د. النور حمد في ندوة عامة بدنڤر كولورادو يوم الأحد ٢٠ أغسطس ٢٠١٧ الساعة الواحدة ظهراً
سيبقى نجم المناضلة المقدامة فاطمة إبراهيم ساطعاً في سماء السودان بقلم د. كاظم حبيب
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-17-2017, 11:51 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري مهبة)

07-14-2010, 01:47 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري مهبة)

    المؤتمر الوطني قلق من غلاء الأسعار..!!
    *****************************************
    الـمصـدر:
    جـريـدة ( الصـحافـة)،
    بتاريـخ:
    14 يوليـو 2010،
    ------------------------------------------------
    ٭*** - ورد بصحيفة «الصحافة» العدد «2016» بتاريخ 8 يوليو 0102 بالخط العريض العنوان التالي «الوطني» قلق من الغلاء ويدرس السيطرة على السوق. وصرح السيد نائب رئيس المؤتمر بولاية الخرطوم مندور المهدي «إن ارتفاع اسعار السلع اصبح قضية محورية تؤرق أجهزة المؤتمر الوطني على مستوى المركز»، وكذلك صرح السيد والي ولاية الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر بأن ارتفاع أسعار السلع الضرورية غير مبرر. نحمد لهم ذلك. ولكن نقول هل يشكو المؤتمر الوطني وينزعج لهذه الدرجة من ارتفاع الاسعار؟ والاجهزة المناط بها مراقبة السوق وضبطه بين يديه..!!

    أولاً السلع الضرورية منها:
    -------------------------------
    1/ الذرة وهى قوت عموم أهل السودان.
    - ربع الذرة فتريتة 11 جنيهاً.
    - ربع الذرة طابت 21 جنيهاً.
    جركانة الزيت 2 لتر 02 جنيهاً.
    - كيلو اللحمة العجالي 41 جنيهاً.
    - كيلو الضأن 02 جنيهاً.
    - كيلو الطماطم 61 جنيهاً.
    - كيلو الفراخ 31 جنيهاً.
    - طبق البيض 41 جنيهاً.
    - رطل اللبن «2» جنيه
    - رطل السكر1.5 جنيه

    أسباب ارتفاع الأسعار
    -----------------------------
    ٭ من أهم اسباب ارتفاع الاسعار:
    أ/ الجشع ب/ الضرائب المفروضة على السلع الواردة والتي يدفعها تاجر الجملة للمستورد، ثم تاجر القطاعي الذي لا يجد بداً من الزيادة التي تكون خصماً على المستهلك المغلوب على أمره.

    واليكم أنواع الضرائب:
    -------------------------
    أ/ القيمة المضافة 51% ب/ ضريبة الارباح ج/ ضريبة الدخل الشخصي د/ ضريبة رسوم المحليات هـ/ إدارة أسواق المحاصيل و/ المواصفات ز/ النفايات ح/ تكلفة تجديد الرخص التجارية.. الخ، ثم الجمارك التي دائماً ما تفتخر بأنها فاقت الربط المحدد كذا في المائة.. وهذا سبب في زيادة الأسعار.
    سياسة التحرير لا تعني الفوضى: ان سياسة التحرير قد انزلها عرابها حمدي جملة واحدة، مع ان القرآن الكريم نزل منجماً، وان الخمر مثلاً وحدها تدرج المولى سبحانه وتعالى في تحريمها، فأنزل في شأنها اربع آيات محكمات.. وكانت سياسة التحرير الاقتصادي حنظلاً على الفقراء.. خاصة الطبقة الوسطى.. فزاد الفقراء فقراً.. والأغنياء غنىً.. ورفعت الدولة يدها تماماً عن دعم السلع الضرورية، بل الخدمات الضرورية كالصحة والتعليم.. صحيح أنها وفرت السلع ولكنها لفئة معينة من الناس..

    ***- واليكم مثال لسوداني يعشق التسوق من «السوبرماركت» بالخرطوم:«اديني ثلاثة كيلو مرتديلا وثلاثة بيرقر وثلاثة فرانفكورت وثلاثة بيانكو وثلاثة سجوك وثلاثة باسطرمة وثلاثة طبق بيض وخمسة كيلو فراخ أرجل وست علبة قشطة»، ثم يعرج على الفواكه: معاك كرتونة برتقال امريكي، وكرتونة تفاح لبناني، وخوخ تركي»، ثم يرن التلفون فيجيب: أيوا يا روحي.. الزيتون حاضر.. مغربي ولا يوناني ولا مصري؟!. طبعاً معاهو جبنة مضفرة.. وكيلو طماطم مستورد.. ثم يأتي للحساب فيخرج بطاقة الصرف الآلي.. ولأول مرة أعرف انه يمكن ان يشتري بها ويتم السحب.. ويا سبحان الله.. اللهم لا حسد..«ربنا لا تجعل في قلوبنا غلاً للذين آمنوا».. ولكن المولى عز وجل قال:« كلوا واشربوا ولا تسرفوا» ثم أردف أيضاً :«إن المبذرين كانوا أخوان الشياطين».

    ***- إذا لم نعتبر ونتعظ بعبر التاريخ فإنه سيصيبنا ما أصاب الذين من قبلنا.. كانوا مترفين.. مبذرين.. قال تعالى: «واذا اردنا ان نهلك قرية امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميراً»، ولذا حذر الرسول صلى الله عليه وسلم من الاكل في آنية الذهب والفضة، وألا يلبس الرجل المسلم الحرير باعتبار ذلك من أنواع الترف المذموم.. وإن المترفين أعداء كل صلاح.. وعوامل هدم وسبب هلاك للأمم.. كما جاء في الآية السابقة..

    مثال:
    -------
    ***- رجل سوداني داعية زف ابنته زفافاً تحدثت عنه المدينة.. وكانت تلبس ذهباً.. حتى الحذاء كان من الذهب الخالص.. فماذا نسمي هذا؟

    ***- وداعية آخر معروف زوج ابنه وكان الحفل بفندق السلام روتانا بالصالة التي قيمتها 02 مليون جنيه سوداني، وكان الكرم فيها حاتميا، بوفيه مفتوح فيه كل أنواع اللحوم والاسماك والطيور مع فواكه الدنيا كلها، وفنانون كبار، والحفل امتد مع فرقة الإنشاد الديني «ديني قال».. التكلفة الكلية 021 مليون جنيه سوداني كان يمكن ان تزوج زواجاً جماعياً لعشرين شاباً.. ماذا نسمي هذا سوى الترف..!! علماً بأن هذا الرجل قبل الانقاد كان يسكن بمنزل من الجالوص وكان يزبله عند الخريف.

    ***- سوداني آخر استدعى فنانة عربية مشهورة لتغني في عرس ابنته، ثم عند الزفة كانت تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية «ماري مهبة وكدا»..

    ***- والله ما نخشاه ثورة الجياع والحقد الطبقي.. بيد أن العلاج عند الدولة.. رقابة السوق عبر الآليات الموجودة ، ووزارة التجارة الخارجية، وقصة السكر خير دليل عندما تلاعب به التجار وبلغ سعر الجوال 051 جنيهاً، فتدخلت السلطات فنزل الى 011 جنيهات، وكان المأمول أن يصل الى 002 جنيه عند قدوم رمضان.. كما يمكن ان تخفض الدولة الضرائب على السلع الضرورية، وأن تخفض الاتاوات التي تفرضها المحليات من عتب وخلافه، وإيقاف الجبايات على الطرق الطويلة التي مازالت موجودة رغم التصريحات، فحتى السيارات التي تحمل العلف لم تسلم منها.

    والسؤال: أين تذهب هذه الأموال؟!
    ---------------------------------------
    ***- وأختم بتصريح خطير للخبير الاقتصادي عبد الرحيم حمدي الذي قال:« إنه على استعداد أن يكون حانوتيا فيشيع الصناعة إلى مثواها الأخير».
    أما الزراعة فأقول مثل ما قال.. مشروع الجزيرة الذي كان يعتمد عليه في كل شيء يخص اقتصاد السودان يموت موتا سريريا.. ومشروع حلفا مصاب بداء الحمى.. وفي الزراعة لمطرية المزارعون مازالوا بالسجون معسرين.

    خبر من بلدين لا يدينان بدين الاسلام.. بريطانيا عدد الوزراء فيها «22» وزيراً، فرنسا رئيسها ساركوزي المعروف بـ «حاجات» يعلن التقشف على حكومته ووزارته، ويلغي الحفل السنوي للاليزي، ثم يخفض 52% من نفقات الموظفين الكبار، كما أجبر أحد الوزراء على الاستقالة لأنه أخذ«01» آلاف جنيه فقط..!!

    المقارنة:
    ------------
    ٭***- عدد الوزراء في السودان: وزراء الدولة «77» وزيرا، المستشارون «41»، الولاة والوزراء الولائيون «25»، المحليات والمعتمدون «053»، حكومات الولايات وأمناء الحكومات «002»، البرلمان القومي «014»، البرلمانات الولائية «004» مجالس الولايات.. هؤلاء خلفهم مديرو المكاتب.. المديرون التنفيذيون.. السكرتيرات.. الحرس.. «السواقين».. الخ واللجان الاخرى التي تنبثق منها أخرى في بلد مهدد بالانقسام.. وفي حالة الانفصال يفقد أهم موارده البترول.
    أعيدوا البسمة للمواطن عبر ضبط السوق.. واعلموا أن الشعب قد صبر على هذه الحكومة صبر أيوب.. فأعينوه بدعم بعض السلع الأساسية، وأفرجوا عنه في رمضان بتخفيض فواتير الكهرباء والماء.. يرحمكم الله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2010, 02:17 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: بكري الصايغ)

    وصلتنـي ثلاثة تعليقات من قراء كرام :

    ***- احـدهم يسأل باستغراب شـديد من وين جابوا الفيل?!!

    والتعليق الثاني يقول فيه صاحـبه:
    ( في زمن الثراء الحرام والفساد والاختلاسات والعمولات الذي ضرب البلاد لم يعد احدآ يستغرب ومايجري بالسودان من حوادث وقصـص غريبة، بل هناك ماهو اغرب من حـذاء العرس الذهبـي وركوب الافيال ودعوات الفنانات الاجنبيات للغناء في افراح الاثرياء ولكنها قصـص اخري ممنوعـة من النشر لانها تـمس ناس كباااار بالدولة!!

    ****- والتعليق الاخيـر يقول فيه صاحبه:
    ياود الصايغ، لانك عايش برة السودان عشان كده مستغرب من الحاصل جوه البلد، يازول الاخبار الغريبة دي بقت عادية عندنا،امال ازدياد امراض السكري والضغـط وفقع الـمرارة جاتنا من وين?!!... مااياها من البحـصل في سودان البشير الاسلامي!!.وهاك الحكاية دي، واحد غني شـديد عمل حفلة كبيرة بفنانين كبار وعلي مستوي عال من الابهة وفخامة الحفل بمناسبة مرور 55 سنة علي ....طـهوره!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2010, 02:45 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: بكري الصايغ)

    ورسالة اخري من أخ عزيز يقيم بـمدينة حلفا يقول فيها:

    هل تصـدق يابكري الصايغ، السودان يستورد مياة للشرب من السعودية?!!، حكومة الخرطوم السابقة في سنة 2009 استوردت نحو 17 مليون كرتونة من مياة الشرب في جراكين وباقات?!!،

    ***- السودان العنده نهر النيل والنيل الازرق والابيـض والسوباط وبحـر العرب يشرب سكانه من مياه سعـودية!!، ومما ساعـد علي ارتفاع حجـم الواردات من المياة المستوردة وجود طفيليات ورواسب بمياة الشرب المحلية نتيجـة اختلاطها بمياه السيـفونات والصرف الصـحـي، وواحـدة من اسباب امراض الكلي ( الموية الـمحلية)!!

    ***- كل السفارات والمنظمات الاجـنبية العاملة في السودان حظرت موظفيها من استـخدام مياة الشرب المحلية منعآ باتآ وبدأت تستورد من كينيا والسعودية مياة للشرب!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-14-2010, 09:08 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: بكري الصايغ)

    ***- اصبح واضحآ للعيان وبصورة لاتقبل الشك ، ان الفئة التي اثرت ثراءآ حرامآ واغتنت عن طريق نهب المال العام او بسبب العمولات والاختلاسات والفساد وغسيل الاموال تقوم دومآ وبلا مراعاة للشعور العام باستفزاز متعمد للطبقة الفقيرة ولاتـخفي هذا الاستفزاز وتعلنه جـهارآ بابراز اشكال من سلوكيات جـديدة علي المجتمع السوداني، وكلها سلوكيات سلبية مستوردة من الخارج ومقتبسة من مسلسلات التلفزيونات العربية!!

    ***- المسؤولون بالدولة يقومون بتاديب العامة باسم (الانضباط) ومراعاة الاخلاق والدين، وانشأت لهم بوليس النظام العام لمراقبة سلوكياتهـم ، ويسكتون عن فساد اخلاقيات كبار الدولة... ولاينبسون بكلمة حول عشرات الألآف من قصـصهم التي زكمت الأنوف!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-15-2010, 01:16 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: بكري الصايغ)

    ***- سـمعنا بالعروسة التي تزف وهي فوق (هـودج) ويقود العريس الجمل،
    ***- وسـمعنا بالعريس الذي يمتطي الحصان ويشـهر سيفه فوق رؤوس الضيوف،
    ***- وسمعنا ايضآ بالعريس والعروسة وهما يستقلان عربة مرسيدس،
    ***- وشفنا في سنوات الخمسينيات زفة العريس والعروسة وهما بالحنطور،

    ***-
    ***- وسـمعنا اخيـرآ بـزفة عريس وعروسه علي الطريقة الهنـدية وهما علي ظـهر فيل!!

    ***- تري ماذا تدخر لنا الاقـدار من مفاجـأت قادمة?!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-15-2010, 01:50 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    الزواج السودانى بزفة مصرية :
    مظــــهــرلــضعف الــــــثقافة (1-2) ..!!
    ***********************************
    الـمصـدر:
    http://www.brbrnet.net/vb/showthread.php?t=34334
    الـموقع:
    (منتديات شبكة بربر)،
    بتاريـخ:
    12-07-2009-
    الكاتـب:
    ودالسلمة-

    --------------------------------

    (2)-
    الزواج السودانى بزفة مصرية:
    مظــــهــرالــضعف الــــــثقافة (2-2)..!!
    *********************************
    الـمصـدر:
    http://www.brbrnet.net/vb/showthread.php?t=34334
    الـموقع:
    (منتديات شبكة بربر)،
    بتاريـخ:
    12-07-2009-
    الكاتـب:
    ودالسلمة-

    (3)-
    زواج سوداني .. بتكلفة مليون ريال سعودي
    ***************************************-
    الـمصـدر:
    http://www.sudane4ever.com/vb/showthread.php?t=28460
    الـموقع:
    (منتديات سوداني للأبد)،
    بتاريـخ:
    09-11-2009-
    كاتبـة الـمقالة: رانيـة.

    ربما سيكون هو زواج عام 2009 بلا منازع
    ------------------------------------------------
    ***- انه زواج ابن احد المغتربين المقيمين بمدينة جدة بالمملكة العربية السعوديه...ربما سيكون هو زواج عام 2009 بلا منازع!!!

    ***- انه زواج ابن احد المغتربين المقيمين بمدينة جدة بالمملكة العربية السعوديه بدأت مراسم الزواج بالخطوبة وسد المال الذي تم بمدينة بورسودان مسقط رأس الاسرتين...بدأت مراسم الزواج بالخطوبة وسد المال الذي تم بمدينة بورسودان مسقط رأس الاسرتين...

    ***- حنة العريس والتي احيتها الفنانة ندى القلعة والتي تم احضارها خصيصا...
    بمعية الفنان فرفور وشوية فكة بتاعت فنانين كدا بصراحة ماعارفه اساميهم...

    ***- والفنانة ( قسمة التي تكفلت بالعروسة ولوازمها )...

    ***- الحنة تمت في احد فنادق القاهرة المطلة على النيل
    اما الزفاف فقد تم ايضا في احد تلك الفنادق الراقية...

    ***- والصبحية ايضا تم اختيار لها احد الصالات في فندق جوار الهرم...
    وفساتين الرقيص طبعا رائعة....

    ***- العرسان سافروا الى شهر العسل في منتصف اغسطس شرق آسيا...

    ***- وعلمت انهما سيعودان بعد انقضاء اجازة عيد الاضحى المبارك...

    ***- ( دا شهر العسل واللا بلاش )...

    ***- اها نسيت اقول ليكم...

    ***- والدة العريس كانت قد ابلغت صديقاتها بأن التي ستذهب معها للقاهرة سيتم اصدار تذكرة سفر لها وبالفعل تمكنت 32 سيدة من الحصول على التذكرة وحضور العرس...

    ***- اما بالنسبة للصديقات بجدة والذين لم يتمكنوا من حضور الزفاف
    فقد أقامت لهن حفل عشاء احييته احد الفنانات بجدة في قاعة احد الفنادق الراقية...

    ***- شاهدت بأم عيني الصور الجميلة..واشرطة الفيديو التي تم عرضها في شاشات الصالة...ماشاء الله العروسة عيني باردة عليها رائعة الجمال وكمان العريس قيافة والله ياشباب...

    ***- اها زيادة في تفاصيل الشمار العريس كان مبتكر لبس جميل للغاية...
    اضفى عليه تميزا...اها عليكم الله شماري مش كويس...ارجو الدعم والتشجيع عشان اجيب ليكم شمارات جديدة!!

    (كاتبـة الـمقالة: رانيـة).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-15-2010, 05:00 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: بكري الصايغ)

    ( 1 )-
    بذخ لصوص السودان في الأفراح وعـقـد القران
    ********************************************
    الـمصـدر:
    http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=1414&A=21368
    الـموقع:
    مـدونة : مصعب أدب-
    بتاريخ:
    7/3/2009-
    --------------------------------------
    ***- في حين يتميز النيل الأزرق دون غيره من بقية الأنهار بعمق مجراه. فإن قناة النيل الأزرق التلفزيونية الفضائية تتميز دونا عن غيرها بضحالة محتواها.

    ***- (أمجد) و (رشا) ثنائي مقدمان لبرامج منوعات في قناة النيل الأزرق التلفزيونية السودانية .. يتبديان سعيدان مبتسمان مبتهجان ..... ينفشان ريش الطواويس السمراء خميس كل أسبوع . ويرفلان يقدمان برنامجا على شاشة هذه القناة الضحلة بإسم (مساء جديد - فقرة أفراح) يعرضان فيه ظواهر اجتماعية احتفالية موغلة في االتباهي والإسراف على مظاهر خطوبة أوعقد قران على نحو مثير للغثيان.

    ***- وأقل مايقال عن مثل هذه الظواهر هو أنها استفزازية سطحية ولا تبدر إلا من جانب لصوص وغسلة أموال ومصاصي دماء قفزوا إلى المقدمة من أزقة الشوارع الخلفية فسرقوا ثروات البلاد وخربوا الاقتصاد وأسكنوا الشعب مدن الصفيح وحجرات الكرتون في دياجير الظلام لتتباهى بها الحلائل من زوجاتهم وينفقونها على عشيقاتهم ونسائهم وأبنائهم .....

    ***- فطور عريس يهدى له ولأفراد أسرته يكلف 6 مليون جنيه و عطور بلدية يحملها أهل العروس لأهل العريس تكلف 4 مليون جنيه وجرادل خبيز وكعك تكلف 3 مليون جنيه .. إلخ إلخ ، وكلوا وأشربوا هنيئا بما أسلفتم في الأيام الخالية ...
    تتشدق أم العروس متباهية أن الأحذية والملابس الداخلية من إيطاليا وفستان الفرح من لندن وعامة الفساتين والعطور الأفرنجي من باريس .. وتياب الجرتق وقطع الرحط والسهرة والذهب واللؤلؤ والمرجان من شواطيء الخليج وعواصم الحلم العربي....

    ***- وبالطبع تكون العروس قد تم تسليمها قبل شهرين من قطع الرحط إلى المتخصصات من الكهرمانات واللبانات وأطباء الجلدية والتجميل للعرك والدعك وحفرة الدخان والحقن الكيميائية تحت الجلد حتى يبيض لونها ويستدير قوامها ويمتليء ساقيها فتخرج يوم العرض (كبقرة بني إسرائيل) لا تسقي الحرث ولا زلول تثير الأرض مسلمة لا شية فيها صفراء فاقع لونها تسر الناظرين.

    ***- أما العريس فيكون المهر الذي جاء به لأهل العروس لايقل عن 100 مليون جنيه أو 80 مليون مع الشفعة... والحساب يجمع فأبو العروس دائما من أقطاب وتجار وكبار مسئولي الحزب الحاكم. والعبرة كما يقولون بالخواتيم . وقد ضمن العريس أن يجري في شأنه (بعد الدخول على العروس) تطبيق مبدأ (المعاملة بالمثل) وتكريس مفهوم وضع " الرجل المِناسِب في المكان المُناسِب".

    ***- وبالطبع لا ينسى مقدما البرنامج سيء الذكر المشار إليه إبراز مظهر الحفل البهيج بعرض وصلة غنائية مصاحبة لمظاهر البذخ في أعراس اللصوص يكون من أهم شروطها حضور مطرب شعبي استهلاكي صاحب وجه مشدود ملمع مفتح بكريمات الديانا وFair and lovely وأقتعة الأعشاب . متلفح الجسد بقفطان وجلباب حريري ومركوب نمر مناهض لحقوق الحيوان وعمامة رأس نـيـفـة مقاس 20 متر . وخدماته الجليلة تحت الطلب موفورة لمن استطاع إليه سبيلا.

    ***- كانت هناك ولا تزال مقولة تؤكد "يذهب الحرام من حيث أتى" .. ويقال أن الحرامي لايهنأ ولا يهدأ إلا إذا أنفق المال المسروق وكأن هذا المال نــار موقدة تشتعل في يده يريد أن يتخلص منه.... والمشاهد أيضا أن الرجل لا يسرق ولا تمتد يده إلى المال الحرام إلا لأجل خاطر زوجته وفي سبيل إرضائها .. فلتتقي النساء الله في أنفسهن وأزواجهن وأولادهن.

    ***- والسؤال الذي يطرح نفسه هنا :- ماهي الفائدة المرجوة من بث وعرض مثل هذه المظاهر الدخيلة وإبرازها للجمهور من عامة الشعب الذي يئن من فرط مجاعة تكاد الحكومة تخفيها ولا يجد معظمه ما يسد به رمقه ويقيم أوده ؟؟ وإلى أي مدى يقصد مقدما هذا البرنامج استفزاز الشباب من الجنسين العاجزين عن الزواج بسبب تفشي مثل هذه الظواهر الاحتفالية الشاذة الضارة الباهظة التكلفة التي بدأت تشق طريقها بقوة لتحتل لنفسها موقعا وسط العادات والتقاليد السلبية الأخرى؟

    ***- ربما يدافع أحدهم بقوله أن كل إنسان حر في الكيفية التي يصرف يها أمواله .. ولكن نقول له قف مكانك .. فللحرية حدود . والإسلام هذا الدين الذي تتبناه الدولة السودانية الحالية منهاجا .. يحجر على السفيه .. ومثل هذه الطريقة في الصرف والإسراف النسائي المبالغ فيه بنقصان عقل ودين لمجرد التباهي وإحراز قصب السبق ليس سوى وجه سافر من وجوه السفاهة .... هذا من جانب.

    ***- ومن جانب آخر وحتى لو أخذنا بالواقع وأن لا هناك إسلام حقيقي في جعبة المؤتمر الوطني أو حتى الشعبي وأن "أمجد" و "رشا" جاهلان مسطحان لا يفهمان ولا خبرة لهما ولا يقدران عواقب ما يفعلان ؛ فإنه ما كان يجب على إدارة المنوعات بقناة النيل الأزرق الضحلة أن توافق على عرض مثل هذه النماذج المَرَضِيّة وهكذا استفزازات رخيصة على عامة الشعب ونقل مثل هذه الأفكار والتصرفات السلبية المقيتة الضارة إلى عقول الغير من الشرفاء الكادحين وبأسلوب يستقى فيه الكثير من التهليل والتكبير والتحميد والمدح لمثل هذه الظواهر والدعوة للتأسي بها والإنسياق وراءها الأمر الذي يجعل من هذا البرنامج أداة حقيقية للتخريب الاجتماعي والعبث بالقناعات ودعوة خبيثة للانحراف الأخلاقي بجميع صوره ومنطلقاته على شكل كبسولات السم فيها مدسوس تحت طبقة العسل.
    ............/
    مصعب الهلالي
    3/7/2009م

    ----------------------------------------------------------

    ( 2 )-
    مارأيك فى بذخ العرس السودانى؟!
    ******************************
    الـمصـدر:
    http://www.sudane4ever.com/vb/showthread.php?t=3339
    الـموقع:
    (منتديات سوداني للأبد)-
    بتاريخ:
    26-02-2007-
    الكاتـب:
    نورالسلام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-15-2010, 11:35 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: بكري الصايغ)

    ( 1 )-
    حكاية من الحلة:
    تأخر فطور العريس القادم من سقط لقط وعاد الوفد بثياب النالة والشرائح
    ********************************************************************
    الـمصدر:
    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=17390
    الـموقع:
    ©2007 - 2010 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
    كتب: حمزة علي طه-
    ---------------------------------
    ***- حتى الحادية عشر صباح أمس الجمعة لم يصل وفد فطور العريس «............» الذي يسكن أحد أحياء مدينة بحري الكبرى من قبل أهل العروس «............ » التي يسكن أهلها في سقط لقط وسبب تأخير الفطور هو عطل مفاجىء للبوكس موديل «78» الذي كان يحمل النسوان الخمس «السرة بت حمد والتومة بت مهيوب» مع السواق و«شامة الغناية بدلوكتها وفطين ونصرة» ماسكات الحلل.

    ***- البوكس تحرك منذ الصباح الباكر كعادة الذين يأتون بفطور من مكان بعيد تحسباً للطريق كما أن البعض يرى أن تكون عربة الفطور متينة تحسباً للأعطال وجيدة كنوع من البرستيج من أم العروس لأهل العريس والبعض أصبح يستأجر عربات مبردة ثلاجة متحركة حتى لا يتأثر الفطور بعوامل الجو خاصة وأن طبخه يبدأ منذ غروب الشمس أحياناً إذا كان بيت العريس بعيدا كما فعلت إحسان أو في وقت متأخر من الليل اذا كان المكان غير بعيد مثل ما فعلت زهراء وعايدة وأمونة وإحلام وحياة ونجوى.

    ***- فطور العريس المهم وصل متأخر جداً وقد أحرج أهل العريس الذين كانوا ينتظرونه مع ضيوفهم لأنهم إعتمدوا عليه لإفطار ضيوفهم وما طمأنهم تلفون شقيقة العروس لأُخت العريس الصباحي تؤكد تحرك وفد الفطور وعندما وصل وفد الفطور كان أهل العريس قد تصرفوا ببدايل خاصة وان نساء الفطور ما كن يحملن موبايلات لتوضيح الأمر والسائق كان مشغولاً بإصلاح عربته.

    ***- وصل الفطور وسط زغاريد النساء الصفراء التي تؤكد عدم الرضاء من قبل أهل العريس تجاه ما حدث وهو قدر لم يكن لاهل العروس يد فيه.

    ***- السؤال هل فطور العريس ضرورة كعادة إيجابية أم أنه نوع من التباهي والظهور الإجتماعي خاصة وأن العاقلين يرفضونه واحياناً يتم الصرف على الفطور بأكثر من مهر الرجل وشيلته.

    ***- التومة كشفت الحلة الأولى وجدتها «فارت وتخمرت» ولم يتم كشف الباقي خوفاً من نفس المصير لكن تم توزيع التحلية من شعيرية وسكسكانية ومطبق..

    ***- نجوي جاءت بخروف مكبوس في فطور خالد والسمح للسمح وعاد الوفد مبسوط بعد تبادل الهدايا..

    ***- اما فطور عريس سقط لقط فتم تقديم ثياب النالة مع شرائح سعر ثلاثة آلاف وإسكراتش خمسة آلاف وجاء الوفد فرحان بتوزيع موبايلات علماً بأنها شرائح ورصيد.

    ------------------------------------------------

    ( 2 )-
    عليكم الله حـسـي نسـوي شنـو مع جـنس ديل?
    *****************************************
    الـمصدر:
    http://www.anasudani.net/fourm/archive/index.php/t-43856.html
    الـموقع:
    (منتـدي انا سـوداني)،
    بتاريـخ:
    22ـ مارس -2010
    الكاتـب:
    حـبيـب الناس.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-17-2010, 02:17 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: بكري الصايغ)

    زفة الفيل في شوارع الخرطوم ...
    ********************************
    الـمصدر:
    كل الحقوق محفوظة © 2010 www.sudaneseonline.com
    بتاريخ:
    السبت, 17 يوليو 2010-
    بقلم:
    سارة عيسي-
    ------------------------------------
    ***- قصة قرأتها في كتاب " بدائع الزهور لوقائع الدهور " ، أنه في سفينة نوح عندما كثر روث الحيوانات ، خرج الفأر من ذنب الفيل ، وعندما تخلص الفأر من الروث أنقلب لقرض أخشاب السفينة ، فأنطلق من ذنب الأسد السنور ، من هنا بدأت الحرب بين القط والفأر ، ولو شئنا لقلنا أنها حرب بالوكالة بين الفيل والأسد ، دخل الفيل التاريخ من أوسع أبوابه عندما رفض الإنصياع لأمر هدم الكعبة ، ثم في موقعة القادسية خرج إلينا الفيل الشرير وهو يدهس أجساد المسلمين ، عاد الفيل ليشغل الناس ويصبح محور حديثهم من جديد ،

    ***- عريس في عهد البترول يختار لقرينته زفة هندية مكونة من فيلين ضخمين يتهاديان في شارع النيل ، أنه الزواج الحدث في بلد مقبل نحو التمزق والتشرذم بسبب سوء الرأي والفساد والمحسوبية ، وربما أكتب بعد عدة أعوام من غير أن أشير لوطني السودان ، مثل رجل الفضاء الروسي الذي عاد من رحلته ليجد أن أمامه أكثر من ثلاثين بلداً عليه أن يختار منها ، لا أعرف كيف دخل هذين الفيلين السودان ؟؟ وكيف نجت الحمولة الثمينة من سطو القراصنة الصوماليين ، والأهم من كل ذلك ما هو شعور العروس عندما كانت تمتطي ذلك الفيل المروض ، وكان على العريس أن يمد يده السخية للموسيقار النور الجيلاني الذي غنى للفيل وخواطره ، ولجمعية الرفق بالحيوان ، وللبروفيسور عبد الله الريح ، أتركوا المشير وحده يواجه خطر الجنائية الدولية وتوحدوا من أجل إنقاذ هذين الفيلين قبل أن تنتهي تأشيرة الزيارة .. أتعلمون لماذا ؟؟

    ***- أول قرار أتخذته حكومة الإنقاذ ، وفي عهد طيب الذكر " رامبو " تم تصفية حديقة الحيوانات بالخرطوم ، الصالح العام لم يقتصر على بني البشر ، فالصالح العام طال حتى الحيوانات ، الزرافة ، فرس النهر ، التمساح ، هذه المجموعة لم تكن منضوية تحت لواء العدل والمساواة أو حركة تحرير السودان ، الغزلان أنتحرت على أسياخ المشاوي ، بل شووا حتى صقر الجديان التليد ، أما القرود فقد تم تسريحها عن طريق فتح الباب ، عندما جاء الذين خططوا لإغتيال الرئيس حسني مبارك للدكتور الترابي وهم ينشدون منه النصح والمشورة ، فقد طلب منهم عدم تصفية المشاركين وفتح الباب لهم للهروب إلى أفغانستان ، وكذلك أنتهجوا نفس السياسة مع القرود ، فتحوا لها الأبواب ، هربت القرود ثم تناسلت بعد ذلك وكونت لنفسها مستعمرة كبيرة تضم وزارة المالية ، جامعة الخرطوم ، وزارة التعليم العالي ، بل حتى جنبات القصر الجمهوري .

    ***- أتعس الحيوانات حظاً كان الفيل ، فلحمه لا يُؤكل ، كما أنه كان في حاجة للطعام والرعاية بعد سنوات من الخدمة المستمرة ، تم نقله مؤقتاً لحديقة القرشي في وسط الخرطوم ، كانت الحديقة صغيرة وبلا زوار في بلد كثرت فيه يافتات الشهداء ، فهي كانت أشبه بالمنفى الإختياري ، مات الفيل نفسياً قبل أن يتم نقله لمنطقة الحزام الأخضر ليكون في عهدة راعي أغنام ، وتضجرت معتمدية الخرطوم من نتانة جثته بعد أن مات فتركتها للكلاب كوجبة مجانية ، هذه التراجيديا الحزينة أنتهت بحفل تأبين أقامته جمعية قسم الحيوان بكلية العلوم بجامعة الخرطوم ، فمن حضر هذا التأبين أعتقد أنه لشهيد مات في الجنوب وهو يحاول تحرير القدس من أبعد الأمكنة ، في ذلك الوقت كانت ثقافة إسحاق أحمد فضل الله هي السائدة ، هذا جعلني أتسآل لماذا لا تكون لهذا الفيل حقوق خدمه وتأمين طبي وبدل كوارث مثل بني البشر ؟؟ ، هذه الحيوانات كانت تمتع عيون أطفالنا ونستأنس معها كلما دعت الحاجة ، لكن كان سهلاً على البعض التخلص من كل الأشياء الجميلة ، أقول لهذا العريس البترولي هي شهور ثم يذهب الغنى والفردوس الموعود بلا رجعة ، سوف يعود الناس لرشدهم ، وأتمنى أن لا تطال هذين الفيلين الضيفين الأزمة القادمة ، وأتمنى أن تحفظ العروس شيئاً من مصاغها لإطعامهما في المستقبل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-28-2010, 03:45 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: بكري الصايغ)

    (1)-
    من أرشـيف (سـودانيز اون لاين) عام 2005:
    ترباس يغني في حفل زواج بشندي بـ 15 مليـون
    **********************************************
    المـصدر:
    ترباس يغني في حفل زواج بشندي بـ 15 مليـون
    الموقع:
    (سـودانيزاون لاين)- مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م:
    25-07-2005-
    luai
    (نقلا من الانباء).

    ***- الاسبوع الماضي أحيا المطرب الشهير كمال ترباس حفل زفاف بمدينة شندي بمبلغ خمسة عشر مليوناً من الجنيهات السودانية بالتمام والكمال ويقول شهود عيان أن ترباس رفض في البداية السفر إلى شندي لأداء المناسبة بسبب أن نفس المنزل سبق وأن تعاقد معه لإحياء حفل ولكنهم عدّلوا عن رأيهم بعد أن وجدوا حسين شندي الذي أحيا لهم تلك المناسبة بنصف أجر ترباس.

    ***- ولكن أحد وجهاء العائلة صاحب المناسبة كان قد حضر واستسمح كمال ترباس الذي رفض في البداية تسلم عربون الحفل البالغ عشرة ملايين جنيه من محاسب الاتحاد العام للفنانين السودانيين المعني «بالربط» وفي شندي تغنى كمال ترباس كأن لم يتغن من قبل.. وقد حضر الحفل جمهو كثيف..

    ***- سبق وأن صرح الفنان كمال ترباس لـ «الأنباء» بأنه على استعداد للتنازل للفقراء عن كامل عداده إذا ثبتت عدم مقدرتهم المالية.. وبالمقابل فهو لا يرحم أصحاب الأموال في أخذ عداده كاملاً.

    ***- ومعلوم أن كمال ترباس يعد من أعلى المطربين أجراً في الحفلات الخاصة ولكنه يجامل الطلاب والإتحادات والمرضى والمحتاجين في الحفلات الخيرية.

    --------------------------------------------------------

    (2)-
    بذخ لصوص السودان...في الأفراح وعـقـد القران
    ******************************************
    المـصدر:
    http://mosaabhilali.elaphblog.com/Posts.aspx?U=1414&A=21368
    الـموقع:
    (جميع الحقوق محفوظة - مدونات إيلاف)-
    بتاريـخ:
    7/3/2009-
    الكاتـب:
    مصعب الهلالي.
    ----------------------------------------------------------

    (3)-
    الزواج في السودان ما بين الأسراف والأذهال
    ***************************************
    المصدر:
    http://www.sudanforum.net/showthread.php?t=79177
    الـموقع:
    Sudan.Net Discussion Board - Main Page >
    بتاريـخ:
    -Dec-09, 20-
    الكاتـب:
    واحة المؤمن

    لم أستطع أن أصدق نفسي وأنا أرى هذه السيارة تتبختر في شوارع مدينة الخرطوم.....
    ***- وظللت أراقب العيون التي أخذت تنظر لها بلهفة وأستغراب وتلك السيدة البسيطة الحال التي أبت إلا أن تذهب وترمي بسلامها لراكبي الليموزين وربما لترى أن كانوا بشراً مثلنا أم أنهم قادمون من كوكب أخر في مجرة تبعد عن مجرتنا ملايين السنوات الضوئية فأنزلوا النافذة وصدحت تلك السيدة بزغرودة وقلبها يقول بختي وقفت جنب أولاد الملوك...وتحركت السيارة ومعها تحركت ملايين العيون والقلوب...صلت الليموزين للصالة الفارهة ونزلت العروس التي ترتدي فستان قد صممه لها المصمم العالمي الذي لا أستطيع نطق أسمه والذي تكلف ألوف من الدولارات..... وطبعاً قد نسيت أن أقول لكم أن تكلفة أيجار هذا الليموزين ما يقارب الألف دولار أمريكي لساعات لا تتجاوز الخمس...أعود وأحكي نزول الأميرة عذراً العروس ومعها الفارس العريس ...ولتبدأ الزفة والتي كانت تتكون من قبيلة من الصبايا والشباب واللذين يرتدون بذلات متشابهة وفساتين بنفس اللون والشكل ولا أدري تكلفة هذه البذلات والفساتين ومن المتكلف بأمرها المهم بدأ مهرجان الدخول ورقصات غربية من العريسين نافسوا بها برامج الرقص الأمريكية.

    ***- وذهبوا للكوشة التي تكلفت أكثر من مليونين والتي لم يجلسوا فيها أكثر من خمس دقائق لأنشغالهم بالرقص طوال ساعات الحفل الثلاث...وأنتهى الحفل بظهور التورتة ذات الأدوار المتعددة وتقطيعها...وأنتهى حفل الزفاف الذي لم يستمر لأكثر من ثلاث ساعات وكان مجمل الأنفاق في هذه الساعات الثلاث حوالي 100 مليون جنيه سوداني...ولم تنتهي مراسم الزواج بل كانت كروت دعوة اليوم التالي تتصادم بين أنامل النساء.

    ***- وكان مجمل الأنفاق في هذه الساعات الثلاث حوالي 100 مليون جنيه سوداني
    ولم تنتهي مراسم الزواج بل كانت كروت دعوة اليوم التالي تتصادم بين أنامل النساء...ففي الغد دعوة في القاعة الفلانية وذلك لحفل الحنة والجرتق وهو يوم أخر من البذخ والأسراف حيث تحييه الغناية فلانة والفنانة علتكانة وتبادلت فيه الليدي ديانا تغيير الملابس مع وزيراتها وتغيير الذهب ولبسن النساء القصير من الملابس والكثير من الذهب وأخذت الموبايلات تصور كل شيئ بدون رقيب أو مسؤول.

    ***- وأنتهت الليلة ليسافر العريسين بعدها لمجاهل الشرق الأقصى لقضاء شهر كامل من العسل والتسوق ليعودوا بعده وتبدأ مشكلة أين السكن فهما لم يناقشا في هذه المسألة من قبل ليعودوا بعده وتبدأ مشكلة أين السكن فهما لم يناقشا في هذه المسألة من قبل فقد كانت تجهيزات الزواج الخرافي تشغلهم...تم أيجار شقة واكن لم يستطيعوا الدفع أكثر من شهرين فقررا الذهاب والسكن في غرفة في منزل والدي العريس أو العروس...ورجع العريس لعمله ومن هناك لأصدقائه فهم لا يستطيع لاأن يمكث في غرفة طوال اليوم ونفس الشيئ للعروس فهي تريد الذهاب لمنزل أسرتها لضيقها وعدم راحتها في منزل نسابتها لضيقه ولوجدود أخوته الشباب...وأصبح الحوار بين الأثنين شجار فكلاهما ضيق الصدر مكتوم ومخنوق لا يستطيع الصبر على نفسه ناهيك الصبر على الأخر وكلمة منه وكلمة منها .. ويركب العريس ذو الشهور الخمس سيارته ويذهب لأقرب مأذون ليستخرج قسيمة الطلاق التي ثمنها لا يزيد عن طبق عشاء لمدعو في حفل زواجه الذي أنفقه والد زوجته عذراً طليقته...وهكذا تحولت الأميرة وفي أقل من ستة أشهر لمطلقة.

    ***- وأصبح الفارس مطلق مكتئب يبحث عن زوجة أخرى تكون بسيطة الحال وترضى بالقليل!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-28-2010, 04:37 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: بكري الصايغ)

    سيدات في المحاكم لطلب الطلاق:
    السياسات الاقتصادية تضرب النسيج الاجتماعي بقسوة!!
    --------------------------------------------------------
    الـمصـدر:
    http://arabic-media.com/newspapers/sudan/alsahafa.htm
    الـموقع:
    (كل الحقوق محفوظة- صحيفة الصحافة)،
    التاريخ:
    28-يوليو-2010 - العدد:6122-
    الخرطوم : سحر علي:

    ***- رغم ان المجتمع السوداني يعرف لدي الكثيرين من دول العالم بالمحافظ والمتمسك بعادات وتقاليد وموروثات راسخه في افراحه و اتراحه الا ان السنوات الاخيرة شهدت ما يشبه حالة الانقلاب علي ذلك الموروث خاصة في جوانب العلاقات الاجتماعية بالزواج حيث نجد ان في السابق كان من المعروف ان البنت منذ ان تولد هي مخطوبة لابن عمها اوابن خالها وتلك تكون بمثابة اوامر من كبار الاسرة ولايتطلع اي احد من الطرفين لرفضها او التمرد عليها اذا لا يتركون للولد او البنت فرصة للاختيار ونجد كثير من الازواج لم يلتقوا بزوجاتهم الا يوم الزفاف او ماكان يسمي بالدخلة ،لكن رغم ذلك يستمر الزواج دون اي عواقب تعترضه ايمانا من الطرفين بقدسيته فتراجعت حالات الطلاق الي نسب قليلة و كان ينظر للازواج المطلقين بعين عدم الرضاء من قبل الاسر والمجتمع.

    ***- العقدان الاخيران شهدا تنامي حالات الطلاق وبصورة تكاد تكون مخيفة تهدد النسيج الاجتماعي ما دفع الصحافة لتسلط الضوء علي المشكل باحثة عن الاسباب من ذوي الاختصاص الي جانب حالات عايشتها المحررة التي تتساءل : هل الظروف المعيشية كانت سببا رئيسيا وراء الارتفاع الجنوني ؟ ام تدخل الاهل في ادارة حياة الزوجين هو السبب ؟ ام ان سوء الظن الذي تفرضه بعض الزوجات علي ازواجهن كان السبب وراء اللجوء الي ابغض الحلال؟

    ***- حملت اوراقي واتجهت صوب احدى محاكم الاحوال الشخصية والتقيت السيدة وفاء وهي في منتصف العقد الثالث وجدتها تقف امام احد كتبة العرضحالات ترجو منه كتابة عريضة طلبت بموجبها الطلاق من زوجها بسبب عدم كفالتها واطفالها الثلاثة اضافة الي قيامه بضربها دون ذنب، وقالت وفاء في حديثها «للصحافة» انها تدرك بان ابغض الحلال عند الله الطلاق ولكنها لا تقوي علي فعل شئ امام ما تتعرض له واطفالها سوي طلب الطلاق، مشيرة الي ان زواجها تم بعد تعارف وعلاقة حب اظهرها في تلك الحقبة الزوج غير انه بعد اتمام الزواج تحول الي شخص بغيض، تركت وفاء واخذت اوراقي واتجهت صوب احد « العرضحالجية» امام محكمة الاحوال الشخصية اقتربت من الرجل الذي عرف نفسه بانه صالح محمد الذي حدثني في اسي قائلا ان السنوات الاخيرة تزايدت معدلات الطلاق في البلاد والظاهرة اللافتة ان اعمار المطلقات تتراوح بين «23-35» عاما وعزي صالح اسباب تفشي الطلاق الي عدم اكتساب الزوجات للخبرات التي تمكنهن من امتصاص الغضب اضافة الي الواقع الاجتماعي المتمثل في شظف العيش والفقر وعدم توفر فرص العمل المناسبة للازواج ما ينعكس سلبا علي احوالهم النفسية ويقذف بهم نحو تعاطي المخدرات والكحول بيد ان صالح عاد للقول واصفا الازواج بعدم المسؤولية واللامبالاة ما يشكل عائقا امام مسيرة الزوجين والتوقف عند محطة الطلاق.

    ***- المحامية اشراقة عبدالله قالت ان ارتفاع معدلات الطلاق يعود للظروف الاقتصادية المزرية التي تعيشها الاسر كما ان ارتفاع معدلات الادمان بين الشباب وراء عدم استقرار العديد من الزيجات، مشيرة الي ان العديد من الزوجات يردن المحافظة علي ازواجهن غير ان عدم توفر العوامل المساعدة يدفعن الي طلب الطلاق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-29-2010, 06:42 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 14965

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: بكري الصايغ)

    Quote: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م


    الاخ العزيز بكري
    تحية طيبة
    الم تر كيف فعل ربك باصحاب الفيل؟؟!!!




    انتظر الفصل السابع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2010, 11:59 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حدث في سودان الانقاذ: عروسه عند الزفة تمتطي فيلاً مع زوجها..على نمط الأفلام الهندية (ماري م (Re: adil amin)

    الأخ الحـبيـب الـحـبـوب،

    adil amin
    تحياتي ومودتي،
    وشكرآ علي زيارتك الكريـمة-

    ***- وهاك لخبـرده:

    إليزابيث تايلور تعتزم ارتداء عمامة مرصعة بالألماس في حفل زفافها
    ´*************************************************************
    المـصـدر:
    جـريـدة (القـدس العـربـي) اللنـدنية،
    بتاريخ:
    8/3/2010
    لندن - د ب أ:
    --------------------------------
    ***- تعتزم أسطورة هوليوود الشهيرة إليزابيث تايلور ارتداء عمامة مرصعة بالألماس في حفل زفافها على جاسون وينترز، الذي يمتهن إدارة أعمال الفنانين.
    وذكر الموقع الإلكتروني البريطاني 'كونتاكت ميوزيك'، المعني بأخبار المشاهير، أن العمامة، التي صممها مصمم الأزياء الشهير كايث هولمان خصيصا لتايلور، تقدر قيمتها بمليوني جنيه استرليني.

    ***- وأضاف الموقع استنادا إلى مصادر مقربة من تايلور أن وزن الألماس المرصع على العمامة يبلغ 40 قيراطا.

    ***- ووفقا للموقع قام هولمان أيضا بتصميم فستان زفاف تايلور. ومن المقرر أن يحضر حفل الزفاف المقرر نهاية العام الجاري مئتا مدعو.
    وهذه هي الزيجة التاسعة لتايلور (78 عاما). وقد تعرفت على وينترز (49 عاما) منذ أعوام. ويتولى وينترز حاليا إدارة أعمال المغنية الأمريكية الشهيرة جانيت جاكسون.
    -----------------------------------------

    ***- تعرف ياأخ عادل، لن اسـتغرب اطلاقآ ان سـمعت او قرأت ان فتاة سودانية من طبقة (الهاي لايـف) قـد اشتـرطت علي من يتقـدم لخـطبتها ان تكون هناك من ضـمن لوازم الخـطبة عـمامة مرصـعة بالألماس ...ولسان حالها يقول:(وليه لا?..هي اليزابيت تايلوردي احـسن مني بشنو?!!).... بـس انت تابع الاخبار!!

    ***- لك مودتي اخـي عادل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de