جريدة (الوطن) تفتح ملف فساد شركة استثمار عارف الكويتية...وتتكلم عن صفقة عمولات ومخصصات مشبوهة!!

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-10-2018, 09:34 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-10-2009, 09:22 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


جريدة (الوطن) تفتح ملف فساد شركة استثمار عارف الكويتية...وتتكلم عن صفقة عمولات ومخصصات مشبوهة!!

    ( 1 )-
    بعد حادثة الشارقة
    لابد من فتح ملف شركة عارف!!
    -------------------------------
    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=17929&bk=1
    الـمـصـدر: ©2007 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved
    بتاريـخ:2009-10-26
    العدد رقم: 2296.

    ( 2 )-
    صباح الـخير يا سودانير وشركة عارف
    ----------------------------------------
    http://www.alwatansudan.com/index.php?type=3&id=17932
    المـصـدر: ©2007 Alwatan News صحيفة الوطن. All rights reserved.
    بتاريـخ:2009-10-26
    العدد رقم: 2296.

    ***- من المسؤول عن هذه البيعة الـخاسرة يا أهل القرار.؟....
    *** - شركة عارف لن تعرف العلة أو على الأقل كانت تعرف ولم تكن شفافة....
    *** -الذين باعوا سودانير لم يلتفتوا إلى صرخات الحادبين والعاملين والصحفيين....
    ***- وفقاً لنظرية (من دقنو وأفتلو)، شركة عارف التي جاءت كمنقذ تؤجر للسودان طائرات سودانية....
    (سيدأحمد خليفة).

    ***- ونواصـل........ كشف خفايا واسرار بيع شركة الخـطوط الجـوية السودانية ومن وراءها،
    ومن هـم،
    وكم قبضوا عـمولات،
    ولماذا وكيف حـصلت شركة عارف علي ملكية الخطوط وماكانت هناك اي عـطاءات مقدمة من الحكومة،
    ولماذا لم يعرض امر بيع الشركة الناقلة علي المجلس الوطني.....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-10-2009, 10:15 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جريدة (الوطن) تفتح ملف فساد شركة استثمار عارف الكويتية...وتتكلم عن صفقة عمولات ومخصصات مشبو (Re: بكري الصايغ)

    بيع 70% من (سودانير).. البرلمان لا يعلم واقتصاديون يحذرون!!
    -------------------------------------------------------------
    May 12, 2007, 12:22
    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

    *** - اجمع خبراء فى الاقتصاد وبرلمانيون على ضرورة بقاء شركة الخطوط الجوية السودانية تحت ادارة الدولة باعتبارها من المرافق الاستراتيجية، محذرين من خطورة تسليم الادارة لشركة اجنبية وذلك بعد ان حملت الانباء ان مجموعة عارف الاستثمارية الكويتية ستتسلم إدارة شركة (سودانير) خلال الأشهر القليلة القادمة بعد امتلاكها لـ70% من أسهم الشركة، وشددوا على ضرورة ان تملك الدولة نحو(51%) من اسهم الشركة على اقل تقدير، ولوح البرلمان باستدعاء وزير المالية اذا تمت خصخصة الشركة بهذه الطريقة، نافيا علمه باى اجراءات تمت فى هذا الصدد، وفيما اكدت وزارة المالية ان بيع نسبة الـ(70%) من اسهم الشركة لشركة عارف مجرد مقترح مطروح ضمن عدة مقترحات، انتقد اقتصاديون ووزراء سابقون انعدام الشفافية وسرية اجراءات الاستخصاص التى تتبعها الدولة فى مرافق القطاع العام.

    تطوير وتحسين!!
    -------------
    ***- قال وزير الدولة بالمالية ومسؤول ملف المؤسسات والهيئات الحكومية علي محمود عبدالرسول لـ(لسوداني) ان بيع نسبة الـ70% من اسهم سودانير لمجموعة عارف الكويتية هو مجرد مقترح (واحد) من ضمن المقترحات التي لا تزال قيد البحث والمدارسة ولم يتم حتى الآن اتخاذ قرار بصددها، ولكنه قال انه يتوقع ان يصدر قرار مغاير لهذه النسبة المذكورة، موضحاً ان الشركة ستكون مساهمة عامة ودخول مجموعة عارف الكويتية الهدف منه تحسين وتطوير الأداء بالشركة.

    **- وكشف الوزير عن تمسك الحكومة باسم الشركة وشعارها وموظفيها وحتى مجلس ادارتها الذي قال انه سيظل كما هو، وأشار الى انه لن يتم الاستغناء عن أي موظف بالشركة الا لأسباب قانونية واضحة، وقال ان الشركة بها طائرات سودانية.

    استدعاء الوزير!!
    ---------------------
    ***- وقال نائب رئيس المجلس الوطني أتيم قرنق لـ(السودانى) ان البرلمان لا علم له بهذه التطورات في ما يلي خصخصة الخطوط الجوية السودانية، مشيراً الى ان البرلمان في حال تلقيه أي معلومة حول ذلك الأمر من جهات رسمية سيستدعي وزير المالية في مسألة مستعجلة لتوضيح الكيفية التي تمت بها اجراءات الخصخصة.

    ***- وقال قرنق إن كافة النواب بالمجلس طالبوا بضرورة احتفاظ الحكومة بأكبر نسبة من الأسهم في سودانير والسكة حديد والخطوط البحرية وذلك حتى لا تفقد الحكومة سيطرتها على هذه المؤسسات.

    ***- وقال رئيس لجنة النقل بالمجلس الوطني صديق الهندي ان وزير المالية أكد أمس الأول في رده على النواب حول الخصخصة على عدم خصخصة المؤسسات السيادية (سودان لاين – سودان أيرويز – السكة حديد).

    ***- وأشار الهندي في حديث لـ(لسوداني) الى ترحيبه بالشراكات الاستراتيجية في المؤسسات السيادية مع الاحتفاظ بأغلبية الأسهم للحكومة، على أن تكون شراكات مستقلة على غرار ما تم في الخطوط البحرية.

    ***- أضاف الهندي (أن من توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية انشاء هيئة لمراجعة ودراسة عمليات الخصخصة على ان تتوافق كل اجراءات الخصخصة حتى تقوم هذه الهيئة بمهمتها في أقصر وقت)، معلناً عن عدم علمه بما جرى لشركة الخطوط الجوية السودانية، وتابع: (نحن نسعى لمعرفة الحقيقة، وإذا ثبت ما نشر فإننا لن نسكت وسيكون لنا رأي في حينه).

    ***- وأكد عدم ممانعتهم للخصخصة ولكن بالضرورة ان يكون للحكومة نسبة (51%) من الشركة باعتبارها مؤسسة سيادية.

    غياب الشفافية!!
    ----------------------
    ***- اكد الخبير الاقتصادي د. فاروق كدودة فى حديث لـ(السودانى) ان الخصخصة لها معايير متفق عليها عالمياً، من بينها الشفافية بالاعلان عن الشركة المراد خصخصتها عن طرق عطاءات مفتوحة وعروض ومنافسة ولكن ما يحدث الآن هو خلاف ذلك حيث يتم الاعلان عن المؤسسات التي تمت خصخصتها بعد الفراغ من ذلك تماماً، كما ان هنالك تناقضاً واضحاً في سياسة الحكومة، ففي الوقت الذي تتجه فيه الى خصخصة بعض المؤسسات الحكومية نجدها تعمل يومياً على انشاء شركات حكومية والتي بلغ عددها الآن قرابة الـ(708) شركات وهي لا تخضع للمراقبة والمراجعة ولا للإجراءات المحاسبية مما يجعل الظروف مهيأة تماماً للفساد، وتقرير المراجع العام يؤكد ذلك.

    ***- وقال كدودة ان الحديث حول خصخصة الخطوط الجوية السودانية يدور منذ سنوات ما بين النفي والتأكيد وقد كان في سيطرة مجموعة عارف الكويتية عليها بامتلاك 70% من أسهمها (مفاجأة لنا جميعاً) لأن القائمين على أمر الخطوط كانوا يتحدثون حتى وقت قريب عن شراء واستئجار طائرات جديدة وعموماً فإن من يمتلك 70% من أسهم أي مؤسسة يمتلك قرارها، وقال كدودة ان الخطوة ان صحت فذلك يعني الاستمرار في سياسة التخبط بدعوى التحرير الاقتصادي، متوقعاً ان يكون هنالك رد فعل سالب من قبل العاملين بالشركة باعتبارهم أول المتأثرين بهذه العملية.

    تطوير الناقل الوطنى!!
    -----------------------
    ***- وأمن وزير المالية الأسبق د. سيد علي زكي فى حديث لـ(السودانى)على أهمية دخول القطاع الخاص كشريك في الشركة لتجويد أداء خدمات الطيران وزيادة الربحية باعتبارها هي المشكلة التي يعاني منها الطيران في السودان.

    ***- وقال د. زكي ان دخول هذه الشركة في سودانير سيطوّر من الناقل الوطني من ناحية وإدارة الخدمات ويحل المشاكل والإخفاقات المتكررة التي ظلت تعاني منها طيلة الـ(20) عاماً الماضية وهي بذلك لن تؤثر في حركة الطيران او تتحكم فيه كما يتبادر الى الذهن. واوضح الوزير ان هنالك تكتماً واضحاً وعدم شفافية في توضيح الاجراءات التي تمت بها الخصخصة.

    ***- وأوضح الخبير الاقتصادي محمد إبراهيم كبج لـ(السوداني) ان ما جاءت به الأخبار حول خصخصة سودانير هو مواصلة للأخطاء الجسيمة التي ارتكبت في ما يتعلق بالخصخصة من قبل حكومة الانقاذ، وقال: (لقد سعدت كثيراً بقرار المجلس الوطني بتكوين لجنة لمراقبة ما تمت خصخصته من مصانع ومزارع وشركات وغيرها، واعتقد ان هذا القرار سيكون منحازاً لجانب الشعب الذي تنهب مدخراته ومؤسساته القومية بشكل لا يتواكب مع احتياجات الاقتصاد السوداني ولا الاحتياجات السياسية والاجتماعية)، وتابع كبج: (ولا يمكن بأي حال ترك الناقل الوطني في بلد مترامي الأطراف مثل السودان في يد شركات وعناصر أجنبية وكذلك الحال بالنسبة للخطوط البحرية والسكة حديد والنقل النهري)، مشيراً الى ان المجال مفتوح تماماً امام كل من يود الاستثمار في مجال النقل الجوي دون تصفية الخطوط الجوية السودانية من ضمن قائمة الهيئات الوطنية في السودان وذات الطابع القومي، لافتاً الى ان اداء الشركة شهد تحسناً معقولاً فى الفترة الماضية.
    ******************************************************************************************************************

    ***- وللـمزيد من التفاصيل الغريبة والـمثيـرة حول هـذا الـموضوع،
    رجـاء مـراجـعة الرابـط ادناه، والذي فيه كثير من الحـقائق الخافية:

    عينات من فساد الاخوان المسلمين فى السودان ...بعد تسلمهم للسلطة ...
    -------------------------------------------------------------------
    http://www.elaphblog.com/posts.aspx?u=592&A=20152
    المـصدر: مـدونة : قضايا سودانية،
    تاريـخ: 6/17/2009
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-10-2009, 11:32 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جريدة (الوطن) تفتح ملف فساد شركة استثمار عارف الكويتية...وتتكلم عن صفقة عمولات ومخصصات مشبو (Re: بكري الصايغ)

    في زمن حكم المدير السابق لجهاز الأمن الفريق صلاح غوش، كان نشر اخبار الفساد في القطاع الاستثماري محظور وتمت مصادرات لمقالات كثيرة كشفت عن الخلل الموجود داخل اغلب المشاريع الاجنبية، وبالطبع كان معروفآ ان جهاز الامن وقتها كان يحمي بعض الكبار الذين اشارت لهم الاتهامات بالضلوع في فساد العمولات و(حـقي وين?)!!، وماكان هناك صحفي ويـجروء علي كتابة سطر واحـد في فاسـد او مرتش او مشارك في خـصخـصة مرفق رابح هام لمنفعة ذاتية!!!، كان جهاز الأمن ايام صلاح غوش موجه بالدرجة الاولي في قمع الصحفيين وسـجنهم ان طالت اقلامهم المشاريع الاستثمارية او مسوا اجـنبيآ بالبلاد. اغلب اخبار الفساد كانت تخـرج من البلاد وتنشر بالمواقع الالكترونية بالخارج فتنتشر انتشار الهشيم في النار ويعلم بها القاصي والداني.

    ***- عرف علي عثمان النائب الثاني،ان موضوع حـجب الحقائق واخبار الفساد والاختلاسات والرشاوي والعمولات لايجـدي فتيلا في ظل التوسع التكنولوجي لوسائل الاعلام، فاعـطي الصـحف الضـوء الاخـضر في ان يكتبوا ويكشفوا في صـحفهم كل الحقائق بلا مواراة او خوف. وبالطبع علي عثمان لم يقم بهذا العمل حبآ في الاصلاح او تعديل الحال المايل، ولاهي هـدية منه للصحفيين، ولكن لانه مجبور علي رفع الحصار والاستسلام بلا قيود او شروط للرأي الحر والقلم الاميـن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-10-2009, 09:55 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: جريدة (الوطن) تفتح ملف فساد شركة استثمار عارف الكويتية...وتتكلم عن صفقة عمولات ومخصصات مشبو (Re: بكري الصايغ)

    البرلمان : سودانير ما تزال تصر على إخفاء تفاصيل صفقة (عارف)
    ----------------------------------------------------------
    http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=6312
    المـصـدر: جـريدة (أجـراس الـحـرية)،
    بتـاريـخ:الثلاثاء 20-10-2009.

    *** - انتقدت لجنة النقل بالبرلمان وزير النقل لتجاهله إيراد معلومات بشأن صفقة خصخصة شركة الخطوط الجوية (سودانير) وهيئة النقل النهري في بيانه أمام البرلمان يونيو الماضي.

    ***- وقال رئيس اللجنة صديق الهندي في تقريره حول بيان الوزير إنّ إدارة سودانير ما تزال ترفض تمليك اللجنة المعلومات المتعلقة بالصفقة التي أبقت للحكومة على 30% فقط من أسهم الشركة مقابل70% لشركتي عارف الكويتية والفيحاء السودانية،

    ***- ووصف عضو البرلمان عن التجمع الوطني يحيى الحسين الصفقة بـ (الجريمة) وأنها تنازل عن الناقل الوطني لشركة عارف الكويتية لقاء (40) مليون دولار فقط استعادتها الشركة سريعا ببيعها امتياز سودانير في خط (الخرطوم ـ لندن) بجانب أصول سودانير وطائراتها، واتهم شركة عارف بالتحايل وتسجيل شركة الفيحاء كشركة سودانية للاستحواذ على أسهم إضافية،

    ***- وأضاف الحسين إنّ وزارة المالية اشترطت للقاء لجنة النقل بالبرلمان إبعاد الإعلام،وتابع: ( هذا مؤشر على أن هناك مايستحق اخفاؤه).
    ----------------------------------------------------

    ***- كانت جـريـدة (الوطـن) المـحلية قد وعـدت القراء بعـددها الصادر بتاريخ 26 أكتوبر 2009، بكشف كل مايتعلق بصـفقة بيع (سـودان اير)، ولكن وفـجأة سـكتت الجـريدة عـن الكلام وعـن متابعة الـموضوع!!!!

    ***- (وقال رئيس اللجنة صديق الهندي في تقريره حول بيان الوزير إنّ إدارة سودانير ما تزال ترفض تمليك اللجنة المعلومات المتعلقة بالصفقة)....
    ومن يصـدق ان ادارة (سودان اير) اقوي من المجلس الوطنـي ولاتسمع كلامه ولاتـحتـرمه!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de