فتحي الضو يقتحم جهاز الأمن والمخابرات
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 24-11-2017, 05:49 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

جهاز الامن يمنع توزيع صحيفة الاحداث بولاية نهر النيل

26-03-2010, 08:41 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 13-08-2006
مجموع المشاركات: 2689

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


جهاز الامن يمنع توزيع صحيفة الاحداث بولاية نهر النيل

    باساليبه المعهوده قام جهاز الامن بمنع توزيع صحيفة الاحداث ليوم امس في ولاية نهر النيل.

    حيث تم حجز الصحيفه من خلال افراد يعلمون في توزيع الصحف ويتعاونون مع جهاز الامن

    حيث قاموا بالتأكد من عدم وصول الصحيفه الي ولاية نهر النيل وكل مدنها شندي والدامر
    وعطبره وبربر

    وابوحمد من خلال عدم ارسالها للموزيعين والادعاء بأن طبعة الصحيفه في ذلك اليوم قد نفذت .

    وقد كان عدد الامس من الصحيفه يحتوي علي لقاء هام مع مرشح الحركه الشعبيه لمنصب والي

    الولايه السيد علي عسكوري. وقد قام اعضاء مكتب االحركه لولايه بتكليف احد اعضاء الحركه

    بالخرطوم للمرور علي اكشاك الصحف وشارء اكبر عدد من الصحيفه وارسالها لمدينة عطبره

    وقدتم ذلك بالفعل وتم توزيع اعداد مقدره بعطبره اليوم.

    ولمزيد من الفائده ننشر نص الحوار الذي اجرته الصحفيه عبير عبد الله:



    يدعو الى تمليك للسكة حديد للولايات ورفض اقامت السدود فى ولاية نهر النيل وعدم تدخل الرئيس فى شئوون الولايات الا بالقدر الذى يتيحه له الدستور هكذا تحدث على خليفة عسكورى مرشح الحركة الشعبية للمنصب والى ولاية نهر النيل الذى حوارناه على مدى ساعة زمان خرجنا من بالحصيلة التالية :-

    ماهي الدوافع الاساسيه لخوض غمار هذا التنافس الانتخابي في ولاية نهر النيل من قبل الحركه الشعبيه؟

    هنالك عدة اسباب لخوض الانتخابات. اولا عاني الشعب السوداني بصوره عامه والمواطنيين في ولاية نهر النيل بصوره خاصه من الديكتاتوريه وحكم الفرد وتسلط حزب المؤتمر الوطني وفساده، لذلك هنالك حوجه ماسه للتغيير للتخلص من الديكتاتوريه. اتاحت اتفاقية السلام فرصه تاريخيه للرجوع والاحتكام للمواطنيين ليكون اختيارهم هو الفيصل، بالرغم من اصرار المؤتمر الوطني علي تزوير ارادة المواطنيين بطرق شتي.
    لذلك يأتي خوضنا للانتخابات كخطوه ضروريه للمساهمه مع المواطنيين في كنس الشموليه والعوده للحكم الديمقراطي، هذا بجانب ان الحركه الشعبيه مصره علي التحول الديمقراطي واشاعة الحريات والإلتزام بحقوق المواطنه واحترام الدستور وهذا لن يتحقق دون التخلص من حكم الفرد وتسلطه والانتقال بالبلاد الي مرحله جديده توفر احتراما للكرامه الانسانيه وتوقف انتهاكات حقوق الانسان التي ظل المؤتمر الوطني واجهزته المختلفه يمارسانها طيلة عقدين من الزمان.

    2 في حالة فوزكم بولاية نهر النيل ألا تعتقد ان وضعكم يصبح معقد اذا افترضنا بالمقابل فوز الرئيس بالرئاسه؟

    اولا انا لا اعتقد ان هنالك اي فرصه لفوز المرشح عمر البشير برئاسة السودان، فالشعب السوداني قاطبه لم يجد من حكمه غير الفساد والحروب والقتل والاعتقالات ونهب المال العام والمحسوبيه ولم يجد المواطنون غير الاضطهاد وانتهاك حقوقهم الاساسيه. هذا من ناحيه، من الناحيه الاخري، فان اتفاقية السلام والدستور منحا ولاة الولايات المنتخبين سلطه تنفيذيه واسعه في حكم ولاياتهم بما فى ذلك تعيين الوزراء والمسؤولين القياديين بالولايه وتتبع للوالي اجهزة الامن والشرطه بالولايه. لذلك حسب الدستور لن تكون للرئيس سلطه تنفيذيه تذكر في القرارات و السياسات داخل الولايه. لذلك ستقتصر العلاقه مع الرئيس علي السياسات القوميه العامه التي تهم مجمل الدوله ودون شك سنعمل مع حكام الولايات الاخرين للمزيد من الحد من سلطة الرئاسه علي الولايات حتي يتمع المواطنون بادارة شؤونهم مع حكوماتهم.
    دون شك لن نسمح في حالة فوزنا بتدخل الرئيس في شئؤن الولايه إلا بالقدر الذي يتيحه الدستور. وكما تعلم فان من اهم الاشياء التي انجزتها اتفاقية السلام هي سحب سلطة الرئيس في اقاله او عزل الوالي، وهذا امر بالغ الاهميه، ولو انتخبت فسأكون مسؤولا فقط امام مواطني الولايه وحدهم وسيقتصر تعاملي مع الرئيس علي ما يتطلبه الدستور فقط.

    3. بالولايه موارد كثيره مثل الذهب والاسمنت والرخام، وينظر اليها الكثير من الناس علي اساس انها موارد قوميه، وايراداتها يجب ان تكون اتحاديه، كيف ستتعاملون مع هذا الامر؟

    هذا سؤال جيد... لان اس الداء في مشاكل السودان هو قبضة وسيطرة المركز او الحكومه المركزيه علي موارد الولايات وحرمانها من عائدها.
    نحن اعلنا في برنامجنا الانتخابي ان موارد الولايه ملك لمواطني الولايه ولهم الاولويه القصوي في الاستفاده منها... هذا الامر اعلناه في كل لقاءتنا مع المواطنيين في مختلف مناطق الولايه ونتعتقد الان ان الرساله قد وصلت للمواطنيين. انا اعتقد ان اي حكومه مركزيه لن يمكنها تنمية وتطوير السودان مهما كانت فعاليتها وادائها بالنظر لمساحة السودان وتنوع مناخاته واختلاف سبل وطرق المعيشه في اقاليمه المختلفه. نحن ملتزمون بوضع يد الولايه علي مواردها حتي لايذهب عائدها الي جيوب البعض ويحرم المواطنيين كما يحدث حاليا في ما ينتج من ذهب في شرق السودان... تري اين يذهب عائد ذهب منجم ارياب وهل استفاد اهل الشرق منه! لن نسمح بمثل هذا الامر ان يحدث في ولاية نهر النيل. نحن عازمون علي وضع يد حكومة الولايه علي مواردها مهما كانت فمن غير ذلك لن يكن بإمكاننا تنمية وتطوير الولايه.

    4. طرحتم في برنامجكم ان تكون هيئة سكك حديد السودان مملوكه للولايه عمليا كيف يتم هذا الامر والسكه حديد منتشره في كل انحاء السودان ، فكيف ستعطي لولاية نهر النيل؟

    اولا اي انسان يمر بناحية ورش ومحطة سكه حديد عطبره وغيرها من مرافق السكه حديد في اي ولايه يشعر بانقباض شديد وحزن وكآبه مما آلت اليه السكه حيد من دمار وتخريب متعمد من حزب المؤتمر الوطني. في تجوالي الان في مدينة عطبره اتجنب المرور بين الورش حفاظا علي معنوياتي وتجنبا للصدمه فالدمار الذي اصاب هذا المرفق يفوق الوصف.
    بالرجوع لسؤالك نحن لم نقل في برنامجنا ان تؤول السكه حديد لولاية نهر النيل، بل قلنا ان يتم تحويل السكه حديد لشركه مساهمه عامه تساهم فيها الولايات التي للسكه حديد اصول فيها بعد تقييم تلك الأصول اي بمعني اخر ان تكون السكه حديد مملوكه للولايات وليس الحكومه المركزيه، لان الحكومه المركزيه هي التي دمرت السكه حديد. كما يمكن ان يساهم العمال والعاملين في السكه حديد بمختلف تخصصاتهم المساهمه في الشركه بجانب مساهمة الحكومه المركزيه والولايات الاخري التي لها الرغبه في المساهمه وترغب في ادخال خدمات السكه حديد لمناطقها هذا بجانب مساهمة القطاع الخاص الداخلي والخارجي بقدر معلوم .واقترحنا تكوين مجلس ادارة مستقل ومفوض له كامل الصلاحيه في تحديد خطة الاعمار ووضع السياسات والتوظيف والتدريب وان يكون له الحق في وضع تعريفة النقل. نحن نصر ان لا يكون لوزير النقل المركزي او حتي رئيس الجمهوريه اي حق للتدخل في سياسات مجلس الادارة او تعيينه او تشكيله شريطة ان لا تكون الحكومه المركزيه اكبر مالك للاسهم ومن الضروري ان تدار السكه حديد علي اسس تجاريه تقدم خدمه جيده مقابل عائد مقبول.

    5. معالجة قضايا المفصولين شعار سياسي تستخدمه كثير من الاحزاب السياسيه بما فيها الحركه الشعبيه، ولكنكم لم تقدمون رؤيه واضحه لهذا الامر؟

    الحزب الوحيد الذي يستخدم قضايا المفصولين كشعار سياسي هو المؤتمر الوطني... ومن المعلوم ان المؤتمر الوطني هو الحزب الذي قام بفصل مئات الالاف من المهنيين والعمال وغيرهم دون سبب باسم الصالح العام... فهذه المشكله كغيرها هي من صنع المؤتمر الوطني وحده... الغريب ان رئيس الحزب لا زال يصر علي الاستمرار في هذه السياسه العرجاء كما حدث في موضوع الاطباء قبل بضعة ايام ... فرئيس المؤتمر الوطني لا زال يعتقد ان له حق إلهي في فصل من يشاء وكأن سياسات التخديم ليس لها قوانيين تحكمها وتحدد شروطها.
    نحن في الحركه الشعبيه كما اعلن مرشحنا للرئاسة ملتزمون بعودة المفصولين وتسويه حقوق ومن لا يرغبون في العوده الي وظائفهم السابقه خاصة وان ظروف الناس تتغير وقد تطاول العهد ببعض المفصولين واخذتهم الحياة الي مواقع مختلفة . فمن لايرغب في العوده الي وظيفته السابقه ستتم معالجة حقوقه ومن يرغب في العوده سيعود دون شك وقد اعلن هذا الرفيق ياسر عرمان هنا في عطبره اثناء تدشين حملته الانتخابيه عندما خاطب عشرات الالاف وفيهم الكثير من المفصولين من السكه حديد والحركه ملتزمه بهذا.

    6.عرفتم بمعاداتكم للسدود، كيف ستتعاملون مع ما هو مطروح من سدود مثل الشريك ودقش ومقرات..؟

    مشاريع السدود مشاريع خطيره ومدمره ولها تأثيرات بعيدة المدي علي الانسان والمجتمعات والبيئه، وقد اثبتت هذا مئات الالاف من الدراسات والبحوث العلميه في مختلف بلدان العالم. لذلك ترك العالم بناء السدود واصبح يبحث عم مصادر اخري للطاقه. والسدود لا تبني الآن إلا في الدول المتخلفه والشموليه لان للسدود ارتباط مباشر بالدكتاتوريه والتسلط والقمع. فالسدود تدمر المجتمعات الريفيه تماما وتحول سكانها الفقراء من منتجين الي مشردين لا تهتم بهم الحكومات وتتركهم ليواجهوا مصيرهم بنفسهم لينتهي بهم المطاف كفقراء مشردين كما حدث الان مع متأثري خزان الحماداب ( سد مروي) عشرات الالاف من المتأثرين بهذا المشروع لم ينالوا حقوقهم ولا يزالوا مشردين بلا مأوي ولم تدفع الحكومه تعويضاتهم المستحقه ولا تزال الحكومه تمنعهم من الوصول للاعلام لعكس معاناتهم بل يمنع المؤتمر الوطني حتي وصول المنظمات لهم لمساعدتهم.
    انا اعلنت موقفى مرارا حول السدود، وفي حالة انتخابي كوالى سيكون من العسير جدا ان لم يكن مستحيلا تشييد اي سد اخر في ولاية نهر النيل ، وانا اتخذ هذا الموقف ليس فقط من مجرد رفضي للسدود ولكن من حرصي علي مواطني الولايه واستقرارهم وتماسك مجتمعاتهم... لن اسمح كوالي لولاية نهر النيل بتشريد اي مواطن باسم التنميه، سيظل هذا موقفي خاصة وقد رايت (شيل التمساح في اهلي المناصير) كما يقولون. لذلك تحتم علي مسؤوليتي كوالى للولايه الوقوف بصلابه ضد تشريد المواطنيين وتدمير حياتهم.
    عملية التنميه لها شروط واسس وضوابط، ولمشاريع السدود واي مشروعات تتسبب في تشريد المواطنيين شروط صارمه يجب استيفائها وحكومة المؤتمر الوطني الحاليه ظلت تقتل المواطنيين دون سبب في دارفور والشرق والشمال لذلك تفتقد ابسط شروط ومقومات العداله واحترام الحقوق... فأول الشروط التي يجب توفرها في اقامة المشروعات التي تتسبب في تشريد المواطنيين هو ان تكون الحكومه حكومه ديمقراطيه منتخبه من المواطنيين ولهم صوت فيها ويمكنهم التعبير عن مظالمهم. من ناحيه اخري تعتبر مشروعات الشريك ودقش ومقرات مشروعات ولائيه حسب اتفاقية السلام لذلك سيكون القرار الفيصل فيها قرارا ولائيا وليس مركزيا.

    7. ما هو موقفكم في حالة تصويت الجنوب للانفصال؟

    من الضروري الاشاره الي ان اغلب السودانيين في الشمال والجنوب وحدويين يعملون بطرق مختلفه للابقاء علي بلادهم موحده، فقط المؤتمر الوطني هو الذي يسعي لفصل الشمال عن الجنوب وليس العكس لان المؤتمر الوطني له اشواق واستراتيجيه معروفه لاقامة دوله طالبانيه في شمال السودان. قادة المؤتمر الوطني لا يخفون هذا الامر وهنالك صحف ناطقه باسمهم تعلن هذا الامر صباح مساء. وطالما اصر المؤتمر الوطني علي اقامة دولته الطالبانيه فلن يكون هنالك خيار اخر امام المواطنين في الجنوب غير الانفصال، ولا اعتقد ان الامر سيتوقف عند الجنوب بل ربما تطالب اقاليم اخري بحقها في الانفصال لانها ترفض الدوله الطالبانيه. في حالة انفصال الجنوب ومع اصرار قادة المؤتمر الوطني علي إقامة دوله طالبانيه في الشمال، واذا انتخبت واليا للولايه لن اتردد في طرح امر الاستمرار في دوله طالبانيه علي اهل الولايه ليقرروا مايشاؤون لانه ليس من المقبول تحميل مواطني الولايه اوزار واخطاء قادة الانقاذ كما يجب ان لا يتحمل و لا يفرض علي مواطني الولايه العيش في دوله منبوذه ومعزوله من العالم وقادتها مطلوبون للعداله مما يضر بمعاشهم ومستقبل اطفالهم .. ويجب ان لا يستغرب احد هذا الامر ( موضوع استشارة المواطنيين للبقاء في الدوله الطالبانيه) فهذا الحق تمنحنا له اتفاقية السلام الشامل ونحن ملتزمون باتفاقية السلام الشامل ولن نفرط في حقوق اهل الولايه.

    8. هل ستخضون الانتخابات بمفردكم أم بتحالف مع الاخرين؟

    هنالك هدف استراتيجي مشترك بين احزاب تحالف جوبا لاسقاط المؤتمر الوطني في كل الدوائر وكل المواقع التنفيذيه. ايضا هنالك توجيه واضح من مرشح الحركه للرئاسه الرفيق ياسر سعيد عرمان بالعمل مع احزاب التحالف لتحقيق الهدف المشترك ونحن نعمل علي تنفيذ توجيهات القياده. في نهر النيل نعمل بصوره دائمه وسلسه وننسق مع احزاب التحالف بصوره مستمره ونتوقع الخروج بقائمه موحده في القريب العاجل وقد قطع العمل المشترك شوطا في هذا الاتجاه.

    9. وماذا بشأن مرشح الاتحادي الاصل؟

    مرشح الحزب الاتحادي الاصل الاخ دكتور البخاري الجعلي رجل نكن له الكثير من الاحترام والتقدير، وهو من اسره كبيره لها وضعها المعروف بالولايه وللطريقه القادريه الكثير من المريدين وانا واحد منهم. علي المستوي الشخصي تمنيت ان لا يترشح اي فرد من هذه الاسره الكريمه لاي موقع تنفيذي او سياسي لسبب بسيط وهو ان من شأن تولي ابناء هذه الاسره المواقع السياسيه والتنفيذيه الزج بالاسره في السياسه بصوره مفتوحه الامر الذي يضعها في ألسنة الناس وتصبح موضوعا للكل الامر الذي لا نقبله وامل ان يراجع الاخ بخاري موقفه حتي لا تصاب الاسره الكريمه وتاريخها برتوش من جراء تدخلها في السياسه. وامل ان ينظر الاخ بخاري للامور في صياغها العام طويل المدي وليس الموقف اللحظي.



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-03-2010, 11:26 PM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 16-07-2009
مجموع المشاركات: 6492

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جهاز الامن يمنع توزيع صحيفة الاحداث بولاية نهر النيل (Re: عبد الواحد أبراهيم)

    اسه اللقاء ده فيهو شنو كان ما الذعر اللى اصاب جماعة المؤتمر الوطنى لكن ده ما بحل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-03-2010, 08:47 AM

Nazar Yousif
<aNazar Yousif
تاريخ التسجيل: 07-05-2005
مجموع المشاركات: 12465

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جهاز الامن يمنع توزيع صحيفة الاحداث بولاية نهر النيل (Re: د.محمد بابكر)

    العزيز د. محمد بابكر
    أولا شكرا لعبد الواحد ابراهيم .
    كما ذكرت ليس هناك داعى لكل هذا الذعر
    ولكن غطرسة واستبداد أهل الانقاذ .. فقد عملوا
    على ارهاب الناس وأصبح الحديث عن الهموم اليومية
    جريمة وهم يلعبون كرت التهديد والوعيد بذكاء عليه
    عندما يتحدث المرشح عسكورى بهذا الوضوح فهذا يعنى
    أن نمر الورق الانقاذى فى أضعف حالته الشئ الذى يمهد
    الى أن تثأر الولاية لمفصوليها ونازحيها باسقاطهم ديمقراطيا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-03-2010, 04:15 PM

عبد الواحد أبراهيم
<aعبد الواحد أبراهيم
تاريخ التسجيل: 13-08-2006
مجموع المشاركات: 2689

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جهاز الامن يمنع توزيع صحيفة الاحداث بولاية نهر النيل (Re: Nazar Yousif)

    يا دكتور محمد بابكر

    تحياتى العاطرات

    اى منطقة يقيم فيها عسكورى يذهب الموتمر باعمدة الكهرباء ومواسر المياة

    اعتقد ان نجاح يحسب له . فى قضية الرشايدة الذين اطلق عليهم الرصاص

    باوامر من معتمد الدامر لاخلاء مترة " مزرعة" مسجلة باسم احد ابنائهم

    حيث تم بتر يد احد مثقفى الرشايدة تم تعويضه بملغ 180 مليون جنيه قديم

    ورفض الرشايدة الانضمام او الالتزام لحزب الموتمر بالتصويت له وقالوا انهم

    يقفون مع عسكورى
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de