلاد عشرين عاما قبلها ،وليشرب الجميع من البحر لكن عليه في المقابل ان يتحمل مسؤولية العواقب فضلا عن مسؤولية أهدار الفرصة الوحيدة المتبقية لا يجاد مخرج سلمي عبر الانتخابات وهي فرصة هو في حاجة لها دون غيره .

    فالتضييق على المعارضة على هذا النحو من خلال مثل هذه الاجتهادات لا تفيد الحزب الحاكم بل تسبب له ضررا بالغا وبالرجوع إلى العبارات والتحفظ عليها الذي يثير الشكوك في نزاهة العملية الديمقراطية نجد أنها عبارات وكلمات عادية وليس فيها ما يستوجب الحزف لأن قادة الحزب الحاكم يستخدمونها بأساليب مختلفة . وبهذه الطريقة المرفوضة في التحكم المرشحين لم يتبقى لمسؤولي الإذاعة إلا تولي كتابة نصوص خطابات وبرامج المرشحين حفاظا على مشاعر الحزب الحاكم.

    وأخيرا إن مثل هذا السلوك يعزز الشكوك في عدم نزاهة الانتخابات ويشجع بعض أطراف المعارضة بعدم جدوى الاستمرار في عملية انتخابية لا رجاء منها . ولا أحسب ان من مصلحة الحزب الحاكم بعد عشرين عاما من الحكم المطلق أن يستكثر على القوى السياسية مجرد اسماع صوتها وإبداء رأيها فيه عبر تقييم سياساته وممارساته سلبا أو إيجابا لعقدين من الزمان.



    Hassan Elhassan [ [email protected] هذا البريد الالكتروني محمى من المتطفلين , يجب عليك تفعيل الجافا سكر يبت لرؤيته ]
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2010, 02:03 PM

على تاج الدين على
<aعلى تاج الدين على
تاريخ التسجيل: 10-25-2008
مجموع المشاركات: 2054

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الاذاعة خطاب المهدى حوى عبارات تزعزع الامن والاستقرار (الراى العام5/3/2010 )
    Quote: أصدرت الإذاعة بياناً تلقت (الرأي العام) نسخة منه أمس، أوضحت فيه ملابسات تسجيل الخطاب الإنتخابي للصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي، أمس الأول، وقال إن المكتب الإعلامي للحزب هاتف مدير الإذاعة لتسجيل خطاب المهدي في مرحلة البث الثانية، وقال البيان إن الإذاعة شرعت في إجراءات التسجيل قبل أربع ساعات من الميعاد المقرر للبث، وذكرت الإذاعة أنه وبعد السماع للبرنامج كإجراء روتيني لكافة المرشحين وجد انه مناقض لموجهات المفوضية القومية للانتخابات ، خاصة في زعزعة الأمن العام، وإثارة العنف، والكراهية، والنزاعات القبلية. وأوضحت الإذاعة انها هاتفت الحزب وأبلغته بضرورة إعادة صياغة الخطاب، واكدت الإذاعة إنها أودعت التسجيل لمفوضية الإنتخابات مع مذكرة من الإذاعة للبت فيه لكونها جهة الاختصاص. وأشار البيان إلى أن الخطاب الذي تم تسجيله للمهدي، ليس هو المنشور بالموقع الالكتروني لموقع حزب الأمة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2010, 03:49 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 5935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: على تاج الدين على)

    Quote: الاذاعة خطاب المهدى حوى عبارات تزعزع الامن والاستقرار (الراى العام5/3/2010 )


    هـل مـن مـثال ?!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2010, 03:56 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 5935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    نرجـو مـن الأخ بكـرى رفـع هـذا البوســت عــاليا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-05-2010, 06:15 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    Quote: نرجـو مـن الأخ بكـرى رفـع هـذا البوســت عــاليا


    شكرا الاخ ABDALLAH ABDALLAH
    واتمنى ان يستجيب الاخ بكري لهذه المناشدات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 04:59 AM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 5935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: لانا ملاحقين ولانا متهمين ولانا متابعين ولانا مجرمين أجرمنا في حق احد لم نسفك دم احد أبدا كنا بذلك أبرياء من دماء الناس أبرياء من أموال الناس لذلك نستطيع أن نتعامل مع الأسرة الدولية ونطلب من الأسرة الدولية أن تعفوا الدين السوداني الذي يبلغ الآن 34 مليار دولار.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 06:05 AM

صبري طه
<aصبري طه
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    بشرى الفاضل كتب:

    Quote: مثل هذا الكلام موجع للإنقاذيين لذا بالطبع سيعرقلون بثه.أرجو أن تجدوا في حزب الأمة وسيلة لبثه عبر إذاعة وتلفاز ما بأجر .
    ارجو تصحيح الفقرة التالية فقد سقطت أداة ما النافية:

    Quote: وكذلك نستطيع أن نتعامل مع الأسرة الدولية لانا ملاحقين ولانا متهمين ولانا متابعين ولانا مجرمين أجرمنا في حق احد



    والمقصود واضح.
    التحية للسيد الصادق المهدي.
    مرشحو الرئاسة في ظل هذا الحراك السياسي سيشعللونها على مرشح المؤتمر الوطني حتى يفقد صوابه.



    لك التحية أخي بشرى الفاضل ...

    وأنوهك إلى أن الجملة بالعامية وهي صحيحة ... ولا تحتاج لما النافية ...

    لانا (تفيد النفي) وهي بالعامية ...

    وشكلك كدة قرأتها لأنَّا ... أي (لأننا)



    ولك كل الود والتقدير ،،،
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 06:07 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: صبري طه)

    الله اكبر ولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 06:26 AM

جعفر محي الدين
<aجعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 3613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    الحبيب عمر فضل المولى
    وزواره الكرام
    السلام عليكم جميعا
    كما قال الأخ الأمين علي من قبل
    يجب على حزب الأمة إيجاد قنوات إعلامية أخرى وأن لا يعتد على ما يسمى الأجهزة القومية
    لأن القومية منها براء
    وعلينا في حزب الأمة أن نصل إلى كل المواطنين عبر كل القنوات الممكنة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 07:14 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: جعفر محي الدين)

    Quote: الحبيب عمر فضل المولى
    وزواره الكرام
    السلام عليكم جميعا
    كما قال الأخ الأمين علي من قبل
    يجب على حزب الأمة إيجاد قنوات إعلامية أخرى وأن لا يعتد على ما يسمى الأجهزة القومية
    لأن القومية منها براء
    وعلينا في حزب الأمة أن نصل إلى كل المواطنين عبر كل القنوات الممكنة

    الحبيب جعفر محي الدين
    تحياتي واحترامي
    ليس حزب الامة وحده بل على كل احزاب التحالف البحث عن وسائل اخرى لكشف عورة الانقاذ البائنة لكل الشعب السوداني.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 06:09 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: بقلم د. عبد الله قسم السيد


    تستعد القوى السياسية في السودان منذ مطلع هذا الشهر لتخوض الإنتخابات المزمع قيامها في منتصف الشهر الرابع من هذا العام. وما يلفت الإنتباه في هذا الإستعداد المحاولات المختلفة والمتناقضة التي يلجأ إليها المؤتمر الوطني ليقنع بها المواطن السوداني بأنه جدير بالفوز فيها بعد 20 عاما من الحكم. لا يقول أهل المؤتمر الوطني للشعب السوداني بعد كل هذه الأعوام بأنهم سيرشحون القوي الأمين ذي الدم الحار من الشباب المنتمين إليهم وإنما يصرون على ترشيح من أشهد نفسه الشعب على فشله المتواصل ليس فقط للوصول إلى الأهداف التي وضعها وهو يعلن عن بداية حكمه الراشد تحت مسمى التوجه الحضاري وإنما إلى الكذب الذي مارسه ومازال يمارسه منذ أن ذهب إلى القصر وترك زعيمه الترابي يذهب إلى السجن عام 1989م. لقد بدأ الحكم الراشد كما قال لنا البشير والترابي بعد إختلافهما في عام 1999م أنهما وللتمويه كما يقول ثالثهما على الحاج مفتخرا، بكذبة تبعد تصور أن الجبهة الإسلامية خلف أنقلاب البشير. وكما هو في معروف في تراثنا أن من بني على باطل سيظل باطلا ولن ينتج إلا باطلا مهما تدثر بثوب العفاف والطهر ناهيك أن تكون مسيرته كلها زرع للفساد وخراب للزمم وتقتيل وتشريد للإنسان السوداني بإسم الإسلام. نعم إن الإعلام ما فتئ يصور كل فشل لنظام الإنقاذ بقمة الإنجاز مستندا على بعض المؤشرات والتي تبدو للناظر غير المطلع على وغير المكتوي بنار الظلم بأنها بالفعل إنجاز كما يقول البعض والذي يجوب شوارع العاصمة فيكحل عينيه بعمارات شاهقة هنا وهناك وبطريق معبد ممتد من خارج الخرطوم من ناحية الجزيرة إلى وسطها. دون التمعن في أن هذا يحدث بعد 20 عاما من الحكم وأنه لم يثبت أمام الطبيعة رغم لطفها علينا مقارنة بما يحدث في العالم. فقد إنهارت المباني ولم تسكن بعد بفعل الغش في البناء كما حدث في عمارات جامعة الرباط، كما غرقت الطرق وتكسرت لعدم المجاري وسوء تنفيذها وغير ذلك الكثير من الأمثلة رغم الأموال الطائلة التي جمعتها قهرا من المواطنين في شكل ضرائب وزكاة ودمغات وغيرها من جباية ورسوم. بجانب ما توفر لها من أموال البترول والذهب. ما يجب أن يوضحه الإعلام ما تحقق بالفعل وذلك بعمل جرد للعشرين عاما الماضية إستنادا على البرنامج الذي طرحوه فيما عرف بالإستراتيجية القومية الشاملة وما تم التوصل إليه فعلا من شعارات نأكل مما نزرع ونلبس مما نصنع وما كانوا ينادون به من شعار هي لله هيي لله. وحتى لا نرمي الكلام على عواهنه كما يقولون فإننا في عدد من المقالات سنوضح فيها أن البشير والمؤتمر الوطني غير جديرين بحكم البلاد مرة أخرى طالما أنهم لجأوا الى الشعب السوداني ليقول كلمته وإختيار من يحكمه رغم موقفنا المبدئي من أن هذه الإنتخابات هدفت لتوفير شرعية مفتقدة لنظام الإنقاذ طيلة العشرين عاما ويصف المنصرمة. سنعتمد في مقالاتنا على الأرقام التي أصدرتها مؤسساتهم المختلفة في شتى مناحي الحياة السودانية ليس فقط في مجالات الزراعة والصناعة والتعليم والصحة وإنما في مجالات إجتماعية تهتم بالفرد من ناحية تكوين وإستقرار أسرته حتى نوضح للشعب السوداني مدى الفشل الذي وصل إليه نظام الإنقاذ للدرجة التي تمزق فيها النسيج الإجتماعي للمجتمع السوداني المعروف تارخيا ولكل شعوب الأرض بأنه شعب متماسك بقيم وفضائل لا تنبع فقط من الدين ولا تتمركز فقط داخل فئة إجتماعية دون أخرى ولكنها تشمل كل مجتمعات السودان جنوبا وشمالا وشرقا وغربا. لهذا فإن الواجب أن يتصدى الإعلام ليوضح ويعري أهل المؤتمر الوطني ومرشحهم للرئآسة مؤكدين في نفس الوقت بأنهم لا غير جديرين بأن ينالوا ثقة هذا الشعب الكريم الذي أزلوه بقوة جبروتهم وقهرهم ومذكرا بفسادهم وإفسادهم للمجتمع السوداني. وقبل الدخول في تفاصيل الأرقام وما يستنتج منها في كشف عورات الانقاذ وتبيان فسادهم وإفتراءهم على الشعب أود أن أذكر بما قالوه في إستراتيجيتهم الشاملة في حل مشاكل المجتمع السوداني.

    جاء في الإستراتيجية القومية الشاملة 1992_2002م ص 7 من المجلد الأول أنها تهدف إلى:

    تحقيق الأمن القومي الشامل وفق مرتكزات المشروع الحضاري للإنقاذ وتطوير قدرات السودان الإقتصادية وموجهات هذه الإستراتيجية تقوم على الآتي: التمسك بنهج الإسلام الخالد وعمران الروح بالإيمان، وتوخي العدالة والمساواة والإعتماد على النفس بجانب الإصلاح الإقتصادي وتحرير الإقتصاد الوطني. أما أهداف الإستراتيجية فتتمثل في الآتي: القضاء على البؤس والفقر وإحداث تنمية متوازنة وإخراج البلاد من قيود التبعية بجانب تشجيع الإستثمار.

    هذه المؤشؤات ستكون الحجة التي نستند عليها ونحن نقيم الإنقاذ بعد عشرين عاما ونصف من إستيلائها على السلطة وهي بالتأكيد فترة كافية أن تتحقق فيها تلك الأهداف الموضوعة. ونحن في تقييمنا لهذه الإستراتيجية سنلجأ إلى الأرقام فهي تمثل الخيط الرفيع بين الحقيقة والخيال، بين الشعار والواقع وبين المصداقية والكذب خاصة أن الفئة التي تقول بهذه الإستراتيجية وصفت نفسها بصفات ترتبط في وجدان الشعب بالصورة المثالية التي جسدها النبي الكريم وصحابته الكرام ممثلة في الطهر والعفاف والصدق في القول. فتغيرت إثر هذا الإدعاء أسماء الشوارع والمدارس والحافلات والشاحنات والمصانع وحتى محلات البيع للمأكولات والمشروبات السريعة لتعكس تلك الروح والقيم الإسلامية النبيلة التي إرتبطت بأسماء الصحابة الكرام. بل إن البعض قد أطلق على رئيس النظام إسم الخليفة العادل عمر ليحكي لنا ما وصل إليه زعيمهم في العدل والورع والتقوى دون قياس ذلك على ما يحدث في وافع الحال من قتل ونهب ومن موالاة للأقربين والأهل والعصبة بهدف كسب الولاء.

    في عام 1992م كتبت كتابا تحت إسم "الجوع مفتاح الكفر في السودان" أجريت فيه مقارنة بين الفترة الديموقراطية ونظام الإنقاذ فيما يتعلق بإنتاج الحبوب الغذائية بأعتبار أن نظام الإنقاذ هدف فيما هدف إليه الإكتفاء الذاتي من الغذاء حتى ينهي الصفوف الممتدة أمام المخابز فكان شعاره نأكل مما نزرع وكان إعلامه يركز على ما زرعه وما حصده من حبوب غذائية حتى تحدث بعدها بأنهم مزقوا فاتورة إستيراد القمح. ثم تحدث عن إنتاج القطن المسئولون بمختلف مواقعهم عن كيف أن الإنقاذ يعمل من خلال الحكم الرشيد ليلبس الشعب السوداني مما يصنع فانبرى الإعلام يتحدث عن تمزيق فاتورة إستيراد الأقمشة. واستمر الإنجاز الكلامي في تحرير الإقتصاد السوداني ليمزق فاتورة إستيراد البترول بعد أن أنعم الله عليهم بإنتاجه بدلا عن إستيراده فكانت الفرحة الكبرى التي هلل لها الكل متحدثين عن قرب لبس "العقال" السوداني وتعبئة تنك العربة الفارهة "ليفحط" بها الشباب من الجنسين. ولكن الفرحة غاصت في الحلقوم فلم تتحقق تعبئة التنك إذ إرتفعت أسعار البنزين كما أن "التفحيط" لم يتحقق إذ لم تتوفر الطرق المناسبة له رغم توفر "الزفت" وتعدد شركات الطرق والكباري وتدفق المهندسين عددا من الجامعات السودانية من جانب، وإمتلاء الشوارع بالمارة من النازحين من كل بقاع السودان بعد أن حاصرتهم المجاعات رغم تمزق فاتورة إستيراد القمح وإنهاء طوابير الخبز من جهة وحاصرتهم أسلحة الدمار والقتل رغم شعار السلام والأمان من جهة ثانية. لم تنته الحرب في الجنوب التي تحولت وقتئذ إلى حرب جهادية وإنما فتحت أبواب جهنم "للكفار" المسلمين في شرق السودان وغربه في دارفور لأنهم لا يدينون بالولاء للدين الجديد التي أتى به نظام الإنقاذ. فكان الحكم الصادر ضدهم والغضب الذي نزل عليهم تمزيق نسيجهم الإجتماعي وتقتيلهم وتشريدهم في أرض الله الواسعة.

    بعد 18 عاما بدت الصورة أكثر وضوحا عما كانت عليه في العام الذي خرج فيه كتاب "الجوع مفتاح الكفر في السودان" فالأرقام التي نستعرضها في هذه المقالات تحكي ليس فقط عن تدهور الوضع في السودان فقط وإنما تحكي وبصورة أشد قسوة عن الفقر والبؤس الذي أصاب المجتمع السوداني من جراء نظام الإنقاذ الذي أتى كما ادعى في إسراتيجيته للقضاء على الفقر والبؤس. إذ أن المحصلة النهائية لشعار نأكل مما نزرع أن أصبح المزارع نفسه عاطلا بلا عمل متسكعا في عاصمة البلاد أمام أعين أهل الإنقاذ أو لاجئا مطرودا من بلاده متمحنا فيما ستأتي به الأيام وهو الحافظ للقرآن والورع التقي ينتظر الآخرين من أصقاع العالم مده بما يأكل ويلبس حسب ما تمليه منظمات الإغاثة المنتشرة. فكم ياترى نزح في داخل السودان بالقرب من المدن وهو لا يجد قوت أطفاله وكم من فر بجلده في الدول المجاورة تتقاذفه عوامل الطبيعة من برد وحر وهو في العراء يلتحف الأرض ويتغطى بالسماء. أين الحاكم الراشد العادل الذي ملئ الأرض ضجيجا في الطهر والعفاف من هذا الظلم. كذلك فإن الأرقام التي سنستعرضها ستحكي لنا عن الفساد وخراب الذمم في عهد الطهر والعفة والترفع عن أكل مال الحرام. فالتقارير التي يصدرها المراجع العام كل عام لا تنبئ فقط عن حالة سرقة المال العام بواسطة من هم في قمة سلطة الإنقاذ ومن ينتمي لهم عرقيا أو آيديولوجيا وإنما تشير إلى الضغوط التي يواجهها المراجع العام لتغيير ما يتحصل عليه من نتائج دامغة لفساد هذه الفئة وأرقام المراجع العام تشير إلى مليارات الدولار كل عام تنهب من المصارف من جهة وتستغل في توظيفها للحصول على المزيد من الأنفس لتخريبها بإسم الدين كما هو حادث بالنسبة لأموال الزكاة والتي تجمع بالقهر ومن غير شرعية.

    كان من ضمن أهداف الإستراتجية تشجيع الإستثمار بهدف إحداث تنمية متوازنة إفقيا ورأسيا وشاملة لأقاليم السودان المختلفة فماذا حدث ياترى وهل تحقق جزء من ذلك الإستثمار ليخلق تلك التنمية المتوازنة؟ وأين كان الإستثمار إقليميا؟ تقول الشواهد والتي تجوب شوارع المدن خاصة في العاصمة وعلى مرمى حجر من الوزراء والمستشارين الذين وصل عددهم لعاملات الشاي في السوق العربي واللأئي يكسبن قوتهن حلالا، تقول إن الإستثمار إنحصر في التجارة أكثر منه في الإنتاج الزراعي والصناعي. فالإعفاءآت الجمركية لا تذهب لمن يريد أن يخلق إنتاجا فالزراعة كما سنوضح بالأرقام في تدهور مستمر أما الصناعة فيكفي ما نراه في الشارع من مستوردات لأتفه البضائع من مصانع مصرية وتايلاندية وصينية. وإنما تذهب للعربات الفارهة لأصحاب الشركات التجارية المنتمين للجبهة الإسلامية. بيعت مؤسسات الدولة فيما عرف بالخصخصة بأتفه الإثمان لشركات أجنبية وفقد جراء ذلك العمال والمزارعين مصادر عيشهم وعيش أبنائهم. ولما كان واقع الزراعة الأكثر تخلفا وواقع المزارع أكثر بؤسا يقف شاهدا على فشل المؤتمر الوطني في التمية الزراعية وفي الحفاظ على كرامة المواطن السوداني الذي يتشدق بأنه جاء بهدف كرامته وعزه فأننا سنبدأ مقالاتنا في فضح أهل الإنقاذ ومحذرين في نفس الوقت من إعطائهم فرصة الشرعية التي يبحثون عنها حتى تخفوا ثم يتجنبوا محاسبة الشعب لهم وسؤآلهم من أين لهم ذلك وهم الذين أتوا من قاع المجتمع كما قالوا يوم إنقلابهم المشئوم مشيرين يومئذ إلى أنهم لا يملكون من الدنيا إلا التقوى
    د. عبد الله قسم السيد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 08:24 AM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    بعد 18 عاما بدت الصورة أكثر وضوحا عما كانت عليه في العام الذي خرج فيه كتاب "الجوع مفتاح الكفر في السودان" فالأرقام التي نستعرضها في هذه المقالات تحكي ليس فقط عن تدهور الوضع في السودان فقط وإنما تحكي وبصورة أشد قسوة عن الفقر والبؤس الذي أصاب المجتمع السوداني من جراء نظام الإنقاذ الذي أتى كما ادعى في إسراتيجيته للقضاء على الفقر والبؤس. إذ أن المحصلة النهائية لشعار نأكل مما نزرع أن أصبح المزارع نفسه عاطلا بلا عمل متسكعا في عاصمة البلاد أمام أعين أهل الإنقاذ أو لاجئا مطرودا من بلاده متمحنا فيما ستأتي به الأيام وهو الحافظ للقرآن والورع التقي ينتظر الآخرين من أصقاع العالم مده بما يأكل ويلبس حسب ما تمليه منظمات الإغاثة المنتشرة. فكم ياترى نزح في داخل السودان بالقرب من المدن وهو لا يجد قوت أطفاله وكم من فر بجلده في الدول المجاورة تتقاذفه عوامل الطبيعة من برد وحر وهو في العراء يلتحف الأرض ويتغطى بالسماء. أين الحاكم الراشد العادل الذي ملئ الأرض ضجيجا في الطهر والعفاف من هذا الظلم. كذلك فإن الأرقام التي سنستعرضها ستحكي لنا عن الفساد وخراب الذمم في عهد الطهر والعفة والترفع عن أكل مال الحرام. فالتقارير التي يصدرها المراجع العام كل عام لا تنبئ فقط عن حالة سرقة المال العام بواسطة من هم في قمة سلطة الإنقاذ ومن ينتمي لهم عرقيا أو آيديولوجيا وإنما تشير إلى الضغوط التي يواجهها المراجع العام لتغيير ما يتحصل عليه من نتائج دامغة لفساد هذه الفئة وأرقام المراجع العام تشير إلى مليارات الدولار كل عام تنهب من المصارف من جهة وتستغل في توظيفها للحصول على المزيد من الأنفس لتخريبها بإسم الدين كما هو حادث بالنسبة لأموال الزكاة والتي تجمع بالقهر ومن غير شرع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 08:48 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: محمد المختار الزيادى)

    Quote: بعد 18 عاما بدت الصورة أكثر وضوحا عما كانت عليه في العام الذي خرج فيه كتاب "الجوع مفتاح الكفر في السودان" فالأرقام التي نستعرضها في هذه المقالات تحكي ليس فقط عن تدهور الوضع في السودان فقط وإنما تحكي وبصورة أشد قسوة عن الفقر والبؤس الذي أصاب المجتمع السوداني من جراء نظام الإنقاذ الذي أتى كما ادعى في إسراتيجيته للقضاء على الفقر والبؤس. إذ أن المحصلة النهائية لشعار نأكل مما نزرع أن أصبح المزارع نفسه عاطلا بلا عمل متسكعا في عاصمة البلاد أمام أعين أهل الإنقاذ أو لاجئا مطرودا من بلاده متمحنا فيما ستأتي به الأيام وهو الحافظ للقرآن والورع التقي ينتظر الآخرين من أصقاع العالم مده بما يأكل ويلبس حسب ما تمليه منظمات الإغاثة المنتشرة. فكم ياترى نزح في داخل السودان بالقرب من المدن وهو لا يجد قوت أطفاله وكم من فر بجلده في الدول المجاورة تتقاذفه عوامل الطبيعة من برد وحر وهو في العراء يلتحف الأرض ويتغطى بالسماء. أين الحاكم الراشد العادل الذي ملئ الأرض ضجيجا في الطهر والعفاف من هذا الظلم. كذلك فإن الأرقام التي سنستعرضها ستحكي لنا عن الفساد وخراب الذمم في عهد الطهر والعفة والترفع عن أكل مال الحرام. فالتقارير التي يصدرها المراجع العام كل عام لا تنبئ فقط عن حالة سرقة المال العام بواسطة من هم في قمة سلطة الإنقاذ ومن ينتمي لهم عرقيا أو آيديولوجيا وإنما تشير إلى الضغوط التي يواجهها المراجع العام لتغيير ما يتحصل عليه من نتائج دامغة لفساد هذه الفئة وأرقام المراجع العام تشير إلى مليارات الدولار كل عام تنهب من المصارف من جهة وتستغل في توظيفها للحصول على المزيد من الأنفس لتخريبها بإسم الدين كما هو حادث بالنسبة لأموال الزكاة والتي تجمع بالقهر ومن غير شرع

    شكرا لك الحبيب محمد المختار الزيادي لهذه المشاركة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 08:56 AM

الصادق خليفة
<aالصادق خليفة
تاريخ التسجيل: 12-13-2003
مجموع المشاركات: 2364

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: محمد المختار الزيادى)

    التحية للحبيب الامام فهو دائماً يمثل صوت الغلابة.
    خطاب يهز كيانهم و يفزعهم لانه يمثل الحقيقة التي لا يودون سماعها.

    الله اكبر ولله الحمدز
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 01:10 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: الصادق خليفة)

    Quote: التحية للحبيب الامام فهو دائماً يمثل صوت الغلابة.
    خطاب يهز كيانهم و يفزعهم لانه يمثل الحقيقة التي لا يودون سماعها.

    الله اكبر ولله الحمد


    الحبيب الصادق خليفة قوي
    تحياتي الطيبات لشخصكم الكريم
    حقا انه خطاب هز مضجعهم وكشف عورتهم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-17-2010, 06:38 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الله اكبر ولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 08:57 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: محمد المختار الزيادى)

    الكرام مرور هذا البوست

    تقديري واعتقد ان قصورنا كبير في عدم ابراز منجزات الديمقراطية وشكرا للامام الصادق المهدي الرجل الذي يضع دوما النقاط على الحروف بشكل واضخ وليتنا نذكر الديمقراطية وفيها اننا كنا نقتسم الاقتصاد السوداني كشعب لا احتكارا في يد فئة واحدة كما هو اليوم نعم الديمقراطية انجزت لكن ذات اللآلة الاعلامية الحاكمة اليوم هي التي استهلكت وضخمت الاخطاء الصغيرة والنقد كان هداما من الوان وصويحباتها وذات الالة التي اساءت للديمقراطية تمجد اليوم في الشمولية في شخص القائد الاوحد المطلوب للعدالة الدولية عمر البشير.








    التحية لرئيسس وزراء السودان المنتخب الصادق المهدي.




    ...........................................................................حجر.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 09:22 AM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: الكرام مرور هذا البوست

    تقديري واعتقد ان قصورنا كبير في عدم ابراز منجزات الديمقراطية وشكرا للامام الصادق المهدي الرجل الذي يضع دوما النقاط على الحروف بشكل واضخ وليتنا نذكر الديمقراطية وفيها اننا كنا نقتسم الاقتصاد السوداني كشعب لا احتكارا في يد فئة واحدة كما هو اليوم نعم الديمقراطية انجزت لكن ذات اللآلة الاعلامية الحاكمة اليوم هي التي استهلكت وضخمت الاخطاء الصغيرة والنقد كان هداما من الوان وصويحباتها وذات الالة التي اساءت للديمقراطية تمجد اليوم في الشمولية في شخص القائد الاوحد المطلوب للعدالة الدولية عمر البشير.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 09:24 AM

عبدالله الشقليني
<aعبدالله الشقليني
تاريخ التسجيل: 03-01-2005
مجموع المشاركات: 11536

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: محمد المختار الزيادى)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 10:18 AM

محمد المختار الزيادى
<aمحمد المختار الزيادى
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 4050

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عبدالله الشقليني)

    كان من ضمن أهداف الإستراتجية تشجيع الإستثمار بهدف إحداث تنمية متوازنة إفقيا ورأسيا وشاملة لأقاليم السودان المختلفة فماذا حدث ياترى وهل تحقق جزء من ذلك الإستثمار ليخلق تلك التنمية المتوازنة؟ وأين كان الإستثمار إقليميا؟ تقول الشواهد والتي تجوب شوارع المدن خاصة في العاصمة وعلى مرمى حجر من الوزراء والمستشارين الذين وصل عددهم لعاملات الشاي في السوق العربي واللأئي يكسبن قوتهن حلالا، تقول إن الإستثمار إنحصر في التجارة أكثر منه في الإنتاج الزراعي والصناعي. فالإعفاءآت الجمركية لا تذهب لمن يريد أن يخلق إنتاجا فالزراعة كما سنوضح بالأرقام في تدهور مستمر أما الصناعة فيكفي ما نراه في الشارع من مستوردات لأتفه البضائع من مصانع مصرية وتايلاندية وصينية. وإنما تذهب للعربات الفارهة لأصحاب الشركات التجارية المنتمين للجبهة الإسلامية. بيعت مؤسسات الدولة فيما عرف بالخصخصة بأتفه الإثمان لشركات أجنبية وفقد جراء ذلك العمال والمزارعين مصادر عيشهم وعيش أبنائهم. ولما كان واقع الزراعة الأكثر تخلفا وواقع المزارع أكثر بؤسا يقف شاهدا على فشل المؤتمر الوطني في التمية الزراعية وفي الحفاظ على كرامة المواطن السوداني الذي يتشدق بأنه جاء بهدف كرامته وعزه فأننا سنبدأ مقالاتنا في فضح أهل الإنقاذ ومحذرين في نفس الوقت من إعطائهم فرصة الشرعية التي يبحثون عنها حتى تخفوا ثم يتجنبوا محاسبة الشعب لهم وسؤآلهم من أين لهم ذلك وهم الذين أتوا من قاع المجتمع كما قالوا يوم إنقلابهم المشئوم مشيرين يومئذ إلى أنهم لا يملكون من الدنيا إلا التقوى
    د. عبد الله قسم السيد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 10:51 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 14346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: محمد المختار الزيادى)

    مش قلنا ليكم الناس ديل دايرين درس عصر

    هل عدم وجود قوات

    دولية زمن الديموقراطية المزعومة
    يدل انه زمان ما كان في حرب وجرائم ضد الانسانية
    في كردفان ودارفور
    مسؤل منها المركز...؟؟؟؟
    المشكلة دايرين تتعاملو لينا مع ادمان الفشل بالقطاعي...

    السودان الحديث معتل من 200سنة
    وما مشكلة
    نفتح جرد الحساب
    من 1956 رايكم شنو؟؟؟

    والله ناس المؤتمر الوطني غلطانين يمنعو او يحذفو هذه الخطبة
    لانها ليست سوى رد فعل لخطاب البشير المازوم في استاد الهلال
    ولا تحمل اي جديد
    الادانة لا تتجزا
    من يدين من
    والمقارنة كانت بين السيء(الحقبة الديموقراطية المزعومة) والاسوا(الانقاذ) فقط
    والسودان ليس جمهورية العاصمة المثلثة

    (عدل بواسطة adil amin on 03-06-2010, 10:53 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 10:52 AM

اكرام الصادق الحسن
<aاكرام الصادق الحسن
تاريخ التسجيل: 12-13-2009
مجموع المشاركات: 992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: محمد المختار الزيادى)

    Quote: الهيئة القومية للاذاعة والتلفزيون لا تستحي وهي تبث على
    الهواء التصريحات الرعناء والخرقاء لسدنة الشمولية الفاسدة



    وحده قويه انصاريه ضد العسكر والهمجيه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 01:06 PM

اكرام الصادق الحسن
<aاكرام الصادق الحسن
تاريخ التسجيل: 12-13-2009
مجموع المشاركات: 992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: اكرام الصادق الحسن)

    الله اكبر ولله الحمد
    الله اكبر ولله الحمد
    الله اكبر ولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 04:05 PM

صبري طه
<aصبري طه
تاريخ التسجيل: 08-10-2009
مجموع المشاركات: 9289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: اكرام الصادق الحسن)

    كل الشكر والتقدير للباشمهندس بكري أبو بكر لسرعة الاستجابة ... وإصلاح الخلل ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 05:08 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 5935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: صبري طه)

    Quote: وأنوهك إلى أن الجملة بالعامية وهي صحيحة ... ولا تحتاج لما النافية ...

    لانا (تفيد النفي) وهي بالعامية ...

    وشكلك كدة قرأتها لأنَّا ... أي (لأننا)



    ولك كل الود والتقدير ،،،


    الحـبيب صـبرى طـه

    شـكرا للتوضـيح

    تكـرارى للجـمله فقط للتأكـيد وليس للإسـتنكار, لأن كلمة ( لانــا )
    العـاميه هـى بالطـبع نفـى صـفه لجـمـاعة المتحـدثين

    عمـوم شـكرنا للسـيد الإمام فقد عـبر عما فى دواخلـنا.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2010, 08:16 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: صبري طه)

    Quote: كل الشكر والتقدير للباشمهندس بكري أبو بكر لسرعة الاستجابة ... وإصلاح الخلل ...


    شكرا الاخ صبري طه لهذه المداخلة والشكر موصول الى الاخ بكري ابو بكر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 05:14 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عبدالله الشقليني)

    الاخ عبد الله الشقليني لك التحية والاحترام
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-06-2010, 04:28 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: الكرام مرور هذا البوست

    تقديري واعتقد ان قصورنا كبير في عدم ابراز منجزات الديمقراطية وشكرا للامام الصادق المهدي الرجل الذي يضع دوما النقاط على الحروف بشكل واضخ وليتنا نذكر الديمقراطية وفيها اننا كنا نقتسم الاقتصاد السوداني كشعب لا احتكارا في يد فئة واحدة كما هو اليوم نعم الديمقراطية انجزت لكن ذات اللآلة الاعلامية الحاكمة اليوم هي التي استهلكت وضخمت الاخطاء الصغيرة والنقد كان هداما من الوان وصويحباتها وذات الالة التي اساءت للديمقراطية تمجد اليوم في الشمولية في شخص القائد الاوحد المطلوب للعدالة الدولية عمر البشير.








    التحية لرئيسس وزراء السودان المنتخب الصادق المهدي.




    ...........................................................................حجر.


    شكرا للاخ المصادم ضد صلف الشمولية الانقاذية حجر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2010, 06:49 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الله اكبر ولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2010, 08:54 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2010, 10:43 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 14346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    Quote: ..هل عدم وجود قوات

    دولية زمن الديموقراطية المزعومة
    يدل انه زمان ما كان في حرب وجرائم ضد الانسانيةفي كردفان ودارفور
    مسؤل منها المركز...؟؟؟؟

    تجاوب السؤال ده
    ولى نجيب
    ليك الجرائم المشينة لحزب الامة في دارفور وكردفان ومن مصادر موثقة

    بعدين يا حبيب الديموقراطية وعي وسلوك
    وتبعد عن امامك وحزبك مليون سنة ضوئية
    وحزب الامة وحزب المؤتمر الوطني وجهين لعملة واحدة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-07-2010, 10:51 PM

ABDALLAH ABDALLAH
<aABDALLAH ABDALLAH
تاريخ التسجيل: 08-25-2007
مجموع المشاركات: 5935

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: adil amin)

    Quote: تجاوب السؤال ده
    ولى نجيب
    ليك الجرائم المشينة لحزب الامة في دارفور وكردفان ومن مصادر موثقة


    الأخ عادل أمين

    يا أخى بدل تهديدك دا أجمع وثاقك دى ووديها لمحكمة العدل الدوليه
    كان ما عاجباك محاكم السودان .

    إلقاء الكلم على عواهنه بالطبع لا يفيد.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2010, 05:51 AM

اكرام الصادق الحسن
<aاكرام الصادق الحسن
تاريخ التسجيل: 12-13-2009
مجموع المشاركات: 992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    الله اكبرولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2010, 07:01 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: اكرام الصادق الحسن)

    سوف يظل حزب الامة القومي شمسا تهب الضياء ولا تغيب

    حزب الامة امل الامة

    حزب الامة القومي الرقم الانتخابي الاول في كل الانتخابات

    الله اكبر ولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2010, 08:57 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2010, 12:47 PM

اكرام الصادق الحسن
<aاكرام الصادق الحسن
تاريخ التسجيل: 12-13-2009
مجموع المشاركات: 992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    مدير الحملة الانتخابية للإمام يطالب بالتحقيق حول ملابسات الاذاعة


    رفع الأستاذ عبد الحميد الفضل مدير الحملة الانتخابية لترشيح الإمام الصادق المهدي رئيساً للجمهورية لخلاص الوطن خطاباً مفصلاً لمفوضية الانتخابات أوضح فيه تفاصيل إلغاء لقومية الإمام الصادق مرشح رئاسة الجمهورية رئيس حزب الأمة يبين فيه شكل وتعليقات رئيس لجنة الرقابة التي كانت تقلل من مكانة رجل من رجال العلم والوطنية تميز بطهارة اليد واللسان وطالب مدير الحملة المفوضية بإشاعة روح العدالة واختيار القادرين على تحمل الأمانة والمسئولية كما طالب بالتحقيق الكامل في هذه القضية وإفادة الحملة بما توصلت إليه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2010, 08:41 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: اكرام الصادق الحسن)

    الامام الصادق المهدي اليوم على التلفزيون القومي الساعة الحادية عشر مساء في الجزءالثاني
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-19-2010, 03:42 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-09-2010, 11:17 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 14346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: ABDALLAH ABDALLAH)

    Quote: إلقاء الكلم على عواهنه بالطبع لا يفيد.


    الاخ عبدالله عبدالله

    والله كان انت ما عارف مخازي حزبك وامامك دي مشكلة...وازمة في ديموقراطيتكم المزعومة
    وبعدين انتو ما مشيتو لاهاي...قاعدين في البورد ده فقط تنقضو فى الاخرين
    خطابكم ذى خطاب البشير
    حقي سميح وحق الناس ليه شتيح
    والكتب الفيها مخازي حزب الامة من الديموقراطية في الميزان للمحجوب لحدت جنوب السودان والتمادي في نقض المواثيق والعهود لابيل الير موجودة

    والسودان القديم منذ الاستقلال معتل
    والذى يؤمن بالسودان الجديد الحقيقي عليه ان يتجاوز البشير والامام معا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2010, 07:11 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الله اكبر ولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2010, 11:22 AM

عبد الباقى الفكى

تاريخ التسجيل: 08-12-2009
مجموع المشاركات: 26

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    اتمنى للسيد الإمام الصادق، الفوز في الانتخابات، حتى تقوم الدولة بدورها تجاه المواطن ودعم أساسيات الحياة من صحة وتعليم ورعاية اجتماعية، إضافةإلى أنه في عهد الصادق لم يصب الناس ما أصابهم في عهد الانقاذ من ضيق في العيش للعامة، وطمع وجشع من المسؤولين وخراب الضمائر، وتعسف ومحاباة في توزيع الثروة وفرص العمل...الخ.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2010, 01:09 PM

اكرام الصادق الحسن
<aاكرام الصادق الحسن
تاريخ التسجيل: 12-13-2009
مجموع المشاركات: 992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عبد الباقى الفكى)

    الله اكبر ولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-11-2010, 02:19 PM

اكرام الصادق الحسن
<aاكرام الصادق الحسن
تاريخ التسجيل: 12-13-2009
مجموع المشاركات: 992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: اكرام الصادق الحسن)

    عهدنا معاك كنداب حربة مابتتشلخ
    صرة عين جبل ملوية ما بتتفلخ
    كان ايدنا من المسك فيك تتملخ
    السماء ينتكئ وجلد النمل يتسلخ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-16-2010, 08:43 AM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الله اكبر ولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-20-2010, 04:46 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-27-2010, 01:29 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    الله اكبر ولله الحمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-29-2010, 03:52 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-29-2010, 04:39 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 04-13-2009
مجموع المشاركات: 12066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نص كلمـة الإمـام الصـادق المهـدي التي رفضـت الإذاعـة السـودانية بثهـا (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de